[هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

اخ مسلم

New member
إنضم
26 يناير 2008
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

[ المسيح لعن شجرة التين [ بعد ] أن قام بتطهير الهيكل وطرد الذين كانوا يبيعون ويشترون فيه ] متى[ 21 : 18 ]

وتجد كلام مخالف لهذا عند مرقس0 اقرأ معى ماقاله مرقس0

[المسيح لعن شجرة التين [ قبل ] ان يكون قد طهر الهيكل من الذين كانوا يبيعون ويشترون فيه ] مرقـس[ 11 : 12 ]

اليس هذا اختلاف فى الكتاب المقدس وانه يناقض بعضه بعضا0 بل يكذب بعضه


ولن ازيد على ذلك الا بعد ان يتم الرد على هذا اولا0 لانى لدى الكثير والكثير مما قرأته ودرسته فى استحالة صحة الكتاب المقدس0
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

اولا متستخدمش خط اكبر من 4

ثانيا تطهير الهيكل تم فى كم يوم يا سيد يا قارىء يا دارس؟
 

ايمن--

New member
عضو
إنضم
16 يناير 2008
المشاركات
161
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

النص المذكور :من انجيل لوقا- الاصحاح عشره - العدد واحد
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

ده اسمه تحريف ولا لا

يا خبر يا "ايمن شرطتين" بقى يختلط عليك معنى كلمة في لغتك العربية (اللي هي اللغة الوحيدة التي يتحدثها الهك) ولا تعرف معنى تَحْرِيفٌ



يا عزيزي انت بتضحك على نفسك ولا على مين
اين هذا التحريف هل المعنى إختلف
هل هذا افضل ما عندكم يا مسلمين لاثات تحريف الكتاب المقدس !
صدقوني بضحكوني يا مسلمين
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

ده اسمه تحريف ولا لا



هل هذا مالديك هل هذا الكلام تحريف
اسمح لي ان اقول لك انك حاولت ان تقنع غيرك بتحريف الكتاب المقدس
ولكنك لم تجد دليلا واحد حتى تثبت تحريف الكتاب المقدس لان الكتاب المقدس خالي من التحريف تماما
واتحداك ان تاتي بدليل واحد على الاقل يثبت تحريف الكتاب المقدس
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

اريد ان نتناقش فى موضوع الكتاب المقدس اذا لم يكن عندكم مانع0


هل الكتاب المقدس محرف ام ليس محرف ارجو الرد والاجابة

معلش يا اخوان في سؤال واقف في حلقي عاوز اسأله لصاحب الموضوع :new2:

انت كمسلم لا يعترف دينك بوجود شي "الكتاب المقدس" فما الذي يدفعك للحوار حوله اذا كان محرف ام لا ؟

ام ان كنت تريد القول بتحريفة لمجرد الطعن لا غير فتعال لنتحاور ..

ما هي الايات التي تم تحريفها وما كانت قبل التحريف ؟

طبعا السؤال بسيط جدا ولا اسهل منه اليس كذلك :smil12:


مكنتش عايز اتكلم فى النقطة دة خالص لان الاسلام بيحترم الاديان الاخري حتى لو كانت اديان وثنية

بقى الاسلام بيحترم الاديان اه ..!!!

لو كنت في الساحه الاسلامية كان خليتك تشوف كيف كان رسولك والمسلمين يحترموا ديانات الغير على اصوله :spor2:

كفاياكم شعارات كذابه يا بشر ارحمونا :t32:


اولا 0اعلموا جيدا انى ماجئت مجادل ولا مجرد كلام وخلاص ولكن جئت للاستفادة والافادة0


مادام انتم تعترفون انه ليس محرف0 فلماذا يناقد بعضه البعض0


اليس تكذيب الكتاب المقدس لنفسه وذكر الموضوع بأكثر من رأى دليل على انه ليس من عند الله0


هل الله ينزل كلام يكذب بعضه بعض0 هل افهم من ذلك ان الله لم يعيى ما يقول او انه كان ينسى او انه يكذب نفسه0ام ماذا افهم من هذه التناقضات0


اليس اختلاف الكتاب المقدس الذى يعتبر رمز من رموز الدين المسيحى اكبر دليل يجعلنى لا افكر فى ان اكون مسيحى0

لان لو هذا دين صحيح او كتاب صحيح ماكذب نفسه وما ناقض بعضه بعضا0


واخيرا منتظر الرد المقنع بدون تعصب ولا خروج عن الكلام لعلى استفاد شئ واقتنع بكلامكم 0

يا اخي تناقض على اي اساس ؟

على فهمك الشخصي للكتاب المقدس وتفاسيركم الخاصه فيه لمجرد الطعن ام ماذا ؟

يا عزيزي التناقض هو وجود شي وعدم وجود شي بنفس الوقت ...
او مقوله صادقة ومقوله كاذبه بنفس الوقت ...

فاين موجود هذا بالكتاب المقدس الذي لا تعترف انت بوجوده اصلا ؟ :smil12:
 

اخ مسلم

New member
إنضم
26 يناير 2008
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

بجد مشعارف اقولكم ايه0

الكل عمال بيدافع ويقول ان التناقضات دى امر سهل جدا وامر طبيعى وعادى0

ازاى كتاب تستمدون منه شريعتكم ويكون مخالف لنفسه0 واقرأ معى كده هذه التناقضات0

[ ما من أحد رأى الله ] يوحنا [ 1 : 18 ]

[أن الرب كلم موسى وجهاً لوجه كما يكلم الرجل صاحبه ] سفر الخروج [ 33 : 11 ]


ممكن حد يقولى0 هل لم يرى أحد الله كما قال يوحنا0 ولا حد رأه كما هو فى سفر الخروج





[ ليس أحد صعد إلى السماء 0 إلا الذي نزل من السماء 0 ابن الانسان الذي هو في السماء] يوحنا [ 3 : 13 ]



وهذا الكلام خاطىء لأن كل من أخنوخ كما جاء في [ تكوين 5 : 24 ] وإيليا النبي كما جاء في [2ملوك 2: 11 ] قد صعدا إلى السماء




ممكن حد يفسرلى الكلام ده ويقولى هل صعد أحد الى السماء ولالا0




وأخيرا قبل ان انتهى من هذا الرد أقول لكم هل تعلمون أن الكتاب المقدس شهد على نفسه أنه محرف0


اقرأ معى هذا الكلام بتدبر0

( ماذا يصنعه بي البشر. اليوم كله يحرفون كلامي. عليّ كل افكارهم بالشر ) المزمور ( 56 : 4 ) وهذ الكلام ينسب إلى داود عليه السلام بأن أعدائه طوال اليوم يحرفون كلامه


( ويل للذين يتعمقون ليكتموا رأيهم عن الرب فتصير أعمالهم في الظلمة ويقولون من يبصرنا ومن يعرفنا : يالتحريفكم . ) إشعيا ( 29 : 15 ، 16 )



اليس هذا دليل على شهادة الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف0
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

صدقوني لا يوجد مسلم على وجة الارض يقدر يثبت تغير حرف واحد من حروف الكتاب المقدس :gy0000:

يقول اخ مسلم :



[ ليس أحد صعد إلى السماء 0 إلا الذي نزل من السماء 0 ابن الانسان الذي هو في السماء] يوحنا [ 3 : 13 ]

وهذا الكلام خاطىء لأن كل من أخنوخ كما جاء في [ تكوين 5 : 24 ] وإيليا النبي كما جاء في [2ملوك 2: 11 ] قد صعدا إلى السماء

يا زميل ما دخل هذه الايات ببعض ؟
فكل ايه تتحدث عن موضوع مختلف فمن الذي ضحك عليك وقال لك انها تناقض ؟
هل تذكر ما قلته لك سابقا ؟؟!!!

اقرأ لتتذكر :

يا اخي تناقض على اي اساس ؟

على فهمك الشخصي للكتاب المقدس وتفاسيركم الخاصه فيه لمجرد الطعن ام ماذا ؟

ممكن حضرتك تخبرني يا من تدعي التناقض ما دخل هاتين الايتين ببعض ؟

ممكن تخبرني ما معنى الايه الاولى وما معنى الايه الثانيه وهل لهما علاقة ببعض لنعرف هل انت مجرد ناقل ام فاهم ..!!!


0[ ما من أحد رأى الله ] يوحنا [ 1 : 18 ]

[أن الرب كلم موسى وجهاً لوجه كما يكلم الرجل صاحبه ] سفر الخروج [ 33 : 11 ]

ايضا لم تخبرنا اين التناقض في هاتين الايتين ام انك مجرد ناقل بدون فهم ؟

هات الايه الاولى كامله من انجيل يوحنا واذهب على تفسير الكتاب المقدس لتفهم ما تقول لكي لا تكون مجرد ناقل بلا فهم واذهب على تفسير الايه في سفر الخروج لتفهم ما معنى الايه ثم تعال واخبرنا اين هو التناقض ..!!!

لا اريد محاورة رجل لا يفعل شي سوى القص والبصق واللصق وانما اريد ان احاور شخص فاهم يعرف ما هي الايه التي يحاور فيها وليس يلصق بدون فهم .


وأخيرا قبل ان انتهى من هذا الرد أقول لكم هل تعلمون أن الكتاب المقدس شهد على نفسه أنه محرف

يا زميل الاستشهاد على التحريف على كتاب من الكتاب نفسه هو ضرب من الغباء ..
والاستشهاد على صحةكتاب من الكتاب نفسه هو ضرب من الحماقة والغباء ايضا .

سلامة فهمك :66:

نصيحة يا زميل لا تدعي وجود تناقض في الكتاب المقدس وتاتي بايات لا تعرف ما معناها بالاضافة الى انها لا علاقة ببعضها البعض ..

افهم قبل ما تنقل وتلصق يا زميل .
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

ازاى كتاب تستمدون منه شريعتكم ويكون مخالف لنفسه0 واقرأ معى كده هذه التناقضات0
[ ما من أحد رأى الله ] يوحنا [ 1 : 18 ]

[أن الرب كلم موسى وجهاً لوجه كما يكلم الرجل صاحبه ] سفر الخروج [ 33 : 11 ]


ممكن حد يقولى0 هل لم يرى أحد الله كما قال يوحنا0 ولا حد رأه كما هو فى سفر الخروج
التوفيق بين هذه الآيات ليس عسيراً، فقد قال المسيح في يوحنا 4: 24 «الله روح» وهذا يعني أن الله لا يمكن أن يُرى، فجوهره غير منظور، ولا يمكن لأحدٍ أن يرى ذات الله. وهذه حقيقة ثابتة. ولكن هذا الإله المجيد غير المنظور قد يمنح الناس أن يروه بطرق خاصة، فيرون ظل مجده، ويرون براهين حضوره بصورة منظورة، كما قال عن موسى «شِبْهَ الرب يعاين» (عدد 12: 8). لكن «منذ خَلْق العالم تُرى أمورُه غيرُ المنظورة وقدرتُه السرمدية ولاهوتُه مدرَكةً بالمصنوعات» (رومية 1: 20). ولا يمكن لإنسان أن يعرف الله حقَّ المعرفة في هذه الحياة، وقد قال الرسول بولس: «فإننا ننظر الآن في مرآة، في لغز، لكن حينئذ وجهاً لوجه. الآن أعرف بعض المعرفة، لكن حينئذ سأعرف كما عُرفت» (1كورنثوس 13: 12). لا يمكن إذاً أن يعرف الإنسان الله معرفة كاملة في هذه الحياة، بل يعرفه جزئياً فقط، ولا يمكن أن يعرفه بطريقة مباشرة، بل بطريقة غير مباشرة، ولا يمكن أن يراه في ذاته، لكنه يراه في أعماله وآثار نعمته. وعندما يراه الناس بهذه الكيفيات يكونون صادقين أنهم قد رأوا الله، مع أنهم لم يروا هذا الروح المبارك الكامل في علمه وحكمته، غير أنهم رأوه بهيئة خاصة، أو في صورة اتخذها لنفسه وقتياً. ولنضرب مثلاً: إذا رأينا شرارة تتطاير من سلك كهربائي، أو إذا شهدنا البرق عند المطر نقول: قد رأينا الكهرباء، مع أننا في الواقع لا يمكن أن نرى الكهرباء، بل كل ما رأيناه هو علامة تثبت وجود هذه القوة السرية المحيطة بنا. فبمعنى كهذا يرى المؤمنون الله كلما تنازل بإعلان نفسه في هيئة منظورة. ولكنه لا يمكن أن يُرى في جوهره غير المحدود بصفته روحاً.
ولكن الله بسبب حبِّه للبشر، ولأنه قادر على كل شيء، اتَّخذ لنفسه هيئة بشرية في المسيح الكلمة المتجسد، فصار منظوراً للبشر، لأنه يمكنه أن يكون كما يشاء.
[ ليس أحد صعد إلى السماء 0 إلا الذي نزل من السماء 0 ابن الانسان الذي هو في السماء] يوحنا [ 3 : 13 ]



وهذا الكلام خاطىء لأن كل من أخنوخ كما جاء في [ تكوين 5 : 24 ] وإيليا النبي كما جاء في [2ملوك 2: 11 ] قد صعدا إلى السماء

السماء التي نزل منها المسيح وإليها صعد ليست هي التي صعد إليها أخنوخ وإيليا وغيرهما، فهناك:
(1) سماء الطيور: وهي الجو المحيط بنا، وتحدَّث الكتاب عن طير السماء (تكوين 1:26 و7:3). فيها السحاب ومنها يسقط المطر (تكوين 8:2)، وفيها تطير الطائرات.
(2) وهناك سماء أعلى من سماء الطيور، هي سماء الشمس والقمر والنجوم، أي الفلَك أو الجلَد ودعا الله الجلَد سماءً (تكوين 1:8). وتحدَّث الكتاب عن نجوم السماء (مرقس 13:25) التي خلقها الله في اليوم الرابع، عندما قال: لتكن أنوار في جلد السماء لتنير على الأرض، فعمل الله النورين العظيمين .. والنجوم (تكوين 1:14-17). وهذه هي السماء التي ستنحل وتزول في اليوم الأخير مع أرضنا (متى 5:18). وقال القديس يوحنا: ثم رأيت سماء جديدة وأرضاً جديدة، لأن السماء الأولى والأرض الأولى مضتا، والبحر لا يوجد فيما بعد (رؤيا 21:1).
(3) السماء الثالثة هي الفردوس التي صعد إليها بولس، وقال عن نفسه اختُطف هذا إلى السماء الثالثة. اختُطف إلى الفردوس (2كورنثوس 12:2 و4). وهي التي قال عنها الرب للص التائب: اليوم تكون معي في الفردوس (لوقا 23:43). وهي التي نقل إليها الرب أرواح أبرار العهد القديم الذين انتظروا على رجاء، وإليها تصعد أرواح الأبرار الآن إلى يوم القيامة، حيث ينتقلون إلى أورشليم السمائية (رؤيا 21).
(4) وأعلى من كل هذه السماوات توجد سماء السموات، التي قال عنها داود في المزمور: سبّحيه يا سماء السموات (مز 148:4). وهي التي قال عنها المسيح: ليس أحد صعد إلى السماء، إلا الذي نزل من السماء، ابن الإنسان الذي هو في السماء (يوحنا 3:13). إنها سماء عرش الله التي أمرنا المسيح ألا نحلف بها لأنها كرسي الله (متى 5:34). عن هذه السماء تساءل الحكيم: من صعد إلى السماء ونزل؟ ما اسمه وما اسم ابنه إن عرفت؟ (أمثال 30:4).

 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

بجد مشعارف اقولكم ايه
ارجو ان تكون قد فهمت الان وارجو مرة اخرى عدم الصق والنسخ لان هذه عادة سيئى
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

وهذا من عندي ايضا لاني اعرف ان المسلم لا يفعل شي سوى القص واللصق بلا فهم ..


[ ليس أحد صعد إلى السماء 0 إلا الذي نزل من السماء 0 ابن الانسان الذي هو في السماء] يوحنا [ 3 : 13 ]

وهذا الكلام خاطىء لأن كل من أخنوخ كما جاء في [ تكوين 5 : 24 ] وإيليا النبي كما جاء في [2ملوك 2: 11 ] قد صعدا إلى السماء

هاتين الايتين لا علاقة لهما ببعضهم البعض يا اخ مسلم ..

فالاولى يتكلم المسيح فيها عن نفسه في كلامة مع نقوديموس ..

فنقوديموس كان يحاور المسيح على انه معلم مرسل من الله وليس بصفتة الله نفسه ..

1 كَانَ إِنْسَانٌ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ اسْمُهُ نِيقُودِيمُوسُ، رَئِيسٌ لِلْيَهُودِ.
2 هذَا جَاءَ إِلَى يَسُوعَ لَيْلاً وَقَالَ لَهُ:«يَا مُعَلِّمُ، نَعْلَمُ أَنَّكَ قَدْ أَتَيْتَ مِنَ اللهِ مُعَلِّمًا، لأَنْ لَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَعْمَلَ هذِهِ الآيَاتِ الَّتِي أَنْتَ تَعْمَلُ إِنْ لَمْ يَكُنِ اللهُ مَعَهُ».


فاراد المسيح ان يقول له انه هو الله نفسه فقال له :

13 وَلَيْسَ أَحَدٌ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ، ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.


اي ان السيد المسيح الذي يتكلم معه نيقوديموس على الارض هو ايضا نفسه الموجود بالسماء بنفس الوقت ..

هو الله نفسه الموجود في السماء وهو نفسه الذي نزل من السماء متجسدا وهو نفسه الذي يتكلم معه نيقوديموس ..

فلا علاقة لهذه الايه بما اتيت به :



وهذا الكلام خاطىء لأن كل من أخنوخ كما جاء في [ تكوين 5 : 24 ] وإيليا النبي كما جاء في [2ملوك 2: 11 ] قد صعدا إلى السماء

فهذه تتكلم عن صعود اخنوخ الى السماء وانه لم يمت على الارض قبلها ..
لماذا صعد اخنوخ الى السماء ولماذا اخذه الله اليه ؟؟!!!

