سؤال إلى الأخوة الأفاضل

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
جميل وهو المطلوب اثباته استاذ ماى روك فالحالتين مقترنتين بفعل واحد وهو الحمل لهما ولم يفرق بينها فلا يجوز حمل احداهما على المجاز والاخرى على الحقيقة ولو اريد غير الحقيقة اى المجاز لم يجعل فعل الحمل واحد مقترنا بسياق واحد اتمنى ان تكون وصلت الفكرة
فاقتران الحمل للماء والطعام باسماعيل يقتضى حقيقة الامر لا المجاز وهذا يتضح منه بطلان الزعم بأن هذا على سبيل المجاز​

شرحنا لك معنى النص و كفى
إن أردت الأخذ به فأهلاً و سهلاً, و إن رفضت لإايضاً أهلاً و سهلاً
لك عقلك و أن تحكم في الأمور لنفسك لكن ليس من حقك التعميم و لا تغليط النص الكريم
شرحنا أكثر من مرة إن معنى النص مجازي بحسب سياق الجملة, فحمل الماء و الأكل بصورة فيزيائية يقابله العناية بإسماعيل من ناحية المسؤلية و قدمنا لك دليل جواز هذه الإستعارة اللفظية فقد نسب حمل الرياسة على كتفي المسيح في حين الرياسة ليست شئ ملموس
إن أردت رفض هذا كله فهو متروك لك, لكن لا تنسى أيضاً في حالة إختيارك أن تكون ÷اجر حملت إبنها إسماعيل في البرية فهذا أيضاً ليس بالشئ المستحيل أمام قدرة الله, فليس مستحيل على الله أن يعطي هاجر القوة لحمل إبنها
يعني من أي جهة ستدورها ستلقى جواب و يتبقى ترفض لأنك أتيت لتنقض لا تفهم و تسأل

يا ريت مشاركتك القادمة تحتوي على شئ جديد و الا بلاها لأنك كررت نفسك أكثر من مرة! و مللنا هذا التكرار
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
أنا أفهمها هكذا:

"واضعاً إياهما على كتفها، و الولد"

لاحظ الفاصلة..

مستحيل أن يكون هذا الحمل كله على كتفها و ليس ظهرها، فمن الواضح أنه وضع الطعام و الماء على كتفيهما...
 

قلم من نار

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 يونيو 2009
المشاركات
138
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا أفهمها هكذا:

"واضعاً إياهما على كتفها، و الولد"

لاحظ الفاصلة..

مستحيل أن يكون هذا الحمل كله على كتفها و ليس ظهرها، فمن الواضح أنه وضع الطعام و الماء على كتفيهما...
سياق النص والعطف فى النص يمنع ويستبعد ما ذهبت اليه
استاذ مارى روك تزعم انى اكرر اجابتى وانت لم ترد حتى الان فذكرت لك ان صرفك للفظ حمل الولد على المجاز يتطلب منك صرف حمل الطعام ايضا على المجاز اذ الفعل واحد بالاضافة الى العطف فى النص وهو ما يبطل حجة ان النص به مجاز وهذا لا يصح باللغة ان يكون امران معطوفان بالاضافة الى اشتراكهما فى الفعل وهو الحمل ونصرف احدهما للمجاز والاخر يكون على الحقيقة
بالاضافة ان هذه ترجمة عن اللغة العبرية فاصل النص بالعبرى فهل النص بالعبرى ايضا يصرف الى المجاز اتمنى الرد على النقطتين لا واحدة
الاولى صرف احد الامرين من الطعام والولد الى المجاز يتطلب صرف الاخر
الثانية ان اصل النص عبرى ومن اين اتيت بالمجاز الى اللغة العبرية ؟؟ سؤالين يحتاجان الى اجابة اتمنى الاجابة وعدم الحذف مرة اخرى بدعوى انى اردد كلامى​
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
و ليه مايكونش مفعول معه؟!

