أنا قد غلبت العالم !! حوار هادئ حول الصلب

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
أخ ياسر هل تحاول أن تقول لنا أن الكتاب المقدس لم يقل أن الذى صلب هو المسيح ؟؟؟؟؟؟؟؟
جاوب فقط على هذا السؤال
سمعان
لن أستطيع التواصل بهذه الطريقة أبدا
ومولكا يتهدد ويتوعد
فلا هو يحاور
ولايريد لنا أن نكمل حوارنا !!
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
سمعان
لن أستطيع التواصل بهذه الطريقة أبدا
ومولكا يتهدد ويتوعد
فلا هو يحاور
ولايريد لنا أن نكمل حوارنا !!
إجابتك على سؤالى ستحدد مصير الحوار كله ..فتفضل بالإجابه إن شئت.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
(( اقتباس
++++++++++++++++++++++++++++
((ملاحظة : الآية التي قام أخي ياسر ببترها لكي يفتح مجالاً لإلباسها معنى غير موجود ، وتمنعه الآية إن عرضت كاملةً من هذا المجال أساساً :
متى الأصحاح 26 العدد 39 ثم تقدم قليلا وخر على وجهه وكان يصلي قائلا: «يا أبتاه إن أمكن فلتعبر عني هذه الكأس ولكن ليس كما أريد أنا بل كما تريد أنت».

وأضيف من نفس المقطع :
متى الأصحاح 26 العدد 42 فمضى أيضا ثانية وصلى قائلا: «يا أبتاه إن لم يمكن أن تعبر عني هذه الكأس إلا أن أشربها فلتكن مشيئتك».

ومن نفس المقطع :
ثُمَّ جَاءَ إِلَى تَلاَمِيذِهِ وَقَالَ لَهُمْ: «نَامُوا الآنَ وَاسْتَرِيحُوا. هُوَذَا السَّاعَةُ قَدِ اقْتَرَبَتْ وَابْنُ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى أَيْدِي الْخُطَاةِ

وبعد ذلك وصل يهوذا ومن معه ، فقطع بطرس أذن أحدهم ، فقال يسوع هذه الآية الرائعة :
فَقَالَ يَسُوعُ لِبُطْرُسَ: «اجْعَلْ سَيْفَكَ فِي الْغِمْدِ. الْكَأْسُ الَّتِي أَعْطَانِي الآبُ ألاَ أَشْرَبُهَا؟».
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
إنـــتـــهى الإقــتـــباس
تعليق ممتاز -ورائع أعجبنى لاستاذى صاحب تعليق رقم 52 الانطاكى أعانه الله وباركه...
ســــــــــــــــيــــــــــــــــاق الكتاب ككل
نـــــصـــــــوص الــــكــــــتــــاب ككل
تؤكد أن يــــــــــــســــــــــــــــــوع هو يـــــــــــســــــــــــــــوع (المصلوب)....( الانجيل بحسب متى28 الايه5).( الانجيل بحسب مرقس الاصحاح 16 الايه 6 بعيدا عن الجزء الذى اقاموا الدنيا ولم يقعدوها حولها).. (لوقا 24 الايه7) تحياتى لاستاذى العزيز ومنها للاعلى ودامت نعمة الرب عليك. متابع
 
التعديل الأخير:

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
سمعان
لن أستطيع التواصل بهذه الطريقة أبدا
ومولكا يتهدد ويتوعد
فلا هو يحاور
ولايريد لنا أن نكمل حوارنا !!
اية ياسر مال قلبك خفيف كدة ههههه
لا مولكا شخص متميز بجد بس اسلوبة فى النقاش هو كدة
مش بيهدد هو بيقولك خش فى المضمون
متخيل انك بتلف ودور وضح لية انك مش بتعمل كدة
بسيطة يعنى ياسر
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
فهل نجحوا
ذاك ماأردت

