وعليكم السلامسلام ونعمة المسيح تنور عقلك وقلبك
عندكم في القرآن ، ان القاتل يجب ان يقام عليه الحد ويقتل
وان الزاني يجب ان يقام عليه الحد ويقتل رجما ، والمفسد في الارض تقطع يديه ورجليه من خلاف ويصلب ، والسارق تقطع يده .
هل ترين ان هذه كلها عقوبات عادلة ؟؟؟
هل هي في مقدور الانسان ان يدفعها ؟؟؟
مثلا في عقوبة السارق : هل العدل ان يرجع المسروقات ، او ان تقطع يده ؟؟؟
في العقوبات التي يحكم فيها القرآن بالموت والقتل ، هل هي تتناسب مع الجريمة ؟؟
هل ترين ، حد قتل المرتد المسلم عقوبة عادلة ، حتى وان ارتد الى ديانة يعترف بها الاسلام انها سماوية ( مثل اليهودية او المسيحية ) ؟؟؟؟
رجم الزاني عندما يكون محصنا
وأجل أرى ان العقوبات مناسبة للجرم
لو كان هناك دولة اسلامية لكان الفقير غير محتاج لأن يسرق ليأكل فيوجد زكاة وصدقات مخصصة للفقراء هذا ان لم يكن قاصرا وان كان قاصرا فنفقته واجبه على أهله
يعني السارق يكون طماعا ان سرق ولديه ما يسد قوت يومه
كما أن حد السرقة معروف والسارق عندما يسرق يعرف عواقب السرقة من اقامة الحد فان سرق فهو يستحق اقامة الحد عليه
اذا اتفقنا على الاقل هنا ، انك توافقين على ان عقوبة الاعدام لا ينفع معها التوبة ، لانها ضد وصية الله .
اليس واضع القانون واحد ؟؟؟
الذي قال لا تقتل هو الذي قال لا تسرق وهو الذي قال لا تكذب
اذا كانت التوبة لا تنفع مع كسر وصية (لاتقتل) ، فلماذا تنفع مع كسر وصية (لا تأكل من الشجرة ) ؟؟؟
بعض الذنوب لا تكفي فيها التوبة حيث فيها اعتداء على حقوق العباد فمثلا السارق ان تاب واستغفر ان كانت توبته صادقة فهذه خطوة أولى لكن المسروق منه ماذا استفاد بتوبته بعد ضياع ماله
يجب ان ترد الحقوق لاصحابها
وكل جريمة فيها حد لا يقام الحد الا بشروط تتوفر في المجرم
بينما ليس مثل السرقة له عقاب عند الله لكن لم يحدث اعتداء على حق من حقوق العباد
يعني الله رحمته واسعة وواسع المغفرة لكن هناك امور يجب اخذها بعين الاعتبار كالاعتداء على حقوق الآخرين
اذا وضعت انا قانونا ، (اي قانون ) وقمت انت بكسره وعصيانه ، فهل هذا يقارن بقانون وضعته الدولة وقمت انت بكسره وعصيانه ؟؟؟
هل يستوي كسر القانون في الحالين ؟؟؟
بالطبع لا ، لماذا ، لان كسر القانون الاول موجه لشخص ضعيف ليس له سلطان كحالي ، اما كسر القانون الثاني فهو موجه ضد الدولة .
أجل لاننتظر أن تكبر المعصية بل ننظرالى عظمة من عصينا
تعالي قولي لي : بالنسبة لحد السرقة في القرآن ، والذي يشترط معه قطع اليد ، هل اشترط فيه كمية السرقة قليلة او كبيرة ؟؟؟
انا اتكلم عن ماجاء في القرآن ، لان هذه المعضلة اضطرت للمفسرين ان يكتبوا تفسيرات وتبريرات ، وشروحات ، ولكن القانون في القرآن ( بكلام ونص الله بحسب ايمانكم ) لم يوضح مطلقا انه تقطع يد السارق في المبالغ الكبيرة ، ولا تقطع في المبالغ الصغيرة .
في السنة النبوية تفصيل ان أردت أسرد لك تفاصيل موجبات اقامة حد السرقة
آخر ، دعيني اقوله بمثال ، اذا قلت لابني لا تدخن السجائر ، واذا عصيت امري ودخنت السجائر ، فهذه علامة على انك لا تريد ان تعيش تحت طاعتي وقوانين بيتي ، و تريد ان تعيش بنفسك ، بدون الاعتماد علي ، ويوم تفعل هذا الامر ، سوف تذهب انت من طريق وانا من طريق .
هل هذا القانون قانون ظالم في نظرك ، لا يستطيع احد ان يدفعه ؟؟؟؟
أنت أردت تحذير ابنك من تدخين السجائر لكن بقولك انك ستطرده من المنزل ان فعل
ان فعل طبعا المفروض ستطرده من المنزل لكن هل بهذا تكون قد حللت المشكلة اما ضخمتها
فبطرده من المنزل سيكون بخطر أكبر من التدخين ان وجد رفقاء سوء وربما تفقده
ألست معي انه يجب حل المشكلة بحكمة أكبر
ان أخطأت بحق الله بارتكاب معصية واستقر في نفسي انني قد مت روحيا وانني بعيدة عن رحمة الله فلا شيء في العالم يغنيني عن حاجتي لخالقي
لكن ان أخطأت وأنا أعلم أنني أخطأت بحق ربي العظيم وأعلم أنه يتوجب علي دفع ثمن الخطية مهما كان حتى لو كان باقامة حد سأفعله و أنا مرتاحة نفسيا أنني أبتغي رضا الله وأن الله سيقبل توبتي وسيغفر لي زلتي حتى لو خسرت روحي ثمنا لرضا ربي فهو قليل
بأكل آدم من الشجرة المحرمة قد عصى الله وندم على ذنبه وتاب الى الله لكنه لم يعتدي على حق بشر بل عصى الله وبتوبته واستغفاره قد قبل الله توبتهالان انت تقولين ان آدم في مقدوره ان يتوب ويندم ، ولكنك في قول سابق ، قلت ان هناك جريمة لا تنفع معها التوبة ، وهذه واحدة منها ، هل تعرفين لماذا ؟؟؟
لآن آدم يوم اكل من الشجرة ، وانفصل عن الله ، مات روحيا .
فكيف يرجع الى الله وهو ميت ؟؟؟
لو بقي آدم بعد معصيته يشعر بغضب الله عليه وموته روحيا وبعد الله عنه وجفائه له لتغير تاريخ البشرية أجمع
ما أقوله انه يجب ان يشعر الانسان العاصي لله بأن رحمة الله ستشمله ان تاب وعاد الى الطريق القويم
فمثلا انسان ارتكب معصية أو خرق للوصايا العشرة لديكم كالكذب مثلا ان تيقن انه مات روحيا و ُطرد من رحمة الله فماذا يبقى له من العالم ربما سيكون الموت الروحي محفزا كبيرا لينتحر وينهي بهذا معصيته
الشعور بالبعد عن الله يقتل الانسان
كل شيء في الدنيا يهون ان شعرنا ان الله راضٍ عنا
لكن الحياة كلها ليس لها معنى ان خسرنا رضا الله عنا فيها