لنقرأ الاجابه :

24 وَسَارَ أَخْنُوخُ مَعَ اللهِ، وَلَمْ يُوجَدْ لأَنَّ اللهَ أَخَذَهُ.


هل تعرف ما معنى وسار اخنوخ مع الله والا حتفسرها بحسب عقلك الاسلامي وتظن انه كان ماشي معه على شط البحر :t32:


[ ما من أحد رأى الله ] يوحنا [ 1 : 18 ]

[أن الرب كلم موسى وجهاً لوجه كما يكلم الرجل صاحبه ] سفر الخروج [ 33 : 11 ]

اقرأ الايه كاملة يا زميل لتفهم ..

18 اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلابْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ.


لماذا حذفت باقي الايه يا زميل ؟ الا تريد ان تفهم ام انك تريد ان تطعن فقط لا غير بقص جزء من ايه ؟

الايه الاولى يا زميل معناها ان اللاهوت لا يمكن ان يراه احد لانه لا يدرك بالحواس ولذلك الله حينما اراد ان نراه رايناه متجسدا بشخص المسيح ...

الذي هو : 15 الَّذِي هُوَ صُورَةُ اللهِ غَيْرِ الْمَنْظُورِ، بِكْرُ كُلِّ خَلِيقَةٍ.

وقيل عنه ايضا : 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ،

في العهد القديم حينما اراد الله ان يرواه كان يتخذ شكلا معينا ليظهر به ..

مرة بهيئة رجل ومرة بهيئة ملاك ..

فقد ظهر ليعقوب بهيئة ملاك صارعه حتى الفجر وظهر لموسى بهيئة ملاك في العليقة وظهر لابينا ابراهيم بهيئة رجل عند بلوطات ممرا ..

الله ليس له شكل ولكن حينما كان يظهر في العهد القديم كان يتخذ شكلا . وطبعا شكل غير حقيقي لانه ليس له شكل ..

فموسى راى مجد الله ولم يرى الله نفسه لان الله ليس له شكل لانه روح ..

فالله في العهد الجديد ظهر منظور وملموس في هيئة انسان وبقى هذا الشكل ثابت فيه وهو الشكل الذي سنرى فيه الله يوم القيامة .. المسيح المتجسد الذي اصبح هو صورة الله الغير منظورة .
 

ايمن--

New member
عضو
إنضم
16 يناير 2008
المشاركات
161
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

Anestas!a

يا خبر يا "ايمن شرطتين" بقى يختلط عليك معنى كلمة في لغتك العربية

تحريف بالاضافه وتحريف بالنقصان ,الم تسمع بذلك؟

لوقا كتب حاجه واحده بس اما سبعين ياما اتنين وسبعينواى زياده على كلامه يعتبر تحريف ,مش كده ولا ايه؟ولا الامر مش فارق معاكم كتير؟

اين هذا التحريف هل المعنى إختلف

المعنى لم يختلف نهائيا ........حقا!!!!!!!!!!!

فى النص الاول:يسوع يرسل السبعين

فى النص الثانى:يسوع يرسل الاثنين والسبعين

انتا شايف ان المعنى لم يختلف؟تبقى كارثه لو قلت المعنى لم يتغير

والان السؤال:

ماذا كتب لوقا سبعين ام اتنين وسبعين؟وماهو العدد الذى ارسله يسوع سبعين ام اتنين وسبعين؟

ام اعتبره تحريف بالزياده؟

هل هذا افضل ما عندكم يا مسلمين لاثات تحريف الكتاب المقدس !

بل اقل كما عندك فى كتابك من تحريفات

منتظرك

ra.mi62

ارنى كيف ستكون اجابتك على الاسئله المذكوره اعلاه يا متحدى
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

المعنى لم يختلف نهائيا ........حقا!!!!!!!!!!!

فى النص الاول:يسوع يرسل السبعين

فى النص الثانى:يسوع يرسل الاثنين والسبعين

انتا شايف ان المعنى لم يختلف؟تبقى كارثه لو قلت المعنى لم يتغير

والان السؤال:

ماذا كتب لوقا سبعين ام اتنين وسبعين؟وماهو العدد الذى ارسله يسوع سبعين ام اتنين وسبعين؟

ام اعتبره تحريف بالزياده؟



بل اقل كما عندك فى كتابك من تحريفات

منتظرك

ra.mi62

ارنى كيف ستكون اجابتك على الاسئله المذكوره اعلاه يا متحدى


لوقا كتب سبعين اخرين
Luk 10:1 وَبَعْدَ ذَلِكَ عَيَّنَ الرَّبُّ سَبْعِينَ آخَرِينَ أَيْضاً وَأَرْسَلَهُمُ اثْنَيْنِ اثْنَيْنِ أَمَامَ وَجْهِهِ إِلَى كُلِّ مَدِينَةٍ وَمَوْضِعٍ حَيْثُ كَانَ هُوَ مُزْمِعاً أَنْ يَأْتِيَ.

و الكلمة المستخدمة باليوناني هي ἑβδομήκοντα و التي تعني سبعين

يبقى انت بتتكلم في ايه يا بطل زمانك؟
 

ايمن--

New member
عضو
إنضم
16 يناير 2008
المشاركات
161
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

و الكلمة المستخدمة باليوناني هي ἑβδομήκοντα و التي تعني سبعين
معلومه مفيده ان:ἑβδομήκοντα=-سبعين

اصل البركه اللى حذف المداخله المكتوب فيها النصوص اليونانيه اللى كنت انا كتبها

توجيه خاص لى:
Anestas!a

مش انا كنت كاتب نصين باليونانيه فى المداخله راحت فين يامشرف؟

نكمل
لوقا كتب سبعين اخرين

ترجمه الفانديك
Luk 10:1 وَبَعْدَ ذَلِكَ عَيَّنَ الرَّبُّ سَبْعِينَ آخَرِينَ أَيْضاً وَأَرْسَلَهُمُ اثْنَيْنِ اثْنَيْنِ أَمَامَ وَجْهِهِ إِلَى كُلِّ مَدِينَةٍ وَمَوْضِعٍ حَيْثُ كَانَ هُوَ مُزْمِعاً أَنْ يَأْتِيَ
1 μετα δε ταυτα ανεδειξεν ο κυριος και ετερους εβδομηκοντα και απεστειλεν αυτους ανα δυο προ προσωπου αυτου εις πασαν πολιν και τοπον ου εμελλεν αυτος ερχεσθαι

غريبه اصل الترجمه الكاثوليكيه بتقول انه كتب :اتنين وسبعين
الترجمه الكاثوليكيه:

يسوع يرسل الاثنين والسبعين
10وبَعدَ ذلِكَ، أَقامَ الرَّبُّ اثنَينِ وسبعينَ تِلميذاً آخَرين، وأَرسَلَهمُ اثنَينِ اثنَينِ يتَقَدَّمونَه إِلى كُلِّ مَدينَةٍ أَو مَكانٍ أَوشَكَ هو أَن يَذهَبَ إِلَيه

Westcott / Hort (1881
LUK-10-1: μετα δε ταυτα ανεδειξεν ο κυριος ετερους εβδομηκοντα [δυο] και απεστειλεν αυτους ανα δυο [δυο] προ προσωπου αυτου εις πασαν πολιν και τοπον ου ημελλεν αυτος ερχεσθαι


يبقى انت بتتكلم في ايه يا بطل زمانك؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمن--

ده اسمه تحريف ولا لا

ما تبقى من مشاركتى المحذوفه

وجى تسال وتقول انا بتكلم فى ايه:new6:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

ترجمه الفانديك
Luk 10:1 وَبَعْدَ ذَلِكَ عَيَّنَ الرَّبُّ سَبْعِينَ آخَرِينَ أَيْضاً وَأَرْسَلَهُمُ اثْنَيْنِ اثْنَيْنِ أَمَامَ وَجْهِهِ إِلَى كُلِّ مَدِينَةٍ وَمَوْضِعٍ حَيْثُ كَانَ هُوَ مُزْمِعاً أَنْ يَأْتِيَ
1 μετα δε ταυτα ανεδειξεν ο κυριος και ετερους εβδομηκοντα και απεστειλεν αυτους ανα δυο προ προσωπου αυτου εις πασαν πολιν και τοπον ου εμελλεν αυτος ερχεσθαι

غريبه اصل الترجمه الكاثوليكيه بتقول انه كتب :اتنين وسبعين
الترجمه الكاثوليكيه:

يسوع يرسل الاثنين والسبعين
10وبَعدَ ذلِكَ، أَقامَ الرَّبُّ اثنَينِ وسبعينَ تِلميذاً آخَرين، وأَرسَلَهمُ اثنَينِ اثنَينِ يتَقَدَّمونَه إِلى كُلِّ مَدينَةٍ أَو مَكانٍ أَوشَكَ هو أَن يَذهَبَ إِلَيه

Westcott / Hort (1881
LUK-10-1: μετα δε ταυτα ανεδειξεν ο κυριος ετερους εβδομηκοντα [δυο] και απεστειλεν αυτους ανα δυο [δυο] προ προσωπου αυτου εις πασαν πολιν και τοπον ου ημελλεν αυτος ερχεσθαι

اولا انت تنقل من نص ويستكوت الذي كتبه في سنة 1881
اضافة الى انه نقل الرقم اثنين بين قوسين, بمعنى انه غير متأكد من مصداقية الرقم 2 و لا يوجد دليل قاطع على صحته, لذلك وضعه بين قوسين كما وضع الرقم 2 بين قوسين ايضا في العدد 17 الذي يقول ان السبعون رجعوا فرحين

و بمساعدة الاستاذ Fadie اعطاني اسماء النسخ اليونانية الكثير التي تنص ان الرقم 70 و هي

*א A C E G H K L N W X Δ Θ Ξ Π Ψ f1 f13 28 157 180 205 565 579 597 700 892 1006 1009 1010 1071 1195 1216 1230 1241 1242 1243 1253 1292 1342 1344 1365 1424 1505 1546 1646 2148 2174 Byz l76 l276 l292 l387 l514 l854 l950 l1552 itf itq itr1? syrp syrh syrpal copbo goth eth slav lat
اضافة الى ذلك كله, هناك الكثير من الاباء الاوليين الذين ذكروا العدد 70 للرسل, و هناك بحث كامل للأستاذ Fadie مع اسماء الرسل ال 70 و سبب ترجمة بعض الترجمات كالترجمة الكاثوليكية للرقم 72
http://servant4jesus.110mb.com/download/patrologie/70apostle.doc

الحبيب فادي بصدد تحضير النص الاصلي بالصور في المخطوطات, لينهي على هذه الشبهة

سلام و نعمة
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

واضافة الى ان هناك الكثير من الترجمات انجليزية ذكرة ان الرب يسوع ارسل70

King James Version (KJV)
1After these things the LORD appointed other seventy also, and sent them two and two before his face into every city and place, whither he himself would come.


21st Century King James Version (KJ21)
1After these things the Lord appointed seventy others also, and sent them two by two ahead of Him into every city and place whither He Himself would come.


New American Standard Bible (NASB)
1Now after this the Lord appointed seventy others, and sent them in pairs ahead of Him to every city and place where He Himself was going to come.



The Message (MSG)
1 -2Later the Master selected seventy and sent them ahead of him in pairs to every town and place where he intended to go. He gave them this charge:



Amplified Bible (AMP)
1NOW AFTER this the Lord chose and appointed seventy others and sent them out ahead of Him, two by two, into every town and place where He Himself was about to come (visit).




American Standard Version (ASV)
1 Now after these things the Lord appointed seventy others, and sent them two and two before his face into every city and place, whither he himself was about to come.


Young's Literal Translation (YLT)
1And after these things, the Lord did appoint also other seventy, and sent them by twos before his face, to every city and place whither he himself was about to come,


Wycliffe New Testament (WYC)
1 And after these things the Lord Jesus ordained also other seventy and twain, and sent them by twain and twain before his face into every city and place whither he was to come.


Holman Christian Standard Bible (HCSB)
1 After this, the Lord appointed 70 others, and He sent them ahead of Him in pairs to every town and place where He Himself was about to go.

Darby Translation (DARBY)
1Now after these things the Lord appointed seventy others also, and sent them two and two before his face into every city and place where he himself was about to come.
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

وهذا نصين باليوناني تذكر انه 70وليس72

1550 Stephanus New Testament (TR1550)
1μετα δε ταυτα ανεδειξεν ο κυριος και ετερους εβδομηκοντα και απεστειλεν αυτους ανα δυο προ προσωπου αυτου εις πασαν πολιν και τοπον ου εμελλεν αυτος ερχεσθαι


1894 ***ivener New Testament (TR1894)
1μετα δε ταυτα ανεδειξεν ο κυριος και ετερους εβδομηκοντα και απεστειλεν αυτους ανα δυο προ προσωπου αυτου εις πασαν πολιν και τοπον ου εμελλεν αυτος ερχεσθαι



اين ذهب صاحب الشبهة هل تادب!!
 

ايمن--

New member
عضو
إنضم
16 يناير 2008
المشاركات
161
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

My Rock
اولا انت تنقل من نص ويستكوت

1_
وايه رايك فى النص السكندرى

Alexandrian
**** de tauta anedeixen o kurioV eterouV ebdomhkonta [duo] kai apesteilen autouV ana duo [duo] pro proswpou autou eiV pasan polin kai topon ou hmellen autoV ercesqai

اضافة الى انه نقل الرقم اثنين بين قوسين

http://www.greeknewtestament.com/B42C010.htm

فى هذا الموقع نص ويستكوت لا يضع الرقم( اتنين) بين قوسين ولكن الذى يضع القوسين هو النص السكندرى

اما فى هذا الموقع
http://wh.biblos.com/luke/10.htm

يجعل نص ويستكوت يضع الرقم اتنين بين قوسين

انه غير متأكد من مصداقية الرقم 2

اظاهر انه متاكد فى هذا الموقع
http://www.greeknewtestament.com/B42C010.htm
بدليل عدم وضع رقم اتنين بين قوسين

اصبح نص ويستكوت متاكد من الرقم فى موقع ومش متاكد من الرقم فى موقع اخر
ان كانت الاقواس دليل على عدم التاكد من الرقم وهذا على حسب قولك

فهل كان ويسكتوت متاكد ام غير متاكد؟


2_
اعطاني اسماء النسخ اليونانية
هناك الكثير من الاباء الاوليين الذين ذكروا العدد 70
سبب ترجمة بعض الترجمات كالترجمة الكاثوليكية للرقم 72

هو سؤال واحد للرد عليك

مثلا النص السكندرى الذى قال الرقم 72 او نص ويستكوت او نص الاند نستل الذين قالوا مثله ,فمن اين كتبوا النص الذى يتضمن الرقم 72 هل من النسخه الاصليه للوقا ام من الاباء الاولين ام من هيبوليتوس ام من ماذا؟؟؟؟؟


ana 100 100
واضافة الى ان هناك الكثير من الترجمات انجليزية

الترجمات ليست مقياس للحكم على النص اليونانى او العبرى بصحته من عدمه يازميل
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

وايه رايك فى النص السكندرى


Alexandrian
**** de tauta anedeixen o kurioV eterouV ebdomhkonta [duo] kai apesteilen autouV ana duo [duo] pro proswpou autou eiV pasan polin kai topon ou hmellen autoV ercesqai

النص الأسكندري يضع الرقم 2 ايضا بين قوسين, فتح عينك يا اعمى البصيرة

راجع نفس الموضع الذي وضعته انت بنفسك
http://www.greeknewtestament.com/B42C010.htm

Alexandrian
**** de tauta anedeixen o kurioV eterouV ebdomhkonta [duo] kai apesteilen autouV ana duo [duo] pro proswpou autou eiV pasan polin kai topon ou hmellen autoV ercesqai


انصحك ان تتعلم الأمانة اولا, بعدينا تعلم الحوار و النقاش



فى هذا الموقع نص ويستكوت لا يضع الرقم( اتنين) بين قوسين ولكن الذى يضع القوسين هو النص السكندرى

اما فى هذا الموقع
http://wh.biblos.com/luke/10.htm

يجعل نص ويستكوت يضع الرقم اتنين بين قوسين



اظاهر انه متاكد فى هذا الموقع
http://www.greeknewtestament.com/B42C010.htm
بدليل عدم وضع رقم اتنين بين قوسين

اصبح نص ويستكوت متاكد من الرقم فى موقع ومش متاكد من الرقم فى موقع اخر
ان كانت الاقواس دليل على عدم التاكد من الرقم وهذا على حسب قولك

فهل كان ويسكتوت متاكد ام غير متاكد؟
اغلب المواقع تنقله بالقوسين, و لأنهاء هذا النقطة, انا حجزت نسختي من الكتاب المقدس ل (Westcott-hort Greek New Testament) و سيصل بعد اسبوع و سأصور لك العدد 1 من الأصحاح 10 لأنجيل لوقا و سنرى كيف انه الرقم 2 بين قوسين



مثلا النص السكندرى الذى قال الرقم 72 او نص ويستكوت او نص الاند نستل الذين قالوا مثله ,فمن اين كتبوا النص الذى يتضمن الرقم 72 هل من النسخه الاصليه للوقا ام من الاباء الاولين ام من هيبوليتوس ام من ماذا؟؟؟؟؟


اعطيتك رابط لبحث عمله الأخ Fadie فيه شرح لهذا السؤال
الم تقرأه؟
 

ايمن--

New member
عضو
إنضم
16 يناير 2008
المشاركات
161
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: [هل الكتاب المقدس محرف ام خالى من التحريف]

فتح عينك يا اعمى البصيرة

ويااعمى البصيره هو انا سالت عن النص السكندرى وقلت

النص السكندرى لم يضع الرقم اتنين بين قوسين؟ام كنت اسال عن نص ويستكوت!!!!!!!!!

الم تقرأه؟

بالطبع ولم اجد اجابه

كتابك عباره عن نسخ
النص السكندرى ونص ويستكوت من ماذا كانوا ينقلون النص من المخطوطات الاصليه ام اقتباسات الاباء الاولين ام هيبوليتوس؟؟؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى