أشكرك fredyyy على المداخلة
ولكن أنا أتكلم عن الأرنب فحسب فسامحني إن لم أفهم مغزى مداخلتك
قد تدرس في موضوع في الإقتصاد ولا يمس هذا الموضوع آخر في الفزياء
لكن في كلمة الله هناك إرتباط وثيق بين
وصية الله ... قصد الله ... تعليم الله ... سياسة الله ... تدريب الله
ففي الجزء الأول من مشاركتي ذكرت وصيه الله ( الوصية ) ولم يُذكر السبب
تثنية : 14
4 هَذِهِ هِيَ البَهَائِمُ التِي تَأْكُلُونَهَا .....
7 إِلا هَذِهِ فَلا تَأْكُلُوهَا ..... وَالأَرْنَبُ ......
كما قال في وصية ُأخرى
تثنية 5 : 12
اِحْفَظْ يَوْمَ السَّبْتِ لِتُقَدِّسَهُ كَمَا أَوْصَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.
وفي مكان آخر يتكلم عن قصد الله ( الطـــــــاعة ) وذكر السبب
تثنية 5 : 16
أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ كَمَا أَوْصَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ لِتَطُول أَيَّامُكَ وَلِيَكُونَ لكَ خَيْرٌ على الأَرْضِ التِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.
وفي الجزء التالي تكلم عن تعليم الله ( إبطال الزمر بإعلان المرموز إليه )
أفسس 2 : 15
.... مُبْطِلاً بِجَسَدِهِ نَامُوسَ الْوَصَايَا فِي فَرَائِضَ .....
وفي الجزء التالي يتكلم عن سياسة الله ( قبول الأمم الممنوعين من الإختلاط بشعب الرب )
اعمال الرسل الأصحاح 11
6 فَتَفَرَّسْتُ فِيهِ مُتَأَمِّلاً فَرَأَيْتُ دَوَابَّ الأَرْضِ وَالْوُحُوشَ وَالزَّحَّافَاتِ وَطُيُورَ السَّمَاءِ.
9 فَأَجَابَنِي صَوْتٌ ثَانِيَةً مِنَ السَّمَاءِ: مَا طَهَّرَهُ اللهُ لاَ تُنَجِّسْهُ أَنْتَ.
17 فَإِنْ كَانَ اللهُ قَدْ أَعْطَاهُمُ الْمَوْهِبَةَ كَمَا لَنَا أَيْضاً بِالسَّوِيَّةِ مُؤْمِنِينَ بِالرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَمَنْ أَنَا؟ أَقَادِرٌ أَنْ أَمْنَعَ اللهَ؟».
18 فَلَمَّا سَمِعُوا ذَلِكَ سَكَتُوا وَكَانُوا يُمَجِّدُونَ اللهَ قَائِلِينَ: «إِذاً أَعْطَى اللهُ الأمَمَ أَيْضاً التَّوْبَةَ لِلْحَيَاةِ!».
وهذا ما أوضحه السيد نفسه حين قال بحسب الفكر اليهودي
( الأمم من أبقوا الله بعيدًا عن حياتهم )( الكلاب = الامم )
متى 15 : 26
فَأَجَابَ: «لَيْسَ حَسَناً أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ».
وأخيرًا نأتي الى تدريب الله ( فهم معنى النجاسة الحقيقي )
مرقس : 7
18 فَقَالَ لَهُمْ ...... أَمَا تَفْهَمُونَ أَنَّ كُلَّ مَا يَدْخُلُ الإِنْسَانَ مِنْ خَارِجٍ لاَ يَقْدِرُ أَنْ يُنَجِّسَهُ
20 ثُمَّ قَالَ: «إِنَّ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ ذَلِكَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ.
21 لأَنَّهُ مِنَ الدَّاخِلِ مِنْ قُلُوبِ النَّاسِ تَخْرُجُ الأَفْكَارُ الشِّرِّيرَةُ زِنىً فِسْقٌ قَتْلٌ
22 سِرْقَةٌ طَمَعٌ خُبْثٌ مَكْرٌ عَهَارَةٌ عَيْنٌ شِرِّيرَةٌ تَجْدِيفٌ كِبْرِيَاءُ جَهْلٌ.
23 جَمِيعُ هَذِهِ الشُّرُورِ تَخْرُجُ مِنَ الدَّاخِلِ وَتُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».
لم يكن من الشر أن يأكل آدم ... لكنها كانت الوصيه ( لا تأكل )
إذا الوصية
لطاعة كلام الله
ومعرفة التعليم منها
وإدراك سياسة الله مع البشر
والتدريب اليومي بالسلوك بحسب الوصية