الله يهديني ويهديك الى عبادة الخالق الاحد الصمدfouad2002
جاهل في الكتاب المقدس
الله يهديني ويهديك الى عبادة الخالق الاحد الصمدfouad2002
جاهل في الكتاب المقدس
وهذا من مقدمه تفسير الرساله
إذ لم يكتب واضع الرسالة اسمه في صلبها اختلف الدارسون في نسبتها منذ عصر مبكر، ففي الغرب نسب العلامة ترتليان، من رجال القرن الثاني، الرسالة إلى برناباس. لكن بمقارنتها برسالة برناباس نجد الفارق شاسعًا، ونتأكد أنه لا يمكن أن يكون كاتبهما شخصًا واحدًا. وقد ساد الغرب اتجاه بأن الكاتب هو القديس إكليمنضس الروماني، أما بعد القرن الرابع فصار اتفاق عام أنها للرسول بولس.
( هذا فى الغرب فقط اما عن الشرق فاقرأ ::
أما بالنسبة للشرق فمنذ البداية كان هناك شبه اتفاق عام على أنها من رسائل معلمنا بولس الرسول. هذا ما قبلته الكنيسة الشرقية بوجه عام، ومدرسة الإسكندرية بوجه خاص. جاء في يوسابيوس أن للقديس إكليمنضس السكندري عملاً مفقودًا، ورد فيه أن معلمه بنتينوس الفيلسوف يتحدث عن الرسالة بكونها للقديس بولس.
ويمكننا أن نلخص نظرة الدارسين للرسالة في الآتي:
أ. أن الكاتب هو الرسول بولس: ساد هذا الفكر في الكنيسة الشرقية منذ بداية انطلاقها واستقر فيما بعد في الكنيسة الغربية، من بين الذين ذكروا هذا الرأي القديس بنتينوس، والقديس يوحنا الذهبي الفم، والقديس أغسطينوس، ولا يزال يعتبر هو الرأي السائد بين الغالبية العظمى للدارسين المحدثين.
لماذا لم يذكر الرسول اسمه؟
اعتاد الرسول بولس أن يذكر اسمه في رسائله، فلماذا لم يفعل هكذا في هذه الرسالة؟ عُرف الرسول بولس في الكنيسة الأولى كرسول الأمم، بينما الرسل بطرس ويوحنا ويعقوب وغيرهم كرسل لليهود، لهذا كان الرسول بولس أكثر تحررًا منهم في شأن الارتباط ببعض الطقوس اليهودية، مما جعل الكثير من المسيحيين الذين من أصلٍ عبراني ينفرون منه، وقد قيل له: "أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى" (أع 21: 21). ولما كانت هذه الرسالة موجهة إلى هذه الفئة، المسيحيين العبرانيين، لهذا كان لائقًا ألاَّ يذكر اسمه حتى لا يحجموا عن قراءتها.
قل انت مادا يمكن ان افهم انا الكاتب مجهول الكاتب لم يعرف وقد اعجبتني الجملة القائلة انه شبه اتفاق عام على انها من رسائل بولس
استنتاج استنتاج
عزيزى هل قرات مداخلتى
لماذا تجنبت الرد الاول واننا متاكدين ( بلاش كلمه اجماع لو مضيقاك ) ان كاتب الرساله هو بولس الرسول
واقولك تانى
شهد القدماء أن بولس الرسول كتب هذه الرسالة، فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م) وتكلم عنها بوليكاربوس أسقف إزمير في رسالته إلى أهل فيلبي (108م) واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) وكثيراً ما استشهد بها أكلمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م) وشهد أوريجانوس (230م) بأنها رسالة بولس الرسول، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير.
و الكتاب المقدس يشهد بذلك ايضا:
* المصطلحات المستخدمة في العبرانيين تشبة ما استخدم في كولوسي و افسس و رومية
الرسول بولس نفسه اشار في عبرانين 13 و العدد 23
اِعْلَمُوا أَنَّهُ قَدْ أُطْلِقَ الأَخُ تِيمُوثَاوُسُ، الَّذِي مَعَهُ سَوْفَ أَرَاكُمْ، إِنْ أَتَى سَرِيعاً.
