أسئلة عن الثالوث

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

محب للمسيح7

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2009
المشاركات
290
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العجيب انك تتجاهل الرد على ما نفند به ردودك السابقة ، وتحاول القفز من موقع الى موقع ، تحاول ان تنسب لهم اشياء لا يقولونها ، وعندما تفشل تذهب للاستشهاد بمواقع غير مسيحية .

اين ردك على المداخلة رقم # 148


والتي وضعنا فيها كطلبك ، الدليل ان الرسالة كانت لملوك ، وان الملك له كبار مستشارين ، وكان وعدك اننا اذا وضعنا لك الدليل بالنص من الكتاب المقدس ستعترف بخطأك ؟؟؟

اين الاعتراف بالخطأ ، او على الاقل الرد على ماجاء بالمداخلة ؟


مع التحية


الصديق الفاضل نيومان
أسلوبي فى المناقشة أنى أترك النقاط التى أشعر أن الجدل فيها لن يؤدى لشئ
فأنا سأظل متمسكا برأيي و أنتم ستظلون متمسكون برأيكم
و أحاول الانتقال لنقاط أكثر حسما للموضوع
حتى ينتهى الجدل
و لا أمانع من العودة لموضوع الرسالة لكن بعد أن ننهى مناقشة ما نناقشه الآن
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الصديق العزيز نيومان
لحسم الجدل حول الترجمة
قمت بترجمة النص ترجمة فورية على الرابط
http://alfrasha.maktoob.com/trans/


فظهرت الترجمة كالتالى

أنا. . . لنا -- ويشير إلى تغيير عدد من الثالوث (قارن سفر التكوين 1:26 ، 11:7). رغم انها ليست حجة للتأكد من المذهب ، من أجل الجمع قد يدل على مجرد جلاله ، فإنه يتفق مع الحقيقة التي ثبت في مكان آخر



اقرأ إن شئت
رغم انها ليست حجة للتأكد من المذهب ، من أجل الجمع قد يدل على مجرد جلاله

و لا شك أن الترجمة التى يقدمها الموقع تتفق مع ترجمتى للنص و تختلف مع ترجمتك

و لك منى أجمل التحية


الاخ الفاضل محب للمسيح

منذ متى اصبحت المواقع التي تترجم الحرف هي الحاسم في ترجمة الفكرة والمقصود من المعنى .

اقرأ مرة اخرى ورد على كلامي :

الترجمة تقصد ما يلي :

انا ... نحن ، تغيير العدد في المتكلم ، يشير الى الثالوث ، قارن ( تكوين 1: 26 ) و (11: 7) ، بالرغم من ان الجدل حولها بأنها لا تؤكد المعتقد ، بالقول ان الجمع قد يكون للتفخيم ، ولكنه يظهر في اماكن اخرى تثبت هذا الحق في اماكن كثيرة .



اذا استنتاجك خاطيء ، فالموقع لا ينكر عقيدة الثالوث وان المتكلم هنا بالجمع هو الثالوث ، ولكنه يرد على ( الجدل ) الدائر حولها .


مرة اخرى انت تنسب الى الموقع ما لم يقله، فهو لم ينكر ان الكلام بالجمع هو صيغة الثالوث .


لاحظ ان التعليق اشار لى (سفر التكوين 1: 26 و 11: 7) وهي آيات تتكلم عن ان الكلام بالجمع بالثالوث ، ولم يعط اي اشارة الى في الكتاب المقدس ان الكلام بالجمع هو التفخيم .
ولذلك فالفقرة تتكلم عن ( الحق ) في مواضع كثيرة اي مثل التي اشار اليها الكاتب والتي تشير الى ان الكلام بالجمع ليس للتفخيم ولكن للثالوث .


(وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا.)
(تكوين 1: 26)
قال بالمفرد كلام الله الواحد، نعمل بالجمع كلام الثالوث


(وقال الرب هوذا شعب واحد ولسان واحد لجميعهم وهذا ابتداؤهم بالعمل.والآن لا يمتنع عليهم كل ما ينوون ان يعملوه.7 هلم ننزل ونبلبل هناك لسانهم حتى لا يسمع بعضهم لسان بعض.)
(تكوين 11: 6 - 7)
قال بالمفرد كلام الله الواحد ، ننزل ونبلبل بالجمع كلام الثالوث


عزيزي ، ارجو ان تكون صادقا مع نفسك وامينا .


اذا كان الموقع الذي تستشهد به يقول ان الكلام بالجمع للتفخيم ، فاين هي الامثلة التي يضعها من الكتاب المقدس للتدليل على ذلك ، في حين ان كل الامثلة التي وضعها تشير الى كلام الله الواحد والجمع يعود على الثالوث ؟؟؟

الصديق الفاضل نيومان
أسلوبي فى المناقشة أنى أترك النقاط التى أشعر أن الجدل فيها لن يؤدى لشئ
فأنا سأظل متمسكا برأيي و أنتم ستظلون متمسكون برأيكم
و أحاول الانتقال لنقاط أكثر حسما للموضوع
حتى ينتهى الجدل
و لا أمانع من العودة لموضوع الرسالة لكن بعد أن ننهى مناقشة ما نناقشه الآن

الم تكن قاعدتك الانتهاء من نقطة قبل اثارة اخرى ، فلماذا تتجاهل قاعدتك التي وضعتها انت في الرد على المداخلات ؟؟

الم يكن طلبك اثبات ان الكلام بصيغة الجمع كان للملوك الاخرين مع الملك ارتحشستا او مشيرين الملك ارتحشستا ؟؟

اين ردك على الدليل الذي وضعناه ؟؟؟

ارجع مرة اخرى للمداخلة رقم # 140 وقم بالرد عليها قبل اثارة نقاط اخرى ، اليست هذه هي قاعدتك ؟؟؟

اقرأ معي من العدد 5

5واستأجروا ضدّهم مشيرين ليبطلوا مشورتهم كل ايام كورش ملك فارس وحتى ملك داريوس ملك فارس6 وفي ملك احشويروش في ابتداء ملكه كتبوا شكوى على سكان يهوذا واورشليم.7 وفي ايام ارتحششتا كتب بشلام ومثرداث وطبئيل وسائر رفقائهم الى ارتحششتا ملك فارس.وكتابة الرسالة مكتوبة بالارامية ومترجمة بالارامية.


الآن كم ملكا رأيت في هذه الفقرة ؟؟؟

ارتحشستا يتكلم باسم الملوك التي وصلت اليهم نفس رسالة الشكوى من اليهود الذين يبنون هيكل وسور اورشليم .


وورد ايضا ان الملك له كبار مستشارين وعددهم سبعة فلماذا تغاضيت عن هذا الاثبات ؟؟

( من اجل انك مرسل من قبل الملك ومشيريه السبعة لاجل السؤال عن يهوذا واورشليم حسب شريعة الهك التي بيدك)
(عزرا 7 : 14)

اذا كان الملك في مقام الكلام بالجمع للتفخيم ، فهل يتصاغر لكي يشارك معه مستشاريه ، ام انه يتكلم بالجمع لان معه مستشاريه السبعة ؟؟؟






*********


وهذا دليل ظني ام انك ترفض وتعاند وتكابر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قارن هذه الرسالة بالرسالة الاخرى :

(12 من ارتحشستا ملك الملوك الى عزرا الكاهن كاتب شريعة اله السماء الكامل الى آخره
13 قد صدر مني أمر ان كل من اراد في ملكي من شعب اسرائيل وكهنته واللاويين ان يرجع الى اورشليم معك فليرجع.
14 من اجل انك مرسل من قبل الملك ومشيريه السبعة لاجل السؤال عن يهوذا واورشليم حسب شريعة الهك التي بيدك)


(عزرا 7: 11 -14)


ايهما في مقام التكلم بالجمع للفتخيم والتعظيم واجب واقرب للمنطق والعقل
هل بعد قوله ملك الملوك ، ام بعد قوله الرسالة التي وصلت ؟؟؟؟؟؟؟

كلام الملك بالجمع لان معه مستشاريه السبعة ، ام لعله فجأة قرر تعيين مستشارين سبعة في الاصحاح السابع ، ولم يكن معه هؤلاء المستشارين السبعة في الاصحاح الرابع ؟؟




**********

الاخ الفاضل محب للمسيح :

كل ما اقرأه هو تساؤلات من جانبك ، واتهام ادلتنا بانها ادلة ظنية ، فاين دليلك الموثق ان الكلام بصيغة الجمع هو التفخيم ؟؟؟
قول ارتحشستا ( الرسالة التي ارسلتموها الينا ) ؟؟؟

واضح ان الرسالة تم ارسالها الى عدد من الملوك ، وانت تتعامى عن العدد السابق لاقتباسك ، ولم تلتفت ان الكلام بصيغة التفخيم له مقامات .