هل نجح أعداء يسوع أن يعلقوه على خشبة ؟
هل استطاع أعداء المسيح أن يصلبوه ؟


انت بتبص من على ارتفاع متر .
ولا ترى الصورة الكلية ،

السؤال : هل نجح اعداء يسوع ،؟ لا
هل نجح المسيح ،؟ نعم ، فهو تقدم للموت على الصليب المُعد له من بداية الخليقة

بص اليهود قالوا ايه قبل الصلب
John 11:49
فَقَالَ لَهُمْ وَاحِدٌ مِنْهُمْ، وَهُوَ قَيَافَا، كَانَ رَئِيسًا لِلْكَهَنَةِ فِي تِلْكَ السَّنَةِ:«أَنْتُمْ لَسْتُمْ تَعْرِفُونَ شَيْئًا، John 11:50وَلاَ تُفَكِّرُونَ أَنَّهُ خَيْرٌ لَنَا أَنْ يَمُوتَ إِنْسَانٌ وَاحِدٌ عَنِ الشَّعْبِ وَلاَ تَهْلِكَ الأُمَّةُ كُلُّهَا!».

كانوا يظنون انهم بقتله سينتصرون وسيحمون باقى اليهود من تعاليمه (على حد تفكيرهم)

ولكنهم لم يعرفوا ان بقتله نفذوا ارادة الله وهى صلب المسيح كذبيح كفارى عن خطايا الناس .

بص داود النبى قال ايه من الف سنة قبل المسيح
Ps 2:1
لِمَاذَا ارْتَجَّتِ الأُمَمُ، وَتَفَكَّرَ الشُّعُوبُ فِي الْبَاطِلِ؟ Ps 2:2قَامَ مُلُوكُ الأَرْضِ، وَتَآمَرَ الرُّؤَسَاءُ مَعًا عَلَى الرَّبِّ وَعَلَى مَسِيحِهِ، قَائِلِينَ: Ps 2:3«لِنَقْطَعْ قُيُودَهُمَا، وَلْنَطْرَحْ عَنَّا رُبُطَهُمَا». Ps 2:4اَلسَّاكِنُ فِي السَّمَاوَاتِ يَضْحَكُ. الرَّبُّ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ. Ps 2:5حِينَئِذٍ يَتَكَلَّمُ عَلَيْهِمْ بِغَضَبِهِ، وَيَرْجُفُهُمْ بِغَيْظِهِ. Ps 2:6«أَمَّا أَنَا فَقَدْ مَسَحْتُ مَلِكِي عَلَى صِهْيَوْنَ جَبَلِ قُدْسِي».

تأمر اليهود ، ونفذ الامم . وظنوا ان بالصليب هو موت المسيح ونهايته وراحتهم .
لكن الذى حدث ان بالصليب تنفذ وعد الله بالفداء ، وبالصليب بدأت المسيحية ، وبالصليب انتهت مرحلة اليهودية وتقديم الذبائح الرمزية .
وهذا ما نراه فى التلمود اليهودى ، اذ نرى اليهود يحكون عن تفاصيل غريبة خاصة بالهيكل وعن اشارات تعنى ان الله لم يعد يقبل ذبائحهم بعد صلب المسيح ,
وان اردت التفاصيل سأعطيها لك

بص من فوق سترى ان انتصار المسيح هو كونه صُلب سنة 30 ميلاديا فى منتصف نيسان (كما حدد الانبياء فى نبؤاتهم) ، وليس قبل ذلك عندما حاول اليهود كثيرا رجمه .
وسترى هزيمة اعداء المسيح الذين بغبائهم ظنوا ان بقتل المسيح نهاية لتعاليمه .


