التعليق على محاورة مصادر الكتاب المقدس بين أخرستوس انستي و kholio5

kholio5

New member
عضو
إنضم
30 مايو 2006
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و ليس التغيب 8 أيام دون نفس!
.


أين هو غياب ثمان أيام هذه التي تقولون عنها ؟؟

الاستاذ أخريستوس أنهى دمج المداخلات يوم 19
ونحن في يوم 23

23-19= 4 أيام فقط :a82:

أنا لم أقل كلمة واحدة حينما تأخر الزميل أخريستوس في كتابة الردود أو في دمج المداخلات

فان كان دمج المداخلات تطلب من الزميل يومين كاميلين فهل يكون ردي جاهزا في أربع ايام ؟؟

هكذا تساهمون في تضييع الوقت أكثر حينما اشاهد مثل هذه التعليقات !!!

وأعتقد أن قانون المناظرة واضح في المدة المعطاة لطرفي الحوار !!!


في صدد اعداد المشاكركة ان شاء الله (ولا تزعلوا اهه)
 

kholio5

New member
عضو
إنضم
30 مايو 2006
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خوليو معتاد انه يكتب رد على كل حرف في مشاركة الطرف المحاور له
واقول كل حرف وليس كل موضوع مما يستهلك بالفعل الكثير من الوقت بلا طائل !!!


حلو انك عارف طبيعتي قولهم بقى


وحقيقة اندهش انا ايضا من تلك الغيبة

أي غيبة ؟؟
هي بس اربعة ايام بعد دمجك للمشاركات

وأنا هنا اسجل هذه النقطة لعدم اللجوء لدمج المشاركات حتى يبقى آخر تاريخ مسجل في آخر مشاركة وليس أن نأخذ في كتابة المشاركات عشرة أيام وندمجها باول مشاركة لنقول ان الطرف الآخر غاب عشرة أيام !!!
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
أي غيبة ؟؟
هي بس اربعة ايام بعد دمجك للمشاركات
انا دمجت مشاركاتي بعد ثلاثة ايام من كتابتي لها للاطمئنان ان كل المشتركين في الموضوع عرفوا بها
وبعدين مال الدمج ومال ردك يعني الدمج عطلك في ايه ... كان يكفي تسجيل حضورك وابلاغك بالموعد
مش عاوز اجابه
في الانتظار
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
وأنا هنا اسجل هذه النقطة لعدم اللجوء لدمج المشاركات حتى يبقى آخر تاريخ مسجل في آخر مشاركة وليس أن نأخذ في كتابة المشاركات عشرة أيام وندمجها باول مشاركة لنقول ان الطرف الآخر غاب عشرة أيام !!!
تاريخ الدمج مسجل في تاريخ اخر تعديل بالمشاركة الاولى ... :)
 

Eva Maria

لك يا رب أرنم
مشرف سابق
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
3,031
مستوى التفاعل
136
النقاط
0
الإقامة
الجليل
[/color][/font][/size]

حلو انك عارف طبيعتي قولهم بقى




أي غيبة ؟؟
هي بس اربعة ايام بعد دمجك للمشاركات

وأنا هنا اسجل هذه النقطة لعدم اللجوء لدمج المشاركات حتى يبقى آخر تاريخ مسجل في آخر مشاركة وليس أن نأخذ في كتابة المشاركات عشرة أيام وندمجها باول مشاركة لنقول ان الطرف الآخر غاب عشرة أيام !!!

يعني خدها بالعقل !!!
هل تتخيل ان الاستاذ اخرستوس انستي وضع اخر مشاركة له قبل اربعة او خمسة أيام ؟!!
:t9:
أي تعديل يسجل التاريخ الاخير يا زميل خوليو !!!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أين هو غياب ثمان أيام هذه التي تقولون عنها ؟؟

الاستاذ أخريستوس أنهى دمج المداخلات يوم 19
ونحن في يوم 23

23-19= 4 أيام فقط :a82:

هل فعلاً تعتقد إنك تغيبت لأربعة أيام فقط من اخر مشاركة؟
الأخ اخرستوس انستي وضع مشاركته الأخيرة في الموضوع بداية يوم 16 و أنت لم تظهر إلا يوم 23 لتعترض على ال 8 أيام و ليس للمشاركة في الحوار؟


أنا لم أقل كلمة واحدة حينما تأخر الزميل أخريستوس في كتابة الردود أو في دمج المداخلات

فان كان دمج المداخلات تطلب من الزميل يومين كاميلين فهل يكون ردي جاهزا في أربع ايام ؟؟


و نحن لم نقل أي شئ سوى التساؤل و تقديم النصيحة لعدم التأخر لكي لا يكون الموضوع مُملاً و يفقد المتابعين لهفتم في المتابعة.


الأخ اخرستوس انستي دمج مشاركته بعد ايام لكي لا تختلط عليك الآمور.





في صدد اعداد المشاكركة ان شاء الله (ولا تزعلوا اهه)


و على أي حال، إن كانت 8 ايام ام 4، تفضل بطرح ما عندك بأقرب فرصة مُمكن لكن بدون ضغوطات طبعاً.

