الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
تمت الاجابة على هذا السؤال اكثر من ثلاث مرات في هذا الموضوع و تمت الاعادة مرة ثانية
ما المطلوب ؟؟

وابقى اعرف كويس اية التفاسير المعتمدة يا من تظن انك على علم
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
وهذا من مقدمه تفسير الرساله

إذ لم يكتب واضع الرسالة اسمه في صلبها اختلف الدارسون في نسبتها منذ عصر مبكر، ففي الغرب نسب العلامة ترتليان، من رجال القرن الثاني، الرسالة إلى برناباس. لكن بمقارنتها برسالة برناباس نجد الفارق شاسعًا، ونتأكد أنه لا يمكن أن يكون كاتبهما شخصًا واحدًا. وقد ساد الغرب اتجاه بأن الكاتب هو القديس إكليمنضس الروماني، أما بعد القرن الرابع فصار اتفاق عام أنها للرسول بولس.

( هذا فى الغرب فقط اما عن الشرق فاقرأ ::

أما بالنسبة للشرق فمنذ البداية كان هناك شبه اتفاق عام على أنها من رسائل معلمنا بولس الرسول. هذا ما قبلته الكنيسة الشرقية بوجه عام، ومدرسة الإسكندرية بوجه خاص. جاء في يوسابيوس أن للقديس إكليمنضس السكندري عملاً مفقودًا، ورد فيه أن معلمه بنتينوس الفيلسوف يتحدث عن الرسالة بكونها للقديس بولس.

ويمكننا أن نلخص نظرة الدارسين للرسالة في الآتي:

أ. أن الكاتب هو الرسول بولس: ساد هذا الفكر في الكنيسة الشرقية منذ بداية انطلاقها واستقر فيما بعد في الكنيسة الغربية، من بين الذين ذكروا هذا الرأي القديس بنتينوس، والقديس يوحنا الذهبي الفم، والقديس أغسطينوس، ولا يزال يعتبر هو الرأي السائد بين الغالبية العظمى للدارسين المحدثين.


لماذا لم يذكر الرسول اسمه؟

اعتاد الرسول بولس أن يذكر اسمه في رسائله، فلماذا لم يفعل هكذا في هذه الرسالة؟ عُرف الرسول بولس في الكنيسة الأولى كرسول الأمم، بينما الرسل بطرس ويوحنا ويعقوب وغيرهم كرسل لليهود، لهذا كان الرسول بولس أكثر تحررًا منهم في شأن الارتباط ببعض الطقوس اليهودية، مما جعل الكثير من المسيحيين الذين من أصلٍ عبراني ينفرون منه، وقد قيل له: "أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى" (أع 21: 21). ولما كانت هذه الرسالة موجهة إلى هذه الفئة، المسيحيين العبرانيين، لهذا كان لائقًا ألاَّ يذكر اسمه حتى لا يحجموا عن قراءتها.

قل انت مادا يمكن ان افهم انا الكاتب مجهول الكاتب لم يعرف وقد اعجبتني الجملة القائلة انه شبه اتفاق عام على انها من رسائل بولس
استنتاج استنتاج


عزيزى هل قرات مداخلتى

لماذا تجنبت الرد الاول واننا متاكدين ( بلاش كلمه اجماع لو مضيقاك ) ان كاتب الرساله هو بولس الرسول

واقولك تانى

شهد القدماء أن بولس الرسول كتب هذه الرسالة، فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م) وتكلم عنها بوليكاربوس أسقف إزمير في رسالته إلى أهل فيلبي (108م) واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) وكثيراً ما استشهد بها أكلمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م) وشهد أوريجانوس (230م) بأنها رسالة بولس الرسول، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير.
و الكتاب المقدس يشهد بذلك ايضا:

* المصطلحات المستخدمة في العبرانيين تشبة ما استخدم في كولوسي و افسس و رومية


الرسول بولس نفسه اشار في عبرانين 13 و العدد 23
اِعْلَمُوا أَنَّهُ قَدْ أُطْلِقَ الأَخُ تِيمُوثَاوُسُ، الَّذِي مَعَهُ سَوْفَ أَرَاكُمْ، إِنْ أَتَى سَرِيعاً.

