بالطبع اقوال الاباء و كتاباتهم مهمة جدا و بصورة خاصة في النقد النصي
انتظر المداخلة القادمة
انتظر المداخلة القادمة
ماذا يفهم من هذا النص هذا كلام اخي الحبيب Basilius
من مصادر وليس من التقليد نفسه ، اي ضمن الإطار...يعني تفاسير الاباء تعتبر من التقليد الشفوي الرسولي ؟
معني كلامك ان كل تعليم مجمع او ابائي يعتبر فكر الله ( وحي ) ؟
قولت في الايمانيات العقيدية
ولا تقصد بيها حاجة تاني
تمام ، متفقين،، لكن انا بتكلم عن تغطية الرأس خارج التقليد ( اي خارج الصلاة والتنبؤ ) ..اكيد طبعا اقصد في وقت الصلاة
اشكرك علي التوضيح والشرح الجميل استفدت منه سؤالي
فانت بتقول ان الوحى هو كلام الانجيل
وتعديل بسيط ان كلام الانجيل وحى
بمعنى ان ما اعلنه لنا الله فى الانجيل هو فكر الله
لكن اعلانات الله لنا دا لا ينتهى ومازال روح الله يعمل وسط كنيسة يوحى لها ما يريد ان يعلنه
معنى كلامى ان كل ما يتفق مع فكر الله يدخل تحت نطاق انه امتداد طبيعى للوحى الالهى المستعلن لنا
كلام الاباء يخدم التقليد الرسولى ويوضحه بشرط ان لا يبتدع شئ ولم اقرأ مرة فى حياتى ان احدا قال ان كلمات الاباء تسمى وحياكلام الاباء والتفسيرات هل تعتبر وحي اي فكر الله في نفس المنزله
رجاء من جميع الأعضاء عدم إقتباس ردود أعضاء أخرين ،، النقاش من 2 او مع 2 فقط..
2 : الدكتور وهنا ،، هذا من قوانين الدورة ..
من مصادر وليس من التقليد نفسه ، اي ضمن الإطار...
من قال هذا ؟
هناك فرق بين الإنقياد للروح وبين الإيحاء نفسه..
من ناحية التقليدسؤالي لك : بماذا تؤمن ؟
بالطبع الآباء غير الرسل..اذن كل كتابات الاباء وتفسيراتهم انقياد بالروح وليس وحي
من ناحية التقليد
ان التقليد ( الشفوي والمكتوب ) وحي الهي
هل هذا قصد سؤالك
الأخوة الأحباء، عايز رأيكم في حاجة،
اية رأيكم لو أضفت للشرح الكلامي ، رسومات ببرامج متخصصة ؟ هاحطها هنا على شكل صور ؟
مثلا مثلا مثلا ( وماحدش يقول لي اية دا ) انا بديكوا مثال فقط :
![]()
http://img651.imageshack.us/img651/953/20487491.jpg
اية رأيكوا ؟ ( اللهم لا إعتراض :gun..
موافقون ... موافقة....:smile01
لا مش تبعكوا ، دا هانعرفه في المستوى الثاني ..موافقون مع انى مشفاهمه ايه الا بالصورة تبعنا ودة والا ايه
كلام الاباء يخدم التقليد الرسولى ويوضحه بشرط ان لا يبتدع شئ ولم اقرأ مرة فى حياتى ان احدا قال ان كلمات الاباء تسمى وحيا
لان اول صفات الوحى الالهى سلطته المطلقة وعصمته العقائدية والمسيحية لا تؤمن بالعصمة العقائدية سوى لسلطة الكتاب المقدس وتعاليم الرسل
لا ، اقصد بماذا تؤمن كمسيحي ؟ بتؤمن مثلا بنبوة نبي الإسلام ؟ ولا بتؤمن بإيه ؟ قول ايمانك ...
لا كلام مش دقيقاذن كل كتابات الاباء وتفسيراتهم انقياد بالروح وليس وحي
الايمان ان المسيح هو الله الظاهر في الجسد
بلاهوته
تجسده
بالصليب
بالحياه الابديه
كتيرررررررررر
المرة الجاية وعليك خير ، دا موضوع المرة الجايةلماذا كتب جزء من التقليد اصلا ولم يظل كله شفويا ؟
الرقم ليس دقيقاً انا صلحته من كلامي ..لماذا كتب بعد هذه الفترة 30 عام تقريبا ؟
هل يمكن ان نقول ان التقليد السليم الشفوي هو :
1- تعليم الرب نفسه الذي وصل عن طريق التقليد.
2- التقليد الرسولي الذي هو تعليم الآباء الرسل وقد وصل إلينا عن طريق التسليم جيل يسلم جيلاً.
3- التقليد الكنسي، الذي قررته مجامع الكنيسة المقدسة في قوانينها ونظمها أو ما وصل إلينا عن طريق الآباء الكبار معلمي البيعة أو أبطال الإيمان.
ما هو " التقليد الكنسي " ؟هل يمكن ان نعتبر التقليد الكنسي تقليد شفوي ولا دا نوع اخر من التفليد غير التقليد الشفوي ؟
طيب وبالنسبة لإقتراح الصور ؟وبخصوص فكرة الكتاب الخاص بالمناقشات ياريت تتنفذ
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=184272
what ?!!!
فيرس بملف الوورد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انهو ملف دا وبرنامج اية دا ؟؟
ماينفعش يكون في فيرس في ملف الوورد!!!!
طيب وبالنسبة لإقتراح الصور ؟