1- يعرفها اى يعاشرها فهل كان يوسف يعاشر مريم بعد الزواج
لا ..
2- البكر يعنى ان هناك ابناء اخرين وفى ترجمه اخرى الاول اى ان هناك ثانى وثالث وهكذا
خطأ ، البكر يعني الأول ، بدون النظر إلى وجود آخرين أو عدم وجودهم ، فمثلا الإبن الأول هو بكر بمجرد ولادته وليس بمجرد ولاده اخيه ،
يعني أية " كيف "!!!؟ام يوسى هى كلوبا ولكن ام يعقوب والاخرين هى من
وهؤلاء من تحدث عنهم اليهود كاخوه ليسوع
كما ان يسوع كان مع التلاميذ وجاءت مريم وسالت عنه فقالوا امك واخوتك ينتظروك
فكيف ياتى اولاد خالة يسوع مع امه لما لا ياتون مع امهم
ده اللي حصل !! هم جم معها ! نقول لهم معلش ارجعوا تاني !!
ولو جم مع امهم كان يجي واحد تاني ويقول نفس الكلام بس معكوس !
يعني اية " كيف " !!
والدة المسيح وجم معاها ! ده حدث مافيهوش اختيار !! عجبي !
كما ان اولاد خالة يسوع كانوا تلاميذه فمن اتوا مع مريم
ده على اساس ان التلاميذ 24/24 ساعة كلهم مع المسيح ؟!!
ما غريب الا الشيطان !كما ان كلمة اخو الرب غريبه
ولم يذكر ولا مره ان يعقوب قريب ليسوع وانما يذكر دائما انه اخوه
كما ان البعض قال ان هؤلاء ابناء يوسف النجار من زوجه اخرى ولا يوجد اى دليل على ذلك
وطالما لا يوجد دليل على ذلك بتسأل ليه ؟!
لا يوجد شىء اسمه البكر فاتح الرحم لا دليل على ذلك
لا تهجص ،
سفر الخروج 13: 2
«قَدِّسْ لِي كُلَّ بِكْرٍ، كُلَّ فَاتِحِ رَحِمٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ، مِنَ النَّاسِ وَمِنَ الْبَهَائِمِ. إِنَّهُ لِي».
سفر الخروج 13: 12
2)
أَنَّكَ تُقَدِّمُ لِلرَّبِّ كُلَّ فَاتِحِ رَحِمٍ، وَكُلَّ بِكْرٍ مِنْ نِتَاجِ الْبَهَائِمِ الَّتِي تَكُونُ لَكَ. الذُّكُورُ لِلرَّبِّ.
سفر الخروج 13: 15
3)
وَكَانَ لَمَّا تَقَسَّى فِرْعَوْنُ عَنْ إِطْلاَقِنَا أَنَّ الرَّبَّ قَتَلَ كُلَّ بِكْرٍ فِي أَرْضِ مِصْرَ، مِنْ بِكْرِ النَّاسِ إِلَى بِكْرِ الْبَهَائِمِ. لِذلِكَ أَنَا أَذْبَحُ لِلرَّبِّ الذُّكُورَ مِنْ كُلِّ فَاتِحِ رَحِمٍ، وَأَفْدِي كُلَّ بِكْرٍ مِنْ أَوْلاَدِي.
سفر الخروج 34: 19
4)
لِي كُلُّ فَاتِحِ رَحِمٍ، وَكُلُّ مَا يُولَدُ ذَكَرًا مِنْ مَوَاشِيكَ بِكْرًا مِنْ ثَوْرٍ وَشَاةٍ.
سفر العدد 3: 12
5)
«وَهَا إِنِّي قَدْ أَخَذْتُ اللاَّوِيِّينَ مِنْ بَيْنِ بَنِي إِسْرَائِيلَ، بَدَلَ كُلِّ بِكْرٍ فَاتِحِ رَحِمٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ فَيَكُونُ اللاَّوِيُّونَ لِي.
سفر العدد 8: 16
6)
لأَنَّهُمْ مَوْهُوبُونَ لِي هِبَةً مِنْ بَيْنِ بَنِي إِسْرَائِيلَ. بَدَلَ كُلِّ فَاتِحِ رَحِمٍ، بِكْرِ كُلّ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدِ اتَّخَذْتُهُمْ لِي.
سفر العدد 18: 15
7)
كُلُّ فَاتِحِ رَحِمٍ مِنْ كُلِّ جَسَدٍ يُقَدِّمُونَهُ لِلرَّبِّ، مِنَ النَّاسِ وَمِنَ الْبَهَائِمِ، يَكُونُ لَكَ. غَيْرَ أَنَّكَ تَقْبَلُ فِدَاءَ بِكْرِ الإِنْسَانِ. وَبِكْرُ الْبَهِيمَةِ النَّجِسَةِ تَقْبَلُ فِدَاءَهُ.
المولود الأول نعم هو فاتح الرحم ( بالنسبة للمرأة طبعا )كما انه فى ترجمه اخرى الاول
فهل الاول هو الاخر فاتح الرحم؟
لا داعي لمثل هذه الكلمات فعقاب الجهل والمكابرة شديد ..تاتى من المبكر اى الاسبق اما الاول فتعنى ان هناك ثانى وثالث وهكذا
وحتى كلماتك تدينك ، فطالما هو الأسبق اذن فهو الأول سواء جاء بعده ام لا فهو الأسبق منذ وجوده وليس منذ ان يأتي له اخ !
لم يعرفها حتى
متى تنتفى؟
انتفت بتمام الجملة وتمام غرضها " ولدت ابنها البكر " فالغرض هو تأكيد الميلاد العذراوي
فهل وضع الابن البكر او الاول يمنع ممارسة الجنس؟
هل لديك دليل على هذا ؟!!
لو ان مريم ماتت
لا مكان للو ....
لكن المعنى لا يستقيم هنا اطلاقا الا بوجود معاشره فعليه بعد ميلاد يسوع
إطلاقك تجعله لنفسك فقط فكلامك كله خاطيء ،
عندما اقول لك
لم أذاكر حتى منتصف العام ، هل هذا يعني اني ذاكرت بعدها ؟! ام اني أؤكد على الحقيقة المذكورة ؟
عندما اقول لك اني لم ادرس حتى وصلت للعاشرة فهل أنا أؤكد لك على الحقيقة المذكورة ام انفي جملتي ؟
لا داعي لتخيلاتك في الموضوع ومن الآن كل كلمة تقولها ادرج معها الدليل لكي لا يعتبر كلامك خارج عن قوانين القسم ،
عندم تقول التراجم ضعها لنا وعندما تتكلم في اللغة ضع لنا مصادرك اللغوية اليونانية ...