سلام و نعمة
 

kholio5

New member
عضو
إنضم
30 مايو 2006
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
باذن الله تعالى أكمل المداخلات بعد أيام عيد الأضحى
فأرجو ألا أكون مثقلا عليكم في ذلك

نلتقي في ساعة خير ان شاء الله تعالى
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
انت تحسسني انك تجهز لدكتوراه !!
مشكلتك تضيع الوقت ... ولا تملك ادبيات البحث العلمي
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
تفنيد المشاركة رقم 9 لخوليو #9


  • خوليو حاول جاهدا بكل الطرق ان يحول الكرة الى هدف الكلام الحرفى وانا احيه لأنه بذل مجهودا خرافيا فى تجميع كل هذا
  • خوليوا اتى بإستشهادات وفى النهاية اعطى ملخص ليس له علاقة بكل ما قيل تماما كما فعل فى المداخلة الأولى له
  • سنبدأ بتفنيد كل كلامه دون ان نترك كلمة واحدة

كانت مدخلته تدور فى عدة محاور اساسية هى


  • وهم المتابعون الى ان كلمه " كلمة الله " تعنى كلمة الله المكتوبة الحرفية
  • حول كلمه " مكتوب "
  • حول كلمة " تحريف "

وسنفند كل كلامه
القس أنطونيوس فكري يقول في تفسير هذا النص

إذاً الإيمان بالخبر= الخبر في الإنجليزية HEARING أي سماع. وكلمة الخبر هنا راجعة علي كلمة خبرنا في الآية السابقة. والمعني أنه لابد من الاستماع لكلمة الله حتى يؤمن الإنسان، فبداية الإيمان ونموه تأتي من السماع، سماع كلمة الله= الخبر بكلمة الله. ولأن الخبر هو كلمة الله فمن يرفض الكلمة التي كرز بها الرسل، فإنه يرفض الله.
هل وجدتم يا احبائى اى كلمة هنا تقول ان الكملة هى كلمه حرفيه مكتوبة ومدونة ؟؟

بل وعلى الأكثر فقد ذكر ان هذة الكلمة مسموعة اكثر من مرة وفى النهاية حسمها بقوله (
كرز بها الرسل ) ومن باب العلم بالشئ الرسل لم يكرزوا بإنجيلا مكتوبا بل سماعا وهذا يؤكد ان الحرف فى الكتاب المقدس لم يؤمن احد آبائنا به


القمص تادرس يعقوب ملطي يقول في تفسير هذا النص

لقد سبق فأنبأ إشعياء أنه ليس الجميع يطيعون الإنجيل، إذ يرفض كثير من اليهود خبر التبشير الذي سبق فأعلنه النبي نفسه (إش 53: 1). هو قدّم الخبر ليؤمنوا بالإنجيل، لكنهم لم يسمعوا، مع أن الأمم الذين في أقاصي المسكونة سمعوا وآمنوا، وهكذا صاروا شهودًا على اليهود.
نأتى هنا الى نفس التعليم ان الإيمان فى ها الوقت كان سماعا عن الرسل الأطهار ولا وجود للفكر الذى يريد ان يمرره خوليوا بأن هناك اى دليل على الحرفية


هيا بنا لنرى ماذا استخلص الزميل من التفسيرين

إن وضوح الرسالة يعتمد في الأساس على ما فيها من عبارات و كلمات
فلن تصل لنا رسالة إلا إن قرأنا كلماتها و مفرداتها و أكيد أن الرسالة يتغير مضمونها و الهدف منها إن تم التغيير في عباراتها و كلماتها

لاحظنا الآن ما يريد ان يمرره لنا ..

من اين اتيت بهذا الفكر او حتى بهذة الحروف ؟؟؟
من قال ان الرسالة تعتمد على المفردات والحروف والعبارات ؟؟؟

النصوص تقول كلمة الله وليست كلمات الله
من اين اتيت بهذا الفكر ؟؟؟


أمّا سلاح السيّد المضاد فهو كلمة الله. إذ كان في كل تجربة يستند على الكلمة الإلهيّة المكتوبة بقوله: "مكتوب..."، وهو بهذا يحملنا إليه ككلمة الله المتجسّد لنختفي فيه، ونتمسّك بالكلمة المكتوبة التي بها ندين الشيطان نفسه
طبعا التفسير مبتور ولكن دعونا نضع التفسير الكامل


لعلّ الشيطان قد صار في حيرة إذ رأى ذاك الذي قال عنه الآب السماوي: "هذا هو ابني الحبيب" أثناء العماد، يجوع! فتشكّك في أمره، لهذا في كل تجربة كان يودّ أن يتأكّد من بنوّته لله، قائلاً: "إن كنت ابن الله" وكما يقول القدّيس جيروم: [يقصد إبليس بكل هذه التجارب أن يعرف إن كان هو بحق ابن الله، ولكن المخلّص كان مدققًا في إجابته، تاركًا إيّاه في شك.] ولعلّه أراد أن يستخدم ذات السلاح الذي يهاجم به البشريّة، سلاح التشكيك في أُبوّة الله لنا ورعايته وعنايته بنا... أمّا سلاح السيّد المضاد فهو كلمة الله. إذ كان في كل تجربة يستند على الكلمة الإلهيّة المكتوبة بقوله: "مكتوب..."، وهو بهذا يحملنا إليه ككلمة الله المتجسّد لنختفي فيه، ونتمسّك بالكلمة المكتوبة التي بها ندين الشيطان نفسه، كقول الرسول: "ألستم تعلمون أننا سندين ملائكة؟" (1 كو 6: 3)​




أرأيتم كيف انه يحاول بكل الطرق ان يممر فكر غير موجود اصلا فى التفسير ؟؟؟


التفسير يتحدث عن قوة مواجهة ابليس بكلمة الله ولم يتحدث عن الكلمات والحروف والأرقام !


القس أنطونيوس فكري

والسيد المسيح قهر الشيطان بعدم إبلاغه مراده واحتقاره لوسائل الإغراء التي اتبعها معه. ولاحظ أن المسيح يستخدم سلاح كلمة الله بقوله مكتوب. فالكلمة المقدسة هي سيف ذو حدين وهي سيف الروح
هنا يحاول الزميل خوليوا ان سستنجد بكلمة " مكتوب " ونسى ان التجربه كلها كانت ايضا بكلمة " مكتوب " من جهة الشيطان !!

