الاقانيم

محبه لرسولها

New member
عضو
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخت العزيزي
الا تري معي ان كلامك غير منطقي بعض الشئ؟؟
كيف يكون رهباننا لم يفهموها و نحن فهمناها؟؟؟ اذن فلماذا هم رهبان؟؟ كان اذن من المفروض ان نكون نحن الرهبان ( لاننا فهمنا) و هم الاناس العاديين ( لانهم لم يفهموا)
ههههههههههههه
سامحيني.
عموما..
عدم الفهم لديك ليس لصعوبة الفكرة عزيزتي بل هو هروبا منك من الفهم .. لان فهم العقيدة المسيحية الصحيحة يفرض عليك منطقيا رفض القرأن برمته..
فالاسلام يقول لك اننا نعبد ثلاثة الهة.. فلو فهمت عقيدة التثليث كما نفهمها نحن ستقعين في مشكلة.. و هي :
القرأن يقولالمسيحيين يؤمنون بثلاثة.. المسيحيين و كتابهم يقول بواحد..
فأما تكذبينا حتي تبقي مصدقة للقرأن (تكوني قد ظلمتينا ) او تصدقين و تضطري الي تكذيب القرأن..
هذه هي المشكلة التي تقف عقبة لديك و تمنعك من فهم الامثلة التي نضربها لك..

دليل اخر علي تهرب المسلم من الفهم..
المسلمين يتشدقون طوال الوقت بأنهم اهل اللغة العربية و لكنهم اول من ينسي قواعدها عندما يأتي الحدث عن الامثلة.
فنحن نعرف ان في الامثلة و التشبيهات لا يحتاج الانسان الي تطابق تام.. بل التشبيهات و الامثلة تضرب لايصال فكرة معينة.
فعندما يقول الشاعر: الفتاة تقذ كالغزال.. لن يقول المسلم .. انها تسير علي اربعة.. لان الشاعر شبهها بالغزال و الغزال يسير علي اربع اذن فهي تسير علي اربع..
و هذا تفكير خاطئ..
فعندما نضرب مثال او تشبيه فنحن نعني به اوجه الشبه و ليس الاختلافات..
فلا تنسي قواعد اللغة العربية عزيزتي..
و في نفس الوقت لا تنسي قواعد التشبيه البلاغي و الهدف من التشبيه و اوجه التشبيه..
حتي لا تكوني من من يجادل من اجل الجدال فقط.

والله انا لم اقل او لم اخترع هذا من دماغي ولدي دليل على ذلك

كما انك بدل كل هذا الكلام ارني دليلك على كلامك من كتابك وشرح رهبانك
هذا افضل من الكلام الذي لا فائدة منه
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0


وهل عندما لا تجد احد من قساوستك ان تستدل به على فهم ما تقولونه من ثالوث واقنوم
ان تكذبوا على علمائنا وتنسبوا لهم الاقاويل الباطله لتستدلوا منهم على فهم عقيدتكم !!!!!!
هذا من العجب العجاب

عزيزتي نحن لا نكذب ، ولكن ما وضعناه هو فعل من اقوال علمائكم المسلمين .

اذا استطعتي نفي كلامهم ، فافعلي .

ومرة اخرى اكرر سؤالي :

هذا هو قول المسيح ، فهل بعد كلامه كلام ؟؟؟

" فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ " ( متى28 : 19 ) .

لماذا تقفزين من نقطة الى نقطة في الحوار ، ولا تركزين الرد على نقطة واحدة حتى ننتهي منها ؟؟؟

اعلان الله عن نفسه انه ( الاب والابن والروح القدس ) اله واحد .
سواء فهمته او لم تفهميه ، هذا اعلان واضح ، هل لديك رد على هذه الجزئية ؟؟

هل لديك ما ينفي هذا الاعلان ؟؟؟
 

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
سبحان القائم من الاموات !!!!!!!!!

ما اعتراضك على الشرح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا استاذه لو جيت اسالك معنى ايه او معنى حاجه فى العقيده الاسلاميه هاتعملى ايه ؟؟؟؟؟؟؟

هاتجيبى لى الشرح منين انشاء الله ؟؟؟؟؟
مش من اقوال علماءك برضه و لا هتاجيبى الشرح منين ؟؟؟؟

يعنى مثلا اسالك ما معنى القارعه ؟؟؟
او كيف من الذى سمى سور القران باسماءها ؟؟؟؟

هاتجيبى ردود منين ؟؟ من دماغ سعادتك

ربنا يشفى و يهدى !!!!!
 

