هل الله قاتل هل هو ظالم ؟

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الأمر الثالث : أن هارون أكبر من موسى بثلاث سنوات ...فلماذا لم يُقتل هو الآخر وعاااااش ؟!!!
إلا إن كان أمر القتل كان لعهد معين أو سنة محددة
كانت لليهود قري معينة محدده للاقامة يتأفف المصريين من دخولها لانها رجسة فى نظر المصريين وكانت البرية الشرقية ايضا مفتوحة على قراهم وممكن ان نتصور نجاح عدة محاولات لتهريب الاطفال الذكور بعيدا عن حملات الشرطة التى نتصورها موجات من الشد والتدقيق ونوبات من التعطيل. الى ان يجتاز الاولاد مرحلة السن المنصوص عليه فى امر فرعون ... وممكن نتصور بعض القادة الشرطيين يفرضون الاتاوات المالية للتستر على الاطفال وطبعا الوالدين لا يآلون جهدا .. هذه تصورات جائزة وتحدث فى كل العصور ولا نجد من النصوص ما ينفيهها.

هذا كان من ثمانييييين سنة
وَكَانَ مُوسَى ابْنَ ثَمَانِينَ سَنَةً وَهَارُونُ ابْنَ ثَلاثٍ وَثَمَانِينَ سَنَةً حِينَ كَلَّمَا فِرْعَوْنَ.
أنت تتحدث عن فرعون ( ملك ) آخر ...الملك الذى تتحدث عنه مات ...مااااااااااات
حَدَثَ فِي تِلْكَ الايَّامِ الْكَثِيرَةِ انَّ مَلِكَ مِصْرَ مَاتَ.
وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى فِي مِدْيَانَ: «اذْهَبِ ارْجِعْ الَى مِصْرَ لانَّهُ قَدْ مَاتَ جَمِيعُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَانُوا يَطْلُبُونَ نَفْسَكَ».



المشكلة التى لا تراها أنك تتحدث عن جيل مضى وولى وماتوووااااا

جميل جدا
فترة زمنية تقدر بثمانين سنة : فهل تغييرت الاحوال للافضل ؟؟؟؟؟!!!
ندرس خروج اصحاح 5 لنرى
.ونكمل يالخروج اصحاح 6 لنرى ايضا كيف كان الحال مع فرعون الذى تخشي عليه من ظلم يهوه له (...)
.
ه
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
لآ لم يستنفذ معه شيئاً ...بل كل هذا من صنع يهوه وحده
وَلَكِنِّي اشَدِّدُ قَلْبَهُ حَتَّى لا يُطْلِقَ الشَّعْبَ.

وَلَكِنْ شَدَّدَ الرَّبُّ قَلْبَ فِرْعَوْنَ فَلَمْ يُطْلِقْ بَنِي اسْرَائِيلَ مِنْ ارْضِهِ.

ثُمَّ قَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «ادْخُلْ الَى فِرْعَوْنَ فَانِّي اغْلَظْتُ قَلْبَهُ وَقُلُوبَ عَبِيدِهِ لاصْنَعَ ايَاتِي هَذِهِ بَيْنَهُمْ.

وَلَكِنِّي اقَسِّي قَلْبَ فِرْعَوْنَ وَاكَثِّرُ ايَاتِي وَعَجَائِبِي فِي ارْضِ مِصْرَ.

وَلا يَسْمَعُ لَكُمَا فِرْعَوْنُ حَتَّى اجْعَلَ يَدِي عَلَى مِصْرَ

كل هذا كان من صنع يهوه وحده ..!!

فرعون شرير بالفعل لان اي انسان قد يعلم ان هذا عمل الله من اول ضربه ولكن فرعون رفض حتي الضربه الخامسه

فلنري معا كيف تم هذا الامر

فرعون مر بثلاث مراحل

المرحله الاولي ان قلبه كان غليظ فهو بطبعه شرير جدا ولكن ايضا كان السحره يسندون فكره الشرير بسحرهم

والمرحله الثانيه التي استسلم فيها السحره واعترفوا بان هذا اصبع الله ورغم ذلك استمر فرعون في غلاظة قلبه وشره

المرحله الثالثه بعد ان اثبت فرعون انه شرير جدا وغليظ القلب حتي بعد اعتراف السحره والعرافين ان هذا عمل الله واستمر يقف ضد شعب الله فترك الله فرعون للشرير ليقسي قلبه ذياده ولان هذا بسماح من الله فكتب انه قسي قلب فرعون




ولندرس الثلاث مراحل معا




المرحله الاولي

7: 10 فدخل موسى و هرون الى فرعون و فعلا هكذا كما امر الرب طرح هرون عصاه امام فرعون و امام عبيده فصارت ثعبانا

7: 11 فدعا فرعون ايضا الحكماء و السحرة ففعل عرافو مصر ايضا بسحرهم كذلك

7: 12 طرحوا كل واحد عصاه فصارت العصي ثعابين و لكن عصا هرون ابتلعت عصيهم

7: 13 فاشتد قلب فرعون فلم يسمع لهما كما تكلم الرب

7: 14 ثم قال الرب لموسى قلب فرعون غليظ قد ابى ان يطلق الشعب

وهنا نري ان عندما فعل الرب معجزه بيد موسي ولكن رد فعل فرعون انه استدعي السحره الذين فعلوا بالمثل ورغم اظهار ان عمل الله اقوي من عمل السحره ولكن فرعون لم يسمع لهما كما تكلم الرب في العدد 4 ( ولا يسمع لكما فرعون ) ولكن قلب فرعون اشتد رغم ان الله لم يغلظ قلبه بعد.




ثم

7: 20 ففعل هكذا موسى و هرون كما امر الرب رفع العصا و ضرب الماء الذي في النهر امام عيني فرعون و امام عيون عبيده فتحول كل الماء الذي في النهر دما

7: 21 و مات السمك الذي في النهر و انتن النهر فلم يقدر المصريون ان يشربوا ماء من النهر و كان الدم في كل ارض مصر

7: 22 و فعل عرافو مصر كذلك بسحرهم فاشتد قلب فرعون فلم يسمع لهما كما تكلم الرب

7: 23 ثم انصرف فرعون و دخل بيته و لم يوجه قلبه الى هذا ايضا

والضربه الاولي وهي ضربة تحويل الماء الي دم ورد فعل فرعون انه اشتد قلبه ولكن ايضا سحرته فعلوا المثل ولكنهم لم يقدروا ان يزيلوا الضربه . ويثبت الانجيل ان الرب لم يقسي قلبه بعد ولكن قلبه شرير يرفض ان يوجهه الي عمل الرب




ثم ضربة الضفادع

8: 6 فمد هرون يده على مياه مصر فصعدت الضفادع و غطت ارض مصر

8: 7 و فعل كذلك العرافون بسحرهم و اصعدوا الضفادع على ارض مصر

8: 8 فدعا فرعون موسى و هرون و قال صليا الى الرب ليرفع الضفادع عني و عن شعبي فاطلق الشعب ليذبحوا للرب

ولكن

8: 15 فلما راى فرعون انه قد حصل الفرج اغلظ قلبه و لم يسمع لهما كما تكلم الرب

والضربه الثانيه تظهر صفه اخري في فرعون وهي الكذب والخداع فنري ان رد فعله تغير بعد ان علم ان يد الرب اقوي من سحرته رغم انهم فعلوا المثل ايضا ولكن بدا يدرك ان الرب قادر علي ان يضرب ويزيل الضربه ايضا . وايضا يستمر قلبه في العناد ويستمر في اغلاظ قلبه والرب لم يقسي قلبه بعد