وهنا يحدثنا ابونا انطونيوس فكرى عن ضرورة الرد بكلمة الله واهميتها فى الرد




القمص تادرس ملطي

أمّا سلاح السيّد المضاد فهو كلمة الله. إذ كان في كل تجربة يستند على الكلمة الإلهيّة المكتوبة بقوله: "مكتوب..."، وهو بهذا يحملنا إليه ككلمة الله المتجسّد لنختفي فيه، ونتمسّك بالكلمة المكتوبة التي بها ندين الشيطان نفسه
هنا يحاول الزميل خوليوا ان يقول لنا من خلال التفسير ان المطلوب هو التمسك بالحرف ومع ان التفسير لم يقل هذا الا انه نسى آخر سطر فى اقتباسة وهو السبب فى حفظ الكلمة وهو ( التي بها ندين الشيطان نفسه
)
.



لو أن قصد الله من الكتاب المقدس هو أن يكون مجـرد دليل للطريق إلى السماء، إذاً لكان كتاب أصغر حجماً منه كافياً لهذا الغرض. لكن بين أيدينا كتاب ما أنفعه لنا كما سنوضح الآن.


عاود الزميل خوليو هنا الى بتر النصوص كليا من السياق ليص الى معنى يخدم غرضه ولكن دعونا نرى بماذا علل استخدامه لهذة القطعة وبين ما يقوله النص فى السياق وفى نفس المقاله


نقرأ معا قليلا في أهمية الكلمة والحرف في الكتاب المقدس و ان وصول الايمان والرسالة و التعليم لابد أن ينبني على كل كلمة مكتوبة في الكتاب المقدس
نقتبس من نفس المصدر الذى اتى به لنبين بتره للنصوص و ايهام القارئ بفهم خاطئ

فالكتاب المقدس يحتوي على فكر الله، وحالة الإنسان، وطريق الخلاص، ومكافأة القديسين، وهلاك الخطاة.
وكلمة الله ليست فقط المرشد في رحلتنا للأبدية، بل إنها تعطي المؤهلات الإلهية لهذه الأبدية؛ إذ بها تولد النفس الولادة الثانية (إش55: 10، 11، يو3: 5، يع1: 18، 1بط1: 23)، وبها تتحكم للخلاص (2تى3: 15)، وبها يتغير مسار الإنسان (مز19: 7) وبدون ذلك لا يمكن لأحد أن يرى أو يدخل ملكوت الله.

ثم يأتى الى اغرب محاولاته على الإطلاق حيث قدم لنا قول احد الحكماء ويريد ان يلزمنا به

لكننا نتذكـر هنا كلام أحد الحكماء قال: لو أن قصد الله من الكتاب المقدس هو أن يكون مجـرد دليل للطريق إلى السماء، إذاً لكان كتاب أصغر حجماً منه كافياً لهذا الغرض. لكن بين أيدينا كتاب ما أنفعه لنا كما سنوضح الآن.


وانا اسألك واسأل هذا الحكيم من الذى وضع هذة القاعدة انه بصغر او بكبر الكتاب توضح الرسالة ؟؟؟




ثم ينهى هذة المقالة التى لم يقدم فيها الا نقطة عداد ليتم بدء العد من جديد الى المدة القصوى المقررة لغياب المناظر

وتعالوا لنرى ماذا كتب



كذلك بالتصفح نجد تحذيرا ووعيدا في نصوص الكتاب المقدس ممن يتعمد تحريف الكتاب المقدس
خر-23-
1 لاَ تَقْبَلْ خَبَراً كَاذِباً. وَلاَ تَضَعْ يَدَكَ مَعَ الْمُنَافِقِ لِتَكُونَ شَاهِدَ ظُلْمٍ.
2 لاَ تَتْبَعِ الْكَثِيرِينَ إِلَى فَِعْلِ الشَّرِّ وَلاَ تُجِبْ فِي دَعْوَى مَائِلاً وَرَاءَ الْكَثِيرِينَ لِلتَّحْرِيفِ

القس أنطونيوس فكري :

لا تقبل خبراً إن لم تتأكد من صحته ومن صدق صاحبه وبالتالي لا تروج الخبر.
الحق ليس مع الكثرة ولا تخف في شهادة الحق أن تكون ضد الكثرة. ولا تجري وراء الجماعة إذا إنحرفت.
صراحة لا اعلم ماذا فى هذا الكلام يستشهد به ؟؟؟

النصوص والتفسيرات تتحدث عن عدم قبول التعاليم او الإشاعات الغير مصدقة وغير المؤكدة ولك تتكلم عن التحريف بأى شكل من الأشكال

تث-4-2: لا تَزِيدُوا عَلى الكَلامِ الذِي أَنَا أُوصِيكُمْ بِهِ وَلا تُنَقِّصُوا مِنْهُ لِتَحْفَظُوا وَصَايَا الرَّبِّ إِلهِكُمُ التِي أَنَا أُوصِيكُمْ بِهَا


ونجد في آخر أسفار الكتاب المقدس :

رؤ-22-18: لأَنِّي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ أَقْوَالَ نُبُوَّةِ هَذَا الْكِتَابِ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَزِيدُ عَلَى هَذَا يَزِيدُ اللهُ عَلَيْهِ الضَّرَبَاتِ الْمَكْتُوبَةَ فِي هَذَا الْكِتَابِ.
رؤ-22-19: وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ يَحْذِفُ مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ هَذِهِ النُّبُوَّةِ يَحْذِفُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ سِفْرِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، وَمِنَ الْمَكْتُوبِ فِي هَذَا الْكِتَابِ.
كانت مشاركتي هذه لتبيين :

* -اهمية الكلمة او الحرف بالنسبة للكتاب المقدس لأجل هدف توصيل الرسالة

من اين استخلصت هذا المفهوم ؟؟؟
وماذا قدمت ادله عليه ؟؟


فهل يمكن وجود تحذير على أمر مستحيل الحدوث ؟؟
والإجابة نعم يمكن من عدة اوجة

نذكر منهم اثنين

من الذى وضع القاعدة ان لكل تحذير امر محتمل الحدوث ؟؟

التحذير يمكن ان يكون لترهيب البشر لهذا الفعل فقط وليس لثباته حدوثه




فى النهاية اريد ان اذكر بعض الآيات الى تزيل اللبس هذا

هل يمكن ان يحرف الكتاب المقدس ؟؟

فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء و الارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل
(مت 5 : 18)