هاته بكل اللغات و أتحداك لو وجدت ما تريد!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

سياق النص والعطف فى النص يمنع ويستبعد ما ذهبت اليه
استاذ مارى روك تزعم انى اكرر اجابتى وانت لم ترد حتى الان فذكرت لك ان صرفك للفظ حمل الولد على المجاز يتطلب منك صرف حمل الطعام ايضا على المجاز اذ الفعل واحد بالاضافة الى العطف فى النص وهو ما يبطل حجة ان النص به مجاز وهذا لا يصح باللغة ان يكون امران معطوفان بالاضافة الى اشتراكهما فى الفعل وهو الحمل ونصرف احدهما للمجاز والاخر يكون على الحقيقة
بالاضافة ان هذه ترجمة عن اللغة العبرية فاصل النص بالعبرى فهل النص بالعبرى ايضا يصرف الى المجاز اتمنى الرد على النقطتين لا واحدة
الاولى صرف احد الامرين من الطعام والولد الى المجاز يتطلب صرف الاخر
الثانية ان اصل النص عبرى ومن اين اتيت بالمجاز الى اللغة العبرية ؟؟ سؤالين يحتاجان الى اجابة اتمنى الاجابة وعدم الحذف مرة اخرى بدعوى انى اردد كلامى​

نص الكتاب الأصلي ليس مكتوب باللغة العربية لكي تُطبق عليها قواعدك. اللغة العبرية لا يوجد فيها شئ يمنع إن يكون في الجملة معنيين, الأول حرفي و الآخر رمزي

و لإنك أنت المدعي, فلتأتي لنا بدليل من اللغة العبرية يمنع حالة الجملة التي شرحناها

ردك القادم يجب إن يحمل دليل في اللغة العبرية و أي رد أخر سيتم حذفه, لكي نضع حد لمشاركاتك المُتكررة.

منتظرين دليلك من اللغة العبرية أو لا داعي لأي مشاركة.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لأخر مرة
نريد دليلاً في اللغة العبرية يمنع جملة تحتوي على شقين, الأول حرفي و الآخر رمزي
بعدم تقديم الدليل, يسقط الإدعاء الذي ينادي بوجود كون الحمل حرفي كحمل الماء و الطعام
 

سابور واسحق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
8 يونيو 2009
المشاركات
57
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
المدينة المقدسة اورشليم الجديدة
بسم الله الخالق الحى الناطق

اريد من المعترضين ان يفهموا النصوص بدقة سوف اوضح النصوص ببساطة شديدة

ناخذ اول عدد وهو :

فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحًا وَأَخَذَ خُبْزًا وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَأَعْطَاهُمَا لِهَاجَرَ، وَاضِعًا إِيَّاهُمَا عَلَى كَتِفِهَا، وَالْوَلَدَ، وَصَرَفَهَا

تعالوا ننظر الى الاعداد فى وضعها الاصلى :

וישׁכם אברהם בבקר ויקח־לחם וחמת מים ויתן אל־הגר שׂם על־שׁכמה ואת־הילד וישׁלחה ותלך ותתע במדבר באר שׁבע

اولا : يقول فى بداية النص وَأَخَذَ خُبْزًا وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَأَعْطَاهُمَا لِهَاجَرَ

1- خبز
2- قربة ماء

ماذا فعل ؟
اعطاهما لهاجر

وماذا فعل بعد ذلك ؟

وَاضِعًا إِيَّاهُمَا عَلَى كَتِفِهَا

هنا مثنى لمن للخبز وقربة الماء

اذن ليس الولد لة دخل فى هذا الجملة بل هو ياتى بعد ذلك معطوف فيقول : وَالْوَلَدَ، وَصَرَفَهَا اذن هو لم يكن على ظهرها بل معها



ناخذ النص الاخر :

قُومِي احْمِلِي الْغُلاَمَ وَشُدِّي يَدَكِ بِهِ
نقرا النص فى وضعة الاصلى :

קומי שׂאי את־הנער והחזיקי את־ידך בו כי־לגוי גדול אשׂימנו


كل ما فى النص هو انة تساعدة سوف وضح لكم هذا بنص اخر :

لاَ أَقْدِرُ أَنَا وَحْدِي أَنْ أَحْمِلَ جَمِيعَ هذَا الشَّعْبِ لأَنَّهُ ثَقِيلٌ عَلَيَّ(عدد14:11)

هل فهمتم النص ام مزال لا تريدون ان تفهموا النصوص الواضحة

لى عودة مرة ثانية ان وجد تعليق او ان لم يوجد لانى سوف ادعم الموضوع باشياء اخرى

سلام المسيح معكم
 

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
ِشرح ممتاز اخى سابور واسحق ربنا يبارك حياتك
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
فعلا رد جميل يا اخ سابور

