هل توجد متناقضات في الكتاب المقدس

إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: متناقضات في الكتاب المقدس ارجو من اي حد يفسرهالي

تعليق 1 :-الله لا يصنع الشر ،الذى بمعنى الخطية : "غير مجــرِّب بالشرور " , ولكنه صانع الزلازل والبراكين وجفاف الأنهار ...إلخ ، وهو ما يُسمّى بالشر ، أى المصائب والبلايا . وقد قيل ذلك رداً على القائلين بأنه يوجد إله آخر يصنع الكوارث الطبيعية . + تعليق 2 :- توجد آيات تبدو متباقضة ،ولكن بالتدقيق يظهر أنها لا تتناقض بل تتكامل ،مثل قول الرب : أحبوا أعداءكم ، ثم قوله :من يحب أباً أو أماً أو أخاً أو أختاً...حتى نفسه ، أكثر منى ، فلا يستحقنى . فإن الأولى تدعو للمحبة ، بينما الثانية تدعو لأن تكون محبة الحق -لأن الله هو الحق - فوق كل إعتبار ، فلا نسترضى علاقات القُـربىَ على حساب الحق ،بل ننتصر للحق ولو على حساب الأهل ، ولو على حساب مصلحتى شخصياً ، إذ يقول : " حتى نفسه " . +++ والحقيقة ، أن باقى الأسئلة كلها مردود عليها - من زمان - ولكن كثرة الأسئلة المطروحة داخل نفس السؤال ، توحى بأن الهدف هو التعقيد . فلو كان يريد المعرفة حقاً ، فليطرح السؤال الأهم -عنده - ثم يتبعه بالآخر . وأود وأطمأنه بأن هذه الحزمة من الأسئلة ،كلها مردود عليها ،منذ زمن بعيد .
 

Michel81

New member
إنضم
26 مارس 2009
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شئ رائع بأنك تتقبل الحقائق بهذه الروح
و لننتقل للشبهة الي بعدها و هي:

صموئيل الثاني: 24: 1
1وَعَادَ فَحَمِيَ غَضَبُ الرَّبِّ عَلَى إِسْرَائِيلَ، فَأَهَاجَ عَلَيْهِمْ دَاوُدَ قَائِلاً: «امْضِ وَأَحْصِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا».
دا اللي قال الرب
وهنا بيقول
اخبار الايام الاول 21: 1
1وَوَقَفَ الشَّيْطَانُ ضِدَّ إِسْرَائِيلَ، وَأَغْوَى دَاوُدَ لِيُحْصِيَ إِسْرَائِيلَ.
فمن فيهم اللي قال الرب ولا الشيطان ؟؟



نحن نعتقد أن الله هو الفاعل الحقيقي، ونسبة الإغواء والإغراء والتضليل إلى الشيطان مجاز عقلي، فإننا نعتقد أنه لا يحدث شيء إلا بإذن الله. وقد ورد صريحاً بالكتاب المقدس أن الله هو فاعل الخير بإرادته، وفاعل الشر بإذنه والسماح منه. وقد ورد في رسالة يعقوب 1: 13: لا يقُلْ أحدٌ إذا جُرِّب إني أُجرَّب من قِبَل الله، لأن الله غير مجرَّب بالشرور، وهو لا يجرِّب أحداً. ولكن كل واحد يُجرَّب إذا انجذب وانخدع من شهوته . وهذا يعني أن الإنسان يُعاقب ويُثاب بالنظر إلى ما يختار. ومع ذلك يقول الله إنه خالق الخير والشر (إشعياء 45: 7). فالإغواء والإغراء يُنسَب إلى الشيطان مجازاً عقلياً لعلاقته السببية، فإنه لمَّا كان هو السبب في الشر والخطايا، نُسب إليه الإغواء، وإلا فالفاعل الحقيقي هو الله. فإذا قال النبي مرة إن الله ألقى في قلب داود أن يعدّ بني إسرائيل كان جارياً على الحقيقة، وإذا نُسب ذلك في محل آخر إلى الشيطان كان مجازاً عقلياً.

سلام و نعمة


لم أفهم لماذا فى أنجيل تم ذكر الرب هو الفاعل و فى اّخر الشيطان و النص واضح و لو أن المصدر واحد فلماذا الاختلاف اذن و هذا الرد غير مقنع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لم أفهم لماذا فى أنجيل تم ذكر الرب هو الفاعل و فى اّخر الشيطان و النص واضح و لو أن المصدر واحد فلماذا الاختلاف اذن و هذا الرد غير مقنع

أي إنجيل يا اخ؟
لم يرد أي من النصين بأي إنجيل.. تعلم و تثقف قبل ان تحاور

الرد موجود اعلاه, عجبك تقتنع اهلاً و سهلاً, ما عجبك انت حر و لن يجبرك احد.. هذا ردنا و الحكم يترك للقارئ و الباحث عن الحق.. لا للكذابين الذين يدعون انهم مسيحيون و هم لا يعرفون ان سفر صموئيل ليس إنجيل..
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
الأولى بالطبع تتكلم عن المجئ الثاني في اليوم الأخير...

أما "من القيام ههنا قوم ..." فهو يقصد التجلي على جبل طابور، عندما كان بمفرده مع بطرس و يعقوب و يوحنا
و رأوا مجده الإلهي...فبعد تلك الآية عينها مباشرة، في بداية الإصحاح 17 من إنجيل متى:

"الحق اقول لكم ان من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الانسان آتيا في ملكوته

17
---
وبعد ستة ايام اخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا اخاه وصعد بهم الى جبل عال منفردين
وتغيّرت هيئته قدّامهم واضاء وجهه كالشمس وصارت ثيابه بيضاء كالنور
واذا موسى وايليا قد ظهرا لهم يتكلمان معه
فجعل بطرس يقول ليسوع يا رب جيد ان نكون ههنافان شئت نصنع هنا ثلاث مظاللك واحدة ولموسى واحدة ولايليا واحدة
وفيما هو يتكلم اذا سحابة نيرة ظللتهم وصوت من السحابة قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررتله اسمعوا
ولما سمع التلاميذ سقطوا على وجوههم وخافوا جدا
فجاء يسوع ولمسهم وقال قوموا ولا تخافوا
فرفعوا اعينهم ولم يروا احدا الا يسوع وحده"



فقط لي تعليق صغير عن احترامكم لديننا:
أنتم تحترمونه فقط كما تقولون لأن دينكم يعترف بعيسى...و ليس لأنكم تحترمون الأديان...
فأنتم تودون لو امكنكم عدم احترامنا...

إن هذا السبب يدينكم لا يبرركم...فليس الاحترام نابع منكم، بل هي حالة خاصة لأن دينكم يعترف بعيسى...
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
الانجيل يقول .الحق اقول لكم لم يقم بين المولودين من النساء اعظم من يوحنا المعمدان . /متى 11:11

فهل كان المعمدان اعظم الجميع واعظم من عيسى مع انه في نفس الوقت لم تجري على يديه اية معجزة تذكر

تفسير الاصحاح الحادى عشر للقمص تادرس يعقوب ملطى.
http://www.arabchurch.com/newtestament_tafser/matew11.htm

تفسير الاصحاح الحادى عشر للاب انطونيوس فكرى.
http://www.arabchurch.com/commentaries/father_antonios/Matthew/11

سلام ونعمة
 
أعلى