محبه لرسولها

New member
عضو
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما نوع الدليل الذي تطلبين؟ وسأريكي كيف انكي ستضربين بكل الدلائل عرض الحائط...
هل تعرفين معنى النص المطلق؟ ولا اقصد به هنا مضاد التقييد..
يعني مثلا تعرفين الفرق بين نصوص القانون الجنائي ونصوص الكتاب المقدس..او حتى القرآن؟ فالقصد الاطلاق في المعنى!...فهل لكي المام بما اتكلم؟

اين دليلك من كتابك على كلمة اقنوم او ثالوث؟؟
ودليل على ان الاب اله والابن اله والروح القدس اله ؟؟
ودليل على هؤلاء الثلاثه اقانيم والهه؟؟
 

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0


اين دليلك من كتابك على كلمة اقنوم او ثالوث؟؟



يا استاذه ... هل وردت كلمة التوحيد فى القران ؟؟؟

لا .... لكنه لفظ تطلقيه لشرح العقيده !!!!!!!!!!!!!!!!!!

تستخدمى اللغه لشرح العقيده !!!!!!!!

يارب نفهم !!!!!!!!
 
التعديل الأخير:

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
طيب انا ح امشي معاك واحدة واحدة

اين دليلك من كتابك على كلمة اقنوم او ثالوث؟؟


ὃς ὢν ἀπαύγασμα τῆς δόξης καὶ χαρακτὴρ τῆς ὑποστάσεως αὐτοῦ φέρων τε τὰ πάντα τῷ ῥήματι τῆς δυνάμεως αὐτοῦ δι᾽ εαυτοῦ καθαρισμὸν ποιησάμενος τῶν ἁμαρτιῶν ημῶν, ἐκάθισεν ἐν δεξιᾷ τῆς μεγαλωσύνης ἐν ὑψηλοῖς

ممكن تترجمي لي الكلمة باللون الاحمر ، وللتسهيل يمكنك الاستعانة بهذا الموقع



ودليل على ان الاب اله والابن اله والروح القدس اله ؟؟


" فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ " ( متى28 : 19 ) .

هل ترين هنا باسم ، ام باسماء ؟؟


ودليل على هؤلاء الثلاثه اقانيم والهه؟؟

الرد في هذا المقال : ويشرح العلاقة بين اسم الله ( الوهيم ) و ( يهوه ) في العهد القديم باللغة العبرية .

http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=118734



انا ماشي معاك واحدة واحدة ، ولما نشوف ح تقدر فعلا تتكلم وتتحاور بالعقل والدراسة والدليل والبرهان ، ام ستعترض لمجرد الاعتراض بجهل وبدون علم او كتاب منير !!!!!!!!
 

محبه لرسولها

New member
عضو
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

يا استاذه ... هل وردت كلمة التوحيد فى القران ؟؟؟

لا .... لكنه لفظ تطلقيه لشرح العقيده !!!!!!!!!!!!!!!!!!

تستخدمى اللغه لشرح العقيده !!!!!!!!

يارب نفهم !!!!!!!!

اللهم فهمنا يارب
اللهم اميين

ومن اين اتينا بهذه الكلمه هل اخترعناها ام اخذنا من قول الله تعالى لنا في القران انه واحد وانه
لم يكن معه شريك في الملك وانه لا يوجد معه الهه

وليست من عندنا او من اختراعنا نحن المسلمين
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
اللهم فهمنا يارب
اللهم اميين

ومن اين اتينا بهذه الكلمه هل اخترعناها ام اخذنا من قول الله تعالى لنا في القران انه واحد وانه
لم يكن معه شريك في الملك وانه لا يوجد معه الهه

وليست من عندنا او من اختراعنا نحن المسلمين

جميل جدا ماخوذه من قول فى القران ...