ثم الضربه الثالثه وتبدا المرحله الثانيه

8: 16 ثم قال الرب لموسى قل لهرون مد عصاك و اضرب تراب الارض ليصير بعوضا في جميع ارض مصر

8: 17 ففعلا كذلك مد هرون يده بعصاه و ضرب تراب الارض فصار البعوض على الناس و على البهائم كل تراب الارض صار بعوضا في جميع ارض مصر

8: 18 و فعل كذلك العرافون بسحرهم ليخرجوا البعوض فلم يستطيعوا و كان البعوض على الناس و على البهائم

8: 19 فقال العرافون لفرعون هذا اصبع الله و لكن اشتد قلب فرعون فلم يسمع لهما كما تكلم الرب

وفي ضربة الباعوض التي لم يستطع السحره ان يقلدوها لانها ضربه قويه لايستطيعوا ان يقلدوها لان في الضربه الاولي يستطيعوا ان يدعوا او يوهموا انهم يحولون الماء الي دم والضربه الثانيه بالمثل اما في ضربة البعوض فوقفوا عاجزين واعلنوا انه عمل الله وهنا يتضح قلب فرعون الشرير اكثر لانه لو كان له عذر في الماضي بان السحره فعلوا المثل وايدوا موقف فرعون اي انهم اغووه علي ان يتشدد علي شعب الله فهم الان اعلنوا عجزهم واعترافهم بعمل اله اسرائيل ولكن فرعون يصر ان يكمل في شره ولا يسمع للسحره ايضا فهو الان بلا عذر في غلاظة قلبه لانه بدون اغواء فهذا يثبت ما في داخل قلبه من شر والله لم يقسي قلبه بعد




الضربه الرابعه ضربة الذبان

8: 24 ففعل الرب هكذا فدخلت ذبان كثيرة الى بيت فرعون و بيوت عبيده و في كل ارض مصر خربت الارض من الذبان

8: 25 فدعا فرعون موسى و هرون و قال اذهبوا اذبحوا لالهكم في هذه الارض

8: 26 فقال موسى لا يصلح ان نفعل هكذا لاننا انما نذبح رجس المصريين للرب الهنا ان ذبحنا رجس المصريين امام عيونهم افلا يرجموننا

8: 27 نذهب سفر ثلاثة ايام في البرية و نذبح للرب الهنا كما يقول لنا

8: 28 فقال فرعون انا اطلقكم لتذبحوا للرب الهكم في البرية و لكن لا تذهبوا بعيدا صليا لاجلي

8: 29 فقال موسى ها انا اخرج من لدنك و اصلي الى الرب فترتفع الذبان عن فرعون و عبيده و شعبه غدا و لكن لا يعد فرعون يخاتل حتى لا يطلق الشعب ليذبح للرب

8: 30 فخرج موسى من لدن فرعون و صلى الى الرب

8: 31 ففعل الرب كقول موسى فارتفع الذبان عن فرعون و عبيده و شعبه لم تبق واحدة

8: 32 و لكن اغلظ فرعون قلبه هذه المرة ايضا فلم يطلق الشعب

ضربه اخري تؤكد ان قلب فرعون شرير من ذاته وليس باغواء لان السحره ليس لهم دور الان ويكمل فرعون في الخديعه والكذب والالتواء ورغم انه يعترف بلسانه بانهم لو صلوا لاجله سترتفع الضربه ولكن في قلبه شر ورفض واصرار وعناد وقساوه وحتي هذه الضربه لم يقسي الله قلب فرعون بعد ولكنه اثبت انه بالفعل شرير جدا وقاسي القلب بالطبيعه بعد اربع ضربات اثبت فيها هذا




ثم الضربه الخامسه ضربة وبأ البهائم

9: 1 ثم قال الرب لموسى ادخل الى فرعون و قل له هكذا يقول الرب اله العبرانيين اطلق شعبي ليعبدوني