و كما نعلم تيموثاوس كان مرافق بولس
و فوق هذا كله يحسم لنا الرسول بطرس في رسالته الامر تماما بقوله في رسالته الثانية 3 و العدد 15
وَاحْسِبُوا أَنَاةَ رَبِّنَا خَلاَصاً، كَمَا كَتَبَ إِلَيْكُمْ أَخُونَا الْحَبِيبُ بُولُسُ أَيْضاً بِحَسَبِ الْحِكْمَةِ الْمُعْطَاةِ لَهُ،
و كما نعرف ان بطرس كتب رسالته للمسيحيين من اصل يهودي, المطرودين من اورشليم و المشتتين في اسيا الصغرى و هذا واضح من اول عدد من اول اصحاح من رسالته الاولى
بُطْرُسُ، رَسُولُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، إِلَى الْمُتَغَرِّبِينَ مِنْ شَتَاتِ بُنْتُسَ وَغَلاَطِيَّةَ وَكَبَّدُوكِيَّةَ وَأَسِيَّا وَبِيثِينِيَّةَ، الْمُخْتَارِينَ
بسم الله الرحمن الرحيم
النصارى يقولون لابد من سفك الدماء حتى تحدث المغفرة ... رسالة العبرانيين ( 9 : 22 + 9 : 12 ) ( بدون سفك دم لا تحصل مغفرة ) من كاتب هذا النص ؟؟؟ كل علماء النصارى اتفقوا على ان كاتب هذا السفر مجهول ) منين جبت الكلام ده ؟؟؟ من كتاب ( التبشير التطبيقي للكتاب المقدس ) الذي طبع في مصر وهو كناب تعتبرونه كتاب عظيم يعني متقليش كتاب اي كلام ؟؟؟ انظر الى الكتاب صفحة ( 2635 ) يقول ( لأن اسم الكاتب لم يرد صراحة في نص الكتاب فقد اقترح الشراع عدة اسماء مثل ( لوقا بولس برنابا ... ) الخ .
الكاتب مجهوووووووووووول
ثانيا النص غير صحيح ... ليه اقلك ليه .
المغفرة تحصل بأشياء اخرى كثيرة غير الدم . مثل .
( كلام جميل .. وكلام معقول .. ما اقدرش اقول حاجه عنو ....... لكن ؟؟؟ )
اه من قولت لكن :
انت يا سبدى باين عليك متاثر اوى من شغلانت الدمه .. عندك حق ..
يا استاز انت تستنكر الدم فى المغفر .. طيب انا بسالك كمسلم .. وايه رائيك بدم المسلمين اللى
يسفك كده من دون سبب ولا ذنب.
يعنى الى بيفجر نفسو ويسفك دمو ودم غيره من الابرياء ده مرفض وغير مقبول حسب كلامك ..
لان انت بتستنكر الدم المسفوك حتى ولو للمغفره ..
هنا السؤال ؟؟
انت بتعتبر ان الى يقوم بتفجير نفسه وسفك دمه غير صحيح ..
اما اذا قلت لا ...................... يبقى ده ما عندوش دم .. لانك قلت ان سفك الدم مرفوض ..
فدول اما ان يكونو على ظلاله .. واما يكونو ما عندهمش دم .. والتنين العن من بعض .
الدقيق ؟؟ اللاويين الاصحاح 5 العدد 11 – 12
المال ؟؟ الخروج ... الاصحاح 30 : 15
الجواهر ؟؟ العدد ... 31 – 50
الخلاصة /
اولا الكاتب مجهول .
ثانيا . النص غير صحيح .
الديانة النصرانية تقوم على كاتب مجهول ونص غير صحيح .
وما بني على باطل فهو باطل .
وبولس يقول ( اذا لم يكن المسيح قد قام فباطل ايماننا )
نقطة اخرى ........
المسيحية تقول ( ان القتل تم في شخص غير محدود ؟ والخطية غير محدودة .. ولكي تتم عملية الخلاص ضروري تتم في شخص غير محدود .... السؤال من هو الشخص الغير محدود ....... هو الله ....... الله قتل ؟؟؟؟!!! مات استغفروا الله وارجعوا الى عقولكم .
نقطة منفصلة .
متى الاصحاح 27 / العدد 9 .
( حينئذ تم ما قيل بأرميا ......... الخ .
ايه رأيك الكلام ده مش موجود بأرميا ........ نعمل ايه في الوحي بقه نصدقه انو وحي الله ؟؟؟؟
ومتى // 1 – 21 . يوسف النجار قال ( لانه يخلص شعبه من الخطايا ) هل انتم من شعبه ؟؟ هل انتم وانا من بني اسرائيل ؟؟؟؟
يوحنا 1 – 11 جاء الى خاصته وخاصته لم تقبله ...