لو لم يمت المسيح مصلويا عام 30 ميلاديا وفى ليلة الفصح ، لكان من حقك ان تقول ان اعداء المسيح انتصروا عليه ,

 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0

لا مولكا شخص متميز بجد بس اسلوبة فى النقاش هو كدة
مش بيهدد هو بيقولك خش فى المضمون

شكرا أستاذ جرجس
حاضر أدخل فى المضمون
أنا هنا بس أتكلم كقارئ للعهد الجديد
لماذا روايات الصلب بها اختلافات
مع أن الحادثة واحدة
خذ مثال بسيط
حمل الصليب
من هو الذى حمل الصليب ؟
فعند متى 27 / 32 ،لوقا 23 /26
نجد ه سمعان القيروانى
بينما عند يوحنا 19 / 17
أن يسوع نفسه هو الذى حمله !
السؤال
من الذى حمل الصليب ؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
طيب تعالى نشوف " سذاجة " التفكير بالطريقة دي ،،

من هو الذى حمل الصليب ؟
فعند متى 27 / 32 ،لوقا 23 /26
نجد ه سمعان القيروانى
بينما عند يوحنا 19 / 17
أن يسوع نفسه هو الذى حمله !
السؤال
من الذى حمل الصليب ؟

هل رأيت اي إنجيل قال ان المسيح فقط هو الذي حمل الصليب ؟
هل رأيت أي انجيل قال ان سمعان فقط هو الذي حمل الصليب ؟

هذا أولا ،،،

ثانيا ،،

طالما الكتاب قال ان المسيح حمل الصليب ، فهو قد حمله ، وطالما قال ان سمعان حمل الصليب فهو قد حمله ،، هل لا يمكن الجمع بين هذهذ وتلك ؟!!


لكي تحقق تناقضا ، لابد ان لا يوجد أي طريقة للجمع بين الامرين ،، فهل هنا لا يمكن الجمع ؟!
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
شكرا أستاذ جرجس
حاضر أدخل فى المضمون
أنا هنا بس أتكلم كقارئ للعهد الجديد
لماذا روايات الصلب بها اختلافات
مع أن الحادثة واحدة
خذ مثال بسيط
حمل الصليب
من هو الذى حمل الصليب ؟
فعند متى 27 / 32 ،لوقا 23 /26
نجد ه سمعان القيروانى
بينما عند يوحنا 19 / 17
أن يسوع نفسه هو الذى حمله !
السؤال
من الذى حمل الصليب ؟
[/COLOR]

تحية اخ ياسر...

انت تقول قاريء للعهد الجديد ...والاصحاحات التي اوردتها فيها سمعان القيرواني "ساعد" المسيح على حمل الصليب ولم يحمله طوال الطريق...اي ان المسيح هو الذي كان يحمل الصليب بالاساس وبعد ذلك اتى سمعان وساعده.

مسألة الاختلافات ....تصدق بالله انه لا يوجد اختلافات...لان الحقيقة الاصلية واحدة ...كون ان احد الانجيلين وضع أضافة لما رأه ..فهذا لا يعتبر اختلافاً ...بل أضافة...

لك مني كل تقدير
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
جميل
يعنى هنا الجمع
أن الإثنان (سمعان ويسوع ) حملا الصليب
الملاحظة الثانية فى روايات الصلب
( فخرج يسوع هو عالم بكل مايأتى عليه وقال لهم من تطلبون ؟
أجابوه : يسوع الناصرى
قال لهم يسوع أنا هو
وكان يهوذا مسلمه أيضا واقفا معهم
فلما قال لهم "إنى أنا هو " رجعوا إلى الوراء وسقطوا على الأرض !
فسألهم أيضا "من تطلبون "؟
فقالوا : يسوع الناصرى !
يوحنا( 18 / 4 :7)
هنا يتبادر سؤالين :
1ـ لماذا يسألون عن يسوع وهو لايخفى ! بل معهم كل قت وحين يعلم فى المجمع وفى الهيكل ؟!
2 ـ لماذا رجعوا إلى الوراء وسقطوا ؟!
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
قال لهم يسوع أنا هو


وكان يهوذا مسلمه أيضا واقفا معهم


فلما قال لهم "إنى أنا هو " رجعوا إلى
الوراء وسقطوا على الأرض !