9: 2 فانه ان كنت تابى ان تطلقهم و كنت تمسكهم بعد

9: 3 فها يد الرب تكون على مواشيك التي في الحقل على الخيل و الحمير و الجمال و البقر و الغنم وبا ثقيلا جدا

9: 4 و يميز الرب بين مواشي اسرائيل و مواشي المصريين فلا يموت من كل ما لبني اسرائيل شيء

9: 5 و عين الرب وقتا قائلا غدا يفعل الرب هذا الامر في الارض

9: 6 ففعل الرب هذا الامر في الغد فماتت جميع مواشي المصريين و اما مواشي بني اسرائيل فلم يمت منها واحد

9: 7 و ارسل فرعون و اذا مواشي اسرائيل لم يمت منها و لا واحد و لكن غلظ قلب فرعون فلم يطلق الشعب

ونلاحظ في هذه الضربه ان الرب اعطي انذار وفرصة يوم كامل للتوبه ولكن فرعون يصر علي غلاظة قلبه وشره وليتاكد البعض فتصريف الكلمه غَلُظَ يوكد انه غلظ من نفسه ولم يقسي الرب قلبه بعد




ثم تبدا المرحله الثالثه بعد انتهاء نصف الضربات وهي

ضربة الدمامل

9: 8 ثم قال الرب لموسى و هرون خذا ملء ايديكما من رماد الاتون و ليذره موسى نحو السماء امام عيني فرعون

9: 9 ليصير غبارا على كل ارض مصر فيصير على الناس و على البهائم دمامل طالعة ببثور في كل ارض مصر

9: 10 فاخذا رماد الاتون و وقفا امام فرعون و ذراه موسى نحو السماء فصار دمامل بثور طالعة في الناس و في البهائم

9: 11 و لم يستطع العرافون ان يقفوا امام موسى من اجل الدمامل لان الدمامل كانت في العرافين و في كل المصريين

9: 12 و لكن شدد الرب قلب فرعون فلم يسمع لهما كما كلم الرب موسى

وفي الضربه السادسه بعد ان اثبت فرعون شره وقساوت قلبه وعناده وكذبه بدا الرب يشدد قلب فرعون ليكمل باقي الضربات الاربع ليتمم الضربات العشر التي استمر شعب بني اسرائيل في تذكرها حتي الان وتبقي شاهد قوي علي عمل الله القدير

اذا لم يقسي الرب قلب فرعون من البدايه ولكن لما اثبت انه بالحقيقه شرير حتي بدون اغواء قسي الله قلبه ليكمل الضربات وهذا يتناسب مع فكر الكتاب

رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 1: 28



وَكَمَا لَمْ يَسْتَحْسِنُوا أَنْ يُبْقُوا اللهَ فِي مَعْرِفَتِهِمْ، أَسْلَمَهُمُ اللهُ إِلَى ذِهْنٍ مَرْفُوضٍ لِيَفْعَلُوا مَا لاَ يَلِيقُ.




إنجيل يوحنا 3: 19



وَهذِهِ هِيَ الدَّيْنُونَةُ: إِنَّ النُّورَ قَدْ جَاءَ إِلَى الْعَالَمِ، وَأَحَبَّ النَّاسُ الظُّلْمَةَ أَكْثَرَ مِنَ النُّورِ، لأَنَّ أَعْمَالَهُمْ كَانَتْ شِرِّيرَةً.




