هل يوجد قتل الاطفال في الكتاب المقدس؟

coucou10

New member
إنضم
17 مايو 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فالسلوك بالنجاسة يجعل النسل أيضاً نجس [/SIZE][/FONT]

لذلك حكم عليهم الله جميعاً بالفناء



[كلام عجيب والله ما هو دليلك اخي على ان السلوك باالنجاسة يجعل النسل ايظا نجس
وهل السلوك بالنجاسة يورث هل هناك ما يسمى بجينات النجاسة :t9:
لدلك حكم الله عليهم جميعا بالفناء إدن حسب قولك فهؤلاء الطفال يدخلون النار ودنبهم الوحيد انهم من نسل نجس فسبحان الله
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: رد: هل يوجد قتل الاطفال في الكتاب المقدس؟

فالسلوك بالنجاسة يجعل النسل أيضاً نجس [/SIZE][/FONT]

لذلك حكم عليهم الله جميعاً بالفناء



[
كلام عجيب والله ما هو دليلك اخي على ان السلوك باالنجاسة يجعل النسل ايظا نجس
وهل السلوك بالنجاسة يورث هل هناك ما يسمى بجينات النجاسة :t9:
لدلك حكم الله عليهم جميعا بالفناء إدن حسب قولك فهؤلاء الطفال يدخلون النار ودنبهم الوحيد انهم من نسل نجس فسبحان الله

يا زميل لماذا لا تقرأ الموضوع لكي تفهم الموضوع بدل ما تسأل سؤال تم الرد عليه بالموضوع :t9: ؟

يورثون النجاسة ليس بحسب فهمك الجميل من خلال الجينات الوراثية ..!!!

أقرأ ردي السابق لكي تفهم ما المقصود بورثة النجاسه :


ان اهل تلك المدن المحددة كانوا يقدمون اطفالهم محرقات وذبائح بشرية للالهة الوثنية والاصنام ..

فكان الرب يريد لاطفال تلك الامم الخلاص من تلك الممارسات الردية الشيطانية .. وهو رب الحياة والموت .. متى شاء اعطى ومتى شاء اخذ ..

فكان قتل اولئك الاطفال من جهة " قضاء الرب وعلمه السابق " ..
بأنهم اذا ما نموا, فهم اما سيقدمون من قبل أهلهم كضحايا بشرية في طقوس شريرة للالهة ..
واما سيكبرون كعبدة اوثان اشرار يمارسون ذات افعال ورزايا آباءهم واجدادهم ..

فاذن " علم الغيب " بالنسبة للرب في العهد القديم , وبعمله بأن هؤلاء الاطفال والاقوام سيلدون اقواماً وثنية همجية اخرى " شريرة ومؤذية جداً " ..
لذلك امر الرب بابادتهم جميعاً .. وتلك حالة خاصة وليس تشريعاً ..
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
فالسلوك بالنجاسة يجعل النسل أيضاً نجس

لذلك حكم عليهم الله جميعاً بالفناء

كلام عجيب والله ما هو دليلك اخي على ان السلوك باالنجاسة يجعل النسل ايظا نجس
# ...................... #
لدلك حكم الله عليهم جميعا بالفناء إدن حسب قولك فهؤلاء الطفال يدخلون النار ودنبهم الوحيد انهم من نسل نجس فسبحان الله




دعك من دخول الأطفال النار .... هذا موضوع منفصل

إذا وُلِدَ طفل من رجل وإمرأة زناه ... ألا يُدعى المولود ( إبن زنى )

نرجع لشعب سدوم :

تكوين :19
4 وَقَبْلَمَا اضْطَجَعَا احَاطَ بِالْبَيْتِ رِجَالُ الْمَدِينَةِ رِجَالُ سَدُومَ مِنَ الْحَدَثِ الَى الشَّيْخِ كُلُّ الشَّعْبِ مِنْ اقْصَاهَا.
5 فَنَادُوا لُوطا وَقَالُوا لَهُ: «ايْنَ الرَّجُلانِ اللَّذَانِ دَخَلا الَيْكَ اللَّيْلَةَ؟ اخْرِجْهُمَا الَيْنَا لِنَعْرِفَهُمَا».