و كما نعلم تيموثاوس كان مرافق بولس
و فوق هذا كله يحسم لنا الرسول بطرس في رسالته الامر تماما بقوله في رسالته الثانية 3 و العدد 15
وَاحْسِبُوا أَنَاةَ رَبِّنَا خَلاَصاً، كَمَا كَتَبَ إِلَيْكُمْ أَخُونَا الْحَبِيبُ بُولُسُ أَيْضاً بِحَسَبِ الْحِكْمَةِ الْمُعْطَاةِ لَهُ،


و كما نعرف ان بطرس كتب رسالته للمسيحيين من اصل يهودي, المطرودين من اورشليم و المشتتين في اسيا الصغرى و هذا واضح من اول عدد من اول اصحاح من رسالته الاولى
بُطْرُسُ، رَسُولُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، إِلَى الْمُتَغَرِّبِينَ مِنْ شَتَاتِ بُنْتُسَ وَغَلاَطِيَّةَ وَكَبَّدُوكِيَّةَ وَأَسِيَّا وَبِيثِينِيَّةَ، الْمُخْتَارِينَ
 

kingmoon

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
56
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صح النوم ::

بسم الله الرحمن الرحيم

النصارى يقولون لابد من سفك الدماء حتى تحدث المغفرة ... رسالة العبرانيين ( 9 : 22 + 9 : 12 ) ( بدون سفك دم لا تحصل مغفرة ) من كاتب هذا النص ؟؟؟ كل علماء النصارى اتفقوا على ان كاتب هذا السفر مجهول ) منين جبت الكلام ده ؟؟؟ من كتاب ( التبشير التطبيقي للكتاب المقدس ) الذي طبع في مصر وهو كناب تعتبرونه كتاب عظيم يعني متقليش كتاب اي كلام ؟؟؟ انظر الى الكتاب صفحة ( 2635 ) يقول ( لأن اسم الكاتب لم يرد صراحة في نص الكتاب فقد اقترح الشراع عدة اسماء مثل ( لوقا بولس برنابا ... ) الخ .

الكاتب مجهوووووووووووول

ثانيا النص غير صحيح ... ليه اقلك ليه .

المغفرة تحصل بأشياء اخرى كثيرة غير الدم . مثل .

( كلام جميل .. وكلام معقول .. ما اقدرش اقول حاجه عنو ....... لكن ؟؟؟ )
اه من قولت لكن :
انت يا سبدى باين عليك متاثر اوى من شغلانت الدمه .. عندك حق ..
يا استاز انت تستنكر الدم فى المغفر .. طيب انا بسالك كمسلم .. وايه رائيك بدم المسلمين اللى
يسفك كده من دون سبب ولا ذنب.
يعنى الى بيفجر نفسو ويسفك دمو ودم غيره من الابرياء ده مرفض وغير مقبول حسب كلامك ..
لان انت بتستنكر الدم المسفوك حتى ولو للمغفره ..
هنا السؤال ؟؟
انت بتعتبر ان الى يقوم بتفجير نفسه وسفك دمه غير صحيح ..
اما اذا قلت لا ...................... يبقى ده ما عندوش دم .. لانك قلت ان سفك الدم مرفوض ..
فدول اما ان يكونو على ظلاله .. واما يكونو ما عندهمش دم .. والتنين العن من بعض .
الدقيق ؟؟ اللاويين الاصحاح 5 العدد 11 – 12
المال ؟؟ الخروج ... الاصحاح 30 : 15
الجواهر ؟؟ العدد ... 31 – 50

الخلاصة /

اولا الكاتب مجهول .
ثانيا . النص غير صحيح .

الديانة النصرانية تقوم على كاتب مجهول ونص غير صحيح .

وما بني على باطل فهو باطل .

وبولس يقول ( اذا لم يكن المسيح قد قام فباطل ايماننا )

نقطة اخرى ........

المسيحية تقول ( ان القتل تم في شخص غير محدود ؟ والخطية غير محدودة .. ولكي تتم عملية الخلاص ضروري تتم في شخص غير محدود .... السؤال من هو الشخص الغير محدود ....... هو الله ....... الله قتل ؟؟؟؟!!! مات استغفروا الله وارجعوا الى عقولكم .

نقطة منفصلة .
متى الاصحاح 27 / العدد 9 .
( حينئذ تم ما قيل بأرميا ......... الخ .