الله عليك يا ياسر ...انت تقرأ افكاري يا عم ولا ئيه.....

من عينياي ...

† " أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ. الأَوَّلُ وَالآخِرُ." (رؤ1/11).

† " أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ. أَنَا أُعْطِي الْعَطْشَانَ مِنْ يَنْبُوعِ مَاءِ الْحَيَاةِ مَجَّاناً" (رؤ21/6).




† " أَنَا الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ، الأَوَّلُ وَالآخِرُ" (رؤ22/13).

† " لاَ تَخَفْ، أَنَا هُوَ الأَوَّلُ وَالآخِرُ" (رؤ1/17).

2 ـ ويقول" أنا " و" أنا " هو بنفس القوة الإلهية،كما يقولها الله:

فيستخدم تعبير " أنا " و" أنا هو έγώ ειμί ـ I am"، بمعنى أنا صاحب السلطان علي الكون كله والخليقة كلها، وأنا، الله، الكائن علي الكل " الْكَائِنُ عَلَى الْكُلِّ إِلَهاً مُبَارَكاً إِلَى الأَبَدِ" (رو9/5)، بنفس الأسلوب والطريقة التي تكلم بها، الله في العهد القديم. فعندما سأل موسي النبيّ اللَّه عن اسمه قال له الله: " اهْيَهِ الَّذِي اهْيَهْ ( أكون الذي أكون )" (خر3/15) والتي تعني، كما بينا أعلاه " أنا كائن "، "أنا الكائن الدائم " والإله الوحيد الذي ليس مثله أو سواه ولا يُوجد آخر غيره أو معه، كقوله اللَّه ذاته في العهد القديم:

† " اُنْظُرُوا الآنَ! أَنَا أَنَا هُوَ وَليْسَ إِلهٌ مَعِي. أَنَا أُمِيتُ وَأُحْيِي. سَحَقْتُ وَإِنِّي أَشْفِي وَليْسَ مِنْ يَدِي مُخَلِّصٌ" (تث32/39).



† " مِنَ الْبَدْءِ؟ أَنَا الرَّبُّ الأَوَّلُ وَمَعَ الآخِرِينَ أَنَا هُوَ." (اش41/4).

† " أَنِّي أَنَا هُوَ. قَبْلِي لَمْ يُصَوَّرْ إِلَهٌ وَبَعْدِي لاَ يَكُونُ." (اش43/10).

† " أَنَا هُوَ وَلاَ مُنْقِذَ مِنْ يَدِي. أَفْعَلُ وَمَنْ يَرُدُّ؟" (اش43/13).

† " أَنَا أَنَا هُوَ الْمَاحِي ذُنُوبَكَ لأَجْلِ نَفْسِي وَخَطَايَاكَ لاَ أَذْكُرُهَا." (اش43/25).

† " أَنَا هُوَ. أَنَا الأَوَّلُ وَأَنَا الآخِرُ" (اش48/12).

† " أَنَا أَنَا هُوَ مُعَزِّيكُمْ." (اش51/12).

ويستخدم الرب يسوع المسيح تعبير " أَنَا " في الموعظة علي الجبل بالمقابلة مع الله، فيقول:

† " قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ .. وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ " (مت5/21-22).

† " قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَزْنِ... وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ لِيَشْتَهِيَهَا فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ. " (مت5/27-28).

† " وَقِيلَ: مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ فَلْيُعْطِهَا كِتَابَ طَلاَقٍ.. وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إِلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي." (مت5/31-32).

† " سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَحْنَثْ بَلْ أَوْفِ لِلرَّبِّ أَقْسَامَكَ.وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تَحْلِفُوا الْبَتَّةَ" (مت5/33-34).





† " سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ.وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً." (مت5/38-39).

† " سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ " (مت5/43-44).

وهو هنا يتكلم كصاحب السلطان علي الشريعة والإله الذي أعطاها وصاحبها.