وخاصة ذكر جمل كتابية اخرى تشرح المعنى وتوضحه

الرب يبارك حياتك
 

ammarss

Active member
عضو
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
713
مستوى التفاعل
46
النقاط
28
اضافة بسيطة لشرح الاخ سابور باركه الرب ...
لا يقول الكتاب ان ابراهيم صرف هاجر بدون ركوبة !! فلماذا نفترض ذلك ؟؟
اذ منطقيا انه صرفها مع جمال لتركبها فهو اي ابراهيم كان غنيا
Gen 13:2
ولا معنى لجعل هاجر تحمل الطفل على كتفها وهي معها جمال
 

VOLT

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
5 مارس 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
kneeling

غريب ما يدور في ذهنك

لكني أقول لك تذكر أن هاجر كانت تخدم في الصحراء

أي ليست كبنات اليوم تأكل (الهامبرجر) وهي مستلقية تشاعد الدِش

فلها قوة إكتسبتها من وظيفتها وإصرارها على عمل كل ما يُطلب منها

بالإضافة الى رؤية إبنها يموت عطشاً وحبها لإبنها الوحيد ورغبتها في إنقاذه

تجمُع كل هذة المواصفات في إمرأة تجعلها لا تحمل أبن إبراهيم الوحيد المدلل

بل تحمل إبراهيم نفسه إذا لَزِمَ الأمر




ودا على اساس ان اسماعيل نفسه الى بلغ من العمر 16 عام لم يتحمل العطش والجوع
اسماعيل الذى نشأ ايضا فى الصحراء والذى عرف بالفتوة
بل الذى وصفه الرب بانه سيجعله انسان وحشيا!كما جاء فى سفر التكوين الاصحاح 16
وَقَالَ لَهَا مَلاكُ الرَّبِّ: «هَا انْتِ حُبْلَى فَتَلِدِينَ ابْنا وَتَدْعِينَ اسْمَهُ اسْمَاعِيلَ لانَّ الرَّبَّ قَدْ سَمِعَ لِمَذَلَّتِكِ.
12 وَانَّهُ يَكُونُ انْسَانا وَحْشِيّا يَدُهُ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ وَيَدُ كُلِّ وَاحِدٍ عَلَيْهِ وَامَامَ جَمِيعِ اخْوَتِهِ يَسْكُنُ».

فتى فى تمام فتوته لا يتحمل العطش بينما والدته والتى هى امرأة تتحمل العطش ومعلوم ان ان الرجل اقوى بكثير من المرأة ويتحمل مالا تتحمله المرأة
بل الاولى ان يحدث العكس انه تبرير غير مقبول يازميلى
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ودا على اساس ان اسماعيل نفسه الى بلغ من العمر 16 عام لم يتحمل العطش والجوع
اسماعيل الذى نشأ ايضا فى الصحراء والذى عرف بالفتوة
بل الذى وصفه الرب بانه سيجعله انسان وحشيا!كما جاء فى سفر التكوين الاصحاح 16
وَقَالَ لَهَا مَلاكُ الرَّبِّ: «هَا انْتِ حُبْلَى فَتَلِدِينَ ابْنا وَتَدْعِينَ اسْمَهُ اسْمَاعِيلَ لانَّ الرَّبَّ قَدْ سَمِعَ لِمَذَلَّتِكِ.
12 وَانَّهُ يَكُونُ انْسَانا وَحْشِيّا يَدُهُ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ وَيَدُ كُلِّ وَاحِدٍ عَلَيْهِ وَامَامَ جَمِيعِ اخْوَتِهِ يَسْكُنُ».

فتى فى تمام فتوته لا يتحمل العطش بينما والدته والتى هى امرأة تتحمل العطش ومعلوم ان ان الرجل اقوى بكثير من المرأة ويتحمل مالا تتحمله المرأة
بل الاولى ان يحدث العكس انه تبرير غير مقبول يازميلى

ردك رد مكرر ، راجع ما قيل فى الموضوع لكى لا تكرر ما رددنا عليه !
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt

ودا على اساس ان اسماعيل نفسه الى بلغ من العمر 16 عام لم يتحمل العطش والجوع
اسماعيل الذى نشأ ايضا فى الصحراء والذى عرف بالفتوة
بل الذى وصفه الرب بانه سيجعله انسان وحشيا!كما جاء فى سفر التكوين الاصحاح 16
وَقَالَ لَهَا مَلاكُ الرَّبِّ: «هَا انْتِ حُبْلَى فَتَلِدِينَ ابْنا وَتَدْعِينَ اسْمَهُ اسْمَاعِيلَ لانَّ الرَّبَّ قَدْ سَمِعَ لِمَذَلَّتِكِ.
12 وَانَّهُ يَكُونُ انْسَانا وَحْشِيّا يَدُهُ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ وَيَدُ كُلِّ وَاحِدٍ عَلَيْهِ وَامَامَ جَمِيعِ اخْوَتِهِ يَسْكُنُ».

