ثم اراك تعود الى هذيانك فتقول لى (( الكلمة حولته لاهوت بسرعة كده ؟ و اين الاب و اين الروح القدس ؟ اقول لك يا عمر ان الله الواحد هو هؤلاء الثلاثة معا و الله المحيط بكل حيز هو الاب و الابن و الروح القدس المحيط و ليس المحيطين بكل حيز تلك هى الحقيقة اما تجسد اللوجوس او الكلمة فهو فقط تجسد روحانى فاللوجوس هى روح هى الله و ليست كما يقفز لمخيلتك كائن مادى ملموس له ابعاد طول و عرض و ارتفاع ؟ لا انه كالهواء شىء لا تستطيع مهما فعلت ان تحده و ان تفصله عن الاب و الروح القدس اما تهكمك على موضوع الحديد و النار و غيرها فهى امثلة لا اقولها انا لاقنع نفسى بما لا احتاج لمثل تلك المفردات البسيطة لاقتنع به بل استعملها فقط لاقرب وجهة نظرى لك فمن غير المسموح عموما تشبيه السماويات بالارضيات ، و لكنى افعل هذا فقط لضرورة تبسيط ايضاحى لك فانت حتى تقتنع بان المسيه هو رب و اله فلابد من ان تقتنع بالروح الروح القدس و ليس بى فانا فقط ابسط لك المفهوم الذى لن تستطيع استيعابه الا بالروح .
ثم تسئلنى بتعبدو يسوع ليه لما هوة ناسوت ؟ فعلا اقول طور تقول لى احلبه يا استاذ عمر افهمنى ، انا اقول لك ان يسوع المسيح هو انسان حق كامل الناسوت ما خلا الخطية و هو ايضا اله حق كامل اللاهوت ، و نحن فى عبادتنا لا نعبد هذا الناسوت الحق بل نعبد اللاهوت الحق ، نحن لا نعبد جسد بل روح و اله ، نحن لا نعبد انسان اسمه يسوع بل نعبد اللوجوس الالهى الكلمة نعبد لاهوت يسوع المسيح ، المسيح نفسه يقول لنا ان لا نعبد الا بالروح و الحق فنحن نعبد بالروح و الحق ما هو روح و حق و لا نعبد يسوع و ياريت تسمح لى اعيدلك كلامى مرة تانية انا عندى 20 صورة ليسوع ب 9 ملامح مختلفة تماما فايهما هو ما اعبده ان كنت فعلا اعبد جسدا ؟ انا يا عمر لا اعبد جسدا بل اعبد رب و الها كلى القدرة هو الله الواحد الاحد الذى له مشيئة ( اب ) و كلمة لوجوس ( يخلق ) ابن و له روح قدس يرشد ، هذا هو ما اعبده و لان المسيح هو فعلا اله حق هو الله الكلمة هو الله الوجوس هو الله الابن الخالق فهكذا اعبده و عبادتى له لا علاقة لها ابدا ابدا ابدا بجسده او ناسوته على الاطلاق بل بلاهوته فقط .
اذا كما قلت لك انا اعبد الله الواحد الاحد الذى لا شريك له ، خالق الكون و مدبر امره ، كلى القدرة و العلم و الحامل لكل الصفات الحسنة و غير الشريرة هذا هو الهى الذى اعبده .
اما وصفى لاحدى الكاتبات بالجهل فله سببه و هو اننى حين اتحدث عن القران و استند الى تفاسير اسلامية معترف بها فهذا هو عين العقل اما ان اتناول اية قرانية و افسرها على هواية و كما اشاء حتى لو خالف تفسيرى تفاسير علماء الاسلام فهو الجهل بعينه و اى مسيحى يفعل هذا فى الموقع لن ادافع عنه لو وصفته بالجهل اما ان تاتى مسلمة و تفسر الايات المقدسة من دملغها و دون الرجوع لكتب التفسير المسيحية فهو الجهل بعينه و اتعجب انك تدافع عن هذا الجهل و تلك الجاهلة لقد قال نبيك ( انصر اخاك ظالما و مظلوما فلما سئلوه فكيف انصره ظالما قال تبعده عن ظلمه و لم يكن تشجعه على ظلمه فلو اردت نصرة تلك الجاهلة فابعدها عن ظلمها و ارسل لها انت و ليس بان تدافع عن ظلمها !!! فعلا اتعجب لك يا عمر .