فاين المقامات التي تكلم فيها بصيغة الجمع غير كلمة ( الرسالة التي ارسلتموها الينا ) ؟؟؟

لا يوجد اي دليل ، كل ما تقدمه تساؤلات لا تقف مقام الادلة التي قدمناها .


quot-top-left.gif
اقتباس
quot-top-right.gif
quot-top-right-10.gif
هل يوجد نص صريح فى الكتاب المقدس يشير إلى أن الرسالة أرسلت للملوك الآخرين أيضا ؟ أم هو مجرد استنتاج منك ؟
فلو لديك نص صريح تفضل بوضعه مشكورا و سأعترف مباشرة أنى مخطئ فى تلك النقطة و أنت على حق


quot-bot-left.gif
quot-bot-right.gif

امامك الادلة التي طلبتها بنص من الكتاب المقدس ان الرسالة تم ارسالها لملوك آخرين ، وان الملك له كبار مستشيرين (المستشارين السبعة ) ، وهذا هو الاثبات الذي طلبته للاقتناع بان الملك يتكلم بصيغة الجمع العددي ، فهل سنسمع اعترافا مباشرا بانك مخطيء ام سيستمر المماطلة والتسويف ؟؟؟





 

محبة مريم

New member
إنضم
28 نوفمبر 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للأسف حذف المشاركة دليل ضعف وعدم قدرة على المواجهه


لست آسفة على الجهد الذي بذلته في البحث فقد حصلت على معلومات كثيرة مضاف إليها إثبات عدم قدرتكم على الرد

سوف تحذف مشاركتي الآن وقد يتم إيقاف عضويتي ولكن ...أترككم تفكرون بين أنفسكم فقط بدون رد ..هل أنتم مقتنعون بما تدافعون عنه


لا أملك إلا الدعاء لكم بالهداية
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
للأسف حذف المشاركة دليل ضعف وعدم قدرة على المواجهه


لست آسفة على الجهد الذي بذلته في البحث فقد حصلت على معلومات كثيرة مضاف إليها إثبات عدم قدرتكم على الرد

سوف تحذف مشاركتي الآن وقد يتم إيقاف عضويتي ولكن ...أترككم تفكرون بين أنفسكم فقط بدون رد ..هل أنتم مقتنعون بما تدافعون عنه


لا أملك إلا الدعاء لكم بالهداية

حذف مشاركتك تم لانها تشتت الموضوع :
نحن لا نتكلم في معنى كلمة الوهيم
نحن نتكلم في هل الله يتكلم بالجمع للتفخيم ام لان الثالوث يتكلم ؟؟؟
الوهيم ( صيغة كلام بالجمع ) اما لانها تتكلم عن ( قضاة ) كثرة عددية ،
او عن الله الواحد مثلث الاقانيم ، وفارق المعنى يفهم من سياق النص .

رجاء عدم تشتيت الموضوع وتفريغه من محتواه .
انت لك مشاركة في الموضوع ولم يتم حذفها ، ولم يتم حذف من اي مشاركات الاخ محب للمسيح ، فاين الهروب والضعف ؟؟؟

ربنا يهديك .
الاشراف
 
التعديل الأخير:

محبة مريم

New member
إنضم
28 نوفمبر 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حذف مشاركتك تم لانها تشتت الموضوع :
نحن لا نتكلم في معنى معنى كلمة الوهيم
نحن نتكلم في هل الله يتكلم بالجمع للتفخيم ام لان الثالوث يتكلم ؟؟؟
رجاء عدم تشتيت الموضوع وتفريغه من محتواه .
انت لك مشاركة في الموضوع ولم يتم حذفها ، ولم يتم حذف من اي مشاركات الاخ محب للمسيح ، فاين الهروب والضعف ؟؟؟

ربنا يهديك .


ربنا يهدي الجميع

بإمكانك تترك المشاركة وتكتب تعليقك أسفلها
رجاء عدم تشتيت الموضوع وتفريغه من محتواه

رغم أن ردي كان في صلب محتواه

ولكن لا بأس بدأت الأمور تتوضح

سأترك جزئية صغيرة وأتمنى أن تكون في صلب موضوعكم




7 فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟
8 أَمَا كَمَا يُفْتَرَى عَلَيْنَا، وَكَمَا يَزْعُمُ قَوْمٌ أَنَّنَا نَقُولُ: «لِنَفْعَلِ السَّيِّآتِ لِكَيْ تَأْتِيَ الْخَيْرَاتُ»؟ الَّذِينَ دَيْنُونَتُهُمْ عَادِلَةٌ.
[/Q-BIBLE]

في الفقرة السابعة (7) هنا يقول فلماذا أدان أنا إذاً يتحدث عن نفسه وفي رقم (8) يقول يفترى علينا فكيف نفسر استخدامه لضمير المفرد تارة وضمير الجمع تارة أخرى ..؟؟؟ وانت تقول : (
انتى عايزة واحد بيبعت رسالة لناس بيعلمهم يكلمهم عن نفسه ؟؟؟)


بحثت بشكل مستفيض عن استخدام الجمع في صيغة المفرد في العهدالقديم فوجدت صيغة الجمع (أدونيم و أدوني) للحديث عن صاحب الشأن والسلطة. ففي سفر إشعياء الاصحاح 19 العدد 4 مانصه ( ويُسلِّمُ المصريين إلى يد سيِّدٍ (أدونيم) قاسٍ وملكٍ طاغيةٍ يتسلط عليهم. هكذا قال السيد الرب القدير) هنا قد تم إستخدام صيغة الجمع لكلمة سيد (أدون) للحديث عن الملك القاسي الذي سيملك المصريين.
http://st-takla.org/Coptic-Search-St-Takla.org/site_search.php?q=%D8%A3%D8%AF%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%85&op=and&secAll=on
Adon في العبريه وتعني رب سيد Lord وجمعها ادونيم Adonim ارباب Lords وتستخدم كجمع تعظيم للمفرد...
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
7 فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِازْدَادَبِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَاأُدَانُأَنَابَعْدُ كَخَاطِئٍ؟
8 أَمَا كَمَا يُفْتَرَى عَلَيْنَا، وَكَمَا يَزْعُمُ قَوْمٌ أَنَّنَا نَقُولُ: «لِنَفْعَلِ السَّيِّآتِ لِكَيْ تَأْتِيَ الْخَيْرَاتُ»؟ الَّذِينَ دَيْنُونَتُهُمْ عَادِلَةٌ.
[/q-bible]

في الفقرة السابعة (7) هنا يقول فلماذا أدان أنا إذاً يتحدث عن نفسه وفي رقم (8) يقول يفترى علينا فكيف نفسر استخدامه لضمير المفرد تارة وضمير الجمع تارة أخرى ..؟؟؟ وانت تقول : (
انتى عايزة واحد بيبعت رسالة لناس بيعلمهم يكلمهم عن نفسه ؟؟؟)

اذا ردست الفقرة في سياقها ستكتشفي ان ما يكتبه بولس هو حوار بينه وبين يهودي : يقول فيه اليهودي متكلما عن اليهود في مقابل اليونانيين .

ساضع باللون الاحمر اسم بولس في كلام بولس واسم اليهود في كلام اليهود في الحوار

(ولكن ان كان اثمنا يبيّن بر الله فماذا نقول ألعل الله الذي يجلب الغضب ظالم.اتكلم بحسب الانسان.6 حاشا. فكيف يدين الله العالم اذ ذاك.
7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.8 أما كما يفترى علينا وكما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيآت لكي تأتي الخيرات.الذين دينونتهم عادلة 9 فماذا اذا.أنحن افضل.كلا البتة.لاننا قد شكونا ان اليهود واليونانيين اجمعين تحت الخطية
10 كما هو مكتوب انه ليس بار ولا واحد.)
(روميه 3: 5 - 10)

اذا فالكلام هنا بصيغة الجمع لانه يقصد اليهود كلهم ولا يتكلم بولس عن نفسه .



بحثت بشكل مستفيض عن استخدام الجمع في صيغة المفرد في العهدالقديم فوجدت صيغة الجمع (أدونيم و أدوني) للحديث عن صاحب الشأن والسلطة. ففي سفر إشعياء الاصحاح 19 العدد 4 مانصه ( ويُسلِّمُ المصريين إلى يد سيِّدٍ (أدونيم) قاسٍ وملكٍ طاغيةٍ يتسلط عليهم. هكذا قال السيد الرب القدير) هنا قد تم إستخدام صيغة الجمع لكلمة سيد (أدون) للحديث عن الملك القاسي الذي سيملك المصريين.
http://st-takla.org/coptic-search-st-takla.org/site_search.php?q=%d8%a3%d8%af%d9%88%d9%86%d9%8a%d9%85&op=and&secall=on
adon في العبريه وتعني رب سيد lord وجمعها ادونيم adonim ارباب lords وتستخدم كجمع تعظيم للمفرد...


هل هذه صيغة كلام بالجمع ؟؟؟
هل قرأت ان الملك يتكلم بصيغة الجمع للتفخيم ؟؟

بمعنى انك تبحثين عن الكلمة بغض النظر عن المحتوى
هل الله يتكلم بنبؤة عن (سيد قاسي وملك طاغية ) بصيغة الجمع لتفخيمهم ؟؟ ام بصيغة الجمع لانها تتكلم عن ( سيد قاس وملك طاغية ) ؟؟؟

(الجمع هنا في كلمة السادة ) عائد على المولى والملك ؟؟؟

والدليل على ذلك ان تحقيق هذه النبؤة استمر لمدة سبعين سنة هي مدة السبي التي تبادل فيها الحكم عدة ملوك وعدة موالي قساة .

اذا الكلام هنا ليس بصيغة المتكلم للتفخيم ، وليس هناك حتى ادنى شك في ان الله يتكلم عن ( المولي القاس والملك الطاغية ) بصيغة التفخيم .

اختي الفاضلة ، الموضوع ليس قص ولصق كلمات ومحاولة لي اعناقها ، افهمي النص وسياقه وهات من تفاسير المسيحيين كما نفعل في حواراتكم فنلزمكم بما جاء في تفسيراتكم الاسلامية المعتمدة ، فنحن لا نفسر لكم القرآن ، اليس كذلك ؟؟

هاتي مصدر مسيحي واحد يقول ان الجمع هنا هو صيغة للتفخيم ؟

ربنا معاك

 

محب للمسيح7

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2009
المشاركات
290
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخ الفاضل محب للمسيح

منذ متى اصبحت المواقع التي تترجم الحرف هي الحاسم في ترجمة الفكرة والمقصود من المعنى .

