نسب السيد المسيح

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
وانا اقصد اني الرابط اللي حطه بابيل يؤدي نفس معني ومضمون الرابط اللي انت حطيته بعديه فكان قصدي مش في داعي للتكرار بالعكس رابط بيبل كتيب جميل ممكن الواحد يحتفظ بيه كمرجع ودي وجهة نظري

يا حبيبي ... وجهة نظرك علي عيني وراسي
بس أنا هنا مشرف تنظيمي بالقدر الأكبر .... هذا الرابط المعطي لك بيغطي معظم ما هو في سؤالك .... ومن منتدي الكنيسة وليس مواقع أخري .... هذا ليس تقليل من المواقع الأخري بل هو أنتماء لمنتدي لكنيسة من جهتي

وكان الأولي عليك أن تقرأه .... وتفهمه .... ويا عم ذيادة الخير خرين :)

ويا فيرون ... ما دمت هنا حاول أن تتفهم الدور الأشرافي للقسم
فنحن هنا للتسير .... وليس للتعقيد
 

veron

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
278
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
وانا اقصد اني الرابط اللي حطه بابيل يؤدي نفس معني ومضمون الرابط اللي انت حطيته بعديه فكان قصدي مش في داعي للتكرار بالعكس رابط بيبل كتيب جميل ممكن الواحد يحتفظ بيه كمرجع ودي وجهة نظري
اخ توين ليا استفسار انت بتقول اني الرابط بيغطي الجزء التاني والثالث والاول بعدين مش من باب اولي تجاوبني عن السؤال بالترتيب وتجاوبني علي الجزئيه الاولي والثاني والثالث تقولي موجودين في الرابط
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ايه الجزئية اللى انت عايز تعرف اجابتها تانى احنا تحت امرك شوف اى سؤال انت عايزه واحنا هنجاوب عليه
 

veron

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
278
مستوى التفاعل
25
النقاط
0


يا حبيبي ... وجهة نظرك علي عيني وراسي
بس أنا هنا مشرف تنظيمي بالقدر الأكبر .... هذا الرابط المعطي لك بيغطي معظم ما هو في سؤالك .... ومن منتدي الكنيسة وليس مواقع أخري .... هذا ليس تقليل من المواقع الأخري بل هو أنتماء لمنتدي لكنيسة من جهتي

وكان الأولي عليك أن تقرأه .... وتفهمه .... ويا عم ذيادة الخير خرين :)

ويا فيرون ... ما دمت هنا حاول أن تتفهم الدور الأشرافي للقسم
فنحن هنا للتسير .... وليس للتعقيد
اخ توين انا مش عايز الشيطان ياخدني في مواضيع فرعيه واسيب الاصل واتشغل عنه عامه انا اسف لو اخطات بس انا في موضوع انت مش فيه ياريت تحط مكانك مكان السائل وتقدر
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
ولم تات سيرة السيده مريم العذراء الي بان يوسف خطيب مريم

* 26 و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة* 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم* 28
 
التعديل الأخير:

veron

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
278
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
ايه الجزئية اللى انت عايز تعرف اجابتها تانى احنا تحت امرك شوف اى سؤال انت عايزه واحنا هنجاوب عليه
موضوع النسب واختلافه في الانجيل وموضوع نسبه الي يوسف ده كله تم الرد عليه واجابات وافيه
طيب والجزئيه الاولي وهي لماذا تم اقتصار ذكر النسب في متي ولوقا فقط
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
طيب والجزئيه الاولي وهي لماذا تم اقتصار ذكر النسب في متي ولوقا فقط
وماالفائدة ان يذكر فى الاربع بشارات
البشارة الرابعة انجيل يوحنا ركز على نسب المسيح الالهى باعتباره الكلمة الذاتى الازلى الكائن فى ذات الله
متى ولوقا ركزوا على ذكر نسبه كابن الانسان الذى اتى فى الجسد
مرقس بشارته تعتبر اصغر البشارات واقدمها وكانت اول البشائر اللى استخدمها المسيحين فى الكنيسة الاولى فكان الهدف منها هو تسجيل اقوال يسوع علشان تبقى مرجعية للمؤمنين
السؤال غلط من اساسه لان دا انت ملكش دخل فيه لان دا هيدخلنا فى دائرة مفرغة ملهاش نهاية ليه دا مذكرش دى ودا ليه ذكر دى واشمعنى دا يقول كدا ودا ميقلش كدا
فى النهاية الرسالة وصلت وكل بشير وصلها باسلوبه وطريقته وعلينا نحن المؤمنين نقبل كل مااتى فيها ومفيش مجال ل ليه واشمعنى
 
