طيب خلاص انا حشتكي عليك لانك واضح جاي تجادل وبس
تحملنا ردودك كثير واستهتاراتك
تحملنا ردودك كثير واستهتاراتك
الدين المسيحي يقوم والكاتب مجهول يا عاااااااااااااااااااااالم الكاتب مجهول
الكاااااااااااااااااااااااااااااتب فين طيب الكااااااااااااااااااااااااتب فين يا اصحاب العقووووووووووووووول
ميرسي انكم طردتوني يا عباد يسوع بسبب ضعفكم على الرد على موضوعي والكل يشهد
:66:اين الدليل والبرهان واللى الكلام ببلاش من الافضل يا عزيزى ان تاتى بالدليل والرب قريب لمن يدعوة
انتم تنسبونه ليبولس لمجرد تشابه الاسلوب
:66:
رسالة العبرانين كاتبه مجهول
رسالة العبرانيين ( 9 : 22 + 9 : 12 ) من كاتب هذا النص ؟؟؟ كل علماء النصارى اتفقوا على ان كاتب هذا السفر مجهول ) هدا كلام المسيحين فهل يا ترى نصدقهم ولا نكدبهم
المصدر
كتاب التبشير التطبيقي المعتمد عندكم _حجة عليكم ليست معكم _
الصفحة 2635
بالفظ يقول لان اسم الكاتب لم يرد صراحة في النص فقد اقترح الشراع اسم عدة اسماء مثل لوقا بولس برناباو اخرون
مارايك انا اكاد اصرخ اين العقل اين المنطق يا سيدي اعتبرني واحد بودي بيسالك
من هو صاحب النص
ولا تقلي اجبت لاني مارايت الى تهربا من الموضوع ككل فخليك مسيحي وجوبني
تم ما يتفقوا علماء النصارى احنا المسيحيين ملناش دعوى فيهمكل علماء النصارى اتفقوا على ان كاتب هذا السفر مجهول
تصدق بايه دى اول مره اسمع عن كتاب اسمه التبشير التطبيقى !!!!!!!!
معتمد مين ياعم !!!!
يفضل انك تقرا الموضع من الاول عشان تلاقى الاجابه لانها مكتوبه فى الاول خالص
لا بعد اذنكم انا مصره اعرف جاب الكتاب ده منين وطبعة الكتاب تابعه لاي دار نشر ومعتمد منين لانه فعلا اكتشاف رهيب الكتاب ده يا استاذ فصيح قصدي يا استاذ فؤاد ممكن تجاوبني؟رسالة العبرانين كاتبه مجهول
رسالة العبرانيين ( 9 : 22 + 9 : 12 ) من كاتب هذا النص ؟؟؟ كل علماء النصارى اتفقوا على ان كاتب هذا السفر مجهول ) هدا كلام المسيحين فهل يا ترى نصدقهم ولا نكدبهم
المصدر
كتاب التبشير التطبيقي المعتمد عندكم _حجة عليكم ليست معكم _
الصفحة 2635
بالفظ يقول لان اسم الكاتب لم يرد صراحة في النص فقد اقترح الشراع اسم عدة اسماء مثل لوقا بولس برناباو اخرون
انا عقلك انا جيبت منين لكن بدون تجريح فانا مسلم الاسلام يصي بالخلق الحسن ضروري انت فهمني يا استادلا بعد اذنكم انا مصره اعرف جاب الكتاب ده منين وطبعة الكتاب تابعه لاي دار نشر ومعتمد منين لانه فعلا اكتشاف رهيب الكتاب ده يا استاذ فصيح قصدي يا استاذ فؤاد ممكن تجاوبني؟
وهذا من مقدمه تفسير الرساله
إذ لم يكتب واضع الرسالة اسمه في صلبها اختلف الدارسون في نسبتها منذ عصر مبكر، ففي الغرب نسب العلامة ترتليان، من رجال القرن الثاني، الرسالة إلى برناباس. لكن بمقارنتها برسالة برناباس نجد الفارق شاسعًا، ونتأكد أنه لا يمكن أن يكون كاتبهما شخصًا واحدًا. وقد ساد الغرب اتجاه بأن الكاتب هو القديس إكليمنضس الروماني، أما بعد القرن الرابع فصار اتفاق عام أنها للرسول بولس.
( هذا فى الغرب فقط اما عن الشرق فاقرأ ::
أما بالنسبة للشرق فمنذ البداية كان هناك شبه اتفاق عام على أنها من رسائل معلمنا بولس الرسول. هذا ما قبلته الكنيسة الشرقية بوجه عام، ومدرسة الإسكندرية بوجه خاص. جاء في يوسابيوس أن للقديس إكليمنضس السكندري عملاً مفقودًا، ورد فيه أن معلمه بنتينوس الفيلسوف يتحدث عن الرسالة بكونها للقديس بولس.
ويمكننا أن نلخص نظرة الدارسين للرسالة في الآتي:
أ. أن الكاتب هو الرسول بولس: ساد هذا الفكر في الكنيسة الشرقية منذ بداية انطلاقها واستقر فيما بعد في الكنيسة الغربية، من بين الذين ذكروا هذا الرأي القديس بنتينوس، والقديس يوحنا الذهبي الفم، والقديس أغسطينوس، ولا يزال يعتبر هو الرأي السائد بين الغالبية العظمى للدارسين المحدثين.
لماذا لم يذكر الرسول اسمه؟
اعتاد الرسول بولس أن يذكر اسمه في رسائله، فلماذا لم يفعل هكذا في هذه الرسالة؟ عُرف الرسول بولس في الكنيسة الأولى كرسول الأمم، بينما الرسل بطرس ويوحنا ويعقوب وغيرهم كرسل لليهود، لهذا كان الرسول بولس أكثر تحررًا منهم في شأن الارتباط ببعض الطقوس اليهودية، مما جعل الكثير من المسيحيين الذين من أصلٍ عبراني ينفرون منه، وقد قيل له: "أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى" (أع 21: 21). ولما كانت هذه الرسالة موجهة إلى هذه الفئة، المسيحيين العبرانيين، لهذا كان لائقًا ألاَّ يذكر اسمه حتى لا يحجموا عن قراءتها.
قل انت مادا يمكن ان افهم انا الكاتب مجهول الكاتب لم يعرف وقد اعجبتني الجملة القائلة انه شبه اتفاق عام على انها من رسائل بولس
استنتاج استنتاج