كان الحدث والشيخ يمارسون الشذوذ

............................
أمات الرب إبن بثشبع ثمرة الزنا

إقرأ ...... صموئيل الثاني الأصحاح 12

كورنثوس الاولى 7 : 14
لأَنَّ الرَّجُلَ غَيْرَ الْمُؤْمِنِ مُقَدَّسٌ فِي الْمَرْأَةِ وَالْمَرْأَةُ غَيْرُ الْمُؤْمِنَةِ مُقَدَّسَةٌ فِي الرَّجُلِ - وَإِلاَّ فَأَوْلاَدُكُمْ نَجِسُونَ. وَأَمَّا الآنَ فَهُمْ مُقَدَّسُونَ.

لا تتسرع في أقوالك بل إسأل كلمة الرب فتخبرك بما لا تعرفه
 

coucou10

New member
إنضم
17 مايو 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ان اهل تلك المدن المحددة كانوا يقدمون اطفالهم محرقات وذبائح بشرية للالهة الوثنية والاصنام ..
فكان الرب يريد لاطفال تلك الامم الخلاص من تلك الممارسات الردية الشيطانية
لنفرض ان هده المدن كانوا فعلا يقدمون اطفالهم محرقات ودبائح فكيف يكون خلاصهم بالقتل الا يوجد حل اخر سوى القتل ادا ما هو الفرق بين ما كانو يلاقونه من اهلهم و ما لاقوه من الرب النتيجة واحدة هى القتل فاين الخلاص إدا مثلا لو كنت انت تعيش مع قوم يضعونك في لائحة الدبائح البشرية ويقول لك شخص بانه سيخلصك وعندما يقضي على هؤلاء القوم يحضرك ويامر بقتلك وعندما تسال لمادا تقتلتني واين خلاصك يقول لك هدا امر الرب مادا سيكون شعورك اتجاه الرب واتجاه الاصنام التي كنت ستقدم اليها كدبيحة شعورك ان لا فرق بينهما
نحن نتكلم زميلي عن الاطفال الابرياء نعم ابرياء بغض النضر عن اهاليهم ولونهم وجنسهم ما دامو اطفالا
والرب في السيحية هو رمز الرحمة و المحبة و السلام وعندما يقرا اي شخص غير مسيحي هدا الامر لا يرى اية محبة واية رحمة ونحن لا نتكلم عن قتل طفل اواثنين بعلم الرب المسبق لكن نتكلم عن قتل الكثير من الاطفال الابرباء الا يوجد بينهم واحد كان سيكبر على طاعة الله الم تكن هناك طريقة اخرى لخلاص هؤلاء الاطفال سوى بقتلهم فما اجمل هدا الخلاص
و رأيي اخي ان الله هو فعلا الرحمة و المحبة والسلام ولا يمكن ابدا ان يامر في اي حال من الاحوال ان يباد اطفال مدينة او مدن باكملها لعلمه المسبق لانه برحمته ومحبته كان سيجد لهم حلا اخر .
انا فهمت زميلي الحوت ما تريد قوله بان الله يعلم الغيب وهو من امر بقتل الاطفال لعلمه المسبق و لا يجب التعليق على هدا الامر الا ترى معي ان هدا الامر قاسي جدا ولا يوجد فيه اي خلاص للاطفال
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
لنفرض ان هده المدن كانوا فعلا يقدمون اطفالهم محرقات ودبائح فكيف يكون خلاصهم بالقتل الا يوجد حل اخر سوى القتل ادا ما هو الفرق بين ما كانو يلاقونه من اهلهم و ما لاقوه من الرب النتيجة واحدة هى القتل فاين الخلاص


الله لا يحكم على مدينة ومن فيها بالفناء

إلا بعد أستنفاذ كل محاولات إرجاعهم بالتوبة عن فعل الشر

كما أرسل يونان الى أهل نينوى فتابوا عن شرهم ولم يقلب مدينتهم

لكن الانسان بإصراره على فعل الشر يجلب على نفسه غضب الرب الذي لا يتعارض مع رحمته

فالذي يرفض التوبة وكريق الخلاص

لا يوجد أمامه إلا مواجه غضب الله




.... ان هدا الامر قاسي جدا .....


عزيزي لن تكون أحن من الله على خليقته فهو محب وعادل
 

مصلوب لاجلي

Member
عضو
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
196
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
الإقامة
أسكن تحت ظل جناحيه
سلام للجميع,,

اقتباس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة coucou10 مشاهدة المشاركة


لنفرض ان هده المدن كانوا فعلا يقدمون اطفالهم محرقات ودبائح فكيف يكون خلاصهم بالقتل الا يوجد حل اخر سوى القتل ادا ما هو الفرق بين ما كانو يلاقونه من اهلهم و ما لاقوه من الرب النتيجة واحدة هى القتل فاين الخلاص

و هل لك ايها الزميل الكريم ان تقل لنا ايضا لماذا قتل الله في القران كل قوم لوط( اي قوم سدوم و عمورة) ؟

الم يكن هناك حل اخر سوى القتل؟

وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَومِهِ أَتَأْتُونَ الفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِها مِنْ أَحَدٍ مِّنَ العَالَمِيْنَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّنْ دُونِ النِّسَآءِ بَلْ أَنْتُمْ قَومٌ مُّسْرِفُونَ * وَمَا كَانَ جَوابَ قَوْمِهِ إِلاَّ أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُم مِّنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُون) (الأعراف: 80-82).

الم يهلكهم كلهم؟ ام يكن هناك نساء و اولاد؟

(فَلَمَّا جَآءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارةً مِّنْ سِجِّيْلٍ مَّنْضُودٍ * مُّسَوَّمَةً عِنْد رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِيْنَ بِبَعِيْدٍ) (هود: 82-83)

السؤال الان لك.
 

*!* عامر *!*

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 فبراير 2010
المشاركات
271
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب كتابكم المقدس يحث على قتل الاطفال وبالتالي يحث على الرحمة
اليس هناك تناقض ؟؟

طيب احنا الرسول اوصانا ان
لا نقطع شجرة
ولا نقتل طفلا
ولا نقاتل شيخا
ولا النساء

فقط اقتلو من يعتدي عليكم

؟؟

اذا كان المقدس كلام الله

فلم الله يريد الهلاك بين البشر بالحث على القتل وعلى ما شابه ذلك

وان قراننا لا يحث على القتل ويحث على الرحمة والتراحم والتعاطف والتعاون ؟؟
 

alaakamel30

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,986
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
رحم المعاناة
طيب كتابكم المقدس يحث على قتل الاطفال وبالتالي يحث على الرحمة
اليس هناك تناقض ؟؟

