أخبار الشعب المسيحي في العراق - متجدد

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
من على فضائية سورويو [SUROYO] حميد مُراد يدعو لتأسيس هيئة وطنية لمناهضة التطرف والعنف


articles_image120170713015016MyUG.jpg

عشتار تيفي كوم/
- من المعيب في بلد عريق مثل العراق تهان وتصادر فيه حقوق الاقليات.
- داعش يعني القتل والدمار والاغتصاب وهدر كرامة الانسان.
- اهمية وجود فريق قانوني مختص لكل من يعمل في الشأن العام.
- شعبنا لديه الخوف من المجهول لمستقبله في الوطن.
- من ارتكب الجرائم بحق الشعب يجب احالتهم الى القضاء.
- لا معنى للتسويات اذا كان المقصود منها تسجيل كل ما جرى ضدَّ مجهول وغلق الملفّ.
استضاف الاعلامي رمزي هرمز ياكو في برنامجه السياسي الأسبوعي (إلى أين) الذي يبث عبر فضائية سورويو تي في (SUROYO. TV ) رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الأمريكية حميد مراد.
واجاب مراد على الاسئلة التي تركزت على معاناة الاقليات لا سيما ابناء الشعب المسيحي في العراق .. ولمتابعة اللقاء يرجى زيارة الرابط.
https://www.youtube.com/watch?v=oOhfn_zio_4

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
13/تموز/2017
www.ihrsusa.net


 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
المرصد الآشوري : المحكمة الثورية الايرانية تحكم على رجل دين آشوري بالسجن عشرة اعوام


articles_image120170712080433wOmU.jpg

عشتارتيفي كوم/

علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بقيام قاضي المحكمة الثورية في ايران يوم الجمعة المصادف في 7 تموز/ يوليو 2017 بإصدار احكام تقضي بسجن رجل الدين الآشوري القس فكتور بيث تمرز ومعه اثنين من اتباع كنيسته بعشر سنوات بالإضافة إلى منعهم بعدها مغادرة إيران لمدة عامين، وجاءت هذه الاحكام القضائية على خلفية اتهامهم بالعمل " ضد الأمن القومي من خلال انشطة مسيحية " .

هذا وكانت قوة من الأمن الإيراني قد داهمت منزل القس الآشوري فكتور بيث تمرز بتاريخ 26 كانون الثاني/ديسمبر2014 اثناء احياءهم هو وعائلته مع مجموعة من الأصدقاء قداس عيد ميلاد السيد المسيح، بحجة التجمع الغير قانوني. وانتهى بهم الأمر إلى اعتقال الكاهن تمرز والسيدين هادغŒ عسگرغŒ وکاوغŒان فلاح محمدغŒ، وهما من معتنقي الديانة المسيحية الجدد. واقتيدوا إلى سجن EVIN في العاصمة الإيرانية طهران، الذي أصبح يعتبر وخصوصا بعد الثورة الإسلامية، من أكبر المعتقلات السياسية في البلاد، حيث تمارس فيه شتى انواع التعذيب بحق المعتقلين.

إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبينما نعلن تضامننا مع القس الآشوري فكتور بيث تمرز واصدقائه، فإننا في الوقت ذاته نستنكر وبشدة ما يرتكب في جمهورية إيران الإسلامية من انتهاكات متكررة للحقوق والحريات التي كفلتها المواثيق و العهود الدولية، و منها حرية الدين و المعتقد و كذلك حرية ممارسة الشعائر الدينية المكفولتين بالمادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948. و كذلك نص المادتان 1 و 8 من إعلان الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التعصب أو التميز القائمين على أساس الدين أو المعتقد.

12 تموز/ يوليو 2017
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
النائب رائد اسحق يبحث المشاكل الخدمية في سهل نينوى مع وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة


articles_image120170712015629FCCz.jpg

عشتار تيفي كوم/
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
التقى النائب رائد اسحق الاربعاء 5 تموز الجاري وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة الدكتورة آن نافع أوسي في مقر الوزارة في بغداد. وتم خلال اللقاء مناقشة المشاكل الخدمية التي تعاني منها المناطق المحررة في سهل نينوى وامكانية تطوير ما متوفر منها أو ايجاد بدائل عنها. وقدم النائب اسحق للسيدة الوزير شرحا لبعض هذه المشاكل منها مشروع المجاري المنفذ من قبل الوزارة في برطلة وبغديدا / قره قوش والذي توقفت الاعمال فيه بسبب داعش وترك مسار المجاري دون تبليط أو تسوية مما شكل عائقا أمام سير المركبات، لذا طالب النائب رائد اسحق باكمال الخطة التي بدأتها الوزارة وهي صب مسار هذا المشروع عن طريق تخصيص مبالغ اضافية بعد ان كانت قد قامت بتبليط 6كم من هذا المسار في برطلة، بالاضافة الى تبليط الشوارع الاخرى المتضررة من جراء العمليات العسكرية.
كما تحدث النائب اسحق عن مشروع ماء السلامية الذي يزود ماء الشرب لمناطق قره قوش وبرطلة وبعشيقة وكافة القرى الاخرى الواقعة على مساره والذي لا يلبي حاجة المنطقة بعد التوسع الكبير الذي حدث فيها، وامكانية إقامة مشروع آخر يمتد من سد الموصل الى بعشيقة فبرطلة. وذكرت السيدة الوزير ان هناك خطة لتطوير المشروع الحالي وهناك دراسة ايضا لانشاء مشروع آخر يلبي حاجة المنطقة من المياه.
كما طالب النائب رائد اسحق بتخصيص سيارة كابسة للنفايات للقسم البلدي في بلدة تللسقف أثر مطالبة من اهلها خلال زيارته الاخيرة الى البلدة. ووجهت السيدة الوزير على الفور الجهات المعنية في بلديات نينوى في اتصالها معهم بتخصيص هذه السيارة الى البلدة المذكورة.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
وفد الاتحاد الاشوري العالمي- فرع استراليا يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية


articles_image120170712014806zcES.jpg

عشتار تيفي كوم/
بتأريخ 11 تموز 2017، قام وفد من الإتحاد الآشوري العالمي ـ فرع أستراليا، بزيارة قداسة مار كيوركيس الثالث صليوا ، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية.
ترأس وفد الإتحاد السيد هرمز شاهين ـ نائب السكرتير العام للإتحاد الآشوري العالمي برفقة كل من السادة: ديفيد ديفيد، رئيس إئتلاف الجمعيات الآشورية الأسترالية، وسيمون عيسفيان: عضو الهيئة التنفيذية للإتحاد الآشوري العالمي، وجونسون جيكوب، وبين جبرو، أعضاء اللجنة المركزية للإتحاد. وشارك في الإجتماع كل من غبطة مار ميليس زيا: مطران أبرشيات أستراليا، نيوزيلندا ولبنان، ونيافة مار أبريس يوخنا: أسقف أبرشية أربيل، ونيافة مار نرسي بنيامين أسقف أبرشية إيران في كنيسة المشرق الآشورية.
قدم الوفد لقداسة البطريرك: مار كيوركيس الثالث، وللمطارنة، وللأساقفة الأجلاء أطيب التمنيات، بمناسبة زيارتهم التأريخية لإستراليا، وطلب الوفد من الرب أن يحميهم ويقيهم ويهدي كنيسة المشرق الرسولية المقدسة. وتحادث كلا الطرفين في أمور تعني بأوضاع أبناء شعبنا، والتحديات والصعوبات التي تواجههم في موطنهم أو في بلاد المهجر. وإستمع قداسته كذلك للتوضيحات المفصلة عن فعاليات الإتحاد الآشوري العالمي في أستراليا.
في نهاية الزيارة، قدم وفد الإتحاد، جزيل شكره لقداسة البطريرك لمنحه فرصة اللقاء به ولجهده المتواصل في خدمة ورعاية كنيسة المشرق، وتمنى له طيب الإقامة بين بني رعيته في إستراليا والنجاح في خدمة مصالح كنيسة المشرق المقدسة الآشورية.

المكتب الثقافي والاعلامي
للاتحاد الاشوري العالمي- فرع استراليا

articles_image220170712014806zcES.jpg



 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
بشار الكيكي رئيس مجلس محافظة نينوى يزور البطريرك ساكو


articles_image120170712014732AfaN.jpg

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /
زار ظهر الثلاثاء 11/7/2017 السيد بشار كيكي، رئيس مجلس محافظة نينوى مقر البطريركية الصيفي ببلدة عنكاوا/ أربيل واستقبله غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو. وتناول اللقاء وضع بلدات سهل نينوى/ خط القوش من الناحية الإدارية والأمنية والخدمية ومساعي الكنيسة في عملية اصلاح البيوت وتشجيع الناس على العودة الى بيوتهم واعمالهم. حضر اللقاء سيادة المطران ميخائيل مقدسي، مطران ابرشية القوش والسيد مروان بطرس ججي المستشار القانوني.

articles_image220170712014732AfaN.jpg



 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
برعاية قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اختتام أعمال المؤتمر العالمي الرابع لشباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني


articles_image120170713015311MSAu.jpg

عشتار تيفي كوم/
في يوم الاحد المصادف 9/7/2017، اختتمت اعمال المؤتمر العالمي الرابع لشباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني والذي جرى بمشاركة وفود من شباب الكنيسة من العراق، لبنان، الهند، نيوزلندا وأستراليا.
وكانت اعمال المؤتمر قد انطلقت يوم الأربعاء المصادف 5/7/2017، تحت شعار" قطرات من النعمة"، في كنيسة القديسين مار بطرس وبولس، حيث أفتتح قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، أعمال المؤتمر بصلاة الرمشا ، اعقبها الانتقال الى قاعة الكنيسة حيث القيت فيها الكلمات التالية:
كلمة ممثل وفد العراق، السيد آشور ربان
كلمة ممثل وفد لبنان، السيد نينوس عودة
كلمة الراهبة الدكتورة جنسي، ممثلة وفد الهند
كلمة البروفسور رفعت عبيد، رئيس قسم الدراسات السامية والمحاضر لقسم الدراسات العربية والاسلامية في جامعة سيدني
كملة غبطة المطران مار ميلس زيا
كلمة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا
ورافق قداسته في هذا الافتتاح، غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لابرشيات استراليا، نيوزلندا ولبنان، ونيافة الاسقف مار نرساي بنيامين، أسقف الكنيسة في ايران، ونيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، اسقف كنيسة في اربيل والمعاون البطريركي للكنيسة، ولاحقاً وصل غبطة المطران مار أبرم موكان، الوكيل البطريركي للكنيسة لابرشيتي الهند والامارات.
وفي اليومين التاليين للمؤتمر، الخميس والجمعة، المصادفين 6-7/7/2017 انطلقت سلسلة محاضرات للمشاركين في أروقة الجامعة التكنلوجية في سيدني، حيث القيت المحاضرات التالية على المؤتمرين:

يوم الخميس
الاركذياقون نينوس إيليا
The Grace of God bestowed on the Church
الخور أسقف نرساي يوخانس
Understanding the Pauline Canon
القس نيل مكو
The Gift of Grace
الشماس موريس داود
Grace, Conversion, and Rebuke
الراهبة الدكتورة جينسي
Vocation to Spiritual and Religious
يوم الجمعة
الأستاذ الدكتور رفعت عبيد
A collection of Acrostic Admoitions in Syriac attributed to St Ephrem the Syrian
نيافة الاسقف الدكتور مار أبرس يوخنا
The Birth of spirituality in the Assyrian Church of the East ( from the beginning of the Apostolic Age to the 4th century AD(
نيافة الاسقف مار نرساي بنيامين
The appointment of individuals for the service of the church and the Grace of God
نيافة الاسقف الدكتور مار أبرم موكان
The History of Monasticism in the Church of the East from the 4th to the 9th century (from Mar Awgin Thuvana to Mar Toma, Bishop of Marga)
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا
South East Turkey: Sites, History, and Relevance
وفي يوم الاحد المصادف 9/7/2017 أقيم حفل ختام المؤتمر حيث قدم قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا ميداليات المشاركة على جميع المحاضرين والمشاركين من شباب وشابات الكنيسة في حفل أقيم في قاعة أديسا، بعد الانتهاء من قداس تذكار القديس مار يوسف خنانيشو.
يذكر ان كنيسة المشرق الآشورية وفي سينودسها الأخير الذي انعقد في أربيل، قد اختار الخور اسقف نرساي يوخانس، سكرتير مطرانية الكنيسة في سيدني والمشرف الروحي لجمعية شباب وجمعية أطفال الكنيسة، ككاهن مسؤول على رعاية جمعيات شباب كنيسة المشرق الآشورية في العالم.
ثم ألقى قداسته، والى جانب غبطة المطران مار ميلس زيا، كلمتين منفصلتين في المناسبة، قدما من خلالها شكرهما الى الخور اسقف نرساي يوخانس على كل التحضيرات التي قام بها لانجاح المؤتمر، وعبرا من خلالها عن سعادتهما لرؤية شباب وشابات الكنيسة، عماد المستقبل وسر نهضتها، يشاركون في مؤتمر شبابي عالمي، وعن رغبتهما في توسيع احتضان الكنيسة للشباب لتشمل بقية الدول لزرع روح الحماس والعمل في الشباب.
واكدا ايضاً، على ضرورة ان يتبؤا الشباب مكانتهم الصحيحة والعليا في المجتمعات التي يعيشون فيها، دراسياً ووظيفياً لغرض دعم ركائز الكنيسة والأمة الاشورية.
جدير بالذكر، ان كنيسة المشرق الآشورية في سيدني وتحت رعاية غبطة المطران مار ميلس زيا، تسعى، الى جانب رعايتها للفئات العمرية الأخرى، الى رعاية شباب الكنيسة من خلال انعقاد مؤتمر خاص بهم، كل سنتين، لتقوية الاواصر وزيادة التواصل مع جذور كنيستهم وامتهم الآشورية، ليكونوا قادة في المستقبل، وطليعتها في المثل العليا، لانهم مصدر حيويتها وعطاءها المتجدد، ونبضها الممتد في كل اتجاه.