اما اتهامك لى باننى لا ادرى معنى كلمة الاحد فكما يقول القرطبى فى تفسيره :
أَيْ الْوَاحِد الْوِتْر , الَّذِي لَا شَبِيه لَهُ , وَلَا نَظِير وَلَا صَاحِبَة , وَلَا وَلَد وَلَا شَرِيك . وَأَصْل " أَحَد " : وَحَد ;
فانا اعنى ما اقول ،و انا لم اقسم الله الى ثلاث كما تدعى فهل لو قلت اننى احب عمر اعنى اننى احب عمر الجسد و عمر النفس و عمر الروح ام عمر الواحد الذى هو هؤلاء الثلاث مجتمعين ؟ انا لم اجزء الله فالله هو الاب و الابن و الروح القدس مجتمعين و متداخلين معا بلا اى انفصال .
اخيرا اعود الى معادلتك الرياضية ...الله واحد ما معنى هذا ؟ معناه ان لله ذات واحد لا يتجزء ، لو تجزء لاصبح متعدد الذات و بالتالى اصبح عدة الهة فمن النهاية اقول لك الله ذات واحدة و ليس ثلاثة ذوات ، الله ذات واحدة متعددة الاقنيم ، و ليس كل اقنوم له ذاته بل كل اقنوم له نفس الذات و كل اقنوم يحمل ذات الجوهر فليس فى الله 3 ذوات و لا 3 جواهر بل ذات واحدة تحملها اقنيم الثلاث و جوهر واحد يحملها الاقانيم الثلاث و التمييز بين الاقتيم الثلاث بمعنى القول ان الاب غير الابن غير الروح القدس هو تمييز من داخل الذات فالله الاب غير الله الابن غير الله الروح القدس لان المشيئة تختلف عن الكلمة الله يخلق بمشيئة و لكن بغير معزل عن كلمته فالله يقدم المشيئة و يستخدم الكلمة الله يشاء و يخلق يشاء بمشيئته و يخلق بكلمته فلا يشاء بكلمته و يخلق بمشيئته فالتمييز هنا يمس التمييز فى فحوى عمل الله و كيف يتم فالله فى العهد القديم خلق الدنيا هكذا كان يقول للشىء الذى يريده ان يحدث ( ليكن ) يقولها مرة فيتم الخلق فى عشرات الملايين من السنين فالمشيئة قد خرجت و لكن الكلمة هى التى خلقت و ليس المشيئة ، لهذا فانا فقط اسئلك ان تكتب كلمة لى قلت فيها ان الاب له ذات مختلفة عن ذات الابن مختلفة عن ذات الروح القدس ، فانت هنا يا صديقى اما ان تاتى لى بكلمة لى قلت فيها هذا و الا فساقول انك كاذب تكذب على فانا لم اقل ابدا ان الاب ذات و الابن ذات منفصلة بل انت الذى تحرف كلامى و تكذب على و انا اقول لك ان الاب و الابن و الروح القدس ذات واحدة هى الله الواحد ، فلو قلنا ان الاب هو ثلث الله و الابن ثلث الله و الروح القدس ايضا لكان هذا منتهى التخريف بعيد عنك و عن القارئين فمعنى اننى استطيع ان اميز ثلث الاب عن ثلث الابن اذا فهما متمايزان اى لكل واحد منهما ذات منفصلة اذا فهما ثلاثة الهة و نحن لا نقول ما ردده القران بمنتهى الجهل ( لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة ) فنحن لا نقول ان الله ثالث ثلاثة بل الله هو كائن واحد احد له ذات واحدة ثلاثى الاقانيم فالله ليس ثالث ثلاثة كما يدعى قرانك على المسيحيين بل هو الثلاثة معا .
فالاب لا يساوى واحد والابن لا يساوى واحد بل الاب و الابن كلاهما معا فى بعضهما البعض و فى الروح القدس مساويان واحد فانا هنا اقول لك ان الاب و الابن و الروح القدس ذات واحدة و ليس ثلاث ذوات يا عمر .
انا فاهم كلامك الاقانيم الثلاث لها ذات واحدة و ليس ثلاثة ذوات
و فى النهاية ساكتفى فى قطعتى التالية فى المناظرة فى الاجابة السريعة الملخصة على كل الاسئلة التى طرحتها انت ايضا بتلخيص لتعلم قدرتى .
ثم تسئلنى بتعبدو يسوع ليه لما هوة ناسوت ؟ فعلا اقول طور تقول لى احلبه يا استاذ عمر افهمنى ، انا اقول لك ان يسوع المسيح هو انسان حق كامل الناسوت ما خلا الخطية و هو ايضا اله حق كامل اللاهوت ، و نحن فى عبادتنا لا نعبد هذا الناسوت الحق بل نعبد اللاهوت الحق ، نحن لا نعبد جسد بل روح و اله ، نحن لا نعبد انسان اسمه يسوع بل نعبد اللوجوس الالهى الكلمة نعبد لاهوت يسوع المسيح ، المسيح نفسه يقول لنا ان لا نعبد الا بالروح و الحق فنحن نعبد بالروح و الحق ما هو روح و حق و لا نعبد يسوع و ياريت تسمح لى اعيدلك كلامى مرة تانية انا عندى 20 صورة ليسوع ب 9 ملامح مختلفة تماما فايهما هو ما اعبده ان كنت فعلا اعبد جسدا ؟ انا يا عمر لا اعبد جسدا بل اعبد رب و الها كلى القدرة هو الله الواحد الاحد الذى له مشيئة ( اب ) و كلمة لوجوس ( يخلق ) ابن و له روح قدس يرشد ، هذا هو ما اعبده و لان المسيح هو فعلا اله حق هو الله الكلمة هو الله الوجوس هو الله الابن الخالق فهكذا اعبده و عبادتى له لا علاقة لها ابدا ابدا ابدا بجسده او ناسوته على الاطلاق بل بلاهوته فقط .
اذا كما قلت لك انا اعبد الله الواحد الاحد الذى لا شريك له ، خالق الكون و مدبر امره ، كلى القدرة و العلم و الحامل لكل الصفات الحسنة و غير الشريرة هذا هو الهى الذى اعبده .
اما وصفى لاحدى الكاتبات بالجهل فله سببه و هو اننى حين اتحدث عن القران و استند الى تفاسير اسلامية معترف بها فهذا هو عين العقل اما ان اتناول اية قرانية و افسرها على هواية و كما اشاء حتى لو خالف تفسيرى تفاسير علماء الاسلام فهو الجهل بعينه و اى مسيحى يفعل هذا فى الموقع لن ادافع عنه لو وصفته بالجهل اما ان تاتى مسلمة و تفسر الايات المقدسة من دملغها و دون الرجوع لكتب التفسير المسيحية فهو الجهل بعينه و اتعجب انك تدافع عن هذا الجهل و تلك الجاهلة لقد قال نبيك ( انصر اخاك ظالما و مظلوما فلما سئلوه فكيف انصره ظالما قال تبعده عن ظلمه و لم يكن تشجعه على ظلمه فلو اردت نصرة تلك الجاهلة فابعدها عن ظلمها و ارسل لها انت و ليس بان تدافع عن ظلمها !!! فعلا اتعجب لك يا عمر .
اما اتهامك لى باننى لا ادرى معنى كلمة الاحد فكما يقول القرطبى فى تفسيره :
أَيْ الْوَاحِد الْوِتْر , الَّذِي لَا شَبِيه لَهُ , وَلَا نَظِير وَلَا صَاحِبَة , وَلَا وَلَد وَلَا شَرِيك . وَأَصْل " أَحَد " : وَحَد ;
فانا اعنى ما اقول ،و انا لم اقسم الله الى ثلاث كما تدعى فهل لو قلت اننى احب عمر اعنى اننى احب عمر الجسد و عمر النفس و عمر الروح ام عمر الواحد الذى هو هؤلاء الثلاث مجتمعين ؟ انا لم اجزء الله فالله هو الاب و الابن و الروح القدس مجتمعين و متداخلين معا بلا اى انفصال .
اخيرا اعود الى معادلتك الرياضية ...الله واحد ما معنى هذا ؟ معناه ان لله ذات واحد لا يتجزء ، لو تجزء لاصبح متعدد الذات و بالتالى اصبح عدة الهة فمن النهاية اقول لك الله ذات واحدة و ليس ثلاثة ذوات ، الله ذات واحدة متعددة الاقنيم ، و ليس كل اقنوم له ذاته بل كل اقنوم له نفس الذات و كل اقنوم يحمل ذات الجوهر فليس فى الله 3 ذوات و لا 3 جواهر بل ذات واحدة تحملها اقنيم الثلاث و جوهر واحد يحملها الاقانيم الثلاث و التمييز بين الاقتيم الثلاث بمعنى القول ان الاب غير الابن غير الروح القدس هو تمييز من داخل الذات فالله الاب غير الله الابن غير الله الروح القدس لان المشيئة تختلف عن الكلمة الله يخلق بمشيئة و لكن بغير معزل عن كلمته فالله يقدم المشيئة و يستخدم الكلمة الله يشاء و يخلق يشاء بمشيئته و يخلق بكلمته فلا يشاء بكلمته و يخلق بمشيئته فالتمييز هنا يمس التمييز فى فحوى عمل الله و كيف يتم فالله فى العهد القديم خلق الدنيا هكذا كان يقول للشىء الذى يريده ان يحدث ( ليكن ) يقولها مرة فيتم الخلق فى عشرات الملايين من السنين فالمشيئة قد خرجت و لكن الكلمة هى التى خلقت و ليس المشيئة ، لهذا فانا فقط اسئلك ان تكتب كلمة لى قلت فيها ان الاب له ذات مختلفة عن ذات الابن مختلفة عن ذات الروح القدس ، فانت هنا يا صديقى اما ان تاتى لى بكلمة لى قلت فيها هذا و الا فساقول انك كاذب تكذب على فانا لم اقل ابدا ان الاب ذات و الابن ذات منفصلة بل انت الذى تحرف كلامى و تكذب على و انا اقول لك ان الاب و الابن و الروح القدس ذات واحدة هى الله الواحد ، فلو قلنا ان الاب هو ثلث الله و الابن ثلث الله و الروح القدس ايضا لكان هذا منتهى التخريف بعيد عنك و عن القارئين فمعنى اننى استطيع ان اميز ثلث الاب عن ثلث الابن اذا فهما متمايزان اى لكل واحد منهما ذات منفصلة اذا فهما ثلاثة الهة و نحن لا نقول ما ردده القران بمنتهى الجهل ( لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة ) فنحن لا نقول ان الله ثالث ثلاثة بل الله هو كائن واحد احد له ذات واحدة ثلاثى الاقانيم فالله ليس ثالث ثلاثة كما يدعى قرانك على المسيحيين بل هو الثلاثة معا .
فالاب لا يساوى واحد والابن لا يساوى واحد بل الاب و الابن كلاهما معا فى بعضهما البعض و فى الروح القدس مساويان واحد فانا هنا اقول لك ان الاب و الابن و الروح القدس ذات واحدة و ليس ثلاث ذوات يا عمر .
انا فاهم كلامك الاقانيم الثلاث لها ذات واحدة و ليس ثلاثة ذوات
و فى النهاية ساكتفى فى قطعتى التالية فى المناظرة فى الاجابة السريعة الملخصة على كل الاسئلة التى طرحتها انت ايضا بتلخيص لتعلم قدرتى .