طيب احنا الرسول اوصانا ان
لا نقطع شجرة
ولا نقتل طفلا
ولا نقاتل شيخا
ولا النساء

فقط اقتلو من يعتدي عليكم

؟؟

اذا كان المقدس كلام الله

فلم الله يريد الهلاك بين البشر بالحث على القتل وعلى ما شابه ذلك

وان قراننا لا يحث على القتل ويحث على الرحمة والتراحم والتعاطف والتعاون ؟؟

ألم يقتل محمد اطفال اليهود الذين بدأ شعر عانتهم فى الظهور؟
ألم يقتل محمد النساء مثل ام قرفة التى شقت بين جملين،وعصماء بنت مروان الذى بعث لها عمير بن عبدى لإغتيالها،وسارة مولاة عمر بنت هاشم، و صفى بنت عباس بن ربيعة،وبنات الاهطل،ألم ياخذ نساء بنى قريظة وباعهم فى الشام مقابل الخيول والأسلحة.
ألم يقتل محمد معارضيه من الرجال مثل النضر بن الحارث الذى قتله جوعا وعطشا،وكعب بن الاشرف،وابا عفك اليهودى، وأبن الأهطل،وعقبة بن أبى معيط،وكعب بن زهير،والاسود العبسى،وعبد الله بن سعد،والحارث بن الصامد،وسلام بن ابى الحقيق الذى بعث محمد إليه فرقة إغتيالات فدقت الباب وعنما فتحت زوجته وضعوا السيف على رقبتها وهددوها ان صرخت ودخلوا على زوجها وهو نائم ووضع احدهم السيف فى صدره ونام فوقه حتى خرج السيف من ظهر بن ابى الحقيق وهو نائم وسمعوا صوت عظامه تتكسر؟
أى رحمة وتراحم الذى تتشدق بهم
راجع كتب السيرة والأحاديث ففيها من التراحم ما ينشرح له قلبك وينطرب له سمعك
سلام
 

الحقيقة والحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
1,503
مستوى التفاعل
39
النقاط
48
طيب كتابكم المقدس يحث على قتل الاطفال وبالتالي يحث على الرحمة
اليس هناك تناقض ؟؟

كتابنا لا يحث على قتل الاطفال !
ابقى اقرأ الموضوع وافهم .. جرب تفهم لن تخسر شيئا !


طيب احنا الرسول اوصانا ان
لا نقطع شجرة
ولا نقتل طفلا
ولا نقاتل شيخا
ولا النساء

ورسولك نفسه هو الذي كان يناقض كلامه ويامر بقتل الاطفال وحرق الاخضر واليابس وقتل النساء والشيوخ !

فقط اقتلو من يعتدي عليكم

كلام فارغ !

الانفال 39 .. تأمر بالقتال حتى يستولي الاسلام على كل الارض { ويكون الدين كله لله } ..!!!

يعني القتال ضد كل البلاد وفي كل المواضع الى ان يحل الاسلام محل كل الاديان .. سواء بدأوكم بالقتال أو لم يبدأوا ..!

انه أمر بالقتال حتى يكون الدين كله للاسلام ..!

هكذا وبكل هجومية ..!

فأين الاعتداء ..؟!

فمزاعمك عن رد " عدوان " .. هذا ينقضه القرآن نفسه ..!
 

عبير الورد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
645
مستوى التفاعل
135
النقاط
0
شكرا اخوتي على التوضيح
الرب يبارككم
 
إنضم
2 مايو 2010
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

الاناث الصغار هؤلاء ستتم تربيتهم بين شعب اسرائيل و سيكون لهم نسل منهم, اذ المولود منهم سيكون حاله حال اي طفل اخر, لا يثأر لابيه او لامه, لان كلاهما على قيد الحياة


يا سلام ،،
البنت اللي مات ابوها و امها و عاشت يتيمة !!! ،،
معندهاش احساس بالظلم !!!،،

أكيد لما تربي ابنئها ح تربيهم على الثأر ده لو ما ثأرتش هيه بنفسها ،،

ده كلام برضو :dntknw:

لا اعرف ما اقوله ان كان هذا في دينكم حقا وكبف اصبح قتل الاطفال مبرر مهما كانت الاسباب
 

+Coptic+

يسوع فداني
عضو مبارك
إنضم
26 يوليو 2009
المشاركات
6,306
مستوى التفاعل
42
النقاط
0
الإقامة
Egypt
زهرة السلام مدمت دخلتي موضوع حواري كملية للاخر
حتي المشاركة المقتبسة روك رادد عليها في صفحة 3
 

AYIOC

Ἅγιος ὁ θ&#94
عضو مبارك
إنضم
27 فبراير 2011
المشاركات
67
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
In the Church under the observation of the Holy Sp
ياللجهل, الناس مش عارفه تفهم الفرق بين التشريع بقتل حد و التنبؤ بقتل حد و التنبؤ علي حد !!!

بص يا أخ يا مسلم انتا و هو, لما ربنا يقول في تشريع اقتل فلان, غير لما ربنا يقول لنبي ان في بلد هاتهجم علي بلد و هايقتلوهم, غير لما يقول ان في بلد اخطأت و هاتُباد زي سدوم و عموره.