هل العصمة هى للحرف ام التعليم ؟

و اما الان فقد تحررنا من الناموس اذ مات الذي كنا ممسكين فيه حتى نعبد بجدة الروح لا بعتق الحرف
(رو 7 : 6)

الذي جعلنا كفاة لان نكون خدام عهد جديد لا الحرف بل الروح لان الحرف يقتل و لكن الروح يحيي
(2كو 3 : 6)

الكلام الذي اكلمكم به هو روح و حياة
(يو 6 : 63)

 
التعديل الأخير:

kholio5

New member
عضو
إنضم
30 مايو 2006
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا تستعجل يا استاذ مولكا فهناك كلمة (يتبع) في آخر المشاركة وستكون المشاركة التالية مكملة وموضحة للمشاركة السابقة
فلا تستعجل
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
لا تستعجل يا استاذ مولكا فهناك كلمة (يتبع) في آخر المشاركة وستكون المشاركة التالية مكملة وموضحة للمشاركة السابقة
فلا تستعجل

اهلا وسهلا استاذ خوليو وكل عام وانتم بكل الخير والحب


بس سؤال بسيط هل كلمة " يتع " أّرت فى تغير فحوى هذة المقالة الأخيرة لك ؟

للتبسيط

هل يتبع على نفس الأسلوب من ان الإستشهادات تتكلم فى شئ وحضرتك تتكلم فى شئ ؟
ام يتبع وجودك معنا و ان هذة المشاركة هى بمثابه زر (Reset) كى يعاود العداد العد للمدة المقررة ؟؟؟

ملحوظة : كل المشارة الماضية لا تحتوى على استخلاصك الأخير الذى وضعته

يوجد شئ فى علم النفس اسمه " الإسقاط " وهو يعرف فى علم النفس وتطبيق على موضوعنا هذا

انك تحاول ايصال فكرة معينه غير موجودة اصلا فى الكلام وتنتظر بفارغ الصبر الى ان ينتهى الإقتباس المبتور لتضع ما تود ان تسقطه على النصوص التفسيرية وتتضح هذة العملية جدا كلما زادت التباعد بين الإقتباس وبين التعليق الخاص بك .


دمت بصحة وسلام
 

kholio5

New member
عضو
إنضم
30 مايو 2006
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلا وسهلا استاذ خوليو وكل عام وانتم بكل الخير والحب
أهلا وسهلا بك و أشكرك على ان ناديتني باستاذ وأنا لست اهلا لذلك أنا مجرد مفتش للكتب



بس سؤال بسيط هل كلمة " يتع " أّرت فى تغير فحوى هذة المقالة الأخيرة لك ؟

لم أفهم
ما معنى (أرت) ؟؟
هل تقصد (أردت) !!!
ام تقصد (قرات) !!
أم
أم
أم

شفت الحرف قديش مهم :t9: (لتصل الرسالة)





هل يتبع على نفس الأسلوب من ان الإستشهادات تتكلم فى شئ وحضرتك تتكلم فى شئ ؟

الحكم للقارئ في ذلك
وكل قارئ يقرأ المشاركة كاملة وليس باقتطاعات منها
فأنت لم تضع كل ما تم ذكره في المشاركة
لماذا يا ترى ؟؟ !!!


ام يتبع وجودك معنا و ان هذة المشاركة هى بمثابه زر (Reset) كى يعاود العداد العد للمدة المقررة ؟؟؟

يعلم الله وحده كم أبدل من المجهود في تحضير المداخلات من تجميع للاستشهادات او تصوير للكتب و ذلك ياخذ الوقت الكثير كما اني قلت لمحاوري ان تواجدي على الانترنت يكون محسوبا نظرا لظروف العمل كذلك
وحتى ان كان الاسم موجودا فلا اكون متواجدا امام الجهاز


ملحوظة : كل المشارة الماضية لا تحتوى على استخلاصك الأخير الذى وضعته
لم أرى أنك أشرت الى كل المشاركة بل الى الثلث منها فقط
كما أنك ربطت باستخلاصات مع مواضع غير مواضعها




يوجد شئ فى علم النفس اسمه " الإسقاط " وهو يعرف فى علم النفس وتطبيق على موضوعنا هذا

الاسقاط هو من علوم الرياضيات وليس النفس
اما في علم النفس فالموجود هو (الاسقاط النجمي) Astral Projection




انك تحاول ايصال فكرة معينه غير موجودة اصلا فى الكلام وتنتظر بفارغ الصبر الى ان ينتهى الإقتباس المبتور لتضع ما تود ان تسقطه على النصوص التفسيرية وتتضح هذة العملية جدا
نفسي بس اشوف ادعاءات البتر تلك التي تتحدوثن عنها في كل وقت !!
لم أجد أحدا اشار الى هذا البتر المزعوم !!!

وكما نصحتك فلا تستعجل وسترى في المشاركة القادمة من أين أتيت بتلك التلخيصات

كلما زادت التباعد بين الإقتباس وبين التعليق الخاص بك .
هذا عائد الى صندوق التحرير في المنتدى وليس لي
فأصل المشاركة عندي على الوورد ليس فيها تباعد فاني أكتبها على الوورد للتدقيق قبل وضعها في المنتدى وربما يكون عدم توافق الفونت هو السبب




دمت بصحة وسلام
ولك بمثله
 

kholio5

New member
عضو
إنضم
30 مايو 2006
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاسقاط هو من علوم الرياضيات وليس النفس
اما في علم النفس فالموجود هو (الاسقاط النجمي)Astral Projection

عفوا تدارك اخطات هنا
فهناك في علم النفس ما سيمى ( الاسقاط النفسي)Projection
على مبدأ رمتني بدائها وانسلت
أظن في الناس كما أظن في نفسي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
كان من الأجدر ان يكون الحوار في معنى العصمة الكتابية لانه من المواضح إن عزيزنا الأخ kholio5 له فكرة آخرى عن معنى العصمة في المسيحية و بالتالي يُريد فرضها علينا!

أن يكون كلام الكتاب المقدس كلام يؤثر في حياتنا بكل كلمة فيه هو شئ و أن يكون الوحي الكتاب يُملى على الكتاب بالحرف هو شئ آخر

أن تكون الكلمة الإلهية مكتوب هو شئ و أن تكون هذه الكلمة مكتوبة بإملاء حرفي من الله هو شئ آخر

أن تكون كلمة الله مكتوبة كشاهد على الإيمان هو شئ و أن تكون هذه الكلمة منزلة بالحرف على الكاتب هو شئ آخر

أن يكون في الكتاب المقدس هدف في محتواه أكبر من الخلاص و إنما دستور حياة هو شئ و أن يكون محتواه مكتوب بالإملاء الحرفي من الوحي هو شئ آخر

أن تحمل كلمة الله في الكتاب المقدس معاني و إرشادات في حياتنا بصورة مفصلة بحيث كل كلمة لها تأثير و تغيير لحياتنا هو شئ، و أن تكون هذه الكلمة مُنزلة حرفية هو شئ ثاني

أن نسمي الكتاب المقدس بصورة عامة بكلمة الله هو شئ، و بين أن نقصد كلمة بعدد حروفها المحدود هو شئ ثاني

أن يعد الله أن كلمته لن تزول للأبد هو شئ و أن تكون هذه الكلمة مُنزلة بالحرف و محفوظة بالحرف هو شئ ثاني، فأخطاء النسخ لا تُزيل كلام الله فكلام الله لا يحفظ في مخطوطات بل الله يحفظه بحسب قدرته و قوته

أن تكون كلمة الله خالدة غير زائلة هو شئ و أن نقول بنسخ ما كُتب بالوحي بحسب القدرة البشرية هو شئ آخر

أن نُخبئ و نحفظ كلمة الله التي فيها إرشاد لحياتنا هو شئ و أن يكون هذا الحفظ و هذا الإرشدا حرفي هو شئ آخر

أن يُحذر الكتاب المقدس بعدم الزيادة و النقصان في الخبر هو شئ و أن يكون الوحي بالحرف هو شئ آخر


كل ما تم ذكره من نصوص و تفاسير متفقين عليه، بل و نعرفه قبل أن تعرفه أنت، لكن نختلف معك في تفسيرك و تسييرك للكلام. كل ما ذكرته لا يمت بشعرة واحدة لأن يكون الوحي بالحرف، كل ما ذكرته لا يمت بشعرة واحدة ان يكون النسخ معصوم، كل ما ذكرته لا يمت بشعرة واحدة لأن يكون للعصمة الكتابية..

كتبت لك المواضيع التي دخلت بها و وضحت لك إن هناك فرق بينها و بين الموضوع الذي تناقشوا فيه.

عجبي يا أخ kholio5 كيف أدعيت في بداية الموضوع أنك لن تتكلم الا بكلام العلماء، و ها انت تأخذ الكلام و تستنتج إستنتاج آخر لا علاقة له بالنص. الإقتباس من العلماء و المصادر يكون عن طريق إقتباس مباشر لتأكيد وجهة نظر، لا إقتباس لكلام و من ثم تحليله و تفسيره بمزاجك. إن أردت الإقتباس من العلماء فعليك أن تقتبس من أشخاص قالوا إن الوحي حرفي و تدونه حرفي و عصمته حرفية (لن تجد مهما بحثت) و اما اقتباساتك التي لا علاقة لها بالموضوع فلن تؤخر و لن تقدم في الموضوع حبة.
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
أهلا وسهلا بك و أشكرك على ان ناديتني باستاذ وأنا لست اهلا لذلك أنا مجرد مفتش للكتب

لا انت استاذ بل واستاذ طبع ولكن المهم استاذ فى ماذا ؟؟؟

انت استاذ لأنك تعلمنا كيف نُخرج من الكتب ما نظن انه يخدم غرضنا


شفت الحرف قديش مهم :t9: (لتصل الرسالة)
اه طيب نبدأ

اولا : لم ارى ان الحرف مهم ابدا

ثانيا : كلمة " قديش " هل تعرف ماذا تطلق فى اللغة العربية ؟؟؟

تنطق " قد اية " وايضا لكى توصل لى معنى هذة الجملة لابد ان تضبطها ، هذا لإيصال الرسالة ايضا !!

كلمة " شفت " ليست عربية بالمرة بل كتب " رأيت " فهل انا لم افهم من كلمة " شفت " ماذا تقصده ؟؟


ثم هل هذة الجملة سؤال ؟؟؟
طبعا عرفت انا اقثد اية ؟؟

ومع ذلك فهمت انه سؤال استنكارى مع انك لم تضع علامة الإستفهام ( ؟ ) !!

هل معنى جملتك هذة انك تعترض على الأخطاء الإملائية ؟؟؟

ثم انك لو تابعت كلامى لسوف تجدنى كتبت أكثر من مرة الكلمة الصحيحة
حيث قلت

هل يتبع على نفس الأسلوب من ان الإستشهادات تتكلم فى شئ وحضرتك تتكلم فى شئ ؟
وايضا
ام يتبع وجودك معنا و ان هذة المشاركة هى بمثابه زر (reset) كى يعاود العداد العد للمدة المقررة ؟؟؟

أرأيت ان الحرف لا يهم بالمرة ؟؟؟

وكل قارئ يقرأ المشاركة كاملة وليس باقتطاعات منها

عفوا ، اسمها تفصيلات وليست إقتطاعات

وهل تقصد من ذلك ان مشاركتك لا تقوى على التفصيل بل لابد ان توضع كلها حتى لا يعلم فحوى كل جملة منها ؟؟

فأنت لم تضع كل ما تم ذكره في المشاركة
لماذا يا ترى ؟؟ !!!

عفوا ، هل نسيت انى لست أنا المُناظر فى مداخلتى ؟؟

إذا كنت تريد ان افصل مداخلاتك حرف حرف فقط كل ما عليك هو ذِكر ذلك فى مداخلتك القادمة
اما عن السبب فأنا افضل ان لا ارد عليها الآن لسبب ما سوف تعرفه سريعا جدا فور رد الأستاذ إخرستوس هذا كله بعد ردك

هل نسيت انك كتبت كلمة " يتبع " !! ؟؟؟؟

يعلم الله وحده كم أبدل من المجهود في تحضير المداخلات من تجميع للاستشهادات او تصوير للكتب و ذلك ياخذ الوقت الكثير كما اني قلت لمحاوري ان تواجدي على الانترنت يكون محسوبا نظرا لظروف العمل كذلك
وحتى ان كان الاسم موجودا فلا اكون متواجدا امام الجهاز


اولا : اعلم انك تبذل مجهود خارق جدا جدا جدا فى تجميع كل هذة الإستشهادات لأننا نراها ونرى فكرك فيها فور وضعك لها !!
ثانيا : من المفترض ان شخص مثلك مسئول عن منتدى اسلامى يكون لديه كل هذة الإستشهادات والإقتباسات جاهزة معه وهذا ليس بكلامى بل بكلامك انت
فأنت قلت
لا تقلق من هذه الناحية
بل سألتزم بما جاء في المفهوم والفكر المسيحي للعصمة والتحريف

وايضا

1- الكتاب المقدس
بكل ترجماته
(نسخة الفانديك) .. (النسخة العربية المشتركة) .. (النسخة الكاثوليكية) .. (نسخة الحياة طبعة السويد) . (ونسخة الحياة طبعة جى سى سنتر) ..(النسخة البوليسية للعهد الجديد) .. (النسخة العربية المبسطة طبعة المركز العالمى لترجمة الكتاب المقدس) . (نسخة الملك جيمس) .(الرهبانية اليسوعية _ بولس باسيم .. دار الشروق بيروت .)

اضافة الى مراجع أخرى تكون كلها مراجع مسيحية

وايضا

وعند تناول احد اعداد الكتاب المقدس يكون من خلال التفسير المعتمد ..

موافق

واعلم صديقي انك بالتأكيد ترفض فكريا اغلب التفاسير المسيحية لذا فيجب ان تطرح التفسير المعتمد وتوضح لما ترفض هذا التفسير باسلوب علمي ...

موافق

هل رأيت يا صديقى انك اخبرتنا بأنك سوف تعتمد على تفاسيرنا فى المناظرة ؟؟

فهل قلت لنا هذا وانت لم تحضر استشهاداتك وعدتها ؟؟؟

هل وضعت لنا اسماء الترجمات لكتابنا المقدس وانت لم تعرف بعد ما هو مطلوب منها ؟؟؟


كما اني قلت لمحاوري ان تواجدي على الانترنت يكون محسوبا نظرا لظروف العمل كذلك
وحتى ان كان الاسم موجودا فلا اكون متواجدا امام الجهاز

محاورك قال لنا انك وضعت فى منتدياتك مداخلات طويلة وكثيرة فكيف يستقيم هذا مع ما قلت عنه الآن ؟؟؟



لم أرى أنك أشرت الى كل المشاركة بل الى الثلث منها فقط

ليس الثلث بل يزيد عن النصف وليس مطلوب منى ان اجب على كل مداخلتك كما اخبرتك انى سوف افعل هذا بعد ان يضع الأستاذ إخرستوس ردا على مشاركتك الذى لم تضعها الى الآن !!


لكل شئ تحت السماء وقت !!

ولكن هل هذا اعتبره دليلا ضمنيا على سقوط " ثلث " مشاركتك وان ما ذكرته انا صحيح ؟

كما أنك ربطت باستخلاصات مع مواضع غير مواضعها

مع انك اجدت الحرف لكنك لم تجد - على ما اعقد - ايصال الرسالة

ماذا تقصد بإستخلاصاتى ؟؟؟

اان لم استخلص اصلا بل ظللت واخرجت النصوص !!

اكيد فى مواضع غير مواضعها لأنى لا احب بتر النصوص لأن كاتب التفسير او او او لم يكتب ما إقتبسته دون ربطه بالباقى فلذلك لا يحق لى ان اقتبس دون السياق العام

فيمكن ان يذكر اى كاتب جزء فى كتاب على سبيل الرفض فهل آتى انا بهذا الجزء على سبيل ان الكاتب ذكره فى كتابه بل واقول انى استشهد بمراجعك

الاسقاط هو من علوم الرياضيات وليس النفس
اما في علم النفس فالموجود هو (الاسقاط النجمي)astral projection

اعتقد انك رددت على نفسك فليس لى حاجة ان ارد عليك فى هذة النقطة

وللمعلومات العامة هناك 13 نوع من الإسقاط وانت مارست نفس اسلوبك فى انى حينما ذكرت كلمة " اسقاط " تكلمت بعدها بشرحها وانت بترت الكلمة من شرحها وتكلمت فقط فى الكلمة

نفسي بس اشوف ادعاءات البتر تلك التي تتحدوثن عنها في كل وقت !!

هل تقصد " تتحدثون " ؟؟؟؟

هل رأيت انى فهمت الرسالة بالرغم من الخطأ ؟؟؟

هل علمت ان الحرف ليس بمهم فى ادنى درجة حتى ؟؟؟

اما عن انك نفسك تشوف

لو قرأت ما ذكرت انا هاتشوف كدة كويس أوى


لم أجد أحدا اشار الى هذا البتر المزعوم !!!

هذة مشكلتك انت ولكن هل هذة فعلا صيحيحة ؟؟

ألم تر انى اقتبست وفندت كلامك فى اثناء نسخك ولصقك لترد علىّ ؟؟

ألم تر رد ا/إخرستوس فند كلامك سواء هنا او فى المناظرة ؟؟


وكما نصحتك فلا تستعجل وسترى في المشاركة القادمة من أين أتيت بتلك التلخيصات

ليس مطلوب بل وليس متفق عليه ان تُلخص الإقتباسات لأن التلخيص يعتمد على عدة نقاط منها
1. انك تلخص على حسب قدرة فهمك من الإستيعاب
2. انك تلخص ما تحب
3. انك تلخص ما لن نراه اصلا

فيكفى ان تذكر الجزء المطلوب وذكر المرجع لنرجع اليه نحن ونتأكد !!


هذا عائد الى صندوق التحرير في المنتدى وليس لي
فأصل المشاركة عندي على الوورد ليس فيها تباعد فاني أكتبها على الوورد للتدقيق قبل وضعها في المنتدى وربما يكون عدم توافق الفونت هو السبب

هذة المشاركة لك هى خير دليل على ان العصمة ليست لحرف وسترى

من قال انى اقصد التباعد المسافات الإملائية ؟؟؟؟؟

انا اتكلم عن التباعد بين التلخيص والإقتباس

أعرفت انه لابد من عصمة الرسالة حتى لايفهم منها اشياء خطأ ؟؟؟
أرأيت انه مع ان الحرف موجود وصحيح وثابت إلا انك أخطأت فهم الرسالة التى اردت إيصالها لك ؟؟

 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
من الواضح ان محاوري العزيز يصر على تغيير موضوع المناظرة
المناظرة كالاتفاق المثبت حول مصادر الكتاب المقدس
والمحاور يصر على نقد اتفاقه كما وضحت في نهاية مداخلتي ويخوض في موضوع العصمة
لا مانع لدي ..
ولكن ما رأي الادارة ؟
وهل سيظل العنوان كما هو ؟
 

المتعب باك

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
متابع بشغف مداخلتك القادمه أستاذي الفاضل خوليو ......

 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
احببت ان اعلق على هذة المداخلة التى اذهلتنى تقريبا فى كل سطورهاو صورها المرفوعه على منتدى ---- ولكن دعونا نبدأ

قبل كل شئ لابد ان نهنئ الأستاذ الفاضل خوليوا بعيد الأضحى المبارك اعاده الله عليه وعلينا بكل الخير والحب والسعادة


ونبدأ

بدأ الفاضل مقالته بعبارة ادهشتنى وهى

هناك نظريات كثيرة في هذا الأمر يمكن مراجعتها من خلال كتاب (الوحي في الفكر المسيحي - فادي ألكسندر ص7-8-9-10) بشكل مختصر

النظرية الطبيعيه - النظريه الميكانيكيه (الاملائيه) - النظريه الموضوعيه - النظريه الجزئيه - النظرية الروحية

يرفض السيد فادي ومعه محاوري في هذه المناظرة تلك النظريات
ويقول السيد فادي في آخر كتابه ما يلي :
وصراحة لم اجد مبررا لذكر اسم فادى هنا فإنه غير موجود ليرد على ما قيل
فالمراجع ليست ابحاث بل هى خلاصة علماء فى الأبحاث



أين دلالئل الاعتراض عل تلك النظريات ؟؟
العلم عن الكاتب فقط
ألم نتفق منذ البداية على الحكم للمراجع المسيحية فقط ؟؟ فلماذا تسأل هذا السؤال ؟؟؟

الوحى فى المسيحية معناه كذا كذا واما دلائل الإعتراض ليس محلها فى كتاب يوجهه للمسيحين اولا وليس لينتقد كل تعريفات الوحى الخاصى بأى قوم آخر فلماذا يتكلم فى غير موضوعه ؟؟


ليس خوليو من سيرد على هذا القول الذي ينقله السيد فادي و معه محاوري في هذه المناظرة من أقوال د. جوزيف موريس فلتس - أ.جورج عوض من مقالة الآباء والكتاب المقدس

وحينما يقول خوليو أن ذلك منقول فلابد ان يعرض مصدر النقل
http://www.youthbishopric.com/librar...ble/B5/B53.htm

015.png

016.png

يا صديقى عاودت الإقتباسات المبتورة جدا جدا جدا ومع ذلك ليس فيها اى ايحاء لفكرتك على الإطلاق ودعنى اضع لك من نفس مصدر استشهادك ما قاله المصدر
« كـل الكتاب هو موحى به من الله » (2 تي 3: 16). هذه الكلمة «موحى به من الله » لم ترد سوى فى هذا النص، لكن هذه المرة الفريدة، مليئة بالمعاني الغنية والمباركة. فهي باليونانية؛ لغة العهد الجديد الأصلية «ثيوبنوستوس»- وتعنى حرفياً؛ نفَس أو نسمة الله. فالكتاب المقدس هو إذاً أنفاس الله أرسلها إلى أواني الوحي. قديماً نفخ الله في أنف الإنسان نسمة حياة « فصار آدم نفساً حية » (تك 2: 7)، أما الكتاب المقدس فهو ذات أنفاس الله، وهو لذلك كتاب يهب الحياة الروحية، كقول الـرب له المجد للتلاميذ « الكلام الذي أكلمكم به هو روح وحياة » وكرد بطرس عليه « يارب إلى من نذهب؟ كلام الحياة الأبدية عندك » (يو 6 : 63، 68).




اشكرك لأنك قدمت دليلا قويا على عدم صحة ما تقله ابدا فتعالى لنقرأ معا ما قيل هنا وسوف اكتفى بوضع الصور فهى ابلغ رد موثق من كلامك على كلامك فشاهد





عجبى
هل تريده ان يتكلم بدون مراجع ؟؟؟

هل تريده ان يقوم بتليف بدع حديثه ؟
ام لاتريده من تأصيل فكره بأفكار العلماء السابقون له فى الفكر ؟؟

اذكرك بشئ هام جدا ربما هو الدافع الذى دفعك لكتابه مثل هذة الفقرة
حينما اعترضنا على انك نقلت من بحث معاذ كان لأسباب اولا ان هذة مناظرة وثانيا ان معاذ ليس عالم وثالثا انك نقلت بالحرف كل المادخلة

اما فادى الذى اصلا ليس طرف فى المناظرة

فقد تكلم فى كتاب كبير عدد صفحاته تخطت الـ 600 صفحة وليس مناظرة
وايضا ان فادى نقل عن عالم وليس شخص بسيط
وايضا نقل سطر واحد وليس كل المداخلة بنفس الحرف
فإذا كان هو موافق على ما قيل بالحرف فلماذا تحرم عليه ان ينقل ؟؟؟

ملحوظة : يمكن ان يكون فادى غير ناقل بالمرة ولكن يمكن ان تكون هذة العبارة اعجبته وترسخت فى ذهنه فبقيت عالقة فيه فلا تلومه على كتابتها فى كتابه

لا اجد لمثل هذا الكلام اى كلام أكثر من كلمة " عجبى "



يا من قلت

وحينما يقول خوليو أن ذلك منقول فلابد ان يعرض مصدر النقل
اين مصدر النقل هنا ؟

مع العلم انى دخلت على الموقع المصور اعلاه وهو

http://books.arabicbible.com/doctrine/inspirationofthebible/inspirationofthebible002.htm



ولم أجد ما صورته
فهل اخبرتنى عن مصدر نقلك ؟؟




وايضا

عرف "وبستر" الوحي كالآتي: "هو تأثير روح الله الفائق للطبيعة على الفكر البشرى، به تأهل الأنبياء والرسل والكتبة المقدسون لأن يقدموا الحق الإلهي بدون أى مزيج من الخطأ". ويوضح الرسول بطرس أن الأنبياء، أواني الوحي، أثناء كتاباتهم المقدسة كانوا تحت تأثير سلطان الروح القدس فيما كتبوا، ليس فقط مسترشدين به، بل أيضاً مسوقين منه (2بط 1: 21). علق على هذا وليم كلي بأن الله استخدم أناس الله كالعربات لتحمل إلينا قصده من إعطاء كلمته. فوظّف عقولهم وقلوبهم، لغتهم وأسلوبهم، لكنه أوصل إلينا بها حكمته في إتمام قصده بصورة تسمو فوق الأداة المستخدمة، وبمعزل تام عن أدنى خطأ.
وايضا

وايضا

2- النظرية الميكانيكية أو الإملائية: وفيها قالوا إن الله قام بإمـلاء كتبة الوحي ما كتبوا، تماماً كما لو كان يحرك آلة كاتبة أو إنساناً آلياً.
هذه النظريـة على عكس النظرية السابقة تتجاهل العنصر البشرى، ولا يوجد أدنى سند لهذه النظرية في الكتاب المقدس، بل على العكـس إن لنا العديد من الأدلة على أن شخصية الكاتب ومشاعره ظاهرة فيما كتب (انظر رو9: 1-5). فكتابات الأنبياء والرسل تحمل طابع زمانهم وظروفهم واختباراتهم. لقد أحس إشعياء بالرهبة المقدسة وهو يحدثنا عن الرؤيا المسجلة فى أصحاح 6 من نبوته، كما وغمر إرميا في الأحزان الكثيفة وهو يكتب مراثيه، وامتلأ قلب داود بالفرح وبالعرفان وهو يكتب مزاميره الشهيرة مثل مزمور23، 103،...الخ
وايضا الصاعقة
إننا نوافق تماما الكاتب الألماني "إريش ساور‎" الذي قال حاشا أن نقول إن الله ألغى شخصية كتبة الوحي فيما كتبوا، فهذا الأسلوب من الوحي لا يليق بالله مطلقا. إننا نجد مثل هذا الأسلوب فى الوثنيات والعبادات الشيطانية التي فيها تُفقِد الأرواح الشريرة الإنسـان شخصيته (انظر 1كو12: 2، مر5: 1-9). أما الإعلان الإلهي فإنه لا يلغى شخصية أواني الوحي، إذ أن أحد أهداف الإعلان الإلهي هو وجود شركة بين روح الإنسان وروح الله، فالله لا يسر بأن يشغل آلة ميتة، بل إنساناً ذا مشاعر، لا مجرد عبد بل صديق.
اعتقد انه من الصعب جدا ان انقل لك الموقع بأكمله فقلت انى اع لك الرابط وانت قم بزيارته لكى تعرف جيدا ما فيه

http://www.baytallah.com/insp/insp3.html

نفس النظريات المذكورة سابقا ذكرت كذلك في هذا الموقع و بنفس التعريفات التي استعملها السيد فادي (منقولة بالرحرف)
هل تقصد الحرف ؟؟؟


هل تأكدت الآن ان الحرف لا يعول عليه بتاتا عل ىلاإطلاق جدا ابدا مطلقا وانى فهمت ما تقصده مع وجود خطأ ؟؟







اولا : اتمنى ان ترفق لى معلومات عن المستشهد بهم هنا

ثانيا : لاحظ ان الوحى هنا وحى من اله الى الكتبة وليس من الكتبة الى الكتاب المقدس وراجع الصورة التوضيحية التى وضعتها لك لتتأكد
ثالثا : هنا هو يؤكد على ان الوحى الحرفى افضل من الحيرة ولكنه لم يقارنه مع الوحى التعبيرى للكاتب
رابعا : انت رددت على كلام نفسك حين وضعت الصورة التالية


 
التعديل الأخير:

المتعب باك

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استنی شویه حتی یکمل الاستاذ خوليو مقالته ألم تقرأ هذه الكلمه .......

يتبع
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
استنی شویه حتی یکمل الاستاذ خوليو مقالته ألم تقرأ هذه الكلمه .......

يتبع


لو سمحت لا تتحدث حديث شخصى معى

ما لديك قله

هذة الصفحة للتعليقات وليست للحوارات الجانبية

هو قال " يتبع " لمداخلته ولكن لم يقل " يتبع " لمداخلتى

وانا لست المناظر فقط انا مُعلق
 
أعلى