ياللجهل, الناس مش عارفه تفهم الفرق بين التشريع بقتل حد و التنبؤ بقتل حد و التنبؤ علي حد !!!
بص يا أخ يا مسلم انتا و هو, لما ربنا يقول في تشريع اقتل فلان, غير لما ربنا يقول لنبي ان في بلد هاتهجم علي بلد و هايقتلوهم, غير لما يقول ان في بلد اخطأت و هاتُباد زي سدوم و عموره.
السؤال بقا هنا, مين يا شاطرين يقدر يجيب تشريع دائم غير مشروط بموقف أو زمن يأمر بالقتل !!!
و بالنسبه لحزقيال 9 : 6
نقرا مع بعض من أول إصحاح 8
(حز 8 : 1) وَكَانَ فِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ، فِي الشَّهْرِ السَّادِسِ، فِي الْخَامِسِ مِنَ الشَّهْرِ، وَأَنَا جَالِسٌ فِي بَيْتِي، وَمَشَايِخُ يَهُوذَا جَالِسُونَ أَمَامِي، أَنَّ يَدَ السَّيِّدِ الرَّبِّ وَقَعَتْ عَلَيَّ هُنَاكَ.
(حز 8 : 2) فَنَظَرْتُ وَإِذَا شِبْهٌ كَمَنْظَرِ نَارٍ، مِنْ مَنْظَرِ حَقْوَيْهِ إِلَى تَحْتُ نَارٌ، وَمِنْ حَقْوَيْهِ إِلَى فَوْقُ كَمَنْظَرِ لَمَعَانٍ كَشِبْهِ النُّحَاسِ اللاَّمِعِ.
(حز 8 : 3) وَمَدَّ شِبْهَ يَدٍ وَأَخَذَنِي بِنَاصِيَةِ رَأْسِي، وَرَفَعَنِي رُوحٌ بَيْنَ الأَرْضِ وَالسَّمَاءِ، وَأَتَى بِي فِي رُؤَى اللهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ، إِلَى مَدْخَلِ الْبَابِ الدَّاخِلِيِّ الْمُتَّجِهِ نَحْوَ الشِّمَالِ، حَيْثُ مَجْلِسُ تِمْثَالِ الْغَيْرَةِ، الْمُهَيِّجِ الْغَيْرَةِ.
(حز 8 : 4) وَإِذَا مَجْدُ إِلهِ إِسْرَائِيلَ هُنَاكَ مِثْلُ الرُّؤْيَا الَّتِي رَأَيْتُهَا فِي الْبُقْعَةِ.
(حز 8 : 5) ثُمَّ قَالَ لِي: «يَا ابْنَ آدَمَ، ارْفَعْ عَيْنَيْكَ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ». فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ، وَإِذَا مِنْ شِمَالِيِّ بَابِ الْمَذْبَحِ تِمْثَالُ الْغَيْرَةِ هذَا فِي الْمَدْخَلِ.
(حز 8 : 6) وَقَالَ لِي: «يَا ابْنَ آدَمَ، هَلْ رَأَيْتَ مَا هُمْ عَامِلُونَ؟ الرَّجَاسَاتِ الْعَظِيمَةَ الَّتِي بَيْتُ إِسْرَائِيلَ عَامِلُهَا هُنَا لإِبْعَادِي عَنْ مَقْدِسِي. وَبَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ».
هنا حزقيال بيشوف رؤى مستمره لحد إصحاح 11
و بتنتهي الرؤيا بإنه بيروح يقول للشعب اللي شافه:
(حز 11 : 24) وَحَمَلَنِي رُوحٌ وَجَاءَ بِي فِي الرُّؤْيَا بِرُوحِ اللهِ إِلَى أَرْضِ الْكَلْدَانِيِّينَ إِلَى الْمَسْبِيِّينَ، فَصَعِدَتْ عَنِّي الرُّؤْيَا الَّتِي رَأَيْتُهَا.
(حز 11 : 25) فَكَلَّمْتُ الْمَسْبِيِّينَ بِكُلِّ كَلاَمِ الرَّبِّ الَّذِي أَرَانِي إِيَّاهُ.
مش أمر و لكن رؤيا فيها نبوه عن ضربات ستصيب الشعب إن لم يعود عن خطاياه, يا رب نكون فهمنا الفرق بين التشريع و التنبؤ.
و كفا جهلاً, لأن الجهل أشر من المرض !!!
و بردو ده مش تبرير لتشريع القتل في القرآن !!!
بلاش قاعدة رمتني بدائها و إنسلت !!!