كما يستخدم تعبير " أنا هو έγώ ειμί ـI am "، كما استخدمها اللَّه في العهد القديم، بكل معانيها اللاهوتية التي تؤكِّد لاهوته وكونه هو ذاته اللَّه، اللَّه الكلمة:

† " فَلِلْوَقْتِ قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «تَشَجَّعُوا! أَنَا هُوَ. لاَ تَخَافُوا»." (مت14/27).

† " لأَنَّ الْجَمِيعَ رَأَوْهُ وَاضْطَرَبُوا. فَلِلْوَقْتِ قَالَ لَهُمْ: «ثِقُوا. أَنَا هُوَ. لاَ تَخَافُوا»" (مر6/50).

† " فَقَالَ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ. وَسَوْفَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ وَآتِياً فِي سَحَابِ السَّمَاءِ»." (مر14/62).

† " فَقَالَ الْجَمِيعُ: «أَفَأَنْتَ ابْنُ اللهِ؟» فَقَالَ لَهُمْ: «أَنْتُمْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا هُوَ»." (لو22/70).



† " فَقَالَ لَهُمْ: «أَنَا هُوَ لاَ تَخَافُوا»." (يو6/20).

† " فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فلاَ يَجُوعُ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِي فلاَ يَعْطَشُ أَبَداً." (يو6/35).

† " فَكَانَ الْيَهُودُ يَتَذَمَّرُونَ عَلَيْهِ لأَنَّهُ قَالَ: «أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ»." (يو6/41)

† " أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ" (يو6/48).

† " أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الْحَيُّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ. إِنْ أَكَلَ أَحَدٌ مِنْ هَذَا الْخُبْزِ يَحْيَا إِلَى الأَبَدِ. وَالْخُبْزُ الَّذِي أَنَا أُعْطِي هُوَ جَسَدِي الَّذِي أَبْذِلُهُ مِنْ أَجْلِ حَيَاةِ الْعَالَمِ»." (يو6/51).

† " ثُمَّ كَلَّمَهُمْ يَسُوعُ أَيْضاً قَائِلاً: «أَنَا هُوَ نُورُ الْعَالَمِ. مَنْ يَتْبَعْنِي فلاَ يَمْشِي فِي الظُّلْمَةِ بَلْ يَكُونُ لَهُ نُورُ الْحَيَاةِ»." (يو8/12).

† " لأَنَّكُمْ إِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا أَنِّي أَنَا هُوَ تَمُوتُونَ فِي خَطَايَاكُمْ" (يو8/24).

† " فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «مَتَى رَفَعْتُمُ ابْنَ الإِنْسَانِ فَحِينَئِذٍ تَفْهَمُونَ أَنِّي أَنَا هُوَ وَلَسْتُ أَفْعَلُ شَيْئاً مِنْ نَفْسِي بَلْ أَتَكَلَّمُ بِهَذَا كَمَا عَلَّمَنِي أَبِي." (يو8/28).

† " أَنَا هُوَ الْبَابُ. إِنْ دَخَلَ بِي أَحَدٌ فَيَخْلُصُ وَيَدْخُلُ وَيَخْرُجُ وَيَجِدُ مَرْعًى." (يو10/9).

† " أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ." (يو10/11).



† " قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ. مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا" (يو11/25).

† " أَقُولُ لَكُمُ الآنَ قَبْلَ أَنْ يَكُونَ حَتَّى مَتَى كَانَ تُؤْمِنُونَ أَنِّي أَنَا هُوَ." (يو13/19).

† " قَالَ لَهُ يَسُوعُ: أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي." (يو14/6).

† " فَلَمَّا قَالَ لَهُمْ: «إِنِّي أَنَا هُوَ» رَجَعُوا إِلَى الْوَرَاءِ وَسَقَطُوا عَلَى الأَرْضِ. " (يو18/6) .

† " أنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبَدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ، يَقُولُ الرَّبُّ الْكَائِنُ وَالَّذِي كَانَ وَالَّذِي يَأْتِي، الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ." (رؤ1/8).