اقرأ مرة اخرى ورد على كلامي :

الترجمة تقصد ما يلي :

انا ... نحن ، تغيير العدد في المتكلم ، يشير الى الثالوث ، قارن ( تكوين 1: 26 ) و (11: 7) ، بالرغم من ان الجدل حولها بأنها لا تؤكد المعتقد ، بالقول ان الجمع قد يكون للتفخيم ، ولكنه يظهر في اماكن اخرى تثبت هذا الحق في اماكن كثيرة .



اذا استنتاجك خاطيء ، فالموقع لا ينكر عقيدة الثالوث وان المتكلم هنا بالجمع هو الثالوث ، ولكنه يرد على ( الجدل ) الدائر حولها .


مرة اخرى انت تنسب الى الموقع ما لم يقله، فهو لم ينكر ان الكلام بالجمع هو صيغة الثالوث .


لاحظ ان التعليق اشار لى (سفر التكوين 1: 26 و 11: 7) وهي آيات تتكلم عن ان الكلام بالجمع بالثالوث ، ولم يعط اي اشارة الى في الكتاب المقدس ان الكلام بالجمع هو التفخيم .
ولذلك فالفقرة تتكلم عن ( الحق ) في مواضع كثيرة اي مثل التي اشار اليها الكاتب والتي تشير الى ان الكلام بالجمع ليس للتفخيم ولكن للثالوث .


(وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا.)
(تكوين 1: 26)
قال بالمفرد كلام الله الواحد، نعمل بالجمع كلام الثالوث


(وقال الرب هوذا شعب واحد ولسان واحد لجميعهم وهذا ابتداؤهم بالعمل.والآن لا يمتنع عليهم كل ما ينوون ان يعملوه.7 هلم ننزل ونبلبل هناك لسانهم حتى لا يسمع بعضهم لسان بعض.)
(تكوين 11: 6 - 7)
قال بالمفرد كلام الله الواحد ، ننزل ونبلبل بالجمع كلام الثالوث


عزيزي ، ارجو ان تكون صادقا مع نفسك وامينا .


اذا كان الموقع الذي تستشهد به يقول ان الكلام بالجمع للتفخيم ، فاين هي الامثلة التي يضعها من الكتاب المقدس للتدليل على ذلك ، في حين ان كل الامثلة التي وضعها تشير الى كلام الله الواحد والجمع يعود على الثالوث ؟؟؟

الصديق الفاضل نيومان
قدمت لك نصا من أحد تفسيراتكم
تفسير مسيحي لمفسر يؤمن بالتثليث
يقول المفسر بالحرف الواحد

I . . . us--The change of number indicates the Trinity (compare Genesis 1:26, 11:7). Though not a sure argument for the doctrine, for the plural may indicate merely majesty, it accords with that truth proved elsewhere

و المعنى واضح يا صديقي
و قد ترجمته أنا كالتالى
أنا...نحن التغير فى العدد يدل على التثليث (قارن بالتكوين 1:26 و 11:7 ) بالرغم من أنها ليست دليلا أكيدا للعقيدة لأن الجمع قد يدل على مجرد التفخيم و التعظيم و لكنها تتفق مع تلك الحقيقة المثبتة


و من العجيب أنى وجدتك تخطئنى فى الترجمة
و تقوم بترجمة النص بترجمة أخرى و هى

انا ... نحن ، تغيير العدد في المتكلم ، يشير الى الثالوث ، قارن ( تكوين 1: 26 ) و (11: 7) ، بالرغم من ان الجدل حولها بأنها لا تؤكد المعتقد ، بالقول ان الجمع قد يكون للتفخيم ، ولكنه يظهر في اماكن اخرى تثبت هذا الحق في اماكن كثيرة .


و كل قارئ محايد يجيد الانجليزية يعلم تماما أن ترجمتك غير دقيقة للنص
و لكن لفض الجدل و لتأكيد صحة ترجمتى استعنت بموقع على الشبكة للترجمة الفورية فكانت الترجمة
أنا. . . لنا -- ويشير إلى تغيير عدد من الثالوث (قارن سفر التكوين 1:26 ، 11:7). رغم انها ليست حجة للتأكد من المذهب ، من أجل الجمع قد يدل على مجرد جلاله ، فإنه يتفق مع الحقيقة التي ثبت في مكان آخر


و هى ترجمة تحمل نفس فكرة ترجمتى
فما كان منك إلا أن قلت أن تلك المواقع لا تحسم الجدل
و لا أعلم لم ؟؟؟
صديقي لا شك أن مطابقة ترجمة الموقع لترجمتى تؤكد صحة ترجمتى
و عموما إليك الإجابات عن أسئلتك

قلت
الترجمة تقصد ما يلي :


انا ... نحن ، تغيير العدد في المتكلم ، يشير الى الثالوث ، قارن ( تكوين 1: 26 ) و (11: 7) ، بالرغم من ان الجدل حولها بأنها لا تؤكد المعتقد ، بالقول ان الجمع قد يكون للتفخيم ، ولكنه يظهر في اماكن اخرى تثبت هذا الحق في اماكن كثيرة .




اذا استنتاجك خاطيء ، فالموقع لا ينكر عقيدة الثالوث وان المتكلم هنا بالجمع هو الثالوث ، ولكنه يرد على ( الجدل ) الدائر حولها .



الرد
عزيزي ترجمتك خاطئة
لأنك قمت بفصل كلمة argument عن سياقها و ترجمتها إلى جدل
و المقصود بها هنا حجة أو دليل
بدليل وصفها ب sure argument
أي حجة أكيدة
و أنت عندما ترجمتها إلى جدل لم تجد مبررا لوصفها بأكيدة فقمت بإلغائها من الترجمة

و لو كان المعنى كما قلت

بالرغم من ان الجدل حولها بأنها لا تؤكد المعتقد ، بالقول ان الجمع قد يكون للتفخيم ، ولكنه يظهر في اماكن اخرى تثبت هذا الحق في اماكن كثيرة


لكان النص الانجليزي
Although there is some debate(argument) that the plural pronouns may not indicate the doctorine for the plural may just be pluralis majesticus yet this truth appears elsewhere


فلو كانت ترجمتك دقيقة لم لم تترجم كلمة sure فى النص الانجليزي ؟

أما بخصوص قولك
اذا استنتاجك خاطيء ، فالموقع لا ينكر عقيدة الثالوث وان المتكلم هنا بالجمع هو الثالوث ، ولكنه يرد على ( الجدل ) الدائر حولها


أنا لم أقل أن الموقع ينكر التثليث و أن المتكلم بالجمع هو الثالوث
فالمفسر مفسر مسيحي يعتنق عقيدة التثليث
و لكنه يقول أن النص ليس دليلا أكيدا على التثليث لأن الجمع قد يكون للتفخيم و التعظيم و لكن عقيدة التثليث مثبتة فى أماكن أخرى
فالمفسر يؤمن بالتثليث
و يؤمن بأن النص قد يكون إشارة للتثليث
و لكنه يري أنه ليس دليلا قاطعا لأن الجمع قد يكون للتعظيم
و الشاهد أن المفسر المسيحي المؤمن بالتثليث لا ينكر احتمالية أن الجمع قد يكون للتعظيم

أما عن قولك
لاحظ ان التعليق اشار لى (سفر التكوين 1: 26 و 11: 7) وهي آيات تتكلم عن ان الكلام بالجمع بالثالوث ، ولم يعط اي اشارة الى في الكتاب المقدس ان الكلام بالجمع هو التفخيم .
ولذلك فالفقرة تتكلم عن ( الحق ) في مواضع كثيرة اي مثل التي اشار اليها الكاتب والتي تشير الى ان الكلام بالجمع ليس للتفخيم ولكن للثالوث .



(وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا.)
(تكوين 1: 26)
قال بالمفرد كلام الله الواحد، نعمل بالجمع كلام الثالوث



(وقال الرب هوذا شعب واحد ولسان واحد لجميعهم وهذا ابتداؤهم بالعمل.والآن لا يمتنع عليهم كل ما ينوون ان يعملوه.7 هلم ننزل ونبلبل هناك لسانهم حتى لا يسمع بعضهم لسان بعض.)
(تكوين 11: 6 - 7)
قال بالمفرد كلام الله الواحد ، ننزل ونبلبل بالجمع كلام الثالوث



عزيزي ، ارجو ان تكون صادقا مع نفسك وامينا .



اذا كان الموقع الذي تستشهد به يقول ان الكلام بالجمع للتفخيم ، فاين هي الامثلة التي يضعها من الكتاب المقدس للتدليل على ذلك ، في حين ان كل الامثلة التي وضعها تشير الى كلام الله الواحد والجمع يعود على الثالوث ؟؟؟

فالمفسر يشير لتلك النصوص لأن الله عز و جل أيضا يتحدث فيها عن نفسه بصيغة الجمع
فما ينطبق على نص سفر أشعياء ينطبق عليها أيضا
بمعنى أن استخدام ضمير الجمع طبقا للمفسر قد يشير للتثليث
و لكنه ليس دليلا أكيدا

يا رب يكون الكلام واضح
و نلتقى غدا أو بعد غد إن شاء الله تعالى و حينها سأرد على موضوع الرسالة
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ الفاضل محب للمسيح

ردك مرة اخرى ما هو الا تكرار لكلامك ولم يقدم دليل على ان فهمك انت هو الصحيح .