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني


articles_image220170713015311MSAu.jpg

articles_image320170713015311MSAu.jpg

articles_image420170713015311MSAu.jpg


articles_image620170713015311MSAu.jpg

articles_image720170713015311MSAu.jpg


articles_image920170713015311MSAu.jpg

articles_image1020170713015311MSAu.jpg

articles_image1120170713015311MSAu.jpg

articles_image1220170713015311MSAu.jpg

articles_image1320170713015311MSAu.jpg

articles_image1420170713015311MSAu.jpg

articles_image1520170713015311MSAu.jpg

articles_image1620170713015311MSAu.jpg

articles_image1720170713015311MSAu.jpg

articles_image1820170713015311MSAu.jpg

articles_image1920170713015311MSAu.jpg

articles_image2020170713015311MSAu.jpg

articles_image2120170713015311MSAu.jpg

articles_image2220170713015311MSAu.jpg

articles_image2320170713015311MSAu.jpg

articles_image2420170713015311MSAu.jpg

articles_image2520170713015311MSAu.jpg

articles_image2620170713015311MSAu.jpg


articles_image3220170713015311MSAu.jpg

 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
رسالة شكر من كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني الى رئيس الجمهورية العراقية على تخصيص مقعد للأرمن في مجلس النواب العراقي


articles_image120170714043543uCSK.jpg

عشتارتيفي كوم/

ذكر الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية العراقية أن رئيس جمهورية العراق الدكتور فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد يوم الخميس 13/7/2017 المطران آفاك آسادوريان رئيس طائفة الأرمن الارثوذكس في العراق، ناقلاً رسالة شكر من قداسة كاريكين الثاني كاثوليكوس عموم الأرمن عبر فيها عن شكره وتقديره للرئيس معصوم على تخصيص مقعد (كوتا) للأرمن في قانون انتخابات مجلس النواب المقترح والمقدم الى البرلمان العراقي، مثمنا جهود سيادته من أجل احلال الوحدة والحوار والتفاهم بين العراقيين فضلا عن تأمين الاستقرار والتعاضد بين جميع المكونات لمجابهة التحديات والاخطار الراهنة. وفيما أكد الرئيس معصوم أن الأرمن مكون أصيل له جذور عميقة في بلادنا، فضلاً عن مساهماتهم في إغناء تاريخ وثقافة العراق، مبدياً استعداداته للمضي قدماً في مساندة المطالب المشروعة للمكون الأرمني. وقدم المطران آفاك آسادوريان التهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة انتصارات الشعب العراقي في الموصل على داعش الارهابي، مؤكدا أهمية الدعم الذي يقدمه سيادته للمكون الأرمني في جميع المجالات.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
النائب رائد اسحق يطالب وزارة التربية بمنح الحقوق المالية والوظيفية لمنتسبي مديرية تربية نينوى من النازحين


articles_image12017071404503266iI.jpg

عشتارتيفي كوم/
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

طالب النائب رائد اسحق وزارة التربية بمنح الحقوق المالية والوظيفية للموظفين من النازحين والمهجرين قسرا من منتسبي مديرية تربية نينوى.
جاء ذلك في الطلب المقدم من قبله الى رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري يدعوه فيه الى مفاتحة وزارة التربية لمنح موظفيها من منتسبي المديرية اعلاه العلاوات السنوية والدرجات الوظيفية التي يستحقونها منذ حزيران 2014. وأكد النائب اسحق في طلبه أن الموظفين المذكورين كانوا ولازالوا مستمرين بالخدمة في المواقع البديلة طيلة الفترة السابقة رغم ظروف التهجير والنزوح الصعبة التي كانوا يمرون بها. لذا والقول للنائب رائد اسحق وبحسب الطلب على الجهات الحكومية توجيه الشكر لهم ومنحهم حقوقهم القانونية.

articles_image22017071404503266iI.jpg



 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
السفير العراقي وديع بتي حنا: النصر في تحرير الموصل هو نصر في معركة حماية العالم من داعش