† " قَائِلاً لِي: «لاَ تَخَفْ، أَنَا هُوَ الأَوَّلُ وَالآخِرُ" ( رؤ1/17).

† " أَنِّي أَنَا هُوَ الْفَاحِصُ الْكُلَى وَالْقُلُوبَ، وَسَأُعْطِي كُلَّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ بِحَسَبِ أَعْمَالِهِ." (رؤ2/23).

† " أنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ. أَنَا أُعْطِي الْعَطْشَانَ مِنْ يَنْبُوعِ مَاءِ الْحَيَاةِ مَجَّاناً " (رؤ21/6).



3 ـ ولذا فقد أعلن أنه النازل من السماء:


† " لأَنِّي قَدْ نَزَلْتُ مِنَ السَّمَاءِ لَيْسَ لأَعْمَلَ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الَّذِي أَرْسَلَنِي." (يو6/38).

† " أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الْحَيُّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ." (يو6/51).

† " هَذَا هُوَ الْخُبْزُ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ. لَيْسَ كَمَا أَكَلَ آبَاؤُكُمُ الْمَنَّ وَمَاتُوا. مَنْ يَأْكُلْ هَذَا الْخُبْزَ فَإِنَّهُ يَحْيَا إِلَى الأَبَدِ " (يو6/58).

† وهذا ما جعل اليهود يتذمرون عليه قائلين: " وَقَالُوا: «أَلَيْسَ هَذَا هُوَ يَسُوعَ بْنَ يُوسُفَ الَّذِي نَحْنُ عَارِفُونَ بِأَبِيهِ وَأُمِّهِ فَكَيْفَ يَقُولُ هَذَا: إِنِّي نَزَلْتُ مِنَ السَّمَاءِ؟»" (يو6/42).

† " فَكَانَ الْيَهُودُ يَتَذَمَّرُونَ عَلَيْهِ لأَنَّهُ قَالَ: «أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ»." (يو6/41).



4 ـ والخارج من عند الله ى والذي هو من ذات الآب وفي ذات الآب:


† " فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَوْ كَانَ اللَّهُ أَبَاكُمْ لَكُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لأَنِّي خَرَجْتُ مِنْ قِبَلِ اللَّهِ وَأَتَيْتُ. " (يو8/42).

† " خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِ الآبِ وَقَدْ أَتَيْتُ إِلَى الْعَالَمِ وَأَيْضاً أَتْرُكُ الْعَالَمَوَأَذْهَبُ إِلَى الآبِ" (يو16/28).

† " لأَنَّ الْكلاَمَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي قَدْ أَعْطَيْتُهُمْ وَهُمْ قَبِلُوا وَعَلِمُوا يَقِيناً أَنِّي خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِكَ." (يو17/8).

† " أَنَا أَتَكَلَّمُ بِمَا رَأَيْتُ عِنْدَ أَبِي" (يو8/38).

† " فَقَالَ يَسُوعُ: «أَعْمَالاً كَثِيرَةً حَسَنَةً أَرَيْتُكُمْ مِنْ عِنْدِ أَبِي" (يو10/32).



† " لأَنَّ الآبَ نَفْسَهُ يُحِبُّكُمْ لأَنَّكُمْ قَدْ أَحْبَبْتُمُونِي وَآمَنْتُمْ أَنِّي مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَرَجْتُ." (يو16/27).

† " خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِ الآبِ وَقَدْ أَتَيْتُ إِلَى الْعَالَمِ وَأَيْضاً أَتْرُكُ الْعَالَمَ وَأَذْهَبُ إِلَى الآبِ" (يو28:16).

ويُؤكِّد أنه خرج من عند اللَّه الآب، من قِبَل اللَّه الآب، لأنه هو نفسه من الآب، من ذات الآب، وفي ذات الآب، فهو عند الآب، في حضن الآب.

† " أَنَا أَعْرِفُهُ لأَنِّي مِنْهُ وَهُوَ أَرْسَلَنِي" (يو7/29).

† " أَنَا فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ " (يو14/10).

† " صَدِّقُونِي أَنِّي فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ" (يو14/11).


2
- لماذا رجعوا إلى الوراء وسقطوا




لو قرآت الايات التي سبقت ...لما قلت لماذا رجعوا للوراء ....يا اخ ياسر ...انت تذكرني ببيت الشعر الذي يقول:

أتيت بشبهة فما رأيت منها سوى
الفكر الذي احضرته ولم يكن لعقلك سوى

تخالنا نتبع الضن ولكننا فيه فدا
ذلك المسيح الذي اعطانا دماه واعطانا الفدا!


تحياتي
 
التعديل الأخير:

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع

شكرا أستاذ جرجس
حاضر أدخل فى المضمون
أنا هنا بس أتكلم كقارئ للعهد الجديد
لماذا روايات الصلب بها اختلافات
مع أن الحادثة واحدة
خذ مثال بسيط
حمل الصليب
من هو الذى حمل الصليب ؟
فعند متى 27 / 32 ،لوقا 23 /26
نجد ه سمعان القيروانى
بينما عند يوحنا 19 / 17
أن يسوع نفسه هو الذى حمله !
السؤال
من الذى حمل الصليب ؟
اوك ياسر طول عمرك ذوق يا باشا
بس معقول مش قريت ولا تفسير لحادثة الصلب وكيفية سير احداثها ولا عاوز تلاقى هنا اجابة مش لاقيتها فى مكان تانى
البشاير الاربعة لم تختلف ابدا ولم تتناقض ابدا
المشكلة فقط هى مخيلة من يقرا الاحداث مجزئة ولا يربطها مع بعضها
[/COLOR]
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
1ـ لماذا يسألون عن يسوع وهو لايخفى ! بل معهم كل قت وحين يعلم فى المجمع وفى الهيكل ؟!
مشكلتك انك تحتاج لتركيز ، هل هم الذين سألوا المسيح أم المسيح هو الذي سألهم ؟! ألم تقرأ انك كتبت انه هو السائل ؟!

2. الأخ فادي كفى ووفى.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
جميل
يعنى هنا الجمع

أن الإثنان (سمعان ويسوع ) حملا الصليب

الملاحظة الثانية فى روايات الصلب

( فخرج يسوع هو عالم بكل مايأتى عليه وقال لهم من تطلبون ؟

أجابوه : يسوع الناصرى

قال لهم يسوع أنا هو

وكان يهوذا مسلمه أيضا واقفا معهم

فلما قال لهم "إنى أنا هو " رجعوا إلى الوراء وسقطوا على الأرض !

فسألهم أيضا "من تطلبون "؟

فقالوا : يسوع الناصرى !

يوحنا( 18 / 4 :7)

هنا يتبادر سؤالين :

1ـ لماذا يسألون عن يسوع وهو لايخفى ! بل معهم كل قت وحين يعلم فى المجمع وفى الهيكل ؟!

2 ـ لماذا رجعوا إلى الوراء وسقطوا ؟!

