انا عندي سؤال هو الرب ميقدرش يغفر ذنوبنا بلا ما يضحي بابنه هو الرب
مش قادر على كل شيء
في الغفران نرى المحبة
رومية 5 : 6
لأَنَّ الْمَسِيحَ إِذْ كُنَّا بَعْدُ ضُعَفَاءَ
مَاتَ فِي الْوَقْتِ الْمُعَيَّنِ لأَجْلِ الْفُجَّارِ.
يوحنا 3 : 15
لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
اذن فالرب ضحى بإبنه من أجل جميع الناس حتى الفجار يعني
حتى غير المسيحيين سيغفر لهم ?
الرب ليس أنه غير قادر على الظلم لكن ذلك عكس صفاته أما الغفران فهي من شيمه فكيف له ألا يغفر و الغفران من صفات الكمالطيب هسالك سؤال
ربنا قادر على كل شئ
اذن ربنا يقدر يكون ظالم
ايه رائيك
كلامك صحيح . الله هو الوحيد القادر على المغفرة للبشر ..الرب ليس أنه غير قادر على الظلم لكن ذلك عكس صفاته أما الغفران فهي من شيمه فكيف له ألا يغفر و الغفران من صفات الكمال
نعم الله كان يغفر فى العهد القديم ( قبل تجسد الله ) عن طريق الذبائح الدموية ( اقرأ اول 6 اصحاحات من سفر اللاويين ) ."غَفَرْتَ إِثْمَ شَعْبِكَ. سَتَرْتَ كُلَّ خَطِيَّتِهِمْ" (سفر المزامير 85: 2)
فهنا الرب غفر لشعب إسرائيل بعد السبي بدون تضحية و أعلم أنك ستقول لي أن الغفران هنا تم أيضا بالتضحية بإبن الرب لكن سأقول لك أن شعب إسرائيل آنذاك لم يكونوا مومنين بالذبيحة فإذن هم لا يذخلوا في الغفران و هذا يطبق على كل البشر قبل الصلب
اذن فالله قادر فى حدود صفاته الادبيةالرب ليس أنه غير قادر على الظلم لكن ذلك عكس صفاته أما الغفران فهي من شيمه فكيف له ألا يغفر و الغفران من صفات الكمال
المزمور دا اكبر دليل على احتياج الانسان للخلاص لتلاقى الرحمة والحق من فضلك اقراه كاملا لكى تعرف فكر المرنم فيه ومناجاته لخلاص الله"غَفَرْتَ إِثْمَ شَعْبِكَ. سَتَرْتَ كُلَّ خَطِيَّتِهِمْ" (سفر المزامير 85: 2)
فهنا الرب غفر لشعب إسرائيل بعد السبي بدون تضحية و أعلم أنك ستقول لي أن الغفران هنا تم أيضا بالتضحية بإبن الرب لكن سأقول لك أن شعب إسرائيل آنذاك لم يكونوا مومنين بالذبيحة فإذن هم لا يذخلوا في الغفران و هذا يطبق على كل البشر قبل الصلب
نحن نتكلم عن خطية بشرية بكاملها موجهه ضد الذات الالوهى وتمردت عليهإذن فكل مغفرة يجب أن تكون بالدم إذن إذا كان لك إبن و عمل مشكل أ ستقوم بالذبح لتغفر له
الضحية لم تكن بشر فهي روح الرب و كلمته فإذا قلت يجب على الضحية أن تكون من نفس جنس المضحى عنه فنحن لسنا كلام الرب إذن فإن الإبن لم يصلب لأجلنا البشرحيوان يفدى انسان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الذى سقط هو الانسان
والفادى يكون حاملا لنفس طبيعة الساقط طبيعة الانسان
فكيف الله يدين الانسان فى كائن اخر لا يحمل نفس طبيعة المدان
لأَنَّهُ مَا كَانَ النَّامُوسُ عَاجِزًا عَنْهُ، فِي مَا كَانَ ضَعِيفًا بِالْجَسَدِ، فَاللهُ إِذْ أَرْسَلَ ابْنَهُ فِي شِبْهِ جَسَدِ الْخَطِيَّةِ، وَلأَجْلِ الْخَطِيَّةِ،دَانَالْخَطِيَّةَ فِي الْجَسَدِ،
اولا : من قال ان الضحية هى روح الله او كلمته بمفهومك؟؟الضحية لم تكن بشر فهي روح الرب و كلمته فإذا قلت يجب على الضحية أن تكون من نفس جنس المضحى عنه فنحن لسنا كلام الرب إذن فإن الإبن لم يصلب لأجلنا البشر
أنت قلت أن الرب تجسد يعني أخذ شكل جسد ثم قلت أن الذي مات هو الجسد أليس كذلك إذن نفترظ إذا رأيت المسيح الآن (الرب متجسدا ) مذا ستقول ألن تقول إني رأيت الرباولا : من قال ان الضحية هى روح الله او كلمته بمفهومك؟؟
من رد أ/ شمس الحق . السابق
ظهرت حتمية تجسد الله .. اى ان يأخذ الله جسد بشرى ويحل فيه . لكى يكون بموت هذا الجسد كذبيحة يكون الله نفسه قد فدانا .
المسيح هو انسان كامل وهو الاله الكامل ..
فبموت المسيح مات الناسوت ( اى الطبيعة البشرية ) .. ولكن اللاهوت اى الله الحالل فيه .. فهو لايموت وهو غير قابل اساسا للموت .. لان الله هو الحياة ذاته ..
ثم قام المسيح من بين الاموات ( بلاهوته ) فى اليوم الثالث معلنا عن قيامة الانسان من بعد ان كان محكوم عليه بموت ابدى .
ما هذا الهراء .أنت قلت أن الرب تجسد يعني أخذ شكل جسد ثم قلت أن الذي مات هو الجسد أليس كذلك إذن نفترظ إذا رأيت المسيح الآن (الرب متجسدا ) مذا ستقول ألن تقول إني رأيت الرب
هو انسان كامل كما انه الاله الكامل .إذن فمن صلب فهو من غير جنس الانسان لانك حكمت عليه بالربوبية و الربوبية ليست من البشر
لا الذى صلب هو من جنس الانسان والمسيح ذاته اطلق على ذاته انه ابن الانسان ومن جنس الانسانأنت قلت أن الرب تجسد يعني أخذ شكل جسد ثم قلت أن الذي مات هو الجسد أليس كذلك إذن نفترظ إذا رأيت المسيح الآن (الرب متجسدا ) مذا ستقول ألن تقول إني رأيت الرب
إذن فمن صلب فهو من غير جنس الانسان لانك حكمت عليه بالربوبية و الربوبية ليست من البشر
و ايضا
ما الفرق بين الجسد الحي و الجسد الميت ?
ما هذا الهراء .
ليس فقط اخذ شكل انسان وانما اتخذ طبيعة انسانية كاملة .
هو انسان كامل كما انه الاله الكامل .
هدا الكلام غير منطقي فكيف يكون انسان و في نفس الوقت اله كانك تقول كانك تقول ان هذه بقرة لكنها في نفس الوقت شجرة
لا ذكر يا حبيبى النص كاملالم يذكر هنا انه اله بل فقط من اللَّحْمِ وَالدَّمِ واخذ صورة الجسد ولذلك سالتك
ما الفرق بين الانسان الحي و الانسان الميت?
ايه علاقة دا بالموضوعما الفرق بين الانسان الحي و الانسان الميت?