السؤال بقا هنا, مين يا شاطرين يقدر يجيب تشريع دائم غير مشروط بموقف أو زمن يأمر بالقتل !!!

و بالنسبه لحزقيال 9 : 6

نقرا مع بعض من أول إصحاح 8

(حز 8 : 1) وَكَانَ فِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ، فِي الشَّهْرِ السَّادِسِ، فِي الْخَامِسِ مِنَ الشَّهْرِ، وَأَنَا جَالِسٌ فِي بَيْتِي، وَمَشَايِخُ يَهُوذَا جَالِسُونَ أَمَامِي، أَنَّ يَدَ السَّيِّدِ الرَّبِّ وَقَعَتْ عَلَيَّ هُنَاكَ.
(حز 8 : 2)
فَنَظَرْتُ وَإِذَا شِبْهٌ كَمَنْظَرِ نَارٍ، مِنْ مَنْظَرِ حَقْوَيْهِ إِلَى تَحْتُ نَارٌ، وَمِنْ حَقْوَيْهِ إِلَى فَوْقُ كَمَنْظَرِ لَمَعَانٍ كَشِبْهِ النُّحَاسِ اللاَّمِعِ.
(حز 8 : 3) وَمَدَّ شِبْهَ يَدٍ وَأَخَذَنِي بِنَاصِيَةِ رَأْسِي، وَرَفَعَنِي رُوحٌ بَيْنَ الأَرْضِ وَالسَّمَاءِ، وَأَتَى بِي فِي رُؤَى اللهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ، إِلَى مَدْخَلِ الْبَابِ الدَّاخِلِيِّ الْمُتَّجِهِ نَحْوَ الشِّمَالِ، حَيْثُ مَجْلِسُ تِمْثَالِ الْغَيْرَةِ، الْمُهَيِّجِ الْغَيْرَةِ.
(حز 8 : 4)
وَإِذَا مَجْدُ إِلهِ إِسْرَائِيلَ هُنَاكَ مِثْلُ الرُّؤْيَا الَّتِي رَأَيْتُهَا فِي الْبُقْعَةِ.
(حز 8 : 5) ثُمَّ قَالَ لِي: «يَا ابْنَ آدَمَ، ارْفَعْ عَيْنَيْكَ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ». فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ، وَإِذَا مِنْ شِمَالِيِّ بَابِ الْمَذْبَحِ تِمْثَالُ الْغَيْرَةِ هذَا فِي الْمَدْخَلِ.
(حز 8 : 6) وَقَالَ لِي: «يَا ابْنَ آدَمَ، هَلْ رَأَيْتَ مَا هُمْ عَامِلُونَ؟ الرَّجَاسَاتِ الْعَظِيمَةَ الَّتِي بَيْتُ إِسْرَائِيلَ عَامِلُهَا هُنَا لإِبْعَادِي عَنْ مَقْدِسِي. وَبَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ».

هنا حزقيال بيشوف رؤى مستمره لحد إصحاح 11
و بتنتهي الرؤيا بإنه بيروح يقول للشعب اللي شافه:

(حز 11 : 24) وَحَمَلَنِي رُوحٌ وَجَاءَ بِي فِي الرُّؤْيَا بِرُوحِ اللهِ إِلَى أَرْضِ الْكَلْدَانِيِّينَ إِلَى الْمَسْبِيِّينَ، فَصَعِدَتْ عَنِّي الرُّؤْيَا الَّتِي رَأَيْتُهَا.
(حز 11 : 25) فَكَلَّمْتُ الْمَسْبِيِّينَ بِكُلِّ كَلاَمِ الرَّبِّ الَّذِي أَرَانِي إِيَّاهُ.

مش أمر و لكن رؤيا فيها نبوه عن ضربات ستصيب الشعب إن لم يعود عن خطاياه, يا رب نكون فهمنا الفرق بين التشريع و التنبؤ.

و كفا جهلاً, لأن الجهل أشر من المرض !!!
و بردو ده مش تبرير لتشريع القتل في القرآن !!!
بلاش قاعدة رمتني بدائها و إنسلت !!!

 

Desperado_3d

Member
عضو
إنضم
3 فبراير 2010
المشاركات
115
مستوى التفاعل
5
النقاط
18
سلام المسيح
الصراحة ملللللليت من القص و اللزق الذي يعمله المسلم.
الأخ الموّحد لله باين عليه إنو ما قرأ الصفحات جميعها و لا ردود الأخ المبارك My Rock
جميع الصفحات لا يستغرق قرائتها إلا ربع او نصف ساعة فقط. لماذا لا يقرأوا بتأنّي؟؟! عجبي!!
سلام المسيح يكون معكم دائماً, آمين.
 

AYIOC

Ἅγιος ὁ θ&#94
عضو مبارك
إنضم
27 فبراير 2011
المشاركات
67
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
In the Church under the observation of the Holy Sp
و للمتشدقين بحديث محمد بتاع لا تقتلوا شيخاً أو طفل أو إمرأه, اتفضلوا تخريج الحديث :

انطلقوا باسم الله وفي سبيل الله تقاتلون عدو الله لا تقتلوا شيخا فانيا . ولا طفلا ، ولا امرأة الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 7/297
خلاصة حكم المحدث: لا يصح


انطلقوا باسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله ولا تقتلوا شيخا فانيا ولا طفلا ولا صغيرا ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2614
خلاصة حكم المحدث: ضعيف


انطلقوا باسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ، لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا ولا صغيرا ولا امرأة ، ولا تغلوا ، وضموا غنائمكم ، وأصلحوا ، وأحسنوا إن الله يحب المحسنين
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 1346
خلاصة حكم المحدث: ضعيف

أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : انطلقوا باسم الله ، وبالله ، وعلى ملة رسول الله ، لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا ، ولا صغيرا ، ولا امرأة ، ولا تغلوا ، وضموا غنائمكم ، وأصلحوا ، وأحسنوا ؛ فإن الله يحب المحسنين .
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 3883
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف

انطلقوا باسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لا تقتلوا شيخا فانيا ولا طفلا صغيرا ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار - الصفحة أو الرقم: 8/72
خلاصة حكم المحدث: في إسناده خالد بن الفزر

انطلقوا باسم الله وعلى ملة رسول الله لا تقتلوا شيخاً فانياً ولا طفلاً ولا صغيراً ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين.
الراوي: أنس المحدث: الكمال بن الهمام - المصدر: شرح فتح القدير - الصفحة أو الرقم: 5/436
خلاصة حكم المحدث: فيه خالد بن الفزر قال ابن معين: ليس بذاك

ولا تقتلوا وليدا ولا طفلا ولا امرأة ولا شيخا كبيرا
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: التلخيص الحبير - الصفحة أو الرقم: 4/1437
خلاصة حكم المحدث: في إسناده ضعف وإرسال

انطلقوا باسم الله وبالله ، في سبيل الله ، وعلى ملة رسول الله ، لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا ، ولا صغيرا ، ولا امرأة . . الحديث
الراوي: - المحدث: ابن القطان - المصدر: الوهم والإيهام - الصفحة أو الرقم: 5/561
خلاصة حكم المحدث: [فيه] خالد بن الفرز هو عند المحدثين متروك

كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث جيشا من المسلمين إلى المشركين قال : انطلقوا باسم الله –فذكر الحديث وفيه : ولا تقتلوا وليدا طفلا ولا امرأة ولا شيخا كبيرا ، ولا تغورن عينا ، ولا تعقرن شجرة إلا شجرا يمنعكم قتالا أو يحجز بينكم وبين المشركين ، ولا تمثلوا بآدمي ولا بهيمة ، ولا تغدروا ، ولا تغلوا
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 9/91
خلاصة حكم المحدث: في سنده إرسال وضعف وبالشواهد يقوى

الجميع ضعفه بسبب خالد بن الفرز, اللهم ما إلا روايتين واحده لأبي داود و سكت عنها, و الثانيه إبن حجر و قال تخريجه حسن, و الباقي كله ضعف الروايه.

يعني من الأخر مفيش روايه صحيحه للحديث ده !!!
ده غير ان العصماء بنت مروان كانت إمرأه !!!, و الخضر قتل الطفل !!!, و محمد نفسه حرق نخل بني النضير !!!.

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قطع نخل بني النضير ، وحرق .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1746
خلاصة حكم المحدث: صحيح



فمن الطبيعي ان الحديث يكون ضعيف لأنه مخالف للإسلام أصلا !!!
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
تلخيص وتوضيح
1-الله -إلهنا القدوس الحى -عالج مشكلة شعبه مع الكنعانين كواقعة بذاتها وليس كتشريع عمومى لشعب الله فى أى زمان ومكان
لكننا بصدد واقعة وهى قيام قبيلة من الفينيقين الوثنيين بإغراء شباب وعسكر شعب الله- جنودًا وشبابًا.... بممارسة العهارة والدعارة التعبدية الفينيقية فى الاناث والاطفال الذكور - ومن خلال هذه الممارسات الرجسة الشهوانية عبدوا الاوثان وتنجسوا وهووا الى هاوية الضياع .. وبالتالى فقدوا قداستهم وإستعدادهم لشركة الله القدوس وسكناه وسطهم وكينوته معينهم وناصرهم ومؤيدهم وبالتالى هزموا فى الحرب
فنحن الان أمام جرائم زنا وشذوذ وإرتداد دينى وخيانة وطنية عظمى.
هزموا شر هزيمه و إنكسروا لكن الأخطر تكونت صداقات وعلاقات سافلة محرمة وأصبحوا مهددين بإستمرارها طالما الطرف المحرض والمخطط والمحرك موجود متربص واصبحت لسقطاتهم الشنيعة نتائج لا تقل شناعة.
- الامر الالهى كان موجهها لولى الامر وليس شيوعياً.
الامر الالهى كان بصدد واقعة بعينها.
---------------------------------------------
تعليقي على الاخ الغير مسيحى فى صفحة رقم 2 الذى أراد للمرة الالف أن يتهكم ويفصل بين المسيح والله. دعنا نصلح له المعلومة-للمرة الالف-ايضا- لو كان يريد الحقيقة:
المسيح هو الله الظاهر فى الجسد وهو الأزلى الابدى السرمدى -وهو هوهو لا ولم ولن يتغير
التباين فى الاحداث الحادثة فى هذا الاصحاح الذى تدور أحداثة منذ أكتر من ستة عشر قرناً قبل الميلاد ... وطبيعة الكرازة المسيحية التى يكرز بها الانجيل من وداعة وبساطة ومحبة وسلام...:مرجعه وتفسيره لاختلاف الاستعداد النفسي والتربوى والتفاعل المعنوى البشرى -الحالة العقلية والنفسية والتربوية للبشر أفرادا وجماعات -والى إختلاف الرصيد والمخزون الادبي والروحى والعقائدى بين حال البشر فى الزمانين والمكانين. وليس إلى إختلاف فى الذات الالهية أو المنهاج الالهى التربوى أو التشريعي-وليس إلى كون المسيح ليس هو الله أو ان الكتاب المقدس يناقض نفسه بل البشر هم من يناقضون انفسهم أفراداً وجماعات
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الرد على إفتراءات وضلالات المراهق دينيا وفكريا المسمى نفسه الموحد لله تعليق 56::::-
ماتقوم به الان من هجوم إفترائي هو إسقاط محض إنه حيلة دفاعية لا شعورية تقوم بها شعوريا وهجومك الافترائي الظـــــالم الجائــــر- أعيانا الملل والسأآءم ونحن نفنده ملايين المرات فنسحق هاته الشبهه ونطحن عظامها -فعودتك للتشدق والتغنى بها لايعنى الا رفضك للتصديق واصرارك على عدم الاستيعاب
1- الجزء الذى تشير إليه يفيد بالاتى
أغلبية من شعب الله تفقد أمانتها لإيمانها وتفقد إلتزامها بقداستها وتبعيتها لله مصدر قوتهم وقداستهم ومعونتهم وعزتهم------
قبل أن تتم معاقبتهم -وكانت العقوبة بالسبي وإزالة مجدهم الوطنى وتبديد كيانهم الجمعى ودفعهم الى يد اعدائهم فيفقدوا حريتهم التى اعطاها الله لهم-ويفقدوا عزتهم ونجاحهم بفقدانهم الانتماء لله مصدر كل نعمه- أقول قبل أن تتم معاقبتهم
يعلن الله رؤيا رمزية -كشف عقلي - لنبيه حزاقيال بهدف أن يبلغ الفئة المنحلة بضرورة الرجوع بالتوبة الى الله إستغفارا وإصلاحا لطريقهم حتى لا تتخل نعمة الله عنهم الى الامم المحيطة بهم المحدقة بهم التى طالما الرب حماهم من بغيها وعدائها.
ما جاء فى هاته الرؤية معنوى ادبي مضمونه إستعراض لخيانات الفئة المرتده المنحلة وبالتالى إيضاح لما يترتب عليه من عدوان الاغراب عليهم والتنكيل بهم
-وأن ظنوا أن مجرد مجاورتهم لمقادس الله جغرافيًا سيحميهم -كما لوكان شخص يعتقد انه يجاور مسجدا وهذا يحميه رغم كونه يشرب المحرمات ولا يصلي ويأتى الكبائر- فكان الوحى- الرؤية تشير إلى ان الله سيأمر هؤلاء الاعداء المعتدين -المحيطين بالشعب العبرانى من المغيرين عليهم والباغين عليهم-سيامرهم بالابتداء بالمجاورين للمقادس ممن أهملوا وقصروا فى العبادات وآتوا كبائر الذنوب... ومن المعروف تاريخيا عن تنكيل الغزاه من الشعوب الفينيقية والفارسية بالامم التى دخلوا عليها- أن هذا أسلوب هؤلاء الغزاه -فكأنى بالله يقول أنى لن أحمى بعد الشعب العبرانى -شعب الله إنئذاك من تنكيل هؤلاء الغزاه. فذلك ليس تشريعا مطلقا ولا وصايا دينية . نرجوك كف عن إستقطاع جزئية من آية للهجوم الأطرش الاعمى على طريقة (((ولا تقربوا الصلاة)))) وإقراء الموضوع كله الذى تم بحثه وعرضه فى الكتاب المعصوم البرئ الموحى به من الله-فى عده إصحاحات فمن فضلك لا لزوم لتشويه الحقائق ولا للاستقطاع من السياق..
+++++++++++++++++++++++++++++++++++
أما الجرح الناركسي والدمار النفسي والتهتتك والهزيمة الحاصلة للصلاعمة نتيجة للحرب فى العراق فلا محل لاقحام المسيحية فيها إقحاما
هذه حرب سياسية وعبارة (crusade)التى قالها جورج بوش معناه
مفصلية
وتطلق على تصالبا وتقاطعات الطرق-مفرق الطرق والمعنى المراد هو نحن بصدد عمل مصيرى او مفصلي فى العراق
لا بمعنى حرب مقدسة---
أدعوا لك بالهداية وبدلا من ان نجد الهمج والدهماء فى أحدى قري المنيا يطردون مزارع من سكن العزبة لانه وضع رسوما مسيئة لمن تظنونه نبيا من عند الله وتعتقدون انه يوحى اليه\\\ وبدلا من معاقبة هانى نظير مدون نجححمادى بالحبس الانفرادى لمده3سنوات لانكم تظنونه اساء لمن اساء الى المسيحين
اتمنى ان اراك تنال جزاءا عادلا من السلطات المتواطئة جزاء ما كتبته من تطاول على كتابنا المقدس فى هذه البلاد معدومة العدالة -ذات العدالة العرجاء العوجاء العوراء.
اتمنى لك الهداية للمرة الثانية
 
أعلى