مكرم زكى شنوده
محاور
- إنضم
- 22 أكتوبر 2007
- المشاركات
- 6,131
- مستوى التفاعل
- 494
- النقاط
- 83
رد على: متناقضات في الكتاب المقدس ارجو من اي حد يفسرهالي
تعليق 1 :-الله لا يصنع الشر ،الذى بمعنى الخطية : "غير مجــرِّب بالشرور " , ولكنه صانع الزلازل والبراكين وجفاف الأنهار ...إلخ ، وهو ما يُسمّى بالشر ، أى المصائب والبلايا . وقد قيل ذلك رداً على القائلين بأنه يوجد إله آخر يصنع الكوارث الطبيعية . + تعليق 2 :- توجد آيات تبدو متباقضة ،ولكن بالتدقيق يظهر أنها لا تتناقض بل تتكامل ،مثل قول الرب : أحبوا أعداءكم ، ثم قوله :من يحب أباً أو أماً أو أخاً أو أختاً...حتى نفسه ، أكثر منى ، فلا يستحقنى . فإن الأولى تدعو للمحبة ، بينما الثانية تدعو لأن تكون محبة الحق -لأن الله هو الحق - فوق كل إعتبار ، فلا نسترضى علاقات القُـربىَ على حساب الحق ،بل ننتصر للحق ولو على حساب الأهل ، ولو على حساب مصلحتى شخصياً ، إذ يقول : " حتى نفسه " . +++ والحقيقة ، أن باقى الأسئلة كلها مردود عليها - من زمان - ولكن كثرة الأسئلة المطروحة داخل نفس السؤال ، توحى بأن الهدف هو التعقيد . فلو كان يريد المعرفة حقاً ، فليطرح السؤال الأهم -عنده - ثم يتبعه بالآخر . وأود وأطمأنه بأن هذه الحزمة من الأسئلة ،كلها مردود عليها ،منذ زمن بعيد .
تعليق 1 :-الله لا يصنع الشر ،الذى بمعنى الخطية : "غير مجــرِّب بالشرور " , ولكنه صانع الزلازل والبراكين وجفاف الأنهار ...إلخ ، وهو ما يُسمّى بالشر ، أى المصائب والبلايا . وقد قيل ذلك رداً على القائلين بأنه يوجد إله آخر يصنع الكوارث الطبيعية . + تعليق 2 :- توجد آيات تبدو متباقضة ،ولكن بالتدقيق يظهر أنها لا تتناقض بل تتكامل ،مثل قول الرب : أحبوا أعداءكم ، ثم قوله :من يحب أباً أو أماً أو أخاً أو أختاً...حتى نفسه ، أكثر منى ، فلا يستحقنى . فإن الأولى تدعو للمحبة ، بينما الثانية تدعو لأن تكون محبة الحق -لأن الله هو الحق - فوق كل إعتبار ، فلا نسترضى علاقات القُـربىَ على حساب الحق ،بل ننتصر للحق ولو على حساب الأهل ، ولو على حساب مصلحتى شخصياً ، إذ يقول : " حتى نفسه " . +++ والحقيقة ، أن باقى الأسئلة كلها مردود عليها - من زمان - ولكن كثرة الأسئلة المطروحة داخل نفس السؤال ، توحى بأن الهدف هو التعقيد . فلو كان يريد المعرفة حقاً ، فليطرح السؤال الأهم -عنده - ثم يتبعه بالآخر . وأود وأطمأنه بأن هذه الحزمة من الأسئلة ،كلها مردود عليها ،منذ زمن بعيد .