سؤال إلى الأخوة الأفاضل

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
تم حذف المداخلة لانها تتطرق الى ادارة الحوار
الامر الذي تختص به الادارة وحدها
اجب عن الاسئلة فقط ولا تعلمنا شئون الادارة ومانتكلم فيه ومالا نتكلم فيه
واعتبر هذا تحذيرا اخيرا لك .
 

VOLT

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
5 مارس 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الشكوى ومناقشة قرارات الادارة تتم في قسم الشكاوي وليس في الموضوع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
هذا تحريف واضح فسياق النصوص يرفضه تماما كما اسلفنا
تحريف ؟؟
دا اصبح مرض !

فين كما اسلفت !

تحدى منى ليك لو عايز بالحرف انا معاك ولو عايز بالمعنى انا معاك ، تحدي


قلنا انه لا ينبغى علينا ان نفصل النص عن السياق بل تجد ان النص كما جاء
الفاندايك][Gn.21.14][. فبكر ابراهيم صباحا واخذ خبزا وقربة ماء واعطاهما لهاجر واضعا اياهما على كتفها والولد وصرفها.فمضت وتاهت في برية بئر سبع.]

وانا موافق عليه وهو لم يأتى بمثل ما تقله ابداً


انظر مرة أخرى



الفاندايك][Gn.21.14][. فبكر ابراهيم صباحا واخذ خبزا وقربة ماء واعطاهما لهاجر واضعا اياهما على كتفها والولد وصرفها.فمضت وتاهت في برية بئر سبع.]

So Abraham rose early in the morning and took bread and a skin of water and gave it to Hagar, putting it on her shoulder, along with the child, and sent her away. And she departed and wandered in the wilderness of Beersheba


شايف " it " ام انه إفتراء فقط ؟

فعلى اى اساس نصرف حمل الولد على المجاز رغم اقتران فعل الحمل بالولد والطعام اضف الى ذلك سياق النصوص ان ابراهيم وضعه على كتفها كما فى النص
قدمنا امثلة من الكتاب المقدس والقرآن ولم تقدم لنا سوى الهروب !

He put the child on her back
He put the child on her back
He put the child on her back
فين دى ؟

ثم نجد بعد ذلك طرحها له وهو ما يؤكد ان عمليه الحمل لم تكن على سبيل المجاز

خطأ آخر فأنظر الى النص ماذا يقول

الفاندايك][Gn.21.14][. فبكر ابراهيم صباحا واخذ خبزا وقربة ماء واعطاهما لهاجر واضعا اياهما على كتفها والولد وصرفها.فمضت وتاهت في برية بئر سبع.]
وتاهت في برية بئر سبع
وتاهت في برية بئر سبع
وتاهت في برية بئر سبع
وتاهت في برية بئر سبع

عارف يعنى اية تتوه فى البرية ومعاها الشيلة دى ؟؟

يعنى الولد من المؤكد انه تعب جدا وبدأ بالسند عليها حتى طرحته تحت الشجرة والنص لم يقل انها انزلته من على كتفها او انها طرحته من اعلى كتفها او اى شئ من هذا القبيل بل هو إفتراء من عندياتك !

ثم يعود الامر لها مرة اخرى بحمله وان تشد يدها به
من فمك ادينك

شايف يدها ؟؟؟؟؟؟؟؟


يعنى كانت تسعده بيدها وليس كتفها بالحمل
وهو يؤكد ما قلته انه كان متحامل عليها لأنه خارت قواه


ولا يقول بهذا من له ادنى له معرفة باللغة والاساليب

بس يابنى ربنا يهديك

اولا لا تحاول التهرب الى الاسلاميات هذا ما تقولونه لنا حين التحدث فى المنتدى الاسلامى وذكر بعض نصوص الكتاب المقدس يحذف الرد كاملا بحجة التهرب للمسيحيات فكن على الحياد ولا تحاول الهروب الى الاسلاميات والاستشهاد بالايات القرانية
سلامة النظر

لم نلمس الإسلاميات فى شئ
بل نؤكد لك من مصدر لغوي لا اكثر ليس القرآن قرآنا فى القسم هنا بل هو مرجع لغوي فقط ، أفهمت ؟

وإلا كنا جيبنا بقى التفاسير وعملنا حفلة هنا


ثانيا لا تحاول التلبيس على الناس قلنا ان سياق النص بتمامه يرفض ما ذهبت اليه ان الحمل على المجاز اضف انه لا مقارنة نهائيا بين الايات

قل ما تريد فكل ما تقل سوف تعيد وتزيد ولا مفر من الحق الأكيد والباطل والوعيد والى الآن لم تأتِ بحرف جديد فأين المفيد فى كل هذا الصديد ؟


فاولا الوزر ليس امر حسى لذلك وجب صرف الامر الى المجاز لانه امر غير حسى
يعنى ولا عربي ولا انجليزى ولا عبرى !

الوِزْرُ : الحِمْل الثَّقيل
d01.gif
وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْركَ
d02.gif
. -: السّلاح؛ أعدُّوا أوْْزارَ الحرب. -: الذٌنب
d01.gif
لِيحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ
d02.gif
/ وضعت الحرب أوزارها، أي انقضى أمرُها وخفَّتْ أثقالُها فلم يبق قتالٌ ج أُوْزارٌ.


http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/1094940.html


لا تحمل المسئولية كما تزعم .
تحب اتكلم اسلاميات هنا لو يسمح المشرف واوريك ؟


رجاء لا تحاول ان تتهرب الى الاسلاميات مرة اخرى وبصدق سيكون وضعك محرجا اكثر واكثر
افعال لا اقوال


واعلم ان القرآن تزل بلسان عربى مبين وهذا ليس حال الكتاب المقدس
ليس بعربى ولا بمبين ونسيت الن الأصل هو الأصل السامى ونسيت الأسفار الشعرية فى الكتاب المقدس التى فيها من البلاغة والصور البلاغية ما يغنى ويزيد !


 
التعديل الأخير:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ثالثا ولما تم حذف ردى على مولكا

بعد اذن الإدارة الموقرة لو سمحت اريد هذا الجزء فقط من رده إن كان فيه رد على كلامى
وللإدارة الفصل
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
تم إيقاف العضو لمدة إسبوع بسبب قلة الأدب.
له أسبوع يتعلم الأدب فيه ليرجع و يكمل بحدود أدب الحوار
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0

بعد اذن الإدارة الموقرة لو سمحت اريد هذا الجزء فقط من رده إن كان فيه رد على كلامى
وللإدارة الفصل

انا قلت للاخ ضع ردك واجابتك على الاسئلة بدون التطرق الى امور الادارة، لا نريد تشتيت الموضوع الى ما هي الادارة ؟؟


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
Believer’s Bible Commentary Genesis 21:14

21:14–21 When Hagar and the boy almost perished from thirst in the desert south of Canaan, God caused them to find a well, and they were spared. Ishmael was in his teens at this time; therefore, verse 15 probably means that Hagar pushed him under one of the shrubs in his weakness. Ishmael’s name, “God hears,” is found twice in verse 17—“God heard” and “God has heard.” Children and young people should be encouraged to pray. God hears and answers!http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1 http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1MacDonald, W., & Farstad, A. (1997, c1995). Believer's Bible Commentary : Old and New Testaments (Ge 21:11). Nashville: Thomas Nelson.






 
أعلى