اين الفداء والصلب ؟؟؟ اين قال يسوع في الانجيل انا جأت بسبب خطيئة ادم ؟؟؟
لا مناص لكم .
اين ادم في الانجيل هاتلي نص في الانجيل يتكلم عن ادم انه اخطأ وبعدين هيجي يسوع وينقتل على الصليب ليخلص الناس ؟؟؟
العقيدة التي تؤمنون بها غير موجودة في الانجيل .
الحمد لله على نعمة العقل والاسلام
عزيزى هل قرات مداخلتى
استادي قراتها طبعا
لماذا تجنبت الرد الاول واننا متاكدين ( بلاش كلمه اجماع لو مضيقاك ) ان كاتب الرساله هو بولس الرسول
لا عزيزي اجماع ان الكاتب مجهول وبدليل والبرهان ولا اتجنب الاجابة لان الحق معي وانتم مهرطقون
واقولك تانى
شهد القدماء أن بولس الرسول كتب هذه الرسالة، فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م) وتكلم عنها بوليكاربوس أسقف إزمير في رسالته إلى أهل فيلبي (108م) واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) وكثيراً ما استشهد بها أكلمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م) وشهد أوريجانوس (230م) بأنها رسالة بولس الرسول، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير.
و الكتاب المقدس يشهد بذلك ايضا:
انا اسالك الان
من قال لهاؤلاء الاباء ان الكاتب هو بولس ب الله عليك من
وانت تقول او يقولون انه تم الاستشهاد به وتقول وتكرر استشهد وشهد ..هل كانو مع بولس عندما كتب
* المصطلحات المستخدمة في العبرانيين تشبة ما استخدم في كولوسي و افسس و رومية
التشابه ليس شرطا في وحدانية المصدر مثلا
ادا ما كتب شخصان شعرا او قصيدة في موضوع واحد يتناول مثلا موضوع الحياة فانه سيكون ملاحظا ان هناك تشابه كبير اد لا يستطيع احد ان يقول ان السماء حمراء او خضراء ..هدا بضبط ما تقيصون به النص التشابه
لا عزيزي اجماع ان الكاتب مجهول وبدليل والبرهان ولا اتجنب الاجابة لان الحق معي وانتم مهرطقون
انا اسالك الان
من قال لهاؤلاء الاباء ان الكاتب هو بولس ب الله عليك من
وانت تقول او يقولون انه تم الاستشهاد به وتقول وتكرر استشهد وشهد ..هل كانو مع بولس عندما كتب
التشابه ليس شرطا في وحدانية المصدر مثلا
ادا ما كتب شخصان شعرا او قصيدة في موضوع واحد يتناول مثلا موضوع الحياة فانه سيكون ملاحظا ان هناك تشابه كبير اد لا يستطيع احد ان يقول ان السماء حمراء او خضراء ..هدا بضبط ما تقيصون به النص التشابه
اصدقائي احبد ان اضيف بعض الادلة التي تنفي ربوبية عيسى- المسيح- عليه السلام و تؤكد عبوديته لله تعالى و هذا من الكتاب المقدس بعد ان حاولت ان اضيفه في موضوع جديد لكن فشلت محاولاتي و لا اعرف السبب . المهم اليكم هذه الادلة .
"تعرفون الحق والحق يحرركم
+++ نقطة واحدة أشارك بها معكم ، وهى أن المسيحية قائمة على المسيح الحيّ ، وهذا سر قوتها .
++ أى إنسان بسيط ، لا يعرف القراءة ، يستطيع أن يعرف المسيح وأن يعرف المسيحية من المسيح ذاته ، وهذا ليس كلاماً فلسفياً ، بل إنه الواقع الذى نحياه ، فكثيراً ما نرى قديسين لا يعرفون القراءة ، ومع ذلك نجد عندهم فهماً ومعرفة على أعلى مستوى .
+++ بل ونحن أنفسنا المتعلمين ، كثيراً ما نقابل شكوكاً أعلى من مستوى عقولنا ، فنصرخ إليه مستنجدين ، فنفاجأ بالإجابة تتردد داخل عقولنا ، بكيفية لايمكن التعبير عنها .
+++ لذلك قلت -- عن إختبار -- أن المسيحية تقوم على المسيح، أكثر من كل شيئ آخر ، بل وحتى الإنجيل نفسه ، فإنه يأخذ مصداقيته من المسيح ، وليس العكس .
دين ليس له مثيل