اذن ارجعى الانجيل ... كما اشار لكى الاخ نيو مان:

باسم الاب و الان و الروح القدس

شكرا
 

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
اين دليلك من كتابك على كلمة اقنوم او ثالوث؟؟
ودليل على ان الاب اله والابن اله والروح القدس اله ؟؟
ودليل على هؤلاء الثلاثه اقانيم والهه؟؟
كما توقعت تماما..تجاهل تام لاسئلتي..يثبت احساسي بانكي هنا للتهريج والنفخ..لا للفهم! عموماً:
اقنوم كلمة سريانية الاصل ولهذا عندما ترجم الكتاب المقدس..لم يترجموها اقنوما لانه ليس هناك كفؤ عربي لها! ولكن خذي نماذجا من البشيطا السريانية وكلمة اقنوم فيها مع الترجمة:
- 26ܐܰܝܟ݁ܰܢܳܐܓ݁ܶܝܪܕ݁ܠܰܐܒ݂ܳܐܐܺܝܬ݂ܚܰܝܶܐ ܒ݁ܰܩܢܽܘܡܶܗ ܗܳܟ݂ܰܢܳܐܝܰܗ݈ܒ݂ܐܳܦ݂ܠܰܒ݂ܪܳܐܕ݁ܢܶܗܘܽܘܢܚܰܝܶܐ ܒ݁ܰܩܢܽܘܡܶܗ܂(يو 5: 26).
26 لانه كما ان الآب له حياة في ذاته كذلك اعطى الابن ايضا ان تكون له حياة في ذاته.(يو 5: 26).
...
..
- 3ܕ݁ܗܽܘܝܽܘܨܶܡܚܳܐܕ݁ܫܽܘܒ݂ܚܶܗܘܨܰܠܡܳܐܕ݁ܺܐܝܬ݂ܽܘܬ݂ܶܗܘܰܐܚܺܝܕ݂ܟ݁ܽܠܒ݁ܚܰܝܠܳܐܕ݁ܡܶܠܬ݂ܶܗܘܗܽܘ ܒ݁ܰܩܢܽܘܡܶܗ ܥܒ݂ܰܕ݂ܕ݁ܽܘܟ݁ܳܝܳܐܕ݁ܰܚܛܳܗܰܝܢܘܺܝܬ݂ܶܒ݂ܥܰܠܝܰܡܺܝܢܳܐܕ݁ܪܰܒ݁ܽܘܬ݂ܳܐܒ݁ܰܡܪܰܘܡܶܐ܂(عب 1: 3).

- 3 الذي وهو بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الاشياء بكلمة قدرته بعدما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا جلس في يمين العظمة في الاعالي. (عب 1: 3).
...
..
وانا لا علم لي باليونانية ولكن الاخ نيومان اعطاكي ايضا من النسخة اليونانية التي هي الاصل بالمناسبة..
..
..
والان هل اقتنعتي بجواب اول سؤال؟ هل عرفتي جوابه؟ ننتقل للثاني؟ ام ستضربين بالادلة عرض الحائط كما تنبأت؟
 

محبه لرسولها

New member
عضو
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ὃς ὢν ἀπαύγασμα τῆς δόξης καὶ χαρακτὴρ τῆς ὑποστάσεως αὐτοῦ φέρων τε τὰ πάντα τῷ ῥήματι τῆς δυνάμεως αὐτοῦ δι᾽ εαυτοῦ καθαρισμὸν ποιησάμενος τῶν ἁμαρτιῶν ημῶν, ἐκάθισεν ἐν δεξιᾷ τῆς μεγαλωσύνης ἐν ὑψηλοῖς

ممكن تترجمي لي الكلمة باللون الاحمر ، وللتسهيل يمكنك الاستعانة بهذا الموقع

ترجمتها person
اي شخص وليس اقنوم
ثلاثة اشخاص وليس ثلاثة اقانيم فهناك فرق !!!



" فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ " ( متى28 : 19 ) .

هل ترين هنا باسم ، ام باسماء ؟؟

في اللغة :وجود (اسم) في الجملة لا يشترط أن يكون ما بعده مفرد. فهذا التركيب في اللغة يسمى جواز إفراد المضاف مع تعدد المضاف إليه

كما ان هناك في كتابك المقدس ما يدلل على صحة ذلك

أولاً : في الكتاب المقدس جاء اسم وجاء بعده جمع لا يمكن اتحاده مثل :
(التثنية 18:20) : "وأما النبي الذي يطغى فيتكلم باسمي كلامًا لم أوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم باسم آلهة أخرى فيموت ذلك النبي" .
(لاحظ هنا أن النص قال باسم آلهة أخرى ولم يقل بأسماء آلهة أخرى.)

والنص السابق بالإنجليزية هو :

De 18:20 But the prophet, which shall presume to speak a word in my name, which I have not commanded him to speak, or that shall speak in the name of other gods, even that prophet shall die.