ايه رأيك الكلام ده مش موجود بأرميا ........ نعمل ايه في الوحي بقه نصدقه انو وحي الله ؟؟؟؟

ومتى // 1 – 21 . يوسف النجار قال ( لانه يخلص شعبه من الخطايا ) هل انتم من شعبه ؟؟ هل انتم وانا من بني اسرائيل ؟؟؟؟
يوحنا 1 – 11 جاء الى خاصته وخاصته لم تقبله ...
اين الفداء والصلب ؟؟؟ اين قال يسوع في الانجيل انا جأت بسبب خطيئة ادم ؟؟؟

لا مناص لكم .

اين ادم في الانجيل هاتلي نص في الانجيل يتكلم عن ادم انه اخطأ وبعدين هيجي يسوع وينقتل على الصليب ليخلص الناس ؟؟؟
العقيدة التي تؤمنون بها غير موجودة في الانجيل .



الحمد لله على نعمة العقل والاسلام

( كلام جميل .. وكلام معقول .. ما اقدرش اقول حاجه عنو ... لكن ؟؟ )
واه من قولت لكن..
يا سيدى حضرتك مش راضى على ان يكون الدم للمغفره .. حاجه جميله والله ..
السؤل ؟؟
لما انت مش راضى على ان يستخدم الدم حتى للمغفره .. طيب ايه رائيك فى الى بيسفكو
دماء الابرياء بالشوارع بدون سبب .. ؟؟
يعنى لازم يكونو دول على ظلاله .. حسب كلامك الرافض استخدام الدم حتى للمغفره .. بوجه اولى يكون هنا الرفض مؤكد ..
اذا دول اما يكونو على ظلاله وكل الى بيعملوه خطا وخطيئه .. واما يكونو ما عندهمش دم ؟؟
يعنى لما دول بيسفكودمهم كده .. لازم يكونو على ظلال .. لان حسب رائك سفك الدم خطاء..
واما يكونو ما عندهمش دم وفى الحاله دى لهم حق بالى بيعملو .. ( ما عندهمش دم ..)
والاتنين العن من بعض ................................................. وعجبى !!!!!!!!!!!
 

fouad2002

New member
عضو
إنضم
26 أغسطس 2006
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ارجو ان لا تحدف المشاركة مرة اخرى

عزيزى هل قرات مداخلتى
استادي قراتها طبعا
لماذا تجنبت الرد الاول واننا متاكدين ( بلاش كلمه اجماع لو مضيقاك ) ان كاتب الرساله هو بولس الرسول
لا عزيزي اجماع ان الكاتب مجهول وبدليل والبرهان ولا اتجنب الاجابة لان الحق معي وانتم مهرطقون
واقولك تانى

شهد القدماء أن بولس الرسول كتب هذه الرسالة، فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م) وتكلم عنها بوليكاربوس أسقف إزمير في رسالته إلى أهل فيلبي (108م) واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) وكثيراً ما استشهد بها أكلمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م) وشهد أوريجانوس (230م) بأنها رسالة بولس الرسول، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير.
و الكتاب المقدس يشهد بذلك ايضا:
انا اسالك الان
من قال لهاؤلاء الاباء ان الكاتب هو بولس ب الله عليك من
وانت تقول او يقولون انه تم الاستشهاد به وتقول وتكرر استشهد وشهد ..هل كانو مع بولس عندما كتب

* المصطلحات المستخدمة في العبرانيين تشبة ما استخدم في كولوسي و افسس و رومية
التشابه ليس شرطا في وحدانية المصدر مثلا
ادا ما كتب شخصان شعرا او قصيدة في موضوع واحد يتناول مثلا موضوع الحياة فانه سيكون ملاحظا ان هناك تشابه كبير اد لا يستطيع احد ان يقول ان السماء حمراء او خضراء ..هدا بضبط ما تقيصون به النص التشابه
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
لا عزيزي اجماع ان الكاتب مجهول وبدليل والبرهان ولا اتجنب الاجابة لان الحق معي وانتم مهرطقون

اين الدليل واين البرهان ؟؟!!