ولمعرفة كيف قسي الله قلب فرعون نجد الاجابه في رسالة معلمنا يعقوب

13 لاَ يَقُلْ أَحَدٌ إِذَا جُرِّبَ: «إِنِّي أُجَرَّبُ مِنْ قِبَلِ اللهِ»، لأَنَّ اللهَ غَيْرُ مُجَرَّبٍ بِالشُّرُورِ، وَهُوَ لاَ يُجَرِّبُ أَحَدًا.
14 وَلكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ يُجَرَّبُ إِذَا انْجَذَبَ وَانْخَدَعَ مِنْ شَهْوَتِهِ.
الخلاصة
ففرعون مثاله مثل اي شخص احب الشر فيسحب الله منه نعمته ويتركه للشرير فيخدع الشيطان هذا الانسان بسبب انجذاب الانسان الشرير الي شهواته الشريره وفرعون مثال لذلك رغم ان الله اعطاه فرص كثيره للتوبه ولكنه رفض واوضح له الله قوته بعجائب ولكنه استمر في عناده فسمح الله للشيطان يخدع فرعون فقسي قلبه بسماح من الله فاكمل الله الضربات ليثبت لشعبه وجميع الشعوب بما فيهم شعب مصر انه هو الرب القدير

7: 5 فيعرف المصريون اني انا الرب حينما امد يدي على مصر و اخرج بني اسرائيل من بينهم

( فالله لم يامر مترفين ليفسقوا في قريه او يضل من يشاء بدون سبب في اي وقت او يقبض قبضه ويلقيها في النار بدون سبب )




والمجد لله دائما
 
التعديل الأخير:

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0

بغض النظر عن نغمة التهكم....
لا يوجد أى تهكم ...بالفعل لدينا فى القانون مسمى ضرب أفضى الى موت
وهى تعبيراتنا القانونية ( البشرية ) :closedeye

لنقرأ نصوص الكتاب المقدس المعبرة بتدقيق عن تلك الواقعة ..{اعمال7}..
دينياً وحقوقياً-وانا اعرف انك محامى . ان موسي لم يقصد اطلاقا قتل المصرى
مصري يضرب عبرانيا فدفعه بيده
فالقتل خطأ ...
[FONT=&quot]نضع العدد مرة أخرى
[FONT=&quot]فَالْتَفَتَ الَى هُنَا وَهُنَاكَ
[FONT=&quot] ( بيبص حوالين منه )
[/FONT]

[FONT=&quot]وَرَاى انْ لَيْسَ احَدٌ ( محدش شايفه – شهود ) [/FONT]
[FONT=&quot]فَقَتَلَ الْمِصْرِيَّ [/FONT][FONT=&quot]( قتل عمد ) وَطَمَرَهُ فِي الرَّمْلِ [/FONT]
[FONT=&quot] فين القتل الخطأ هنا ؟[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]نقرا سفر الأعمال الأصحاح السابع ...نجد [/FONT]
[FONT=&quot]وَإِذْ رَأَى وَاحِداً مَظْلُوماً حَامَى عَنْهُ وَأَنْصَفَ الْمَغْلُوبَ [/FONT][FONT=&quot]إِذْ قَتَلَ الْمِصْرِيَّ.[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]فين القتل الخطأ هنا [/FONT][FONT=&quot] ؟[/FONT]
[FONT=&quot]أين قال :) : دفعه بيده هنا ؟؟[/FONT]
[FONT=&quot]هل هى موجودة فى نص آخر لم أستطع الوصول اليه ؟
[/FONT]

ولان لم يكن هناك من يشهدون ملابسات الجريمة من اهل القانون ولانه شك فى انه سيأخذ حقه القانونى الطبيعى فى سير العدالة - هرب -
[FONT=&quot]لماذا تحيلنا الآن الى القانون الطبيعى ؟ ألم تقل [/FONT]
[FONT=&quot]-
:فمن حق الله -أن القاتل يقتل ولو بعد حين وان العقاب من ذات جنس العمل ..وان يتكفل بكل الغرائم التى تسبب فيها.
[/FONT]
[FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]أين هو حق الله أن القاتل يقتل ولو بعد حين ؟؟[/FONT]
[FONT=&quot]وأخيراً .....لم تفسر لى لماذا تغاضى يهوه عن قتل المصرى على يد موسى[/FONT]
[FONT=&quot]فى حين حمى غضبه على أحفاد فرعون بعد ثمانين عاما ..!!![/FONT]
[FONT=&quot]ألأنه مصرى وكاتب السفر عبرانى يهودى ؟[/FONT]

وفى هروبه مسجونا فى برية سيناى 40 سنة تسقط عنه العقوبة فى اى قانوى وضعى
اما الهيا فالله يعلم الله يري الله يحكم بالانصاف والعدل - وبالتالى استغرب عباراتك التى ان كنت اعذرك فيها كغير مسيحى لكن لا استطيع ان اجد عذرا لك فيها كقانونى . او حقوقي
[FONT=&quot]معلومة قانونية خاطئة ...
من قال لك أن العقوبة تسقط بمرور 40 سنة ( هروباً ) ؟[/FONT]
[FONT=&quot]عايز تعرف صحتها ؟ - أفتح بيها سؤال جديد
[/FONT]
:new6::new6::new6:​
[/FONT]
[/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0

لا خلاف فى ان هناك تعاقب للاجيال وكر للسنين لكن من الذى قال لك بتغيير الافعال ؟؟واستحالة ان يكون هناك مشاركة من هذا او من ذاك فى اى مرحلة عمرية؟؟؟؟
اريد ان اطلع على ادلة النفي؟؟؟
[FONT=&quot]الله ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
[FONT=&quot]سبحانك يارب ...أهو غفورٌ رحيم لك شديد العقاب علىّ أنا ؟؟؟
[FONT=&quot]طيب ياسيدى سأقتبس من كلامك أنت شخصياً لآرد عليك


كانت لليهود قري معينة محدده وووو ..... وممكن ان نتصور نجاح عدة محاولات لتهريب الاطفال الذكور بعيدا عن حملات الشرطة التى نتصورها موجات وووووو... وممكن نتصور بعض القادة الشرطيين ووو....هذه تصورات جائزة وتحدث فى كل العصور ولا نجد من النصوص ما ينفيهها.
[FONT=&quot]هو حضرتك فاتح صف حكى حواديت وبعدين دليلك الدامغ على الحدوتة[/FONT]
[FONT=&quot]أنه لا يوجد من النصوص ما ينفيها ؟؟؟!!!!![/FONT]
[FONT=&quot][FONT=&quot]يعنى أنت بتحكى [/FONT] ...وفى الآخر [FONT=&quot]ح[/FONT]دوتك ما فيش نص ين[FONT=&quot]فيها ؟؟؟!!!
[/FONT]
[/FONT]
[FONT=&quot] دخلنا فى ( ربما ) و( لعل ) وأضفنا عليها ( ممكن أن نتصور ) ؟؟؟؟؟[/FONT]
[FONT=&quot]ماهى دى ثرثرة المفسرين اللى قلت لحضرتك عليها وزعلت منها !!!![/FONT]
[FONT=&quot]لماذا تريد منى أنا دليل نفى ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!![/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
[FONT=&quot]الخلاصة
[FONT=&quot]