النص السابق جاء به اسم name في صيغة المفرد وجاء بعده آلهة أخرىother gods جمع .وبالطبع الآلهة الوثنية ليست عبارة عن إله واحد في مجموعة.
لذلك استخدام ( اسم ) حسب الكتاب المقدس ويكون ما بعده جمع لا يعني أن ما بعده قابلين للاتحاد في واحد أو متحدين في واحد.

وهل فعلا قال المسيح عليه السلام ذلك؟؟؟

لاحظ بعض علماء المسيحية أنه إن كان عيسى قد أوصى حوارييه حقاً أن يقوموا بالتعميد وفق قوله "عمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس" فمن المستبعد أن يكون الحواريون قد خالفوا الأمر وقاموا بالتعميد باسم عيسى المسيح وحده,وذلك لأن بطرس قال:
(أعمال الرسل 2: 38 "فقالَ لهُم بُطرُسُ: تُوبوا وليَتعَمَّدْ كُلُّ واحدٍ مِنكُم باَسمِ يَسوعَ المَسيحِ ).
فلم يقل عمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس.
وكذلك في (أعمال الرسل 8 : 16 ... غير أنهم كانوا معتمدين باسم الرب يسوع)

وبولس يقول في (رسالته إلى رومية 6 : 3. أَمْ تَجْهَلُونَ أَنَّنَا كُلَّ مَنِ اعْتَمَدَ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ)

وفي ( رسالته إلى غلاطية 3 : 27 لأَنَّ كُلَّكُمُ الَّذِينَ اعْتَمَدْتُمْ بِالْمَسِيحِ )


فمن الواضح أنه لم يذكر أي من الذين جاءوا بعد المسيح معرفة أي شيء عن التعميد باسم الآب والابن والروح القدس !!.
مع أن المسيح حسب النص الوارد في (متى 28 : 19) قال ذلك أمام الأحد عشر تلميذاً على الجبل فيما يمكن أن يسمى خطبة الوداع أو آخر ما قاله المسيح ومن الصعب أن نتخيل أن الأحد عشر تلميذ نسوا هذا القول المهم والاساسى ولم يذكره أي أحد منهم بعد ذلك إطلاقا.

والصيغة في ( مرقس 16 : 15 "وقال لهم اذهبوا إلى العالم اجمع واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها)
فلا ذكر للثلاثة أقانيم في مرقس أو في العهد الجديد بالكامل وتم التأكيد على ذلك في عدد من المراجع المسيحية كما يلي :
تفسير بيك Peake للكتاب المقدس (الذي طبع سنة 1919 ) ونال إعجاباً عالمياً واعتُبر المرجع الأساسي لدارسي الكتاب المقدس., يقول بيك: "يتم شرح هذه المهمة من خلال لغة الكنيسة وأكثر المعلقين يشككون في أن صيغة الثالوث موجودة في الأصل في إنجيل متى، حيث أن بقية العهد الجديد لا يحتوي على مثل هذه الصيغة بل يصف التعميد كما تم تأديتـه باسم يسوع المسيح )أعمال الرسل [2: 38] ، [8: 16]، الخ).

تفسير العهد الجديد لتيندال - الجزء الأول، ص 275:إن من المؤكد أن الكلمات "باسم الأب والابن والروح القدس" ليست النص الحرفي لما قال عيسى، ولكن إضافة دينية لاحقة.
الموسوعة الكاثوليكية، المجلد الثاني، ص 236.إن الصيغة التعميدية قد غيرتها الكنيسة في القرن الثاني من باسم يسوع{عيسى} المسيح لتصبح باسم الأب والابن والروح القدس.
قاموس الكتاب المقدس لهاستينج- طبعة 1963، ص 1015 .
النص التثليثي الرئيسي في العهد الجديد هو الصيغة التعميدية في متى 28: 19 "هذا القول المتأخر فيما بعد القيامة غير موجود في أي من الأناجيل الأخرى أو في أي مكان آخر في العهد الجديد، هذا وقد رآه بعض العلماء كنص موضوع في متى. وقد وضح أيضاً أن فكرة الحواريين مستمرة في تعليمهم، حتى إن الإشارة المتأخرة للتعميد بصيغتها التثليثية لربما كانت إقحاما لاحقا في الكلام."
هامش الكتاب المقدس النسخة الحديثة المنقحة NRSV : والتي هي من أدق التراجم للكتاب المقدس ومن الممكن شراؤها من دار الكتاب المقدس في أي فرع بالعالم ومن قام بوضعها هم أكبر علماء المسيحية وليس علماء الإسلام أو الهندوسية. مكتوب حول متى 28: 19" يدعي النقاد المعاصرون أن هذه الصيغة نسبت زوراً ليسوع وأنها تمثل تقليداً متأخراً من تقاليد الكنيسة (الكاثوليكية)، لأنه لا يوجد مكان في كتاب أعمال الرسل (أو أي مكان آخر في الكتاب المقدس) تم التعميد باسم الثالوث.
 