اكرر مرة اخرى ، استشهادك بما جاء في الموقع اخرجه من محتواه الاصلي ، ووضعت استنتاجك الخاطيء

الموقع يؤكد ان الكلام بصيغة الجمع هو الكلام بالثالوث ، وقال ان هذا هو الحق المعلن في مواضع كثيرة في الكتاب المقدس ،ووضع الاستشهادات على ذلك من سفر التكوين .

الموقع يرد على القائلين بان الكلام بصيغة الجمع هو للتفخيم ، وقد ذكر هذا الاعتراض للرد عليه وليس لتبنيه او تأكيده .


الان اذا كان مفهومك انت الصحيح ، وان الموقع يقول ان الكتاب المقدس يحوي صيغة الكلام بالتفخيم ، اذكر لي مثال كتبه الموقع للتدليل على ذلك ؟؟؟

في انتظار رد حضرتك بالدليل من الموقع الذي اخترته انت بنفسك .
 
التعديل الأخير:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
بالإضافة الى طلب الأخ نيو مان
اطلب ترجمة هذا النص على موقع جوجل

I . . . us--The change of number indicates the Trinity (compare Genesis 1:26, 11:7). Though not a sure argument for the doctrine, for the plural may indicate merely majesty, it accords with that truth proved elsewhere


وهذا هو الموقع


http://translate.google.com.eg/?hl=ar&tab=wT#
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
بالإضافة الى طلب الأخ نيو مان



اطلب ترجمة هذا النص على موقع جوجل




وهذا هو الموقع



شكرا الاخ الحبيب مولكا

الترجمة بحسب موقع جوجل


أنا. . . لنا -- ويشير إلى تغيير عدد من الثالوث (قارن سفر التكوين 1:26 ، 11:7). رغم انها ليست حجة للتأكد من المذهب ، من أجل الجمع قد يدل على مجرد جلاله ، فإنه يتفق مع الحقيقة التي ثبت في مكان آخر .


التعقيب :

الان ما المقصود بقوله : فانه يتفق مع الحقيقة التي ثبتت في مكان آخر ؟؟

ما هي هذه (الحقيقة ) التي يقصدها كاتب الفقرة ؟؟

هل هي حقيقة ان الكلام بالجمع هو الثالوث ، ام ان الكلام بالجمع هو للتفخيم والتعظيم ؟؟؟


المعنى واضح :

ان النص في (سفر اشعياء 6: 8) وحده ليس حجة للتأكد من حقيقة العقيدة بأن تغيير الكلام من المفرد الى الكلام بالجمع هو صيغة الكلام بالثالوث ، (جملة اعتراضية : من اجل القائل بان الجمع قد يدل على مجرد التفخيم او التعظيم او الكلام بالجلالة ) ، فانه يتفق مع الحقيقة التي ثبتت في مكان آخر ، راجع سفر التكوين ( 1: 26 و 7: 11 ) .


واضح ان الاخ محب للمسيح يترجم بما يراه يخدم غرضه النهائي ، فينسب للموقع ما لم يقوله ، ولذلك فاثبات من فينا الذي فهمه صحيح ليس هناك الا دليل واحد ..


الموقع كتب استشهادات الى كلام الله بصيغة المفرد والجمع في آن لكي يثبت ان هذا هو الله الواحد متكلما بالثالوث .

اين الدليل الذي تعتقد انه يؤيد كلامك من الموقع ؟؟؟

اين شاهد واحد يقول ان الكلام بصيغة الجمع هو للتفخيم والتعظيم ؟؟؟

واكرر طلبي مرة اخرى الذي تجاهلته للمرة الثالثة :

كلام المداخلة رقم # 140




الم تكن قاعدتك الانتهاء من نقطة قبل اثارة اخرى ، فلماذا تتجاهل قاعدتك التي وضعتها انت في الرد على المداخلات ؟؟

الم يكن طلبك اثبات ان الكلام بصيغة الجمع كان للملوك الاخرين مع الملك ارتحشستا او مشيرين الملك ارتحشستا ؟؟

اين ردك على الدليل الذي وضعناه ؟؟؟

ارجع مرة اخرى للمداخلة رقم # 140 وقم بالرد عليها قبل اثارة نقاط اخرى ، اليست هذه هي قاعدتك ؟؟؟

اقرأ معي من العدد 5

5واستأجروا ضدّهم مشيرين ليبطلوا مشورتهم كل ايام كورش ملك فارس وحتى ملك داريوس ملك فارس6 وفي ملك احشويروش في ابتداء ملكه كتبوا شكوى على سكان يهوذا واورشليم.7 وفي ايام ارتحششتا كتب بشلام ومثرداث وطبئيل وسائر رفقائهم الى ارتحششتا ملك فارس.وكتابة الرسالة مكتوبة بالارامية ومترجمة بالارامية.

الآن كم ملكا رأيت في هذه الفقرة ؟؟؟

ارتحشستا يتكلم باسم الملوك التي وصلت اليهم نفس رسالة الشكوى من اليهود الذين يبنون هيكل وسور اورشليم .


وورد ايضا ان الملك له كبار مستشارين وعددهم سبعة فلماذا تغاضيت عن هذا الاثبات ؟؟

( من اجل انك مرسل من قبل الملك ومشيريه السبعة لاجل السؤال عن يهوذا واورشليم حسب شريعة الهك التي بيدك)
(عزرا 7 : 14)

اذا كان الملك في مقام الكلام بالجمع للتفخيم ، فهل يتصاغر لكي يشارك معه مستشاريه ، ام انه يتكلم بالجمع لان معه مستشاريه السبعة ؟؟؟


*********


وهذا دليل ظني ام انك ترفض وتعاند وتكابر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قارن هذه الرسالة بالرسالة الاخرى :

(12 من ارتحشستا ملك الملوك الى عزرا الكاهن كاتب شريعة اله السماء الكامل الى آخره
13 قد صدر مني أمر ان كل من اراد في ملكي من شعب اسرائيل وكهنته واللاويين ان يرجع الى اورشليم معك فليرجع.
14 من اجل انك مرسل من قبل الملك ومشيريه السبعة لاجل السؤال عن يهوذا واورشليم حسب شريعة الهك التي بيدك)



(عزرا 7: 11 -14)


ايهما في مقام التكلم بالجمع للفتخيم والتعظيم واجب واقرب للمنطق والعقل
هل بعد قوله ملك الملوك ، ام بعد قوله الرسالة التي وصلت ؟؟؟؟؟؟؟

كلام الملك بالجمع لان معه مستشاريه السبعة ، ام لعله فجأة قرر تعيين مستشارين سبعة في الاصحاح السابع ، ولم يكن معه هؤلاء المستشارين السبعة في الاصحاح الرابع ؟؟



**********
الاخ الفاضل محب للمسيح :

كل ما اقرأه هو تساؤلات من جانبك ، واتهام ادلتنا بانها ادلة ظنية ، فاين دليلك الموثق ان الكلام بصيغة الجمع هو التفخيم ؟؟؟
قول ارتحشستا ( الرسالة التي ارسلتموها الينا ) ؟؟؟

واضح ان الرسالة تم ارسالها الى عدد من الملوك ، وانت تتعامى عن العدد السابق لاقتباسك ، ولم تلتفت ان الكلام بصيغة التفخيم له مقامات .

فاين المقامات التي تكلم فيها بصيغة الجمع غير كلمة ( الرسالة التي ارسلتموها الينا ) ؟؟؟

لا يوجد اي دليل ، كل ما تقدمه تساؤلات لا تقف مقام الادلة التي قدمناها .


quot-top-left.gif
اقتباس
quot-top-right.gif
quot-top-right-10.gif

هل يوجد نص صريح فى الكتاب المقدس يشير إلى أن الرسالة أرسلت للملوك الآخرين أيضا ؟ أم هو مجرد استنتاج منك ؟
فلو لديك نص صريح تفضل بوضعه مشكورا و سأعترف مباشرة أنى مخطئ فى تلك النقطة و أنت على حق


quot-bot-left.gif
quot-bot-right.gif

امامك الادلة التي طلبتها بنص من الكتاب المقدس ان الرسالة تم ارسالها لملوك آخرين ، وان الملك له كبار مستشيرين (المستشارين السبعة ) ، وهذا هو الاثبات الذي طلبته للاقتناع بان الملك يتكلم بصيغة الجمع العددي ، فهل سنسمع اعترافا مباشرا بانك مخطيء ام سيستمر المماطلة والتسويف ؟؟؟


اعتقد ان قاعدتك كانت النظام والرد على النقاط المفتوحة قبل فتح نقاط جديدة ، فلماذا تتجاهل الرد على هذه المداخلة ثلاث مرات حتى الان ؟؟؟

هل لانها تلزمك بأن تعتذر وتقول انك مخطيء ؟؟
وهل في الاعتراف بالخطأ ضعف ام قوة ؟؟

الله معك


 
التعديل الأخير:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
شكرا أخى نيو مان

اعتقد انك وصلت للهدف من سؤالى بسهولة ولكن دعنى افند الترجمة التى سيتشهد بها أخونا العزيز " محب المسيح "


الترجمة
أنا. . . لنا -- ويشير إلى تغيير عدد من الثالوث (قارن سفر التكوين 1:26 ، 11:7). رغم انها ليست حجة للتأكد من المذهب ، من أجل الجمع قد يدل على مجرد جلاله ، فإنه يتفق مع الحقيقة التي ثبت في مكان آخر

حقا ان هذة الترجمة تلخص ما قلناه منذ البداية بصورة واضحة جدا ودعونى افند ما قيل فيها

سـ1: ما معنى ( أنا ... لنا ) ... ؟؟؟؟؟
سـ2: ما معنى " يشير الى الثالوث " ؟؟؟؟
سـ3: ما معنى " ليست حجة للتأكد من المذهب " ؟؟
سـ4: على من يعود الضمير ( جلاله ) ؟؟؟
سـ5: ما معنى " الحقيقة التى تبت فى مكان آخر " ؟



جــ1 : يدل هنا على الثالوث بشكل ملفت للنظر وانه ليس تعددا ابدا لأنه فى نفس العدد الواحد يتكم الله بصيغة المفرد والجمع فى نفس العدد الواحد

جـ2 : المعنى انه فعل يشير الى الثالوث والى هنا تنتهى شبهتك تماما فى هذة النقطة حتى انه الموقع الذى استشهدت به قد قال ان هذة الآية تشير الى لاثالوث وهى الأية التى انت تتكلم فيها .