[FONT=&quot](*) فرعون القاتل ماااات ...تولى فرعون آخر [/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot](*) ( نتوقع منه ) أستكمال مسيره سلفه ..( لأن جيناته الوراثية جعلت منه مجرماً خلفاً من بعد سلف )[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot](*) فى نفس ذات الوقت يعود يهوه للأنتقام بعد 80 سنة من أحفاد فرعون الذى ماااااات[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot](*) موسى قتل ...ولكن يهوه تغاضى عن فعل قتله لأن القتيل مصرى [/FONT]
[FONT=&quot](*) [/FONT][FONT=&quot]لو فرعون بيقتل فى الذكور طواااااااااااال ثمانين سنة[/FONT]
[FONT=&quot]مكناش لقينا فيكى يا أسرائيل دكر عايش يوحد الله..!!![/FONT]
:closedeye:closedeye:closedeye​
[/FONT]
[/FONT]
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر
خلينا فى أصل الموضوع أستاذ عبود وبلاش دخول فى فروع أخرى حتى لا يكون الموضوع مشتت
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
خلينا فى أصل الموضوع أستاذ عبود وبلاش دخول فى فروع أخرى حتى لا يكون الموضوع مشتت
الموضوع كله دائر حول نص ( قتل البكر )
لم أخرج عنه
حواديت ليس عليها أدلة - أدلتها - عدم وجود نفى
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ثم مطلوب منى أنا دليل نفى
شئ عجيييييييييب
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
[FONT=&quot]لماذا لم ترد على قتل (
[FONT=&quot]وَكُلُّ بِكْرِ بَهِيمَةٍ[/FONT][FONT=&quot].[/FONT][FONT=&quot]) ؟!![/FONT]
[FONT=&quot]وضعتها ثلاث مرات [/FONT]
[FONT=&quot]وحضرتك طنشت [/FONT]
[/FONT]
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر

أرحب بأى تصحيح ....من النصوص
ممكن أكون فهمت خطأ
أية المشكلة أنى أفهم غلط ؟

مفيش مشكلة كلنا بنغلط وكلنا نساعد بعض على الفهم الصحيح ..

يهوه يعتبر أسرائيل أبنه البكر وفرعون يستعبده لذلك عاقبه بقتل أبناء المصريين البكر ..

22. فَتَقُولُ لِفِرْعَوْنَ: هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ: اسْرَائِيلُ ابْنِي الْبِكْرُ.
23. فَقُلْتُ لَكَ: اطْلِقِ ابْنِي لِيَعْبُدَنِي فَابَيْتَ انْ تُطْلِقَهُ. هَا انَا اقْتُلُ ابْنَكَ الْبِكْرَ».
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر

طيب ممكن حضرتك تقولى كان حكم قتل البكر
حكم عام
أم كان خاصاً بزمان محدد ؟؟

طبعا زمن محدد اللى هو وقت خروج العبرانيين من مصر ..

عام !!

ماكنتش هتلاقينى دلوقتى :heat:
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0


طبعا زمن محدد اللى هو وقت خروج العبرانيين من مصر ..

عام !!

ماكنتش هتلاقينى دلوقتى :heat:
ما دة اللى أنا قصدته
بس هو فى الخروج وألا كان زمن ولادة موسى ؟
اللى فاهمه من النص انه وقت ما تولد موسى
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر

يعنى مقابل الأستعباد ....القتل ؟

قريت النص اللى وضعتهولك ؟

فرعون يحرم الأبن البكر لله من أن يحيا معه ..
ليست القضية فقط أستعباد ..​
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0

قريت النص اللى وضعتهولك ؟
فرعون يحرم الأبن البكر لله من أن يحيا معه ..
ليست القضية فقط أستعباد ..​
قريته فعلاً ...أطلق ابنى ليعبدنى
هو ما كانش يقدر يعبده وهو عايش فى مصر ؟!!!
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر

ما دة اللى أنا قصدته
بس هو فى الخروج وألا كان زمن ولادة موسى ؟
اللى فاهمه من النص انه وقت ما تولد موسى

أنت بتتكلم على قتل أبكار العبرانيين ولا المصريين ؟

العبرانيين وقت ميلاد موسى ..

المصريين وقت الخروج اللى هو أخر ضربة من الضربات العشر ..​
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر

قريته فعلاً ...أطلق ابنى ليعبدنى
هو ما كانش يقدر يعبده وهو عايش فى مصر ؟!!!

لأ طبعا لأنهم المفروض يعبدوا فرعون مصر ..

وبعدين هو ربنا كنا عايزهم يخرجوا من مصر ليدخلوا أرض الموعد ..

وفرعون رفض أمر يهوه وقال مين ده عشان أسمع كلامه ..

واخد بالك أنه بيتحداه ؟​
 
أعلى