فتى فى تمام فتوته لا يتحمل العطش بينما والدته والتى هى امرأة تتحمل العطش ومعلوم ان ان الرجل اقوى بكثير من المرأة ويتحمل مالا تتحمله المرأة
بل الاولى ان يحدث العكس انه تبرير غير مقبول يازميلى

فيه مليون سبب ممكن يخلي ده يحصل...

1- يا سيدي اعتبر انه ادالها المية كلها عشان هي تشرب و رفض يشرب هو خالص...و هي بتشرب لحد ما المية خلصت

2- هل 16 سنة هي كمال الفتوة حتى مع أعمار تصل ل 150 عاماً؟

3- مش ممكن يكون مريض مثلاً وقتها؟!

سيكون انساناً وحشياً هذه نبوة عن طيلة حياته...ماقالش هتبدأ امتى!!

أنا أفضل السبب الأول...ممكن يكون أصلاً قعد أيام من غير مية عشان خاطر والدته!


و لو فرضنا جدلاً ان بشري هو اللي كتب الكتاب المقدس من دماغه....
المشكلة ان المسلم متخيل ان حمار قاعد يكتب مش واخد باله مثلاً ان ده عنده 16 سنة!!

يا راجل حرام عليك ده لو طفل بيكتب مابيقعش في حاجة كده...يبقى أكيد المشكلة عندك! لأن اللي بيكتب حاجة بيكتبها و هو في دماغه صورة معينة...

لما تحب تدور على تناقض...الأوقع انك تدور على تناقض بين كتب\أسفار مختلفة مش على تناقض بين آيتين قريبين أوي من بعض!!

آدي آخرة التعليم المجاني!
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
اذا ابراهيم عليه السلام وضع اسماعيل والطعام على كتف هاجر

هذا تدليس ، اين هذا فى النص ؟
النص يقول

[الفاندايك][Gn.21.14][. فبكر ابراهيم صباحا واخذ خبزا وقربة ماء واعطاهما لهاجر واضعا اياهما على كتفها والولد وصرفها.فمضت وتاهت في برية بئر سبع.]

اين هذا فى النص ؟؟

انا مش باقولك هى ليه شالته نحن نسأل كيف لامرأة ان تحمل ولدا فى سن 16 عام وتسير به مسافة طويلة كهذه المسافة التى سارتها والكفيلة لان ينفد ما معهم من ماء وطعام
دليلك ؟
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0

اضف الى ذلك امر الرب لها مرة اخرى
21: 18 قومي ((احملي الغلام)) و شدي يدك به لاني ساجعله امة عظيمة
احملى الغلام
احملى الغلام
نجد عندنا الان
ان ابراهيم وضع الطعام والماء والولد على كتفها
وهى طرحته
ياتى امر ارب بحمله
هذا سياق يستحيل فيه صرف الامر للمجاز ولا يقول به من تامل السياق جيدا اذ السياق لايقبله

يا حاج فولت

سلام الله عليك

واضح ان حضرتك لا تفهم الكتابة باسلوب بلاغي .

فالمقصود هنا هو ( حمل مسئولية الغلام ) وليس (حمل الغلام )

كما قال موسى مخاطبا الله (من اين لي لحم حتى اعطي جميع هذا الشعب.لانهم يبكون عليّ قائلين اعطنا لحما لناكل. 14 لا اقدر انا وحدي ان احمل جميع هذا الشعب لانه ثقيل عليّ.)
(سفر العدد 11: 13 - 14)

طبعا حضرتك لو اخذت الكلام بالحرف ، ح تقول ان موسى يرفض ان يحمل اكثر من مليون مواطن اسرائيلي في البرية لانه ثقيل عليه ؟؟ في حين ان الكلام بصورة بلاغية توضح ان موسى يعترض على (حمل مسئولية هذا الشعب ) !!!