جـ3 : معناها كمل قلنا سابقا ان الثالوث موجود فى العهد القديم ولكنه ليس واضح الوضوح الكلى كما فى العهد الجديد وايضا يفسر لك عزيزى محب المسيح سؤالك السابق عن عدم فهم اليهود للثالوث بشكل واضح من هذة الكلمة بالذات .

جـ4 : يعود على الله اى ان اللخ هو واحد وثالوث فى نفس الوقت ولا يوجد اى اختلاف حول هذا .

جـ5 : الحقيقة هى التى اعلنها العهد الجديد وهى الثالوث القدوس والمكان الآخر هو العهد الجديد حيث فيه باتت عقيدة الثالوث كنور الشمس فى عز الظهر ولم يبقى انسانا لا يراها على الأطلاق .

اتمنى ان يكون شرحى وافى شافى


شكرا لك اخى نيو مان
واخى محب المسيح ( ليتك تحبه )

 
التعديل الأخير:

محبة مريم

New member
إنضم
28 نوفمبر 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نيو مان قال:
قلنا ان صيغة الجمع في اللغات السامية القديمة كلها ليس بها صيغة الجمع بالجمع للتفخيم
نيو مان قال:


واللغة العبرية والعربية القديمة ايضا من اللغات السامية .

اذا اردت ان تقول ان التكلم بالجمع هو صيغة الكلام بالتفخيم

هات لي من القرآن اومن الكتاب المقدس ،

كلام فرعون او ملك او اي شخص يتكلم عن نفسه بصيغة الجمع للتفخيم

اذا اتيت بآية واحدة فقط من الكتاب المقدس او القرآن سوف اعترف لك انني مخطيء وانت المصيب .

في انتظار ردك الكريم .


المحترم نيومان


إذا كان هذا الحوار ثنائي ..فأنا احترم قراركم ولن أدرج أي مشاركة هنا

ولكنني لاحظت أن الحوار ليس ثنائي فتوقعت أنه يسمح بالمشاركة لأطراف أخرى

لذا اعتذر مرة أخرى إذا رأيتم أن مشاركاتي في هذا الموضوع تشتت موضوعكم


وأؤكد على أنني لا أعتمد على اللصق إلا للاستشهاد عادة وأترك المقتبس بين أقواس او لإضافة رابط يدعم الفكرة

وحيث أن سؤالك في الأصل حول استخدام الجمع للتفخيم ( وليس للتعدد) في اللغات السامية

أوردت لك هذا الرابط من موقع مسيحي وقبطي لتتأكد بنفسك أنه يوجد ألفاظ جميعة بقصد التفخيم أو التبجيل أو التعظيم ...ولم يحصر الموقع المشار إليه ورود هذه اللفظة أدونيم للإشارة غلى الثالوث أو إلى الله أو الابن أو الروح القدس فقط...

هذا نص ما ذكر تفسيراً لكلمة أدون وأدونيم وسبب استخدامها بصيغة الجمع

Adon في العبريه وتعني رب سيد Lord وجمعها ادونيم Adonim ارباب Lords وتستخدم كجمع تعظيم للمفرد...


أدون: معناها الرب قي القوة
أدونيم: المقطع (يم) في العبري هو صيغة الجمع

السؤال الآن لفظة التفخيم يم هنا في اللغة العبرية هل جاءت لوصف الثالوث دائماً؟؟؟ وهل تأويلها وتفسيرها على أنها تشير إلى التعدد أو الثالوث مثبت فعلياً ؟؟؟

إذاً أدونيم تستخدم في اللغة العبرية للدلالة على التفخيم والتعظيم كما أنها وردت للإشارة إلى معظمين غير الله في النصوص العبرية ..فمن الممكن أن يعظم الملك أو الرئيس وهو طاغية لأنها ألفاظ تندرج على السنة العامة ...كما ان عجل اليهود الذي صنعوه وعظموه أيضاً أشير إليه بالعظمة نسبة لهم في النص .

النص المستشهد به هنا حول استخدام لفظة تفخيم لا تشير إلى الثالوث ..
الكتاب المقدس قال:
فلما رأت المرأة صموئيل صرخت بصوت عظيم..فقالت المرأة لشاول: رأيت آلهة يصعدون من الأرض، فقال لها: ما هي صورته؟ فقالت: رجل شيخ صاعد، وهو مغطي بجبّة. فعلم شاول أنه صموئيل" (صموئيل (1) 28/12-14)،

وهنا تم استخدام لفظة تفخيم لا تفيد التعدد ...والرجوع إلى الترجمات بلغات الكتاب المقدس القديم تؤكد على أن القصد هنا للتفخيم وليس للتعدد فقد صنعو عجلاً ذهبياً واحداً.

الكتاب المقدس قال:
" فأخذ ذلك من أيديهم وصوّره بالإزميل، وصنعه عجلاً مسبوكاً، فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل التي أصعدتك من أرض مصر....صنعوا لهم عجلاً مسبوكاً، وسجدوا له، وذبحوا له، وقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل التي أصعدتك من أرض مصر" (الخروج 32/4-8)،


السؤال الآن هل ثبت لديكم إمكانية استخدام صيغة الجمع للتعظيم وللتفخيم أم لم تثبت بعد؟؟؟



 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
المحترم نيومان


إذا كان هذا الحوار ثنائي ..فأنا احترم قراركم ولن أدرج أي مشاركة هنا

ولكنني لاحظت أن الحوار ليس ثنائي فتوقعت أنه يسمح بالمشاركة لأطراف أخرى

لذا اعتذر مرة أخرى إذا رأيتم أن مشاركاتي في هذا الموضوع تشتت موضوعكم


وأؤكد على أنني لا أعتمد على اللصق إلا للاستشهاد عادة وأترك المقتبس بين أقواس او لإضافة رابط يدعم الفكرة
لا ، هذا حوار جماعى كما قال لى اخى نيو مان و من حقك المشاركة فيه ...


وحيث أن سؤالك في الأصل حول استخدام الجمع للتفخيم ( وليس للتعدد) في اللغات السامية

أوردت لك هذا الرابط من موقع مسيحي وقبطي لتتأكد بنفسك أنه يوجد ألفاظ جميعة بقصد التفخيم أو التبجيل أو التعظيم ...ولم يحصر الموقع المشار إليه ورود هذه اللفظة أدونيم للإشارة غلى الثالوث أو إلى الله أو الابن أو الروح القدس فقط...

هذا نص ما ذكر تفسيراً لكلمة أدون وأدونيم وسبب استخدامها بصيغة الجمع

Adon في العبريه وتعني رب سيد Lord وجمعها ادونيم Adonim ارباب Lords وتستخدم كجمع تعظيم للمفرد...

يبدوا انه هناك لبس كبيييييييير قد حدث وللأسف علىّ بتوضيحه تماما و اعلم انك من الصعب عليك فهم ما سوف اقوله لأنه كلام جديد عليكى اما ان كنتى تعرفيه فسوف يكون الأمر فى غاية السهولة

اولا اطرح عدة اسئلة


  1. من الذى استخدم لفظ " ادوناى " او " ادونيم " ؟
  2. استخدم بديل لمن ؟
  3. للدلالة على ماذا يستخدم فيه هذا اللقب ؟
  4. التعظيم الوارد ، وارد من من الى من ؟؟



جـ1 : الذى استخدم اللفظ هو اليهود بدلا عن اسم " يهوة " الذى كان يتحاشون ذكره واستخدموا بدلا منه اسم " ادوناى " او " ادونيم " لتعظيم اسم الرب والرب فمن هنا نعرف انه لفظ يهودة اضافوا له مقطع " يم " للتفرقه عن الملوك الأرضيين ولنهم فى الأصل تحاشوا عن ذكر " يهوة " فأستبدلوه بأسم وعظموا الإسم بكل التصريفات اللغوية فأصبح " ادوناى " لأن ادون " تعنى ملك وللتفرقة وضعوا لها " يم " وهذا ما يؤكدة نفس الموقع الذى استشهدتى به

[Q-BIBLE]قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك
(مز 110 : 1)


Psa 110:1
לדוד מזמור נאם יהוה לאדני שׁב לימיני עד־אשׁית איביך הדם לרגליך׃
[/Q-BIBLE]



H113
אדן אדון
'âdôn 'âdôn
aw-done', aw-done'
From an unused root (meaning to rule); sovereign, that is, controller (human or divine): - lord, master, owner. Compare also names beginning with “Adoni-”.