articles_image1201707140411117pVC.jpg

عشتارتيفي كوم/

ذكر السفير العراقي في كوريا الجنوبية وديع بتي حنا إن نصر العراق في تحرير الموصل هو نصر ليس لصالح العراق فقط بل من أجل حماية العالم من انتشار خلايا ارهابية من القوى الارهابية، موكدا على انتصار العراق في تحرير الموصل التي بقيت أكثر من 3 سنوات تحت حكم الارهاب .
وجاء تعليق السفير وديع هذا أثناء مؤتمر صحفي عقده في مبنى السفارة بمشاركة وسائل الاعلام المحلية في كوريا بعد ظهر اليوم بمناسبة تحرير الموصل بتاريخ 10 يوليو 2017م. وقال ان النصر الكبير الذي حققته قوات الأمن العراقية جاء نتيجة للجهود المبذولة من جميع الاطراف العسكرية من بما فيها الجيش والشرطة والبشيميرغا والحشود الشعبية والعشائرية وقوات مكافحة الارهاب مما ضمنت تحرير الموصل من تنظم الدولة الاسلامية (داعش) الذي ظل يمارس جرائم القتل وذبح المدنيين واغتصاب النساء وبيعهن وغيرها من الجرائم اللا انسانية .
وقال حنا " إن العراق قاتل نيابة عن العالم لان هذا النظام يستهدف العالم بشكل دائم واعضاء هذا التنظيم يحملون المئات من الجنسيات المختلفة وهم يمثلون قنابل مؤقوتة في البلدان والمجتمعات اذا سمحت لهم فرصة العودة الى الدول التي قدموا منها لذلك لا نعتبر ان النصر الذي حققناه في تحرير الموصل هو نصر للعراق فقط بل هو نصر العالم أجمع".
وقدم السفير شرحا حول سير عملية تحرير الموصل، قائلا إنها استغرقت لمدة حوالي 9 أشهر منذ أكتوبر العام الماضي، وكانت المعركة ليست سهلة حيث طالت المعركة بسبب استخدام داعش لسكان الموصل كدروع بشرية، وعلى وجه الخصوص، في الضفة اليمنى من نهر دجلة ، حيث احتجزت داعش أكثر من 100 عائلة في شوارع الموصل وهددت بقتلهم في حالة مهاجمتهم الا ان القوات الأمنية تمكنت من معالجة الموقف والقضاء على الارهابيين وتخليص الرهائن المدنيين. حتى تم تحرير الموصل مساء يوم الاثنين الموافق 10 يوليو.
وعبر السفير عن شكره لجميع قوات التحالف الدولي التي لعبت دورا هاما لتوفير غطاء جوي وتقديم التعزيزات العسكرية والدول التي شاركت في تقديم الدعم الانساني للاجئين والدعم اللوجستي للقوات الامنية العراقية، وأضاف حنا أن المعركة العراقية كانت معركة انسانية في المقام الأول.
وأضاف حنا أيضا "بصفتي السفير العراقي في كوريا أتقدم بشكري على الأدوار والمواقف التي لعبتها كوريا الجنوبية عبر المنظمات الدولية في دعم العراقيين في حربها ضد داعش".
وأكد السفير على أن تحرير الموصل نقطة بداية حث المجتمع الدولي والدول الحليفة والصديقة على تقديم مزيد من الدعم للعراق في القسم الثاني من المعركة وهي معركة اعادة الاعمار والاستقرار في هذه المناطق المحررة حتى يتمكن النازحون من العودة إلى ديارهم، لان النصر لا يكتمل الا بعودة النازحين ، مضيفا أن رئيس الوزراء العراقي أصدر تعليماته لقوات الامن العراقية لتنظيف الساحات قبالة الضفة اليمنى من نهر دجلة، من الالغام والمتفجرات ولتسليم المدينة الى الحكومة وقوات الشرطة المحلية في المدينة لتتولى زمام الامور فيها.
في الختام ، أكد السفير، على الحاجة الى تضافر جهود المجتمع الدولي لمحاربة الارهاب واصفا اياه بأنه لا يقتصر على العراق فحسب، بل على جميع انحاء العالم، الأمر الذي يتطلب الاهتمام بهذا الأمر واعتبار قضية النازحين في الموصل ككارثة انسانية وايلاء الاهتمام والدعم الانساني اللازم لهم.
يشار الى أن السفارة تخطط للاحتفال بهذه المناسبة وهذا الانجاز في تنظيم دعوة تدعو إليها أعضاء السلك الدبلوماسي وأبناء الجالية العراقية وأصدقاء الشعب الكوري ، وسبق أن فتحت السفارة دفتر التهاني منذ يوم أمس الثلاثاء في إطار اعداد الخطة للاحتقال لهذه المناسبة هذا الانجاز .
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
المجلس الشعبي يستقبل السيد أندرو دوران من منظمة الدفاع عن المسيحيين idc


articles_image120170713062607sPzO.jpg

عشتار تيفي كوم/
استقبل السيد فهمي يوسف عضو هيئة رئاسة المجلس الشعبي السيد أندرو من منظمة الدفاع عن حقوق المسيحيين idc التي تتخذ من العاصمة الامريكية واشنطن مقرا لها و بحضور السيدين عدنان عوديشو و غزوان قس يونان عضوا المجلس حيث تم خلال هذا اللقاء التباحث في الامور و القضايا التي تهم واقع و مستقبل أبناء شعبنا وكذلك تم التطرق الى أخر المستجدات السياسية في العراق و اقليم كوردستان و تأثيرها على شعبنا و تطلعاته المشروعة ضمن الدستور العراقي و مسودة دستور أقليم كوردستان حيث أكد المجلس الشعبي على ضرورة إيصال مطاليب أبناء شعبنا ضمن الورقة الموقعة من احزاب شعبنا الى كافة المحافل الدولية للحصول على الضمانات الدولية للوصول الى ألاهداف المشروعة و المنشودة التي يطالب أبناء شعبنا للعيش في ارض الاباء و الاجداد في أجواء المواطنة الحقة تسودها قيم التسامح و قبول الاخر و التساوي في الحقوق و الواجبات .

articles_image220170713062607sPzO.jpg

articles_image320170713062607sPzO.jpg

articles_image420170713062607sPzO.jpg
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تزور ناحية برطلة


