هل ممكن الغفران بدون تضحية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

hor

New member
إنضم
17 أغسطس 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا عندي سؤال هو الرب ميقدرش يغفر ذنوبنا بلا ما يضحي بابنه هو الرب مش قادر على كل شيء
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رد: سؤال محيرني

طيب هسالك سؤال
ربنا قادر على كل شئ
اذن ربنا يقدر يكون ظالم
ايه رائيك
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
انا عندي سؤال هو الرب ميقدرش يغفر ذنوبنا بلا ما يضحي بابنه هو الرب
مش قادر على كل شيء


في الغفران نرى المحبة
رومية 5 : 6
لأَنَّ الْمَسِيحَ إِذْ كُنَّا بَعْدُ ضُعَفَاءَ
مَاتَ فِي الْوَقْتِ الْمُعَيَّنِ لأَجْلِ الْفُجَّارِ.

يوحنا 3 : 15
لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.


في التضحية تمام العدل
رومية 8 : 3
... فَاللَّهُ إِذْ أَرْسَلَ ابْنَهُ فِي شِبْهِ جَسَدِ الْخَطِيَّةِ
وَلأَجْلِ الْخَطِيَّةِ دَانَ الْخَطِيَّةَ فِي الْجَسَدِ
وصفات الله تتكامل مع بعضها وليس بها تناقض

والله القادر على كل شئ لا يفعل شئ خطأ


حب الأب لأبنه يجعله ... يُخبأه في حضنه
وعدله يجعله ... يدفع ثمن (زجاج الجيران) الذي كسره إبنه




 

hor

New member
إنضم
17 أغسطس 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
في الغفران نرى المحبة
رومية 5 : 6
لأَنَّ الْمَسِيحَ إِذْ كُنَّا بَعْدُ ضُعَفَاءَ
مَاتَ فِي الْوَقْتِ الْمُعَيَّنِ لأَجْلِ الْفُجَّارِ.

يوحنا 3 : 15
لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

اذن فالرب ضحى بإبنه من أجل جميع الناس حتى الفجار يعني حتى غير المسيحيين سيغفر لهم ?

 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
اذن فالرب ضحى بإبنه من أجل جميع الناس حتى الفجار يعني
حتى غير المسيحيين سيغفر لهم ?



ذبيحة المسيح مُقدمة للكل ... من الذي يستفيد من الذبيحة
يوحنا 3 : 16
لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ
لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

الذي يؤمن بقيمة الذبيحة وقوة فاعليتها في غفران الخطايا ... ونوال الحياة الأبدية

غير المسيحيين لهم فرصة للغفران فقط إن أمنوا بذبيحة المسيح
 

hor

New member
إنضم
17 أغسطس 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: سؤال محيرني

طيب هسالك سؤال
ربنا قادر على كل شئ
اذن ربنا يقدر يكون ظالم
ايه رائيك
الرب ليس أنه غير قادر على الظلم لكن ذلك عكس صفاته أما الغفران فهي من شيمه فكيف له ألا يغفر و الغفران من صفات الكمال

"غَفَرْتَ إِثْمَ شَعْبِكَ. سَتَرْتَ كُلَّ خَطِيَّتِهِمْ" (سفر المزامير 85: 2)
فهنا الرب غفر لشعب إسرائيل بعد السبي بدون تضحية و أعلم أنك ستقول لي أن الغفران هنا تم أيضا بالتضحية بإبن الرب لكن سأقول لك أن شعب إسرائيل آنذاك لم يكونوا مومنين بالذبيحة فإذن هم لا يذخلوا في الغفران و هذا يطبق على كل البشر قبل الصلب
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
الرب ليس أنه غير قادر على الظلم لكن ذلك عكس صفاته أما الغفران فهي من شيمه فكيف له ألا يغفر و الغفران من صفات الكمال
كلامك صحيح . الله هو الوحيد القادر على المغفرة للبشر ..
ولكن الغفران يتطلب دم مسفوك . ( عايز تعرف ليه فقط بالذبائح ؟؟ )

Heb 9:22
وَكُلُّ شَيْءٍ تَقْرِيبًا يَتَطَهَّرُ حَسَبَ النَّامُوسِ بِالدَّمِ، وَبِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لاَ تَحْصُلُ مَغْفِرَةٌ!
"غَفَرْتَ إِثْمَ شَعْبِكَ. سَتَرْتَ كُلَّ خَطِيَّتِهِمْ" (سفر المزامير 85: 2)
فهنا الرب غفر لشعب إسرائيل بعد السبي بدون تضحية و أعلم أنك ستقول لي أن الغفران هنا تم أيضا بالتضحية بإبن الرب لكن سأقول لك أن شعب إسرائيل آنذاك لم يكونوا مومنين بالذبيحة فإذن هم لا يذخلوا في الغفران و هذا يطبق على كل البشر قبل الصلب

ن
عم الله كان يغفر فى العهد القديم ( قبل تجسد الله ) عن طريق الذبائح الدموية ( اقرأ اول 6 اصحاحات من سفر اللاويين ) .

فالله غفر لهم .. ليس بسبب قدرة دم التيوس والعجول فى الغفران .. ولكن بسبب طاعتهم وتنفيذهم لكلام الله الذى امر به شعب اسرائيل .. فالله قدم لهم ولنا رمزا صريحا عن الخلاص والفداء بالذبيحة الحقيقية اى المسيح يسوع .
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
الرب ليس أنه غير قادر على الظلم لكن ذلك عكس صفاته أما الغفران فهي من شيمه فكيف له ألا يغفر و الغفران من صفات الكمال
اذن فالله قادر فى حدود صفاته الادبية
يعنى الله ليس قادر على ان يظلم
على ان يكره
غير قادر ان يقوم باى شئ يتنافى مع صفاته الادبية فلا نطلق الالفاظ على عواهنها
ناتى للغفران
بتقول الغفران من صفات الكمال
وماعلاقة هذا بضرورة استعلان الله ذاته ان يرفض الشر والخطية
تعالى نتخيل كدا اننا قدام قاضى بشرى وقدامه مجرم طريقة استعلان القضاء رفضع لفعلة المجرم هى
عقوبة المجرم بالعقوبة المستوجبة عليه
والعقوبة تكون عقوبة جريمته وليس عقوبة القاضى فالقاضى لا يقدر ان يفعل من نفسه شئ كما يسمع يدين
وهذة هى الطريقة الوحيدة لاستعلان القضاء انه يرفض مافعله هذا المجرم
وبهذا نعرف انه يرفضها رفضا باتا
تخيل لو قال القاضى للمجرم احنا هنسامحك
اذن فلم يعلن القاضى انه يرفض تلك الفعلة واصبحت بالنسبة لنا امر موافق عليه
ناتى للاله كلى القداسة فان كان يتنازل عن عدله المطلق ورفضه للخطية وغضبه من الخطية فهذا الاله يكون موافقا ضمنيا على ماارتكبناه
ماهو اعلانه لرفض تلك الفعلة هو اعلانه بان من يقوم بها لا عشرة له معى ويموت عنى
فليس الغفران مطلق بدون قيود
اتفقنا ان الله يقوم بكل شئ حسب صفاته الادبية
ومن صفاته هى القداسة المطلقة ورفضه للخطية يستوجب على العدل المطلق ان يعلن ذاته رافضا لها بالعقوبة المناسبة الا وهى
الموت الابدى
ناتى للنقطة التانية

"غَفَرْتَ إِثْمَ شَعْبِكَ. سَتَرْتَ كُلَّ خَطِيَّتِهِمْ" (سفر المزامير 85: 2)
فهنا الرب غفر لشعب إسرائيل بعد السبي بدون تضحية و أعلم أنك ستقول لي أن الغفران هنا تم أيضا بالتضحية بإبن الرب لكن سأقول لك أن شعب إسرائيل آنذاك لم يكونوا مومنين بالذبيحة فإذن هم لا يذخلوا في الغفران و هذا يطبق على كل البشر قبل الصلب
المزمور دا اكبر دليل على احتياج الانسان للخلاص لتلاقى الرحمة والحق من فضلك اقراه كاملا لكى تعرف فكر المرنم فيه ومناجاته لخلاص الله
1 رَضِيتَ يَا رَبُّ عَلَى أَرْضِكَ. أَرْجَعْتَ سَبْيَ يَعْقُوبَ.
2 غَفَرْتَ إِثْمَ شَعْبِكَ. سَتَرْتَ كُلَّ خَطِيَّتِهِمْ. سِلاَهْ.
3 حَجَزْتَ كُلَّ رِجْزِكَ. رَجَعْتَ عَنْ حُمُوِّ غَضَبِكَ.
4 أَرْجِعْنَا يَا إِلهَ خَلاَصِنَا، وَانْفِ غَضَبَكَ عَنَّا.
5 هَلْ إِلَى الدَّهْرِ تَسْخَطُ عَلَيْنَا؟ هَلْ تُطِيلُ غَضَبَكَ إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ؟
6 أَلاَ تَعُودُ أَنْتَ فَتُحْيِينَا، فَيَفْرَحُ بِكَ شَعْبُكَ؟
7 أَرِنَا يَا رَبُّ رَحْمَتَكَ، وَأَعْطِنَا خَلاَصَكَ.
8 إِنِّي أَسْمَعُ مَا يَتَكَلَّمُ بِهِ اللهُ الرَّبُّ، لأَنَّهُ يَتَكَلَّمُ بِالسَّلاَمِ لِشَعْبِهِ وَلأَتْقِيَائِهِ، فَلاَ يَرْجِعُنَّ إِلَى الْحَمَاقَةِ.
9 لأَنَّ خَلاَصَهُ قَرِيبٌ مِنْ خَائِفِيهِ، لِيَسْكُنَ الْمَجْدُ فِي أَرْضِنَا.
10 الرَّحْمَةُ وَالْحَقُّ الْتَقَيَا. الْبِرُّ وَالسَّلاَمُ تَلاَثَمَا.
11 الْحَقُّ مِنَ الأَرْضِ يَنْبُتُ، وَالْبِرُّ مِنَ السَّمَاءِ يَطَّلِعُ.
12 أَيْضًا الرَّبُّ يُعْطِي الْخَيْرَ، وَأَرْضُنَا تُعْطِي غَلَّتَهَا.
13 الْبِرُّ قُدَّامَهُ يَسْلُكُ، وَيَطَأُ فِي طَرِيقِ خَطَوَاتِهِ.
 

hor

New member
إنضم
17 أغسطس 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إذن فكل مغفرة يجب أن تكون بالدم إذن إذا كان لك إبن و عمل مشكل أ ستقوم بالذبح لتغفر له
تانيا لم الرب لم يضحي بشيء آخر غير إبنه كحيوان عظيم أم حتى بملاك
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
حيوان يفدى انسان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الذى سقط هو الانسان
والفادى يكون حاملا لنفس طبيعة الساقط طبيعة الانسان
فكيف الله يدين الانسان فى كائن اخر لا يحمل نفس طبيعة المدان
لأَنَّهُ مَا كَانَ النَّامُوسُ عَاجِزًا عَنْهُ، فِي مَا كَانَ ضَعِيفًا بِالْجَسَدِ، فَاللهُ إِذْ أَرْسَلَ ابْنَهُ فِي شِبْهِ جَسَدِ الْخَطِيَّةِ، وَلأَجْلِ الْخَطِيَّةِ، دَانَ الْخَطِيَّةَ فِي الْجَسَدِ،
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
إذن فكل مغفرة يجب أن تكون بالدم إذن إذا كان لك إبن و عمل مشكل أ ستقوم بالذبح لتغفر له
نحن نتكلم عن خطية بشرية بكاملها موجهه ضد الذات الالوهى وتمردت عليه
الذات الالوهى كلى القداسة الذى خلقنا بدون عيب ولا نقص
الدم هو علامة العهد والغفران من قديم الازمان بين يهوه وشعبه
فى ملئ الزمان اقام عهدا جديدا مع شعبه بدم نفسه دم الكلمة المتجسد
احنا لا نتكلم عن اخطاء البشر ومعمالاتهم مع بعض احنا نتكلم عن مصحالة القدوس مع الساقطين واقامة عهد الهى يفى كل جوانب الحق والعدل

لأَنَّهُ يَقُولُ لَهُمْ لاَئِمًا: «هُوَذَا أَيَّامٌ تَأْتِي، يَقُولُ الرَّبُّ، حِينَ أُكَمِّلُ مَعَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَمَعَ بَيْتِ يَهُوذَا عَهْدًا جَدِيدًا.
9 لاَ كَالْعَهْدِ الَّذِي عَمِلْتُهُ مَعَ آبَائِهِمْ يَوْمَ أَمْسَكْتُ بِيَدِهِمْ لأُخْرِجَهُمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَثْبُتُوا فِي عَهْدِي، وَأَنَا أَهْمَلْتُهُمْ، يَقُولُ الرَّبُّ.
10 لأَنَّ هذَا هُوَ الْعَهْدُ الَّذِي أَعْهَدُهُ مَعَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ بَعْدَ تِلْكَ الأَيَّامِ، يَقُولُ الرَّبُّ: أَجْعَلُ نَوَامِيسِي فِي أَذْهَانِهِمْ، وَأَكْتُبُهَا عَلَى قُلُوبِهِمْ، وَأَنَا أَكُونُ لَهُمْ إِلهًا وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْبًا.
11 وَلاَ يُعَلِّمُونَ كُلُّ وَاحِدٍ قَرِيبَهُ، وَكُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ قَائِلاً: اعْرِفِ الرَّبَّ، لأَنَّ الْجَمِيعَ سَيَعْرِفُونَنِي مِنْ صَغِيرِهِمْ إِلَى كَبِيرِهِمْ.
12 لأَنِّي أَكُونُ صَفُوحًا عَنْ آثَامِهِمْ، وَلاَ أَذْكُرُ خَطَايَاهُمْ وَتَعَدِّيَاتِهِمْ فِي مَا بَعْدُ».
 

hor

New member
إنضم
17 أغسطس 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حيوان يفدى انسان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الذى سقط هو الانسان
والفادى يكون حاملا لنفس طبيعة الساقط طبيعة الانسان
فكيف الله يدين الانسان فى كائن اخر لا يحمل نفس طبيعة المدان
لأَنَّهُ مَا كَانَ النَّامُوسُ عَاجِزًا عَنْهُ، فِي مَا كَانَ ضَعِيفًا بِالْجَسَدِ، فَاللهُ إِذْ أَرْسَلَ ابْنَهُ فِي شِبْهِ جَسَدِ الْخَطِيَّةِ، وَلأَجْلِ الْخَطِيَّةِ،دَانَالْخَطِيَّةَ فِي الْجَسَدِ،
الضحية لم تكن بشر فهي روح الرب و كلمته فإذا قلت يجب على الضحية أن تكون من نفس جنس المضحى عنه فنحن لسنا كلام الرب إذن فإن الإبن لم يصلب لأجلنا البشر
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
الضحية لم تكن بشر فهي روح الرب و كلمته فإذا قلت يجب على الضحية أن تكون من نفس جنس المضحى عنه فنحن لسنا كلام الرب إذن فإن الإبن لم يصلب لأجلنا البشر
اولا : من قال ان الضحية هى روح الله او كلمته بمفهومك؟؟

من رد أ/ شمس الحق . السابق
ظهرت حتمية تجسد الله .. اى ان يأخذ الله جسد بشرى ويحل فيه . لكى يكون بموت هذا الجسد كذبيحة يكون الله نفسه قد فدانا .


المسيح هو انسان كامل وهو الاله الكامل ..

فبموت المسيح مات الناسوت ( اى الطبيعة البشرية ) .. ولكن اللاهوت اى الله الحالل فيه .. فهو لايموت وهو غير قابل اساسا للموت .. لان الله هو الحياة ذاته ..



ثم قام المسيح من بين الاموات ( بلاهوته ) فى اليوم الثالث معلنا عن قيامة الانسان من بعد ان كان محكوم عليه بموت ابدى .
 
التعديل الأخير:

hor

New member
إنضم
17 أغسطس 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا : من قال ان الضحية هى روح الله او كلمته بمفهومك؟؟

من رد أ/ شمس الحق . السابق
ظهرت حتمية تجسد الله .. اى ان يأخذ الله جسد بشرى ويحل فيه . لكى يكون بموت هذا الجسد كذبيحة يكون الله نفسه قد فدانا .


المسيح هو انسان كامل وهو الاله الكامل ..

فبموت المسيح مات الناسوت ( اى الطبيعة البشرية ) .. ولكن اللاهوت اى الله الحالل فيه .. فهو لايموت وهو غير قابل اساسا للموت .. لان الله هو الحياة ذاته ..



ثم قام المسيح من بين الاموات ( بلاهوته ) فى اليوم الثالث معلنا عن قيامة الانسان من بعد ان كان محكوم عليه بموت ابدى .
أنت قلت أن الرب تجسد يعني أخذ شكل جسد ثم قلت أن الذي مات هو الجسد أليس كذلك إذن نفترظ إذا رأيت المسيح الآن (الرب متجسدا ) مذا ستقول ألن تقول إني رأيت الرب
إذن فمن صلب فهو من غير جنس الانسان لانك حكمت عليه بالربوبية و الربوبية ليست من البشر
و ايضا
ما الفرق بين الجسد الحي و الجسد الميت ?
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
أنت قلت أن الرب تجسد يعني أخذ شكل جسد ثم قلت أن الذي مات هو الجسد أليس كذلك إذن نفترظ إذا رأيت المسيح الآن (الرب متجسدا ) مذا ستقول ألن تقول إني رأيت الرب
ما هذا الهراء .
ليس فقط اخذ شكل انسان وانما اتخذ طبيعة انسانية كاملة .
إذن فمن صلب فهو من غير جنس الانسان لانك حكمت عليه بالربوبية و الربوبية ليست من البشر
هو انسان كامل كما انه الاله الكامل .

بص الكتاب بيقول ايه

(فيلبى 2 )
7 لَكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذاً صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِراً فِي شِبْهِ النَّاسِ.
8 وَإِذْ وُجِدَ فِي الْهَيْئَةِ كَإِنْسَانٍ، وَضَعَ نَفْسَهُ وَأَطَاعَ حَتَّى الْمَوْتَ مَوْتَ الصَّلِيبِ.


( عبرانيين 2 )
14 فَإِذْ قَدْ تَشَارَكَ الأَوْلاَدُ فِي اللَّحْمِ وَالدَّمِ اشْتَرَكَ هُوَ أَيْضاً كَذَلِكَ فِيهِمَا، لِكَيْ يُبِيدَ بِالْمَوْتِ ذَاكَ الَّذِي لَهُ سُلْطَانُ الْمَوْتِ، أَيْ إِبْلِيسَ،
15 وَيُعْتِقَ أُولَئِكَ الَّذِينَ خَوْفاً مِنَ الْمَوْتِ كَانُوا جَمِيعاً كُلَّ حَيَاتِهِمْ تَحْتَ الْعُبُودِيَّةِ.
16 لأَنَّهُ حَقّاً لَيْسَ يُمْسِكُ الْمَلاَئِكَةَ، بَلْ يُمْسِكُ نَسْلَ إِبْرَاهِيمَ.
17 مِنْ ثَمَّ كَانَ يَنْبَغِي أَنْ يُشْبِهَ إِخْوَتَهُ فِي كُلِّ شَيْءٍ، لِكَيْ يَكُونَ رَحِيماً، وَرَئِيسَ كَهَنَةٍ أَمِيناً فِي مَا لِلَّهِ حَتَّى يُكَفِّرَ خَطَايَا الشَّعْبِ.

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
أنت قلت أن الرب تجسد يعني أخذ شكل جسد ثم قلت أن الذي مات هو الجسد أليس كذلك إذن نفترظ إذا رأيت المسيح الآن (الرب متجسدا ) مذا ستقول ألن تقول إني رأيت الرب
إذن فمن صلب فهو من غير جنس الانسان لانك حكمت عليه بالربوبية و الربوبية ليست من البشر
و ايضا
ما الفرق بين الجسد الحي و الجسد الميت ?
لا الذى صلب هو من جنس الانسان والمسيح ذاته اطلق على ذاته انه ابن الانسان ومن جنس الانسان
ولكنه ليس مجرد انسان هو بذاته الكلمة ابن الله الازلى
الذى تقدم للصلب هو ابن الانسان الحال فيه الكلمة
والذى مات هو ابن الانسان الحال فيه الكلمة
والذى نزل الى اقسام الارض السفلية وارجع نفوس الابرار من قبضة ابليس هى روح ابن الانسان المتحدة بالكلمة
الذى قام هو ابن الانسان المتحد بالكلمة
الذى صعد هو ابن الانسان المتحد بالكلمة
فكل ماقام بيه المسيح قام به بصفته ابن الانسان النائب عن البشرية امام الاب لكن ليس منفصلا عن كيانه الالهى بكونه الكلمة الازلى
فهو صالح فى جسد بشريته الكل له واصبح الكلمة المتجسد وسيطا بينا وبين الاب
فكيف تقول انه ليس من جنس الانسان

وَلكِنْ لَمَّا جَاءَ مِلْءُ الزَّمَانِ، أَرْسَلَ اللهُ ابْنَهُ مَوْلُودًا مِنِ امْرَأَةٍ، مَوْلُودًا تَحْتَ النَّامُوسِ

لأَنَّهُ مَا كَانَ النَّامُوسُ عَاجِزًا عَنْهُ، فِي مَا كَانَ ضَعِيفًا بِالْجَسَدِ، فَاللهُ إِذْ أَرْسَلَ ابْنَهُ فِي شِبْهِ جَسَدِ الْخَطِيَّةِ، وَلأَجْلِ الْخَطِيَّةِ، دَانَ الْخَطِيَّةَ فِي الْجَسَدِ،
 

hor

New member
إنضم
17 أغسطس 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما هذا الهراء .
ليس فقط اخذ شكل انسان وانما اتخذ طبيعة انسانية كاملة .

هو انسان كامل كما انه الاله الكامل .
هدا الكلام غير منطقي فكيف يكون انسان و في نفس الوقت اله كانك تقول كانك تقول ان هذه بقرة لكنها في نفس الوقت شجرة

(فيلبى 2 )
7 لَكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذاً صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِراً فِي شِبْهِ النَّاسِ.
8 وَإِذْ وُجِدَ فِي الْهَيْئَةِ كَإِنْسَانٍ، وَضَعَ نَفْسَهُ وَأَطَاعَ حَتَّى الْمَوْتَ مَوْتَ الصَّلِيبِ.


( عبرانيين 2 )
14 فَإِذْ قَدْ تَشَارَكَ الأَوْلاَدُ فِي اللَّحْمِ وَالدَّمِ اشْتَرَكَ هُوَ أَيْضاً كَذَلِكَ فِيهِمَا، لِكَيْ يُبِيدَ بِالْمَوْتِ ذَاكَ الَّذِي لَهُ سُلْطَانُ الْمَوْتِ، أَيْ إِبْلِيسَ،

لم يذكر هنا انه اله بل فقط من
اللَّحْمِ وَالدَّمِ واخذ صورة الجسد ولذلك سالتك
ما الفرق بين الانسان الحي و
الانسان الميت?
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
لم يذكر هنا انه اله بل فقط من اللَّحْمِ وَالدَّمِ واخذ صورة الجسد ولذلك سالتك
ما الفرق بين الانسان الحي و
الانسان الميت?
لا ذكر يا حبيبى النص كاملا
فَلْيَكُنْ فِيكُمْ هذَا الْفِكْرُ الَّذِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ أَيْضًا:
6 الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ اللهِ، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً للهِ.
7 لكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذًا صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِرًا فِي شِبْهِ النَّاسِ.
8 وَإِذْ وُجِدَ فِي الْهَيْئَةِ كَإِنْسَانٍ، وَضَعَ نَفْسَهُ وَأَطَاعَ حَتَّى الْمَوْتَ مَوْتَ الصَّلِيبِ.
9 لِذلِكَ رَفَّعَهُ اللهُ أَيْضًا، وَأَعْطَاهُ اسْمًا فَوْقَ كُلِّ اسْمٍ
10 لِكَيْ تَجْثُوَ بِاسْمِ يَسُوعَ كُلُّ رُكْبَةٍ مِمَّنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ عَلَى الأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ الأَرْضِ،
11 وَيَعْتَرِفَ كُلُّ لِسَانٍ أَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ هُوَ رَبٌّ لِمَجْدِ اللهِ الآبِ.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
سفر العبرانين ذكر طبيعة رئيس الكهنة والاعلان الاعظم لله مين هو
1 اَللهُ، بَعْدَ مَا كَلَّمَ الآبَاءَبِالأَنْبِيَاءِ قَدِيمًا، بِأَنْوَاعٍ وَطُرُق كَثِيرَةٍ،
2 كَلَّمَنَا فِي هذِهِ الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ فِي ابْنِهِ، الَّذِي جَعَلَهُ وَارِثًا لِكُلِّ شَيْءٍ، الَّذِي بِهِ أَيْضًا عَمِلَ الْعَالَمِينَ،
3 الَّذِي، وَهُوَ بَهَاءُ مَجْدِهِ، وَرَسْمُ جَوْهَرِهِ، وَحَامِلٌ كُلَّ الأَشْيَاءِ بِكَلِمَةِ قُدْرَتِهِ، بَعْدَ مَا صَنَعَ بِنَفْسِهِ تَطْهِيرًا لِخَطَايَانَا، جَلَسَ فِي يَمِينِ الْعَظَمَةِ فِي الأَعَالِي،
4 صَائِرًا أَعْظَمَ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ بِمِقْدَارِ مَا وَرِثَ اسْمًا أَفْضَلَ مِنْهُمْ.
5 لأَنَّهُ لِمَنْ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ قَالَ قَطُّ: «أَنْتَ ابْنِي أَنَا الْيَوْمَ وَلَدْتُكَ»؟ وَأَيْضًا: «أَنَا أَكُونُ لَهُ أَبًا وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْنًا»؟
6 وَأَيْضًا مَتَى أَدْخَلَ الْبِكْرَ إِلَى الْعَالَمِ يَقُولُ: «وَلْتَسْجُدْ لَهُ كُلُّ مَلاَئِكَةِ اللهِ».
7 وَعَنِ الْمَلاَئِكَةِ يَقُولُ: «الصَّانِعُ مَلاَئِكَتَهُ رِيَاحًا وَخُدَّامَهُ لَهِيبَ نَارٍ».
8 وَأَمَّا عَنْ الابْنِ: «كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى