موقع خطر علي الاسلام

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
اين هو الخطر هو مدجرد موقع مسيحي يعرض اختلافات الاراء فى بعض المواضيع الدنيويه و للمعرفه لا تُقبل اى فتوى من اي احد (سواء شيخ او عيل بيلعب فى الشارع ) الا اذا كان لديه دليل من القرآن الكريم او حديث صحيح و الموضوعات المنشوره كل الناس شاهدوها و تم التعليق عليها
مش فاهمه ايه الخطر اللى ممكن يحصل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تعليق, أنه الإسلام
 

rohea

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
721
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اصدقائى الاعزاء لا تستعجبوا من الارهابيين وما يفعلوة لان الرسول الكريم بث فى تعاليمهم الدينية حث الكرة للديانات الاخرى تارة يمجد فيهم وتارة يلعنهم... ولكن التمجيد للديانات الاخرى يتناسوها اخوانا المسلميين ويعلقون على الاساءة للديانات ا وكأن نحن كفارا فى نظرهم لان خدعوهم علمائهم بخرافة صدقها الجميع وهى ان الانجيل مزيف؟؟؟ ولن أطول عليكم بالحديث ولكن ساكتب لكم بعض تعاليم الرسول الكريم حتى يتبين لكم من هو الرسول الكريم الرحيم...... (((((ل مسلم يموت يلقي الله مكانه بالنار يهودي أو نصراني



حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عفان بن مسلم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏قتادة ‏ ‏أن ‏ ‏عونا ‏ ‏وسعيد بن أبي بردة ‏ ‏حدثاه أنهما شهدا ‏ ‏أبا بردة ‏ ‏يحدث ‏ ‏عمر بن عبد العزيز ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يموت رجل مسلم إلا أدخل الله مكانه النار يهوديا أو نصرانيا )))) ثم اقرأ الحديث التالى....................لا تبدءوا اليهود و النصارى بالسلام



حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز يعني الدراوردي ‏ ‏عن ‏ ‏سهيل ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا تبدءوا ‏ ‏اليهود ‏ ‏ولا ‏ ‏النصارى ‏ ‏بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه


شوفتم مدى الكرة الذى بثة رسول اللة الكريم الرحيم فى قلوب المسلميين ...طيب شوفوا الحديث المشمئز دة(((((نصرت بالرعب و أحلت لي الغنائم



‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن أيوب ‏ ‏وقتيبة بن سعيد ‏ ‏وعلي بن حجر ‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏إسمعيل وهو ابن جعفر ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏فضلت على الأنبياء بست أعطيت ‏ ‏جوامع الكلم ‏ ‏ونصرت بالرعب وأحلت ‏ ‏لي الغنائم وجعلت ‏ ‏لي الأرض طهورا ومسجدا وأرسلت إلى الخلق كافة وختم ‏ ‏بي النبيون



‏حدثني ‏ ‏أبو الطاهر ‏ ‏وحرملة ‏ ‏قالا أخبرنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏حدثني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بعثت ‏ ‏بجوامع الكلم ‏ ‏ونصرت بالرعب وبينا أنا نائم أتيت بمفاتيح خزائن الأرض فوضعت بين يدي))))))

رعب وقتل وسرقة ونهب....هل هناك مسمى غير ذالك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

rohea

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
721
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الله يضع ذنوب المسلمين على اليهود و النصارى



‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عمرو بن عباد بن جبلة بن أبي رواد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حرمي بن عمارة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شداد أبو طلحة الراسبي ‏ ‏عن ‏ ‏غيلان بن جرير ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بردة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يجيء يوم القيامة ناس من المسلمين بذنوب أمثال الجبال فيغفرها الله لهم ويضعها على ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى



صحيح مسلم .. كتاب التوبة .. باب قبول توبة القاتل و إن كثر قتله



http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=6397

نسخة محفوظة من الموقع >>>>>>> والحديث التالى......لأخرجن اليهود و النصارى من جزيرة العرب



‏و حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الضحاك بن مخلد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثني ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏واللفظ له ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏أخبرني ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏يقول أخبرني ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏‏أنه سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏لأخرجن ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏من ‏ ‏جزيرة العرب ‏حتى لا أدع إلا مسلما



صحيح مسلم .. كتاب الجهاد و السير .. باب ‏إخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب‏

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=4259

نسخة محفوظة من الموقع الأصلي
..........(((((( محمد يلعنا........ هل هو نسى اننا اهل الكتاب الذى مجدهم واشاد بهم وكنا نحن اقرب الناس مودة..........
[]محمد يلعن اليهود و النصارى]
________________________


‏حدثني ‏ ‏بشر بن محمد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أخبرني ‏ ‏معمر ‏ ‏ويونس ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة ‏ ‏وابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهم ‏ ‏قالا ‏‏لما نزل برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏طفق ‏ ‏يطرح ‏ ‏خميصة ‏ ‏على وجهه فإذا اغتم كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك ‏ ‏لعنة الله على ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد يحذر ما صنعوا



صحيح البخاري .. كتاب أحاديث الأنبياء .. باب ‏ما ذكر عن بني إسرائيل‏

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5317

نسخة محفوظة من الموقع الأصلي
 

rohea

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
721
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أحبوا أعدائكم باركوا لاعانيكم أحسنوا الى مبغيطيكم صلوا لأجل الذين يسيئون اليكم هذة تعاليم يسوع وقالت الملائكة المجد للة فى الاعالى وعلى الارض السلام وبالناس المسرة وقال يسوع فى تعاليمة............ من نظر الى أمرأة ليشتهيها قد زنى بها فى قلبة............... هذا هو يسوع وتعاليمة الحب والسلام وليس القتل والخراب والسرقة ونكاح المتعة عجبى ويا أسفاة
 

محب ابن تيمية

New member
عضو
إنضم
6 مايو 2008
المشاركات
103
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على م اتبع الهدى واعتذر عن التأخير:

1- نصرت بالرعب :
الرد :فإن رواية الحديث هذه التي أولها فضلت على الأنبياء بست هي على النحو التالي: فضلت على الأنبياء بست: أعطيت جوامع الكلم، ونصرت بالرعب، وأحلت لي الغنائم، وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً، وأرسلت إلى الخلق كافة، وختم بي النبيون. أخرجه مسلم والترمذي وأحمد .
وليس فيها مسيرة شهر.
وأما الرواية التي فيها مسيرة شهر فهي: أعطيت خمساً لم يعطهن أحد قبلي: نصرت بالرعب مسيرة شهر، وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً، فأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل، وأحلت لي المغانم ولم تحل لأحد قبلي، وأعطيت الشفاعة، وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة، وبعثت إلى الناس عامة. متفق عليه.
ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم: نصرت بالرعب مسيرة شهر أن أعداءه يقذف الله في قلوبهم الرعب وهو منهم على مسيرة شهر، قال ابن حجر في فتح الباري: مفهومه أنه لم يوجد لغيره النصر بالرعب في هذه المدة ولا في أكثر منها، أما ما دونها فلا، لكن لفظ رواية عمرو بن شعيب : ونصرت على العدو بالرعب ولو كان بيني وبينهم مسيرة شهر.
فالظاهر اختصاصه به مطلقاً، وإنما جعل الغاية شهراً لأنه لم يكن بين بلده وبين أحد من أعدائه أكثر منه، وهذه الخصوصية حاصلة له على الإطلاق حتى لو كان وحده بغير عسكر. (1/567).
والله أعلم.


2- اتهام النبي باللعن :

يسوع يسب أنبياء الله قاطبة



(( أنا باب الخراف وجميع الذين جاؤوا قبلي سارقون ولصوص ! )) (يوحنا7:10)



يسوع يسب المؤمنين من اليهود (الحواريين)



_ قال لبطرس كبير الحواريين : (( يا شيطان )) متى [ 16 : 23 ]

_ وشتم آخرين منهم بقوله : (( أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان ! )) لوقا [ 24 : 25 ]

_ بل شتم أحد الذين استضافوه ليتغدى عنده ، شتمه في بيته : (( سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ]



يسوع يسب المؤمنين من غير اليهود



سب المرأة الكنعانية المؤمنةو وصفهات بالكلبة لمجرد أنها ليست من بنى إسرائيل

[ وخرَجَ يَسوعُ مِنْ هُناكَ وجاءَ إلى نواحي صورَ وصيدا. 22فأَقبلَتْ إلَيهِ اَمرأةٌ كَنْعانِـيّةٌ مِنْ تِلكَ البلادِ وصاحَتِ: "اَرْحَمني، يا سيَّدي، يا اَبن داودَ! اَبنتي فيها شَيطانٌ، ويُعذَّبُها كثيرًا". 23فما أجابَها يَسوعُ بكَلِمَةٍ. فَدنا تلاميذُهُ وتَوَسَّلوا إلَيهِ بقولِهِم: "اَصرِفْها عنّا، لأنَّها تَتبَعُنا بِصياحِها!" 24فأجابَهُم يَسوعُ: "ما أرسلَني الله إلاّ إلى الخِرافِ الضّالَّةِ مِنْ بَني إِسرائيلَ". 25ولكنَّ المرأةَ جاءَتْ فسَجَدَتْ لَه وقالَت: "ساعِدْني، يا سيَّدي!" 26فأجابَها: "لا يَجوزُ أنْ يُؤخذَ خُبزُ البَنينَ ويُرمى إلى الكِلابِ". 27فقالَت لَه المَرأةُ: "نَعم، يا سيَّدي! حتَّ? الكلابُ تأكُلُ مِنَ الفُتاتِ الذي يَتَساقَطُ عَنْ موائدِ أصحابِها". 28فأجابَها يَسوعُ: "ما أعظَمَ إيمانَكِ، يا اَمرأةُ! فلْيكُنْ لَكِ ما تُريدينَ". فشُفِيَت اَبنَتُها مِنْ تِلكَ السّاعةِ]

ولاحظ أن المرأة الكنعانية وفق هذا النص كانت مؤمنة بأن المسيح هو ابن داود المبشر به و أنه يملك باذن الله أن يساعدها و مع هذا اعرض عنها المسيح و قال أنه لم يرسل الا لليهود و حين توسلت اليه و تضرعت بذل لتنقذ ابنتها قال أنها كلبة لأممية ولا يجوز أن يؤخذ طعام الأبناء (اليهود) ليطرح للكلاب أمثالها، حينها تنازلت عن أخر قطرة فى كرامتها و انسانيتها فاعترفت على نفسها أنها كلبة تحت اقدام اسيادها تنتظر أن تأكل من فتات طعام موائدهم… حينذ و فقط حينئذ رضى عنها يسوع النصارى و اعتبرها صالحة!!

و يصف سائر الأميين بالكلاب و الخنازير و ينصح اليهود بعدم هدايتهم!

((لا تعطوا القدس للكلاب.ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير.لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم)) متى7: 6



و يسب معلمى الشريعة



قائلاً لهم : (( يا أولاد الافاعي )) متى [ 3 : 7 ]

_ وشتمهم في موضع آخر قائلاً لهم : (( أيها الجهال العميان )) متى [ 23 : 17 ]

مع أن بولس نفسه اعتذر حين سب أحدهم و قال ((«ما كُنتُ أعرِفُ، أيُّها الإخوةُ، أنَّهُ رَئيسُ الكَهنَةِ. فالكُتُبُ المُقَدَّسَةُ تَقولُ: «لا تَلعَنْ رَئيسَ شَعبِكَ«.)) أعمال23: 5
فإما أن بولس جاهل بنسخ الهه لرأيه و إما أن الهه خالف حكمه


وللمزيد موقع سبيل الاسلام للرد على شبهك كاملة , ولكن لان ليس لدي وقت فساعطيك اسم الموقع : سبيل الاسلام

والسلام على من اتبع الهدى
 

باشق مجروح

New member
إنضم
24 سبتمبر 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بغداد
الرب يباركك ويقويك وينور طريق الجميع .....
بس اتمنى انو المسلمين يستفادون منه...مو يغفلون انفسهم ويخدروها مثل ما حاصل حاليااا
 

rohea

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
721
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يامحب يابن تميمة اولا لم افهم منك شىء وللاسف انك بتلف وتدور حول الاحاديث التى ذكرتها ولم تقم بتفسير مقنع لان الاحاديث لا تحتاج الى شرح فانها تدعو على الكرة لنا فهذا شىء طبيعى لان الاحاديث واضحة كما ذكرت مش محتاجة تعليق .....(((‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يجيء يوم القيامة ناس من المسلمين بذنوب أمثال الجبال فيغفرها الله لهم ويضعها على ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى)).....((( سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏لأخرجن ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏من ‏ ‏جزيرة العرب ‏حتى لا أدع إلا مسلما ))).....(((‏‏لما نزل برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏طفق ‏ ‏يطرح ‏ ‏خميصة ‏ ‏على وجهه فإذا اغتم كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك ‏ ‏لعنة الله على ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد يحذر ما صنعوا )))) حتفسر اية ماهو كل شىء واضح اما عن انجيل يوحنا فللاسف كعادة المسلميين يقرأون الانجيل ويتصيدون الكلام بدون فهم لان هذا هو عمل الشيطان ياستاذ اقرا الاصحاح من اولة حتى تفهم مايعنية وان كنت عقليتك مبرمجة على اشياء بدون فهم فواجبى اوضح لك لعل اللة يهديك وينور بصيرتك انت والزملاء المسلميين<<<<<(( أنا باب الخراف وجميع الذين جاؤوا قبلي سارقون ولصوص ! )) (يوحنا7:10)>>>>>> لابد يامحب يابن تميمة ان تذكر الاصحاح من اولة .....10: 1 الحق الحق اقول لكم ان الذي لا يدخل من الباب الى حظيرة الخراف بل يطلع من موضع اخر فذاك سارق و لص

10: 2 و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف

10: 3 لهذا يفتح البواب و الخراف تسمع صوته فيدعو خرافه الخاصة باسماء و يخرجها

10: 4 و متى اخرج خرافه الخاصة يذهب امامها و الخراف تتبعه لانها تعرف صوته

10: 5 و اما الغريب فلا تتبعه بل تهرب منه لانها لا تعرف صوت الغرباء

10: 6 هذا المثل قاله لهم يسوع و اما هم فلم يفهموا ما هو الذي كان يكلمهم به

10: 7 فقال لهم يسوع ايضا الحق الحق اقول لكم اني انا باب الخراف

10: 8 جميع الذين اتوا قبلي هم سراق و لصوص و لكن الخراف لم تسمع لهم

10: 9 انا هو الباب ان دخل بي احد فيخلص و يدخل و يخرج و يجد مرعى

10: 10 السارق لا ياتي الا ليسرق و يذبح و يهلك و اما انا فقد اتيت لتكون لهم حياة و ليكون لهم افضل

10: 11 انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف

10: 12 و اما الذي هو اجير و ليس راعيا الذي ليست الخراف له فيرى الذئب مقبلا و يترك الخراف و يهرب فيخطف الذئب الخراف و يبددها

10: 13 و الاجير يهرب لانه اجير و لا يبالي بالخراف

10: 14 اما انا فاني الراعي الصالح و اعرف خاصتي و خاصتي تعرفني

10: 15 كما ان الاب يعرفني و انا اعرف الاب و انا اضع نفسي عن الخراف

10: 16 و لي خراف اخر ليست من هذه الحظيرة ينبغي ان اتي بتلك ايضا فتسمع صوتي و تكون رعية واحدة و راع واحد

10: 17 لهذا يحبني الاب لاني اضع نفسي لاخذها ايضا

10: 18 ليس احد ياخذها مني بل اضعها انا من ذاتي لي سلطان ان اضعها و لي سلطان ان اخذها ايضا هذه الوصية قبلتها من ابي

10: 19 فحدث ايضا انشقاق بين اليهود بسبب هذا الكلام

10: 20 فقال كثيرون منهم به شيطان و هو يهذي لماذا تستمعون له

10: 21 اخرون قالوا ليس هذا كلام من به شيطان العل شيطانا يقدر ان يفتح اعين العميان

10: 22 و كان عيد التجديد في اورشليم و كان شتاء

10: 23 و كان يسوع يتمشى في الهيكل في رواق سليمان

10: 24 فاحتاط به اليهود و قالوا له الى متى تعلق انفسنا ان كنت انت المسيح فقل لنا جهرا

10: 25 اجابهم يسوع اني قلت لكم و لستم تؤمنون الاعمال التي انا اعملها باسم ابي هي تشهد لي

10: 26 و لكنكم لستم تؤمنون لانكم لستم من خرافي كما قلت لكم

10: 27 خرافي تسمع صوتي و انا اعرفها فتتبعني

10: 28 و انا اعطيها حياة ابدية و لن تهلك الى الابد و لا يخطفها احد من يدي

10: 29 ابي الذي اعطاني اياها هو اعظم من الكل و لا يقدر احد ان يخطف من يد ابي

10: 30 انا و الاب واحد

10: 31 فتناول اليهود ايضا حجارة ليرجموه

10: 32 اجابهم يسوع اعمالا كثيرة حسنة اريتكم من عند ابي بسبب اي عمل منها ترجمونني

10: 33 اجابه اليهود قائلين لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف فانك و انت انسان تجعل نفسك الها

10: 34 اجابهم يسوع اليس مكتوبا في ناموسكم انا قلت انكم الهة

10: 35 ان قال الهة لاولئك الذين صارت اليهم كلمة الله و لا يمكن ان ينقض المكتوب

10: 36 فالذي قدسه الاب و ارسله الى العالم اتقولون له انك تجدف لاني قلت اني ابن الله

10: 37 ان كنت لست اعمل اعمال ابي فلا تؤمنوا بي

10: 38 و لكن ان كنت اعمل فان لم تؤمنوا بي فامنوا بالاعمال لكي تعرفوا و تؤمنوا ان الاب في و انا فيه

10: 39 فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم

10: 40 و مضى ايضا الى عبر الاردن الى المكان الذي كان يوحنا يعمد فيه اولا و مكث هناك

10: 41 فاتى اليه كثيرون و قالوا ان يوحنا لم يفعل اية واحدة و لكن كل ما قاله يوحنا عن هذا كان حقا

10: 42 فامن كثيرون به هناك
«اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ الَّذِي لاَ يَدْخُلُ مِنَ الْبَابِ إِلَى حَظِيرَةِ الْخِرَافِ، بَلْ يَطْلَعُ مِنْ مَوْضِعٍ آخَرَ، فَذَاكَ سَارِقٌ [
التفسير..............«اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ الَّذِي لاَ يَدْخُلُ مِنَ الْبَابِ إِلَى حَظِيرَةِ الْخِرَافِ، بَلْ يَطْلَعُ مِنْ مَوْضِعٍ آخَرَ، فَذَاكَ سَارِقٌ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ترتبط هذه الأعداد ارتباطًا وثيقًا بالجزء الأخير من الأصحاح التاسع. فالرب يسوع كان قد تكلم هناك مع الفريسيين الذين ادّعوا أنهم رعاة بيت إسرائيل الشرعيُّون. وإليهم بالتحديد، قد أشار الرب يسوع هنا. إن العبارة «الحق الحق أقول لكم» تُظهر الطابع الجدي لما كان مزمعًا أن يتكلم به. كانت حظيرة الخراف بمثابة مكان مسيَّج ومخصَّص لحفظ الخراف ليلاً. وكان لهذا المكان فُتحة واحدة تُستخدم كباب. والحظيرة تشير هنا إلى الأمة اليهودية. فالشعب اليهودي جاءهم العديد من الأشخاص المدّعين أنهم قادتهم ومرشدوهم الروحيون. كان كل واحد منهم قد نصّب نفسه مسيحًا للأمّة. لكنهم لم يأتوا بالطريقة التي كان العهد القديم قد تنبأ عنها بخصوص مجيء المسيّا، بل طلعوا من موضع آخر. وهكذا ظهروا لإسرائيل بالشكل الذي ارتأوه هم. لذا لم يكن هؤلاء الرجال رعاة حقيقيين، بل سُرّاقًا ولصوصًا. فالسراق هم الذين يستولون على ما لا يخصهم، فيما اللصوص هم الذين يستخدمون العنف لتنفيذ مآربهم هذه. كان الفريسيون سراقًا ولصوصًا. لقد سعوا للسيطرة على اليهود، كما أنهم بذلوا قصارى جهدهم لمنعهم من قبول المسيّا الحقيقي. كذلك، اضطهدوا أتباع يسوع، وكانوا، في نهاية المطاف، مزمعين أن يقتلوا ........يشير العدد الثاني إلى يسوع نفسه. فهو جاء لأجل الخراف الضالة من بيت إسرائيل. كما أنه كان راعي الخراف الحقيقي. وهو دخل من الباب، أي أنه جاء متمِّمًا، بكل دقة، نبوات العهد القديم المختصة بالمسيّا. لم يعيّن نفسه مخلّصًا، بل أتى لإطاعة إرادة أبيه بالتمام. وبذلك يكون قد استوفى كل الشروط......تتباين الآراء كثيرًا بشأن هوية البواب في هذا العدد. فبعضهم يرى أن هذه العبارة تشير إلى أنبياء العهد القديم الذين كانوا قد تنبأوا بمجيء المسيح. وآخرون يعتقدون أن يوحنا المعمدان هو المعني بالأمر هنا، بما أنه جاء سابقًا للراعي الحقيقي. أمّا فئة أخرى، فهي متيّقنة أيضًا بأن البواب في هذا العدد، هو الروح القدس الذي يفتح الباب تمهيدًا لدخول الرب يسوع إلى القلوب ليحيا فيها. سمعت الخراف صوت الراعي. وميّزوا أن صوته هو صوت الراعي الحقيقي. فبين الشعب اليهودي، كان هناك قوم استطاعوا تمييز المسيّا عند ظهوره، تمامًا كما تميَّز الخراف فعلاً صوت راعيها. ومن جهة أخرى، سمعنا الراعي، في كل مكان في الإنجيل، وهو يدعو خرافه الخاصة بأسماء. ففي الأصحاح الأول، كان قد دعا عدة تلاميذ، فسمع جميعهم صوته وتجاوبوا معه. ثم دعا الرجّل الأعمى، في الأصحاح التاسع. كما أن الرب يسوع لا يزال يدعو الذين سيقبلونه مخلّصًا، ودعوته هذه هي شخصية وفردية. قد يشير الفعل «ويخرجها» إلى حقيقة أن الرب يسوع كان يقود الذين سمعوا صوته إلى خارج حظيرة خراف إسرائيل. كانوا هناك مطوّقين ومغلقًا عليهم، إذ لم يكن حرية تحت الناموس. أمّا الرب يسوع، فيقود خرافه إلى حرية نعمته. وكان اليهود في الأصحاح السابق قد أخرجوا الرجل خارج الهيكل. لكنهم بفعلهم هذا، كانوا يسندون عمل الرب، وذلك من دون علمهم.
 

rohea

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
721
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يوحنا 10: 4
يسوع باب الخراف
متى أخرج الراعي الصالح خرافه الخاصة، فهو لا يدفعها بالقوة، بل يقودها. وهو لا يطلب منهم التوجّه إلى أي مكان لم تطأه قدماه أولاً. فهو دائمًا وأبدًا أمام الخراف بوصفه مخلّصهم ومرشدهم ومثالهم. والذين هم خراف المسيح حقًّا، يتبعونه. إنهم لا يصبحون خرافًا باتّباعهم مثاله، بل بالولادة الثانية. ثم بعد أن يخلصوا، تتولّد فيهم الرغبة في السير إلى حيث يقودهم.........
يسوع باب الخراف
إن الغريزة نفسها التي تؤهل الخروف لتمييز صوت الراعي الحقيقي، هي التي تدفعه أيضًا إلى الهرب من الغريب. والغرباء هنا كانوا الفريسيين وسائر قادة الشعب اليهودي، الذين في اهتمامهم بالخراف، لم يكونوا يسعون إلاّ وراء مصالحهم الشخصية. ولنا خير إيضاح لهذا في حادثة الرجل الذي وُهِب البصر. فهذا الرجل ميّز صوت الرب يسوع، في حين عرف، بالمقابل، أن الفريسيين كانوا غرباء. لذا، رفض إطاعتهم، مع أنه كان يترتّب على ذلك إصدار حرمانًا بحقه.
العدد السادس......نقرأ هنا، بصريح العبارة، أن يسوع قال هذا المثل عن الفريسيين، وأما هم فلم يفهموا مغزاه، بما أنهم لم يكونوا خرافًا حقيقيين. وإلاّ كانوا قد سمعوا صوته وتبعوه
العدد السابع.....بعد هذا، استعان يسوع بإيضاح جديد. فهو لم يعد يتحدث عن باب حظيرة الخراف، كما في العدد 2. بل عرّف نفسه الآن بصفته باب الخراف. فالمسألة لم تعُد تتعلق بدخول حظيرة خراف إسرائيل، إنما الصورة الآن أصبحت تختص بخراف بيت إسرائيل المختارين، والذين انتقلوا من اليهودية إلى المسيح، الباب.
العدد الثامن....خرون كانوا قد أتوا قبل المسيح، مدّعين لأنفسهم السلطة والمقام. لكن خراف بيت إسرائيل المختارين، لم يسمعوا لهم، وذلك لعلمهم أنهم كانوا ينتحلون لأنفسهم صفات غريبة عنهم.
 

rohea

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
721
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العدد التاسع من تفسير انجيل يوحنا الاصحاح العاشر ياصديقى يامحب......يعدُّ العدد 9 من الأعداد المباركة التي يفهمها تلميذ مدرسة الأحد، بسبب سهولتها، ومع هذا يعسر على معظم الدارسين سبر كل أعماقها. المسيح هو الباب. فالمسيحية ليست عقيدة ولا كنيسة، بل بالأحرى هي شخص، وهذا الشخص هو الرب يسوع المسيح. «إن دخل بي أحد» فالخلاص، لا يمكن الحصول عليه، إلاّ بواسطة المسيح. لذا فإن المعمودية لا تنفع هنا، ولا عشاء الرب. فيلزم أن ندخل من خلال المسيح، وعلى أساس القوة التي يمنحها هو. وهذه الدعوة هي لكل إنسان. ذلك لأن المسيح هو مخلّص اليهودي والأممي على السواء. لكن، على المرء أن يدخل، إن كان يريد أن يخلص. وعليه أن يَقبَل المسيح بالإيمان. إنها خطوة شخصية، ولا خلاص من دونها. والداخلون يخلصون من عقاب الخطية، ومن سطوتها، وفي نهاية المطاف من حضورها. وبعد الخلاص، يدخلون ويخرجون. وربما كانت الفكرة هنا أنهم يدخلون محضر الله بالإيمان للعبادة، لكي يعودوا ويخرجوا إلى العالم للشهادة للرب. وعلى كل حال، إنها صورة عن الأمان والحرية الكاملين في خدمة الرب. والداخلون يجدون مرعى. فالمسيح ليس مخلّصًا ولا محرّرًا وحسب، بل هو أيضًا معيلنا ومُشبع قلوبنا. فخرافه تجد مرعى في كلمة الله.
العدد العاشر.......
هدف السارق هو أن يسرق، ويذبح، ويهلك. فهو يأتي على أساس دوافع أنانية بحتة. فهو مستعد حتى أن يذبح الخراف، من أجل الحصول على مآربه الخاصة. أمّا الرب يسوع فلا يأتي إلى القلب البشري لأية مصالح ذاتية. إنه يأتي للعطاء، وليس للأخذ. كما أنه يأتي حتى تكون لشعبه حياة وليكون لهم أفضل. ونحن ننال الحياة في اللحظة عينها لقبولنا إياه مخلّصًا. ثم نبدأ بعد الخلاص نستمتع بهذه الحياة، بدرجات متنوعة. وعلى قدر ما نسلّم أنفسنا للروح القدس، يزداد من جراء ذلك تمتعنا بالحياة الممنوحة لنا. عندئذٍ، لا يكون لنا حياة فقط، بل يكون لنا أيضًا حياة أفضل.
العدد الداى عشر......«أنا هو»، وهي من العبارات المختصة بالألوهية، استخدمها الرب يسوع مرات عدة. وفي كل مرة، كان يعتبر نفسه مساويًا لله الآب. إنه يعرض نفسه هنا، بصفته الراعي الصالح الذي يبذل نفسه عن الخراف. فالخراف تكون مدعوة عادة إلى التضحية بحياتها من أجل الراعي. أمّا الرب يسوع فمات من أجل القطيع. وعندما وجب سفك دم ضحية، قادت هذا الراعي شفقتُه علينا إلى الوقوف بيننا وبين العدو، وإلى الموت طوعًا، بديلاً عنا.
 

rohea

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
721
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العدد 12....الأجير هو الذي يخدم مقابل أجرة. كأن يوكل أحد الرعاة أمر الاعتناء بخرافه إلى شخص آخر يتقاضى منه مبلغًا من المال. فالفريسيون كانوا أجراء، لأن اهتمامهم بالشعب كان يحصل بدافع كسب المال فقط. والأجير لم يكن صاحب الخراف. لذا فهو يهرب أمام الخطر المحدق بالخراف، تاركًا إياها تحت رحمة الذئب
 

محب ابن تيمية

New member
عضو
إنضم
6 مايو 2008
المشاركات
103
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كيف حالك rohea

اتمنى من الله ان تكون بخير

أراك تفسر الانجيل حسب رأيك , فهل وافقك على ذلك علمائك , أنا رددت على شبهك , ولكن يبقى ان تاتي بسند الاحاديث , هل هي صححيحة ام ضعيفة ...ألخ لقد اتيت بسند من الاحاديث الصحيحة االتي رواها مسلم والبخاري.
هل وجدت دين كذلك له سند وجال ويتاكدون صدق الاحاديث ويتتبعون السند , انه الاسلام , وهذا هوالفرق بين الاديان الاخرى , هل رأت دين يتوافق مع الاعجاز العلمي ؟؟ إنه الاسلام . أرجو منك أن تستمع الى سورة مريم بصوت سعد الغامدي, أرجو ان لا تنسى موضوعي , اذا كان لدك وقت فراغ فاستمع له.

بالنسبة الى أقوالك :
الله تعالى سيخلد اليهود والنصارى الذين ان النبي محمد رسول الله والمعاندين وكل من سمع بالنبي منهم سيخلدهم في النار ., فماذا يضرهم وضع ذنوب المسلمين عليهم , هل هذا ظلم , انهم مخلدون في النار وهذه ارادة الله تعالى , وانتم ماذا تقولون عن المسلمون ؟ اليسو مخلدن في النار؟؟؟
من هم الكلاب والخنازير؟!

(مرقس 7: 24) قال المسيح للتي أتته تستنجد مساعدته: " ليس حسنًا أن يُؤخذ خبز البنين ويُطرح للكلاب. فقالت: نعم يا سيّد والكلاب أيضًا تحت المائدة تأكل من فتات البنين." (انظر أيضًا متى 15: 21).

(متى 7: 6) وقال أيضًا: " لا تعطوا القدس للكلاب ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت فتمزقكم اشعيا 49: 22) هكذا قال السّيّد الرّبّ: ها إنّي أرفع إلى الأمم يدي وإلى الشّعوب GENTILES أقيم رايت. فيأتون بأولادك في الأحضان. وبناتك على الأكـتاف يُحمَلن. ويكون الملوك حاضنيك. وسيداتهم مرضعاتك. بالوجوه إلى الأرض يسجدون لك. ويلحسون غبار رجليك.

(اشعيا 60: 4) ارفعي عينيك حوليك وانظري (يا صهيون). قد اجتمعوا كلّهم لأنّه تتحوّل إليك ثروة البحر. ويأتي إليكِ غِنى الأمم( ). وبنو الغريب يبنون أسوارك. وملوكهم يخدمونك. ليؤتى إليك بغنى الأمم، وتُقادُ ملوكهم. لأنّ الأمم والمملكة التي لا تخدمك: تبيد وخرابًا تخرب الأمم.

وترضعين لبن الأمم وترضعين ثدي ملوك. وتعرفين أنّي أنا الرّبّ مُخلّصك.

(اشعيا 61: 5) ويقف الأجانب ويرعون غنمكم. ويكون بنو الغريب حرّاثيكم و كرّاميكم. أمّا أنتم فتُدعَون: كهنة الرّبّ. تُسمّوْن: خدّام إلهنا. تأكلون ثروة الأمم وعلى مجدهم تتأمّرون.

(تثنية 20: 11) ولكّ الشّعب الموجود فيها يكون لك للتّسخير ويُستعبد لك (يا إسرائيل).

غلاط 2: 15) نحن بالطّبيعة ولسنا من الأمم خطاة.

(غلاط 4: 22) لأنّه مكتوب أنّه كان لإبراهيم ابنان: واحد من الجارية والآخر من الحرّة. لكن الذي من الجارية ولد حسب الجسد. وأمّا الذي من الحرّة فبالموعد... لأنّ هاجر مستعبدة مع بنيها... لكن: ماذا يقول الكتاب: " اطرد الجارية وابنها لأنّه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرّة ".

إذن: أيّها الأخوة: لسنا أولاد جارية، بل أولاد الحرّة( ) .

(أستير 8: 11) وأعطى مردخاي - ملك اليهود - إذنًا لهم أن يهلكوا ويقتلوا ويبيدوا قوّة كلّ شعب: حتى الأطفال والنّساء وأن يسلبوا غنيمتهم. لينتقم اليهود من أعدائهم. فكثير من شعوب الأرض تهوّدوا لأنّ رعب اليهود وقع عليهم.

سرقة النّساء واغتصابهنّ

(قضاة 21: 20) ثمّ أوصوا بنيامين قائلين: امضوا واكمنوا في الكروم وانظروا: فإذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرّقص فاخرجوا أنتم من الكروم واخطفوا لأنفسكم كلّ واحد امرأته من بنات شيلوه. ففعل هكذا بنو بنيامين. واتّخذوا نساء حسب عددهم من الرّاقصات اللّواتي اختطفوهنّ.

اقتلهم واسلب أموالهم !!

(تثنية 20: 10) حين تقرّب مدينة لكي تحاربهم: استدعها إلى الصّلح. فإن أجابتك إلى الصّلح وفتحت لك: فكلّ الشّعب الموجود فيها يكون لك للتّسخير ويستعبد لك.

وإن لم تسالمك. بل عملت معك حربًا فحاصرها. وإذا دفعها الرّبّ إلهك إلى يدك:

فاضرب جميع ذكورها بحدّ السّيف.

وأمّا النّساء والأطفال والبهائم وكلّ ما في المدينة: كلّ غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرّبّ إلهك.
يأمر حزقيال أن يأكل الغائط

(حزقيا 4: 12) قال الرّبّ لحزقيال: وتأكل كعكًا من الشّعير على الخرء الذي يخرج من الإنسان: تخبزه أمام عيونهم... هكذا يأكل بنو إسرائيل خبزهم النّجس... قلت: آه يا سيّد الرّبّ: هانفسي لم تتنجّس ومن صباي إلى الآن لم آكل ميتة ولا فريسة ولا دخل فمي لحم نجس. فقال لي: انظر قد جعلت لك خثي البقر بدل خرء الإنسان. فتصنع خبزك عليه.

يأكلون عذرتهم ويشربون بولهم

(2ملو 18: 27) قال ربشاقي: أليس إلى الرّجال الجالسين على السّور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم؟

عبارة ابن الحرام Bastard

(تثنية 23: 2) لا يدخل ابن الزّنا في جماعة الرّبّ.

(عبران 12: 2) فأنتم نغول Bstards لا بنون( ) .

(عبران 12: 8) فأنتم لستم أبناء حقيقيّين وإنما أولاد زنا( ).

كيف تنقذ زوجها

(تثنية 25: 11) إذا تخاصم رجلان بعضهما بعضًا: رجل وأخوه. وتقدّمت امرأة أحدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه، ومدّت يدها وأمسكت بعورته: فاقطع يدها ولا تشفق عينك.

الطّريقة التّعبيريّة في الكتاب المقدّس

(جامعة 3: 1) لكلّ شيءٍ زمان ولكلّ أمرٍ تحت السّماوات وقت:

للولادة وقتٌ وللموت وقتٌ.

للغرس وقتٌ ولقلع المغروس وقتٌ.

للبكاء وقتٌ وللضّحك وقتٌ.

للنَّوح وقتٌ وللرّقص وقتٌ.

لتفريق الحجارة وقتٌ ولجمع الحجارة وقتٌ.

للمعانقة وقتٌ وللانفصال عن المعانقة وقتٌ.

للتّمزيق وقتٌ وللتّخييط وقتٌ.

(جامعة 7: 1) يوم الممات خيرٌ من يوم الولادة.

الذّهاب إلى بيت النَّوْح خيرٌ من الذّهاب إلى بيت الوليمة.

الحزن خير من الضّحك لأنه بكآبة الوجة يصلح القلب.

(أيوب 35: 10) الله صانعي. مؤتي الأغاني في اللّيل. الذي يعلّمنا أكثر من وحوش الأرض. ويجعلنا أحكم من طيور السّماء.

(1صمو 2: 1) قالت حنة: ارتفع قرني بالرّبّ. اتّسع فمي على أعدائي... وليس صخرة مثل إلهنا... قسي الجبابرة انحطمت. والضّعفاء تمنطقوا بالبأس.
 

محب ابن تيمية

New member
عضو
إنضم
6 مايو 2008
المشاركات
103
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
9 :20) وشرب نوح من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه فأبصر حام عورة أبيه( ).

(2صمو19 :23) وكان روح الله على شاول، فخلع هو أيضًا ثيابه وتنبّأ هو أيضًا. فانطرح عريانًا ذلك النهار كله وكل الليل.

(2صمو6 :20) ورقص داود أمام الناس وأمام الله.

(خروج 15 :20) وكذلك فعلت أخته مريم النبيّة ، وأخذت دفًا هي والنساء ورقصت.

(قضاة14: 19) وحل روح الرب على شمشون فقتل ثلاثين رجلاً.

(قضاة15 :5) وذهب وأمسك ثلاثمائة ثعلب وأخذ مشاعل ذنبا إلى ذنب ووضع مشعلاً بين كل ذنبين في الوسط ثم أضرم المشاعل نارًا وأطلقها بين زروع الفلسطينيين فأحرق الأكداس والزرع وكروم الزيتون.

(قضاة16 :1) ثم ذهب إلى غزة ورأى هناك امرأة زانية فدخل إليها.

بنات لوط يزنين معه

(تكوين19 :3) وصعد لوط من صوغر فسكن في مغارة بالجبل هو وابنتاه. وقالت البكر للصغيرة : أبونا قد شاخ. وليس في الأرض رجل ليدخل علينا. هلمي نسقي أبانا خمرًا ونضطجع معه فنحيي من أبينا نسلاً. فسقتا أباهما خمرًا في تلك الليلة، ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها، ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. وحدث في الغد أن البكر قالت للصغيرة: إني قد اضطجعت البارحة مع أبي: نسقيه خمرًا الليلة أيضًا. وقامت الصغيرة واضطجعت معه، ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. فحبلت ابنتا لوط من أبيهما. فولدت البكر ابنا ودعت اسمه مؤاب، وهو أبو المؤابيين إلى اليوم. والصغيرة أيضًا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي. وهو أبو بني عمي إلى اليوم.

يهوذا يزني بكنته ثامار

(تك 15 : 38) فرآها يهوذا فحسبها زانية لأنها كانت قد غطت وجهها. فمال إليها على الطريق وقال: هاتي أدخل عليك. لأنه لم يعلم أنها كنته. فقالت : ماذا تعطيني لكي تدخل علي. فقال: إني أرسل جدي معزى من الغنم. فقالت: هل تعطيني رهنا حتى ترسله؟ فقال: ما الرهن الذي أعطيك؟ فقالت: خاتمك وعصاك التي في يدك. فأعطاها ودخل عليها فحبلت منه... وبعد ثلاثة شهور قيل ليهوذا: إن كنتك ثامار قد زنت وها هي الآن حبلى من الزنا ( )

داود يزني بزوجة جاره

(2صمو11: 1) قام داود عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السّطح امرأة تستحمّ، وكانت المرأة جميلة المنظر جدًا. فأرسل وسأل عن المرأة. فقال واحد: أليست هذه بشثبع بنت اليعام امرأة أوريا الحتي؟ فأرسل داود رسلاً وأخذها، فدخلت إليه فاضطجع معها وهي مطهرة من طمثها، ثم رجعت إلى بيتها. وحبلت المرأة فأخبرت داود بذلك فدعا داود زوجها (أوريا الحتي) فأكل أمامه وشرب وأسكره. وفي الصباح كتب داود مكتوبًا إلى يؤاب وأرسله بيد أوريا. وكتب في المكتوب يقول: اجعلوا أوريا في وجه الحرب الشديدة، وارجعوا من ورائه: فيُضرب ويموت. ومات أوريا … فأرسل داود وضم امرأة أوريا إلى بيته وصارت له امرأة وولدت له ابنًا.

الرب يعاقب داود

(2صمو12 :11) فقال له الرب. لأنك خدعتني وأخذت امرأة أوريا الحتي: ها أنذا أقيم عليك الشر في بيتك وآخذ نسائك( ) أمام عينيك وأعطيهن لقريبك ويضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس.

ابن داود يزني باخته

(2صمو13: 1) وكان لأبشالوم امرأة جميلة اسمها ثامار. فأحبها أمنون ومرض لعدم تمكنه منها لأنها عذراء. فنصحه أحد زملائه أن تظاهر بالمرض واضطجع على سريرك وقل لأبيك أن يرسل أختك ثامار لتعتني به ويأكل من يدها. فأرسل داود إليه فأمر أمنون أن يخرج الجميع من غرفته إلا ثامار. ثم قال لها: ائتي بالطعام إلى المخدع فآكل من يدك. فأحضرت الكعكة أمامه وأطعمته بيدها في المخدع. فأمسكها وقال لها: تعالي اضطجعي معي يا أختي. فقالت له: لا يا أخي لا تذلني أين أذهب بعاري. فلم يشأ أن يسمع لصوتها بل تمكن منها وقهرها واضطجع معها. فخرجت صارخة فقال لها أخوها أبشالوم: فالآن يا أختي أسكتي، أخوك هو.

اتخذ لنفسك زانية !!

(هوشع1: 2) أول ما كلم الرب هوشع قائلاً: اذهب خذ لنفسك امرأة زانية وأولاد زنى لأن الأرض قد زنت زني.

(تك35: 22) (رأوبين ابن يعقوب يضاجع زوجة أبيه بلها التي كانت جارية (تك49: 4). ووبّخه أبوه يعقوب قائلاً) : لأنك صعدت على مضجع أبيك حينئذ دنسته، على الفراش صعدت.

أنبياء وثنيون !!

(1ملوك11: 3) وكانت لسليمان سبعمائة من النساء السيدات وثلاثمائة من السراري. فأمالت نساؤه قلبه وراء آلهة أخرى. وعمل سليمان الشر في عيني الرب. ولم يتبع الرب تمامًا كداود أبيه( ) فذهب سليمان وراء عشتروت إلهة الصيدونيين.

هارون النبي يروج لعبادة الاصنام !!

(خروج30: 32) قال هرون لبني اسرائيل: " انزعوا أقراط الذهب. فنزعوها وأتوا بها إلى هرون وبنى لهم عجلاً مسبوكًا. بنى أمامهم مذبحًا فقال: هذه آلهتك يا إسرائيل التي أصعدتك من أرض مصر.

أنبياء يسبون ربهم !!!

(أيّوب16: 1) أيوب: دفعني الله إلى الظالم.

(أيّوب19: 6) إنّ الله قد عوّجني ولفّ عليّ أحبولته. هاإني أصرخ ظلمًا فلا يُستجاب لي.

(أيّوب4: 18) هو ذالله: لا يأتمن عبيده. وإلى ملائكته ينسب حماقة. سكان بيوت يموتون بلا حكمة.

(أيّوب12: 6) يلقي هَوَانًا على الشّرفاء، ويُرخي منطقة الأشدّاء ... يُكَثّر الأممَ ثمّ يُبيدها.

(أيّوب24: 1) والله لا ينتبه إلى الظلم.

(أيّوب29: 16) إليك أصرخ فما تستجيب لي يومًا. أقوم فما تنتبه إليّ. تحوّلت إلى جاف من نحوي( ).
 

محب ابن تيمية

New member
عضو
إنضم
6 مايو 2008
المشاركات
103
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ينفد صبرُه فيسب ربه !!

(ايوب3: 1) بعد هذا فتح أيوب فمه وسب يومه قائلا: " ليته هلك اليوُم الذي وُلدتُ فيه. ليلعنه لاعنو اليوم.

لماذا لم أمت من الرحِم() عندما خرجت من البطن.

(ايوب4: 18) هوذالله: لايأتمن عبيده. والى ملائكته ينسب حماقة. سكان بيوت يموتون بلا حكمة.

(ايوب5: 7) الانسان مولود للمشقة.

(ايوب7: 7) اَبَحرٌ أنا أم تنين حتى جعلتَ علي حارساً؟ ما هو الانسان حتى تعتبره وتضع عليه قلبك وتتعهده كل لحظة تمتحنه؟

حتى متى لا تلتفت عني ولا ترخيني ريثما ابلع ريقي؟ أخطأتُ؟ ماذا أفعل لك يا رقيب الناس؟

ولماذا لا تغفر ذنبي ولا تزيل إثمي ؟

(ايوب9: 24) الأرض مسلّمة ليد الشرير.. أخاف من كل أوجاعي عالماً أنك لا تبريني.. لأنه (أي الله) ليس هو انسانا مثلي فأجاوبه فنأتي معاً الى المحاكمة... ليرفعَ عني عصاه ولا يبغتني رعبُه: إذن: أتكلم ولا أخاف.

(ايوب10: 1) أتكلم في مرارة نفسي قائلا لله: فهّمني لماذا تخاصمني؟

أحَسَنٌ عندك أن تظلم ؟ ألَكَ عينا بشر أم كنظر الانسان تنظر؟

إن أخطأتُ تلاحظني ولا تبريني من إثمي، إن أذنبتُ فويل لي. وإن تبرّرتُ لا أرفع رأسي. وإن ارتفع تصطادني كأسدٍ ثم تعود وتتجبّر علي.

فلماذا أخرَجتَني من الرحِم؟ أترك. كُفَّ عني فأتبلّج قليلا.

(ايوب12: 6) خيام المخربين مستريحة، والذين يغيظون الله مطمئنون.

يُلقي هَوَاناً على الشرفاء، ويُرخي منطقة الاشداء... يُكَثّر الأممَ ثم يبيدها. ينزع عقول رؤساء شعب الأرض ويُضلّهم في تَيْهٍ بلا طريق، ويتلمّسون في الظلا م وليس نور. ويوبّخهم مثل السكران.

(ايوب13: 1) هكذا رأتْه عيناي وسمعته أذُني... ما تعرفونه، عرفتُه أنا أيضاً. أريد أن أكلم القدير وأن أحاكِم الى الله.

أما أنتم فملفقو كذِب() . أتقولون لأجل الله: ظلماً وتتكلمون بغُشٍ لأجله؟ أتُحابون وجهه أم عن الله تخاصمون. فهلا يرهبكم جلاله ويسقط عليكم رُعبه؟ أسكتوا عني فأتكلم: وليصيبني ما أصاب. هوذا يقتلني لا أنظر شيئاً

أبعِد يدك عني ولا تدع هيبتك ترعبني. لماذا تحجب وجهك وتحسبني عدوا لك؟

(ايوب14: 13) ليتك تواريني في الهاوية وتخفيني الى ان ينصرف غضبك وتعين لي أجلا فتذكرني.

أما الآن فتحصي خطواتي. ألا تحافظ على خطيتيي؟ معصيتي مختوم عليها في سرّة. وتُلفّق علي فوق إثمي.

(ايوب16: 1) دفعني الله الى الظالم. وفي أيدي الاشرار طرحني. كنت مستريحا فزعزعني. وأمسك بقفاي فحطمني. إحمرّ وجهي من البكاء. وعلى هدبي ظل الموت. مع أنه لا ظلم في يدي وصلاتي خالصة.

(ايوب19: 6) ان الله قد عوّجني ولفّ عليّ أحبولته. هاإني أصرخ ظلماً فلا يُستجاب لي. قد حوّط طريقي فلا أعبر. وعلى سبيلي جعل ظلاماً. أزال عني كرامتي. ونزع تاج رأسي. هدّمني من كل جهة. وقلع مثل شجرةٍ رجائي. وأضرم عليّ غضبه. وحسبني كأعدائه.

(ايوب21: 7) لماذا تحيا الأشرار ويشيخون ويتجبّرون؟ نسلهم قائم... بيوتهم آمنة من الخوف. وليس عليهم عصا الله. ثورهم يُلقح. بقرتهم تنتج ولا تسقط. يسرحون مثل الغنم. أطفالهم : رُضّعُهم ترق. فيقولون لله: أبعِد عنا.

الله يخزن إثمه لبنيه

(ايوب23: 1) من يعطيني أن أجده فآتي الى كرسيه. ها أنذا أذهب شرقاً فليس هو هناك. وغربا فلا أشعر به...

(ايوب24: 1) والله لا ينتبه الى الظلم.

(ايوب29: 16) اليك أصرخ فما تستجيب لي يوماً. أقوم فما تنتبه اليّ. تحولْتَ الى جافٍّ من نحوي. بقدرة يديك تضطهدني... حينما ترجّيتُ الخيرَ جاء الشر. وانتظرتُ النور فجاء الدجى.

(ايوب38: 1) فأجاب الربُ أيوبَ من العاصفة وقال: من هذا الذي يظلم القضاء بكلام بلا معرفة؟ أشدد الآن حقويك كرجل: فإني أسألك فتعلمني.
 

yossef smr

New member
عضو
إنضم
19 يناير 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكور على هذا المجهود وربنا يعوض تعب محبتك
 

rohea

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
721
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
[]الى الصديق بن تميمة اشكرك على ردك ولكن الظاهر لم تقرأ ماكتبت وهذا ليس ذنبى انك لم تفهم ماعنية مع العلم فسرت لك ماتريدة انت واصدقائك المسلميين اما عن تعليقك على اسفار العهد القديم ( طبعا انت لاتفهم معنى العهد القديم من العهد الجديد ) مش هية دية القضية لكن باسم يسوع سافسر لك ماكتبت لعلك تفهم هذة المرة مأ عنية من تفسير حتى لا تنساق وراء مضللين يرددون حسب اهواهم ويفسرون حسبامفهومهم الضعيف ام عن ألاحاديث النبوية التى اذكرها فى مقالاتى فهى من كتبكم ولا يهمنى ان كانت ضعيفة ام قوية !! فهى احاديث نبوية ولا هو حسب المزاج لو فى صالح العقيدة الاسلامية تبقى قوية ولو فيها شىء يدين سيرة الرسول تبقى ضعيفة !! عجبى على أسلوب المسلميين ؟ ثانيا أى أعجاز علمى تتكلم عنة!!!!! وان القرأن أخطأ فى كثير من اعجازاتة سوف أذكرها لك بعد مارد عليك فى تفسيرك للعهد القديم.......... مرقس 7: 24) قال المسيح للتي أتته تستنجد مساعدته: " ليس حسنًا أن يُؤخذ خبز البنين ويُطرح للكلاب. فقالت: نعم يا سيّد والكلاب أيضًا تحت المائدة تأكل من فتات البنين." (انظر أيضًا متى 15: 21)........

لم يقدر السيد أن يختفي لأن امرأة كنعانية "كان بابنتها روح نجس سمعت به، فأتت وخرت عند قدميه" [25]. وكأن السيد قد أراد أن يعلن لتلاميذه كيف أغلق اليهود ضد أنفسهم أبواب محبته بالرغم مما قدمه لهم، بينما جاء الأمم إليه خاضعين ومؤمنين بالرغم من دخوله إليهم سرًا. ولكي يكشف لهم بالأكثر إيمان الأمم به تمنع في البداية عن العطاء، قائلاً لها: "دعي البنين أولاً يشبعون، لأنه ليس حسنًا أن يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب" [27]. فجاءت إجابة المرأة تشهد أن البنين طرحوا خبزهم بينما من حسبهم اليهود كلابًا استحقوا خبز البنين بتواضعهم وإيمانهم.
حمل هذا الحوار عتابًا من السيد موجهًا لليهود، فمن جانب أنه جاء ليقدم لهم خبز البنين، لكنهم رفضوا الخبز السماوي، ومن جانب آخر احتقروا الأمم حاسبين إياهم دنسين كالكلاب، مع أنهم بالإيمان يتمتعون بما لا يتمتع به البنون.
كشف هذا الحوار عن حكمة الكنعانية فإنها لم تهاجم دعوة الأمم ككلاب، وإنما في حكمة قالت بأنه وإن حُسبت هكذا فهي تطمع في التمتع بالفتات الساقط من مائدة أربابها، فأعلنت أن أبناء هذا العالم أحكم من اليهود الجاحدين.
يرى بعض الدارسين أن كلمة "كلاب" هنا في اليونانية تعني "Pups"، نوعًا من الكلاب تستخدم كدمية لطيفة وليست كلاب الحراسة الشرسة، الأمر الذي يخفف من المعنى. هذا وأن لهجة الحديث ونبرات صوته بلا شك كانت جذابة فتحت الباب للكنعانية لتكمل الحوار، فإن كثير من العبارات التي تبدو قاسية في تسجيلها كتابة، إذ تُقدم بطريقة لطيفة تخفف من حدتها. على أي الأحوال، لم يكن سهلاً على اليهود قبول الكرازة بين الأمم، لكن السيد المسيح هنا يفتح الباب لهم، حتى يمكن للرسولين بولس وبرنابا أن يقولا مجاهرة: "كان يجب أن تكلموا أنتم أولاً بكلمة الله، ولكن إذ دفعتموها عنكم، وحكمتم أنكم غير مستحقين للحياة الأبدية، هوذا نتوجه إلى الأمم" (أع 13: 46). مرة أخرى يقول الرسول بولس: "دمكم على رؤوسكم، أنا بريء، من الآن أذهب إلى الأمم" (أع 18: 6).​
3. شفاء أصم أعقد​

 

rohea

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
721
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
متى 7: 6) وقال أيضًا: " لا تعطوا القدس للكلاب ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت فتمزقكم اشعيا 49: 22) هكذا قال السّيّد الرّبّ: ها إنّي أرفع إلى الأمم يدي وإلى الشّعوب أقيم رايت. فيأتون بأولادك في الأحضان. وبناتك على الأكـتاف يُحمَلن. ويكون الملوك حاضنيك. وسيداتهم مرضعاتك. بالوجوه إلى الأرض يسجدون لك. ويلحسون غبار رجليك. ...........للحفاظ على المقدّسات قال لنا السيد المسيح.......
"لا تعطوا القدس للكلاب،
ولا تطرحوا دُرَركم قدام الخنازير،
لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت فتمزّقكم" [6].

لما كان جوهر عبادتنا وغايتها هو "نقاوة القلب"، حيث ننعم بالعين البسيطة القادرة على معاينة الله وإدراك أسراره ومعاملاته معنا، خشيَ السيّد المسيح لئلا تُفهم البساطة بمعنى "الجهالة" أو "عدم الحكمة"، لهذا يمزج السيّد البساطة بالحكمة.
هذا ما أكّده في حديثه مع تلاميذه: "كونوا حكماء كالحيّات، وبسطاء كالحمام" (مت 10: 16).
فإن كان الله يطالبنا بالبساطة فلا ندين أحدًا، ففي نفس الوقت يسألنا السلوك بحكمة بقوله:
"لا تعطوا القدس للكلاب، ولا تطرحوا دُرَركم قدام الخنازير".
كأنه يقول لنا:
اعرفوا ماذا تقدّمون؟ ولمن تقدّمون؟
يعرف الإنسان قيمة المقدّسات والدرر الثمينة فلا يهبها في سذاجة لكل إنسان،
وإنما يعرف لمن يقدّمها وكيف يقدّمها.

السيّد المسيح نفسه الذي لم يبخل علينا بشيء، مقدّمًا حياته فدية لأجل خلاصنا،
أحيانًا يخفي بعض أسراره مقدّمًا لنا ما يناسبنا فقط، إذ يقول:

"
إن لي أمورًا كثيرة أيضًا لأقول لكم، ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن" (يو 16: 12).
إنه يشتاق أن يقدّم كل أسراره لكنّه لا يقدّم ما لا نستطيع احتماله، حتى لا يصيبنا ضرر.

على هذا المنهج سلك الرسل أيضًا،
فيقول معلّمنا بولس: "وأنا أيها الاخوة لم أستطع أن أكلّمكمكروحيّين بل كجسديّين كأطفال في المسيح، سَقيْتكم لبنًا لا طعامًا، لأنكم لم تكونوا بعد تستطيعون بل الآن أيضًا لا تستطيعون" (1 كو 3: 1-2).
وبنفس الروح عاشت الكنيسة الأولى تقدّم للموعوظين ما يناسبهم ولا تكشف لهم عن الأسرار المقدّسة إلا بقدر احتمالهم، وفي الطقس الأول كانت أبواب الكنيسة تغلق بعد قداس الموعوظين بعد خروجهم فلا ينعم بسّر الإفخارستيا إلا المؤمنون المستعدون للشركة المقدّسة.

يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [ نحتفل بالأسرار خلال الأبواب المغلقة، ونترك غير المعمّدين خارجًا، ليس عن ضعف في الإقناع بخصوص أسرارنا، وإنما لأن كثيرين لم يستعدوا بعد لها بطريقة كاملة.]

يقول القدّيس أغسطينوس: [ يمكننا أن نفهم القُدْس والدُرَر على أنها شيء واحد، دُعي قُدسًا بسبب الالتزام بعدم إفساده، ودُررًا بسبب الالتزام بعدم الازدراء به. فالإنسان يفسد ما لا يرغب في إبقائه سليمًا، ويزدري ما يحسبه تافهًا ومنحطًا، لذا يُقال عن الشيء المحتقر أنه مدوس بالأقدام. يقول الرب: "لا تعطوا القدس للكلاب"، لأن الكلاب تهجم على الشيء لتمزّقه، حتى وإن كان هذا الشيء لا يمكن تمزيقه أو إفساده أو تدنيسه. إذن لنفكِّر فيما يرغبه هؤلاء المقاومين للروح بعنف وعداء شديد. إنهم يرغبون في تدمير الحق الذي لا يمكن تدميره. أمّا الخنازير فتختلف عن الكلاب فهي لا تهاجم لتمزّق بأسنانها، لكنها تدنّس الشيء إذ تدوسه بأقدامها في طياشة... إذن لنفهم أن "الكلاب" تُشير إلى مقاومي الحق، "والخنازير" إلى محتقريه
 

rohea

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
721
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يايسوع الهى....اعطنى قوة لاثبات حقق واعطنى ايمان لا تحلى بة واعطنى صبر من اجل اصدقائى واعطنى فهم لاقنع بة معترضينى انت الالة وانت الحبيب وانت معينى يايسوع.......(اشعيا 60: 4) ارفعي عينيك حوليك وانظري (يا صهيون). قد اجتمعوا كلّهم لأنّه تتحوّل إليك ثروة البحر. ويأتي إليكِ غِنى الأمم( ). وبنو الغريب يبنون أسوارك. وملوكهم يخدمونك. ليؤتى إليك بغنى الأمم، وتُقادُ ملوكهم. لأنّ الأمم والمملكة التي لا تخدمك: تبيد وخرابًا تخرب الأمم.

وترضعين لبن الأمم وترضعين ثدي ملوك. وتعرفين أنّي أنا الرّبّ مُخلّصك
. .........انتظرنى فى تفسير هذا السفر من العهد القديم وسوف افسر لك جميع ماكتبت الى اللقاء


 
أعلى