بدائيات الطبخ

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
حفظ البامﯿا

أهم عامل لحفظ البامﯿة الطازجة هو إبقاؤها جافة في كﯿس من البﻼستﯿك في ثﻼجة ﻷن أي رطوبة تصل إلﯿها تجعلها زلقة ، وعادة ﻻ تظل البامﯿا طازجة في الثﻼجة إﻻ ﻷﯾام قلﯿلة أما البامﯿا المجففة فﯿمكن حفظها في حاوﯾة محكمة اﻹغﻼق في المطبخ لمدة من شهرﯾن إلى ثﻼثة أشهر ، أما عند حفظها في الثﻼجة فﯿمكن .اﻻحتفاظ بها من ثﻼثة إلى ستة أشهر

:حفظ البامﯿا في الفرﯾزر

تغسل البامﯿا وتزال أطرافها دون إزالة الطرف العلوي كله بل الجزء ، القاسي منه فقط ، ثم تقسم البامﯿا إلى مجموعات تبعا لحجمها تسلق البامﯿا في ماء مغلي لمدة 3 دقائق للبامﯿا الصغﯿرة الحجم و4 دقائق للمتوسطة وكبﯿرة الحجم . تترك لتبرد ثم تعبا في أكﯿاس بﻼستﯿكﯿة في الفرﯾزر حﯿث ﯾمكن أن تظل صالحة لﻸكل لمدة عشر .ًإلى اثني عشر شهرا​
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
انا هقول المهم بس

مش مهم بقي

يتفلق
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
حفظ الثوم

أفضل مكان حفظ الثوم هو البارد المظلم والمتجدد الهواء. أما إذا وضع الثوم في الثﻼجة فسﯿبقى لفترة طوﯾلة ولكن رائحته ﯾمكن أن تؤثر على بقﯿة اﻷطعمة وبخاصة الحلﯿب واﻷطعمة المكشوفة في الثﻼجة، وحتى ﻻ تؤثر رائحته على باقي اﻷطعمة ﯾمكنك أن تقشري فصوص الثوم واستعملي شوكة ﻹحداث ثقوب فﯿها أو تقطﯿعه إلى قطع صغﯿرة ثم ضعﯿها في زجاجة واملئﯿها بزﯾت الزﯾتون أو غﯿره من الزﯾوت وأحكمي إغﻼقها وضعﯿها في الثﻼجة وخذي منها كلما احتجت إلﯿها وعندما تنقص كمﯿة الزﯾت ﯾمكنك إضافة المزﯾد منه ، كما ﯾمكن استخدام الزﯾت الذي حفظ فﯿه الثوم لتتبﯿل السلطات حﯿث ﯾكون قد اكتسب نكهة من الثوم. ولﯿس من هناك ضرر من حفظه في الدرج المظلم في المطبخ في سلة مفتوحة وسﯿظل طازجا من أسبوع إلى شهرﯾن تبعا لعمر الثوم عند شراء والدرجة الحرارة والرطوبة في المطبخ. وإذا وجت أن بعض فصوص الثوم التي تحتفظﯿن بها قد نمت منها براعم خضراء فﻼ تلقي بها بل استخدمﯿها كما تستخدمﯿن البصل اﻷخضر. ولكن طول فترة الحفظ تتسبب في تحول وسط فصوص الثوم إلى اﻷخضر وانتشار الطعم المر فﯿه، ولذلك ﯾجب التخلص من الفصوص التي فﯿها .إخضرار

وهناك طرﯾقتى فى حفظ الثوم فى الفرﯾزروتستطﯿعى حفظة لمدة سنة واكثر بعد ان ﯾقشر الثوم اﻻخضر او العادى الموجود فى كل وقت ﯾوضع فى اكﯿاس فى الفرﯾزر وﯾمكن اﯾضا حفظ حصوص الثوم بقشرها فى الفرﯾزر ان لم ﯾكن عندك وقت لتقشﯿرة وعندما تحتاجﯿنة ﯾكون سهل التقشﯿر جدا

وهناك طرﯾقة اخرى بالنبسة للثوم اذا كان لك بعض استعمﻼت وهو مدقوق ناعم بعد تقشﯿرة ﯾمكنك دقة وتقسﯿمة فى اكﯿاس او فرمة فى مفرمة بصل​
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
هاتي بيه لبان

انا 11 و انتي واحدة
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines

حفظ البصل

احفظي البصل في مكان بارد وجاف في المطبخ ورغم أنه ﯾمكن حفظه في الثﻼجة دون تغطﯿة لمدة تصل إلي شهرﯾن إﻻ أن رائحته تصل باقي اﻷطعمة وبخاصة البﯿض والزبدة والحلﯿب مما ﯾجعل الثﻼجة مكاناً لﯿس بالمناسب تماما لحفظ البصل. كما ﯾمكنك حفظه لمدة تصل إلي سنة وذلك بتقشﯿره وفرمه ووضعه في أكﯿاس بﻼستﯿكﯿة محكمة اﻹغﻼق حسب الكمﯿة التي تستهلكﯿنها وضعﯿها في الفرﯾزر ، ولكن من المهم إدراك أن نكهة البصل تتناقص بطول مدة حفظه في الفرﯾزر لذلك فهو ﻻ ﯾصلح إﻻ للطبخ

ﯾمكن حفظ البصل اﯾضا كما ﯾاتى فى شوال مخرم من السوق وﯾعلق فى مكان فﯿه هواء فى بلكون للمطبخ


 

بنت الانبا انطونيوس

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
148
النقاط
0
ﯾمكن حفظ البصل اﯾضا كما ﯾاتى فى شوال مخرم من السوق وﯾعلق فى مكان فﯿه هواء فى بلكون للمطبخ

ماما بتعمل كده
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
ﺣﻔﻆ اﻟﺒﻘﻮﻟﯿﺎت

ﺗﺤﻔﻆ ﻓﻲ ﻣﻜﺎن ﺟﺎف وﺑﺎرد ﻧﻮﻋﺎ ﻣﺎ ﻟﺤﯿﻦ اﻟﺤﺎﺟﺔ إﻟﯿﻬﺎ ، وإذا ﻛﺎن اﻟﺠﻮ ﺷﺪﯾﺪ اﻟﺤﺮارة ﺿﻌﻲ اﻟﺒﻘﻮل ﻓﻲ اﻷﻛﯿﺎس اﻟﺘﻲ اﺷﺘﺮﯾﺘﻬﺎ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ اﻟﺜﻼﺟﺔ إﻟﻰ ﺣﯿﻦ اﺳﺘﺨﺪاﻣﻬﺎ . واﺣﺮﺻﻲ ﻋﻠﻰ إﻏﻼق اﻷﻛﯿﺎس ﺟﯿﺪا ﺑﻌﺪ اﻷﺧﺬ ﻣﻨﻬﺎ ﻟﻜﻲ ﻻ ﺗﺘﺴﺮب اﻟﺮﻃﻮﺑﺔ إﻟﯿﻬﺎ ، وﻻ ﺗﺨﻠﻄﻲ اﻷﻧﻮاع اﻟﺘﻲ اﺷﺘﺮﯾﺘﻬﺎ ﺣﺪﯾﺜﺎ ﻣﻊ اﻟﺒﺎﻗﻲ ﻣﻨﻬﺎ ﻟﺪﯾﻚ ﻷن اﻟﻨﻀﺞ ﯾﺨﺘﻠﻒ ﺣﺴﺐ .اﻟﻔﺘﺮة اﻟﺰﻣﻨﯿﺔ اﻟﺘﻲ اﺣﺘﻔﻈﺖ ﻓﯿﻬﺎ ﺑﺎﻟﺒﻘﻮل​
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
ﺣﻔﻆ اﻟﺨﻀﺮوات اﻟﻮرﻗﯿﺔ

ﺗﺸﻤﻞ اﻟﺨﻀﺮاوات اﻟﻮرﻗﯿﺔ أﻧﻮاﻋﺎ ﻋﺪﯾﺪة ﻣﺜﻞ اﻟﺴﺒﺎﻧﺦ واﻟﻜﺰﺑﺮة اﻟﺨﻀﺮاء واﻟﺮﺟﻠﺔ واﻟﺨﺲ واﻟﺠﺮﺟﯿﺮ… اﻟﺦ. وﻫﻲ ﻋﺎدة ﻣﺎ ﺗﻈﻞ ﻃﺎزﺟﺔ ﻟﻌﺪة أﯾﺎم ﻓﻘﻂ ، واﻓﻀﻞ ﻃﺮﯾﻘﺔ ﻟﺤﻔﻈﻬﺎ وﺿﻌﻬﺎ ﻓﻲ اﻟﺜﻼﺟﺔ ﻓﻲ أﻛﯿﺎس ﺑﻼﺳﺘﯿﻜﯿﺔ ، وﻹﻃﺎﻟﺔ ﻣﺪة ﺣﻔﻈﻬﺎ ﻻ ﺗﻐﺴﻠﯿﻬﺎ ﻗﺒﻞ وﺿﻌﻬﺎ ﻓﻲ اﻟﺜﻼﺟﺔ ﻷن اﻟﺮﻃﻮﺑﺔ اﻟﺰاﺋﺪة ﺗﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﻓﺴﺎدﻫﺎ . اﻏﺴﻠﯿﻬﺎ ﻋﻨﺪ اﻟﺤﺎﺟﺔ إﻟﯿﻬﺎ ﻓﻘﻂ . وﻗﻮﻣﻲ ﺑﺈزاﻟﺔ أﯾﺔ أوراق ذاﺑﻠﺔ أو ﻣﺼﻔﺮة ﻣﻨﻬﺎ ﻟﻜﻲ ﻻ ﺗﻨﺘﻘﻞ اﻟﻌﺪوى إﻟﻰ ﺑﺎﻗﻲ اﻟﺨﻀﺮة ﻓﻲ اﻟﻜﯿﺲ وأﻋﯿﺪي إﻏﻼق اﻟﻜﯿﺲ ووﺿﻌﻪ ﻓﻲ اﻟﺜﻼﺟﺔ

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وﻃﺮﯾﻘﺔ أﻣﻲ

ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﺒﻘﺪوﻧﺲ واﻟﺠﺮﺟﯿﺮ واﻟﺨﺲ واﻟﻜﺰﺑﺮة اﻟﺨﻀﺮاء ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻛﻤﺎ وﺿﺤﺘﻬﺎ ﻓﻰ اﻟﺴﺎﺑﻖ ﺗﻨﻈﻒ وﺗﻐﺴﻞ ﺟﯿﺪا وﺗﺼﻔﻰ وﺗﻠﻒ ﻓﻰ ورق وﺑﻌﺪ ذﻟﻚ ﻓﻰ ﻛﯿﺲ ﻗﻄﻨﻰ وﺗﺤﻔﻆ ﻓﻰ ﻛﯿﺲ ﺑﻼﺳﺘﻚ وﯾﻤﻜﻦ اﻻﺳﺘﻐﻨﺎء ﻋﻦ اﻟﻜﯿﺲ اﻟﺒﻼﺳﺘﻚ ﺗﻀﻞ ﺑﻬﺬة اﻟﻄﺮﯾﻘﺔ ﻣﺪة اﻃﻮل وﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎك اﺳﺘﺜﻨﺎء ﻟﻠﺨﺲ ﯾﻐﺴﻞ وﻟﻜﻦ ﺑﺪون ان ﯾﻘﻄﻊ ﻣﻦ ﺟﺰﻋﺔ ﺗﺒﻘﻰ ﻛﻤﺎ ﻫﻰ اﻻ ﺣﯿﻦ اﺳﺘﻌﻤﻠﻬﺎ ﻟﻜﻰ ﻻ ﯾﺼﻔﺮ اوراﻗﺔ

اﻣﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﺴﺒﺎﻧﺦ واﻟﺮﺟﻠﺔ ﺗﻨﻈﻒ وﺗﻐﺴﻞ وﺗﺼﻔﻰ وﺗﻘﻄﻊ ﻓﺮم وﺳﻂ وﯾﻘﻄﻊ ﻣﻌﻬﺎ رﺑﻄﺔ ﻛﺰﺑﺮة ﺧﻀﺮاء وﺗﻘﺴﻢ ﻓﻰ اﻛﯿﺎس وﺗﻮﺿﻊ ﻓﻰ اﻟﻔﺮﯾﺰر وﺗﺒﻘﻰ ﻟﻌﺪة ﺷﻬﻮر ﻫﺬا ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﺘﺨﺰﯾﻨﻬﺎ اﻣﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻄﻬﻰ ﺑﻌﺪ ﯾﻮم او ﯾﻮﻣﯿﻦ ﺗﻐﺴﻞ وﺗﻨﻈﻒ وﺗﻠﻒ ﻓﻰ ورق وﻛﯿﺲ ﻗﻤﺎش دون ﺗﻘﻄﯿﻌﻬﺎ وﻛﺬﻟﻚ اﻟﺮﺟﻠﺔ وﺑﻨﻔﺲ اﻟﻄﺮﯾﻘﺔ وﻟﻜﻦ ﺑﺪون ﻛﺰﺑﺮة ﺧﻀﺮاء اﻣﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻤﻠﻮﺧﯿﺔ ﺗﻐﺴﻞ وﺗﺼﻔﻰ ﺑﺪون ﺗﻘﻄﯿﻒ وﺗﻠﻒ ﻓﻰ ورق 3 وﻛﯿﺲ ﻗﻤﺎش وﺗﺒﻘﻰ ﻃﺎزﺟﺔ ﻟﻤﺪة ﯾﻮﻣﯿﻦ او وﻟﻜﻦ اذا اﺣﺒﺒﺘﻰ ان ﺗﺤﻔﻆ ﻓﻰ اﻟﻔﺮﯾﺰر ﻟﻤﺪة اﻃﻮل ﯾﻤﻜﻨﻚ ﺑﻌﺪ ﺗﻘﻄﯿﻔﻬﺎ وﻓﺮﻣﻬﺎ ان ﺗﺬاب ﻓﻰ ﻗﻠﯿﻞ ﻣﻦ ﻣﺎء ﻣﻐﻠﻰ وﺗﻘﺴﻢ ﻓﻰ اﻛﯿﺎس ﻓﻰ اﻟﻔﺮﯾﺰر وﻋﻨﺪ ﻃﻬﻰ ﺗﺨﺮﺟﻬﺎ ﻗﺒﻞ ﺑﺪﺋﻚ ﻓﻰ اﻟﻤﻄﺒﺦ ﻟﻜﻰ ﺗﺬوب ﻣﻦ اﻟﺜﻠﺞ ﻻن اﻟﻤﻠﻮﺧﯿﺔ اذا ﻏﻠﺔ ﻓﻰ ﻣﺮﻗﺘﻬﺎ ﺗﺨﺮب​
 
أعلى