التعديل الأخير:

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
لماذا كان النسب في متي ولوقا فقط دون الانجيلان الثانيان
بسبب أن إنجيل متي كان موجه لليهود ... بل كتب خصيصاً لهم
وكون اليهود مولعين بالنسب وكانوا علي يقين أن المسيح سيأتي من نسب داود وإبراهيم ... فكان كتاب متي ليقرر هذه الحقيقة .... ولذلك أفتتح به إنجيله

أما لوقا البشير .... هإنجيله يعتبر إنجيل جامع بمعني الكلمه .... فهو بدأ بالبشارات وبالتمهيد لمجئ الرب يسوع وأنتهي بالصعود أي بعد القيامة مكملاً بسفر أعمال الرسل
وهي إنجيل وجه بشكل عام للبشرية وبشكل خاص للمثقفين وعلي رأسهم اليونانين .... فأظهر لهم الموضوع كاملاً

أما إنجيل مرقص ... فكان موجه للرومانيون .... أهل القوة والمجد ... فأظهر لهم الرب يسوع كونه ملك الملوك وهذا حق ... وله السلطان علي العالم المادي والغير مادي أيضاً .... ولم يهتم بقصة النسب لأنها لن تفيد الموجه لهم الإنجيل بشئ وخاصة أنه وكما يقال تقليدياً أن متي كتب إنجيله في نفس الفترة مع مرقص سواء قبل أو مع وليس بعد
فأعتماد مرقص علي متي في ذكر النسب لا يقلل من شأن إنجيله

أما يوحنا ... فقد كتبه متأخر قليلاً أي بعد 30 عاماً من أخر إنجيل دون وهو إنجيل لوقا
وكانت الأنجيل متداوله حينها ونسب الرب يسوع معروف .... وقد كتب يوحنا إنجيله خصيصاً للرد علي الهرطقات التي أنتشرت وقتها ... فهو إنجيل لاهوتي دفاعي ....
ثانيا النسب ليوسف خطيب السيده مريم العذراء وما هو الرابط بين السيد المسيح وخطيب والدته كي يذكر نسبه في الانجيلان فمن باب اولي ذكر نسب السيده مريم العذراء

ثالث شيء هو لماذا الاختلاف في من ذكر في النسب في الانجيلين

رد على بعض التساؤلات :
هذا الرد مأخوذ عن كتاب "شبهات وهمية شيطانية حول الكتاب المقدس"

قال المعترض: »بمقارنة نسب المسيح الذي في إنجيل متى بالبيان الذي في إنجيل لوقا، نجد ستة اختلافات: (1) يقول متى إن يوسف ابن يعقوب، ويقول لوقا إنّه ابن هالي. (2) يقول متى إنّ المسيح من ذرية سليمان بن داود، ويقول لوقا إنه من أولاد ناثان بن داود. (3) يقول متى إن آباء المسيح من داود إلى جلاء بابل ملوك ومشهورون، ويقول لوقا إنهم ليسوا ملوكاً ولا مشهورين ما عدا داود وناثان. (4) يقول متى إنّ شألتئيل ابن يكنيا، ويقول لوقا إنه ابن نيري. (5) يقول متى إنّ ابن زربابل هو أبيهود، ويقول لوقا إنه ريسا. (6) يقول متى إن من داود إلى المسيح 26 جيلاً، ويقول لوقا إنها 41 جيلاً«.