وايضا هذا ما يؤكده نفس الموقع الذى استشهدتى به حيث قال :

[FONT=&quot]وكان اليهود قد امتنعوا عن نطق اسم الله يَهْوَه منذ فترة ما بعد السبي، حوالي 400ق م(18)[FONT=&quot]، خوفًا من النطق به باطلاً كقول الكتاب " لا تَنْطِقْ بِاسْمِ الرَّبِّ الَهِكَ بَاطِلا لانَّ الرَّبَّ لا يُبْرِئُ مَنْ نَطَقَ بِاسْمِهِ بَاطِلا "(خروج20/7). وأستخدموا اللقب " آدوناى " بديلاً له ومرادف لاسم يَهْوَه ومساوٍ تفسيري له، يُعَبّر عن مغزاه وماهيّته[/FONT](19)[FONT=&quot]، كما حلّ محلّه، كبديل له، في الأحاديث الشفوية[/FONT](20)[FONT=&quot]. وهذا جعل اليهود يحرصون على حماية الاستخدام الديني ل " آدون " حتى لا يخاطب الناس به كما يخاطبون السادة من البشر، فكانوا يكتبونه، عند الاستخدام مع " يَهْوَه " أو كبديل له، بطريقة مميزة وينطقونه أيضًا بطريقة مميّزة ( فقد اعتبروا حرف الياء (ي) الأخير في الكلمة والدال على الملكية جزء من الكلمة " آدون ى "، ثم طوّلوا نطق هذه الياء، الأخيرة من الكلمة ) فأصبحت " آدون اى ". وكان هذا الفارق الخفيف كافٍ لتمييز " آدوناى " كنصٍ دينىٍّ ).[/FONT][/FONT]

افهمها لكى بالبلدى

بصى اليهود مش عايزين ينطقوا اسم "يهوة " فقاموا عملوا اية ؟؟؟

جابوا اسم اعظم رتبه عندهم واطلقوه على الله بدل "يهوة "
طيب كدة لسة فى مشكلة ايه هى ؟؟
ان الملوك لقبهم " ادون " والله برضوا " ادون " وبكدة يبقوا زودوا الطينة بلة لأنهمبدل ما يعظموا الله جعلوا اسمه مشترك بينه وبين الملوك الأرضيين فقاموا عملوا اية ؟؟؟
اضافوا المقطع " يم " وهو الدال على الجمع والكثرة لتعظيم الله
طيب ليه اضافوا المقطع دة بالذات ؟؟
لأن اسم الله هو " الوهيم " وليس " الوه " فقاموا غيرو من " ادون " الى " ادونيم " لمساواه اللفظين ببعض وتفريق اسم الله عن اسم الملوك عبيده

يبقى التعظيم من اليهوووووووووود لله دة حاجة والمقطع دة حاجة تانى لأنهم اقتبسوه من " الوهيم "
وعشان ابقى بتكلم بدليل
شوفى الكلام دة من نفس موقع استشهادك


[FONT=&quot]هي[FONT=&quot]( [/FONT][/FONT]אדן אדון[FONT=&quot] - âdôn âdôn,[FONT=&quot] - لأدوناي - [/FONT] Adonai[FONT=&quot] )، من لقب ( آدون – [/FONT] אדן[FONT=&quot] – [/FONT] Adon[FONT=&quot] ) في العبرية، وتعني ( رب – سيّد - [/FONT] Lord[FONT=&quot] )، وجمعها ( آدونيم – [/FONT] Adonim[FONT=&quot] – أرباب - [/FONT] Lords[FONT=&quot] )، وتستخدم كجمع تعظيم للمفرد[/FONT](9)[FONT=&quot].[/FONT][/FONT]

[FONT=&quot]وقد استخدم هذا اللقب " آدون " بكل هذه المعاني في مخاطبة الله، بالمعنى الأسمى، معنى الكرامة والسيادة(10)[FONT=&quot]، فهو الرب والسيد صاحب السلطان والسيادة على جميع المخلوقات، مخلوقاته هو، كالخالق للكون وما فيه، السماء والأرض، من فيها ومن عليها، كما يُستخدم أيضًا للتعبير عن قوة الله وقدرته الكليّة. ويُستخدم أيضًا عن الله بصيغة الجمع، جمع التعظيم للتعبير عن لاهوت الله وربوبيته وسيادته " قدرته السرمدية ولاهوته " (رومية1/20)،[/FONT] [FONT=&quot]" لأَنَّ الرَّبَّ ( [/FONT]יהוה [FONT=&quot]- [/FONT] yehôvâh[FONT=&quot] – يَهْوَه - [/FONT] yeh-ho-vaw[FONT=&quot] ) إِلهَكُمْ ( [/FONT] אלהים [FONT=&quot]- [/FONT] ĕlôhîym[FONT=&quot] - [/FONT] el-o-heem[FONT=&quot] ) هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ ( [/FONT]אדן אדון [FONT=&quot]- [/FONT] âdôn âdôn,[FONT=&quot] - آدوناي - [/FONT] Adonai[FONT=&quot]) الإِلهُ العَظِيمُ الجَبَّارُ المَهِيبُ الذِي لا يَأْخُذُ بِالوُجُوهِ وَلا يَقْبَلُ رَشْوَةً " (تثنية10/17).[/FONT][/FONT]


نأتى للسوال الرابع لأنى اجبت على الثلاثة الأوائل

التعظيم الوارد هو من اليهود الى الله فى شخصه وليس فى اسمه لأن المقطع " يم " مأخوذ من اسم الله " ايلوهيم " الذين تحاشوه


انا عارف ان من الصعب تفهمى كل الكلام دة بس اقرأيه مرة واتنين وثلاثة وبعد كدة قولى رأيك


http://st-takla.org/Full-Free-Copti...-Psalms-Prophecies-Al-Maseeh-Al-Montazar.html
سلام الله الذى يفوق كل عقل معك

 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
السؤال الآن لفظة التفخيم يم هنا في اللغة العبرية هل جاءت لوصف الثالوث دائماً؟؟؟ وهل تأويلها وتفسيرها على أنها تشير إلى التعدد أو الثالوث مثبت فعلياً ؟؟؟
طبعا لم استعجب من هذا السؤال لأن اللبس حدث منذ البداية فالنتيجة هى السؤال الخطأ عن خطأ

ولكن دعينى افند سؤالك

المقطع " يم " هو للزيادة العددية وهذا ما اكدتيه انتى الآن

ونعم هو فى اسماء الله فقط هو للثالوث فقط


إذاً أدونيم تستخدم في اللغة العبرية للدلالة على التفخيم والتعظيم كما أنها وردت للإشارة إلى معظمين غير الله في النصوص العبرية ..فمن الممكن أن يعظم الملك أو الرئيس وهو طاغية لأنها ألفاظ تندرج على السنة العامة ...كما ان عجل اليهود الذي صنعوه وعظموه أيضاً أشير إليه بالعظمة نسبة لهم في النص .
ما اكثر المغالطات فى هذا النص

على ما قلتى كلمة " إذا " ؟؟؟
اين استخدمت ادونيم ( من نفس الموقع ) للدلالة عن تعظيم غير الله ؟؟؟
الملك او الرئيس لا يقال لهم " ادونيم " بل " ادون " وقلنا ان المقطع " يم " هو للمساواه بين اسم الله

الوه ---- ادون
الوهيم ----ادونيم

وللتوثيق

[FONT=&quot]وقد استخدم هذا اللقب " آدون " بكل هذه المعاني في مخاطبة الله، بالمعنى الأسمى، معنى الكرامة والسيادة[/FONT](10)[FONT=&quot]، فهو الرب والسيد صاحب السلطان والسيادة على جميع المخلوقات، مخلوقاته هو، كالخالق للكون وما فيه، السماء والأرض، من فيها ومن عليها، كما يُستخدم أيضًا للتعبير عن قوة الله وقدرته الكليّة. ويُستخدم أيضًا عن الله بصيغة الجمع، جمع التعظيم للتعبير عن لاهوت الله وربوبيته وسيادته " قدرته السرمدية ولاهوته " (رومية1/20)، [FONT=&quot]" لأَنَّ الرَّبَّ ( [/FONT][/FONT]יהוה [FONT=&quot]- [/FONT] yehôvâh[FONT=&quot] – يَهْوَه - [/FONT] yeh-ho-vaw[FONT=&quot] ) إِلهَكُمْ ( [/FONT] אלהים [FONT=&quot]- [/FONT] ĕlôhîym[FONT=&quot] - [/FONT] el-o-heem[FONT=&quot] ) هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ ( [/FONT]אדן אדון [FONT=&quot]- [/FONT] âdôn âdôn,[FONT=&quot] - آدوناي - [/FONT] adonai[FONT=&quot]) الإِلهُ العَظِيمُ الجَبَّارُ المَهِيبُ الذِي لا يَأْخُذُ بِالوُجُوهِ وَلا يَقْبَلُ رَشْوَةً " (تثنية10/17).[/FONT]

[FONT=&quot]ويعني لقب ( آدوني- [/FONT] adonai[FONT=&quot])، ( ربّي، سيّدي - [/FONT] my lord[FONT=&quot] ) لأنَّ حرف ( اليود – [/FONT]י[FONT=&quot] )، ( الياء – ي ) هو ياء الملكية.[/FONT]