محبه لرسولها

New member
عضو
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

كما توقعت تماما..تجاهل تام لاسئلتي..يثبت احساسي بانكي هنا للتهريج والنفخ..لا للفهم! عموماً:
اقنوم كلمة سريانية الاصل ولهذا عندما ترجم الكتاب المقدس..لم يترجموها اقنوما لانه ليس هناك كفؤ عربي لها! ولكن خذي نماذجا من البشيطا السريانية وكلمة اقنوم فيها مع الترجمة:
- 26ܐܰܝܟ݁ܰܢܳܐܓ݁ܶܝܪܕ݁ܠܰܐܒ݂ܳܐܐܺܝܬ݂ܚܰܝܶܐ ܒ݁ܰܩܢܽܘܡܶܗ ܗܳܟ݂ܰܢܳܐܝܰܗ݈ܒ݂ܐܳܦ݂ܠܰܒ݂ܪܳܐܕ݁ܢܶܗܘܽܘܢܚܰܝܶܐ ܒ݁ܰܩܢܽܘܡܶܗ܂(يو 5: 26).
26 لانه كما ان الآب له حياة في ذاته كذلك اعطى الابن ايضا ان تكون له حياة في ذاته.(يو 5: 26).
...
..
- 3ܕ݁ܗܽܘܝܽܘܨܶܡܚܳܐܕ݁ܫܽܘܒ݂ܚܶܗܘܨܰܠܡܳܐܕ݁ܺܐܝܬ݂ܽܘܬ݂ܶܗܘܰܐܚܺܝܕ݂ܟ݁ܽܠܒ݁ܚܰܝܠܳܐܕ݁ܡܶܠܬ݂ܶܗܘܗܽܘ ܒ݁ܰܩܢܽܘܡܶܗ ܥܒ݂ܰܕ݂ܕ݁ܽܘܟ݁ܳܝܳܐܕ݁ܰܚܛܳܗܰܝܢܘܺܝܬ݂ܶܒ݂ܥܰܠܝܰܡܺܝܢܳܐܕ݁ܪܰܒ݁ܽܘܬ݂ܳܐܒ݁ܰܡܪܰܘܡܶܐ܂(عب 1: 3).

- 3 الذي وهو بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الاشياء بكلمة قدرته بعدما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا جلس في يمين العظمة في الاعالي. (عب 1: 3).
...
..
وانا لا علم لي باليونانية ولكن الاخ نيومان اعطاكي ايضا من النسخة اليونانية التي هي الاصل بالمناسبة..
..
..
والان هل اقتنعتي بجواب اول سؤال؟ هل عرفتي جوابه؟ ننتقل للثاني؟ ام ستضربين بالادلة عرض الحائط كما تنبأت؟

اذا معنى قولك هذا ان لفظة اقنوم هنا انتم من قالها وليس المسيح عليه السلام
 

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0

هل افلستى ام ماذا ؟؟؟

لا نجد ردود على الاجباء ... لعل المانع خير ... هل لان من تكلم فى غير فنه اتى بالعجائب ام ماذا ؟؟؟

بما انك تتكلمى على الانجليزيه و تركتى كل ما قدمه لكى الاخ انطونيوس و الاخ نيومان عن اصل كلمة اقنون و هو المفروض سوالك الاساسى !!!!!!!!!!!!!!!!!!! و تريدى الذهاب للانجليزيه ...

هل تعرفى الفرق بين :

person
و
Being​
 

محبه لرسولها

New member
عضو
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذا معنى قولك هذا ان لفظة اقنوم هنا انتم من قالها وليس المسيح عليه السلام

واضافة الى كلامي

انه من كلامكم لا يوجد حتى في ترجمتكم هذه العبريه ما يقول ان الله جل في علاه له ثلاثة اقانيم
وان كل اقنوم منهم اله ولا يوجد نص صريح لديكم بالثالوث

ان لم يكن لديكم نصا واضحا وصريح
فكيف عرفتم ان هناك ثالوثا او اقنوما
 

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
اذا معنى قولك هذا ان لفظة اقنوم هنا انتم من قالها وليس المسيح عليه السلام

سلامة النظر .. هو حضرتك مش عارفه ان ده من الكتاب المقدس .. و ان الكتاب كله موحى به من الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بتفركنى بالضبظ بصورة الفتحه ... الحمد لله رب العالمين .. معنى ذلك اناه من تاليف رسول الاسلام و ليست من عند الله لانه لم يقل قل الحمد لله رب العالمين
 

محبه لرسولها

New member
عضو
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

هل افلستى ام ماذا ؟؟؟

لا نجد ردود على الاجباء ... لعل المانع خير ... هل لان من تكلم فى غير فنه اتى بالعجائب ام ماذا ؟؟؟

بما انك تتكلمى على الانجليزيه و تركتى كل ما قدمه لكى الاخ انطونيوس و الاخ نيومان عن اصل كلمة اقنون و هو المفروض سوالك الاساسى !!!!!!!!!!!!!!!!!!! و تريدى الذهاب للانجليزيه ...

هل تعرفى الفرق بين :

person
و
Being​

لم افلس بل انت المفلس
لانك تقول شيء ولا يوجد لديك دليل به
بل بدلا من ان تقول لي الفرق بين person و being

قل لي ما الفرق بين الشخص والاقنوم
فهناك فرق واضح في معنى كل واحده بينه لي
 

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
واضافة الى كلامي

انه من كلامكم لا يوجد حتى في ترجمتكم هذه العبريه ما يقول ان الله جل في علاه له ثلاثة اقانيم
وان كل اقنوم منهم اله ولا يوجد نص صريح لديكم بالثالوث

ان لم يكن لديكم نصا واضحا وصريح
فكيف عرفتم ان هناك ثالوثا او اقنوما

كلامك مش واضح ... نرجو التوضيح ....

بتقولى اذن ... يعنى استنتاج .. احب افهم ما هو الاستنتاج و ما الادله التى بنيت عليها هذا الاستنتاج

و اى ترجمه العبريه التى تتحدثين عنها ؟؟
حضرتك بتعرفى تقرى عربى ؟؟؟ و لا بتردى دون انى تقرأى ردود الاحباؤ على ما تقوليه ؟؟؟؟؟؟ظ

!​
 

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
لم افلس بل انت المفلس
لانك تقول شيء ولا يوجد لديك دليل به
بل بدلا من ان تقول لي الفرق بين person و being

قل لي ما الفرق بين الشخص والاقنوم
فهناك فرق واضح في معنى كل واحده بينه لي


انا اقول انك افلستى لانك لم تعلقى على اى مما طرح ... بل ذهبتى للانجليزيه و تركتى كل ما قبل !!!!!!!

لكن كيف تقولين انى مفلس .؟؟؟
ارجو التوضيح

ثانيا:

كيف تفهمين كلمة اقنوم و كلمة person لتقولى انها مختلفه ?

ارجوا ان تشرحى لنا كيف فهمتيها لتستنحتجى انهم مختلفان

شكرا
 

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
ثلاثة اشخاص وليس ثلاثة اقانيم فهناك فرق !!!
يا جماعة انا مش قادر اتنفس...جيبولي اسعاف...
طيب يا فتاة هو انتي عارفة هو ايه اقنوم بالانجليزي؟ هو انتي عارفة اي حاجة اساسا؟؟!!!!
وهل فعلا قال المسيح عليه السلام ذلك؟؟؟
هذا تهرب وموضوع ثاني...بل وسخف بحد ذاته!
عموماً..انتي طلبتي دليلاً..فعليكي قبول الدليل من مصدرنا الذي نحتكم اليه اولاً!! الم اقل لكي انكي سترمين كل الادلة عرض الحائط؟ انتظري سترمين المزيد منها...انا وعدتكِ بذلك! ..
طيب..ان كنتِ لا تقلبلين دليلا من الكتاب المقدس..ولا من اللاهوتيين..ولا من المسلمين العاقلين..فممن تريدين ان نحاججكي؟ بكلام بمن؟ بالهواء؟
خذي هذا بحث اعده الباحث القدير فادي..عن الاية هذه في المخطوطات..حمليه من هنا:




 
أعلى