articles_image120170715020852BJxf.jpg

عشتار تيفي كوم/
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
زارت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع أوسي مع وفد وزاري ضم عددا من المدراء العامين في الوزارة ناحية برطلة. وكان في استقبالها اثناء الزيارة التي جرت عصر اليوم الجمعة النائب القاضي رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي والاب يعقوب سعدي وعلي محمد فتحي مدير ناحية برطلة، وعقدت خلال زيارتها اجتماعا موسعا ضم أيضا مدير بلديات محافظة نينوى ومدير بلدية برطلة ومديري الدوائر الخدمية في الناحية.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مديرية بلدية برطلة إطلاع السيدة الوزير على المشاكل التي تعاني منها الناحية في قطاع الخدمات وتقف حائلا دون عودة الاهالي اليها ومنها مشروع ماء برطلة الذي طالب النائب رائد اسحق احتياجه الى دعم الوزارة. وأكدت السيدة الوزير ما نقلته سابقا للنائب رائد اسحق خلال زيارته الاخيرة الى ديوان الوزارة ان هناك خطة لتطوير المشروع الحالي بالاضافة الى وجود دراسة لانشاء مشروع جديد يلبي حاجة المنطقة من مياه الشرب، وعلاوة على ذلك وجهت وزيرة البلديات المسؤولين من الحضور على الشروع بازالة التجاوزات على المشروع، كما وجهت المسؤولين في الوزارة وفي مديرية بلديات محافظة نينوى توفير سيارات حوضية تؤمن ماء الشرب لسكان الناحية لحين اكمال تأهيل مشروع ماء برطلة.
وأكد النائب رائد اسحق خلال الاجتماع ايضا على موضوع تبليط الشوارع في برطلة والحمدانية وكرمليس وبعشيقة بسبب الاضرار الكبيرة التي لحقت بها بعد سيطرة داعش ومن جراء العمليات العسكرية بالاضافة الى الاضرار التي سببها مشروع المجاري المنفذ سابقا.
وفي مجال الخدمات البلدية وجهت السيدة الوزير بتخصيص آليات لبلدية برطلة، كما أكد مدير بلديات نينوى خلال الاجتماع للسيدة الوزير على تخصيصه لسيارة كابسة للنفايات الى القسم البلدي في تللسقف بحسب توجيهها السابق، وإكمال خط الماء الناقل لقرية باقوفة.
وطرح النائب رائد اسحق على وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات موضوع العاملين في مديريات بلديات نينوى بصفة عقد وتعيينهم على الملاك الدائم لافتا أنظار الوزيرة الى ضرورة الاسراع بتفعيل قرار مجلس الوزراء الاخير بشأن تعويض الدرجات الشاغرة في الدوائر التابعة للوزارة بالمتقدمين للتعيين من المكون المسيحي.
هذا وسلم مدير بلدية برطلة ومدير مشروع ماء برطلة في نهاية الاجتماع طلبات باحتياجات دائرتيهما الى السيدة الوزير.
وفي نهاية الاجتماع ثمن النائب رائد اسحق زيارة معالي الوزير الى الناحية للوقوف بشكل مباشر على المشاكل والمعوقات الموجودة في الدوائر الخدمية والاطلاع ميدانيا على مستوى الخدمات فيها، كما ثمن أيضا جهود مدير بلديات محافظة نينوى ومدير ناحية برطلة وكافة مدراء الدوائر الخدمية لعملهم الدؤوب في اعادة الخدمات في الناحية بعد التحرير.
وتأتي زيارة د. المهندسة آن نافع وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الى محافظة نينوى ضمن توجيه الحكومة لاعادة الخدمات في المناطق المحررة ومنها ناحية برطلة لتشجيع المهجرين للعودة اليها.

articles_image220170715020852BJxf.jpg

articles_image320170715020852BJxf.jpg

articles_image420170715020852BJxf.jpg

articles_image520170715020852BJxf.jpg

articles_image620170715020852BJxf.jpg

articles_image720170715020852BJxf.jpg
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
حنين القدو: جميع ابناء المكونات من "الشبك والتركمان والمسيحيين والايزيدية" ترفض رفضا قاطعا ايواء واسكان عوائل الدواعش في مناطق سهل نينوى


articles_image120170715020745JB96.jpg

عشتار تيفي كوم - بدر نيوز/
اعرب المكون الشبكي عن رفضه القاطع لقرار مجلس قضاء الموصل بترحيل واسكان عوائل الدواعش في مخيمات بمناطق سهل نينوى واعتبروا ذلك قنبلة موقوته تهدد أمن الاقليات برمتها ومحاولة لاعادة مشاهد الارهاب والابادة الجماعية.

وقال النائب الشبكي عن كتلة بدر النيابية حنين القدو في تصريح لـ/بدر نيوز/،ان: " جميع ابناء المكونات من "الشبك والتركمان والمسيح والايزيدية" ترفض رفضا قاطعا ايواء واسكان عوائل الدواعش في مناطق سهل نينوى لما سيخلفه من تبعات وعواقب وخيمة على أمن الاقليات واعادة مشاهد الابادة الجماعية الى السهل مرة اخرى".

واعتبر القدو: "قرار مجلس قضاء الموصل باسكان عوائل الدواعش في سهل نينوى مؤامرة لزعزعة الامن وعرقلة عودة المهجرين قسرا من الاقليات الى مناطق سكناهم مبينا ان عوائل الدواعش حواضن ارهابية وقنابل موقوتة تستهدف مكونات سهل نينوى".

وطالب القدو بنقل وايواء عوائل الدواعش في مناطق صحراوية غرب الموصل بعيدا عن مراكز المدن لمنع عودة الخلايا والجيوب الارهابية الى مناطق نينوى مرة اخرى الى جانب المتابعة الامنية والاستخبارية الدقيقة لتلك العوائل حفاظا على الامن الاجتماعي ومكتسبات النصر في نينوى.

وطالب سكان المناطق المحررة في عموم مناطق نينوى بترحيل عوائل الدواعش الى خارج المحافظة والقصاص منهم قضائيا وعشائريا لما ارتكبوه من جرائم ابادة وانتهاك ضد المدنيين طيلة الاعوام الماضية.


 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
خبير أرمني ينشر معلومات جديدة عن تعداد السكان الأرمن في العالم


articles_image120170715020718rSyL.jpg

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/
11 مليون نسمة هو تعداد السكان الأرمن في العالم حسب آخر التخمينات الصادرة عن دراسات أجراها العالم الاجتماعي الأرمني آهارون آديبيكيان وفق ما نقلته وكالة آرمين بريس الأرمنية عنه بمناسبة اليوم العالمي للسكان والذي صادف يوم ١١ يوليو/تموز الحالي.
بالإضافة إلى أرمينيا يعيش الأرمن في ١٠٢ دولة حول العالم ويتكلم معظمهم الأرمنية التي تعتبر في المرتبة ٥٠ من أصل ٧٠٠٠ لغة.
سبعة وثمانون بالمئة من ال ١١ مليون نسمة هؤلاء يعيشون في ٦ بلدان مختلفة بينما تعيش البقية في ١٨ بلدا مع أعداد جدا جدا قليلة في بلدان أخرى كالدومينيكان على سبيل المثال والتي يعيش فيها فقط ٧٥ أرمنيا.. مع العلم ثمة بلدان يعيش فيها أرمن لا يتجاوز أعدادهم أصابع اليد الواحدة.
كما قال آديبيكيان أن ٤٠ ألف طفل يولدون في أرمينيا كل عام خلال العقد الماضي وأن سكان أرمينيا بشكل عام لم يعودا كالسابق حيث يفضلون اليوم إنجاب عدد قليل من الأطفال.. ١-٢ في المدن و٣-٤ في القرى والأرياف.
١,٣% من النسوة في أرمينيا يملكون أكثر من ٥ أطفال ومعظم الأرمن يتزوجون بعد الثلاثين خاصة أبناء المهجر الأرمني. أما النسوة الأرمن في روسيا فهن في المرتبة الثانية بعد الشيشانيين من حيث معدل الولادات.
أخيرا ننوه أن ١١ يوليو/تموز هو اليوم العالمي للسكان حيث تستخدم بيانات الأمم المتحدة كأساس لتحديد عدد سكان العالم والذي كان فقط ٥ مليارات نسمة سنة ١٩٨٧ في حين تجاوز الـ ٧ مليار العام الماضي.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
انبثاق اتحاد سورايا الديمقراطي



عشتار تيفي كوم/
الى ابناء شعبنا السورايا
تحية قومية حارة ،
ايمانا منا بأننا شعب وقومية واحدة لا تتجزأ بالرغم من المسميات الجميلة التي يحملها ابناء قومنا، وانطلاقا من التحديات الكبيرة التي يواجهها شعبنا السورايا خلال المرحلة الحالية والمستقبلية وخاصة بعد تحرير مناطقه من براثن داعش الارهابي ، التقى جمع طيب من ابناء شعبكم موحدين وتم الاقرار بتأسيس "اتحاد سورايا الديمقراطي " لما يحمل هذا الاسم من معنى يوحد الجميع ويهدف الاتحاد الى وحدوية الهدف والمصير .
في المستوى الخطاب القومي نعمل على ترسيخ الوحدة بعيدا عن الهويات الفرعية المذهبية والتي انتجت التفرقة بدل ان توحدنا ، والى جانب ذلك نعمل على تعزيز نضالنا الديمقراطي السلمي من اجل ترسيخ التعايش السلمي لبناء مجتمع يحترم جميع الشعوب الاصيلة وارساء العيش المشترك والعمل على احترام حقوق الانسان والعهود الدولية الصادرة من الامم المتحدة والخاصة في حق تقرير المصير وحماية حقوق شعبنا السورايا المشروعة ، ومن هذا المنطلق سيعمل اتحادكم "اتحاد سورايا الديمقراطي" في الدفاع عن جميع قضايا شعبنا السورايا والعمل على تحقيق اهدافه في العيش الكريم وحماية مناطقه التاريخية من عمليات التغيير الديمغرافي والنضال في تحقيق الحكم الذاتي لمناطقه وحماية هويته وخصوصيته اليقافية والدينية وما له من ارث تاريخي حضاري كبير ...
ومن خلال ذلك نعاهد شعبنا السورايا بأننا سنعمل على :-
العمل مع احزاب شعبنا على اساس المصالح العليا لشعبنا بعيدا عن الانقسامات والتسقيطات التي لاتفيد بشعبنا شيئا سوى الامعان في التشرذم والاحباط ودفعه الى الهجرة .
العمل من اجل خلق اوسع التحالفات على اساس مصالح شعبنا السورايا العليا .
العمل من اجل تفعيل جميع القرارات التي تخص مصالح شعبنا السورايا في اقليم كوردستان والعراق وخاصة في سهل نينوى آخر قلاع مناطق شعبنا التاريخية .
العمل في ايصال مطالب شعبنا السورايا المشروعة لحكومتي بغداد واربيل والمجتمع الدولي لتشريع وسن قوانين تناصر وتنصف شعبنا السورايا من اجل تجذيره بأرض الاباء والاجداد والعيش الكريم.
العمل مع منظمات المجتمع المدني من اجل ترسيخ ثقافة التسامح والشفافية والنزاهة في الحياة اليومية الى جانب الحد من معاناة شعبنا السورايا والعمل على نشر ثقافة احترام الانسان لاخيه الانسان والعدالة الاجتماعية.
العمل مع مؤسسات المجتمع المدني الكوردستانية والعراقية والدولية من اجل التعريف بقضية شعبنا واحترام وقبول الآخر الى جانب خلق مساحة كبيرة لدعم مطالب شعبنا السورايا .
العمل من اجل التعريف بما تعرض له شعبنا السورايا من إبادة جماعية بهدف الحصول على اعتراف دولي بهدف تقديم المتهمين للعدالة والعمل على رد الاعبتار للضحايا الى جانب تقديم العون والمساعدة وتعويض شعبنا السورايا لما تعرضوا له من جرائم يندى لها جبين الانسانية.
العمل على تسريع عودة شعبنا السورايا لمناطقه في سهل نينوى وتعويضهم واعادة الاعمار
العمل على تحقيق ضمانات دولية لحقوقه السياسية في مناطقه التاريخية في العراق .

مرة اخرى نعاهدكم باننا سنبذل بما استطاعتنا لنعمل من اجل تحقيق مطالب شعبنا السورايا ...انه يستحق الاكثر
مع خالص تحياتنا
سركون بولص
ع/اللجنة التحضيرية لأتحاد سورايا الديمقراطي
12 / تموز/ 2017


 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
القوى السياسية المشاركة في مؤتمر بروكسل تقعد اجتماعاً لمتابعة نتائج وتوصيات المؤتمر


articles_image120170716025013PoeB.jpg

عشتار تيفي كوم/
بيت نهرين- خاص: عقدت القوى السياسية المشاركة في مؤتمر بروكسل، السبت 15 تموز 2017، اجتماعاً في مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في عنكاوا بأربيل.
في بداية الاجتماع قيّم المجتمعون النتائج التي تمخض عنها المؤتمر بايجابية وإصرار المشاركين فيه على تحقيق المطالب الدستورية لشعبنا وايصالها الى المجتمع الدولي، معتبرين ذلك انجازاً ومكسباً تاريخياً يضاف على المؤتمرات الدولية السابقة التي ناقشت قضايا شعبنا، مؤكدين ان نتائج توصيات المؤتمر سوف يلقي بضلاله على اداء حكومة بغداد واربيل تجاه شعبنا للاسراع في تحقيق تطلعات شعبنا المشروعة.
وقرر المجتمعون تشكيل لجان متابعة تتولى مهام زيارة المسؤولين الرسميين والبعثات الدبلوماسية في المركز والإقليم لشرح النتائج والتوصيات التي خرج بها المؤتمر، وكذلك تفعيل لجنة التنسيق بين التشكيلات العسكرية لشعبنا من أجل التمهيد لتوحيدها مستقبلاً واللجان الأخرى الخاصة بالإعمار والإبادة الجماعية والتغيير الديموغرافي في سهل نينوى.
وفي الختام، هنأ المجتمعون القوات العراقية بكافة أصنافها والبيشمركة والتشكيلات العسكرية لشعبنا والتحالف الدولي بتحرير مدينة الموصل من براثن الإرهاب.
articles_image220170716025013PoeB.jpg

