هل الله قاتل هل هو ظالم ؟

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
[FONT=&quot]أولا
[FONT=&quot]: برجاء عدم أقتصاص كلامى من سياقه والذهاب به الى أبعد مما يحتمل
[FONT=&quot]لأنى سألت عن الفارق بين النصين ..[/FONT]

حسب نوعية التعابير البشرية - حسب سياق الحديث - حسب الدواعى اليها
حسب افهام سامعيك.
[FONT=&quot]ثانياً[/FONT][FONT=&quot]: وضعت شروطك لأستخدام التعابير البشرية ..وها أنا ذا أقبلها[/FONT]
[FONT=&quot]أتكلم من النصوص التى أمامى ...ولن أخترع أو افترى على النص شئ

[/FONT]
[FONT=&quot]فَقُلْتُ لَكَ: اطْلِقِ ابْنِي لِيَعْبُدَنِي فَابَيْتَ انْ تُطْلِقَهُ.[/FONT][FONT=&quot] هَا انَا اقْتُلُ ابْنَكَ الْبِكْرَ»[/FONT]
[FONT=&quot]
سؤال[/FONT]
[FONT=&quot] : هل يجوز أن أقول هنا أن الله قاتل ؟[/FONT]
[FONT=&quot]*****[/FONT]
[FONT=&quot]يَمُوتُ كُلُّ بِكْرٍ فِي ارْضِ مِصْرَ مِنْ بِكْرِ فِرْعَوْنَ الْجَالِسِ عَلَى كُرْسِيِّهِ [/FONT][FONT=&quot]الَى بِكْرِ الْجَارِيَةِ [/FONT][FONT=&quot]الَّتِي خَلْفَ الرَّحَى [/FONT][FONT=&quot]وَكُلُّ بِكْرِ بَهِيمَةٍ[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]
لماذا يدفع أبن الجارية ثمن شئ لم يقترفه ؟ وما هو ذنب البهائم ؟![/FONT]
[FONT=&quot]
سؤال [/FONT]
[FONT=&quot]: هل يجوز أن أقول هنا أن الله ظالم ؟[/FONT]
[FONT=&quot]*****[/FONT]
[FONT=&quot]هل تصح هنا تعابيرنا البشرية لتعريف الفعل ( أقتل ) ؟[/FONT]
[FONT=&quot]المايك معاك ....تفضل [/FONT]
:flowers::flowers::flowers:
[/FONT]
[/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
دكتور ...برجاء ملاحظة أننى لا أطلب تفاسير أو أبحث عنها
سؤالى فى أمكانية أستخدام التعابير أعلاه من عدمها
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
[FONT=&quot]أولا
[FONT=&quot]: برجاء عدم أقتصاص كلامى من سياقه والذهاب به الى أبعد مما يحتمل
[FONT=&quot]لأنى سألت عن الفارق بين النصين ..


[FONT=&quot]ثانياً[/FONT][FONT=&quot]: وضعت شروطك لأستخدام التعابير البشرية ..وها أنا ذا أقبلها[/FONT]
[FONT=&quot]أتكلم من النصوص التى أمامى ...ولن أخترع أو افترى على النص شئ

[/FONT]
[FONT=&quot]فَقُلْتُ لَكَ: اطْلِقِ ابْنِي لِيَعْبُدَنِي فَابَيْتَ انْ تُطْلِقَهُ.[/FONT][FONT=&quot] هَا انَا اقْتُلُ ابْنَكَ الْبِكْرَ»[/FONT]
[FONT=&quot]
سؤال[/FONT]
[FONT=&quot] : هل يجوز أن أقول هنا أن الله قاتل ؟[/FONT]
[FONT=&quot]*****[/FONT]
[FONT=&quot]يَمُوتُ كُلُّ بِكْرٍ فِي ارْضِ مِصْرَ مِنْ بِكْرِ فِرْعَوْنَ الْجَالِسِ عَلَى كُرْسِيِّهِ [/FONT][FONT=&quot]الَى بِكْرِ الْجَارِيَةِ [/FONT][FONT=&quot]الَّتِي خَلْفَ الرَّحَى [/FONT][FONT=&quot]وَكُلُّ بِكْرِ بَهِيمَةٍ[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]
لماذا يدفع أبن الجارية ثمن شئ لم يقترفه ؟ وما هو ذنب البهائم ؟![/FONT]
[FONT=&quot]
سؤال [/FONT]
[FONT=&quot]: هل يجوز أن أقول هنا أن الله ظالم ؟[/FONT]
[FONT=&quot]*****[/FONT]
[FONT=&quot]هل تصح هنا تعابيرنا البشرية لتعريف الفعل ( أقتل ) ؟[/FONT]
[FONT=&quot]المايك معاك ....تفضل [/FONT]
:flowers::flowers::flowers:
[/FONT]
[/FONT]
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
1- على ما أذكر كان عنوان الموضوع هل الرب يندم ام لا يندم وكان محور الموضوع وسياقه شفاعة موسي الكليم فى الشعب الاسرائيلي ...بعد عبور البحر الاحمر فى برية سيناى {خروج 12}

2- أصبح سياق الموضوع الان قبل خروج الشعب واحد الاسئلة المطروحة ههنا :

هل الله ظالم ؟؟؟؟ وهل يجوز ان نقول عليه ذلك ؟؟؟

الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرد :
الكتاب المقدس بقول بالنص الصريح الفصيح
ا((الله ليس بظالم)) {عبرانين الاصحاح6ايه10}-
و (( كل احكامك حق وعادلة)) {مزمور19ايه9ومزمور119ايه144} -
((فديتى يارب يا اله الحق)){مزمور31ايه5}
إذن هذه هى شهادة كتابنا المقدس وشهادة الهنا عن نفسه بالنص الصريح الواضح
لامجال هنا لا للاجتهاد ولا للتأؤيل ....ولامجال هنا للاسئلة الافتراضية -حسب ماتنص قوانين المنتدى

من الناحية الموضوعية : ان من استعبد الشعب الاسرائيلي بعبودية مرة كان ليس فرعون الفرد
بل المصريين يقول الكتاب (( مررووا حياتهم بعبودية قاسية (مريرة)) -

نحن الان بصدد جرائم احتجاز قسري - استرقاق-
قتل الاطفال الذكور استحياء الاناث -لاهداف مشبوهه- سخرة -تمييز عنصرى -اضطهاد دينى.
حتى بهائم الشعب الاسرائيلي نالها التعسف والحصار وبالتالى نالها ايضا الجوع والضنك -من الطبيعى اذا انا ضيقت على الفلاح واذللته بالفقر والبؤءس ان لايجد قوتا لا لنفسه ولا لاولاده ولا لبهائمه ..اى انه من التعسف ان تعامل المواقف التاريخية بطريقة جامدة قاصرة ... نلاحظ ان اليهود بالاساس كانوا رعاة مواشي ورعاة غنم وتم تحويلهم الى عمال دق طوب وارغامهم على اهمال مواشيهم او اى مواش عهد اليهم برعايتها فى عصور سابقة.
...لقد تسببت معاملات فرعون وكل قومه فى مجاعة فى القري التى يقطنها اليهود
وقاموا بقتل الاطفال الذكور- بالقائهم فى اليم باوامر مشدده
- فحق الله :-أن القاتل يقتل ولو بعد حين وان العقاب من ذات جنس العمل ..
وان يتكفل بكل الغرائم التى تسبب فيها.
ارى ان الموضوع لا لبس فيه .
من سفر الخروج لابينا موسي النبي بركاته على جميعنا الاصحاح الاول :
{8. ثُمَّ قَامَ مَلِكٌ جَدِيدٌ عَلَى مِصْرَ لَمْ يَكُنْ يَعْرِفُ يُوسُفَ.
9. فَقَالَ لِشَعْبِهِ: «هُوَذَا بَنُو اسْرَائِيلَ شَعْبٌ اكْثَرُ وَاعْظَمُ مِنَّا.
10. هَلُمَّ نَحْتَالُ لَهُمْ لِئَلا يَنْمُوا فَيَكُونَ اذَا حَدَثَتْ حَرْبٌ انَّهُمْ يَنْضَمُّونَ الَى اعْدَائِنَا وَيُحَارِبُونَنَا وَيَصْعَدُونَ مِنَ الارْضِ».
11. فَجَعَلُوا عَلَيْهِمْ رُؤَسَاءَ تَسْخِيرٍ* لِكَيْ يُذِلُّوهُمْ بِاثْقَالِهِمْ فَبَنُوا لِفِرْعَوْنَ مَدِينَتَيْ مَخَازِنَ: فِيثُومَ وَرَعَمْسِيسَ.
12. وَلَكِنْ بِحَسْبِمَا اذَلُّوهُمْ هَكَذَا نَمُوا وَامْتَدُّوا. فَاخْتَشُوا مِنْ بَنِي اسْرَائِيلَ.
13. فَاسْتَعْبَدَ الْمِصْرِيُّونَ بَنِي اسْرَائِيلَ بِعُنْفٍ
14. وَمَرَّرُوا حَيَاتَهُمْ بِعُبُودِيَّةٍ قَاسِيَةٍ فِي الطِّينِ وَاللِّبْنِ وَفِي كُلِّ عَمَلٍ فِي الْحَقْلِ. كُلِّ عَمَلِهِمِ الَّذِي عَمِلُوهُ بِوَاسِطَتِهِمْ عُنْفا.
15. وَكَلَّمَ مَلِكُ مِصْرَ قَابِلَتَيِ الْعِبْرَانِيَّاتِ اللَّتَيْنِ اسْمُ احْدَاهُمَا شِفْرَةُ وَاسْمُ الاخْرَى فُوعَةُ
16. وَقَالَ: «حِينَمَا تُوَلِّدَانِ الْعِبْرَانِيَّاتِ وَتَنْظُرَانِهِنَّ عَلَى الْكَرَاسِيِّ - انْ كَانَ ابْنا فَاقْتُلاهُ وَانْ كَانَ بِنْتا فَتَحْيَا».
17. وَلَكِنَّ الْقَابِلَتَيْنِ خَافَتَا اللهَ وَلَمْ تَفْعَلا كَمَا كَلَّمَهُمَا مَلِكُ مِصْرَ بَلِ اسْتَحْيَتَا الاوْلادَ.
18. فَدَعَا مَلِكُ مِصْرَ الْقَابِلَتَيْنِ وَقَالَ لَهُمَا: «لِمَاذَا فَعَلْتُمَا هَذَا الامْرَ وَاسْتَحْيَيْتُمَا الاوْلادَ؟»
19. فَقَالَتِ الْقَابِلَتَانِ لِفِرْعَوْنَ: «انَّ النِّسَاءَ الْعِبْرَانِيَّاتِ لَسْنَ كَالْمِصْرِيَّاتِ فَانَّهُنَّ قَوِيَّاتٌ يَلِدْنَ قَبْلَ انْ تَاتِيَهُنَّ الْقَابِلَةُ».
20. فَاحْسَنَ اللهُ الَى الْقَابِلَتَيْنِ وَنَمَا الشَّعْبُ وَكَثُرَ جِدّا.
21. وَكَانَ اذْ خَافَتِ الْقَابِلَتَانِ اللهَ انَّهُ صَنَعَ لَهُمَا بُيُوتا.
22. ثُمَّ امَرَ فِرْعَوْنُ جَمِيعَ شَعْبِهِ قَائِلا: «كُلُّ ابْنٍ يُولَدُ تَطْرَحُونَهُ فِي النَّهْرِ لَكِنَّ كُلَّ بِنْتٍ تَسْتَحْيُونَهَا»}}

() لاحظ صياغة الجمع .. تورط مواطنين مصريين فى الامر وبالتالى تحملهم تبعاته وليس فرعون وحده.
() القاتل يقتل ولو بعد حين - كل قائم بالتنفيذ فى القتل ومحرض عليه ومشارك فيه ومتستتر عليه ::هو مسئؤل عنه
والعقاب من ذات جنس العمل .... انا لا ارى اى مشكلة ..
() من نافل القول ان الله هو مالك الملك وهو صاحب الارواح وواهبها الحياة وهو وحده صاحب الحق الاوحد حصريا فى تقرير مصيرها بالكيفية التى يريدها كيفماء شاء اينما شاء متى شاء...
() من نافل القول ان الله استنفذ بواسطة موسي -استنفذ مع فرعون عشرة محاولات لاخراج الشعب الاسرائيلي بدون قتل ...واصر فرعون وشعبه {وامثاله واتباعه على مر العصور }على التمرد والعصيان والعداء والتحدى الى أخر حدود المواجهه حد النهاية.
[/FONT]
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
يَمُوتُ كُلُّ بِكْرٍ فِي ارْضِ مِصْرَ مِنْ بِكْرِ فِرْعَوْنَ الْجَالِسِ عَلَى كُرْسِيِّهِ الَى بِكْرِ الْجَارِيَةِ الَّتِي خَلْفَ الرَّحَى وَكُلُّ بِكْرِ بَهِيمَةٍ.

لماذا يدفع أبن الجارية ثمن شئ لم يقترفه ؟

سأرد عليك ان اثبتت انت انه لا هو ولا امه ولا ابيه كان مشاركا او منفذا او متسترا فى قتل غيره.
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0

1- على ما أذكر كان عنوان الموضوع هل الرب يندم ام لا يندم وكان محور الموضوع وسياقه شفاعة موسي الكليم فى الشعب الاسرائيلي
[FONT=&quot]نعم يا دكتور سؤالى كان فى نصين متضادين لم أفهمها وهذا هو عنوان سؤالى واضح
[FONT=&quot]تم الرد على أنها تعابير بشرية – ثم تفضلت أنت بالمشاركة فسألتك
[FONT=&quot]هل يجوز أن [/FONT][FONT=&quot]اُطلق للتعابير البشرية بلغتها العنان ؟[/FONT]
[FONT=&quot]كما طلبت منك[FONT=&quot] هذا ...
[/FONT][/FONT]

دكتور ...برجاء ملاحظة أننى لا أطلب تفاسير أو أبحث عنها
سؤالى فى أمكانية أستخدام التعابير أعلاه من عدمها
[FONT=&quot]إذن... لا زلنا داخل أطار السؤال[/FONT]
[FONT=&quot]أنتقل الى ردك القيم فعلاً ...[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
لو رأت الأدارة نقل هذه المشاركات الى موضوع منفصل
لا بأس
بدءاً من المشاركة رقم # 33
تحت عنوان هل الله قاتل هل هو ظالم ؟
الأمر متروك لكم
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0

هل الله ظالم ؟؟؟؟ وهل يجوز ان نقول عليه ذلك ؟؟؟
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرد :
الكتاب المقدس بقول بالنص الصريح الفصيح
ا((الله ليس بظالم)) {عبرانين الاصحاح6ايه10}-
و (( كل احكامك حق وعادلة)) {مزمور19ايه9ومزمور119ايه144} -
((فديتى يارب يا اله الحق)){مزمور31ايه5}
إذن هذه هى شهادة كتابنا المقدس وشهادة الهنا عن نفسه بالنص الصريح الواضح
لامجال هنا لا للاجتهاد ولا للتأؤيل ....ولامجال هنا للاسئلة الافتراضية -حسب ماتنص قوانين المنتدى
[FONT=&quot]وأيضا يا دكتور قالها بالنص الصريح الفصيح
[FONT=&quot]ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ.
[FONT=&quot]ولم يكن سؤالى أفتراضياً بالمرة ...سألتك ( فى التعابير البشرية ) هل يجوز لنا كذا وكذا ؟![/FONT]

- فحق الله :-أن القاتل يقتل ولو بعد حين وان العقاب من ذات جنس العمل ..
وان يتكفل بكل الغرائم التى تسبب فيها.
ارى ان الموضوع لا لبس فيه .
[FONT=&quot]موسى أيضاً قتل ...فلماذا لم يقتل هو الآخر بعد حين ؟[/FONT]
[FONT=&quot]فَالْتَفَتَ الَى هُنَا وَهُنَاكَ وَرَاى انْ لَيْسَ احَدٌ فَقَتَلَ الْمِصْرِيَّ وَطَمَرَهُ فِي الرَّمْلِ.[/FONT]
[FONT=&quot]أم أنها كانت جنحة ضرب أفضى الى موت ؟[/FONT]
[FONT=&quot]
أنت تحدثنى عن القاتل ....فما هو ذنب بكر فرعون ؟!!![/FONT]
[FONT=&quot]يعنى أخوانى يقتل آخد أبنه أعلقه فى المشنقة ؟؟؟!!!!![/FONT]
من سفر الخروج لابينا موسي النبي بركاته على جميعنا الاصحاح الاول :
22. ثُمَّ امَرَ فِرْعَوْنُ جَمِيعَ شَعْبِهِ قَائِلا: «كُلُّ ابْنٍ يُولَدُ تَطْرَحُونَهُ فِي النَّهْرِ لَكِنَّ كُلَّ بِنْتٍ تَسْتَحْيُونَهَا»}}
[FONT=&quot]هذا كان من ثمانييييين سنة [/FONT]
[FONT=&quot]وَكَانَ مُوسَى ابْنَ ثَمَانِينَ سَنَةً [/FONT][FONT=&quot]وَهَارُونُ ابْنَ ثَلاثٍ وَثَمَانِينَ سَنَةً حِينَ كَلَّمَا فِرْعَوْنَ.[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]أنت تتحدث عن فرعون ( ملك ) آخر ...الملك الذى تتحدث عنه مات ...مااااااااااات[/FONT]
[FONT=&quot]حَدَثَ فِي تِلْكَ الايَّامِ الْكَثِيرَةِ انَّ مَلِكَ مِصْرَ مَاتَ.[/FONT]
[FONT=&quot]وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى فِي مِدْيَانَ: «اذْهَبِ ارْجِعْ الَى مِصْرَ لانَّهُ قَدْ مَاتَ جَمِيعُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَانُوا يَطْلُبُونَ نَفْسَكَ».[/FONT]

() القاتل يقتل ولو بعد حين - كل قائم بالتنفيذ فى القتل ومحرض عليه ومشارك فيه ومتستتر عليه ::هو مسئؤل عنه
والعقاب من ذات جنس العمل .... انا لا ارى اى مشكلة ..
[FONT=&quot]المشكلة [/FONT][FONT=&quot]التى لا تراها أنك تتحدث عن جيل مضى وولى وماتوووااااا[/FONT]

() من نافل القول ان الله استنفذ بواسطة موسي -استنفذ مع فرعون عشرة محاولات لاخراج الشعب الاسرائيلي بدون قتل ...واصر فرعون وشعبه {وامثاله واتباعه على مر العصور }على التمرد والعصيان والعداء والتحدى الى أخر حدود المواجهه حد النهاية.
[FONT=&quot]لآ لم يستنفذ معه شيئاً ...بل كل هذا من صنع يهوه وحده[/FONT]
[FONT=&quot]وَلَكِنِّي اشَدِّدُ قَلْبَهُ حَتَّى لا يُطْلِقَ الشَّعْبَ.[/FONT]
[FONT=&quot]
وَلَكِنْ شَدَّدَ الرَّبُّ قَلْبَ فِرْعَوْنَ فَلَمْ يُطْلِقْ بَنِي اسْرَائِيلَ مِنْ ارْضِهِ.[/FONT]
[FONT=&quot]
ثُمَّ قَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «ادْخُلْ الَى فِرْعَوْنَ فَانِّي اغْلَظْتُ قَلْبَهُ وَقُلُوبَ عَبِيدِهِ لاصْنَعَ ايَاتِي هَذِهِ بَيْنَهُمْ.[/FONT]
[FONT=&quot]
وَلَكِنِّي اقَسِّي قَلْبَ فِرْعَوْنَ وَاكَثِّرُ ايَاتِي وَعَجَائِبِي فِي ارْضِ مِصْرَ.[/FONT]
[FONT=&quot]
وَلا يَسْمَعُ لَكُمَا [/FONT]
[FONT=&quot]فِرْعَوْنُ حَتَّى اجْعَلَ يَدِي عَلَى مِصْرَ[/FONT]
[FONT=&quot]
كل هذا كان من صنع يهوه وحده ..!![/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
أية الأستجابة الأدارية الأسرع من الصوت دى ؟؟؟؟:t33:
أيشى خيال يا ناس ....لسة باكتب المشاركة لقيت نفسى جوه
أنت أجمل مشرف حلو
:new6::new6::new6:

نكمل ...:closedeye
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0


سأرد عليك ان اثبتت انت انه لا هو ولا امه ولا ابيه كان مشاركا او منفذا او متسترا فى قتل غيره.

[FONT=&quot]أثبت لك بأمور ثلاثة
[FONT=&quot]الأمر الأول :
[FONT=&quot]أثبت لك من الكتاب المقدس أن الجيل الذى تتحدث عنه مات من 80 سنة
[FONT=&quot]وفرعون أو الملك الذى تتحدث عنه مااااات قبل عودة موسى الى مصر[/FONT]
[FONT=&quot]وقبل ظهور يهوه له [/FONT]
[FONT=&quot]
حتى ولو لم يمت....[/FONT]
[FONT=&quot]فأن أبن الجارية من المستحيل أن يكون مُشاركاً أو حتى متستراً[/FONT]
[FONT=&quot]وإلا فهو فى عمر موسى تقريبا ..!!!

[/FONT]
[FONT=&quot]الأمر الثانى : [/FONT][FONT=&quot]لماذا يأخذ يهوه الأبن بذنب أمه أو آبائه وأجداده ؟[/FONT]
[FONT=&quot]

[/FONT]
[FONT=&quot]الأمر الثالث : [/FONT][FONT=&quot]أن هارون أكبر من موسى بثلاث سنوات ...فلماذا لم يُقتل هو الآخر وعاااااش ؟!!![/FONT]
[FONT=&quot]إلا إن كان أمر القتل كان لعهد معين أو سنة محددة

[/FONT]
[FONT=&quot]الأمر الأضافى :[/FONT][FONT=&quot] والذى تجنبته أنت ..!! ( [/FONT][FONT=&quot]وَكُلُّ بِكْرِ بَهِيمَةٍ[/FONT][FONT=&quot].[/FONT][FONT=&quot] )[/FONT]
[FONT=&quot]ما هو ذنب بكر البهائم ؟؟ أو تسترت هى الأخرى على القتلة الذين ماتوا من 80 سنة ؟[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,634
مستوى التفاعل
2,153
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
أية الأستجابة الأدارية الأسرع من الصوت دى ؟؟؟؟:t33:
أيشى خيال يا ناس ....لسة باكتب المشاركة لقيت نفسى جوه
أنت أجمل مشرف حلو
:new6::new6::new6:

نكمل ...:closedeye
دى كووووووسة
انا احتج ههههههه
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر
أ.عبود ..
ليس معنى أشدد قلب فرعون أو أقسى قلبه أن الله هو من وضع القساوة والشر فى قلب فرعون ..
بل الأحداث واضحة جدا أن قلب فرعون قاسى على العبرانيين قبل أن يقول الله أنه سيشدد قلب فرعون ..
بل معناها أن الله سيتركه بعد أن حذره أكثر من مرة وهو فى عناد وأصرار ومكابرة أمام الله لقساوة قلبه كى ما يعاقبه على أستعباده وأذلاله لشعبه كل هذه السنيين ..
الله ليس بظالم أستاذ عبود ولكنه هو العدل والحق ذاته ..
مفيش حاجة أستاذى أسمها أيه ذنب أبن الجارية !!
الأستعباد والأذلال كان من الجميع فعندما كان هناك فساد فى المجتمع يشمل كل المجتمع بلا تمييز ..
حتى يشمل الأطفال الغير مدركين فالخطية مثل الوباء ينتشر فى كل من يعطيه الفرصة بلا تمييز..
شعب مصر وفرعونه أخطأوا فى حق العبرانيين أذلوهم وأرتكبوا فى حقهم جرائم كبرى ..
فكان من العدل أن يجازوا على قدر فعلتهم وأكثر لأنه أن كان لم يحدث عقاب قوى لهم كان سينسب الضعف الى ألاههم وأنه أضعف من أن يخلصهم من فرعون أو أن ينتقم لهم ممن أذلوهم .​
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
وأصرار ومكابرة أمام الله لقساوة قلبه كى ما يعاقبه على أستعباده وأذلاله لشعبه كل هذه السنيين ..
الله ليس بظالم أستاذ عبود ولكنه هو العدل والحق ذاته ..
مفيش حاجة أستاذى أسمها أيه ذنب أبن الجارية !!
الأستعباد والأذلال كان من الجميع فعندما كان هناك فساد فى المجتمع يشمل كل المجتمع بلا تمييز ..
حتى يشمل الأطفال الغير مدركين فالخطية مثل الوباء ينتشر فى كل من يعطيه الفرصة بلا تمييز..
شعب مصر وفرعونه أخطأوا فى حق العبرانيين أذلوهم وأرتكبوا فى حقهم جرائم كبرى ..
فكان من العدل أن يجازوا على قدر فعلتهم وأكثر لأنه أن كان لم يحدث عقاب قوى لهم كان سينسب الضعف الى ألاههم وأنه أضعف من أن يخلصهم من فرعون أو أن ينتقم لهم ممن أذلوهم .​
[FONT=&quot]لو سرت معك بهذ االمنطق ...لوجب الأنتقام من الشعب الألمانى كله بعمل هتلر
[FONT=&quot]للمحرقة [/FONT]
[FONT=&quot]ولتمت أبادته [/FONT][FONT=&quot]هو الآخر [/FONT]
[FONT=&quot]لكن الذى حدث أن الحلفاء هم من دخلوا ألمانيا ...ولم ينتقم أحد لليهود [/FONT]
[FONT=&quot]ستة ملايين يهودى فى المحرقة [/FONT]
[FONT=&quot]فكم كان عدد العبرانيين وقت أن ضرب يهوه مصر الضربات العشر ؟[/FONT]
[FONT=&quot]لماذا نجد الله يتدخل فى كل صغيرة وكبيرة قديماً[/FONT]
[FONT=&quot]ولا نراه يُحرك ساكناً فى أيامنا السعيدة تلك ؟[/FONT]
[/FONT]
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر
لكل شيئ تحت السموات وقت ..
مين قال يا أستاذ عبود أن ربنا مش بيتصرف ويتدخل ؟
لكل شيئ عند الله وقت فشعب أسرائيل ظل مستعبد ذليل يقتل 400 سنة قبل خروجه من مصر ..
وبعدين مين قالك أن هزيمة ألمانيا أمام الحلفاء مش بسبب ما فعلوه باليهود ؟ " بس مش موضوعنا "
ربنا ليه طرق كتير بيتصرف بيها ..
ربنا ليه بقى كان بيتدخل فى كل كبيرة وصغيرة زمان ده موضوع كبير ..
يخص ثقافات الشعوب وتهيئ البشر لميلاد المخلص من شعب معين " اليهود " وأمور كتير مش مجالها هنا .. والأكثر أن كان التركيز الشديد فى توضيح عمل الله مع شعبه فى أسفار الكتاب المقدس ..
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
ربنا ليه بقى كان بيتدخل فى كل كبيرة وصغيرة زمان ده موضوع كبير ..

ماهو بصراحة دة اللى مجننى
:new6::new6::new6:

لية مصر على اليهود ؟!!!! - بس دة موضوع تانى خااااالص
مش وقته :closedeye
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,417
مستوى التفاعل
2,068
النقاط
76
الله ليس اله قصاص او انتقام بل انه هو اله محبة وكله حلاوة ومشتهيات ولذيذ المذاق ويحبنا حبا عذريا وخطبنا عروسا له ويشتهي ان نزف له كعروس لائقة ومقدسة وليس فيها خطيئة وان نتمتع كلنا بملكوته الابدي وهو اله عادل ورحوم في نفس الوقت ورحمته تتبعاننا جميع ايام حياتنا منذ لحظة تصورينا في احشاء امهاتنا واكليل احساناته ورافته يدومان فوقنا فكيف بعد كل ما قلته نجرؤ ان نقول بانه اله قاتل وظالم انه اله الحب والمحبة والعدل والغفران اللامتناهيان وما حصل للبشر ان حصل شر فهو نتيجة اعمالهم الشريرة وقلبهم البعيد عنه كل البعد فهو اظهر محبته لنا اذ ارسل ابنه الوحيد الذي لم يشفق عليه بل بذله من اجل احبائه هو اله عظيم وكلي القدرة وكلي الرحمة وله يمين العزة ومهابته تكلله وهو اله قدوس كل القداسة
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
موسى أيضاً قتل ...فلماذا لم يقتل هو الآخر بعد حين ؟
فَالْتَفَتَ الَى هُنَا وَهُنَاكَ وَرَاى انْ لَيْسَ احَدٌ فَقَتَلَ الْمِصْرِيَّ وَطَمَرَهُ فِي الرَّمْلِ.
أم أنها كانت جنحة ضرب أفضى الى موت ؟

بغض النظر عن نغمة التهكم....
لنقرأ نصوص الكتاب المقدس المعبرة بتدقيق عن تلك الواقعة ..{اعمال7}..