ولكن نعمل ايه فيمن يحاول ان يتذاكي علينا ولا يقبل الاسلوب البلاغي في الكلام ؟؟؟

مع ان القرآن نفسه يقول لمحمد :
(ألم نشرح لك صدرك ، ووضعنا عنك وزرك ، الذي انقض ظهرك ) ؟؟
(سورة الشرح 1 -3)
فهل محمد كان يشيل على ظهره وزنا من الوزر يقدر بالكيلوجرامات رفعها عنه القرآن ، ام ان الصورة بلاغية يا اذكي اخوانك ؟؟

وتعال قل لنا كيف تفهم قول القرآن لمحمدك :

(وَلَا عَلَى الَّذِينَ إِذَا مَا أَتَوْكَ لِتَحْمِلَهُمْ قُلْتَ لَا أَجِدُ مَا أَحْمِلُكُمْ عَلَيْهِ تَوَلَّوْا وَأَعْيُنُهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ حَزَنًا أَلَّا يَجِدُوا مَا يُنْفِقُونَ)
(سورة التوبة 9)

فهل هنا القرآن يقول لمحمد انه سوف يحمل هؤلاء الناس على اكتافه ام يحمل مسئولياتهم ؟؟؟

عيب عليكم يا مسلمين هذا الاسلوب ، فكروا واقرأوا وتعلموا اللغة والاسلوب الادبي في التعبير ، ولا تحاول ان تتصيد اخطاء من الكتاب المقدس ، فتصم نفسك بالجهل لانك لا تعرف ان الاسلوب الذي تنتقضه في التعبير والتصوير البلاغي قد استخدمه قرآنك ايضا .





 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
21: 18 قومي ((احملي الغلام)) و شدي يدك به لاني ساجعله امة عظيمة

بل وحتى يا استاذ NEW_MAN الحرف لا يثبت ما يقله فولت ! وهذا ما سأبينه له بعدما يريني اين فهم هذا فى النص السابق
 

VOLT

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
5 مارس 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا تدليس ، اين هذا فى النص ؟
النص يقول

[الفاندايك][Gn.21.14][. فبكر ابراهيم صباحا واخذ خبزا وقربة ماء واعطاهما لهاجر واضعا اياهما على كتفها والولد وصرفها.فمضت وتاهت في برية بئر سبع.]

اين هذا فى النص ؟؟


دليلك ؟

النسخة الانجليزيه الموحدة "ESV"

So Abraham rose early in the morning and took bread and a skin of water and gave it to Hagar, putting it on her shoulder, along with the child, and sent her away. And she departed and wandered in the wilderness of Beersheba

واخد بالك من along with؟
نيجى للنسخ العربية

[المشتركة][Gn.21.14-16] [فبكر إبراهيم في الغد وأخذ خبزا وقربة ماء، فأعطاهما لهاجر ووضع الصبي على كتفها وصرفها، فمضت تهيم على وجهها في صحراء بئر سبع.ونفد الماء من القربة، فألقت هاجر الصبي تحت إحدى الأشجار ]
اليسوعية][Gn.21.14][ فبكر إبراهيم في الصباح وأخذ خبزا وقربة ماء فأعطاهما هاجر وجعل الولد على كتفها، وصرفها. فمضت وتاهت في برية بئر سبع. ]


[السارة][Gn.21.14][ فبكر إبراهيم في الغد وأخذ خبزا وقربة ماء، فأعطاهما لهاجر ووضع الصبي على كتفها وصرفها، فمضت تهيم على وجهها في صحراء بئر سبع. ]

[الكاثوليكة][Gn.21.14][فبكر إبراهيم في الصباح وأخذ خبزا وقربة ماء فأعطاهما هاجر وجعل الولد على كتفها، وصرفها.فمضت وتاهت في برية بئر سبع.]

النص الاصلى من الانجيل بالعبريه

יד וַיַּשְׁכֵּם אַבְרָהָם בַּבֹּקֶר וַיִּקַּח-לֶחֶם וְחֵמַת מַיִם וַיִּתֵּן אֶל-הָגָר שָׂם עַל-שִׁכְמָהּ, וְאֶת-הַיֶּלֶד--וַיְשַׁלְּחֶהָ; וַתֵּלֶךְ וַתֵּתַע, בְּמִדְבַּר בְּאֵר שָׁבַע

So Abraham rose early in the morning, and took bread and a skin of water, and gave it to Hagar, putting it on her shoulder, along with the child, and sent her away
العب غيرها يامولكا كان غيرك اشطر
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
So Abraham rose early in the morning and took bread and a skin of water and gave it to Hagar, putting it on her shoulder, along with the child, and sent her away. And she departed and wandered in the wilderness of Beersheba
واخد بالك من along with؟
واخد بالى جدا بس مش واخد بالى من الإجابة فين ؟؟

نلون الكلام تانى عشان الكل يرى ما نعانى منه

شايف انت "
it " فين بقى الولد "it " ؟؟

نيجى للنسخ العربية
تعالى ...

[المشتركة][Gn.21.14-16] [فبكر إبراهيم في الغد وأخذ خبزا وقربة ماء، فأعطاهما لهاجر ووضع الصبي على كتفها وصرفها، فمضت تهيم على وجهها في صحراء بئر سبع.ونفد الماء من القربة، فألقت هاجر الصبي تحت إحدى الأشجار ]

ترجمة كتاب الحياة - تك14-21
فَنَهَضَ إِبْرَاهِيمُ فِي الصَّبَاحِ الْبَاكِرِ وَأَخَذَ خُبْزاً وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَدَفَعَهُمَا إِلَى هَاجَرَ، وَوَضَعَهُمَا عَلَى كَتِفَيْهَا، ثُمَّ صَرَفَهَا مَعَ الصَّبِيِّ. فَهَامَتْ عَلَى وَجْهِهَا فِي بَرِّيَّةِ بِئْرِ سَبْعٍ.


ترجمة فانديك - تك 14-21
فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحاً وَأَخَذَ خُبْزاً وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَأَعْطَاهُمَا لِهَاجَرَ وَاضِعاً إِيَّاهُمَا عَلَى كَتِفِهَا وَالْوَلَدَ وَصَرَفَهَا. فَمَضَتْ وَتَاهَتْ فِي بَرِّيَّةِ بِئْرِ سَبْعٍ.

اليسوعية][Gn.21.14][ فبكر إبراهيم في الصباح وأخذ خبزا وقربة ماء فأعطاهما هاجر وجعل الولد على كتفها، وصرفها. فمضت وتاهت في برية بئر سبع. ]
[السارة][Gn.21.14][ فبكر إبراهيم في الغد وأخذ خبزا وقربة ماء، فأعطاهما لهاجر ووضع الصبي على كتفها وصرفها، فمضت تهيم على وجهها في صحراء بئر سبع. ]
رابط ؟؟

النص الاصلى من الانجيل بالعبريه

יד וַיַּשְׁכֵּם אַבְרָהָם בַּבֹּקֶר וַיִּקַּח-לֶחֶם וְחֵמַת מַיִם וַיִּתֵּן אֶל-הָגָר שָׂם עַל-שִׁכְמָהּ, וְאֶת-הַיֶּלֶד--וַיְשַׁלְּחֶהָ; וַתֵּלֶךְ וַתֵּתַע, בְּמִדְבַּר בְּאֵר שָׁבַע
Gen 21:14 וישׁכם אברהם בבקר ויקח־לחם וחמת מים ויתן אל־הגר שׂם על־שׁכמה ואת־הילד וישׁלחה ותלך ותתע במדבר באר שׁבע׃

تعرف تترجم ولا تحتاج لمساعدة ؟؟

So Abraham rose early in the morning, and took bread and a skin of water, and gave it to Hagar, putting it on her shoulder, along with the child, and sent her away
شايف " it " ???


العب غيرها يامولكا كان غيرك اشطر

ونعمَ الأدب والاخلاق والحجة بالحجة

 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ا
النص الاصلى من الانجيل بالعبريه

יד וַיַּשְׁכֵּם אַבְרָהָם בַּבֹּקֶר וַיִּקַּח-לֶחֶם וְחֵמַת מַיִם וַיִּתֵּן אֶל-הָגָר שָׂם עַל-שִׁכְמָהּ, וְאֶת-הַיֶּלֶד--וַיְשַׁלְּחֶהָ; וַתֵּלֶךְ וַתֵּתַע, בְּמִדְבַּר בְּאֵר שָׁבַע

so abraham rose early in the morning, and took bread and a skin of water, and gave it to hagar, putting it on her shoulder, along with the child, and sent her away
العب غيرها يامولكا كان غيرك اشطر

ممكن يا حاج فولت ، تقولي كيف تفهم هذا النص القرآني ؟؟

بطريقتك في الفهم : هل محمد سيحمل الناس (حرفيا وفعليا ) على كتفه ؟؟؟



(وَلَا عَلَى الَّذِينَ إِذَا مَا أَتَوْكَ لِتَحْمِلَهُمْ قُلْتَ لَا أَجِدُ مَا أَحْمِلُكُمْ عَلَيْهِ تَوَلَّوْا وَأَعْيُنُهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ حَزَنًا أَلَّا يَجِدُوا مَا يُنْفِقُونَ)
(سورة التوبة 9)
 
أعلى