وللرد نقول: (1) لما ذكر متى سلسلة نسب المسيح ذكرها بطريقة تنازلية من إبراهيم إلى يوسف خطيب العذراء مريم، فقال إبراهيم ولد إسحاق، وإسحاق ولد يعقوب.. إلخ. ولكن لوقا ذكر نسب المسيح بطريقة تصاعدية، أي من المسيح إلى الله ذاته.

(2) تكلم متى على الأولاد الحقيقيين، أي الذين تناسلوا من آبائهم مباشرة، وعلى الأولاد الغير الحقيقيين، أي الذين نُسبوا إلى الآباء بواسطة أحد الأقرباء أو الأنسباء. وإن كانت عبارة لوقا عمومية، يصح إطلاقها على الأولاد الحقيقيين. ومما يدل على ذلك قوله: »ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة، وهو على ما كان يُظن ابن يوسف ابن هالي بن متثات«. وبما أن العبرانيين لا يُدخلون النساء في جداول نسبهم، فإذا انتهت العائلة بامرأة أدخلوا قرينها في النسب، واعتبروه ابن والد قرينته (أي ابناً لحميه). وعلى هذا كان المسيح حسب هذه العادة المرعيَّة المتَّبعة ابن يوسف، كما كان ابن هالي. وإذا قيل: لماذا قال متى إن يوسف ابن يعقوب، وقال لوقا إنه ابن هالي؟ قلنا إن البشير متى نظر إلى والده الحقيقي، فقال إنه ابن يعقوب. ونظر لوقا إلى إنه الابن الشرعي لهالي ووارثه الحقيقي، بالمصاهرة.

فمريم ابنة هالي، ويوسف هو ابن يعقوب. ولما لم يكن لهالي ابن، نُسب إليه يوسف. ويوسف ومريم من عائلة واحدة، فإن كلاً منهما تناسل من زربابل. فيوسف من أبيهود ابنه الأكبر كما في متى 1:13، ومريم من ذرية ريسا ابنه الأصغر كما في لوقا 3:27.

(3) ردّاً على الاعتراض الثاني والرابع نقول إن لوقا ومتى قالا إن المسيح تناسل من شألتئيل وزربابل، وهما كما لا يخفى تناسلا من سليمان مباشرة. ومع أن لوقا قال إن شألتئيل كان ابن نيري الذي تناسل من ناثان أخ سليمان الأكبر (كما في 1أخبار 3:5) فالمراد بذلك أنه تزوج ابنة ناثان. وبما أن نيري مات بلا عقب من الذكور، اتحد فرعا عائلة ناثان وعائلة سليمان في شخص زربابل، لما تزوَّج شألتئيل رئيس عائلة سليمان الشرعية بابنة نيري، الذي كان رئيس عائلة ناثان. فمتّى الإنجيلي ذكر أب شألتئيل الحقيقي وهو يكنيا، ولوقا ذكر والده الشرعي بالمصاهرة وهو نيري.

(4) ورداً على الاعتراض الخامس، أن متى يقول إن ابن زربابل هو أبيهود، بينما يقول لوقا إنه ريسا. نقول: يُعلم من 1أخبار 3 ومن لوقا أيضاً أن ابن زربابل هو رفايا، ولكنه سُمّي في لوقا باسم ريسا. ويجوز أنه يحمل اسمين. وذكر متى أبيهود وهو المعروف في أخبار الأيام بعوبديا، وفي لوقا بيهوذا. والمشابهة قوية بين هذه الأسماء في الأصل العبري.

(5) وبما أن متى كتب إنجيله لليهود، جرى في النسب على الطريقة التي كانت مشهورة عندهم. وبما أن لوقا البشير كتب إنجيله لليونان جرى في النسب على المصطلح عليه عندهم.

(6) كان اليهود يحافظون على جداول نسبهم بغاية الدقة والضبط، وكان العلماء والمحقِّقون يظنون في مبدأ الأمر أنه يوجد تناقض بين إنجيلي متى و لوقا في نسب المسيح، ولكن ظهر أنه لا يوجد تناقض ولا اختلاف، بل أن هذه هي الطريقة المتَّبعة عند الأمة اليهودية، وأن بعض الأمم المجاورة لها نسجت على منوالها في تحرير النسب.. فإذا لم ينجب الزوج وزوجته نسلاً، تبنَّيا ابناً أو ابنة. وإذا لم ينجب الوالدان ولداً، وكانت لهما ابنة زوّجاها لرجلٍ اتخذاه لهما ولداً، وتبنّيا أيضاً أولاد ابنتهما. ومما يوضح ما تقدم أنه لما لم يكن لسارة ابن، أعطت هاجر لرجلها فأنجبت هاجر ولداً تبنّته سارة، كذلك فعلت راحيل وليئة، فإنهما حصلتا على أولاد بأن أعطت كلٌّ منهما جاريتها لرجلها.

ومن الأمثلة الواردة في الكتب المقدسة الدالة على تبنّي الأب لأولاد ابنته ما ورد في 1أخبار 2:21 أن ماكير (المكني بأبي جلعاد) أعطى ابنته لحصرون، فتزوَّجها وهو ابن ستين سنة، فولدت له سجوب. وسجوب ولد يائير، وكان له 23 مدينة في أرض جلعاد. ولا شك أن هذه الأرض كانت مِلك ماكير، فإنه كان متشوِّقاً لأن يكون له ابن وارث. وحصل يائير على جملة مدن، فصارت أملاكه ستين مدينة. وعوضاً عن درج ذرّية يائير في عشيرة يهوذا لتناسلهم من حصرون، قيل عنهم إنهم أولاد ماكير أبي جلعاد.. ويؤخذ من سفر العدد 32:41 أن يائير هذا الذي كان في الواقع ابن سجوب بن حصرون بن يهوذا يُسَّمى في سفر العدد يائير بن منسى ، لأن جدّه الذي كان تبنّاه كان ماكير بن منسى، فورث عقاراته.. وكذلك ورد في 1أخبار 2:34 أن شيشان من سبط يهوذا، إذ لم يكن له بنون بل بنات أعطى ابنته ليرحع عبده المصري (ولابد أنه أعتقه) فأنجب عتاي. غير أن هذه الذرية لم تُنسب إلى يرحع المصري، بل إلى شيشان وصارت إسرائيلية وليست مصرية، وأخذت مكان شيشان في النسب والامتيازات.. وكذلك ورد في أستير 2:7 أن مردخاي اتخذ أستير لنفسه ابنة وقت سبي بني إسرائيل. ولو كان لمردخاي عقارات وأملاك لتبنّى ابناً عوضاً عنها.. واتَّخذت ابنة فرعون موسى ابناً لها (خروج 2:10).. وورد في سفر راعوث 4:17 أنه وُلد ابن لنعمي، مع أنه كان في الحقيقة ابن راعوث من بوعز. وكان بوعز أبوه من أقرباء نعمي الأبعدين، فإن نعمي كانت زوجة أبيمالك، وكان بوعز ذا قرابة بعيدة له.. ونقرأ عن حيرام البارع في الصناعة أنه كان ابن أرملة من سبط نفتالي (1ملوك 7:14) ولكن ورد في 2أخبار 2:14 أنه ابن امرأة من سبط دان
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
طيب والجزئيه الاولي وهي لماذا تم اقتصار ذكر النسب في متي ولوقا فقط
طيب تعالى نشوف ،

لو كان انجيل واحد اللي ذكرها ، كنت هاتقول ،

ليه اتذكرت في واحد بس وماتذكرتش في الأربعة ؟
طيب لو اتنين اتذكروا فيها ؟
يبقى السؤال
ليه اتذكرت في اتنين بس وماتذكرتش في الأربعة ؟
طيب لو تلاتة ؟
ليه اتذكرت في ثلاثة بس وماتذكرتش في الأربعة ؟
طيب لو الأربعة ؟
هو اية لازمة انهم يذكروها 4 مرات !!!

وهكذا !!


هناك نسب للشخص بحسب الولادة الطبيعية وبحسب الشريعة ولهذا تم ذكرها في انجيلين فقط
 

veron

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
278
مستوى التفاعل
25
النقاط
0

طيب تعالى نشوف ،

لو كان انجيل واحد اللي ذكرها ، كنت هاتقول ،

ليه اتذكرت في واحد بس وماتذكرتش في الأربعة ؟
طيب لو اتنين اتذكروا فيها ؟
يبقى السؤال
ليه اتذكرت في اتنين بس وماتذكرتش في الأربعة ؟
طيب لو تلاتة ؟
ليه اتذكرت في ثلاثة بس وماتذكرتش في الأربعة ؟
طيب لو الأربعة ؟
هو اية لازمة انهم يذكروها 4 مرات !!!

وهكذا !!


هناك نسب للشخص بحسب الولادة الطبيعية وبحسب الشريعة ولهذا تم ذكرها في انجيلين فقط
لا طبعا حضرتك ما اظنش اني صاحب عقل سليم ممكن يعمل زي ما حضرتك بتقولي او يبقي شخص مجادل فقط
واللي يتفهم من اجابتك اني اقبل بالموجود ومش اسال
 

veron

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
278
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
[/RIGHT]
بسبب أن إنجيل متي كان موجه لليهود ... بل كتب خصيصاً لهم
وكون اليهود مولعين بالنسب وكانوا علي يقين أن المسيح سيأتي من نسب داود وإبراهيم ... فكان كتاب متي ليقرر هذه الحقيقة .... ولذلك أفتتح به إنجيله

أما لوقا البشير .... هإنجيله يعتبر إنجيل جامع بمعني الكلمه .... فهو بدأ بالبشارات وبالتمهيد لمجئ الرب يسوع وأنتهي بالصعود أي بعد القيامة مكملاً بسفر أعمال الرسل
وهي إنجيل وجه بشكل عام للبشرية وبشكل خاص للمثقفين وعلي رأسهم اليونانين .... فأظهر لهم الموضوع كاملاً

أما إنجيل مرقص ... فكان موجه للرومانيون .... أهل القوة والمجد ... فأظهر لهم الرب يسوع كونه ملك الملوك وهذا حق ... وله السلطان علي العالم المادي والغير مادي أيضاً .... ولم يهتم بقصة النسب لأنها لن تفيد الموجه لهم الإنجيل بشئ وخاصة أنه وكما يقال تقليدياً أن متي كتب إنجيله في نفس الفترة مع مرقص سواء قبل أو مع وليس بعد
فأعتماد مرقص علي متي في ذكر النسب لا يقلل من شأن إنجيله

أما يوحنا ... فقد كتبه متأخر قليلاً أي بعد 30 عاماً من أخر إنجيل دون وهو إنجيل لوقا
وكانت الأنجيل متداوله حينها ونسب الرب يسوع معروف .... وقد كتب يوحنا إنجيله خصيصاً للرد علي الهرطقات التي أنتشرت وقتها ... فهو إنجيل لاهوتي دفاعي ....


[/SIZE]
اجابه مقنعه وان اثارت تساؤل اخر ولكن لن اطرحه حتي لا تظنو اني اجادل فقط
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
واللي يتفهم من اجابتك اني اقبل بالموجود ومش اسال
لا يا حبيبى بس اسال بالعقل لان كل شئ فى هذا الكون لو وضعناه تحت منطق ليه واشمعنى هندخل فى دائرة مفرغة
وانا هسالك سؤال علشان تقدر
ليه يتكتب فى 4 بشائر
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
اجابه مقنعه وان اثارت تساؤل اخر ولكن لن اطرحه حتي لا تظنو اني اجادل فقط
في سياق الموضوع وحول نفس النقطة .... تفضل بالطرح
وستجد من سيجيبك فالكل هنا واحد ويكمل الأخر ....

وصدقني لو شعرت 1% بأنك تجادل ... سأطردك :act23:
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
واللي يتفهم من اجابتك اني اقبل بالموجود ومش اسال
لا ..... ال يتفهم من أجابة الأخ مولكا
هناك نسب للشخص بحسب الولادة الطبيعية وبحسب الشريعة ولهذا تم ذكرها في انجيلين فقط
 
التعديل الأخير:

veron

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
278
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
وماالفائدة ان يذكر فى الاربع بشارات
البشارة الرابعة انجيل يوحنا ركز على نسب المسيح الالهى باعتباره الكلمة الذاتى الازلى الكائن فى ذات الله
متى ولوقا ركزوا على ذكر نسبه كابن الانسان الذى اتى فى الجسد
مرقس بشارته تعتبر اصغر البشارات واقدمها وكانت اول البشائر اللى استخدمها المسيحين فى الكنيسة الاولى فكان الهدف منها هو تسجيل اقوال يسوع علشان تبقى مرجعية للمؤمنين
السؤال غلط من اساسه لان دا انت ملكش دخل فيه لان دا هيدخلنا فى دائرة مفرغة ملهاش نهاية ليه دا مذكرش دى ودا ليه ذكر دى واشمعنى دا يقول كدا ودا ميقلش كدا
فى النهاية الرسالة وصلت وكل بشير وصلها باسلوبه وطريقته وعلينا نحن المؤمنين نقبل كل مااتى فيها ومفيش مجال ل ليه واشمعنى
استاذ شمس حضرتك باجابتك دي بتصادر حقي في التساؤل وبتخوفني اني اسال علي طريقه لا تسالو عن اشياء ان تبد لكم تسؤكم يعني انت بتقلي ما لكشي دخل فيه ودائرة مفرغه اتمني تقارن اجابتك باجابه توين واظن انه اعطي الاجابه عن السؤال
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
واللي يتفهم من اجابتك اني اقبل بالموجود ومش اسال

ياريتك ما فهمت !

مين قال كدة ؟

بقول لك ، في اي حالة هايكون فيه " سؤال " !!

مثلا ، ليه انت اسمك فيرون ؟
 

veron

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
278
مستوى التفاعل
25
النقاط
0



وصدقني لو شعرت 1% بأنك تجادل ... سأطردك :act23:
اخ توين انا بسال للمعرفه والعلم ولو حضرتك طردتني وليا تحفظ علي الكلمه دي اكيد ربنا هيبعتلي حد تاني يجعله سبب في المعرفه فانا مش متكل علي المنتدي بس في معرفتي لكن انا لقيت في المنتدي فرصه عظيمه لتسهيل المعرفه والعلم وسهوله الاستيعاب
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
استاذ شمس حضرتك باجابتك دي بتصادر حقي في التساؤل وبتخوفني اني اسال علي طريقه لا تسالو عن اشياء ان تبد لكم تسؤكم يعني انت بتقلي ما لكشي دخل فيه ودائرة مفرغه اتمني تقارن اجابتك باجابه توين واظن انه اعطي الاجابه عن السؤال
يا حبيبى انا مبقلكش متسالش بالعكس اسال بكل اللى انت عايزه بس مدخلناش فى حلقات مفرغة مش هنخلص منها
ليه اتذكر فى متى ولوقا ومتذكرش فى يوحنا ومرقس
طيب ولو اتذكر فى مرقس ويوحنا ليسه متذكرش فى متى ولوقا
طيب ولو اتذكر فى متى ومرقس ولوقا ليه متذكرش فى يوحنا
ولو اتذكر فى الاربعة ليه اتذكر فى الاربعة
ولو متذكرش خالص ليه متذكرش خالص
وهكذا مش هنخلص
 

veron

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
278
مستوى التفاعل
25
النقاط
0


ياريتك ما فهمت !

مين قال كدة ؟

بقول لك ، في اي حالة هايكون فيه " سؤال " !!

مثلا ، ليه انت اسمك فيرون ؟
اللي شدني للمنتدي هو الاحترام اللي حسيت بيه من اعضاءه يعني بالرغم اني اختلفت وكان في حده في الكلام مع توين الي ان رببنا يشهد اني اكن ليه كل احترام
اما انك تقول ياريتك مافهمت فاظن اني دي اول سقطه في الحوار تقابلني في المنتدي فائق الاحترام ده يا جماعه الي مخليني مستريح في المنتدي ده روح الوحد اللي حاسسها ي الاجابات اما اني الاجابات والتعليفات تاحد منحني تاني فانا انزه نفسي عن ذلك وربنا اكيد مش هيسيبني
 
أعلى