articles_image320170716025013PoeB.jpg
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
بغديدا تستقبل وزير الاعمار والاسكان والبلديات د. المهندسة "آن نافع أوسي"


articles_image120170716014720n2v6.jpg

عشتار تيفي كوم/
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
زارت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الدكتورة المهندسة آن نافع أوسي برفقة النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي صباح هذا اليوم السبت بغديدا/ قره قوش مركز قضاء الحمدانية، وكان في استقبال السيدة الوزير عند مدخل القضاء المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كردستان للسريان الكاثوليك وضيفه المطران مار افرام يوسف عبا مطران بغداد والبصرة للسريان الكاثوليك والاباء الكهنة وعضو مجلس محافظة نينوى داود بابا وقائممقام قضاء الحمدانية نيسان كرومي ومدير بلديات محافظة نينوى مدير بلدية الحمدانية جوني شمعون وعدد آخر من مسؤولي الدوائر الامنية والخدمية في القضاء.
وعقدت معالي وزير البلديات بحضور النائب رائد اسحق والوفد المرافق من طاقم الوزارة فور وصولها الى القضاء اجتماعا موسعا في مبنى بلدية الحمدانية مع مسؤولي الدوائر الخدمية في القضاء. وقدم المهندس جوني شمعون شعانا مدير بلدية الحمدانية صورة عن واقع الخدمات في القضاء والعقبات التي تواجههم في اعادة تأهيل الشوارع وباقي الخدمات البلدية. ثم قامت السيدة الوزير بزيارة تفقدية الى مشروع ماء الحمدانية واستمعت من ادارة المشروع على المشاكل التي يعاني منها وامكانية زيادة طاقته التشغيلية.
كما قامت الوزيرة بزيارة الى دار المطرانية وكان في استقبالها سيادة المطران يوحنا بطرس موشي والمطران افرام يوسف عبا وكهنة الابرشية واستمعت خلال اللقاء الى عدد من المشاكل التي يعاني منها القضاء والحاجة الملحة الى ايجاد الحلول لها مع الارتقاء بما متوفر منها ليكون ذلك دافعا اكبر في تشجيع سكان القضاء للعودة الى دورهم. ثم قامت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات بزيارة الى عدد من الكنائس في البلدة واطلعت على حجم الدمار والخراب الذي اصابها على يد داعش.
وشاركت السيدة الوزير سيادة رئيس الابرشية والمسؤولين في القضاء بزراعة شجرة في احدى ساحات البلدة تعبيرا منها في استمرارية الحياة واعادة البناء من جديد ليكون ذلك ردا على كل قوى الشر التي تحاول الوقوف امام عجلة التقدم والحياة.


articles_image220170716014720n2v6.jpg

articles_image320170716014720n2v6.jpg

articles_image420170716014720n2v6.jpg

articles_image520170716014720n2v6.jpg

articles_image620170716014720n2v6.jpg

articles_image720170716014720n2v6.jpg

articles_image820170716014720n2v6.jpg

articles_image920170716014720n2v6.jpg

articles_image1020170716014720n2v6.jpg

articles_image1120170716014720n2v6.jpg

articles_image1220170716014720n2v6.jpg

articles_image1320170716014720n2v6.jpg

articles_image1420170716014720n2v6.jpg

articles_image1520170716014720n2v6.jpg

articles_image1620170716014720n2v6.jpg
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
مجلس الموصل: لا مخيم لعائلات داعش في برطلة المسيحية


articles_image120170716014624rJBX.jpg

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/
نفت رئيس مجلس قضاء الموصل، بسمة بسيم، يوم السبت، ترحيل عائلات داعش، نحو مخيم في منطقة برطلة المسيحية شرق الموصل.
وقالت بسيم لـ"الغد برس" ان "الكلام عن ترحيل عائلات داعش، نحو مخيم في منطقة برطلة المسيحية في الوقت الحالي عار عن الصحة"، مبينة انه "لم يتم ترحيل العائلات قسرا من الموصل".

وكانت بسيم واعضاء المجلس المحلي، قد صوتوا على طرد عائلات داعش من الموصل، لكنهم لم يحددوا الآلية والوقت.
من جانبه بيّن مدير هجرة نينوى خالد العبيدي لـ"الغد برس"، "وجود مئة عائلة في برطلة وهم نازحون من منطقة الميدان في ايمن الموصل".
واضاف العبيدي ان "مديرية الهجرة تسعى لنقلهم الى احد المخيمات في القيارة او حمام العليل".
وكانت القيارة في جنوب الموصل اول من دعا سكانها لطرد عائلات الارهابيين خارجها.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
البطريرك ساكو يحضر الاستعراض العسكري في بغداد احتفالا بالنصر على تنظيم داعش الإرهابي في الموصل


articles_image12017071601444512rB.jpg

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/
حضر صباح يوم السبت 15 تموز 2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو والسيد رعد جليل كجه جي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية، الاستعراض العسكري الذي اقيم في ساحة الاحتفالات الكبرى في المنطقة الخضراء في بغداد احتفالا بالنصر على تنظيم داعش في الموصل.

وقد حضره رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب والعديد من الشخصيات النيابية والعسكرية والدينية ومن السلك الدبلوماسي.

وفي نهاية الاحتفال هنئا غبطته ورئيس ديوان الوقف المسيحي رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة على هذا الانتصار الكبير.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
الرابطة الكلدانية في كاليفورنيا تقيم حفلا رائعا بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيسها



articles_image120170717014659aNO8.jpg

عشتار تيفي كوم - قيصر السناطي/
اقيم يوم 14-7-2017 في سان دييكو وعلى قاعة مار بطرس حفلا رائعا بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيس الرابطة الكلدانية في كاليفورنيا،وأستهل الحفل بالسلام الوطني الكلداني وبعد ذلك كلمة كلمة رئيس الرابطة الدكتور نوري بركة الذي رحب بسيادة المطران مار شليمون وردوني المدبر الرسولي لأبرشية مار بطرس الرسول كما رحب بسيادة المطران مار باوي سورو وبالأباء الكهنة وبالسيدات والسادة اعضاء الخورنات في كلا الكنيستين مار بطرس ومار ميخا وبالحضور الكبير الذي كان يقدربأكثر من 500 من ابناء شعبنا .
ثم كلمة المدبر الرسولي مار شليمون وردوني جزيل الأحترام الذي اثنى على جهود الرابطة في استمرار التواصل بين شعبنا الذي تشتت في مختلف بلدان العالم ، كما دعى سيادته الى الوحدة والمحبة والتعاون من اجل خير شعبنا الكلداني كما اكد ان من يعمل ضد وحدة الكنيسة فهو لا يتبع تعاليم الرب يسوع وكان حضورسيادته قد اضفى على جو الحفل الأرتياح والفرح .
ثم قدم فنانينا عدنان منصور وعصام عربو ولؤي يسوف اغنية جديدة خاصة بالمناسبة من كلمات السيد قيصر السناطي وألحان الفنان المبدع عدنان منصور ثم انظم الى الفنانين المطرب مارتن كورو الذين قدموا اغاني جميلة بهذه المناسبة مع الفرقة الموسيقية، ثم قدم الدكتور نوري بركة نبذة مختصرة عن تأسيس الرابطة والفروع التي تأسست في العالم فيما بعد ودور واهمية الرابطة الكلدانية في العالم اليوم، وكان عريف الحفل السيد فؤاد بوداغ نائب رئيس الرابطة الذي نظم فقرات المنهاج بشكل ممتاز.
ثم تم قطع الكيك من قبل مار شليمون وردوني والدكتور نور بركة بحضور جميع اعضاء الهيئة الأدارية للرابطة الكلدانية وأخذت صور جماعية بهذه المناسبة .وكان السيد حكمت كوروا والسيد عدنان كندو يقومان بنقل الحفل مباشرة ، وكذلك الأخ سلام رفوكا الذي نقل الحفل مباشرة على موقع الراديو الكلداني على الفيس بوك ثم تمت سحبة اليانصيب (رافل تكت) على الهدايا المقدمة من اصحاب الأعمال والمحلات من ابناء شعبنا في سان دييكو وقد استمرت فعاليات الحفل حتى ساعة متأخرة من الليل .
وبهذه المناسبة العظيمة وبأسم رئيس وأعضاء الرابطة الكلدانية في كاليفورنيا نقدم الشكر الجزيل الى غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو الذي دعى الى تأسيس الرابطة والى سيادة المطران مار شليمون وردوني المدبر الرسولي والى سيادة المطران مار باوي سورو والأباء الأجلاء من رجال الدين الذين يساهمون في دعم الرابطة والى جميع الجمعيات الكلدانية في سان دييكو والى الأخ مؤيد مدير القاعة الذي يقدم التسهيلات للرابطة والى كافة اعضاء الهيئة الأدارية للرابطة الذين قدموا جهودا مخلصة في انجاح هذا الحفل والى كل من ساهم في دعم الرابطة من ابناء شعبنا وكل من شارك في هذا الحفل البهي ونسأل الله ان يعم السلام في العراق والعالم وكل عام وشعبنا والجميع بألف خير.
وقد شارك في هذا الحفل:
مجلس خورنة كنيسة مار بطرس
مجلس خورنة كنيسة مار ميخا
جوقة كنيسة مار بطرس
جوقة كنيسة كنيسة مار ميخا
مجلس مار توما لفرسان كولومبس
مجلس الشمامسة في كنيسة مار بطرس
مجلس الشمامسة في كنيسة ما ميخا
اخوية الجيش المريمي
سيدات الأمل
جمعية نبع المحبة
جمعية مار كوركيس
جمعية مار اوراها
جمعية تلسقف الخيرية
جمعية مار ميخا
النادي الكلداني
مجموعة الشباب
جمعية المحبة
مجموعة البنكو
لمشاهدة المزيد من الصور يرجى استخدام اللنك التالي وشكرا
http://www.kaldaya.net/2017/News/07/15_A2_UsaNews.html
قيصر السناطي
الناطق الرسمي للرابطة الكلدانية في كاليفورنيا
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
غبطة البطريرك يونان يفتتح المقرّ الرسمي الجديد للمطرانية السريانية الكاثوليكية في مونتريال – كندا


articles_image120170717014801Wqnm.jpg

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/
في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم السبت 15 تمّوز 2017، وبعد الإنتهاء من القداس الإحتفالي بمناسبة اليوبيل الكهنوتي الفضّي لسيادة المطران أنطوان ناصيف، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بتدشين وافتتاح المقرّ الرسمي الجديد للمطرانية السريانية الكاثوليكية في لافال – مونتريال – كندا.
عاون غبطتَه في هذه المناسبة سيادةُ المطران مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، وصاحبا السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس.
كما شارك نيافة الكردينال جيرالد سيبريان لاكروا رئيس أساقفة كيبيك والمتقدّم بين أساقفة كندا الكاثوليك، وأصحاب السيادة: بولس مروان تابت مطران الأبرشية المارونية في كندا، ونويل سيمار مطران أبرشية Valleyfield اللاتينية، والمونسنيور فيرمين رودريغيز ممثّلاً السفير البابوي في كندا، والآباء كهنة الرعايا السريانية في كندا، وعدد من الآباء الكهنة والشمامسة، وجماهير غفيرة جداً من المؤمنين من مختلف الرعايا السريانية الكاثوليكية في كندا غصّت بهم الساحة الخارجية للمقرّ، يتقدّمهم سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في كندا الأستاذ سامي حدّاد، ونواب وفعاليات.
أقام غبطة أبينا البطريرك صلاة خاصة بارك خلالها المقرّ بالماء المقدس سائلاً الله أن يكون سبب خير وبركة لساكنيه ولكلّ من يقصده من أبناء الأبرشية وسواهم.
ثمّ قصّ غبطته الشريط الخاص إيذاناً بافتتاح المقرّ، ودخل غبطته يتبعه الكردينال والأساقفة، حيث رشّ كلٌّ منهم من الماء المقدس داخل المقرّ للبركة والحماية من كلّ ضرر وسوء.
وتجدر الإشارة إلى أنّ سيادة المطران أنطوان ناصيف والآباء الكهنة ومجالس الرعايا والعلمانيين العاملين، وبخاصة مجلس رعية مونتريال وعدد من الغيارى، قد قاموا بإعداد هذا المقرّ وتأهيله ليأتي بحلّة قشيبة زاهية، لما فيه خدمة الأبرشية ومنفعتها وخير أبنائها وبناتها.

articles_image220170717014801Wqnm.jpg

articles_image320170717014801Wqnm.jpg

articles_image420170717014801Wqnm.jpg

articles_image520170717014801Wqnm.jpg

articles_image620170717014801Wqnm.jpg



 
أعلى