دينياً وحقوقياً-وانا اعرف انك محامى . ان موسي لم يقصد اطلاقا قتل المصرى
مصري يضرب عبرانيا فدفعه بيده
فالقتل خطأ ...ولان لم يكن هناك من يشهدون ملابسات الجريمة من اهل القانون ولانه شك فى انه سيأخذ حقه القانونى الطبيعى فى سير العدالة - هرب - لان كان هناك كما قلنا حالة من التمييز العنصري الطائفي.
وفى هروبه مسجونا فى برية سيناى 40 سنة تسقط عنه العقوبة فى اى قانوى وضعى .
اما الهيا فالله يعلم الله يري الله يحكم بالانصاف والعدل - وبالتالى استغرب عباراتك التى ان كنت اعذرك فيها كغير مسيحى لكن لا استطيع ان اجد عذرا لك فيها كقانونى . او حقوقي.
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
هذا كان من ثمانييييين سنة
وَكَانَ مُوسَى ابْنَ ثَمَانِينَ سَنَةً وَهَارُونُ ابْنَ ثَلاثٍ وَثَمَانِينَ سَنَةً حِينَ كَلَّمَا فِرْعَوْنَ.
أنت تتحدث عن فرعون ( ملك ) آخر ...الملك الذى تتحدث عنه مات ...مااااااااااات
حَدَثَ فِي تِلْكَ الايَّامِ الْكَثِيرَةِ انَّ مَلِكَ مِصْرَ مَاتَ.
وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى فِي مِدْيَانَ: «اذْهَبِ ارْجِعْ الَى مِصْرَ لانَّهُ قَدْ مَاتَ جَمِيعُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَانُوا يَطْلُبُونَ نَفْسَكَ».
المشكلة التى لا تراها أنك تتحدث عن جيل مضى وولى وماتوووااااا
الجيل الذى مات ...: هو الذين يطلبون القصاص فى مشكلة المصري القتيل
وانا لم انكر فى اى وقت اطلاقا مرور عشرات السنين وتغيير الاشخاص لكن هل تغييروا بأهل ايمان وأهل توبة ومغفرة ام تناسلوا من اصلابهم بمن يحمل ذات تعسفهم وذات اثمهم ....
بمعنى هل فرعون الثانى -بعد مرور الاربعين سنة او الثمانين سنة ...اتخذ قرارا جمهوريا بإيقاف إضطهاد اليهود وملاحقتهم وتسخيرهم وقتل اولادهم الذكور واستبقاء الاناث .... والتكفير عن الدماء البريئة التى اسيلت فى عصر سلفه ...وتقديم ذبائح ومحرقات استغفار..... وتقديم تعويضات عما حدث...؟؟؟؟؟!!!!
يعنى هل لديك نصا من الكتاب المقدس يفهم منه : توبة فرعون وقومه وتوقفهم عما يمارسوه بصرف النظر عن الفرعون الخديوى من هو عباس ام ابوه؟؟؟؟!!!!
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
موضوع جديد على حوارنا قديم العهد فى مجال الشبههات
لآ لم يستنفذ معه شيئاً ...بل كل هذا من صنع يهوه وحده
وَلَكِنِّي اشَدِّدُ قَلْبَهُ حَتَّى لا يُطْلِقَ الشَّعْبَ.

وَلَكِنْ شَدَّدَ الرَّبُّ قَلْبَ فِرْعَوْنَ فَلَمْ يُطْلِقْ بَنِي اسْرَائِيلَ مِنْ ارْضِهِ.

ثُمَّ قَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «ادْخُلْ الَى فِرْعَوْنَ فَانِّي اغْلَظْتُ قَلْبَهُ وَقُلُوبَ عَبِيدِهِ لاصْنَعَ ايَاتِي هَذِهِ بَيْنَهُمْ.

وَلَكِنِّي اقَسِّي قَلْبَ فِرْعَوْنَ وَاكَثِّرُ ايَاتِي وَعَجَائِبِي فِي ارْضِ مِصْرَ.

وَلا يَسْمَعُ لَكُمَا فِرْعَوْنُ حَتَّى اجْعَلَ يَدِي عَلَى مِصْرَ

كل هذا كان من صنع يهوه وحده ..!!

هذا المبحث يعتبر الخروج الثالث او الرابع على الموضوع الاصلي
هل الله هو المسئؤل عن تقسية قلب فرعون ام لا ؟؟؟ولماذا يحاسبه اذن ؟؟؟ وهى شبهه كثيرة التكرار -ورد عليها ابي قداسة البابا شنوده
من الخروج الاصحاح3
10. فَالانَ هَلُمَّ فَارْسِلُكَ الَى فِرْعَوْنَ وَتُخْرِجُ شَعْبِي بَنِي اسْرَائِيلَ مِنْ مِصْرَ».
11. فَقَالَ مُوسَى لِلَّهِ: «مَنْ انَا حَتَّى اذْهَبَ الَى فِرْعَوْنَ وَحَتَّى اخْرِجَ بَنِي اسْرَائِيلَ مِنْ مِصْرَ؟»
12. فَقَالَ: «انِّي اكُونُ مَعَكَ وَهَذِهِ تَكُونُ لَكَ الْعَلامَةُ انِّي ارْسَلْتُكَ: حِينَمَا تُخْرِجُ الشَّعْبَ مِنْ مِصْرَ تَعْبُدُونَ اللهَ عَلَى هَذَا الْجَبَلِ».
13. فَقَالَ مُوسَى لِلَّهِ: «هَا انَا اتِي الَى بَنِي اسْرَائِيلَ وَاقُولُ لَهُمْ: الَهُ ابَائِكُمْ ارْسَلَنِي الَيْكُمْ. فَاذَا قَالُوا لِي: مَا اسْمُهُ؟ فَمَاذَا اقُولُ لَهُمْ؟»
14. فَقَالَ اللهُ لِمُوسَى: «اهْيَهِ الَّذِي اهْيَهْ». وَقَالَ: «هَكَذَا تَقُولُ لِبَنِي اسْرَائِيلَ: اهْيَهْ ارْسَلَنِي الَيْكُمْ».
15. وَقَالَ اللهُ ايْضا لِمُوسَى: «هَكَذَا تَقُولُ لِبَنِي اسْرَائِيلَ: يَهْوَهْ الَهُ ابَائِكُمْ الَهُ ابْرَاهِيمَ وَالَهُ اسْحَاقَ وَالَهُ يَعْقُوبَ ارْسَلَنِي الَيْكُمْ. هَذَا اسْمِي الَى الابَدِ وَهَذَا ذِكْرِي الَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ.
16. اذْهَبْ وَاجْمَعْ شُيُوخَ اسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمُ: الرَّبُّ الَهُ ابَائِكُمْ الَهُ ابْرَاهِيمَ وَاسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ظَهَرَ لِي قَائِلا: انِّي قَدِ افْتَقَدْتُكُمْ وَمَا صُنِعَ بِكُمْ فِي مِصْرَ.
17. فَقُلْتُ اصْعِدُكُمْ مِنْ مَذَلَّةِ مِصْرَ الَى ارْضِ الْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ وَالامُورِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ الَى ارْضٍ تَفِيضُ لَبَنا وَعَسَلا.
18. «فَاذَا سَمِعُوا لِقَوْلِكَ تَدْخُلُ انْتَ وَشُيُوخُ بَنِي اسْرَائِيلَ الَى مَلِكِ مِصْرَ وَتَقُولُونَ لَهُ: الرَّبُّ الَهُ الْعِبْرَانِيِّينَ الْتَقَانَا فَالانَ نَمْضِي سَفَرَ ثَلاثَةِ ايَّامٍ فِي الْبَرِّيَّةِ وَنَذْبَحُ لِلرَّبِّ الَهِنَا.
19. وَلَكِنِّي اعْلَمُ انَّ مَلِكَ مِصْرَ لا يَدَعُكُمْ تَمْضُونَ وَلا بِيَدٍ قَوِيَّةٍ
20. فَامُدُّ يَدِي وَاضْرِبُ مِصْرَ بِكُلِّ عَجَائِبِي الَّتِي اصْنَعُ فِيهَا. وَبَعْدَ ذَلِكَ يُطْلِقُكُمْ.
21. وَاعْطِي نِعْمَةً لِهَذَا الشَّعْبِ فِي عُِيُونِ الْمِصْرِيِّينَ. فَيَكُونُ حِينَمَا تَمْضُونَ انَّكُمْ لا تَمْضُونَ فَارِغِينَ
الله يعلم قسوة قلب فرعون وغلظة طباعه وتمرده وتكبره ..
الله ..: الذى خلق الانسان حرا مريدا مميزا مختارا مسئؤلا - الله لا يقتحم مشيئة الانسان قط لا يمينيا ولا يساريا- لا عنف ولا اجبار ولا ارغام ...
لكنه يتعامل مع الانسان بتوجيههاته الحاثة على التوبة والصلاح ...وهو هنا امتنع عن الاسترسال فى التعامل مع قلب فرعون المتقسي من كثرة الاثم ومن كثرة الظلم ...
فامتناع الله عن الالحاح على فرعون عُد وإعُتبر تقسية قلب فرعون.

 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الأمر الأول :أثبت لك من الكتاب المقدس أن الجيل الذى تتحدث عنه مات من 80 سنة
وفرعون أو الملك الذى تتحدث عنه مااااات قبل عودة موسى الى مصر
وقبل ظهور يهوه له

حتى ولو لم يمت....
فأن أبن الجارية من المستحيل أن يكون مُشاركاً أو حتى متستراً
وإلا فهو فى عمر موسى تقريبا ..!!!
لا خلاف فى ان هناك تعاقب للاجيال وكر للسنين لكن من الذى قال لك بتغيير الافعال ؟؟واستحالة ان يكون هناك مشاركة من هذا او من ذاك فى اى مرحلة عمرية؟؟؟؟
اريد ان اطلع على ادلة النفي؟؟؟

() من نافل القول تسلسل الوصول الى السده الفرعونية تسلسلا عائلياً وفقا لنظام حكم الاسرات ... ونفس الشئ بشان الشعب المصري والشعب اليهودى تعاقب اجيال وكرسنين ربما يغيير اشخاصا كنسل لاشخاص اخرين ...لكن تبقي التفاصيل باقية متكررة.
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الأمر الثانى : لماذا يأخذ يهوه الأبن بذنب أمه أو آبائه وأجداده ؟

لا زلت تتهم بدون نصوص تفيد براءة الابناء تماما وخلوهم من المشاركة والتنفيذ والتستر تماما وتفترضهم تائبين عابدين الرب قائمين فى محاريب الصلاة ...ويهوه يأتى ليقتلهم
الامر الغير صحيح تماما
1- يهوة نفسه فى سفر حزاقيال القائل بفصيح العبارة لاتقتل الاولاد نيابة عن او بديلا عن والديهم.
حزاقيال 18
2- حينما ينشئ النشء في بيئة فاسدة ويترعرع وقد تغذى على الظلم والفساد وحرضه حاضنيه على الاثم والظلم والحقد والعدوان ينشأ فى نفس الاتجاه السلوكى والعقيدى الذى تربي عليه
قال سفر الامثال ربي الولد فى طريقه متى شاخ لا يحيد عنه - وهى من شب على شئ شاب عليه
قالها المسيح للجيل اليهودى المعاصر له : فى مجال تأنيبه لاكمالهم اثام ابائهم -فإملئؤا انتم مكيال ابائكم ..
والمعنى ان نسل فرعون الجالس على عرش والده بعد وفاته يتوقع العاقل ان يجده متجهها ذات اتجاهات والده الفكرية محافظا على ما يعتقده تراث الاباء مصمما على اكمال مالم يمهله العمر لاكماله - هذه القاعدة ولكل قاعدة شواذ-ولو وجد الاستثناء لذكره الكتاب المقدس.
 
أعلى