[FONT=&quot]أمّا ( آدوناي - [/FONT] adonai[FONT=&quot]) فيُستخدم عادة للاحترام والتوقير، كبديل ل " أنت " و " هو "[/FONT](11)[FONT=&quot] ويُستخدم في أغلب الأحيان عن الله ويرتبط دائمًا بالاسم الإلهي " يَهْوَه "[/FONT]
[FONT=&quot]أغلب الأحيان عن الله ويرتبط دائمًا بالاسم الإلهي " يَهْوَه "[/FONT]
[FONT=&quot]أغلب الأحيان عن الله ويرتبط دائمًا بالاسم الإلهي " يَهْوَه "[/FONT]
[FONT=&quot]أغلب الأحيان عن الله ويرتبط دائمًا بالاسم الإلهي " يَهْوَه "[/FONT]
[FONT=&quot]أغلب الأحيان عن الله ويرتبط دائمًا بالاسم الإلهي " يَهْوَه "[/FONT]
[FONT=&quot]ويظهر هذا اللقب في العهد القديم 449 مرّة، منها 315 مرّة مع " يَهْوَه "؛ 310 منها " آدوناي يَهْوَه "، و 5 مرّات " يَهْوَه آدوناي"، و134 مرّة " آدوناي " وحده[/FONT](12)[FONT=&quot].[/FONT]



[FONT=&quot] وقد تكرر اللقب في سفر أشعياء وحزقيال وحده 200 مرّة[/FONT](13)[FONT=&quot]، منها حوالي 182 مرّة[/FONT](14)[FONT=&quot]. " آدوناى يَهْوَه " و الباقي " آدوناى " وحده. وفي الأصحاح 9 من سفر دانيال 11 مرّة.[/FONT]

[FONT=&quot]وقد استعملت لأول مرّة في " فَقَالَ ابْرَامُ: " ايُّهَا السَّيِّدُ الرَّبُّ ( [/FONT] אדני יהוה[FONT=&quot]- [/FONT] yeh-ho-vee ad-o-noy[FONT=&quot] - [/FONT] yehôvih ădônây[FONT=&quot] ) مَاذَا تُعْطِينِي وَانَا مَاضٍ عَقِيما وَمَالِكُ بَيْتِي هُوَ الِيعَازَرُ الدِّمَشْقِيُّ؟" " (تكوين15/2) وقد تُرجم هذا اللقب المُركّب " آدوناي يَهْوَه " و " يَهْوَه آدوناى- [/FONT] אדני יהוה[FONT=&quot] " ب " السيّد الربّ – [/FONT] lord god[FONT=&quot] " (15)، ويُعبّر عن سلطة الله، يَهْوَه، وسيادته على الكون كله، الخليقة كلها. وفى الغالبية العظمى من الفقرات التي يتكرّر فيها " آدوناى " تسبقه عبارة " هكذا يقول " كمقدمة له، خاصّة في سفري حزقيال وإشعياء" لذلك هكذا يقول السيد الرب..."[/FONT](16)[FONT=&quot]."هكذا يقول السيد رب الجنود..."(إشعياء10/24)(17). [/FONT]
فلما رأت المرأة صموئيل صرخت بصوت عظيم..فقالت المرأة لشاول: رأيت آلهة يصعدون من الأرض، فقال لها: ما هي صورته؟ فقالت: رجل شيخ صاعد، وهو مغطي بجبّة. فعلم شاول أنه صموئيل" (صموئيل (1) 28/12-14)،
وهنا تم استخدام لفظة تفخيم لا تفيد التعدد ...والرجوع إلى الترجمات بلغات الكتاب المقدس القديم تؤكد على أن القصد هنا للتفخيم وليس للتعدد فقد صنعو عجلاً ذهبياً واحداً.


اولا : اية دخل العجل دلوقتى ؟؟؟
ثانيا : هل هذا الكلام على لسان الله ام إمرأه صموئيل ؟؟؟
ثالثا : تعالى لنرجع الى الترجمات بل والأصول

(ALAB) فقال لها: «لا تخافي. ماذا رأيت؟» فأجابت: «رأيت طيفا صاعدا من الأرض»


(GNA) فقال لها: ((لا تخافي. ماذا رأيت؟)) فقالت: ((رأيت روحا يطلع من الأرض)).


(JAB) فقال لها الملك: "لا تخافي، ما الذي رأيت؟ " فقالت المرأة لشاول: "رأيت شبحا يصعد من الأرض " .

(AB) The king said to her, Be not afraid; what do you see? The woman said to Saul, I see a god [terrifying superhuman being] coming up out of the earth!

(AMP) The king said to her, Be not afraid; what do you see? The woman said to Saul, I see a god [terrifying superhuman being] coming up out of the earth!

(ASB) فقال لها الملك: "لا تخافي. ماذا ترين؟" قالت المرأة لشاول: "أرى روحا طالعة من الأرض."

(ASV) And the king said unto her, Be not afraid: for what seest thou? And the woman said unto Saul, I see a god coming up out of the earth.

(BBE) And the king said to her, Have no fear: what do you see? And the woman said to Saul, I see a god coming up out of the earth.

(BHS) וַיֹּאמֶר לָהּ הַמֶּלֶךְ אַל־תִּירְאִי כִּי מָה רָאִית וַתֹּאמֶר הָאִשָּׁה אֶל־שָׁאוּל אֱלֹהִים רָאִיתִי עֹלִים מִן־הָאָרֶץ׃


H7586
שׁאוּל
shâ'ûl
shaw-ool'
Passive participle of H7592; asked; Shaul, the name of an Edomite and two Israelites: - Saul, Shaul.


(CEV) "Don't be afraid," Saul replied. "Just tell me what you see." She answered, "I see a spirit rising up out of the ground."

(Darby) And the king said to her, Be not afraid; but what didst thou see? And the woman said to Saul, I saw a god ascending out of the earth.

(ESV) The king said to her, "Do not be afraid. What do you see?" And the woman said to Saul, "I see a god coming up out of the earth."

(GNB) "Don't be afraid!" the king said to her. "What do you see?" "I see a spirit coming up from the earth," she answered.

(GW) "Don't be afraid," the king said to her. "What do you see?" "I see a god rising from the ground," the woman answered.

(HCSB) But the king said to her, "Don't be afraid. What do you see?" "I see a spirit form coming up out of the earth," the woman answered.

(HNV) The king said to her, Don't be afraid: for what do you see? The woman said to Sha'ul, I see a god coming up out of the earth.

(HOT) ויאמר לה המלך אל־תיראי כי מה ראית ותאמר האשׁה אל־שׁאול אלהים ראיתי עלים מן־הארץ׃

(IAV) And the king said unto her, Be not afraid: for what sawest thou? And the woman said unto Saul, I saw elohim ascending out of the earth.

(JST) And the king said unto her, Be not afraid; for what sawest thou? And the woman said unto Saul, I saw the words of Samuel ascending out of the earth. And she said, I saw Samuel also.

(LITV) And the king said to her, Do not be afraid. For what have you seen? And the woman said to Saul, I have seen a god coming up out of the earth.

(LXX) καὶ εἶπεν αὐτῇ ὁ βασιλεύς Μὴ φοβοῦ, εἰπὸν τίνα ἑόρακας. καὶ εἶπεν αὐτῷ Θεοὺς ἑόρακα ἀναβαίνοντας ἐκ τῆς γῆς.

(MSG) The king told her, "You have nothing to fear . . . but what do you see?" "I see a spirit ascending from the underground."

(NIV) The king said to her, "Don't be afraid. What do you see?" The woman said, "I see a spirit coming up out of the ground."

(NKJV) And the king said to her, “Do not be afraid. What did you see?”
And the woman said to Saul, “I saw a spirit[a] ascending out of the earth.”

(NLT) "Don't be afraid!" the king told her. "What do you see?" "I see a god coming up out of the earth," she said.

(RNKJV) And the king said unto her, Be not afraid: for what sawest thou? And the woman said unto Saul, I saw Elohim ascending out of the earth.



 

محبة مريم

New member
إنضم
28 نوفمبر 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
افهمها لكى بالبلدى

بصى اليهود مش عايزين ينطقوا اسم "يهوة " فقاموا عملوا اية ؟؟؟

جابوا اسم اعظم رتبه عندهم واطلقوه على الله بدل "يهوة "
طيب كدة لسة فى مشكلة ايه هى ؟؟
ان الملوك لقبهم " ادون " والله برضوا " ادون " وبكدة يبقوا زودوا الطينة بلة لأنهمبدل ما يعظموا الله جعلوا اسمه مشترك بينه وبين الملوك الأرضيين فقاموا عملوا اية ؟؟؟

استفساري الوحيد الآن هو التالي

هل يوجد استخدام للجمع للدلالة على التفخيم أو التعظيم في اللغة العبرية السامية أم لا؟؟؟


أرجو الإجابة بنعم ام لا بدون إضافات ولكم الشكر
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر


استفساري الوحيد الآن هو التالي

هل يوجد استخدام للجمع للدلالة على التفخيم أو التعظيم في اللغة العبرية السامية أم لا؟؟؟


أرجو الإجابة بنعم ام لا بدون إضافات ولكم الشكر


لغويا : لااااااااااااااااااااااااااااااا



ممكن تقولى لى انتى فهمتى اية من اللى انا قلته دة ؟؟؟
 

محبة مريم

New member
إنضم
28 نوفمبر 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المقطع " يم " هو للزيادة العددية وهذا ما اكدتيه انتى الآن

أنا استفسرت ..أو سألت ..أو بحثت عن إجابة لديكم ولم أؤكد ...




اقتبس من ردك هذا الجزء
[font=&quot]هي[font=&quot]( [/font][/font]אדן אדון[font=&quot] - âdôn âdôn,[font=&quot] - لأدوناي - [/font]adonai[font=&quot] )، من لقب ( آدون – [/font]אדן[font=&quot] – [/font]adon[font=&quot] ) في العبرية، وتعني ( رب – سيّد - [/font]lord[font=&quot] )، وجمعها ( آدونيم – [/font]adonim[font=&quot] – أرباب - [/font]lords[font=&quot] )، وتستخدم كجمع تعظيم للمفرد[/font](9)[font=&quot].[/font][/font]

[font=&quot]وقد استخدم هذا اللقب " آدون " بكل هذه المعاني في مخاطبة الله، بالمعنى الأسمى، معنى الكرامة والسيادة(10)[font=&quot]، فهو الرب والسيد صاحب السلطان والسيادة على جميع المخلوقات، مخلوقاته هو، كالخالق للكون وما فيه، السماء والأرض، من فيها ومن عليها، كما يُستخدم أيضًا للتعبير عن قوة الله وقدرته الكليّة. ويُستخدم أيضًا عن الله بصيغة الجمع، جمع التعظيم للتعبير عن لاهوت الله وربوبيته وسيادته " قدرته السرمدية ولاهوته " (رومية1/20)،[/font] [font=&quot]" لأَنَّ الرَّبَّ ( [/font]יהוה [font=&quot]- [/font]yehôvâh[font=&quot] – يَهْوَه - [/font]yeh-ho-vaw[font=&quot] ) إِلهَكُمْ ( [/font]אלהים [font=&quot]- [/font]ĕlôhîym[font=&quot] - [/font]el-o-heem[font=&quot] ) هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ ( [/font]אדן אדון [font=&quot]- [/font]âdôn âdôn,[font=&quot] - آدوناي - [/font]adonai[font=&quot]) الإِلهُ العَظِيمُ الجَبَّارُ المَهِيبُ الذِي لا يَأْخُذُ بِالوُجُوهِ وَلا يَقْبَلُ رَشْوَةً " (تثنية10/17).[/font][/font]
quot-bot-left.gif



لا أختلف معك بل أتفق وأؤكد ما جاء في هذا المقتبس الذي لا جدال في صحته عقلياً ومنطقياً ..ولاحظ ما أدرجته هنا من خلال مقتبسك..((وتستخدم كجمع تعظيم للمفرد)) هذا ما أود أن نضع حوله إضاءة وأن لا نختلف عليه كما هو واضح من خلال ردك الذي تضمن هذه العبارات .

لاحظ أن هذا كلامك وليس كلامي وردك وليس ردي

واستطيع أن اعتبر هذا رد ضمني على سؤالي السابق...هل استخدم في اللغة السامية العبرية لفظة جمع تفيد التعظيم أم لا سواءً كان تعظيم الله عز وجلّّ أم غيره..؟؟
وبناءً على ما ورد في اقتباسك فإنه يتضح أنه استخدم في اللغة العبرية لفظة جمع تفيد التعظيم .



اين استخدمت ادونيم ( من نفس الموقع ) للدلالة عن تعظيم غير الله ؟؟؟

لا عظيم سوى الله

وانا يسعدني أن لا يشار لأي عظيم سواه...

دعنا الآن نقرأ ردودك بروية ودقة وتأمل ...فهذا الأمر يستحق منا التفكير والوقت.

تقول نصاً "اين استخدمت ادونيم ( من نفس الموقع ) للدلالة عن تعظيم غير الله ؟؟؟" ..وهذا عين الصواب لان التعظيم وليس التعدد هو ما أقصده في حواري هنا..وإذا ربطنا المعلومات الواردة في مقتبسك "وتستخدم كجمع تعظيم للمفرد(9)[font=&quot].[/font] " مع ردك السابق ....

نجد ما يلي :

1- أنت لم تنكر من خلال ردك ومقتبساتك الموثقة من مصادركم أنه ورد استخدام صيغة الجمع لتعظيم المفرد .
2- انت تؤكد أن العظمة لله عز وجل وأن الوهيم او ادونيم وردت لتعظيم الخالق

3- انت تفرق بين استخدام الجمع للإشارة إلى المفرد بقصد التعظيم وبين استخدامها بقصد التعدد


إذا كنت مخطئة في ما فهمت من ردودكم فصوبوني
 

محبة مريم

New member
إنضم
28 نوفمبر 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤالي

هل يوجد استخدام للجمع للدلالة على التفخيم أو التعظيم في اللغة العبرية السامية أم لا؟؟؟


جوابك

لغويا : لااااااااااااااااااااااااااااااا



ممكن تشرح لنا ماذا تقصد بلغوياً؟؟؟

وهل تنكر ما ورد في المعلومة الموثقة التالية ؟؟؟

هي[FONT=&quot]([/FONT] אדן אדון[FONT=&quot] - âdôn âdôn,[FONT=&quot] - لأدوناي - [/FONT]adonai[FONT=&quot] )، من لقب ( آدون[/FONT]אדן[FONT=&quot] – [/FONT]adon[FONT=&quot] ) في العبرية، وتعني ( رب – سيّد - [/FONT]lord[FONT=&quot] )، وجمعها ( آدونيم – [/FONT]adonim[FONT=&quot] – أرباب - [/FONT]lords[FONT=&quot] )، وتستخدم كجمع تعظيم للمفرد[/FONT](9)[FONT=&quot].[/FONT][/FONT]





ممكن تقولى لى انتى فهمتى اية من اللى انا قلته دة ؟؟؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
أنا استفسرت ..أو سألت ..أو بحثت عن إجابة لديكم ولم أؤكد ...

انتى اكدتى بإعطائك لنا ادلة إضافيه دون ان تدرى عن ما فيها

لاحظ أن هذا كلامك وليس كلامي وردك وليس ردي

هذا إقتباسى من الموقع الذى استشهدتى به

هل استخدم في اللغة السامية العبرية لفظة جمع تفيد التعظيم أم لا سواءً كان تعظيم الله عز وجلّّ أم غيره..؟؟


1- أنت لم تنكر من خلال ردك ومقتبساتك الموثقة من مصادركم أنه ورد استخدام صيغة الجمع لتعظيم المفرد .

لا اعرف هل انا اكتب بالحبر السرى ؟؟

هل لم ترى الى الآن ردى هذا


لغويا : لااااااااااااااااااااااااااااااا

؟؟؟

2- انت تؤكد أن العظمة لله عز وجل وأن الوهيم او ادونيم وردت لتعظيم الخالق

لا لم اقل هذا ولم حتى اشير الى هذا
وهذا يجيب على لاسؤال الذى سألته لكى وهو


ممكن تقولى لى انتى فهمتى اية من اللى انا قلته دة ؟؟؟


والإجابة ان الإجابة كما توقعت انا فى اول ردى لن تصل اليكى بسهولة

3- انت تفرق بين استخدام الجمع للإشارة إلى المفرد بقصد التعظيم وبين استخدامها بقصد التعدد


انا لم افرق يين الجمع للإشارة الى المفرد بقصد التعظيم لأنها اصلا غير موجودة على الإطلاق
وانتى حادث عندك لبس شديد جدا لم تفكيه من خلال ردى

بل عاودتى نفس الكلام مرة اخرى وكأنى لم ارى هذا الكلام ولم اقتبسه مع انك انتى بذاتك لم تقتبسيه

إذا كنت مخطئة في ما فهمت من ردودكم فصوبوني

امال انا دلوقتى عملت اية ؟؟؟

تحبى اشرح تانى مرة واحدة ولا اشرح واحدة واحدة ؟؟؟

 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
هذا نص ما ذكر تفسيراً لكلمة أدون وأدونيم وسبب استخدامها بصيغة الجمع

adon في العبريه وتعني رب سيد lord وجمعها ادونيم adonim ارباب lords وتستخدم كجمع تعظيم للمفرد...


أدون: معناها الرب قي القوة
أدونيم: المقطع (يم) في العبري هو صيغة الجمع

السؤال الآن لفظة التفخيم يم هنا في اللغة العبرية هل جاءت لوصف الثالوث دائماً؟؟؟ وهل تأويلها وتفسيرها على أنها تشير إلى التعدد أو الثالوث مثبت فعلياً ؟؟؟

الاخت الفاضلة محبة مريم

انظرى الان الى محاولاتك الكذب على ماجاء في الموقع صراحة وامام اعيننا .

فالموقع يقول (المقطع - يم - في العبري صيغة الجمع )

وانت تقولين ( يم - صيغة التفخيم )

فماذا نسمي هذا ؟؟؟

السؤال الآن هل ثبت لديكم إمكانية استخدام صيغة الجمع للتعظيم وللتفخيم أم لم تثبت بعد؟؟؟




الاجابة ان الكلام بصيغة الجمع يشير الى العدد وليس الى التفخيم .

اتمنى ان تكون الاجابة واضحة ولا داعي للكذب المتعمد على الاقتباسات التي تضعونها من المواقع المسيحية !!!

باختصار ، الكلام بالجمع في اللغة العبرية ليس معناه الا ان المتكلمون بالجمع
واذا كان الله فالكلام هنا عن الله الواحد مثلث الاقانيم .

ليس في اللغة العبرية اي صيغة كلام بالجمع للتفخيم او التعظيم ، وهذا ما قضينا به صفحات طويلة الان يحاول المسلمون ان يأتوا بما يعتقدونه دليلا على ما يقولونه ولم يفلحوا حتى الان .

تحياتي واحترامي .
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى