الرد على شبهة: هل العقيده المسيحيه مشابهه للوثنيه الهنديه و الرومانيه

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
سلام و نعمه يا اخوتي.....

مازال المسلمون يقتبسون من مواقع الجهل المتخلفه و يجعلون جهلهم حجه علينا و يقولون جاء الاسلام منقذ لكم من الاساطير القديمه و انا اري اننا مقصرون جدا جدا في الرد علي الكوبي و البيست و مواقع الجهل و انا اري انها مسممه للعقول.

اليكم احدي تلك اهم الشبهات المتداوله علي المواقع الجاهله التي طورها المسلمون مشكورون ووضعوا بها ما يمكن ان يوضع من مصطلحات مسيحيه مغلفه بغلاف الجهل حتي باسماء الهه الهندوس.

قد عايرني احد جهالهم اني لم ارد علي تلك الشبهات و اني لناقصه علم و لكني بنعمه الله رغم علمي الغير واسع سأحاول الرد قدر الامكان و من له اضافه لكي يساعدني فليفعل .


هل المسيحيه و الهندوسيه مشتركين في الشرك و الثلاث الهه و هل يوجد اقانيم في الهندوسيه؟



ماهو السر في تشابه عقيدة التثليث مع الكثير من العقائد الوثنية السابقة ؟؟ أم هو من باب الصدفة مثلا ً !!
يقول (مافير)في كتابه المطبوع عام 1895م والذي ترجمه إلى العربية (نخلة شفوات)عام 1913م؛ يقول فيه : " لقد ذكر في الكتب الهندية القديمة التي ترجمت إلى الإنكليزية شارحة عقيدة الهنود القدماء ما نصه: " نؤمن بسافستري( أي الشمس )إله واحد ضابط الكل ، خالق السماوات والأرض ، وبابنه الوحيد آتي (أي النار) نور من نور ، مولود غير مخلوق ، تجسد من فايو (أي الروح) في بطن مايا (أي العذراء).
ونؤمن( بفايو )الروح الحي ، المنبثق من الأب والابن الذي هو مع الأب والابن يسجد له ويمجد "
وهكذا نجد أن الثالوث الهندي القديم هو:
1) سافستري : الشمس ( أي الأب السماوي).
2) آتي : أي الابن وهو النار المنبثقة من الشمس .
3) فايو : نفخة الهواء (أي الروح)


وهناك ثالوث عند قدماء المصريين أشهرها "أوزيريس" وهو الإله الآب و"إيزيس"وهي الإله الأم و"حورس"وهو الإله الابن، وقد عبد هذا الثالوث في لا هوت عين شمس.
وهناك الثالوث البرهمي في الهند، وأشهر وأعظم عبادتهم اللاهوتية هي التثليث، وهذا الثالوث هو (برهمة فشنو -سيفا) ثلاثة أقانيم في واحد:
فالرب :برهمة
والمخلص :فشنو
والمهلك :سيفا
وهناك ثالوث بوذي،انتشر في الهند والصين واليابان ويسمى مجموعهم الإله "فو"، وأيضاً الثالوث الروماني ويتكون هذا الإله من "الله- الكلمة- الروح"




تعالوا نشوف.....



قول (مافير)في كتابه المطبوع عام 1895م والذي ترجمه إلى العربية (نخلة شفوات)عام 1913م؛ يقول فيه : " لقد ذكر في الكتب الهندية القديمة التي ترجمت إلى الإنكليزية شارحة عقيدة الهنود القدماء ما نصه: " نؤمن بسافستري( أي الشمس )إله واحد ضابط الكل ، خالق السماوات والأرض ، وبابنه الوحيد آتي (أي النار) نور من نور ، مولود غير مخلوق ، تجسد من فايو (أي الروح) في بطن مايا (أي العذراء).
ونؤمن( بفايو )الروح الحي ، المنبثق من الأب والابن الذي هو مع الأب والابن يسجد له ويمجد "
وهكذا نجد أن الثالوث الهندي القديم هو:
1) سافستري : الشمس ( أي الأب السماوي).
2) آتي : أي الابن وهو النار المنبثقة من الشمس .
3) فايو : نفخة الهواء (أي الروح)


اولا بغض النظر عن المؤلف المجهول الهويه و لم يتفضل كاتب الشبهه الا بان يقول قرات و ما قرا ان طرح الاتي:


لقد ذكر في الكتب الهندية القديمة التي ترجمت إلى الإنكليزية شارحة عقيدة الهنود القدماء ما نصه: " نؤمن بسافستري( أي الشمس )إله واحد ضابط الكل ، خالق السماوات والأرض ، وبابنه الوحيد آتي (أي النار) نور من نور ، مولود غير مخلوق ، تجسد من فايو (أي الروح) في بطن مايا (أي العذراء).


فضلا عن ان النص مسروق من القانون النيقي للايمان تعالوا نري ما مفهوم الالوهه لدي الهنود في الهندوسيه اولا

God in hinduism:
In Hinduism the concept of God is complex and depends on a particular tradition. In majority of traditions of Vaishnavism He is Vishnu, God, and the text identifies this being as Krishna, sometimes referred as svayam bhagavan. The term isvara - from the root is, to have extraordinary power. Some forms of traditional sankhya systems contrast purusha (devine, or souls) to prakriti (nature or energy), however term of sovereign God, ishvara is mentioned six times in the Atharva Veda, and is central to many traditions.[1] . For Sindhi Hindus, who are deeply influenced by Sikhism, God is seen as the omnipotent cultivation of all Hindu gods and goddesses.

في الهندوسيه مبدا الله معقد و يعتمد علي تقاليد معينه.في غالبيه التقاليد مثل الفشنويه هوا فيشنو,و النص يحدد كونه كريشنا و بعض الاحيان يشار اليه علي انه سافايان باغافان,المصطلح ايسفارا جذر الكلمه هوا ان تحوذ قوه غير طبيعيه. بعض تقاليد نظم السانكايا تقارن بيرشوا(الاله او الارواح) بباركريتي(الطبيعه او الطاقه),علي ايه حال مصطلح الاله السيد ايشفارا مذكور ست مرات في الاثارفا فيدا(كتاب الهندوس المقدس) و هذا تقليد مركزي و منتشر لبقيه التقاليد,بالنسبه للهندوسيه السنديخه التي تاثرت عميقا بالسيخيه الله يري علي انه الزرعه الخالده لجميع الالهه و الهات الهندوس.انتهي


من المقطع دا يتبين لنا ان الاله الرئيسي ليس الفبركه المحطوطه اعلاه و كل قوم يحددون الاله المفضل عندهم انه الاعلي و الافضل و هذا شان الوثنيه

مبدأ اخر للتوسع في الاله في الهندوسيه

ان الاله الاعلي عندهم اسمه ايشفارا


The Sanskrit word for God with the root is referring to a being with extraordinary powers,[1] that is used most commonly, is Ishvara, originally a title comparable to "Lord", from the roots īśa, lit., powerful/lord/owner, + vara, lit., choicest/most excellent). Hindus believe that Ishvara is One.


الكلمه السنسكريتيه ل الله من جذر الكلمه التي تشير الي كائن ذو قدرات خارقه و الاكثر استعمالا هيا ايشفارا و هي لقب معادل لكلمه رب من الجذر ايشا اي القوي او الرب او المالك+فارا المختار او الممتاز و الهندوس يعتقدون ان ايشفارا واحد.انتهي


تعريف للهندوسيه من ويكيبيديا:

Hinduism is a diverse system of thought with beliefs spanning monotheism, polytheism,[38] panentheism, pantheism, monism, and atheism, and its concept of God is complex and depends upon each particular tradition and philosophy. It is sometimes referred to as henotheistic (i.e., involving devotion to a single god while accepting the existence of others), but any such term is an overgeneralization.[39]


الهندوسيه هيا نظم متعدده من الافكار و المعتقدات التي تشمل وحدانيه الاله و تعدد الالهه و وحده الوجود و متعددي الوجود و وحدويه الوجود و الالحاد و مبدأها عن الله معقد و يعتمد علي تقاليد و فلسفات.و يشار اليها احيانا علي انها فرديه التاليه اي انها تعتمد علي اعطاء العباده لاله وحيد بينما تقبل وجود الهه اخر و لكن استخدام هذا المصطلح تعميم فوق العاده.انتهي


بعدما اخذنا رحله في عالم الالوهه الهندوسيه تعالوا معا نفند كلام الاخ مع بعض بعدما ايقنا انه بيألف.




وهكذا نجد أن الثالوث الهندي القديم هو:
1) سافستري : الشمس ( أي الأب السماوي).
2) آتي : أي الابن وهو النار المنبثقة من الشمس .
3) فايو : نفخة الهواء (أي الروح)


كما اسلفنا سابقا ان الاديان الهنديه تؤمن بالالاف الاله و انها دين يفضل عباده واحد علي الوف الالهه الموجودون تعالوا نري

سافستري: كدت الا اجد اسم هذا الاله لانه مكتوب غلط و بالنظر لقائمه الالهه المذكوره بالفيدا وجدت اسمه

In Vedic religion, Savitr (stem), Savitā (nominative singular) is a solar deity (see Deva) and one of the Adityas. His name is in Vedic Sanskrit meanings "impeller, rouser, vivifier".
Savitr is de***ibed in the Vedas as having golden arms, hands, hair, etc. He is sometimes identified with, and at other times distinguished from, the chief Sun deity Surya. A number of beautiful Vedic hymns are invoked in his praise. He is the god of the Sun at Sunrise and Sunset, and was most often invoked in the latter role in Vedic hymns.
The famous gayatri mantra of Rigveda 3.62.10, being dedicated to Savitr, is hence called Sāvitrī. It is considered to be among the holiest mantras of Hinduism.

في الاديان الفيرديه اي الهنديه القديمه الجذر اللغوي سافيتر و سافيتا في المفرد الاسمي هو اله للشمس وواحد من الاديتيات اي الهه الكوكب و اولاد celestial gods or angels, the sons of Aditi and Kashyapa. اديتي و كاشيابا. و اسمه في اللغه الفيديه السنسكريتيه يعني المكره او المحرض او المحيي.

و سافيتر موصوف بالفيدا انه له اذرعه ذهبيه و يدان و شعر ذهبين الي اخرهزو هوا في اغلب الاحيان يخلطون بينه و بين رئيس الهه الشمس ساريا.و هناك العديد من الاناشيد الفيديه الجميله التي الفت في مدحه . و انه اله الشمس في الشروق و الغروب و دائما ما يتضرع اليه في الادوار الاخيره من الاناشيد الفيرديه. و جاياتري مانترا اي تعويذه جاياتري من الريجيفيدا مهداه لسافيتر و لذلك تمي لسافيتري و هي من اقدس تعاويذ الهندوسيه.انتهي



هذا هوا الاله الذي احضر صاحب الشبهه اسمه غلط و اتهمه ان اب سماوي و ما علم معني كلمه آب المسيحيه لكي يشبهها بالوثنيه


هذا هوا اول اله في الثالوث المزعوم رغم اني ما وجدت هذا الثالوث اثناء بحثي الا اني سافند كل اله علي حده



الاله الثاني المزعوم:آتي

اسمه اجني اله النار الهندوسي تعالوا نقرا عنه


يمدح اجني المدح الاتي في البوذيه
A typical praise to Agni starts "Son of Brahma, Lord of the World, King of fire gods empowered by Takki, Whose supreme wisdom burns all delusion [...]" [6]


يا ابن براهما اله العالم و ملك الهه النار المسناد بتاكي التي حكمتها البالغه تحرق الاوهام

اين التشابه مع قانون الايمان النيقي يا تري هنا هل يوجد

و ابن هنا معناها في المدح المذكور ابن بالتناسل من الهه اخري



قراءه توسعيه قليلا عنه


The mythology of Agni, apart from his sacrificial activity, is mainly concerned with his various births, forms, and abodes. Mention is often made of his daily production from the two kindling sticks (ar�nis), which are his parents or his mothers. From the dry wood Agni is born living; as soon as born the child devours his parents. By the ten maidens that produce him are meant the ten fingers of the kindler. Owing to the force required to kindle Agni he is often called 'son of strength' (s�hasah sun�h). Being produced every morning he is young; at the same time no sacrificer is older than Agni, for he conducted the first sacrifice. Again, Agni's origin in the aerial waters is often referred to: he is an embryo of the waters; he is kindled in the waters; he is a bull that has grown in the lap of the waters. As the 'son of Waters' (ii. 35) he has become a separate deity. He is also sometimes conceived as latent in terrestrial waters. This notion of Agni in the waters is a prominent one in the RV. Thirdly, a celestial origin of Agni is often mentioned: he is born in the highest heaven, and was brought down from heaven by Matarisvan, the Indian Prometheus; and the acquisition of fire by man is regarded as a gift of the gods as well as a production of Matarisvan. The Sun is further regarded as a form of Agni. Thus Agni is the light of heaven in the bright sky; he was born on the other side of the air and sees all things; he is born as the sun rising in the morning. Hence Agni comes to have a triple character. His births are three or threefold; the gods made him threefold; he is threefold light; he has three heads, three bodies, three stations. This threefold nature of Agni is clearly recognized in the RV.


الأساطير من اجنى ، بصرف النظر عن النشاط القرباني ، تهتم أساسا بولادته المختلفة ، وأشكاله ، وبيوته. يذكر غالبا ما تكون مصنوعة من الانتاج اليومي من عصاتين تأجيج (arnis) ، التي هي والديه أو أمه. من الخشب الجاف اجنى ولد الحية ؛ بأسرع ما ولد الطفل يلتهم والديه. من عوانس عشرة التي تنتج عنه والمقصود الأصابع العشرة للكندلر. بسبب القوة المطلوبة لتأجيج اجنى انه غالبا ما تسمى 'ابن القوة' (shasah sunh). يجري إنتاجها في كل صباح كان صغيرا ؛ في نفس الوقت لا المضحي أقدم من اجنى ، لأنه أجرى أول التضحية. مرة أخرى ، اجنى في الأصل في المياه الجوي وكثيرا ما يشار إلى ما يلي : انه هو نواة للمياه ، فهو مستعرة في المياه ، وهو الثور الذي نما في حضن المياه. كما أن ابن لمياه 'و انه قد أصبح الإله منفصلة. فهو أيضا في بعض الأحيان تصور وكامنة في المياه الأرضية. هذه الفكرة من اجنى في المياه هو احد البارزين في عربة سكن متنقلة. ثالثا ، الأصل السماوي للاجنى غالبا ما ذكر : انه ولد في أعلى السماء ، وأسقطت من السماء بواسطةماتاريسفان ، وبروميثيوس الهندي ؛ واقتناء لاطلاق النار من جانب رجل يعتبر هدية للآلهة ، وكذلك لإنتاج ماتاريسفان. الشمس هي كذلك تعتبر شكلا من أشكال اجنى. مما يذكر ان انجى يعد ضوء السماء في سماء ساطعة ؛ انه ولد في الجانب الآخر من الهواء ، ويرى في كل شيء ، فهو كما ولدت لشروق الشمس في الصباح. ومن هنا يأتي اجنى ليكون له طابع ثلاثي. له ثلاث ولادات أو ثلاثة أضعاف ؛ الآلهة جعلت منه ثلاث مرات اضعاف حجمه ، فهو ثلاثة أضعاف الخفيفة ؛ لديه ثلاثة رؤساء ، على ثلاث جثث ، و مر بثلاث محطات. هذا النوع من ثلاثة أضعاف اجنى معترف به بوضوح في عربة سكن متنقلة .


هل لاجل الرقم ثلاث لانه النار التي تاخد اضعاف حجمها يقال ان هذا ثالوث كالمسيحيه و هوا المولود من والديه عصاتين التاجيج و هوا ابن الخشب الجاف

ما علاقه المسيح بهذه الخرافات يا تري ؟




و ايضا....


Wood or ghee is his food, melted butter his beverage; and he is nourished three times a day. He is the mouth by which the gods eat the sacrifice; and his flames are spoons with which he be sprinkles the gods, but he is also asked to consume the offerings himself. He is sometimes, though then nearly always with other gods, invited to drink the Soma juice

الخشب او السمن طعامه و الزبده الذائبه شرابه و يتغذي ثلاث مرات في اليوم .و هو الفم التي بواسطته تاكل الالهه اضاحيها و السنه لهبه ملاعق يرش بها الالهه الاخري و يسئلوا ان يستهلك الاضاحي بنفسه.و هو في بعض الاحيان علي الرغم من قربه من الالهه الاخري يدعي لشرب شراب السوما بمفرده

ما علاقه المسيح بذلك الالهه المزعوم يا تري

المصدر موقع للالهه الهنديه:http://www.dharmaroots.com/section/?ID=2&Part=3


يمكن حد يطلع منه تشابه جديد ولا حاجه


و فندنا ان اتي او اجني اله النار لم يولد ميلاد عذري و ابوه ليس سافتير او سافستري



ناتي لاله الثالث من الثالوث الوثني المزعوم


فايو او الروح هل هوا روح الاله في الهندوسيه:
Vāyu (Sanskrit: वायु, IAST: Vāyu; Malay: Bayu, Thai: Phra Pai) is a primary Hindu deity, the Lord of the winds, the father of Bhima and the spiritual father of Lord Hanuman. He is also known as Vāta (वात), Pavana (पवन, the Purifier)[2], and sometimes Prāna (प्राण, the breath).


فايو او بايو في الماليزيه هوا اله هندوسي مبدائي و هوا اله الريح و ابو الاله بهيما و الاب الروحي اي المعنوي للاله هانومان.و معروف ايضا باسم فاتا و بافانا اي المنقي و بارانا التنفس

هذا تعريف مبدائي




المزيد عنه


As the word for air, (Vāyu) or wind (Pavana) is one of the Panchamahābhuta or five great elements. The Sanskrit word 'Vāta' literally means "blown", 'Vāyu' "blower", and 'Prāna' "breathing" (viz. the breath of life, cf. the *an- in 'animate'). Hence, the primary referent of the word is the "deity of Life", who is sometimes for clarity referred to as "Mukhya-Vāyu" (the chief Vāyu) or "Mukhya Prāna" (the chief of Life).
Sometimes the word "vayu," which is more generally used in the sense of the physical air or wind, is used as a synonym for "prāna".[3] There is however a separate set of five deities of Prāna (vital breath), Mukhya-Prāna being chief among them, so that, in Hindi and other Indian languages, someone's death is stated as "his lives departed" (uske prān nikal gaye) rather than "his life departed." These five Vāyu deities, Prāna, Apāna, Vyāna, Udāna, and Samāna, control life (and the vital breath), the wind, touch/sensation, digestion, and excretion.
Vāta, an additional name for Vāyu, is the root of the Sanskrit and Hindi term for "atmosphere", vātāvaran (वातावरण).[4]


وكلمة للهواء ، (فايو) أو الرياح (بافانا) هو واحد من خمسة عناصر Panchamahābhuta أو الكبيرة. السنسكريتية كلمة 'فاتا' تعني حرفيا "في مهب" ، 'Vāyu" النافخ "، و' برانا "التنفس" (viz. النفس من الحياة . وبالتالي ، فإن المرجع الأساسي للكلمة هو الإله "الحياة" ، الذي هو في بعض الأحيان لوضوح يشار إليها باسم "Mukhya موكايا - Vāyu" (Vāyu للرئيس) أو "موكايا برانا" (رئيس لايف).

أحيانا كلمة "فايو" ، والتي تستخدم عادة في أكثر من اتجاه الرأي في الهواء البدنية أو الرياح ، ويستخدم كمرادف ل "برانا". [3] ولكن هناك مجموعة منفصلة من خمسة آلهة برانا (التنفس الحيوي) ، Mukhya - برانا وعلى رأسها ، حتى أنه ، في الفيرديه وغيرها من لغات الهنود ، وفاة شخص كما ذكرت هو "له حياة غادرت" (uske بران nikal غاي) بدلا من "غادرت حياته". هذه خمسة فايو ألوهية ، برانا ، ابانا ، فيانا ، اودانا ، وسامانا ، مراقبة الحياة (والتنفس الحيوي) ، والرياح ، واللمس / ضجة كبيرة ، والهضم ، والطرح.

فاتا ، وهو اسم إضافية لVāyu ، هو السبب الجذري للالسنسكريتية والهندية لمصطلح "الجو".

يعني من الاخر هوا اله التنفس و الرياح و الهواء

و بعد هذا التفصيل في سرد الثلاث الهه هؤلاء

هل هم ثالوث وثني حتي

انهم الهه لا علاقه لهم ببعض اصلا و قد دخلت موقع للدين الهندوسي

للمراجعه


http://www.dharmaroots.com/section/?ID=2&Part=3

تبقي محصله الكلام دا ايه

ان فبركه موضوعه علي قانون الايمان النيقي علما بانه الهندوسيه لا قانون ايمان بها و يوجد بالهندوسيه 330 مليون كائن الوهي.


يبقي دي نسخه مشوهه ساخره من القانون النيقي .

تاتي لبقيه التشابه مع الاديان الهنديه و نكمل رحلتنا



وهناك الثالوث البرهمي في الهند، وأشهر وأعظم عبادتهم اللاهوتية هي التثليث، وهذا الثالوث هو (برهمة فشنو -سيفا) ثلاثة أقانيم في واحد:
فالرب :برهمة
والمخلص :فشنو
والمهلك :سيفا

سبق و قلنا ان لا ثالوث محدد في الهنديه و الثالوث لا تعرفه الهندوسيه بسبب وجود 330 مليون كائن الوهي يعبدون في الهند


وأشهر وأعظم عبادتهم اللاهوتية هي التثليث


التثليث ليس عباده انه تعريف لصفات و تعيينات للاله الواحد في المسيحيه و ليست عباده

و كلمه تثليث اصلا خاطئه لانها تدل علي شئ واحد ثم تثليثه و الصح في الموضوع كلمه الثالوث و ثالوثنا كما اسلفنا ثالوث جوهري في لاهوت الاله الواحد نفسه لا عده الهه.


وهذا الثالوث هو (برهمة فشنو -سيفا) ثلاثة أقانيم في واحد:

هنا يبدا التدليس لان كلمه اقانيم التي تبنتها اللغه العربيه ليست في فلسفات الهند مطلقا....

اصل كلمه اقانيم:

النسخة السريانية الاقدم للكتاب المقدس..اسمها "بشيطا"...وهي ترجمة عن الاصل اليوناني..
وفي اللغة السريانية..هناك لفظ "قنومو" وقنومو هذه هو ما نسميه "اقنوم" هنا! وقنومو هذه تساوي الكلمة التي ارشدوكي لتترجميها..والكلمة: Hypostasis باليونانية، وهى مكونة من مقطعين: هيبو وهى تعنى تحت، وستاسيس وتعنى قائم أو واقف، وبهذا فإن كلمة هيبوستاسيس تعنى تحت القائم ولاهوتيا معناها ما يقوم عليه الجوهر أو ما يقوم فيه الجوهر أو الطبيعة.


المصدر:http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=118371&page=7



شكر للاخ انطونيوس السرياني علي التعريف


فهنا الكلمه وردت في البشيطا السريانيه

و ليس لها اي دخل بالدين الهندوسي من قريب او بعيد اطلاقا كما فندنا

ناتي للثالوث المزعوم الاخر




فالرب :برهمة
والمخلص :فشنو
والمهلك :سيفا


الاول :

براهما:


تعريف مختصر :


Brahma (Sanskrit: ब्रह्मा; IAST:Brahmā) is the Hindu god (deva) of creation and one of the Trimurti, the others being Vishnu and Shiva. He is not to be confused with the Supreme Cosmic Spirit in Hindu Vedanta philosophy known as Brahman. Brahmā's consort is Saraswati, the goddess of learning. Brahmā is often identified with Prajapati, a Vedic deity.

براهما هوا اله هندوسي للخلق وواحد من الشكل الثلاثي و الاخرون معه فيشنو و شيفا.و يخلط بينه كثيرا و بين الروح الاعلي للخلق في فلسفه الفينداتا الهنديه المعروف باسم براهمان.و رفيقته و مشيرته هيا ساراسواتي الهه العلم. و براهما احيانا يطابقون بينه و بين براجباتي اله فيردي.


الاله الثاني:

فيشنو:


Vishnu (IAST: viṣṇu, Devanagari: विष्णु) is the Supreme God in the Vaishnavite tradition of Hinduism. Smarta followers of Adi Shankara, among others, venerate Vishnu as one of the five primary forms of God.[1] He is exalted as the highest God in Śruti like the Taittiriya Shakha and the Bhagavad Gita.[2][3]
The Vishnu Sahasranama[4] declares Vishnu as Paramatma (supreme soul) and Parameshwara (supreme God). It de***ibes Vishnu as the All-Pervading essence of all beings, the master of—and beyond—the past, present and future, the creator and destroyer of all existences, one who supports, sustains and governs the Universe and originates and develops all elements within.

فيشنو هوا الاله الاعلي في التقليد الفشنوي في الهندوسيه و اتباع ادي شانكارا المسمون بالسامارتا و اخرون يمدحون فيشنو علي انه واحد من الاشكال الخمسه للاله.و هو ممتدح انه الاله الاعلي في الشروتي اي النصوص المقدسه مثل التتريفا شاكرا و الباغافاد جيتا.و تصف ال فيشنو ساهاسراناما انه الروح الحافظه لكل الخلائق و السيد الذي خارج الماضي و الحاضر و المستقبل الخالق و المدمر لكل الموجودات الذي يدعم و يسير و يحكم الكون و يخلق و يسير العناصر فيه.



مما سبق نستنج امرين

ان براهما اله للخلق اي يعيد تنظيم الماده كما في الاديان الوثنيه كلها

و ان فيشنو يعتبره البعض الاله الاعلي و الروح المحيي و الخالق و المدمر

لا المخلص..... و الفادي

هوا يحفظ الكائنات بروحه و ما علاقه هذا ان يكون مخلص

و يبدوا ان الكتاب لا يعرف ما مفهوم الخلاص المسيحي اصلا لكي يطلق عليه ذلك اللقب

عموما لقد وضعت تعريفا وافي عنه


و الكتاب هنا جعل براهما هوا الرب مع انهم كلهم الهه

من موقع هندوسي يمجد فشنو


Vishnu represents that aspect of the divine reality that maintains and sustains the creation. The endless creative force of Brahma gives life to all beings, and Vishnu's infinite sustaining force protects this life.

Just as the feminine Supreme Energy, Vishnu has a "thousands names" which symbolize in fact just as many of his aspects. The daily repetition of Vishnu's thousand names is a living proof of his devotee's faith and ardor.

Vishnu's blue body is often depicted in blue. The color blue symbolizes the infinite. Vishnu is represented as an infinite force. He has no form, no name, and he is incommensurable.

The garland of flowers around Vishnu's neck is a symbol of God's worship. The precious stone decorating his neck indicates that Vishnu fulfills his worshiper's desires and the crown is a symbol of the Divine's power and supreme authority. His two earrings stand for the dual nature of creation.


فيشنو يمثل هذا الجانب من الحقيقة الإلهية التي تحافظ على ويحافظ على الخلق. القوة الخلاقة التي لا نهاية لها من براهما يعطي الحياة لجميع البشر ، وفيشنو في الحفاظ على قوة لانهائية يحمي هذه الحياة.

تماما كما المؤنث الأعلى للطاقة ، فيشنو لديها "آلاف الأسماء" التي ترمز في الواقع فقط عن العديد من الجوانب. والتكرار اليومي لفيشنو لآلاف من الأسماء هو الدليل الحي له متفانيا في الايمان والحماس.

فيشنو جسده الازرق كثيرا ما يصور بالازرق. ويرمز اللون الأزرق اللامتناهي. فيشنو يمثل بوصفها قوة لانهائية. ليس لديه اي شكل من الأشكال ، أي اسم ، وانه غير قابل للقياس.

وإكليل من الزهور حول رقبة فيشنو يمثل رمزا لعبادة الالهه. الأحجار الكريمة تزيين عنقه يشير إلى أن فيشنو يحقق له رغبات من يعبدوه والتاج هو رمز للسلطة الإلهية ، والسلطة العليا. اثنين من الأقراط الوقوف على الطبيعة المزدوجة للخلق.


ما علاقه فشنو بان يكون ابنا لبراهما او مخلصا؟

و من الموقع نقرا ايضا ان هذا الاله يعيش في ميرو و متزوج من لاكشيمي افي المسيحيه مثل هذا يا تري
[FONT=trebuchet ms,arial,helvetica] He lives on Meru with his wife Lakshmi. [/FONT]



ناتي للاله الثالث من الثالوث الهندوسي الوثني المكون من هؤلاء الثلاثه:

شيفا:

Shiva (pronounced /ˈʃiːvə/; Sanskrit: शिव, Śiva; IPA: [ˈɕiʋə]; meaning "Auspicious one"), is a major Hindu deity, and one aspect of Trimurti. In the Shaiva tradition of Hinduism, Shiva is seen as the Supreme God. In the Smarta tradition, he is regarded as one of the five primary forms of God.[2][3]
Followers of Hinduism who focus their worship upon Shiva are called Shaivites or Shaivas (Sanskrit Śaiva).[4] Shaivism, along with Vaiṣṇava traditions that focus on Vishnu and Śākta traditions that focus on the goddess Shakti are three of the most influential denominations in Hinduism.[3]
Shiva is usually worshipped in the abstract form of Shiva linga. In images, he is generally represented as immersed in deep meditation or dancing the Tandava upon Maya, the demon of ignorance in his manifestation of Nataraja, the lord of the dance.
In major Hindu denominations[which?], Brahma, Vishnu, and Shiva represent the three primary aspects of the divine, and are collectively known as the Trimurti. In this school of religious thought, Brahma is the Creator, Vishnu is the maintainer or preserver, and Shiva is the destroyer or transformer.[5]


شيفا ،هو من كبرى الاله الهندوسي ، وجانبا واحدا من الشكل الثلاثي. وفقا للتقاليد الهندوسية الشيفيه ، شيفا ينظر إليه على أنها الاله الاعلي. في التقليد السمارتي ، وهو يعتبر واحدا من الأشكال الخمسة الأولى من الله

أتباع الديانة الهندوسية الذين يركزون على عبادتهم شيفا تسمى الشيفيين جنبا إلى جنب مع فيسنافا هي تقاليد التي تركز على فيشنو و ساكتي والتقاليد التي تركز على ثلاثة الهة شاكتي هي من الطوائف الاكثر نفوذا في الهندوسية

شيفا وعادة ما يعبد في شكل مجرد اسمه شيفا لنجة. في الصور ، وهو عموما ممثل مغمورفي التأمل العميق ، أو الرقص على على مايا ، شيطان الجهل و هو في تقريره مظهر من مظاهر رب الرقص.

في الطوائف الهندوسية الرئيسية براهما ، فيشنو ، وشيفا وتمثل الجوانب الثلاثة الرئيسية للالإلهية ، وبشكل جماعي يعرف بالشكل الثلاثي. في هذه المدرسة الفكرية الدينية ، وبراهما هو الخالق ، فيشنو هو المشرف أو الحافظ ، وشيفا هو المحولات المدمرة .



مما سبق شرحه ان الشكل الثلاثي تريمورتي يمثل ثلاث الهه تعمل معا و احيانا ضد بعض و تتزوج و تنجب و كل من اتباعه يدعي انه الاله الاعلي الاقوي

اي من الاخر ان قيل عنده ثالوث فهو ثالوث الهه وثنيه قائمه بذاتها لها اعين و ارجل و تتزوج و تنجب و هكذا


و ليس هذا الشكل الثلاثي مفروض علي كل الهندوس فهناك هندوس لا يعبدون كل هذا و يقولون ان براهمان هوا الاعلي منهم و اخرون يقولون ان كريشنا اعلي. سؤال هل المسيحيين يدعون الالهه الثلاث ام اله واحد و هوا اقانيم اي تعيينات جوهريه فيه مثل الوجود و النطق و الحياه. ام ان يجب ان يكون الاله مجرد من كل هذا و يكون طاقه كونيه عمياء كبعض الاديان.


ثم ناتي لاخر جزء في شبهه التشابه مع الاديان الهنديه



وهناك ثالوث بوذي،انتشر في الهند والصين واليابان ويسمى مجموعهم الإله "فو"، وأيضاً الثالوث الروماني ويتكون هذا الإله من "الله- الكلمة- الروح"


فضلا عن ان البوذيه ديانه الحاد مرتكزه علي بوذا كمعلم لا خالق لان لا خالق للكون عندهم سنفند تلك الشبهه ايضا و سوف ناتي علي الرومان باجمال بسيط
...


الثالوث البوذي او الجواهر الثلاث:


The Three Jewels, also rendered as Three Treasures, Three Refuges or Triple Gem are the three things that Buddhists give themselves to, and in return look toward for guidance, in the process known as taking refuge.
Taking refuge in the Three Jewels is central to Buddhist lay and monastic ordination ceremonies, as originated by Gautama Buddha, according to the ******ures. The practice of taking refuge on behalf of young or even unborn children is mentioned[2] in the Majjhima Nikaya, recognized by most scholars as an early text .
Taking refuge in the Three Jewels is generally considered to make one officially a Buddhist



الجواهر الثلاثة ، كما أصدرت أيضا ثلاثة كنوز ، ثلاثة ملاجئ أو ثلاثية الاحجار الكريمة هي الأشياء الثلاثة التي يطلقونها على انفسهم للبوذيين ، وينظروا في اتجاه العودة للحصول على توجيهات ، في عملية تعرف باسم لجوء.

الاستغراق في الجواهر الثلاثة أمر أساسي لإرساء بوذي مراسم الرسامة والرهبانية ، كما نشأت قبل غوتاما بوذا ، حسب الكتب. ممارسة لجأوا نيابة عن الشباب أو حتى الأطفال الذين لم يولدوا بعد هو مذكور في ناجيما نيكايا و معترف بها من قبل معظم العلماء كما ذكر في النصوص المبكره.
الاستغراق في الجواهر الثلاثة يعتبر عموما أن يجعل واحدة رسميا بوذي


دا تعريف مختصر

ما هيا الجواهر الثلاث:


The Three Jewels, also called the Three Treasures, the Three Refuges, or the Triple Gem, are the three things that Buddhists take refuge in, and look toward for guidance, in the process known as taking refuge.
The Three Jewels are:

  • Buddha (Sanskrit, Pali: The Enlightened or Awakened One; Chn: 佛陀, Fótuó, Jpn: 仏, Butsu, Tib: sangs-rgyas, Mong: burqan), who, depending on one's interpretation, can mean the historical Buddha, Shakyamuni, or the Buddha nature—the ideal or highest spiritual potential that exists within all beings;
  • Dharma (Sanskrit: The Teaching; Pali: Dhamma, Chn: 法, , Jpn: , Tib: chos, Mong: nom), the teachings of the Buddha.
  • Sangha (Sanskrit, Pali: The Community; Chn: 僧, Sēng, Jpn: , Tib: dge-'dun, Mong: quvaraɣ), The community of those who have attained enlightenment, who may help a practicing Buddhist to do the same. Also used more broadly to refer to the community of practicing Buddhists. [1]



الجواهر الثلاثة ، كمايدعوا الكنوز الثلاثة ، وثلاثة ملاجئ ، أو الأحجار الكريمة الثلاث ، هي الأشياء الثلاثة التي البوذيين الاحتماء ، وننظر في اتجاه للحصول على توجيهات ، في عملية تعرف باسم لجوء.

الجواهر الثلاثة هي :

* بوذا (السنسكريتية ، البالية : والمستنيرة أو صحوة واحد ؛ Chn : 佛陀 ، Fótuó ، اليابان : 仏 ، Butsu ، الطيب : sangs - rgyas ، مونغ : برقان) ، الذي يمكن اعتمادا على تفسير واحد ، يعني بوذا التاريخي ، أو طبيعة بوذا ، المثل الأعلى الروحي المستنير لدي جميع البشر


* دارما (السنسكريتية : تدريس ؛ بالي : Dhamma ، الصين : 法 ، Fǎ ، اليابان : هو ، الطيب : chos ، مونغ : حركيا) ،هوا تعاليم بوذا.


* سانغا (السنسكريتية ، البالية : إن الجماعة ؛ Chn : 僧 ، سنغ ، واليابان : وهكذا ، الطيب : dge - 'dun، مونغ : quvaraɣ) ، تطلق علي المجتمع من أولئك الذين تنوروا ، هذا الذي قد يساعد على ممارسة البوذية في أن تحذو نفس حذو بوذا. كما يستخدم على نطاق أوسع أن أشير إلى المجتمع من ممارسة البوذيين.

اي انهم ثلاث ملاجئ للبوذي يلجا لهم لكي يرشدوه:

البوذا او المستنير

الدارما او تعليم بوذا

السانغا او الجماعه البوذيه المؤمنه اي ثلاثه ملاجئ يلجا لها البوذي او ثلاث احجار كريمه لارشاده. و هذا المبدا حصري تقريبا علي بوذيه التبت.



The qualities of the Buddha, Dharma, and Sangha are frequently repeated in the ancient texts and are called "Mirror of the Dhamma" or "Dhamma Adassa".

* The Buddha: "The Blessed One is an Arahant, perfectly enlightened, accomplished in true knowledge and conduct, fortunate, knower of the world, unsurpassed leader of persons to be tamed, teacher of devas and humans, the Enlightened One, the Blessed One."[3]

In some traditions the Buddha as refuge is taken to refer to the historical Buddha and also 'the full development of mind', in other words, the full development of one's highest potential, i.e. recognition of mind and the completion or full development of one's inherent qualities and activities.

* The Dharma: "The Dhamma is well expounded by the Blessed One, directly visible, immediate (eternal or not subject to time), inviting one to come and see, applicable, to be personally experienced by the wise."[3]

Refuge in the Dharma, in the Vajrayana, tradition includes reference not only to the words of the Buddha, but to the living experience of realization and teachings of fully realized practitioners. In Tibetan Buddhism, it includes both the Kangyur (the teaching of the Buddha) and the Tengyur (the commentaries by realized practitioners) and in an intangible way also includes the living transmission of those masters, which can also be very inspiring.

* The Sangha: "The Sangha of the Blessed One's disciples is practising the good way, practising the straight way, practising the true way, practising the proper way; that is, the four pairs of persons, the eight types of individuals - This Sangha of the Blessed One's disciples is worthy of gifts, worthy of hospitality, worthy of offerings, worthy of reverential salutation, the unsurpassed field of merit for the world."[3]


صفات بوذا ، دارما ، وسانغا وكثيرا ما تتكرر في النصوص القديمة ، ويطلق عليهم اسم مرأه التعاليم.

* بوذا : "إهوا المبارك تماما ، المستنير تماما ، الذي أنجز في المعرفة الحقيقية والسلوك ، من حسن الحظ ، العليم من العالم ، والزعيم مروض الاشخاص ، مدرس الالهه والبشر


في بعض التقاليد بوذا كما هو ملجأ متخذ تشير إلى بوذا التاريخي ، وأيضا 'التنمية الكاملة للعقل' ، وبعبارة أخرى ، فإن التنمية الكاملة لإمكانات واحدة من أعلى ، أي الاعتراف للعقل ، واستكمال أو التطوير الكامل لأحد الصفات و الانشطه العقليه الاصيله.

* ودارما : "إن الدارما هيا تعاليم المبارك ، إما مباشرة واضحة ومباشرة (أو أبدية لا تخضع لبعض الوقت) ، تدعو الشخص لكي ياتي و ينظر ، علي ان يكون قد خبر الحكمه شخصيا

و الملجا في الدارما اي التعاليم ، مرجع التقليد يشمل ليس فقط إلى كلمات بوذا ، ولكن إلى تجربة حية لتحقيق التعاليم من الممارسين تتحقق بالكامل. في البوذية التبتية ، وهو يشمل كلا من Kangyur (تعاليم بوذا) وTengyur (التعليقات من قبل الممارسين أدرك) وبطريقة غير الملموسة يشمل أيضا انتقال المعيشية لأولئك السادة ، والتي يمكن أيضا أن تكون ملهمة جدا.

* وسانغا : "إن سانغا اي الجماعه مناتباع المستنير وطوبى لمن يمارسون الطريقة الجيدة ، والطريقة التي تمارس على التوالي ، وتمارس في الطريق الصحيح ، وتمارس بطريقة صحيحة ، وهذا هو ، على أربعة أزواج من الأشخاص ، وثمانية أنواع من الأفراد -- وهذا سانغا من التوابع واحد وطوبى لمن يستحق من الهدايا ، وتستحق والضيافة ، ويستحق من القرابين ، تستحق التحية التبجيل ، والحقل غير مسبوقة من الكفاءة بالنسبة للعالم.


هل هنا ثمه ثالوث كالمسيحيه يا تري

وأيضاً الثالوث الروماني ويتكون هذا الإله من "الله- الكلمة- الروح"

و اخيرا الرومان كانوا في البدء عبده كواكب و الهتهم باسماء الكواكب مثل Mars المريخ اله الحرب و هكذا. و لم يكونوا يعرفون الله و كان كبير الهتهم يدعي Jupiter اي المشتري و لم يكن لدي الرومان مصطلح الكلمه او اللوغوس او العقل الناطق باي شكل من الاشكال.و تبني الرومان الالهه اليونانيه و الهه اسيا الصغري و الالهه الفرعونيه ايضا.و لم يكن عندهم الروح مطلقا بل ان بعضهم يعتبر الموت هو النهايه للكل. باختصار وثنيه في قمه التخلف و البدائيه ...

و هذا مختصر صغير للدين عند الرومان من هذا اللينك
.....

http://en.wikipedia.org/wiki/Religion_in_ancient_Rome


و للرومان عامه اثني عشر الها هاما جدا هم:

Apollo · Ceres · Diana · Juno
Jupiter · Mars · Mercury · Minerva
Neptune · Venus · Vesta · Vulcan


ابولو

سيريس

ديانا(المشار اليها في الكتاب المقدس ارطاميس)

يونو

جوبيتر

ميركري

مينيرفا

نبتون

فينوس

فستا

فولكان.




الي هنا قمت بتفنيد التشابه المزعوم بين الالهه المزعومه التي حتي ما كتب اسمها بشكل صحيح في شبهه الكاتب و بين الالهه الهنديه و الرومانيه و بينت الفرق بين الثالوث الهندي الوثني و كيف انهم ثلاثه من بين 330 مليون الهه هندي و قمت بتفنيد الشبه مع البوذيه و بينت ان الوثنيه الرومانيه لم تعرف تلك المبادئ اصلا.

صلوا لاجل ضعفي يا اخوتي......


سلام المسيح.


المصادر:

http://en.wikipedia.org/wiki/Religion_in_ancient_Rome

http://en.wikipedia.org/wiki/Buddhism#Refuge_in_the_Three_Jewels

http://en.wikipedia.org/wiki/Shiva

http://en.wikipedia.org/wiki/Trimurti

http://en.wikipedia.org/wiki/Agni

http://www.dharmaroots.com/section/?ID=2&Part=3

http://www.1stholistic.com/prayer/hindu/hol_hindu-vishnu.htm
































 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,214
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هذا الكتاب السري الذي يستخدمه المعترض لطرح شبهاته، هو شئ من الخيال!
من متى أصبح للهندوسية قانون إيمان مطابق للمسيحية؟
ما هذا الكذب يا إلهي!!!
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
اوعي يكون ده نفس الكوبي بيست اللي فيه صورة يقولون أنها للإله كريشنا و أمه... لكن كان مكتوب عليها باليوناني يسوع المسيح و العذراء مريم
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
انا سبب ردي علي الشبهه يا اخوان هذا الكتاب الذي لم يذكره احد و تقول عنه كتاب سري و استخدمه المسلم معي للكوبي و البيست انا اعلمه جيدا

كتاب احمد شلبي المسيحيه

انا لو السكانر بتاعتي بتشتغل كان ممكن احط لكم نسخه منه لان دي نسخه سبعينات قديمه جدا غير محذوفه ولا منقحه و بهات مقدمه طويله من الشتائم

صلوا لاجل مجهودي المتواضع الي علي قدي ...لانها اول مره ارد علي شبهه

انا اصلي قريت في الاديان الهنديه كتير و عارفه الهندوسيه كويس مش زي اهلها طبعا طبعا بس احسن من اي مسلم علي الاقل و قرأت في البوذيه بقدر حسن يكفي

الكلام الي واخده المسلم دا واخده من كتاب احمد شلبي و كتب اخري لمدلسين خليجيين

و قد بينت هنا ان حتي اسامي الالهه صح مش حاطينها

ربنا يفتح عيون الكل هقول ايه بس

لو عندي اضافات جديده كمان هحطها

سلام و نعمه
 

hello3

New member
عضو
إنضم
20 مايو 2008
المشاركات
99
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
+ سلام المسيح . # ارجــــــــــــــــــــــو الاهتمـــــــــــــــــــام #
أعلم جيداً أن الموضوع ليس عن "احمد شلبي" ولا كتابة ولكن أريد أن أوضح كذب وتدليـــــــــس وخداع هذا الرجل الذي يٌلبس الحق بالباطل لكي يَحزر الجميع عند قراءة كتبة المليئة بالسموم والمٌغـــالطـــــــــات في أن واحد ...


جاء في كتابة " المسيحيــــــــــــــة " ص 87 فصل "المسيح والمسيحية عند اليهود "
{ فأنة لا يوجـــــــــد في تاريخ اليهود الديني ولا في كتبهم أي ذكــــــــــــــــــــــر للمسيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح ولا لدعوته ولا لإحداث القـبـــــــــــــــــــــــــض علية وصلبــــــــــــــــــــــــــــــــة فالذي يقرأ كتب اليهود فلا يجـــــــــــــــد للمسيـــــــــــــــــــــــــح ذكر ، وإذا تكلم اليهود (اى الصهاينة الحاليين ) عن المسيح وقتلة فليس لأنة مٌثبـــــــــــــــت في تواريخهم المأثورة عن إبائهـــــــــــــــم ومشايخهــــــــــــــــم ، ولكن لانهم يسمعون ما يقوله المسيحيون عن المسيح )


وينســــــــــــــــف سمعــــــــــــــــــــة ومصداقيـــــــــــــــــــــة "احمد شلبي"ما جاء في كتاب " التلمـــــــــــــــــــــــود " تأليف نخبة من كبار علماء مقارنة الأديان ومنهم علامة الشام "سهيل ذكار" والدكتور "محمد شيخانى" والدكتور "احمد ايبش" . حيث يوضح ذكـــــــــــــــــــر التاريــــــــــــــخ اليهـــــــــــــــــــودي كله للمسيـــــــــــــــح وبخاصة كتاب اليهود المقدس الثاني الذي بعد التـــــــــــــــوراة وهو "التلمود" واعتــــــــــــراف التــــــراث اليهـــــــودي واليهــــــــــود بتقديم المسيــــــــــــــــــح للمحاكمـــــــــــــــــــــــة وقتلـــــــــــــــــــــــــــــــة وصلبــــــــــــــــــــــــــــة . حيث في ذلك الكتاب "التلمـــــــــــــــــــــــــــود" ص 38 ما يلي :

{ أصبح التلمــــــــــــــود محط سخط السلطات الدينية لاحتوائه على ملاحظات مهينة ضد المسيحيــــــــــــــــــــــــة كعقيدة وضد شخــــــــــــــــــــــــــص المسيـــــــــــــــــــــــــــح وأمـــــــــة ، ويضم التلمــــــــــــــــــود فضلاً عن ذلك أجزاء عن محاكمــــــــــــــــــــــــة المسيـــــــــــــــــــــــــــح ، وُيقــــــــــــــــــــــر بأن اليهــــــــــــــــــود هم اللذين صلبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا المسيـــــــــــــــــــــــــــــــــح وأنهم يتحملون المسؤولية كاملة عن ذلك }

المسيـــــــح هـــــــو الابــــــــــرع جمــــــــــــالاً مـــــــــــن بنـــــــــــــى البشـــــــــــــــر

الرب يبارك حياتكم
 

ستيفان

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 سبتمبر 2009
المشاركات
500
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
شكرا" على الموضوع الرائع
وعلى الشرح
تحياتي
 

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
تروث .. ربنا يعوضك و يبارك مجهودك
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
شكرا لكل الي رد سواء كان الزعيم ماي روك او علاء كامل او هالو او ابسالموس او جوني او ستيفان

ربنا يبارككم

سازيد في الموضوع اكتر عشان نعرف نرد علي اي حد يقولنا دينكم زي اديان الهند ههههههه

سلام و نعمه
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
المزيد عن الهندوسيه من موقع به قسم كبير للهندوسيه

ماهي الهندوسيه؟

Hinduism is essentially an Indian phenomenon. It is the dominant faith of India, practised by over 80% of the population. Since religion is a way of life in India, Hinduism forms an integral part of the entire Indian tradition.

It is not easy to define Hinduism, for it is much more than a religion in the Western sense. According to some scholars, Hinduism is not exactly a religion. Also known to practitioners as Sanatana Dharma, which means everlasting or eternal religion / truth / rule, Hinduism can best be defined as a way of life based on the teachings of ancient sages and ******ures like the Vedas and Upanishads. The word 'dharma' connotes "that which supports the universe" and effectively means any path of spiritual discipline which leads to God.

Hindu Dharma, as one scholar analogizes, can be compared to a fruit tree, with its roots (1) representing the Vedas and Vedantas, the thick trunk (2) symbolizing the spiritual experiences of numerous sages, gurus and saints, its branches (3) representing various theological traditions, and the fruit itself, in different shapes and sizes (4), symbolizing various sects and subsects. However, the concept of Hinduism defies a definite definition because of its uniqueness.


الهندوسية هي أساسا ظاهرة هندية. فهي
العقيدة المهيمنة في الهند ، التي يمارسها أكثر من 80 ٪ من
السكان. لأن الدين هو طريقة حياة في الهند ،
الهندوسية يشكل جزءا لا يتجزأ من الهند باكملها و لا عن تقاليدها .

ليس من السهل تحديد ماهيه الهندوسية ، لأنها ليست دين بالمعني المعروف عند الغرب بل اكثر بكثير.وفقا لبعض
العلماء الهندوسية ليست تماما دين. المعروف أيضا
كما أن الممارسين اسمهم سانتانا دارما ، الأمر الذي يعني
الحقيقه او الدين او القاعده الابديه والهندوسية
يمكن تعريفها بأنها أفضل طريقة للحياة على أساس
تعاليم الحكماء القديمة والكتب المقدسة مثل الفيدا
والأوبينشاد. كلمة 'دارما' ضمنا تعني"ظبط هذا الكون "، ويعني عمليا مسار
الانضباط الروحي الذي يؤدي الى الالهه.

و الدارما الهندوسيه كما يحدد احد العلماء ، يمكن مقارنتها
باشجار الفاكهة ، مع جذورها (1) التي تمثل
الفيدا والفينداتا، جذع سميك (2) يرمز إلى
الخبرات الروحية للحكماء العديدين، والمعلمون
القديسين ، وفروعها (3) تمثل تقاليد لاهوتيه كثيره، و هي الثمرة نفسها ، في مختلف الأشكال و
الأحجام (4) ، ترمز الى مختلف الطوائف و ما يتفرع عنها من تعاليم.
ومع ذلك ، فإن مفهوم الهندوسيةيتحدي التعريف بسبب تفرده.


يعني يا جماعه باختصار اهلها شايفينها تقاليد روحيه و ليست دين بالمعني المعروف عندنا نحن فكل شخص عندهم يختار الهه و معلمه و طريقه الروحي و ليست دين محدد كما عندنا.


تعريف العقيده الهندوسيه من فم شخص هندوسي انها ليست عقيده محدده يمكن الخناق عليها اصلا مثلما عندنا احنا:
Hinduism does not have any one founder, and any one core doctrine to which controversies can be referred to for resolution. There is also no point in time when it could be said to have begun. It does not require its adherents to accept any one idea, and thus is cultural, not creedal. The unique concept of the Absolute “Brahman” that cannot be equated with “God” is also exclusive to Hinduism.

Hinduism is also marked by an attitude which seems to accommodate religious and cultural perspectives other than one's own, and so is characterized by a rich variety of ideas and practices resulting in what appears as a multiplicity of religions under one term 'Hinduism'.

Hinduism is perhaps the only religious tradition that is so diverse in its theoretical premises and practical expressions that it is like a compilation of religions with a history contemporaneous with the peoples with which it is associated. According to philosopher Jeaneane Fowler, Hinduism can never be neatly slotted into any particular belief system — monism, theism, monotheism, polytheism, pantheism, panentheism — for all these systems are reflected in its many facets.


الهندوسية لا تدعي ان لديها مؤسس وحيد لها، و لا أية عقيدة واحدة أساسية يمكن ان تؤدي الي خلافات حول نقاوتها و صحتها. و ليس هناك أيضا أي نقطة من الزمن يمكن ان يقال انها منها بدأت. فهي لا تحتاج من معتنقيها لقبول أي فكرة او عقيده واحدة ، وبالتالي هي ثقافيه ، وليس عقائدية. مفهوم فريد للمطلق "براهما" الذي لا يمكن معادلته مع "الله" هو أيضا مفهوم حكرا على الهندوسية. (توضيحي: ان براهمان هو طاقه وجود عمياء لا تعي و ليست كالهنا الحي واعي بالبشر او مهتم او متواصل معهم)

الهندوسية تتسم ايضا باستيعابها لثقافات و ادياان اخري حولها ، وهكذا تتميز بمجموعة متنوعة غنية من الأفكار والممارسات التي أدت في ما يبدو بمثابة تعدد للأديان تحت مصطلح و مظله 'الهندوسية'.

الهندوسية وربما كانت التقليد الديني الوحيد المتنوع جدا في الافكار النظريه و الممارسات العمليه و هي تبدو كمركب لاديان عاشت لناس انتسبت لتلك المنطقه. وفقا لفيلسوف جنين فاولر ، لا يمكن أبدا أن تكون للهندوسية فترة زمنية محددةولا أي نظام معين للعقيده -- فهي تعكس في جوانبها العقيديه وحده الوجود و الاقرار بوجود اله و التوحيد و تعدد الالهه و مقابله الكون بالله و الحلوليه. انتهي

يعني من لااخر يا جماعه دي خليط من اديان شعوب عاشت في الارض دي مع بعض و مالهاش عقيده ثابته يعني فيها ناس بتقول الله و الكون حاجه واحده و فيها ناس معدده الهه و فيها ناس عندهم وحده الوجود و كدا و مالهاش اله وحدد و دا من من شخص هندوسي اهو يعني مالهمش عقيده يختلفوا حولها او يدافعوا عنها اساسا و لا فانون ايمان خايفين عليه زينا.


http://hinduism.about.com

يتبع جزء من تعدد الالهه
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
krishna.jpg




The Vedic deities symbolize the forces in nature as well as inside human beings. While discussing the symbolic significance of Vedic deities in his The Secret of the Vedas, Rishi Aurobindo says that the gods, goddesses and demons mentioned in the Vedas represent various cosmic powers, on one hand and man's virtues and vices on the other.
Why Worship Idol?

Idol worship and rituals are at the heart of Hinduism have great religious and philosophical significance. All Hindu deities are themselves symbols of the abstract Absolute, and point to a particular aspect of the Brahman. The Hindu Trinity is represented by three Godheads:
Brahma - the creator, Vishnu - the protector and Shiva - the destroyer.

الآلهة الفيدية رمزا لقواه الظواهر الطبيعيه، وكذلك التي داخل البشر. بينما تناقش المغزى الرمزي للآلهة الفيدية في تقريره السري عن الفيدا تقول ريشي أوروبيندو إن الآلهة ، الآلهة والشياطين المذكورة في الفيدا تمثل مختلف القوى الكونية ، من ناحية ، و حوافز الانسان من ناحية أخرى.

Why Worship Different Deities?

Unlike the followers of any other religion, Hindus enjoy the freedom of worshipping their personally chosen icon to offer their prayers to the indefinable Brahman. Each deity in Hinduism controls a particular energy. These energies, present in man as wild forces must be controlled and canalized fruitfully to infuse a divine consciousness in him. For this, man has to gain the goodwill of different gods who stir up his consciousness accordingly to help him master the different forces of nature. In a person's path of spiritual progress, he or she needs to develop the various attributes of these godheads in him or her to attain all-round spiritual perfection.


لماذا عبادة الأوثان؟

عبادة الأصنام وطقوسها هي في قلب الهندوسية وعظيمة الأهمية الدينية والفلسفية. جميع الآلهة الهندوسية هي نفسها رموز مجردة للمطلق ، و تشير إلى جانب معين من جوانب براهمان. الثلاثي الهندوسي يمثله ثلاثة الهة: براهما -- الخالق و فيشنو -- الحامي وشيفا -- المدمر.


لماذا نعبد الالهة المختلفه؟

على العكس من أتباع أي دين آخر ، يتمتع الهندوس بحرية العبادة واختيار رمزهم الشخصي لتقديم صلواتهم إلى براهمان الذي لا يمكن تعريفه. كل اله في الهندوسيه يسيطر علي طاقه معينه. هذه الطاقات تتمثلفي الانسان والقوات الحيوانيه التي يجب السيطره عليها لخلق وعي الهي فيه. لهذا ينبغي للانسان ان يخطب ود الالهه المختلفه التي يسيطر كل منها علي طاقه من الطاقات لكي يستطيع السيطره علي تلك الطاقات. و في رحله الوعي الروحاني و التقدم الروحاني يجب ان يطور الشخص خصائص معينه من تلك الالهه فيه ليكتسب البعد الروحاني.انتهي

يعني يا جماعه الهندوسيه تركت للشخص تحديد الالهه الذي يعبد ليصل به الي الطاقه العمياء براهمان المجهول و ان كل اله في الهندوسيه موكل بالسيطره علي طاقه معينه كالالهه اجني للنار و فيشنو لحفظ الكون و هكذا و ينبغي للمرء ان يخطب ود الالهه المسيطره دي عشان يسطير علي الطبيعه و يتشبه بالاهه عشان ياخد قوتها

بقي بالذمه احنا عندنا كدا في المسيحيه يا جماعه

اترك الحكم لكم



Symbolism of Gods & Goddesses

Each Hindu God and Goddess has many characteristics, like dress, 'vehicle', weapons, etc., that are themselves symbols of the deity's power. Brahma holds the Vedas in his hands, which signifies that he has the supreme command over creative and religious knowledge. Vishnu holds a conch which stands for the five elements and eternity; a discus, which is the symbol of the mind; a bow that symbolizes power and a lotus which is the symbol of the cosmos. Shiva's trident represents the three gunas. Similarly Krishna's flute symbolizes divine music.
Many deities can be recognized by the symbols associated with them. Shiva is often symbolized by the 'linga' or 'tripundra' - the three horizontal lines on his forehead. In the same way Krishna can be identified by the peacock feather he wears in his head and also by the prong-like mark on his forehead.


رموز الالهه و الالهات:

كل اله و الهة هندوسي يتميز بالعديد من السمات، مثل الباس معين ، 'اداه' ، سلاح، الخ ، وهي في حد ذاتها رمزا للألوهية و السلطة. براهما يحمل الفيدا في يديه ، مما يدل ان لديه السلطه العليا في المعرفه و الدين. فيشنو يحمل المحار الذي يرمز إلى العناصر الخمسة و الي الخلود ، ورمي القرص ، والذي هو رمز للعقل ؛ القوس التي ترمز الى السلطة وزهرة اللوتس التي هي رمز للكون. شيفا ترايدنت يمثل الجونات الثلاثة. وبالمثل كريشنا يمسك فلوت يرمز للموسيقي الالهيه.
و يمكن ان تعرف الالهه عن طريق الرموز المرتبطه بها. شيفا وغالبا ما يرمز إليه 'لينجا' أو 'تريباندرا' -- ثلاثة خطوط أفقية على جبهته. و بنفس الطريقه يمكن تحديد كريشنا عن طريق ريشه طاووس ما يلبسها في رأسه ، وأيضا من جانب الشق الذي يشبه علامة على جبهته.



Vehicles of the Gods

Each deity has a particular vehicle on which he or she travels. These vehicle, which are either animals or birds, represent the various forces that he or she rides. Goddess Saraswati's vehicle, the graceful and beautiful peacock denotes that she is the controller of the pursuit of performing arts. Vishnu sits on the primal serpent, which represents the desire of consciousness in humankind. Shiva rides the Nandi bull, which stands for the brute and blind power, as well as the unbridled sexual energy in man - the qualities only he can help us control. His consort Parvati, Durga or Kali rides on a lion, which symbolizes mercilessness, anger and pride - vices she can help her devotees check. Ganesha's carrier, the mouse represents the timidity and nervousness that overwhelm us at the onset of any new venture - feelings that can be overcome by the blessings of Ganesha.


مركبات الالهة:

كل اله لديه مركبه معينه لكي يتنقل بها. هذه المركبه ، التي إما أن تكون حيوانات أو طيور ، وتمثل مختلف القوى التي يتحكم بها . الإلهة ساراسواتي مركبتها الطاووس الجميل الذي يعني التحكم في الفنون. فيشنو يجلس على الثعبان الاول ، وهو ما يمثل رغبة في الوعي عند البشر. شيفا يركب الثور ناندي ، الذي يرمز إلى القوة الغاشمة والعمياء ، فضلا عن الطاقة الجسديه الجامحة لدب الرجل -- الخصال الوحيدة التي يمكن أن تساعدنا على التحكم. له بارفاتي القرين ، أو دورغا كالي التي تركب على الأسد ، والذي ترمز الى قسوة والغضب والكبرياء --و يمكن ان تساعد محبوها و مختاروها ان يتحكموا بها.و حامل جانيشا هو الفأر الذي يمثل الخجل والعصبية التي تطغى علينا في بداية أي قرار جديد -- المشاعر التي لا يمكن التغلب عليه الا من قبل جانيشا.


يعني من الاخر الهندوسيه وثنيه و كل اله فيها بيمثل قوه معينه من قوي الطبيعه و التحكم فيها

بالظبط نفس الفكره الوثنيه القديمه

يتبع
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
هل يوجد بالهندوسيه توحيد؟

رد علي شبهه تقول ان الهندوسيه بها توحيد لا يفترق عن توحيدكم و هذا احد اختراعات الاخ تولرنت بالقسم الاسلامي

هلموا نري هل يوجد توحيد في الهندوسيه ام لا:

Hinduism is generally associated with a multiplicity of Gods, and does not advocate the worship of one particular deity. The gods and goddesses of Hinduism amount to thousands or even millions, all representing the many aspects of only one supreme Absolute called “Brahman”.

Therefore, to believe that the multiplicity of deities in Hinduism makes it polytheistic is erroneous. The Rig Veda says: "Ekam sath, Vipraah bahudhaa vadanti" (The Truth is one). However, to equate “Brahman” with “God” is imprecise. It is neither the “old man in the sky” concept, nor the idea of something capable of being vengeful or fearful.

The doctrine of Spiritual Competence (‘Adhikaara’) and that of the Chosen Deity (‘Ishhta Devata’) in Hinduism recommend that the spiritual practices pre***ibed to a person should correspond to his or her spiritual competence and that a person should have the freedom to choose (or invent) a form of Brahman that satisfies his spiritual cravings and to make it the object of his worship.

Thus, Hindus have a multitude of gods and goddesses. Deities are represented by a complexity of images and idols symbolizing divine powers. Many of these idols are housed within ornate temples of unparalleled beauty and grandeur. Hindus also worship spirits, trees, animals and even planets.

The most fundamental of Hindu deities, is the Trinity of Brahma, Vishnu and Shiva - creator, preserver and destroyer respectively. Other popular deities include Ganesha, Krishna, Hanuman and a number of Goddesses.

الهندوسية ترتبط عموما بتعدد الآلهة ، ولا تدعو إلى عبادة إله واحد بعينه. الآلهة والآلهة الهندوسية تصل إلى الآلاف أو حتى الملايين ، الذين يمثلون كافة جوانب كثيرة من الطاقه العليا المطلقه المسماه براهمان.

لذا عندما نقول ان تعدد الالهه شرك في الهندوسيه هو مبدا خاطئ. تقول الريج فيدا: "Ekam sath، Vipraah bahudhaa vadanti" (لجنة تقصي الحقائق هي واحدة). ومع ذلك ، مساواة "براهماk" بكلمه"الله" غير دقيق. انها ليست بمفهوم "الرجل العجوز القابع في السماء" ، ولا فكرة شيئا قابلا ان يكون منتقم او يخاف منه.

عقيده الروحانيه المتخصصه ( 'Adhikaara') و ان التي للاله المختار ( 'Ishhta ديفاتا') في الهندوسية توصي ان الممارسات الروحيه للشخص يجب ان تتفق مع وعيه الروحاني و ان يختار مظهر براهمان الذي شبع جوعه الروحاني و ان يجعله هدفا لعبادته.

و لذلك، الهندوس لديهم العديد من الآلهة والإلهات. الآلهة هي التي يمثلها تعقيد من الصور والتماثيل التي ترمز الي قوى إلهية. كثير من هذه الأوثان يسكن داخل المعابد المزخرفة التي لا مثيل لها من الجمال والعظمة. الهندوس عندهم ايضا عباده الارواح ، والأشجار والحيوانات وحتى الكواكب.

الرئيسي جدا المتفق عليه من الالهه الهنديه هم الثلاثي براهما ، فيشنو وشيفا اي المبدع ، والحافظ والمدمر على التوالي. آلهة أخرى شعبية تشمل جانيشا ، كريشنا ، هانومان وعدد من آلهة اخري.

يعني من الاخر يا رجاله الثالوث الهندي المزعوم الي بيطنطنوا بيه دا ثلاث الهة و ليست ثلاثه يعبدوا مع بعض لا الفكره غلط دول اكثر ثلاثه متفق عليهم الهنود انهم مستحقين الوهيتهم لا اكثر. و ان الالهه دي كلها عشان توصلهم للحقيقه المطلقه الي اسمها براهمان او لما بيبعد في حد ذاته بيبقي ايشفارا كما اسلفت في اول الموضوع خالص يعني نفس فكره الوثنيه القديمه نعبد الاشجار و الاله و الارواح التي توصلنا للحقيقه المطلقهز هل نحن كذلك ؟؟؟؟







 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
كاتب الموقع الهندوسي يشتكي من المسيحيين و هجومهم علي وثنيته:

the other day, i received an email with the shocking subject – “attack on hinduism” – from one of our users jim wilson, who was appalled by what the children’s section of an “objective” christian site that his daughter was viewing, had to say. Jim forwarded me the link to the web page with a line saying that this was a blatant attempt to pass on personal bias and prejudicial attitude to younger generations.

Jesus loves you, ganesha doesn't!
You'll be shocked at what this fundamentalist christian site tells its kid users. About halfway down the page a box item entitled "habu's corner" depicts a ganesha-like figure answering the question: "how many gods do you have?"

habu's reply: "i don't know... I have lost count!"

this is followed by the comment: "wouldn't you rather have just one god who loves you a bunch than a bunch of gods that don't love you at all?" ...then comes the more explicit advisory: "jesus loves everybody, even the unsaved like habu! Remember to pray for habu and others like him that they may find jesus and accept him into their hearts!

What do you have to say of such acts by christian fundamentalist propagandists? Catch them young…!

Here’re jim’s comments: “i respect their right to believe whatever they wish to believe, but i am opposed to the aggressive manner in which they attempt to indoctrinate others and the manner in which they attempt to control the thinking of their children.”

back to basic… let’s delve deeper into the issue of multiplicity of gods in hinduism.


في اليوم الآخر ، تلقيت رسالة بريد إلكتروني مع موضوع صدمة -- "الهجوم على الهندوسية" -- من واحدة من مستخدمينا جيم ويلسون ، الذي هاله ما في قسم الأطفال من موقع مسيحي متحيز اصولي كانت ابنته تتصفح و كان يقول لقد ارسلت الي تلك الصفحه تحتها خط ان هذه محاوله اصوليه لتمرير رايه المتحيز الشخصي للاجيال القادمه.

يسوع يحبك ، جانيشا لا!

سوف تكون في صدمة إزاء ما في هذا الموقع الأصولي المسيحيو ما يرويه لمستخدميه الاطفال. في منتصف المسافة تقريبا أسفل الصفحة عنصر مربع بعنوان "ركن هابو" يصور شخصيات مثل جانيشا للاجابه علي السؤال: "كيف كثير من الآلهة لديك؟"

هابو رد : "أنا لا أعرف... لقد فقدت العد!"

هذا هو متبوعا التعليق : "أفلا يكون اله واحد فقط يحبك بدل تلك الحفنه من الالهه التي لا تحبك؟" ... ثم يأتي هذا التحذير أكثر وضوحا : "وكان يسوع يحب الجميع ، وحتى غير المخلصين مثل هابو! تذكر للصلاة من اجل هابو وأمثاله أنهم قد يجدون يسوع وقبوله في قلوبهم!

ماذا يتعين علي أن أقول لمثل هذه الأعمال من قبل دعاة الأصولية المسيحية؟ و غسيلهم لمخ الشباب...!

و ها هي تصريحات جيم : "أنا أحترم حقهم في اعتقاد ما يشاؤون على الاعتقاد ، ولكن أنا أعارض الطريقة العدوانية التي هي محاولة لتلقين الآخرين والطريقة التي يحاولون بها السيطرة على تفكير أطفالهم".



هذا تعقيب الهندوسي الذي كتب عن الدين الهندوسي في الموقع و تهجمه علي المسيحيين انهم يقولون اله واحد يحبك بدل حفنه لا تحبك

يعني نستنتج من ذلك ان

الهندوس لا يحبهم المسيحيون ولا يشابهوهم

ان المسيحيين يقولون اله واحد محب خير من حفنه لا تشعر بك فاين تعدد الالهه عندنا

ان الهندوس بنظرون للاله الواحد انه رجل عجوز بالسماء

و انهم يدافعون عن سبب تعدد الالهه لديهم كما راينا في المشاركات السابقه

يعني احنا ايه

بنعبد واحد مش 300 مليون زي الهندوس

رايك ايه يا تولرنت

ربنا يهدي الكل و اختم بسفر اعمال الرسل كلام يمس القلب للقديس بولس و لالهنا كل مجد و كرامه:


22 فَوَقَفَ بُولُسُ فِي وَسَطِ أَرِيُوسَ بَاغُوسَ وَقَالَ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الأَثِينِيُّونَ أَرَاكُمْ مِنْ كُلِّ وَجْهٍ كَأَنَّكُمْ مُتَدَيِّنُونَ كَثِيراً
23 لأَنَّنِي بَيْنَمَا كُنْتُ أَجْتَازُ وَأَنْظُرُ إِلَى مَعْبُودَاتِكُمْ وَجَدْتُ أَيْضاً مَذْبَحاً مَكْتُوباً عَلَيْهِ: «لِإِلَهٍ مَجْهُولٍ». فَالَّذِي تَتَّقُونَهُ وَأَنْتُمْ تَجْهَلُونَهُ هَذَا أَنَا أُنَادِي لَكُمْ بِهِ.
24 الإِلَهُ الَّذِي خَلَقَ الْعَالَمَ وَكُلَّ مَا فِيهِ هَذَا إِذْ هُوَ رَبُّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لاَ يَسْكُنُ فِي هَيَاكِلَ مَصْنُوعَةٍ بِالأَيَادِي
25 وَلاَ يُخْدَمُ بِأَيَادِي النَّاسِ كَأَنَّهُ مُحْتَاجٌ إِلَى شَيْءٍ إِذْ هُوَ يُعْطِي الْجَمِيعَ حَيَاةً وَنَفْساً وَكُلَّ شَيْءٍ.
26 وَصَنَعَ مِنْ دَمٍ وَاحِدٍ كُلَّ أُمَّةٍ مِنَ النَّاسِ يَسْكُنُونَ عَلَى كُلِّ وَجْهِ الأَرْضِ وَحَتَمَ بِالأَوْقَاتِ الْمُعَيَّنَةِ وَبِحُدُودِ مَسْكَنِهِمْ
27 لِكَيْ يَطْلُبُوا اللهَ لَعَلَّهُمْ يَتَلَمَّسُونَهُ فَيَجِدُوهُ مَعَ أَنَّهُ عَنْ كُلِّ وَاحِدٍ مِنَّا لَيْسَ بَعِيداً.
28 لأَنَّنَا بِهِ نَحْيَا وَنَتَحَرَّكُ وَنُوجَدُ. كَمَا قَالَ بَعْضُ شُعَرَائِكُمْ أَيْضاً: لأَنَّنَا أَيْضاً ذُرِّيَّتُهُ.
29 فَإِذْ نَحْنُ ذُرِّيَّةُ اللهِ لاَ يَنْبَغِي أَنْ نَظُنَّ أَنَّ اللاَّهُوتَ شَبِيهٌ بِذَهَبٍ أَوْ فِضَّةٍ أَوْ حَجَرٍ نَقْشِ صِنَاعَةِ وَاخْتِرَاعِ إِنْسَانٍ.

30 فَاللَّهُ الآنَ يَأْمُرُ جَمِيعَ النَّاسِ فِي كُلِّ مَكَانٍ أَنْ يَتُوبُوا مُتَغَاضِياً عَنْ أَزْمِنَةِ الْجَهْلِ.
31 لأَنَّهُ أَقَامَ يَوْماً هُوَ فِيهِ مُزْمِعٌ أَنْ يَدِينَ الْمَسْكُونَةَ بِالْعَدْلِ بِرَجُلٍ قَدْ عَيَّنَهُ مُقَدِّماً لِلْجَمِيعِ إِيمَاناً إِذْ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ».
32 وَلَمَّا سَمِعُوا بِالْقِيَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ كَانَ الْبَعْضُ يَسْتَهْزِئُونَ وَالْبَعْضُ يَقُولُونَ: «سَنَسْمَعُ مِنْكَ عَنْ هَذَا أَيْضاً!».
33 وَهَكَذَا خَرَجَ بُولُسُ مِنْ وَسَطِهِمْ.
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اصل طول الليل و النهار انتوا زي الهندوس

اتفلقت لا لازم ارد بقي خصوصا اني قريت في الهندوسيه الي درجه مقبوله

و يتبع يا علاء الكلام عن البوذيه و اثبات انها لا اله فيها اصلا عشان تبقي شبه المسيحيه

سلام و نعمه اخي
 
أعلى