ونحن لسنا مهرطقون .. عيب يعنى
انا اسالك الان
من قال لهاؤلاء الاباء ان الكاتب هو بولس ب الله عليك من
وانت تقول او يقولون انه تم الاستشهاد به وتقول وتكرر استشهد وشهد ..هل كانو مع بولس عندما كتب

ياعزيزى هؤلاء الاباء هم تلاميذ الرسل وتلاميذ تلامذتهم وهم من تسلموا عنهم الايمان كما هو دون تغيير او تحريف

وتسلموا عنهم اسفار الكتاب المقدس ( العهد الجديد ) كما هى مكتوبه بوحى الروح القدس


فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م) وتكلم عنها بوليكاربوس أسقف إزمير في رسالته إلى أهل فيلبي (108م) واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) )

وساحاول ان اذكر لك من منهم كان تلميذا لبولس الرسول او تلميذا
لتلميذه

التشابه ليس شرطا في وحدانية المصدر مثلا
ادا ما كتب شخصان شعرا او قصيدة في موضوع واحد يتناول مثلا موضوع الحياة فانه سيكون ملاحظا ان هناك تشابه كبير اد لا يستطيع احد ان يقول ان السماء حمراء او خضراء ..هدا بضبط ما تقيصون به النص التشابه

التشابه المذكور يا اخ فؤاد ليس دليل مباشر بل دليل مساعد ويؤكده

وعموما هناك ادله اخرى قاطعه مثل
الرسول بولس نفسه اشار في عبرانين 13 و العدد 23
اِعْلَمُوا أَنَّهُ قَدْ أُطْلِقَ الأَخُ تِيمُوثَاوُسُ، الَّذِي مَعَهُ سَوْفَ أَرَاكُمْ، إِنْ أَتَى سَرِيعاً.

و كما نعلم تيموثاوس كان مرافق بولس
و فوق هذا كله يحسم لنا الرسول بطرس في رسالته الامر تماما بقوله في رسالته الثانية 3 و العدد 15
وَاحْسِبُوا أَنَاةَ رَبِّنَا خَلاَصاً، كَمَا كَتَبَ إِلَيْكُمْ أَخُونَا الْحَبِيبُ بُولُسُ أَيْضاً بِحَسَبِ الْحِكْمَةِ الْمُعْطَاةِ لَهُ،


و كما نعرف ان بطرس كتب رسالته للمسيحيين من اصل يهودي, المطرودين من اورشليم و المشتتين في اسيا الصغرى و هذا واضح من اول عدد من اول اصحاح من رسالته الاولى
بُطْرُسُ، رَسُولُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، إِلَى الْمُتَغَرِّبِينَ مِنْ شَتَاتِ بُنْتُسَ وَغَلاَطِيَّةَ وَكَبَّدُوكِيَّةَ وَأَسِيَّا وَبِيثِينِيَّةَ، الْمُخْتَارِينَ
_______________________________

نقطه اخيره احب اوضحها وهى اننا لو فرضنا جدلا عدم معرفتنا بكاتب الرساله فهل ينفى بذلك كونها بوحى الروح القدس

مثلا كاتب الرساله ( احد الرسل ) كتبها بوحى الروح القدس وسلمها لتلاميذه ومنها الى الشعب المؤمن

الى هنا هم يعلمون كاتب الرساله ويؤمنون انها بوحى الروح القدس
بمرور الوقت ونظرا لان كاتب الرساله لم يذكر اسمه فيها

ظهرت اراء ان كاتب الرساله غير معروف وظهرت اراء بان كاتبها هو س من الرسل

ولكن فى نفس الوقت يؤمنون بانها بوحى الروح القدس

وان هذه الاراء لا تمثل اى مشكله ..

ولكن منذ القرن الرابع اصبح هناك اجماع بان كاتب الرساله هو بولس الرسول والادله كما سبق وكتبت شهاده الاباء والكتاب المقدس نفسه





 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

متابع...
شكراً لكم فعلاً ردود باهرة وقوية
" أعطيكم فماً وحكمة لا يقدر جميع معانديكم أن يقاوموها أو ينقضوها"
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

خلاصة الموضوع:
1- الرسول بولس هو كاتب الرسالة للعبرانيين ،اعتماداً على الكتابات الأقدم الأقرب زماناً لزمن الرسول ورسالته وكتابتها من جهة{أغناطيوس في رسائله (107م) وتكلم عنها بوليكاربوس أسقف إزمير في رسالته إلى أهل فيلبي (108م) واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) وكثيراً ما استشهد بها أكلمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م) وشهد أوريجانوس (230م) بأنها رسالة بولس الرسول، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير}
وما يدعم ذلك،التشابه الكبير بالأسلوب والوقائع والرفقة بين كاتب رسالة العبرانيين وبين بولس،فمنذ القرن الرابع اصبح هناك اجماع بان كاتب الرساله هو بولس الرسول والادله كما سبق وكتبت شهاده الاباء والكتاب المقدس نفسه..
2- إن طارح الشبهة بالأصل سطحي جداً وردة فعله مبالغ فيها،فالمشكلة لا تكمن في (من كاتب هذه الرسالة) بل في ( مضمون كتابات هذه الرسالة)
فالكتاب المقدس نفسه يعلّمنا أن نهتم باللب ولا نهتم بالقشور، فمن غير المعقول أن هذه الرسالة التي حفظها لنا الوحي مرفوضة لمجرد أن كاتبها مجهول -جدلاً -،المهم أن هذه الرسالة تنسجم وتتماشى مع روح الحق السائدة في الكتاب وتعترف بيسوع المسيح أنه الرب الآتي بالجسد لخلاص هذا العالم،وهذا هو مقياس الحكم، لا من كتب وأين وكيف...فهذه مع اعتذاري تفاهات بلا حق ولا هوادة!

==============================
بالنسبة لموضوع متى وقوله بلسان ارميا عن نبوة زكريا:«ما جاء في زكريا 11:12 و13 قال عنه البشير متى في أصحاح 27:9 إنه من كتابة إرميا».
كان اباء اليهود و معلمينهم The Rabbis يقسمون الاسفار المقدسة للعهد القديم الى ثلاثة اقسام و هى اسفار الشريعة و القسم الثانى هو المزامير و القسم الثالث هو اسفار الانبياء (لو24:44) وجاءت النبوات بالترتيب التالي: إرميا، ثم حزقيال، ثم إشعياء، ثم نبوات الأنبياء الصغار الإثني عشر. فقول متى: »تمّ ما قيل بإرميا النبي« يشمل زكريا لأن قسم الأنبياء كان يطلق عليه اسم ارميا من حيث أن نبوة إرميا هي الأولى فيه بحسب التقسيم القائم على ربط الدمار بالدمار والسلام بالسلام.
هذا ويمكن أن يشير البشير متى إلى نبوَّة تنبّأ بها النبيان إرميا وزكريا، فأوردها مشيراً إلى مصدر واحد هو إرميا،فلا يخفى عن أحد أن المتكلم في النبيين هو واحد وهو روح الرب الواحي. فقد اشترى إرميا حقلاً ومنه حقل الفخاري (إرميا 19 و32) ويذكر زكريا الثلاثين من الفضة وإلقاءها. وقد صار الوادي المذكور في إرميا مقبرة للغرباء كما قال البشير متى في أصحاح 27 من بشارته.
فالنبوءة تكلم بها إرميا أولاً -بحسب التقسيم- وأكملها أحد الأنبياء الصغار -زكريّا- فاقتصر متى على ذكر الأول ،أي تقاسمها النبيان.
 

ila-salam

New member
إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

**********************************
تم تحرير المشاركة لإنها بعيدة تماماً عن سياق الحوار

مع إنذار للعضو إن لم يبتعد عن تفسيراته المريضة للكتاب المقدس
**********************************
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

اصدقائي احبد ان اضيف بعض الادلة التي تنفي ربوبية عيسى- المسيح- عليه السلام و تؤكد عبوديته لله تعالى و هذا من الكتاب المقدس بعد ان حاولت ان اضيفه في موضوع جديد لكن فشلت محاولاتي و لا اعرف السبب . المهم اليكم هذه الادلة .
"تعرفون الحق والحق يحرركم

يا صديقي العزيز:
يجب أن تفتح موضوع جديد بهذا في قسم الرد على الشبهات
ثم إن الموضوع مكرر
مكرر
مكرر
اقرأه في ذلك القسم، واستعمل خاصية البحث!!!
لا يجوز أن تلوي الموضوع بهذه الطريقة!...سلام ونعمة:S.O.G
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

عليكم أن تفهموا أن المواضيع المكررة لا تضاف من جديد
وإليك رابط موضوعك والرد عليه بالكامل:
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