إجابة السؤال الأول:
هو وقت القبض عليه فقد قبض عليه بأى حال من الأحوال فى وقت ليس قبل منتصف الليل والظلام حالك .
إجابة السؤال الثانى :
تكمن فى ان يسوع الذى ذهبوا ليقبضوا عليه هو نفسه الذى اقام لعاذر وابنة يايرس وابن ارملة نايين من الموت هو نفسه الذى قام بعدد لاحصرله من المعجزات التى كانت دائما تكسر قواعد الطبيعة فكان طبيعيا ان يكونوا مليئى بالخوف من حدوث ااى امر غير متوقع .
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
أستاذ فادى الكلدانى
لاأدرى ماعلاقة مانتكلم به عن ذاك السرد الذى سردته !
لو كان الكلام عن الوهية السيد المسيح
لوجدت لذلك مساغا
أما والكلام عن حادثة الصلب
فلاأدرى حقيقة مالعلاقة !
إلا إن كان مقصدك بأن سقوطهم بسبب تلك المهابة والخوف والرهبة التى أخذتهم حين اعلن لهم يسوع عن لاهوته !
هل هذا ماتعنيه ؟
والتعقيب
هذا لم يمنع أعداء يسوع من التمكن منه وصلبه وقتله !
فما وجه استدلالك ؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
لاأدرى ماعلاقة مانتكلم به عن ذاك السرد الذى سردته !
لو كان الكلام عن الوهية السيد المسيح
لوجدت لذلك مساغا
ما هذه الكليمات يا ياسر ؟
ألم تسأل عن سبب سقوطهم ؟ فرددنا عليك بالسبب ، كونك لا تفهم ما العلاقة هذه مشكلتك ..

فلاأدرى حقيقة مالعلاقة !
راجع كلامه فلربما تدري ..

والتعقيب
هذا لم يمنع أعداء يسوع من التمكن منه وصلبه وقتله !

التمكن منه كان بإرادته بدليل أنه هو نفسه الذي دلهم عن نفسه ، فما العلاقة بين كونه قال لهم انه هو الله ، بأنهم مسكوه ؟
فهل تظن أن الجنود الرومان يهابون إله اسرائيل !!؟


انت تربط أشياء لا علاقة لها ببعض ، قال لهم انا الله ( مثلا ) مسكوه بعدها ، اية وجة الغرابة في ذلك ؟!!
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
إجابة السؤال الأول:
هو وقت القبض عليه فقد قبض عليه بأى حال من الأحوال فى وقت ليس قبل منتصف الليل والظلام حالك .
وهم قد تغلبوا على تلك العقبة
يوحنا 18 / 3
فأخذ يهوذا الجند وخداما من عند رؤساء الكهنة والفريسيين ، وجاء إلى هناك بمشاعل ومصابيح وسلاح


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر

وهم قد تغلبوا على تلك العقبة
يوحنا 18 / 3
فأخذ يهوذا الجند وخداما من عند رؤساء الكهنة والفريسيين ، وجاء إلى هناك بمشاعل ومصابيح وسلاح


1. أجبتك بأن المسيح هو الذي سألهم وقد تجاهلت ردي تماماً، وهذا لن يستمر إن أستمريت في هذا الأسلوب.
2. المشاعل والمصابيح، لا تشعل إلا في مسافة قد لا تتجاوز متراً ، فهل سأشرح لك ما هو المشعل والمصباح في " عتمة " الليل ..
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
هل هم الذين سألوا المسيح أم المسيح هو الذي سألهم ؟!
نعم
السيد المسيح هو الذى سألهم
مقصدى ياأستاذ مولكا
أنهم كيف جهلوا شخصيته وهم يعرفونه جيدا ؟!



ألم تقرأ انك كتبت انه هو السائل ؟!
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
السيد المسيح هو الذى سألهم
اذن فأنت كنت مخطيء عندما قلت :

لماذا يسألون عن يسوع وهو لايخفى !
ومن هنا ينتفي سؤالك بشكل عام عن " عدم معرفة يسوع وهو لا يخفى "..

أنهم كيف جهلوا شخصيته وهم يعرفونه جيدا ؟!

تحتاج إلى تركيز أكبر وأكبر ،،

هم مين دول اللي جهلوا شخصيته ؟
تقدر تجاوبني معلش ؟!! لو عايزني انا اجاوبك ماشي ، لكن انا بسألك عشان تقرأ النص قبل ما تسأل لان الأسئلة دي ما تتسألش الصراحة!

ألم تقرأ انك كتبت انه هو السائل ؟!
بل أعرف ما كتبت ، نعم هو السائل ، ما مشكلتك ؟!!
 
أعلى