+++ نقطة واحدة أشارك بها معكم ، وهى أن المسيحية قائمة على المسيح الحيّ ، وهذا سر قوتها .
++ أى إنسان بسيط ، لا يعرف القراءة ، يستطيع أن يعرف المسيح وأن يعرف المسيحية من المسيح ذاته ، وهذا ليس كلاماً فلسفياً ، بل إنه الواقع الذى نحياه ، فكثيراً ما نرى قديسين لا يعرفون القراءة ، ومع ذلك نجد عندهم فهماً ومعرفة على أعلى مستوى .
+++ بل ونحن أنفسنا المتعلمين ، كثيراً ما نقابل شكوكاً أعلى من مستوى عقولنا ، فنصرخ إليه مستنجدين ، فنفاجأ بالإجابة تتردد داخل عقولنا ، بكيفية لايمكن التعبير عنها .
+++ لذلك قلت -- عن إختبار -- أن المسيحية تقوم على المسيح، أكثر من كل شيئ آخر ، بل وحتى الإنجيل نفسه ، فإنه يأخذ مصداقيته من المسيح ، وليس العكس .
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

+++ نقطة واحدة أشارك بها معكم ، وهى أن المسيحية قائمة على المسيح الحيّ ، وهذا سر قوتها .
++ أى إنسان بسيط ، لا يعرف القراءة ، يستطيع أن يعرف المسيح وأن يعرف المسيحية من المسيح ذاته ، وهذا ليس كلاماً فلسفياً ، بل إنه الواقع الذى نحياه ، فكثيراً ما نرى قديسين لا يعرفون القراءة ، ومع ذلك نجد عندهم فهماً ومعرفة على أعلى مستوى .
+++ بل ونحن أنفسنا المتعلمين ، كثيراً ما نقابل شكوكاً أعلى من مستوى عقولنا ، فنصرخ إليه مستنجدين ، فنفاجأ بالإجابة تتردد داخل عقولنا ، بكيفية لايمكن التعبير عنها .
+++ لذلك قلت -- عن إختبار -- أن المسيحية تقوم على المسيح، أكثر من كل شيئ آخر ، بل وحتى الإنجيل نفسه ، فإنه يأخذ مصداقيته من المسيح ، وليس العكس .
فعندما تنظر إلى الدين المسيحي
لا تجده كالأديان الأخرى
لأننا لا نجد ديناً بمعنى الدين
.
.
.
بل شخصاً هو يسوع المسيح
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

+++أخى الفاضل
++ مداخلتكم غير واضحة بالنسبة لى . فإن كان القصد هو أنه دين ليس له مثيل ، فإنى أقـرّك على ذلك .
+ وإن المعنى هو أنه ليس له سمات الأديان بوجه مطلق ، فإنى سأسألك عن هذه السمات التى تعتبرها ضرورية للحكم على صحة الدين . ++ أمــّا بالنسبة لى أنا ، فالسمات الضرورية تبدأ من قداسة سيرة الشخصية الرئيسية ، وقداسة التعاليم ، وإثبات الكلام بقوة عمل الله القادر على عمل المعجزات التى تفوق قدرة الناس والشيطان معاً . وأعظم مثال هو معجزات الخلق من العدم ومعجزات إحياء الموتى بعدما تتعفن أجسادهم .
++ هذا -- فى رأيى -- هو البرهان على صحة الدين الإلهى وتميزه عن خلافه .
++ ولسيادتكم كل الإحترام
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

دين ليس له مثيل
نعم
لأننا لو نظرنا إلى غير أديان
لما استطعنا أن نشابه بين الدين المسيحي
وبين الأديان الأخرى


لأنه أخي الحبيب:
كما علت السماء عن الأرض
هكذا علت طرق الرب عن طرقنا وأفكاره عن أفكارنا

فهل سيكون الدين الذي يأتي به الرب....يمكن أن ندعوه دين بالنسبة لبقية الأديان؟؟؟

أخي الحبيب
ما فيش داع للرسمية وحضرتي وسيادتي
أنا مسكين وبائس
الرب يهتم بي

وإذا أردت خيراً
فادعني أخوك
لأنني أفخر برب واحد وصليب واحد
وبك أنت الذي به كنت أخي...لا من لحم ولا من دم، ولا من مشيئة جسد...
بل من أدوناي!
أخوك بالمسيحــ*Son.Of.God*
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى