مناظرة حول لاهوت المسيح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
ثم اراك تعود الى هذيانك فتقول لى (( الكلمة حولته لاهوت بسرعة كده ؟ و اين الاب و اين الروح القدس ؟ اقول لك يا عمر ان الله الواحد هو هؤلاء الثلاثة معا و الله المحيط بكل حيز هو الاب و الابن و الروح القدس المحيط و ليس المحيطين بكل حيز تلك هى الحقيقة اما تجسد اللوجوس او الكلمة فهو فقط تجسد روحانى فاللوجوس هى روح هى الله و ليست كما يقفز لمخيلتك كائن مادى ملموس له ابعاد طول و عرض و ارتفاع ؟ لا انه كالهواء شىء لا تستطيع مهما فعلت ان تحده و ان تفصله عن الاب و الروح القدس اما تهكمك على موضوع الحديد و النار و غيرها فهى امثلة لا اقولها انا لاقنع نفسى بما لا احتاج لمثل تلك المفردات البسيطة لاقتنع به بل استعملها فقط لاقرب وجهة نظرى لك فمن غير المسموح عموما تشبيه السماويات بالارضيات ، و لكنى افعل هذا فقط لضرورة تبسيط ايضاحى لك فانت حتى تقتنع بان المسيه هو رب و اله فلابد من ان تقتنع بالروح الروح القدس و ليس بى فانا فقط ابسط لك المفهوم الذى لن تستطيع استيعابه الا بالروح .
ثم تسئلنى بتعبدو يسوع ليه لما هوة ناسوت ؟ فعلا اقول طور تقول لى احلبه يا استاذ عمر افهمنى ، انا اقول لك ان يسوع المسيح هو انسان حق كامل الناسوت ما خلا الخطية و هو ايضا اله حق كامل اللاهوت ، و نحن فى عبادتنا لا نعبد هذا الناسوت الحق بل نعبد اللاهوت الحق ، نحن لا نعبد جسد بل روح و اله ، نحن لا نعبد انسان اسمه يسوع بل نعبد اللوجوس الالهى الكلمة نعبد لاهوت يسوع المسيح ، المسيح نفسه يقول لنا ان لا نعبد الا بالروح و الحق فنحن نعبد بالروح و الحق ما هو روح و حق و لا نعبد يسوع و ياريت تسمح لى اعيدلك كلامى مرة تانية انا عندى 20 صورة ليسوع ب 9 ملامح مختلفة تماما فايهما هو ما اعبده ان كنت فعلا اعبد جسدا ؟ انا يا عمر لا اعبد جسدا بل اعبد رب و الها كلى القدرة هو الله الواحد الاحد الذى له مشيئة ( اب ) و كلمة لوجوس ( يخلق ) ابن و له روح قدس يرشد ، هذا هو ما اعبده و لان المسيح هو فعلا اله حق هو الله الكلمة هو الله الوجوس هو الله الابن الخالق فهكذا اعبده و عبادتى له لا علاقة لها ابدا ابدا ابدا بجسده او ناسوته على الاطلاق بل بلاهوته فقط .
اذا كما قلت لك انا اعبد الله الواحد الاحد الذى لا شريك له ، خالق الكون و مدبر امره ، كلى القدرة و العلم و الحامل لكل الصفات الحسنة و غير الشريرة هذا هو الهى الذى اعبده .
اما وصفى لاحدى الكاتبات بالجهل فله سببه و هو اننى حين اتحدث عن القران و استند الى تفاسير اسلامية معترف بها فهذا هو عين العقل اما ان اتناول اية قرانية و افسرها على هواية و كما اشاء حتى لو خالف تفسيرى تفاسير علماء الاسلام فهو الجهل بعينه و اى مسيحى يفعل هذا فى الموقع لن ادافع عنه لو وصفته بالجهل اما ان تاتى مسلمة و تفسر الايات المقدسة من دملغها و دون الرجوع لكتب التفسير المسيحية فهو الجهل بعينه و اتعجب انك تدافع عن هذا الجهل و تلك الجاهلة لقد قال نبيك ( انصر اخاك ظالما و مظلوما فلما سئلوه فكيف انصره ظالما قال تبعده عن ظلمه و لم يكن تشجعه على ظلمه فلو اردت نصرة تلك الجاهلة فابعدها عن ظلمها و ارسل لها انت و ليس بان تدافع عن ظلمها !!! فعلا اتعجب لك يا عمر .
اما اتهامك لى باننى لا ادرى معنى كلمة الاحد فكما يقول القرطبى فى تفسيره :
أَيْ الْوَاحِد الْوِتْر , الَّذِي لَا شَبِيه لَهُ , وَلَا نَظِير وَلَا صَاحِبَة , وَلَا وَلَد وَلَا شَرِيك . وَأَصْل " أَحَد " : وَحَد ;
فانا اعنى ما اقول ،و انا لم اقسم الله الى ثلاث كما تدعى فهل لو قلت اننى احب عمر اعنى اننى احب عمر الجسد و عمر النفس و عمر الروح ام عمر الواحد الذى هو هؤلاء الثلاث مجتمعين ؟ انا لم اجزء الله فالله هو الاب و الابن و الروح القدس مجتمعين و متداخلين معا بلا اى انفصال .
اخيرا اعود الى معادلتك الرياضية ...الله واحد ما معنى هذا ؟ معناه ان لله ذات واحد لا يتجزء ، لو تجزء لاصبح متعدد الذات و بالتالى اصبح عدة الهة فمن النهاية اقول لك الله ذات واحدة و ليس ثلاثة ذوات ، الله ذات واحدة متعددة الاقنيم ، و ليس كل اقنوم له ذاته بل كل اقنوم له نفس الذات و كل اقنوم يحمل ذات الجوهر فليس فى الله 3 ذوات و لا 3 جواهر بل ذات واحدة تحملها اقنيم الثلاث و جوهر واحد يحملها الاقانيم الثلاث و التمييز بين الاقتيم الثلاث بمعنى القول ان الاب غير الابن غير الروح القدس هو تمييز من داخل الذات فالله الاب غير الله الابن غير الله الروح القدس لان المشيئة تختلف عن الكلمة الله يخلق بمشيئة و لكن بغير معزل عن كلمته فالله يقدم المشيئة و يستخدم الكلمة الله يشاء و يخلق يشاء بمشيئته و يخلق بكلمته فلا يشاء بكلمته و يخلق بمشيئته فالتمييز هنا يمس التمييز فى فحوى عمل الله و كيف يتم فالله فى العهد القديم خلق الدنيا هكذا كان يقول للشىء الذى يريده ان يحدث ( ليكن ) يقولها مرة فيتم الخلق فى عشرات الملايين من السنين فالمشيئة قد خرجت و لكن الكلمة هى التى خلقت و ليس المشيئة ، لهذا فانا فقط اسئلك ان تكتب كلمة لى قلت فيها ان الاب له ذات مختلفة عن ذات الابن مختلفة عن ذات الروح القدس ، فانت هنا يا صديقى اما ان تاتى لى بكلمة لى قلت فيها هذا و الا فساقول انك كاذب تكذب على فانا لم اقل ابدا ان الاب ذات و الابن ذات منفصلة بل انت الذى تحرف كلامى و تكذب على و انا اقول لك ان الاب و الابن و الروح القدس ذات واحدة هى الله الواحد ، فلو قلنا ان الاب هو ثلث الله و الابن ثلث الله و الروح القدس ايضا لكان هذا منتهى التخريف بعيد عنك و عن القارئين فمعنى اننى استطيع ان اميز ثلث الاب عن ثلث الابن اذا فهما متمايزان اى لكل واحد منهما ذات منفصلة اذا فهما ثلاثة الهة و نحن لا نقول ما ردده القران بمنتهى الجهل ( لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة ) فنحن لا نقول ان الله ثالث ثلاثة بل الله هو كائن واحد احد له ذات واحدة ثلاثى الاقانيم فالله ليس ثالث ثلاثة كما يدعى قرانك على المسيحيين بل هو الثلاثة معا .
فالاب لا يساوى واحد والابن لا يساوى واحد بل الاب و الابن كلاهما معا فى بعضهما البعض و فى الروح القدس مساويان واحد فانا هنا اقول لك ان الاب و الابن و الروح القدس ذات واحدة و ليس ثلاث ذوات يا عمر .
انا فاهم كلامك الاقانيم الثلاث لها ذات واحدة و ليس ثلاثة ذوات
و فى النهاية ساكتفى فى قطعتى التالية فى المناظرة فى الاجابة السريعة الملخصة على كل الاسئلة التى طرحتها انت ايضا بتلخيص لتعلم قدرتى .
 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
لماذا لم يعلن لناالرب فى العهد القديم بقوله انا الرب يسوع ؟
لان الرب اعلن فى العهد القديم انه الله الواحد الذى لا شريك له المستحق العبادة الذى اسمه اهية ، و الله لا يردنا ان نعبد ناسوت رب المجد بل لاهوته الذى اعلنه لنا رب المجد و على لسانه باسم اهية ايضا فالله فى العهد القديم و العهد الجديد هو اهية المسيح فى العهد الجديد هو اهية الواجب العبادة مثله مثل الرب فى العهد القديم الذى اسمه ايضا اهية و المسيحيون لا يعبدون ناسوت يسوع بل يعبدون لاهوته الذى هو اهية .

هل الروح البشرية تموت ؟ الروح البشرية لا تموت على الاطلاق و كل ما ذكرته فقط هو عمل اردت منه فقط ان تعترف بان الروح لا تموت فاو كانت روح الانسانة المخلوقة لا تموت بموت الجسد فكيف تدعى انت و بقية المسلمين بمنتهى ال........ ان الله الابن اللوجوس قد مات على الصليب فعلت ذلك فقط لاوضح لك كم التناقض الذى تناقض به لا انا بل نفسك و انا كما الجميه يعلم ان الروح البشرية لا تموت ابدا بل بانفصالها عن الجسد البشرى تبدء اما حياة ابدية روحانية جميلة و اما عذاب ابدى يطلق عليه بالموت الابدى فى الجحيم ففى الحياة الابدية نصبح ارواح لا اجساد تشرب الخمر و تضاجع الحور الكواعب !!! الاتراب !!! و تتمتع بالغلمان لا طبعا نحن ارواح فى حياة ابدية او موت ابدى.

من الذى اقام الابن رب المجد يسوع من الاموات؟ من مات هو ناسوت رب المجد و ليس لاهوته اللوجوس الالهى فالذى مات فقط هو الجسد كما قلت انت لا انا فكيف تعود لتردد تلك الخرافة بان الله الذى هو روح لا جسد يموت فلو كانت الروح الانسانية لا تموت فكيف يموت خالقها ؟ ههههههههه

الله بمشيئته ام الابن خالق المشيئة هو الذى مات ؟ اولا لا الاب و لا الابن الذى مات لان الله حى لا يموت هذا اولا اما ثانيا فارجو ان تتوقف عن تخاريفك بالقول ان الابن هو خالق المشيئة فقد قلت لك ان الاب هو المشيئة ، افتريد ان تدعى ان الابن خلق الاب ؟ هل الله مخلوق ام خالق ؟ الاب و الابن و الروح القدس خالق واحد و هذا الخالق لا خالق له سبحانه فلا الاب خلق الابن و الابن خلق الاب بل هما و الروح القدس ذات واحدة لاله واحد منذ الاذل و الى الابد خالقين لا مخلوقين.

ما هو الجسد الذى اتخذه الله حين تجسد فى العهد القديم ؟ الله لم يتخذ فى تجسده فى العهد القديم جسد يسوع ابدا سواء مع ابراهيم او يعقوب و طالما لم يرد نصا مقدسا يوضح طبيعة هذا الجسد فالمنطق يقول ان الله قادر بان يتجسد فى اى جسد شاء اما ما ورد فى التكوين مع ادم بانه كان يمشى عند هبوب ريح النهار فطبيعته تلك انا لا استطيع ان اتحدث فيها فلم اقابل بعد نصا يتحدث عن تلك الطبيعة .

لماذا رفع غالرب الجسد الى السماء ؟ تقصد طبعا جسد يسوع ؟ حسنا ، جسد يسوع رفع الى السماء لانه يمثل اتحادا بين ناسوت كامل بلا خطية و لاهوت كامل و لا يمكن للاثنين ان ينفصلا ابدا و لا للحظة واحدة ، هذا امر و الامر الاخر هو ان ناسوت يسوع هو الناسوت الوحيد او لنقل هو الانسان الوحيد الذى لم يرتكب خطية واحدة ، ارتكاب ادم للخطية هو ما ادى الى ان تكون نهايته و نهاية كل ذريته بلا استثناء هى التارب لاننا كما خلقنا من تراب نعود بخطايانا الى التراب لان كل البشر اخطئوا فاستحقوا نفس نهاية ادم الموت و الدفن فى التارب اما يسوع المسيح فناسوته لم يفعل خطية واحدة و بالتالى فمكانه ليس التراب بل على يمين القدرة فى السماء فكيف يدفن الجسد الذى لم يفعل خطية بل حمل طواعية و بارادته هو كل خطايانا ؟ ثالثا و اخيرا المسيح قام من الاموات و حى فى السماء المسيح حى ، يسوع حى و تلك هى مشيئة الله فهل تعترض على تلك المشيئة ؟

هل هذا الجسد كان موجودا من الاذل و ظهر فى مريم للفداء ؟ اقول لك ان تلك المسئلة لم يحسمها النص المقدس و لهذا فهى تقبل فقط التناول بالمنطق و لغة العقل و عليه فهى نقطة خلاف بين بعض المسيحيين فهناك البعض ممن يقول خاصة من بعض الانجيليين الذين قابلتهم و ليس كلهم بالطبع ان الجسد ازلى و لكنى بصفتى انا مناظرك فانا انقل ما اؤمن به فقط و هو ان حسد يسوع ابدى و لا نهاية له و لكنه ليس اذلى فقبل حبل مريم به لم يكن ابدا موجودا على الاطلاق .

هل الذى مات هو الابن الكلمة ام الجسد بروح بشرية ؟ الذى مات على الصليب هو يسوع المسيح و لكنه مات بالجسد فالله لا يموت على الاطلاق فالذى مات هو فقط الجسد لا روح ناسوت المسيح ماتت و لا اللوجوس الالهى الذى هو لاهوت يسوع المسيح مات الذى مات هو فقط الجسد و الجسد فى حد ذاته هو ايضا ابن الله الوحيد فلو راجعت مداخلاتى الاولى لقلت لك ان القديس اوريجانوس يقول ان المسيح هو ابن الله الوحيد لسببين لا لسبب واحد الاول هو ان جسده كان المركبة التى تجسد فيها اللوجوس الالهى ، و ثانيا لانه بصفته الانسان الوحيد فى ناسوته الذى لم يرتكب خطية بل حمل مستخقا و بارادته كل خطايانا فهو المستحق الوحيد لان يكون هو ابن الله الوحيد فالمسيح هنا بطبيعنه اللاهوتية هو ابن الله الوحيد و بجسده الناسوتى الطاهر الخالى من الخطية هو ابنه الوحيد بنوة الانتساب لا بنوة الطبيعة كبنوة اللاهوت بالطبع .

اين الثالوث فى العهد القديم ؟ الثالوث فى العهد القديم برغم انه لم يكن متواجدا بشكله المباشر فى العهد الجديد بل كان متواجدا بشكل رمزى فقط مثلا تجد ان اليهود قبل العهد القديم كانوا يعرفون الله الاب و يقول بعض المؤمنين منهم ان الله هو اباهم ، المسيح فى ناسوته قال عن الله لليهود ( ابى و ابيكم و ربى و ربكم ) اتذكر قالها هنا بناسوته فالله هو رب و اب كل المؤمنين على وجه الارض لهذا يقول رب المجد للمؤمنين فى العهد الجديد انه لم يعد يسمينا عبيدا بعد فنحن صرنا و بحق ان نكون ابنائه اى كما قال يوحنا المؤمنين باسمه ، فالمسيح فى ناسوته اوضح حقيقة يعلمها كل اليهود حقيقة الله الاب ، اما الروح القدس فهى كما هو معروف فى العهد القديم روح مرشدة كانت لا تسكن الا اجساد الانبياء و الملوك و الكهنة فى العهد القديم و لا احد اخر غيرهم و بعد موته تفارق تلك الروح الجسد بعد ان تكون قد اتممت عملها معه فبها كان الانبياء يتبنئون و بها كان الكهنة يكهنون و بها كان الملوك يحكمون و يحققون النصر حتى بدون قتال فى بعض معارك العهد القديم ، اما اقنوم الابن او الكلمة فهو كان معروفا ايضا لدى اليهود فى العهد القديم قبل ميلاد رب المجد و يتبين هذا من قول اليهود ليسوع فى اثناء المحاكمة : (( اانت المسيح ابن المبارك ؟ )) كما جاء فى انجيل مرقس فكل اليهود يؤمنون بان هناك مسيح هو ابن الله لكنهم كذبوا بان يكون يسوع هذا هو المسيح الذى تكلمت عنه كتبهم فاليهود منذ العهد القديم كانوا يعرفون الاب و بعرفون الروح القدس او كما سميت فى العهد القديم روح الحق و يعرفون ايضا المسيح ابن المبارك اى المسيح ابن الله كما ذكرت كتب العهد القديم و لكنهم فقط قالوا ان يسوع ليس هو المسيح ابن الله ملك اليهود بل هو مجرد ابن زنا حبلت به مريم من عسكرى رومانى ، فلو علموا بانه يسوع هو المسيح لامنوا بانه ابن الله فورا لان العهد القديم يؤكد ان المسيح هو ابن الله و حتى اليوم ينتظرون مجىء هذا المسيح الاول كما ننتظر نحن و المسلمون مجيئه الثانى .

اخر اسئلتك كانت ... كيف تعبد المسيح و تحاول ان تثبت الوهيتهو انت قلت فى المشاركة رقم عشرة انه لم يعلن عبادته ؟ صديقى عمر انا قصدت فقط ان اقول لك ان المسيح اعلنها واضحة بالقول المباشر و العمل المتطابق انه فعلا الله و لكنه لم يتجسد و يعيش بيننا الله ليقول لنا اعبدونى بل تجسد لعمل الفداء على الصليب هذا هو مغزى التجسد فالله حين تجسد لم يتجسد لطلب العبادة فاليهود كانوا يعبدونه حتى قبل التجسد بل تجسد فقط كما قلت لعمل الفداء و لعمل اخر مهم و هو اعداد تلاميذه ليكونوا رسلا يحملون بشارته بشارة الملكوت التى ترجمت الى بشارة محمد زورا و بهتانا ، اما و انه قد اعلن انه الله اى يسوع فهو لا يحتاج اذا ان يقول انه فى لاهوته مستحق العبادة فنحن لا نعبد الا الله و لان المسيح هو الله فنحن نقول ان المسيح هو ربنا و الهنا الذى نعبده اى اكرر لك اى نعبد لاهوته لا جسده الانسانى على الاطلاق .

هل بعد كل اجاباتى تلك تتوهم ان الحجة ليست معى؟ ام اننى سئلتك سؤالين و طلبت منك الاجابة فعجزت قلت لك و اعيدها للمرة الاخيرة هل تؤمن بان الله قادر على ان يتجسد ام لا تؤمن بعد قدرته على ذلك ؟ و رغم هذا لم تجبنى .
اما سؤالى الاخر فلن اعيده لانى قلت لك اننى لن اكرره .
 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
رسالة الى موديريتور الموقع الاخ سمردلى و الاخ انسر مى مسلم و الاخ al safer 3

و اخيرا فانا اوجه رسالتى لموديريتور الموقع رجاء محبة ان يتقدم و يجسم الامر فانا حتى الان اجيب عن اسئلة مناظرى و هو لا يجيبنى على اسئلتى على الاطلاق لقد سئل العديد و العديد من الاسئلة و اجبت عليها جميعها بلا استثناء اما هو فلم يجب على سؤالين اثنين هما كل ما طرحت من اسئلة فهل هكذا تدار المناظرات ؟ اننى اقضى يوميا على النت ساعات و ساعات اكتب و اوضح و ابين و افند الحجج و كل تلك الساعات ارى انها نضييع سدى طالما ان مناظرى يصنع ودنا من طين و اخرى من عجين لاسئلتى فلو لم يحترم مناظرى مناظره الذى هو انا فارجو من موديريتور انذار المناظر اما باعطاء اجابة حاسمة وواضحة على اسئلتى دون لف او دوران او رد السؤال باخر و اما بغلق هذه المنالظرة لانها هكذا ستستمر الى مالا نهاية بين طرح منى و سفسطة و فلسفة فارغة ممتلئة بكل الجهل من مناظرى فانا اجبت على الكثير من الاسئلة و لكنى لن اجيب على اى سؤال الا بعد ان يجيب على سؤالى الاثنين و بشكل واضح الاول :
هل الله قادر ام غير قادر على ان يتجسد فى جسد انسان ؟ و الاجابة فقط بنعم او بلا دون حرف ناقص او حرف زائد.
ثانيا:
بعد كل ما طرحت من اقوال على لسان يسوع وافعال فعلها يسوع يؤكد انه اله حق ؟ ما الذى يستند اليه مناظرى ليدعى كذبا و زورا انه ليس باله ؟
و لو لم اقرء الاجابتين بكل وضوح و بالشكل الذى اوضحته هنا الان فانا اسئل الموديريتور ان يتدخل هو و يفصل فى الامر فوقتى اثمن من اهداره فى ىمناقشات فلسفية طالما الحق واضح و بين لكل ذى عقل !!!
و لكم منى و لكل اعضاء الموقع كل الاحترام و التقدير و فى انتظار رد الموديريتور و رد عمر الفاروق مناظرى و اخر كلامى سلام الرب يكون معكم و روحه ترشدكم للحق و الحياة .
 

omr_alfarok_2007

New member
عضو
إنضم
7 فبراير 2007
المشاركات
113
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى

فليسمح لي مشرف الحوار أن أطرح مشاركتي الاخيرة يوم الأحد القادم بإذن الله لسفري المفاجئ وبعد أن يذكر لي محاوري ما هي (روح الله) التي ذكرتها له عدة مرات ولم يرد عليها .


--------------------------------

والآن للرد على محاوري egyfinance حيث يدعي أنني لم ارد على اسئلته ..

فليجمع اسئلته جميعاً في مشاركة واحدة وساقوم بالرد عليها فوراً إن طرح عليَّ اسئلة اصلاً بل كل مشاركاته عبارة عن أنه كان يتوهم اسئلة أطرحها عليه ثم يقوم بالرد عليها علماً بأن هذه الطريقة كانت خطأ منه لان كانت لي أسئلة أخرى .. وهذا ليس ذنبي بل خطا منه والدليل على ذلك قوله في بعض المشاركات :


و قد تسئل و لما اخر يسوع هذا الاعلان ؟ و هو سؤال ذكى ولا شك ...

وقس على ذلك باقي المناظرة بنفس الطريقة .

يقول :


هل بعد كل اجاباتى تلك تتوهم ان الحجة ليست معى؟

الرد : ليس كل ما يتمناه المرأ يدركه وتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن

ما هي روح الله يا محاوري العزيز ؟


يقول :

ههل الله قادر ام غير قادر على ان يتجسد فى جسد انسان ؟ و الاجابة فقط بنعم او بلا دون حرف ناقص او حرف زائد.


دا مش بمزاجك نعم أو لا ! لأن السؤال يجب أن يكون له ضوابط وأدب واحترام لقدسية الله خالق الكون ، لأن التجسد مفتوح وليس محدد كما تدعي ، فالله خلق كل شيء وطالما تطالب أن يتجسد الله في إنسان فلماذا لم يتجسد في إنسان فقط ، فإنسان أو حيوان او حشرة أو يتجسد في تمثال أو في حائط او رداء او في خرء او في ماء نجس أو في روث بهائم او في دبر كلب ....... إذن التجسد مفتوح ، فلو قلنا أن الله قادر ان يتجسد في إنسان فإذن فتح الباب على مصرعيه ليُلزم الرب كذلك أن يتجسد في حيوان ... إلخ

فأنت تنسب الفداء لخلاص البشرية وتركت الحية التي تسعى على بطنها وتأكل التراب ، فلماذا رحم ربك الإنسان ولم يرحم الحية ؟

الإناث من الحيوانات تتألم في حالة الولادة ، فلماذا لا يتجسد ربك في جاموسة لكي يحل مشكلة إناث الحيوانات ؟

لأرح قلبك يامحاوري .. أعلم أنني لا أتخاطب معك على أن الله الذي تعبده هو الله ذاته الذي أنا أعبده ولكننا نختلف في كونه يسوع ام لا ؟... لا ياعزيزي

ربك الذي تعبده أنت قادر على ان يتجسد في إنسان وباقي المخلوقات التي ذكرتها لك

اما الله الذي أنا أعبده الذي ليس كمثله شيء سبحانه وتعالى كما تدعي فإني لا يحط من قدرته وقدسيته ليتجسد في مخلوق خلقه ... فهو قادر بأن يأخذنا وياتي بخلق جديد .

قال تعالى :

أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا (27) رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا (28) وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا (29)

والدنيا عند الله لا تساوي جناح بعوض .. تريد بعد ذلك أن اسب الله في قدسيته واقول ان الله يتجسد في إنسان يتبرز ويتبول ... استغفر الله العظيم من كل ذنباً عظيم .

هل سمعت أن صانع الفخار يمكن أن يتجسد في إناء فخاري لكونه صنعها ؟

إذا كان مفهومك أن الله خلق الإنسان ويمكن أن يتجسد به ، فلماذا لا يتجسد في كلب ، أليس هو خالق الكلب ؟

ياعزيزي .. ربك قادر على أن يتجسد في إنسان أو حيوان .. أما الله ربي ورب كل شيء فسبحانه تعالى عما تصفون .

تقول :


بعد كل ما طرحت من اقوال على لسان يسوع وافعال فعلها يسوع يؤكد انه اله حق ؟

يسوع لم يقال أنا الله ياعزيزي المحاور ، فأين قال أنا الله لتدعي أنه إله حق .

أنت لكي تثبت أنه قال أنا الله ، طعنت بجميع الترجمات العربية والإنجليزية والفرنسية والإلمانية ...إلخ لتدعي أن هذه الترجمات اساءة الترجمة لإثبات الوهية يسوعك كما جاءت باليونانية والعبرية علماً بأن العبرية هي لغة اليهود ولو اليهود وجود ألوهيته لعبدوه ولكنهم قال في يسوعك اشنع ما قبل على مخلوق بشري ... فكيف بعد ذلك تدعي أنه إله ؟

أين قال في العهدين (أنا الله يسوع) علماً بأنه تجسد في العهد القديم قبل ان يتجسد بالعهد الجديد .؟ ألم تقل أن اللاهوت متحد ولا ينفصل عن ناسوته لذلك رفعه إلى السماء ؟

تقول :


ما الذى يستند اليه مناظرى ليدعى كذبا و زورا انه ليس باله ؟

أنا لا أدعي الكذب والزور ، لا تستعجل الأمور فردي ستجده يوم الأحد ولكن بعد أن تقول لي ما هي (روح الله) وثق أنك لن تقرأ مني سؤال أخر بعد ذلك لأن المناظرة انتهت خلاص واصبح كتر الكلام فيها ليس له معنى .

ولا تعتقد أنني فاضي لحضرتك ، فانا لدي ألتزامات وقد تكون أكثر منك ولكنك أنت الذي تكثر في الكلام وتعيد وتزيد وتكرر كلام قيل من قبل وانا لم أطلبه منك بل أنت الذي تكتب من نفسك .

فلا تلومنا إلا نفسك .

تحياتي


 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
صديقى العزيز عمر الفاروق ، اراك مازلت تجادل بغير علم بل و ما زلت تطرح محض اكاذيب و افتراءات لا سند لها و لا اساس ، اولها قولك (( إن طرح عليَّ اسئلة اصلاً بل كل مشاركاته عبارة عن أنه كان يتوهم اسئلة أطرحها عليه ثم يقوم بالرد عليها)) يا رااااااااجل !! ، الم اطرح عليك سؤالين واضحين اول امس و اعدتهما مرة اخرى امس ؟ ام انك تقرء ما تحب و لا تقرء ما لا تحب ؟ المناظرات ليس فيها خيار و فقوس يا استاذ عمر اما ان تكون قادرا على التناظر مع غيرك بعقلية علمية جادة و اما ان لا تدخل فى مناظرات من الاساس ثم اراك تقول (( بل كل مشاركاته عبارة عن أنه كان يتوهم اسئلة أطرحها عليه ثم يقوم بالرد عليها )) طيب تعالى معة فى بانوراما سريعة لكل ما تم فى المناظرة و لن تاخذ قرائتك لها الا بضع دقائق المناظرة بدءت فى صفحتها الاولى بطرح سؤال واحد محدد لك اجبتك عليه بكل تفصيل و مباشرة و كان السؤال هو (( ما هي مواصفات إله لكي يكون إله معبود ؟ )) و قد اجبت على السؤال فى خمس نقاط محددة هذا كان يوم الثالث من مارس و فى ذات اليوم قدمت لك من الكتاب المقدس و من العهد الجديد تحديدا كل اقوال يسوع المسيح الذى قالها هو و ليس احد من الانبياء و الرسل الذين شهدوا فى العهد القديم و الجديد بكل ما قاله و استشهدت ايضا بكل اعماله التى تثبت كلها ان تلك النقاط الخمس التى لو توافرت فى اله يكون هو الاله المعبود لاؤكد لك ان يسوع هو اله يستحق العبادة ، بعدها فورا فى اليوم التالى 4 مارس تركت انت كل ما كتبت حول هذه الصفات و حول اقوال و افعال رب المجد التى تؤكد توافرها فيه و التى هى صلب و عصب المناظرة لتطرح سؤالا فى منتهى السذاجة و لا يمت ليسوع المسيح او لاهوته بصلة و هو ( هل يمكن أن يكون هذا الإله الذي وصفته لنا : جاهل أو ضعيف أو نجس أو مجنون أو ملعون أو يقبل قرابين كتماثيل أو يبيح الزنا وهتك الأعراض ) و اراك تتحدث لا عن اله بل عن الشيطان و لكنى ايضا اجبتك على سؤالك رغم سذاجته و رغم بعده عن موضوع المناظرة الذى هو ( لاهوت المسيح ) و ليس العنوان هو ( صفات الله فى العهدين القديم و الجديد )!!! ثم اردت ان اعود بك الى الاطار العام للمناظرة فتناولت فى ردى على سؤالك و كان يوم الرابع من مارس ايضا و اضفت مداخلة هامة جدا اراها عصب رفض المسلمين لفكرة لاهوت المسيح و هى كيف لانسان ياكل و يخرج النفايات و ينام و يبكى و يتئلم و يغضب و يثور كيف لانسان كهذا ان يكون الها و هو موضوع فى صلب المناظرة ايضا اليس كذلك؟ لو كنت مخطئا فلتصحح لى او ليتفضل احد الاخوة بتبيان خطئى ان كنت اخطئت و فى اليوم التالى 5 مارس اجد مداخلتك ليست اكثر من تبرير محاولتك لجر رجلى لان ترك المناظرة حول لاهوت ( المسيح ) لنتحدث حول حجية العهد القديم و اياته ثم تتكم على ضحكى ثم تقتبس فقرات من كلماتى لتعلق عليها دون اى طرح خاص بك و هو ما يعنى انك لم تكن ترغب فى مناظرتى بل فقط ان تستجوبنى لاطرح طرحى فتعمل فيه بسكين تخريفاتك و اوهامك ، ثم بدءت تدخل فى صلب الموضوع فقط يوم 5 مارس بكلامك حول الثالوث الواحد فى الجوهر و الواحد فى الذات و قد سئلتك سؤالا واحدا امام هذا الكم من الاسئلة التى سئلتها لى حين تحدثت بشكل خاطىء عن الثالوث بقولك انهم ليسوا ذات واحدة فاردت فقط ان اعرف معنى كلمة ذات لديك فهم ان كانوا جوهر واحد فكيف اذا لا يكونوا ذات واحدة و حين طرحت عليك السؤال اردت ان تشعرنى باننى اجرمت ( ما دخلك أنت في معتقداتي ؟ هل سألتني عن معتقداتي فيما كتبته سابقاً ؟ ) و انا لم اكن اقصد معتقدك الاسلامى فانا لا يهمنى دينك او اسلامك فى شىء فانا اعلم حقيقة هذا الدين الزائف و لكنى اقصد فقط عقيدتك انت الشخصية ماذا تعنى كلمة ذات لديك؟ ان كنت انا قلت لك انهم واحد فى الجوهر فقلت انت انهم ثلاثة فى الذات اذا فكيف هذا ؟ و رغم هجومك هذا قررت منعا لبدء مشادة كلامية ان انسى سؤالى لك كان هذا يوم 6 مارس و فى ذات اليوم لو عدت لمداخلتى لوجدتها كلها ردا على كل الهراء و الاوهام التى كتبتها انت فلم اخرج عن صلب الموضوع فطرحك المبتذل فى علميته و منطقيته اراد منى شرحا مستفيضا فى سبع نقاط تفصل بشكل كامل الرد على تعليقك الذى اشتمل على سبعة اخطاء كبرى ذكرتها انت و رديت عليها انا هذا كان فى يوم 6 مارس لاجدك فى يوم 7 مارس تعود الى سابق مبدئك فى المناظرة بعدم وجود اى طرح خاص بك على الاطلاق بل مجرد كت و بيست من مداخلاتى و الرد عليها بتهكم لا يعرف لا منطق و لا عقل و استمرارا ايضا لمحاولتك السابقة بجر المناظرة الى العهد القديم و تدعى كذبا بعدم ردى عليك مع اننى امام الرب صليبا على قلبى لا اكذب عليك حين اقول اننى لم اترك ابدا سؤالا سئلته لى فى تعليقك يوم 6 مارس الا و افردت له بندا من بنودى السبعة فى تعليقى فى ذات اليوم و رغم ذلك كررت نفس سؤالك فماذا كان خطئى اذا ؟
 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
صديقى العزيز عمر الفاروق ، اراك مازلت تجادل بغير علم بل و ما زلت تطرح محض اكاذيب و افتراءات لا سند لها و لا اساس ، اولها قولك (( إن طرح عليَّ اسئلة اصلاً بل كل مشاركاته عبارة عن أنه كان يتوهم اسئلة أطرحها عليه ثم يقوم بالرد عليها)) يا رااااااااجل !! ، الم اطرح عليك سؤالين واضحين اول امس و اعدتهما مرة اخرى امس ؟ ام انك تقرء ما تحب و لا تقرء ما لا تحب ؟ المناظرات ليس فيها خيار و فقوس يا استاذ عمر اما ان تكون قادرا على التناظر مع غيرك بعقلية علمية جادة و اما ان لا تدخل فى مناظرات من الاساس ثم اراك تقول (( بل كل مشاركاته عبارة عن أنه كان يتوهم اسئلة أطرحها عليه ثم يقوم بالرد عليها )) طيب تعالى معى فى بانوراما سريعة لكل ما تم فى المناظرة و لن تاخذ قرائتك لها الا بضع دقائق ... المناظرة بدءت فى صفحتها الاولى بطرح سؤال واحد محدد لك اجبتك عليه بكل تفصيل و مباشرة و كان السؤال هو (( ما هي مواصفات إله لكي يكون إله معبود ؟ )) و قد اجبت على السؤال فى خمس نقاط محددة هذا كان يوم الثالث من مارس و فى ذات اليوم قدمت لك من الكتاب المقدس و من العهد الجديد تحديدا كل اقوال يسوع المسيح الذى قالها هو و ليس احد من الانبياء و الرسل الذين شهدوا فى العهد القديم و الجديد بكل ما قاله و استشهدت ايضا بكل اعماله التى تثبت كلها ان تلك النقاط الخمس التى لو توافرت فى اله يكون هو الاله المعبود هى متوافرة تماما فى يسوع لاؤكد لك ان يسوع هو اله يستحق العبادة ، بعدها فورا فى اليوم التالى 4 مارس تركت انت كل ما كتبت حول هذه الصفات و حول اقوال و افعال رب المجد التى تؤكد توافرها فيه و الت
ى هى صلب و عصب المناظرة لتطرح سؤالا فى منتهى السذاجة و لا يمت ليسوع المسيح او لاهوته بصلة و هو ( هل يمكن أن يكون هذا الإله الذي وصفته لنا : جاهل أو ضعيف أو نجس أو مجنون أو ملعون أو يقبل قرابين كتماثيل أو يبيح الزنا وهتك الأعراض ) و اراك تتحدث لا عن اله بل عن الشيطان و لكنى ايضا اجبتك على سؤالك رغم سذاجته و رغم بعده عن موضوع المناظرة الذى هو ( لاهوت المسيح ) و ليس العنوان هو ( صفات الله فى العهدين القديم و الجديد )!!! ثم اردت ان اعود بك الى الاطار العام للمناظرة فتناولت فى ردى على سؤالك و كان يوم الرابع من مارس ايضا و اضفت مداخلة هامة جدا اراها عصب رفض المسلمين لفكرة لاهوت المسيح و هى كيف لانسان ياكل و يخرج النفايات و ينام و يبكى و يتئلم و يغضب و يثور كيف لانسان كهذا ان يكون الها و هو موضوع فى صلب المناظرة ايضا اليس كذلك؟ لو كنت مخطئا فلتصحح لى او ليتفضل احد الاخوة بتبيان خطئى ان كنت اخطئت و فى اليوم التالى 5 مارس اجد مداخلتك ليست اكثر من تبرير محاولتك لجر رجلى لان ترك المناظرة حول لاهوت ( المسيح ) لنتحدث حول حجية العهد القديم و اياته ثم تتكلم على ضحكى ثم تقتبس فقرات من كلماتى لتعلق عليها دون اى طرح خاص بك و هو ما يعنى انك لم تكن ترغب فى مناظرتى بل فقط ان تستجوبنى لاطرح طرحى فتعمل فيه بسكين تخريفاتك و اوهامك ، ثم بدءت تدخل فى صلب الموضوع فقط يوم 5 مارس بكلامك حول الثالوث الواحد فى الجوهر و الواحد فى الذات و قد سئلتك سؤالا واحدا امام هذا الكم من الاسئلة التى سئلتها لى حين تحدثت بشكل خاطىء عن الثالوث بقولك انهم ليسوا ذات واحدة فاردت فقط ان اعرف معنى كلمة ذات لديك ؟ فهم ان كانوا جوهر واحد فكيف اذا لا يكونوا ذات واحدة و حين طرحت عليك السؤال اردت ان تشعرنى باننى اجرمت ( ما دخلك أنت في معتقداتي ؟ هل سألتني عن معتقداتي فيما كتبته سابقاً ؟ ) و انا لم اكن اقصد معتقدك الاسلامى فانا لا يهمنى دينك او اسلامك فى شىء فانا اعلم حقيقة هذا الدين الزائف و لكنى اقصد فقط عقيدتك انت الشخصية ماذا تعنى كلمة ذات لديك؟ ان كنت انا قلت لك انهم واحد فى الجوهر فقلت انت انهم ثلاثة فى الذات اذا فكيف هذا ؟ و رغم هجومك هذا قررت منعا لبدء مشادة كلامية ان انسى سؤالى لك كان هذا يوم 6 مارس و فى ذات اليوم لو عدت لمداخلتى لوجدتها كلها ردا على كل الهراء و الاوهام التى كتبتها انت فلم اخرج عن صلب الموضوع فطرحك المبتذل فى علميته و منطقيته اراد منى شرحا مستفيضا فى سبع نقاط تفصل بشكل كامل الرد على تعليقك الذى اشتمل على سبعة اخطاء كبرى ذكرتها انت و رديت عليها انا هذا كان فى يوم 6 مارس لاجدك فى يوم 7 مارس تعود الى سابق مبدئك فى المناظرة بعدم وجود اى طرح خاص بك على الاطلاق بل مجرد كت و بيست من مداخلاتى و الرد عليها بتهكم لا يعرف لا منطق و لا عقل و استمرارا ايضا لمحاولتك السابقة بجر المناظرة الى العهد القديم و تدعى كذبا بعدم ردى عليك مع اننى امام الرب صليبا على قلبى لا اكذب عليك حين اقول اننى لم اترك ابدا سؤالا سئلته لى فى تعليقك يوم 6 مارس الا و افردت له بندا من بنودى السبعة فى تعليقى فى ذات اليوم و رغم ذلك كررت نفس سؤالك فماذا كان خطئى اذا ؟ .............تستكمل.

 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
ثم اعود الى مداخلتى فى يوم 8 مارس و التى كانت فقط مناقشة لكل ما طرحت من اطروحات فى مداخلتك الاخيرةو تناولت كل اطروحاتك بكل تفصيل و لم اترك على ما اعتقد نقطة واحدة منها و اعدت الاجابة بصيغة اخرى على سؤالك لماذا لم يقول الرب فى لعهد القديم انا هو الرب يسوع عسى ان تفهم هذه المرة و لكنك فى نفس اليوم ارسلت بمداخلتك يوم 8 مارس لتعيد على نفس السؤال و لكنى فى هذا اليوم 8 مارس طرحت عليك سؤالين اثنين و انتظرتك ان تجيب على احدهما فرئيتك بدلا من الاجابة اخذت انت تخرج عن موضوع المناظرة بتطاولك الحاقد و الجاهل فى ان واحد على النص المقدس فى نشيد الانشاد و بقية الاسفار فما علاقة ما اعتبرته انت بتفكيرك الجنسة نصا جنسيا ما علاقته بموضوع المناظرة ان كنت تملك قدرا و لو ضئيلا من الضجاعة فاجبنى على هذا السؤال قبل اجابتك على سؤالى الاثتنين فانا حتى الان لا ارى مبررا لهذا الحقد الدفين ، الا يملؤ احاديث سنة نبيك التى هى مكملة للقران و لا يمكن الاستغناء ابدا بالقران عنها الا يملؤها الكثير و الكثيير من الاحاديث التى تتحدث عن الاثديو و غيرها و لكن بغير رمزيات بل تعد امثالكم من المسلمين بالنساء و اشباع الشهوات فان كان بيتك من زجاج فلما تقذف بيتى بالطوب ؟ ما علينا .... اخذت اقرء تعليقك فى مداخلة 8 مارس عسانى اجد اجابة لك على سؤال واحد من سؤالى الاثنين امام كل تلك الاسئلة التى سئلتنى اياها فاجبت عليها باستفاضة و تفصيل فلم اجد الا كرحا للمزيد من الاسئلة فقمت بالتعليق على كل ما كتبت ثم ذيلت مداخلتى الاخيرة لك بالاجابة على اسئلتك سؤال بسؤال بالترتيب الذى طرحت به تلك الاسئلة ذاته و بشكل مختصر جدا و اعدت عليك للمرة الثالثة و الاخيرة سؤالى الاثنين لاتى اليوم و اقرء تلك الكذبة التى تدعى فيها اننى لم اسئلك بل خرجت عن المناظرة فمن هو الذى خرج عن المناظرة ؟ ، اننى لا ارى لك طرحا واحدا مستقلا يا صديقى فى المناظرة ل كلها كت و بيست لمداخلاتى و التعليق عليها باحدى ثلاث اما بطرح المزيد من الاسئلة و اما بطرح خزعبلات و اوهام و اما بالتطاول القذر الحاقد على النص المقدس ، اين طرحك انت؟ اين دليلك انت؟ لقد ذكرت فى اخر مداخلاتك قبل هذه التى اقرئها الان التالى: ( فبعد ان تنتهي من اثباتاتك التي لم ترقى لعقيدة عبدة النار ، سأقدم لك الدليل القاطع الذي ينفي ألوهية يسوعك) فين هى تلك الاثباتات ؟ منذ بداية المناظرة ؟ انا لا اعلم ، فهل بعد كل تلك البانوراما السريعة لسيناريو المناظرة تاتى انت ؟ انت ؟ لتقول لى اننى طرحت اباطيل ؟ فاين هو الحق اذا ان كنت قد فندت كل اسئلتك و لم اجد و انا غير العالم بعلم اللاهوت كاحد متخصصيه ما اعجز عن الاجابة عنه و تفنيد محض كذبه او ضلاله من كل ما طرحت انت ؟ ما عن اسئلتى فلن اجمعها مرة اخرى بل انت الذى عليك ان تعود الى مداخلتى الاخيرة التى باللون الاحمر لتقرئها جيدا ثم لتجيب عنها ، ثم عود فى مداخلتك الاخيرة لتؤكد انك شخص منافق يخادع نفسه تقول فى اول المناظرة اين اسئلتى ثم تطلب منى جمعها معا ثم اجدك تطرح اولها عن قدرة الله على التجسد ، اذا فانت تعلم اننى طرحت سؤالين اليس كذلك ؟ فلما الكذب و الخداع ؟ ثم اين اجابتك الفصيحة الخالية من الحقائق التى عودتنى عليها منذ بدءت مناظرتك معى؟ هل تكتفى فقط بالقول (دا مش بمزاجك نعم أو لا ) ثم تخلنى لفلسفة فارغة لا داعى لها مثل هل الرب يقدر على التجسد فى روث حيوان او مؤخرته او او او لتدلل انك فعلا ذو عقل اجوف ، سامحنى و لكن تلك هى الحقيقة كل الحقيقة الله لا يتجسد الا فى الشىء الطاهر النقى الجميل و الانسان هو اجمل و اعظم مخلوقات الله و الا ما سيده الله على كل خلقه فالله لا يتجسد الا فى الطيب يا صديقى و لكن ماذا اقول لك ان كنت قد شبهت النواة قدس اقداس خليقته و سر اسرار كل العلوم البيولوجية وصفتها بالقذارة فليس ببعيد عليك ان تجيب بتلك الاجابة ، هل هذا ما علمه لك الاسلام ، بئس المعلم و بئس العلم ، ثم تعود لاسئلتك و اعود مرة اخرى للاجابة عليها يا صديقى عمر .
 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
و لكنى اما الله قبل ان اكون امام اعضاء الموقع تلك ستكون المرة الاخيرة التى ساجيب فيها على اسئلتك قبل ان تطرح كل ما عندك من اوهام و اكاذيب لارد عليها ، تسئلنى لماذا رحم ربك الانسان و لم يرحم الحية ، من قال لك هذا الوهم الله فى سفر التكوين حين واجه ادم بما فعله من معصية لامر الله اصدر اولا عقابه على حواء ثم بعد ذلك اصدر امره على ادم بعقاي بان ياكل من تعب يديه بعد ان كان ياكل بدون تعب فى الجنة ، ثم اصدر عقابه على الحية و اخيرا اصدر الله العقاب الابدى الذى يطابق عدالته ( اجرة الخطية هى موت ) و لقد اخطىء ادم و حواء فكتب عليهما الموت لا الحياة الابدية التى كان يريدها الله لهم ، نعم الله كان يريد لهم حياة ابدة فحين زرع الله الجنى فى عدن كان بها شجرتان واحدة اسمها شجرة الحياة من ياكل منها يعيش للابد و اخرى شجرة معرفة الخير و الشر و لم يحرم الله على ادم الا شجرة معرفة الخير و الشر اى ان ادم و زوجه كان يحق لهم تناول ثمر شجرة الحياة فيخلدوا و لكن الانسان منذ منبته يسعى للخطية برجليه فتركوا تلك الشجرة ليتناولا من شجرة معرفة الخير و الشر كتب عليهم لا الحياة الابدية بل الموت فهل لا تعتبر هذا عقابا بل رحمة ؟ ههههههههه يبدو انك لا تعرف كيف تقرء.
ثم تسئلنى سؤالا عبقريا لا يجرؤ علىه الا رجل مسلم تربى تربية اسلامية و تثقف ثقافة اسلامية ، و هو لماذا لم يتجسد الله فى جسد بقرة لحل مشكلة الحمل عند البقر ، يا صديقى العزيز تجسد الله فى الانسان لم يكن لحل مشكلة الحمل عند الانسان و لا لحل مشكلة ان ياكل الانسان من عمل يديه يزرع لكى ياكل و لم ياتى الله بتجسده ليعود الانسان للجنة بل تجسد الله فقط ليمحو عن الانسان العقاب الابدى بالموت الابدى فنصبح بتجسده و موت ناسوته و قيامته مستحقين نحن ايضا كمؤمنين به ان نموت ثم نقوم من الاموات مثله لنعود الى سابق مشيئته الاولى و هى ان نحيا حياة ابدية تلك كانت مشيئته الاولى و الا لما لم يحرم ادم و حواء من الاكل من شجرة الحياة ايضا ؟ الله يا صديقى كما ذكرت سابقا اله عادل بالمعنى المطلق لكلمة عادل و ايضا رحيم بالمعنى المطلق لكلمة رحمة فلو غفر للانسان خطيئته بلا عقاب فاين عدله ؟ و لو عاقب الانسان على خطاياه بهذا الموت الابدى فاين رحمته ؟ هنا كما ذكرت فى اولى مداخلاتى انبرت صفة المحبة محبة الاجابى محبة ان يضحى المحب من اجل محبوبه تلك المحبة التى تجاهلها الاسلام فاتت وبالا على متبعى هذا الدين ، فلم تعرف ان تدركها و لا تدرك معناها او قيمتها.هل فهمت ؟ ارجو ذلك .
ثم اراك تحدثنى حديثا فلسفيا حول الله الذى اعبده الذى يختلف عن الله الذى تعبده ، انا اعبد الله و هو فعلا يختلف كل الاختلاف عن الهك و لكنك اخرجتنى بفلسفتك صفر اليدين بدون اجابة حاسمة هل الله بقادر ام غير قادر و ان كانت جملتكلا احط من قدسيته لاجعله يتجسد لمخلوق توضح انك تنفى على الله قدرته على التجسد فانت اذا تنفى قدرة الله على عمل شىء اذا فالله ليس بكلى القدرة هل هذا هو الهك ؟ نعم ا صديقى صدقتك فعلا فمن يجرؤ ان يدعى ان اله المسلمين هو اله كلى القدرة ؟ صدقت يا صديقى عمر ، ثم تعود لطرحك فكرة لما لم يتجسد الله فى كلب و اعود لاقول لك ان الله لا يتجسد الا فى اشرف و اطهر و اجمل خلقه الانسان الذى اختاره وحده الله ليكون خليفته كما تقولون ،
ثم اراك تعود لسابق طرحك الكاذب الواهم بقولك ان يسوع لم يقل انه اله و الا فلما لم يتبعه اليهود ، و انا اقول لك اقرء يا صديقى العهد الجديد بانصاف يتجد ان السبب الوحيد الذى بسببه صلب اليهود يسوع هو اعلانه عن لاهوته و لولا هذا ما صلب ، عد ال مرقس و الى لوقا معا و اقرء وقائع المحاكمة فبعد ان اشترى رؤساء الكهنة شهود زور ليشهدوا على المسيح انصف مجلس المحاكمة نفسه يسوع بقول بعضهم انهم لا يجدون فيه شكاية فهنا انبرى رئيس الكهنة لينتزع من يسوع نفسه الاعتراف فالاعتراف كما يقولون هو سيد الادلة ( اانت المسيح ابن المبارك ؟ ) الحقيقة يا صديقى العزيز التى يوضحها النص المقدس بوضوح لكل ذى عقل فقط و اقول فقط لكل ذى عقل هو ان اليهود لم ينكروا فكرة وجود المسيح ابن الله الوحيد ملك اليهود بل هو ذاته الشخص الوحيد الذى ينتظرونه حتى اليوم و لترجع لتدرس عقائد اليهود فى كل كتبهم بلا استثناء حتى التلمود ستجدها كلها تنتظر مجىء المسيح ابن الله الوحيد الذى تحدثت عنه كتب العهد القديم و لكن مشكلتهم لم تنكر فى انكار ان المسيح هو اله و هو ابن الله الوحيد بل مشكلتهم هى فى انهم لم يستطيعوا تصديق ان الانسان يسوع ابن يوسف النجار حسب ما يعرفون عنه هو هو المسيح ابن الله او ابن المبارك على حسب زعم رئيس الكهنة و هنا فقط مزق هذا الكائن ثياب الكهنوت علامة على انه لم يبقى هناك شىء يقال فهذا الرجل المدعو يسوع ابن يوسف النجار، هذا الرجل البسيط ، الفقير ، يقول انه اله ، يقول انه المسيح ، ابن القدير ، ابن الله فهل بعد ادععائه الكاذب هذا نحن بحاجة الى شهود ؟ تلك كانت القضية و حين قال لهم فى اجابة سؤاله انت قلت انتم تقولون انى انا هو فهو يقول فى النص اليونانى الاصلى المدون فى المتحف البريطانى فى اقدم نسخه منذ القرن الثانى الميلادى و بدايات القرن الثالث ( انى انا ايجو ايمى ) فالمسيح هو ايجو ايمى و لكن كيف هذا ؟ كيف يكون هذا الرجل البسيط ابن النجار كيف له ان يكون اله ، المسيح ، ابن الله بحسب كتب العهد القديم؟ تلك هى المشكلة و ليست كما تدعى انت ان اليهود لا يؤمنون بالمسيح لا يا صديقى اليهود يؤمنون بالمسيح ابن الله الوحيد يؤمنون به ايمانك بربك و الهك و ارجع لعقائدهم لتعرف او اعمل اون لاين شاتينج مع اى يهودى على النت لتعلم ، و لكن مشكلتهم انهم يرفضون تصديق ان يسوع الناصرى ابن يوسف النجار هو المسيح ابن المبارك ، هل ما زلت تكابر ؟ اذا فامامك الكتاب المقدس عد الى لوقا و اقرء وقائع المحاكمة بكل دقة او اسئل يهودة ليقول لك من هو المسيح الذى ينتظرونه سيقول لك كل ما يقال عن لاهوت يسوع و لكنهم فقط ينكرون ان يكون يسوع هو المسيح و لكن ات القران ليقول لاهل الجزيرة العربية الرحل ان يسوع فى الارامية اى عيسى فى العربية ( مثل ايليا فى الارمية مثل الياش فى العربية ) هو المسيح و لكن بعد تمكن المسلمون من دولتهم انتهى تمسكنهم ليقول نبيك فى كتابه ان المسيح ليس الا بشر لا يا صديقى يسع ابن مريم العذراء هو احد اثنين اما ابن يوسف النجار البسيط و اما هو المسيح ابن المبارك كما جاء فى العهد القديم و الذى يؤمن به اليهود الذى اراك تستشهد بهم كثيرا ههههههههه .
اما موضوع اكثر الكلام من نفسى فانا فعلا اكثر الكلام و اعيد و ازيد فيه و لكن ليس من نفسى و لكن لانك تعيد و تزيد فى نفس اسئلتك بتكرار عجيب اما اخيرا و ليس اخرا فقد سئلتنى عن ما هى روح الله ؟ اليس كذلك ؟
 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
روج الله هو ملء اللاهوت نفسه الذى حل فى جسد المسيح الطاهر المقدسدون ان يختلط بطبيعة الجسد ليغير منها او يتغير بهاتلك الروح نفسها التى ظهرت فى شجرة فى عليقة تحترق فى القران تلك الروح التى خرج منها صوت الله من تلك العليقة ليكلم موسى تلك هى ذاتها روح الله التى تجسدت فى رب المجد فى ناسةته و موضوع تجسد الروح فى صورة ناسوتية لم يكن جديدا على الاسلام ذاته فروح الملائكة و هى مخلوقات نورانية ليست اكثر من روح تجسدت فى طول قرانك و عرضه فى صورة ناسوتية لرسل و لمريم نفسها فان كان الله يقدر ان يفعل هذا بروح مخلوقه فماذا عن الروح الخالقة ذاتها كلية القدرة ؟ الم تتجسد فى تلك العليقة ؟ شكلا ماديا كنار و صوت مسموع ؟ الم يكن الصوت الذى كلم موسى عند العليقة هو صوت الله ؟ و رغم هذا ظهر صوتا ادميا مسموعا بشكل ادمى طبيعى؟ اتنكر ان الصوت فى العليقة فى شجرة موسى التى كانت تحترق هو صوت الله ؟ اذا ان كان الله قادرا على هذا التجسد فلما اذا ننكر قدرته ذات الروح الالهية على التجسد فى جسد انسان ؟ بالطبع قد يجد القارىء المسلم تعارضا بين كلامى السابق و الحالى فكيف قلت سابقا ان المسيح هو الكلمة او اللوجوس الالهى او كما قال القران هو كلمة الله ( فكما قلت ان الله له كلمة هى تلك التى تجسدت فى المسيح ) و لكن كيف اقول الان ان المتجسد هو روح الله ؟ اولا هذا لا يتعارض ايضا مع القران لان القران نفسه يقول عن المسيح انه ( كلمة الله و روح منه
) فهو كلمة الله و فى ذات الوقت روح الله فهذا فى القران فماذا عن المسيحية؟ فى المسيحية الثالوث هو الاب و الابن و الروح القدس ثلاثة اقانيم لها ذات الجوهر اى كلها ذات واحدة هى تتماايز بين بعضها البعض و لكنها فى ذات الوقت متداخلة تماما فيما بين بعضها البعض بلا اى انفصال ابدا فكما قال المسيح انا فى الاب و الاب فى فهنا الابن فى الاب و الاب فى الابن و العقيدة المسيحية تبين لنا انه كذلك الاب و الابن فى الروح القدس و الروح القدس فى الاب و الابن فروح الله هى الاخرى فى الابن فى اللوجوس الالهى فى كلمة الله فلاهوت رب المجد اللوجوس الالهى هو ذاته متداهل فى روح الله الروح القدس و الاثنان متداخلان فى الاب و الاب متداخل فيهما و على هذا فالقرام لم يكذب حين جمع فى تعريفه للمسيح بانه كلمة الله و روح منه لانه يحمل الكلمة قلها و يحمل ايضا روح الله بقدر تداخلها مع الكلمة فى اصل الثالوث فالكلمة لا تكون بلا روح و لا الاب لا يكون بلا روح لان الله الواحد الاحد هو اله له روح هو الروح القدس و هو ما يطابق تفسير الشيخ الجليل محى الدين العربىالذى كان جده الاعلى هو عبد الله الحاتمى احد فقهاء الاسلامو جده الادنى احد فقهاء الاندلس و قضاتهاو من اشهر كتبه على الاطلاق كتاب التجليات الالهية و قد قال هذا الشيخ ( الكلمة هى الله متجليا ، و هى الذات الالهية ) فكلمة الله المسيح هو الله متجليا و هو الذات الالهية باعتباره كما شهد القران كلمة الله .
و يتضح من كل ما سبق ان الكلمة قد تجسد فى عدة تجسدات مرة فى عليقة موسى و قبلها تحت بلوطة ابراهيم و بعدها فى مصارع يعقوب تلك هى الكلمة التى هى روح الله ايضا فى ذات الوقت لتداخل الاقانيم الثلاث تماما فيما بينها هذا هو معنى روح الله الذى تجسد فى المسيحهذا عن معنى روح الله فى علاقته بالتجدس .
اما لو كنت تقصد معنى كلمة روح الله بمعناها المطلق فهى كلمة
روح العربية او روش العبرية او بنوما اليونانية و قد وردت تلك الكلمة روح الله فى يوحنا 4 : 24و هو ذاته الاقنوم الاقدس الثالث الذى كان يحرك الطبيعة نفسها فى التكوين 2:1و 9:8 و لكن اصحاب الفكر المادى القديم حرفوا معناه الواسع هذا الى معنى مادى ضيق بقولهم انه مجرد نفخة الله كما قال ايوب 3:27 و نفخة الله غير روح الله نفخة الله هى نسمة الحياة التى تعطى للمخلوق تلك الحياة المحدودة الزمان و المكان و ليست روح الله التى تحمل عدم محدوديته بل سرمديته و ابديته فلو كان نفخة الله فى ادم كمخلوق هى من روحه فلما لم تحمل طبيعة الله السرمدية الابدية ؟ بل ظهرت محدودة جدا لا تتعدى الالف سنة لاكبر بنى ادم سنا ؟!!! هؤلاء الجهلاء هم من ورد فيهم قول الرب فى رومية 1: 22، 23 و لكن الكتاب المقدس يعلمنا ان روح الله اقنوم مدرك تماما لكل قدرات الله الكاملةو لنعد الى 1كو 11:2 فروح الله ليست هى ابدا نسمة الحياة تلك ابدا ، و هذا يظهر لنا فى سفر التكوين 38:41 نجد ان فرعون يتكلم مع يوسف (( كرجل فيه روح الله )) فروح الله ليست هى ابدا نسمة الحياة فى تكوين و هو ما وضحه العهد الجديد ايضا فى قوله (( أنتم لستم في الجسد بل في الروح، إن كان روح الله ساكناً فيكم )) فما معنى ان كان ان كنا كلنا لنا نفس تلك النسمة؟ روح الله فى مطلقها و روح الله فى الثالوث و روح الله فى التجسد هى هى الروح القدس ارجو ان اكون قد اجبتك بكل دقة ووضوح و اخيرا انهى مناظرتى معك قبل الاستماع الى ردك و الى طرحك و ليس الاستماع او قراءة تعليقك على طرحى بل طرحك انت ما اود ان اقرئه فقبل كل هذا و قبل ان اتتركك اسئلك ان تقرء كتاب العبقرى كاتب العبقريات الاستاذ عباس محمود العقاد فى كتابه المسيح و ايضا فى كتابه الله الذى قال فيه (( ان الاقانيم جوهر واحد ،ان الكلمة و الاب وجود واحد )) فقط اقرء هذين الكتابين ثم عد لى و ناظرنى بعلم اثبتته لك من قرانك و من قول علمائك و من قول اشهر كتابك ، بعد ان اثبتته لك من اقوال و افعال رب المجد و اقوال بطرس و بولس رسل رب المجد فى حين انك لم تقدم لى سوى فقط و اقول فقط كل عث و وهم و محض افتراءات و اكاذيب فانصحك قبل غلق المناظرة ان تسارع و تطرح طرحك فورا هذا ان كان لك طرح اصلا فى هذا الامر و الا فلا تتجرء و تشترك فى مناظرات لست اهلا لها يا صديقى و اخيرا اشكرك على ما بذلته من جهد اعلم انه اخر ما عندك من جهد فانت يا صديقى كغيرك من المسلمين ضحية نبى كاذب و ديانة زائفة و كتاب ما هو من عند الله فتشوهت عقولكم و اذهانكم بخرافات ترموننا بها و باننا نحن من يعيش فيها و ليس هناك من يعيش فيها الا انتم و ثق يا صديقى العزيز ان يسوع المسيح بشهادة الانجيل و شهادة رسله و علماؤه و بشهادة القران و بشهادة رسوله و مفسروه هو المسيح كلمة الله و روح منه و هو الله المتجلى اى الذات الالهية الذى رفع الى السماء و لم يمت و هو حى الان يسمعنى و يسمعك و هو فوق كل هذا يحبك حبا شديدا و يقف على بابك و يقرع لكى تفتح له فيدخل و يملئك بنوره فهو نور المسيح نور فدع نوره يملىء قلبك و يضىء ظلمة قلبك و فكرك و وقتها يا عزيزى يتعلم الحق و حين تعلم الحق و تعرفه فسيحررك الحق من كل نقيصة فيك و منها تلك النظرة الشهوانية للنص المقدس فثق فى يا صديقى لو حررك يسوع و رنمت معى ( حررنى يسوع ) بصدق فستقرء تلك النصوص التى تتبرم منها بعشق و حب و تقديس و ستملك الجرءة على قرائتها و تفسيرها الحق غير الزائف للجميع بلا حرج اصلى للرب ان يساعدك يا صديقى العزيز و ان يساعد اخوانى ممن عاشوا ما كنت اعيشه من ظلمة حتى رفعت يدى للرب و قلت له ادخل يا رب قلبى و طهره و نوره بنورك فما تردد رب المجد و حين دخل طرد منه كل ظلمة الجهل و الشهوة الحيوانية فصرت الانسان الذى يسعد الله بخلقه و خلقته ايضا فشكرا لك يا صديقى لانك اتحت لى الفرصة ان اطرح طرحى هذا ليس لك وحدك بل لكل مسلم يزور الموقع ليعرف الحق و الحق يحرره , و اقول اننى لن اطرح بعد اليوم فى المناظرة غير فقط ما يرد على ما ستطرحه من فكر تدعيه هذا ان كنت تملك هذا الفكر اصلا و هى مداخلتى القادمة الت ستكون الاخيرة بعدها ساترك المناظرة لاعضاء المنتدى و هم وحدهم و ليس انا ولا انت من له حق تقرير من منا يملك الحق و من منا يملك الباطل :big37: و اخيرا و ليس اخرا اجد اخر قولى لك ............. سلام
 

omr_alfarok_2007

New member
عضو
إنضم
7 فبراير 2007
المشاركات
113
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فشل egyfinance في اثبات ألوهية معبوده

ياسيد egyfinance

نظراً لصغر سنك وحداثتك في المناظرات وقلة خبرتك واعتقادك الخاطئ بأن الإنتصار في المناظرات يأتي بكثرة الكلام واللت والعجن وكثرة المشاركات وسب الأديان الأخرى .. فلن أرد عليك فيما ذكرته بمشاركتك السابقة لأن كل ما خططت أنا له تم بنجاح وأخذت منك كل ما أريد أخذه لأثبت للجميع عدم ألوهية معبودك .

المناظرة هدفها إثبات ألوهية معبودك ، والمفروض أن تثبت جنابك ألوهية هذا المعبود وليس عنوان المناظرة أن أثبت أنا عدم ألوهية معبودك ولكن المفروض مني أن أثبت من خلال مشاركاتك عدم ألوهية معبودك وهذا ما خططت له أنا وقد نجحت أنا بتفوق وسارت المناظرة كما أريد أنا وليس كما تريد أنت ولكنك تحاول تضليل المتابعين ، ويكفي بأنني أثبت للجميع بعجزك في إثبات ألوهية معبودك من العهد القديم والذي هو ربه (على حسب إيمانك)

فكل ما كنت أحتاجه من كل مشاركتك السابقة هو هذا الرد فقط


روج الله هو ملء اللاهوت نفسه الذى حل فى جسد المسيح الطاهر


اما باقي كلامك ، فأنا لم أطلب منك كل هذا ولكن حداثتك في المناظرات هو الذي أوقعك في فخي

انتظر مني الرد غداً الاثنين فالمناظرة انتهت خلاص ولكنها انتهت بسقوطك وفشلك في اثبات ألوهية معبودك من العهدين باعترافك انت وعلى لسانك.

انتظرني


 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
:t11: :t11: :t11: :t11: :t11: :t11: :t11: :t11: :t11: ههههههههههههههههههههههههههههههه ، فعلا يا عمر انت واحد من اصحاب اخف دم فى الموقع الرائع جدا فى المسيح اللى احنا فيه ده ههههههههههههههههههههه ، ما سئلتش نفسك كان ايه لازمته كل اللت و العجن اللى بتقول عنه ده ؟ اولا انا فعلا فى منتهى السعادة امام الله انا فعلا فى منتهى السعادة لانك اثبت وجهة نظرى :yahoo: :yahoo: :yahoo: لما كتبت امبارح انك موش جاى تناظرنى و تطرح فكرك مثبت بادلة لا ابدا ، انما جاى بس تقرء كل ما اكتبه لترد فقط عليه شوية باسئلتك اللى ما تقدرش تنكر انى ما سيبتش واحد منها من غير اجابة بينما انت فشلت فى انك تجاوب سؤالين بس هما كل اللى سئلتهم لك فى طول المناظرة و عرضها عرفت بقى مين الفاشل يا عمر ، و اما بان ترد على ما اكتب بكل الوقاحات و التطاول اللى انت سبيت فيه كتابىو بدون اى علاقة بالمناظرة ( تقدر تقول لى ايه علاقة رب المجد و اثبات لاهوته بالكلمات اللى بتخليك تهيج زى نبيك لما كان يشوف بت حلوة حبتين ؟ )ههههههههههههههههههههه انت نفسك قلت بلسانك (( والمفروض أن تثبت جنابك ألوهية هذا المعبود وليس عنوان المناظرة أن أثبت أنا عدم ألوهية معبودك ولكن المفروض مني أن أثبت من خلال مشاركاتك عدم ألوهية معبودك )) :yahoo: :yahoo: :yahoo: ايه يا جدع الحلاوة دى ؟ هههههههههههههه و بعدين تيجى تقول لى ( لحداثتك فى المناظرات ؟ ) حداثتى انا ؟ طيب يا عم الخبير يا ريت تسمح لى اعلمك حاجة يمكن تنفعك فى اى مناظرة تجرؤ و تدخلها بعد كدة ، المناظرة هى دائما مناقشى بين طرفين طرف يحمل فكرا يطرحه و يطرح معه الادلة التى تثبت صحة هذا القكر و طرف اخر يطرح فكرا مضادا و معاكسا لفكر اللاول و يطرح معه ادلته التى تؤيد هذا الفكر المعاكس ثم بعد ذلك تتم مناقشة كل فكر بادلته من كلا الطرفين و فى نهاية المناظرة يترك للاعضاء الزائرين للمناظرة وحدهم تقرير اى المتناظرين على حق و ايهما على باطل ، ايهما يملك فكرا يحمل ادلته القاطعة و ايهما يحمل فكرا بلا دليل، لكن انت جايلى لا عندك فكر تطرحه ولا عندك اى ادلة تقدمها مجرد عشرات الاسئلة اللى جاوبت عليها بس موش علشانك لوحدك لا لكن علشان لو فيه مسلمين يحبوا يقرؤا اجابة ليها علشان كده كتبتها بتفصيل يراعى احتمالية جهل قارئها باى شىء عن المسيحية فتناسب فكره فيفهمها بوضوح اما انت فاولا لم تطرح فكرك بعدم الوهية رب المجد ثانيا فشلت فى طرح اى دليل يثبت عدم الوهيته ، ثالثا و اخيرا فشلت حتى فى انك تجاورب على سؤالين اتنين فقط لا غير ما سئلتش غيرهم هههههههههههههههههههههه ،اما موضوع انى فشلت فى اثبات لاهوت رب المجد من العهد القديم فانا قلت لك ان العهد القديم بطوله و عرضه و العهد الجديد بطوله و عرضه يؤكد على لاهوت رب المجد و لكن هناك سببان فقط ليس بينهما ابدا عجزى هما ما جعلانى اصر على موقفى ، الاول هو كلمة قيلت فى محاكمة رب المجد اراها فعلا خير اثبات حين قال رئيس الكهنة ( فما حاجتنا بعد لشهود ؟ ) فطالما كان دليلى هو اقوال رب المجد نفسه التى طالما دوشنا شيوخ الفتة بتوعكم بان رب المجد ما قلهاش و اعماله التى عملها و تثبت لاهوته فهل بعد ما قال و بعد ما فعل هناك دليل اخر يرقى لان اقدمه لاثبات لاهوته ؟ ( اما عن موضوع انى قدمت ترجمات فلو كانت الترجمات دى غلط فقدم لى الصح قبل ما تطعن فيها و الافلتصمت الى الابد) ، السبب التانى انى اربىء بيك انك تعمل زى الدكتورة المسلمة ساقطة الفكر التى قالت ان اقوال العهد القديم كلها التى تحدثت عن المسيح لم تكن تقصده و انا اسئلك و اسئلها لو كان فى عند حد فيكم بقايا مخ ، طيب لو كل اللى جه فى العهد القديم عن المسيح موش المقصود بيه المسيح طيب اومال اليهود منتظرين مين ؟ حد تانى غير المسيح ؟ و ايه اللى مخلينهم منتظرينه ؟ موش اقوال العهد القديم ؟ هههههههههههههه لكن لو انت مصر ممكن اديلك لينكات مالهاش عدد هنا فى الموقع ده و فى المواقع الاخرى تثبت من اقوال رسل العهدين القديم و الجديد لاهوت رب المجد و لكنى اكتفى بشرف انى اول مناظر فى تاريخ المناظرات التى قرئتها و شاهدتها ( و ما اكثرها ) التى تقدم ادلة لاهوت رب المجد فقط و اقول قثط من على لسانت رب المجد و من اعماله فقط و اظنها كافية لك ذى عقل ، اما سقوطى و فشلى فموش انت ولا انا اللى يحدده لكن فقط زوار المناظرة اللى يقروها و هما مقررين مين فينا صاحب الحق و مين صاحب الباطل؟ فهمت ؟ لكن لو عايز تعمل لنفسك انتصار باطل مزعوم و كاذب فماشى يا روحى ، :34ef: :36_1_11: :ab8: مبروك الف مبروك هههههههههههههههههههههه ، و انا ما زرت فى انتظار ردك بكرة يمكن باقول يمكن ربنا يجيى فى اخر المناظرة و ينفخ فى صورتك و تقدم لى حاجة ليها قيمة موش كلام فارغ معظمه تطاول و وقاحة ، و ادينى اهوة مستنى ، يا رب ينفخ فى صورتك هههههههههههههههههههههههه :big37:
 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
تحب داوقتى بقى اقولك لك انت بتعمل ايه دلوقتى؟ دلوقتى يا صديقى انت على النت مع الجماعة اصحاب اطول الالسنة و اقصر الاخلاق فى منطقتنا العربية اقصد الناس بتوع اتباع المرسلين و قاعدين بقى ماسكين كل اللى انا كتبته و هتتك بتتك عليه تفلوه كلمة كلمة و حرف حرف تطلعوا منه اى حاجة كتبتها تثبت وجهة نظرك اللى لا ليها فكر قايمة عليه و لا حتى ادلة تثبتها ، ماااااااااااشى يا عم الحج اقرؤا زى ما انتوا عايزين عل و عسى الاقيك بكرة سايب السؤالين بتوعى اللى لية ما جاوبتش عليهم مع انها امام الله اسئلة سهلة جدا اومال لو جيت اسئلك اسئلة تعقدك و من كتابك و تفسيرات شيوخك انت عن المسيح كنت عملت ايه ؟ ههههههههههههههه عموما يا ريت بس بكرة تكسر النحس اللى حاضنك من اول المناظرة و بدل ما تطرح جزء من تعليقى كت و بيست و تحته يا سؤال عبيط يا كلمتين وقحين يا ريت مرة واحدة و لتكن يا صديقى الاخيرة موش مهم اللى تطرح فيها كلامك انت موش كلامى لكن لو اصرت عصابة اتباع المرسلين بتاعتك على طرح اى اسئلة انا لها و هارد عليها لاخر مرة اما لو طرحت اى وقاحة اخرى فليسامحنى الرب اننى طالما ساكتب للمرة الاخيرة فلن امررها لك تلك المرة فارجو ان لا تتطرق باى نقد غير مهذب للنص المقدس لو سمحت ماشى بكل ادب لو سمحت و ادينى اهوه مستنيك اشوف ردك انت و بتوع اتباع المرسلين دول اشوفهم هيوصلوك لايه ههههههههههههههه :t39:
 

omr_alfarok_2007

New member
عضو
إنضم
7 فبراير 2007
المشاركات
113
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اعترافات egyfinance
بإستحالة ألوهية يسوعه


سابدأ بتقديم أعترافات وتفنيد مشاركاتك بوضع أقوالك المتناقضة لأكشف عقيدتك الزائفة التي أعترفت أنت وبلسانك ويدك بطلانها ثم تفبركها و تحاول أن تزينها لنا ولكن الله أوقعك في شر أعمالك فأثبت أنت وبنفسك استحالة الالوهية.


---------------


(1)
قذارة النواة

يقول egyfinance :

من قذر تلك النواة؟ اجبنى لو سمحت ؟ هل تلك النواة التى بعظمة و سمو اسرارها التى استمر بشر مثلى و مثلك يقضون جل عمرهم فى دراستها و فك طلاسمها حتى اليوم تاتى انت لتقول عنها انها قذرة ؟

كتابك يناقضك ويثبت أن هذه النواة نجسة فيقول :

"وقد صرنا كلنا كنجس وكثوب عدة كل أعمال برنا وقد ذبلنا كورقة وآثامنا كريح تحملنا" (إشعياء 6:64) وكلمة "ثوب عدة" أي ثوب قذر.. أو ثوب مهلهل لا يستر عرياً.

اللاويين 15
18 والمرأة التي يضطجع معها رجل اضطجاع زرع يستحمان بماء ويكونان نجسين الى المساء

وهذا بسبب النواة التي تحدثنا عنها والتي تنفي انت قذارتها لتبرر التجسد ولاحياء ماء وجهك فقط ، فلو لم تكن قذرة فلماذا تنجس الزوجين يا egyfinance؟.

وجسد ربك يسوعك ينجس الأرض :

تث 21:23
فلا تبت جثته على الخشبة ... فلا تنجس ارضك

ومن خلق يا egyfinance إبليس ؟

وهنا تجد البابا شنودة يؤكد أن الرب موجود في النجاسة ليؤكد صدق اقوالي :

http://www.stabraammonastery.com/menbar-elanba-abraam/viewtopic.php?t=6969&sid=784a34ec565cce45cdf80902b4019afd



------------------​


(2)
خلق الله القذر


و هل يخلق الله شيئا قذر؟ الله لا يخلق قذرا بل القذر او الشرير هو منبت كل قذر و ليس الله

كتابك يرد عليك يا egyfinance

الله خالق الخير والشر

تك 2:17
واما شجرة معرفة الخير والشر فلا تأكل منها


إذن اللاهوت اتحد بسائل المرأة الذي هو في أعراف كتابك شيء قذر ، وكما اوضح البابا شنودة

وإن لم يكن هذا السائل قذر يا egyfinance ، فيكفي أن لاهوت يسوع اتحد ما سائل المرأة .. ودي فضيحة ... إنت مش واخد بالك والآ إيه ؟

وزكريا بطرس أقر بالعبادة داخل دورة المياة وانت تتبرز أو تتبول أو تستحم او في حالة الإستنماء .



--------------​


(3)
يسوع ام أخنوخ

على الرغم أن يسوع دُفن في التراب إلا ان egyfinance ينفي ذلك ويدعي أنه لم ينزل في التراب ابداً، ولو قارنا بين يسوع واخنوخ (إدريس) سنجد أن أخنوخ أفضل من يسوع مليون مرة لأن أخنوخ لم ينزل في التراب ولو للحظة ، بل صعد إلى السماء ولم يمت نهائياً ... فأعبدوا اخنوخ ياسادة

م42
فناسوته لم يفعل خطية واحدة و بالتالى فمكانه ليس التراب بل على يمين القدرة فى السماء




---------------​


(4)
الروح البشرية تموت


قال egyfinance بالمشاركة رقم 40

فانا لم اقل تلك الكلمة ( فمن مات هو الروح البشرى )

علماً بأن egyfinance قال بالمشاركة رقم 17 يعترف بطلاقه أن الذي مات هو الروح البشري بقوله اللولبي :

فرب المجد ما زال حيا بلاهوته الذى لم يفارق ناسوته اطلاقا ( بالطبع ستقول لى و هل لم يفارقه فى القبر ؟ اقول لك ابدا على الاطلاق فمن مات هو الروح البشرى و ليس الروح الالهى الكلمة اللوجوس

ثم egyfinance يناقض نفسه ويقول في المشاركة رقم 40:

روح الانسان لا تموت ابدا بل الروح تظل حية

فيحاول egyfinance ان يخرج نفسه من الفضيحة فقال :

الا لاصل بك الى ما قلت

أصل إيه يا أستاذ ؟ ههههههههههه ، قول كلام عقلاء لتصل بي لمرادك ولا تقول كلام جهلاء لتصل بي لمرادك ، فأنا لا ألومك لأن من يعبد شيء اسمه يسوع يقول أكثر من ما ذكرت أنت ... فهل بعد الشرك كفر ؟


----------------------​



(5)
عبادة الناسوت


يقول egyfinance :

رب المجد اقصد يسوع المسيح

ثم يعترف egyfinance بالمشاركة رقم 20 ويقول أن كلمة يسوع منسوبة للناسوت وليست للاهوت ههههههه

و ما يسوع الا اسم الناسوت الذى تجسد فيه هذا الاله و هو الاسم الذى اختاره الله ليسمى به هذا الناسوت الذى سيتجسد به

ياسيدي على العبادة
ههههه


------------------​


(6)
البايبل مليء بالأخطاء وفشل في اثبات العقيدة
وامصيبتاه


قال egyfinance بالمشاركة رقم 10

الله او بشكل اكثر دقة الاسم الذى اطلقه الله على نفسه فى العهد القديم تلك هى الحقيقة ، المدونة فى كل الكتب المقدسة العبرية و اليونانية و التي عجزت العربية على توضيحها بكل اسف

ثم تناقض نفسك فتقول بالمشاركة رقم 33

فهل انت مسيحى لاطلب منك ان تحترم قدسية كتابى

قدسية إيه يا egyfinance ؟ إنت خليت فيها قدسية خالص بعد كل هذه الفضائح ؟ وكتاب فشل في اثبات الألوهية أصبح مقدس ؟ على كده كتب بطوط وميكي ماوس اسفار مقدسة ههههههههه



----------------


(7)
إبطال ألوهية يسوع بالعهدين
لأنه لم يُعلن عن عبوديته


قال egyfinance بالمشاركة رقم 10 أن البايبل عاجز في اثبات الألوهية والتثليث

الله او بشكل اكثر دقة الاسم الذى اطلقه الله على نفسه فى العهد القديم تلك هى الحقيقة ، المدونة فى كل الكتب المقدسة العبرية و اليونانية و التي عجزت العربية على توضيحها بكل اسف

ثم تأتي بالمشاركتك رقم 10 ايضاً يثبت لنا أن يسوع لم يعلن عن عبوديته ...

المسيح قد اعلن لنا بطول الاناجيل الاربعة و عرضها كما ساذكر بعد قليل انه هو الله و لكنه لم يقبل العبادة لماذا؟ لانه كما ذكرت فى احدى مداخلاتى لم ياتى لنا ليقول لنا اعبدونى بل اتى فقط برسالة الفداء

------------------​


(8)
الله مات

يقول محاوري egyfinance بالمشاركة رقم 40

فحين اقول رب المجد مات اقصد ان ناسوته مات

قال بولس :
رو 5:8
ولكن الله بيّن محبته لنا لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا

من هو المسيح يا egyfinance ؟ رب المجد يسوع

ومن الذي مات يا egyfinance ؟ ناسوت رب المجد يسوع .

وما هو الموت يا egyfinance ؟ خروج الروح من الجسد .

وأين ذهب الجسد يا egyfinance ؟ رُفع إلى السماء

ومن رفع الجسد يا egyfinance ؟ الله رب المجد يسوع

وماذا تعرف عن الناسوت يا egyfinance ؟ قال :

كان محتقر و مخذول بين كل اللى ساكن معاهم و لما قبضوا عليه للصلب كان يسوقونه كشاة تساق الى الذبح و كنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه

خلي بلكم .. egyfinance يتحدث عن ناسوت ربه ويقول أنه محتقر ومخذول وشاة تساق ونعجة (انثى الخروف) .,, يعني لو سبناه شوية حيسرد باقي الحيوانات .

إذن egyfinance كشف لنا الآتي : العقيدة المسيحية هي عبارة عن :

الله أرسل الله والله اتحد مع الله والله تجسد في الله فانضرب الله بالجزم بكل ترحاب كالنعجة فالله امات الله والله احيا الله والله رفع الله . هههههه

حد يرد عليه ياجماعة بلاش أنا .

وبعد كده يقولوا إن المسلمين جهله ، طيب كويس إن إحنا جهله بمنظورك هذا .



------------------​


(9)
العقيدة تسقط في قول الله (احد)

يقول egyfinance ان ربه احد :

اعبد الله الواحد الاحد

وما معنى كلمة (احد) يا egyfinance ؟ فقال :

اما اتهامك لى باننى لا ادرى معنى كلمة الاحد فكما يقول القرطبى فى تفسيره :
أَيْ الْوَاحِد الْوِتْر , الَّذِي لَا شَبِيه لَهُ , وَلَا نَظِير وَلَا صَاحِبَة , وَلَا وَلَد وَلَا شَرِيك . وَأَصْل " أَحَد " : وَحَد ;
فانا اعنى ما اقول

إذن كلمة (احد) لا تعني واحد بل تعني : ليس مركباً ولا مكوناً من أجزاء

لأن كلمة (واحد) : تعني أن الله ليس له ثاني
اما كلمة (أحد) : فتعني أن الله ليس مركباً ولا مكوناً من أجزاء

ولكن رب egyfinance مكون من ثلاثة مكونات (مثل الشامبو 3x1) لا ينفصلوا عن بعض ولكن لكل اقنوم وظيفة .

طيب ومن هم الأب والابن والروح القدس يا egyfinance فيقول بالمشاركة 26:

هو الله الكائن الابدى السرمدى الذى له مشيئة ( اب ) و قدرة على الخلق ( ابن ) و روح حية فاعلة ( الروح القدس ) هذا هو مفهوم الله الواحد باقانيمه الثلاثة فى المسيحية .

فهل هذا (إله احد) ؟

فَأَصْل " أَحَد " : وَحَد وليس واحد .. الفارق كبير كما اوضح لنا egyfinance ولكنه يتجاهل .


-----------------


(10)
الله إنسان

يقول egyfinance بالمشاركة رقم 14

ممكن يكون انسان و اله ما فيش مشكلة

سفر العدد ينفي كونه إنسان وهذا يعتبر نسخ او تحريف بالبايبل ... إيه رأيك ؟! نعتبره نسخ ام تحريف او اكاذيب ؟

عد 23:19
ليس الله انسانا فيكذب . ولا ابن انسان فيندم .



-----------------​


(11)
اسباب الصلب سببه تهديد ملك قيصر وليس بسبب إعلان ألوهية

يقول egyfinance بالمشاركة رقم 15 سببه إعلان عقائدي .

سبب صلبه يكون اصدق اعلاناته موش بسبب خطية سبب صلبه انه و هو انسان جعل نفسه معادلا لله لانه فعلا معادلا لله لانه فعلا

لكن للأسف يا egyfinance انت مخطأ وكتابك يقول ان الرومان لا يهمهم إن كان يسوع إدعى الألوهية ام لا ، فهذا أمر لا يخصهم في شيء ليعدموه بل أعدموه لأنه إدعى أنه ملك اليهود وهذا يعني انه تحدي لقيصر طمعاً في أموال الجزية وهو إعلان عن محاربة قيصر وهذا جزائه الصلب عند الرومان .. فالرومان هم الذين صلبوه وليس اليهود يا جهبذ .

يسوع صُلب لأنه طمع في حكم قيصر
يو 19:12
من هذا الوقت كان بيلاطس يطلب ان يطلقه ولكن اليهود كانوا يصرخون قائلين ان اطلقت هذا فلست محبا لقيصر . كل من يجعل نفسه ملكا يقاوم قيصر


--------------------​


(12)
من هو رب المجد يسوع؟
تجسد في (حيوان) خروف

يقول egyfinance بالمشاركة رقم 15 ان يسوع رب الأرباب وخجل بأن يكمل الفقرة التي تثبت أنه خروف .
يسوع الذى قال : (( ليس احد صعد الى السماء الا الذى نزل من السماء ، ابن الانسان الذى هو فى السماء ) منتهى روعة تجسيد معنى تبادل الخواص بين يسوع الانسان و يسوع الاله
... انه كما جاء فى رؤيا (( ملك الملوك و رب الارباب ))

رؤ 17:14
هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك



-----------------​


(13)
عبادة يسوع الناسوت

قال egyfinance نحن لا نعبد الناسوت

ولكنني عندما سألت egyfinance عن سبب رفع الناسوت إلى السماء قال أن اللاهوت والناسوت لا يفترقوا عن بعض أبداً وهذا يعني انهم يعبدوا اللاهوت وناسوته متحدين لا منفصلين.

ويعترف egyfinance في نفس الوقت أن الله تجسد في العهد القديم ولكنه ينفي أن الله تجسد في ناسوت يسوع علماً بأنه أعترف في نفس الوقت أن اللاهوت لا يمكن ان يفترق أو ينفصل عن الناسوت وبهذا يعتبر أعتراف ضمني آخر بانه طالما أن اللاهوت لم يفترق ولا ينفصل عن الناسوت إذن تجسُد الرب في العهد القديم كان بجسد يسوع لأن اللاهوت لا يفترق عن الناسوت ، وعلى الرغم من هذا التجسد إلا انه لم يعلن عن نفسه (أنا الرب يسوع) وبذلك ألوهية يسوع وفكرة الناسوت واللاهوت فكرة خرافات وخزعبلات وليس الله بيسوع وما هي إلا أوهام واحلام وردية وثنية مقتبسة من اساطير الأولين.

اعتراف المهزوم egyfinance

لماذا رفع الرب الجسد الى السماء ؟ تقصد طبعا جسد يسوع ؟ حسنا ، جسد يسوع رفع الى السماء لانه يمثل اتحادا بين ناسوت كامل بلا خطية و لاهوت كامل و لا يمكن للاثنين ان ينفصلا ابدا و لا للحظة واحدة



-------------------​


(14)
فشل اثبات الألوهية من العهد القديم

يقول egyfinance بالمشاركة رقم 14

فكل الكلام هيبقى من العهد الجديد و بس لا من العهد القديم و لا من القران خالص لانهم مالهومش اى علاقة باجابة السؤال الخاص بالمناظرة

ثم يناقض egyfinance نفسه فيقول بالمشاركة رقم 17

نعم بشارة (( يسوعى )) فى العهد القديم و ليست فقط بشارته بل و ايضا تفاصيل كنهته و مولده و حياته و صلبه و ما حدث تفصيليا فى المحاكمة و فى الصلب و موته و قيامته و صعوده و ناسوته و لاهوته كل هذا تكلم به العهد القديم من دون شك و لا ريبة على الاطلاق

طيب اثبت لنا ألوهية يسوعك من العهد القديم يا egyfinance

فعجز وفشل وانهار فانهزم واعترف وانهى المناظرة بقوله بالمشاركة رقم 40 :

لا أملك دليل

اما قولك اننى لا املك دليلا على عدم تجسد الله بجسد يسوع فى العهد القديم فلانه منطقى حقا لا يوجد نص مباشر يؤيد كلامى

فصدق اليهود وكذبت المسيحية ، فالعهد القديم لا يحمل إثبات لألوهية يسوع ويسوع ليس هو رب العهد القديم ، فاليهود ليسوا بجهلاء ولا مجانين عندما انكروا يسوع لأن كتابهم لا يحمل مواصفاته .

ثم يحيي egyfinance ماء وجهه فقدم لنا نكتة الموسم وكل موسم فيتحداني ويطلب في هذا التحدي (لاحظوا ياسادة ) بأن اثبت له أنا ألوهية يسوعه من العهد القديم (هههههههههههه) شفتم المصيبة دي !!!!! بقوله بالمشاركة رقم 40

فهل لديك انت نصا مقدسا واحدا يؤيد ان تجسد الله فى العهد القديم كان فى جسد يسوع ؟ انا اتحداك ان كنت تجرؤ ؟

إيه ياأستاذ ؟ هوا أنا إللي حثبت ألوهية يسوعك من العهد القديم ام انت ؟ مش تصحصح معنا يا استاذ egyfinance .......... ههههههههههههه

وقال لنا egyfinance ليثبت فسادة عقيدة الأقباط والصليبين العرب وكل من لا ينطق باليونانية والعبرية .. بقوله أن الترجمة العربية والترجمات الأخرى فاااااااااسدة يارجالة .

egyfinance
عجزت لغتنا العربية عن توضيحه و ترجمتها السخيفة التى عجزت عن ان تنقل لنا حقيقة هذا التصريح الهام للمسيح


هذه هي ألوهية يسوع ياسادة

مرقس 7: 7
و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس

فقالوا : إن هذه الفقرة موجهة من يسوع لليهود ...( ههههههههه ) !!!!!!!!!!!!!!!!

في زمن من ياسادة كان اليهود يعبدون يسوع الذي لم يعلن عن ألوهيته في العهد القديم علماً بأنه تجسد لآلاف السنين امام آدم وابراهيم وصارع يعقوب وجهاً لوجه فهزمه يعقوب شر هزيمة أذل الرب نفسه فأطلق الرب على يعقوب لقب (اسرائيل) والذي معناه (يجاهد الله) ... شفتم المصيبة ؟ فهذه هي ألوهية يسوع هههههههههه



--------------​


(15)
الأبدي غير الأزلي والازلي غير الأبدي
وضرب إنجيل يوحنا في مقتل

سألت السيد egyfinance عن كون ناسوت يسوعه من الأزل ، فقال أنهم مازالوا مختلفين (هههههه مختلفين في العقيدة) في ناسوت ربهم المتحد (لاحظوا) واكرر المتحد مع اللاهوت ولا ينفصلوا ابداً ، والأعجب من ذلك أن السيد egyfinance قال انه أبدي وليس ازلي ... ياااااااااسيدي على أبدي وليس ازلي دي .


تعالى وتعالوا نرى هذه الكارثة الفاضحة في أزلي وابدي .

كلام egyfinance يعني أن البدء غير الأزل كما جاء بالعهد القديم

تي 1:2
على رجاء الحياة الابدية التي وعد بها الله المنزه عن الكذب قبل الازمنة الازلية

وبرجوعنا إلى إنجيل يوحنا بالإصحاح الأول بالفقرة الأولى بقوله :

يوحنا 1: 1
في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله

فهذا يعني أنه لو كان المقصود بهذه الفقرة بيسوع ان الكلمة ، فإذن يسوع ليس من الأزل بل هو في البدء وطالما جاء في البدء إذن يسوع (الكلمة) مخلوق وليس إله أزلي .

فلو تهرب المدعو egyfinance بقوله أنه يتكلم عن ناسوت يسوع وليس لاهوته ، فهنا المصيبة تزاد مصائب ، لأنه قال من قبل بأن اللاهوت متحد ولا ينفصل عن الناسوت وهذا يؤكد بأن اللاهوت لم يكن منعزل عن ناسوته ، ثم ظهر الناسوت في البدء فاتحدوا (فكيف كانوا متحدين ولا منفصلين ثم ظهر الناسوت في البدأ ؟ .. تخاريف طبعاً) .. فهذا يوضح أن ناسوت ولاهوت يسوعه خلقوا في البدء ولم يكونوا من الأزل .
ولو إدعى ان الناسوت هو الذي ظهر في البدء واللاهوت كان من الأزل ، فقد زاد الطين بله لأنه بذلك يعترف بأن الرب عندما تجسد بالعهد القديم تجسد بناسوته ولاهوته وعجز في إعلان ألوهيته بقول (أنا الرب يسوع) ، علماً بأنه تصارع مع يعقوب مصارعة وانهزم فيها ، ولعل الهزيمة للرب امام يعقوب هي التي أخجلت الرب في الإعلان عن ألوهيته لأنه كان مكسوف من الهزيمة أو مأموص مثلاً لأنه لم يكن متوقع الهزيمة .؛ ههههههههههههه

هذا ليس كلامي بل تحليل أعترافات السيد egyfinance بان البدء غير الازل

لكن البدء هو كما جاء بسفر تكوين :

تكوين 1: 1
في البدء خلق الله السموات و الارض

هذا هو اعتراف egyfinance بأن البدء غير الأزل :

هل هذا الجسد كان موجودا من الاذل و ظهر فى مريم للفداء ؟ اقول لك ان تلك المسئلة لم يحسمها النص المقدس و لهذا فهى تقبل فقط التناول بالمنطق و لغة العقل و عليه فهى نقطة خلاف بين بعض المسيحيين فهناك البعض ممن يقول خاصة من بعض الانجيليين الذين قابلتهم و ليس كلهم بالطبع ان الجسد ازلى و لكنى بصفتى انا مناظرك فانا انقل ما اؤمن به فقط و هو ان حسد يسوع ابدى و لا نهاية له و لكنه ليس اذلى فقبل حبل مريم به لم يكن ابدا موجودا على الاطلاق .



------------​


(16)
لا يوجد الثالوث في العهدين


اعترف egyfinance بعدم وجود ثالوث في العهدين

اين الثالوث فى العهد القديم ؟ الثالوث فى العهد القديم برغم انه لم يكن متواجدا بشكله المباشر فى العهد الجديد بل كان متواجدا بشكل رمزى

عروستي *** واكرر مرة أخرى (وكأننا نتحاور من خلال سفر نشيد الأنشاد ورموز الأفخاد والثدي والسرة والعناقيد الفتاكة) .


------------------​


(17)
أختلاف في ذات الأقانيم


للأسف ياعزيزي : فوقوع أي شكل من أشكال الأختلاف في ذات الأقانيم تسقط الألوهية فوراً وبدون جدال .

يقول egyfinance بالمشاركة رقم 21 بالصفحة الثالثة


فالله الواحد له مشيئة تشاء و تئمر و له كلمة تخلق و تنسج و له روح قدس ترشد ، هذا هو الله و لكن طبقا للكتاب فالاب ليس هو الابن و ليس هو الروح فهناك تمايز

ما هو المطلوب مني أن أقوله بعد كل هذه الأعترافات ؟

الأستاذ egyfinance يعترف بأن الأقانيم ليست واحدة في اعمالها ولا في وظائفها ولا في أشكالها ولا في صفاتها ولا في مُسمياتها .. فالأب ليس هو الابن وليس هو الروح القدس

فأين هي القواعد التي تستند عليها ياعزيزي في الوهية يسوعك ؟

هل علماء الترجمات كانوا جهلة لهذه الدرجة في اثبات ألوهية يسوعك بالترجمات العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية او حتى الهندية ... إلخ عدا اليونانية والعبرية ؟

ياعزيزي : اللغة العربية هو أكثر اللغات عدداً في الكلمات فهي تحتوي على مليون وثلاثمائة ألف كلمة ، فكيف عجز علماء الترجمات في إيجاد كلمة تقابل أهية أو غير اهية بتاعتك والتي تعني (الله) ؟ أليس في الغة العربية لفظ الجلالة (الله) ؟ حضرتك بتضحك علينا ام على نفسك ؟ فلو عجزت الترجمات العربية في ذلك ، فهل الترجمات الإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرهم من الترجمات عجزت في ذلك كمان ؟ وكيف تعتبر بأن كتابك مقدس وهو فشل في اثبات ألوهية الذي تعبده ، علماً بأنك أعترفت أن يسوعك لم يامركم بعبادته .؟

نسأل الله لك الشفاء العاجل من أي امراض قد تُصيبك .

مبرراتك مكشوفة وواضحة ياعزيزي ، فعلى الرغم من كثرة مشاركاتك إلا انك لم تتمكن من إثبات وجود سبعة حروف ذكرهم يسوعك بالعهدين يقول فيهم (أنا الله) .

انهي بقولك بالمشاركة 41 بقولك :

التمييز بين الاقتيم الثلاث بمعنى القول ان الاب غير الابن غير الروح القدس هو تمييز من داخل الذات فالله الاب غير الله الابن غير الله الروح القدس
لان المشيئة تختلف عن الكلمة

وكأنك تقول لنا أن الكرسي عبارة عن خشب وغراء ومسامير والثلاثة واحد ولا يصبح الكرسي كرسي إلى بالثلاثة ، لأنه لا كرسي إلا بهؤلاء الثلاثة ، فالخشب مشيئة صناعة الكرسي والمسامير عمل الكرسي والغراء هو الذي يغطي جميع اعمال الكرسي اللامحدود فالخشب ليس المسمار والمسمار ليس الغراء فـ ( البيضة ام الفرخة ام ريشها ) .... برافوا

علينا الآن أن نعبد الكرسي ام الافرخة ؟.

فنحمد الله عز وجل على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة ، والحمد لله على عقيدة الإسلام والتي تلخصت في قول الحق سبحانه وتعالى :

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)

اما في المسيحية فحضرتك كتبت حوالي 40 مشاركة تحاول من خلالهم أن تثبت فيهم بأن الله هو يسوعك وفي النهاية أعترفت ثم عجزت أن تثبت في العهدين ألوهية يسوعك لأن الله ليس هو يسوعك (الناسوتي ولا اللاهوتي) ، والأعجب من ذلك أنكم تتبعوا اليهود في العهد القديم واليهود يعبود إله وانتم تعبدوا إله آخر وانتم الاثنين مختلفين على معبودكم ... هههههههههه


وعجبي

قال تعالى
لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

أسال الله لي ولك ولكم الهداية فاقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون .
أنا أعلم أنك ستهلل وتدعي انني اكذب ، عموماً أن طرحت اقوالك المتناقضة وطرحت أعترافات ولم انطق بعدم ألوهية يسوعك من عندي أو من بنات أفكاري بل من كتاباتك واللت والعجن الذي كتبته من قبل .

-------------------------------- انتهى

انتظر مني مشاركة ليوم الثلاثاء

 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
حينما يتمخض الجبل فيلد فارا !!!

و هذا ما كنت اتوقعه تماما و ذكرته لك صديقى عمر الفاروق !!! لقد علمت انك لن تقدم سوى استمرارية لكت و بيست و تحتها اما سؤال سخيف او كلمات فيها تطاول او على اقل تقدير عدم فهم لمعناها الحقيقى ، و اننى ما زلت اتسائل اين انت من المناظرة؟ اريد فقط ان اشئلك سؤالين جديدين و هذه المرة عنك انت لا عن لاهوت رب المجد ، اولا ... الم تكن مؤمنا قبل مناظرتى بان المسيح ليس باله بل مجرد بشر رسول؟ اكيد نعم ، اذا اين ادلتك على هذا؟ اننى و من اليوم الاول للان لا ارى سوى مقتطفات من ما كتبت ثم سؤال او تعليق ليس اكثر ، هل هو اضاعة للوقت و خلاص؟!! لا افهم !.... عموما هذا كل تعليقى على ما كتبت ...........
فى استشهادك باشعيا6:64 تقول الاية ( كلنا كنجس ) و لم تقل ( كلنا نجس ) كمن يقول صرنا كلنا كالفئران و ليست هى كالقول صرنا فئران فهى تعنى ان جبننا جعلنا نشبه الفئران و لا تعنى ان اجسادنا تحولت الى فئران، هناك فارق انه هنا يشبه نفسه بالنجس و لا يصف نفسه بالنجس و اظن انك و معظم المسلمين بفصاحتكم المعروفة فى العربية لا تحتاجون لتبيان الفارق تفصيليا ، و لكنى فقط اسئلك طلبا اتمنى ان تقدر عليه و هو ان تذهب الى معمل من معامل زراعة الانسجة الطبية او الزراعية او اى حاجة تانية و اطلب منهم يدخلوك و لو من الزجاج بس شكل المعامل التى تعامل مع الانسجة و الخلايا التى بها تلك النواة ، ستفاجىء بكم الاحتياطات الخاصة بالنظافة و التعقيم التى تتطلبها بيئة العمل فى تلك المعامل الهستولوجية او السيتولوجية ، ستعلم ان نواة تلك الخلايا لا يمكنها ان تعيش الا فى تلك البيئة التى لن اقول انت بل انظف انسان فى العالم لا يستطيع ان يوفرها لمنزله ، تلك النواة الماخوذة منك و التى كانت منذ قليل جزءا من جسدك لو تعرضت فقط لانفاسك انت و انت صاحبها لفسدت فتلك النواة لتحيا تحتاج لاشد مستويات النظافة و التعقيم ، المشكلة انك غيرى ، انا تعاملت مع تلك النوعية من التكنولوجيا الحيوية التى وقفت امامها مرارا مشدوها لدقة الخالق و للنظافة و التعقيم الغير محدودين التى تحتاجها تلك المخلوقات الميكروسكوبية فكفاك مهاترات لا قيمة لها ، اما فى تث 23:21 فهى اولا تتحدث عن شريعة الصلب بشكل عام ، ثم انها تضفى كلمة نجاسة لا لطبيعة الانسان بل بسبب اللعنة التى يوقعها الله على المصلوب فيصبح هذا المصلوب مصدر نجس و الا فما شريعة الذى يموت ميتة طبيعية؟ هل يامر الله بذات الفعل باعتباره نجس؟ بالطبع لا فالانسان طبيعيا ( بيولوجيا ) ليس به اى نجس او كما قال يسوع ان ليس كل ما يدخل فم الانسان ينجس الانسان بل الذى يخرج من الفم هو الذى ينجس الانسان فالقول و العمل الذى يجلب بركة الرب و لعنته هو الذى ينجس الانسان اما الانسان نفسه كخليقة مادية فليس بنجس ، نعم بوله نجس و لكن البول يخرج و لا يدخل ، نعم النفايات البشرية الصلبة نجس و لكنها كذلك تخرج من الانسان و ليست تدخله ،لان الانسان طاهر فلا يبقى فيه الا الطاهر و اما النجس فليس له مكان الا الطرد خارج هذا الانسان الطاهر ،حتى دم الحيض هو فى الاساس بويضة بها نواة فيها سر الحياة و تبقى فى جسد المرءة حتى تدخل فى الفساد فحين تفسد ماذا بحدث؟ يطردها الجسد تلقائيا فى صورة دم ، هل فهمتنى؟ و لقد قرءت الرايطة التى ارسلتها الى مشكورا و فيها لا يتحدث قداسة البابا عن نجاسة الانسان على الاطلاق هو مثال ان الله موجود فى كل حيز مهما كانت طبيعة هذا الحيز و هى رسالة قيمة لمن يسكنون القبور و مقالب الزبالة من الفقراء ان الله لا يستنكف ان يحضر اليهم فيها و لا يتحدث قداسته مطلقا عن ان النجس طبيعة فى الانسان مخلوق بها ، هههههههههههههههههههههههه فعلا اضحكتنى كثيرا بعقلك هذا ههههههههههههه هل تظن ان شجرة معرفة الخير و الشر خلق نجس؟ هههههههههه اولا شجرة معرفة الخير و الشر لها مواصفات جذابة و الا ما اشتهتها حواء و لا ادم معها ، غير هذا فعلى راى الدكتورة نوال السعداوى كرم اله وجهها ، تقول انه لولا تلك الشجرة ما عمر الانسان الارض و لولا تلك الشجرة ما عرف ادم حواء و اصبح للبشر ذرية و لولا تلك الشجرة لما كنا كبشر موجودين ، صديقى ، الشجرة لم تكن نجسة و اتحداك انت تحضر لى كتاب اى كتاب لاى كاتب مسيحى او حتى يهودى ( لان القران الاسلامى لم يتحدث عن طبيعة تلك الشجرة ) يقول ان الشجرة تلك كانت مخلوق نجس!!
و لكن ماذا اقول لك؟ الله الذى جلعه نبيكم مكار و مضل و يامر بالفسق و احد اسمائه ( الحسنى!!!)
الضار فكيف لا تجعله انت خالقا للنجاسة ههههههههههه .قد يسئل احد زوار الموقع قائلا ، اولم يخلق الله البول؟ اولم يخلق الله البراز؟ اقول لك الله يا صديقى لم يخلقه ، ابدا لم يخلقه ، تلك الاشياء سبب لها الله ان تحدث و لكن لم يخلقها بيده و قدرته ، و لو سئل احدكم طبيبا عن البول او البراز هذا لعلم كم هى احدى اعظم نعم الله لنا ان نخرجهم فمن لا يقدر على اخراجهما فى كرب عظيم بين يدى الله فالله سبب لهما و لم يخلقهما و سبب لهما فقط و اقول فقط ليكونا سبب نعمة لنا لا سبب نجاسة لنا كما قد يدعى احد............يستكمل!
 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
ثم اجدك تعود الى وهم ان اللاهوت اتحد بسائل المرءة اى سائل؟ هه؟ البويضة ؟ يسوع لم ياتى من بويضة، جسد ناسوت رب المجد نسج من جسد مريم بطريقة اعجازية تفاصيلها الدقيقة لا يعلمها الا الله فبويضة مريم لا تنتج انسانا ابدا فكفاك دوران فى هذا الامر اما موضوع الصلاة فى الحمام فلا اعلم ماذا تعنى بالاستمناء؟ اتقصد ان يساعمل احد يديه متعمدا لانزال سائل منه؟ انا فعلا اشفق عليك لانك لا تعرف شيئا عن المسيحية ، صديقى اهم شروط الصلاة المسيحية ان لا تمارسها الا و انت فى حالة نفسية يطلق عليها روح الصلاة ان تستشعر بجد انك فى محضر العلى ، و الا فلا قيمة لها ان تردد فقط بضع كلمات كالببغاء و بعدها تقول اشكرك يا رب لقد صليت هههههههههه لا طبعا يا صديقى فاعلم ماذا تقول قبل ان تكتب.
اما ان يسوع قد دفن فى التارب فانا فقط اسئلك من الجاهل هذا الذى اخبرك بذلك؟ يسوع يا صديقى دفن فى قبر هو يشبه المغارة و لم يوضع فيه الا بعد ان لف فى كفن محشو باغلى انواع الطيب الذى لا يستطيع لا انا و لا انت اليوم على شرائه لقد دفن فى حالة جثمانية اطهر من جسد اى شخص اخر و لم يدفن ابدا فى التراب.فتوخى القيقة فيما تقول بدلا من قول الكذب هذا.
اما موضوع الروح فنعم اعترف اننى قد قلت كلام جهلاء لاصل بك لان تعترف بما قلته انت فلطالما سمعت من مسلمين يريدون تصديق كذبة ان المسيح لم يكن الها بالقول كيف تجرؤ يا ايمن ، اسمى ايمن ، كيف تجرؤ يا ايمن على قول هذا؟ هل الله هو من مات على الصليب هل الله يموت ؟ فاردت ان تقول انت و بلسانك ان روح الانسان المخلوق لا تموت لارد انا عليك فكيف اذا بروح الله الخالق؟ هههههههههههه قد تنفع الاقوال الجاهلة احيانا فى جرجرة المسلمين للاعتراف بما لا يرغبون.
اما قولى رب المجد فقد قلت لك من قبل فى احد كتاباتى اليك ان يسوع هو ابن الله الوحيد فى اللاهوت و هو ايضا ابن الله الوحيد فى الناسوت هههههههههههه .فعد لتلك الكلمات التى استشهدت فيها كما اتذكر باقوال العلامة اوريجانوس لتعلم ما اقصده بتلك الكلمات.
اما موضوع الترجمة و تهكمك بقولك عن كتب ميكى و بطوط انها مقدسة فانا اقول لك فقط اننى لم اتحدث سوى عن تلك الترجمة العربية العاجزة عن ان تعطى كلمة واحدة مرادفة لكلمة اهية و يهوه بالعبرية التى تعنى ايجو ايمى فى اليونانية ، و لكن حتى مع هذا العجز فقد اوضح لنا اله عن ذاته بوضوح فى بقية اقواله المترجمة للعربية فراجع كتاباتى لتعلم هذا.
ثم اراك تعود لكذبك و غشك و تدلسك لاقوالى فيا عمر ، هل كل الايات التى ذكرتها لك من الكتاب المقدس ؟ ام ميكى او القران او تانتان؟كلها بلا استثناء من كتابى المقدس ...اما موضوع العبادة فلك ان تعلم ان رب المجد اتى ليقول لنا انا الله اتيت لاصنع بكم نعمة ، و لم يكن مجيئه بقصد العبادة لماذا؟ لان الشعب الذى تجسد فيه الله لم يكن الا شعب الله الوحيد الذى يعبده و يصلى له فالله لم يكن محتاجا ان ينزل و يتجسد لشعبه الذى يعبده ليقول له اعبدونى ، يااااااااااه دا انت كده عايز تطلعه هايف بشكل !! حاشا للرب طبعا و لكن لما لا فبجانب اسم الهكم اللضار فليكن اسم الهكم الجديد الهايف و لما لا هههههههههههه ، يا صديقى الله كان يعبد فعلا فى شعبه حين تجسد فلما يطلب ما يحدث فعلا هههههههههههه .
ثم اراك اتعديت منى ههههههههههه اصبحت تطرح اسئلة و تجيب عنها بدلا منى هههههههههه
الجسد يا صديقى لم يرفع الى السماء بلا روح الذى رفع لم يكن جثة ميتة بل كان انسانا حيا بحق و الها حيا بحق ، و الذى رفعه فعلا هو الله الساكن فى الجسد .
هههههههههه الم اقل لك امام الله يا عمر اصبحت اكثر الاسباب التى تجعلنى اضحك هذه الايام رغم صعوبة الحياة ، اشكرك يا صديقى ، اراك تقول : ( الله أرسل الله والله اتحد مع الله والله تجسد في الله فانضرب الله بالجزم بكل ترحاب كالنعجة فالله امات الله والله احيا الله والله رفع الله .) ههههههههههه ، يا صديقى المسيحية تقول : (( الله بكامل ارادته قبل ان يخلى نفسه اخذا صورة انسان عبد و حين اتحد الله فانه اتحد مع ناسوت بشرى كامل فى كل ناسوتيته ما خلا الخطية و من ضرب و سحق ايضا هو هذا الناسوت الذى حمل كل خطايانا بينما هو لم يفعل و لا خطية واحدة و الله الذى تجسد فى هذا الانسان امات هذا الانسان على الصليب ثم قام هذا الانسان بمشيئة و فعل الله من الاموات ثم رفع الى يمين القدرة فى السماء)) تلك هى الحقيقة و ليست تلك النكات التى ذكرتها هههههههههه .لكن عايز اقول لك ان كلامك ده فعلا بيثبت ان كلمة جهلة قليلة جدا علشان توصف مدى الجهل بل و الغباء اللى عايشين فيه فعلا و رافضين تفهموا اى حاجة ههههههه.
اما كلمة احد التى ذكرت لك تفسيرها فهى لا تقول ابدا تلك الجملة العجيبة ههههه ( ليس مركباً ولا مكوناً من أجزاء ) و لم اعنها على الاطلاق و رغم هذا اتفق معك نعم الله ليس مجرد عدة اجزاء متركبة بشوية مسامير بورمة و صواميل صلب هههههههههههه من قال هذا العبط؟ الله مكون من اجزاء؟ هل هذا هو معنى اقنوم عندكم فى الاسلام الله ثلاثى الاقانيم يعنى الله ثلاثى الاجزاء ؟ هههههههههههههه يا نهارك ابيض ، حى هو الرب ، فعلا لو كنت اعلم ان هذا هو مستوى فكرك ما دخلت معك ابدا فى مناظرة، ههههههههههه الله مكون من اجزاء ؟ههههههههههههههه.
هل فكرك هذا هداك لان اكون انا مخطئا حين اقول ان الله الواحد هو اله له مشيئة و له قدرة على الخلق و له روح ؟ فهل الله ليست له مشيئة؟ ام تنفى عنه القدرة تلك ؟ ام تدعى انه بلا روح ، اهو ميت اذا؟ ام انك تعتبر هذا الثالوث اجزاء تكون ماكينة الله ؟ ههههههههه يا رااااااجل اعقل شوية .
صدبقى عمر اراك مرة اخرى تثبت مدى جهلك و مدى كذبك الذى لا حدود له ، من قال لك ان ما لفقته انت هو سب صلب رب المجد؟ اولا المسيح لم يقدم للرومان الا ليعدم بناء على طلب كهنة اليهود و رئيسهم و لولا تلك المحاكمة التى اعلن فيها المسيح عن لاهوته لما جرؤ اليهود على تقديمه للرومان ليصلبوه ، فلماذا قدموه لان التاريخ يقول ان اليهود كانوا محتلين من الرومان و لم يكن يحق لاى مجلس او سلطة يهودية الحق فى صلب احد فمن له حق صلب اى انسان هم الرومان ، ثالثا اقرء كتابنا المقدس و ليس كتاب شوخك الجهلاء لتعرف ان اليهود هم الذين طلبوا من الرومان صلبه و طالبوا باعلى صوتهم بقولهم للحاكم الرومانى ( اصلبه ... اصلبه ) بعد ان قال لهم انه بعد ان تفحصه فلم يجد فيه شكاية ، بل انه قال لهم انه كما تعود ان يطلق لهم فى كل عيد احد مذنبيهم فهل يطلق لهم يسوع ام المخطىء المذنب باراباس؟ فكلهم اختاروا باراباس ليقول لنا الرب اننى يوم صلبت مكان باراباس الذى كان هو المستحق الصلب فقد اصبحتم كلكم باراباس المخطىء الذى صلبت مكانه فانا على الصليب مكان باراباس و و مكان ايمن و مكان عمر و مكان كل الناس ، هل فهمت ام ما زلت تقاوح؟ بلاش بقى تضيع وقتى ، لمرة التانية ، حى و الرب لو كنت اعرف ضئالتك الفكرية هذه ما قبلت ابدا ان ادخل معك فى مناظرة ، يا راجل انت بتتفسلف و قلنا ماشى ماهو اغلب المسلمين غاويين يتفلسفوا على يتوهوا الحقيقة لكن تتفلسف بجهل و عبط؟ تزور التاريخ اللى كل مسيحة بل و غير المسيحى عارفه ؟ يا راجل بذمتك ما شوفتش فيلم الام المسيح؟ ده معظم المسلمين شافوه و بكوا ايضا ، و ده على فكرة موش قصة كتبها انسان لا كل ما حدث فى الفيلم منذ دخوله المحاكمة و حتى وقوفه على الصليب فكل ما حدث معه مكتوبا بالنص فى كتابنا المقدس فكفاياك بقى جهل عايز توه القارىء للمناظرة ؟ هههههههههه تاكد ان لسة فيه مسلمين اذكياء هيقرئوا المناظرة و يعرفوا دليلى و جهلك بص على عدد الزائرين لها رغم ان مافيش غيرنا اللى بيكتب فيها و انا موش بادخلها غير يا مرة يا مرتين فى اليوم بس ، فيه مسلمين اذكياء كتير موش هتقدر تتوههم يا عمر.
 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
اما استشهادك ب يو 12:19 فكما قلت لك من قبل ان لا تفسر اية من الكتاب على هواك فمن اين اتيت بهذا التفسير لما ورد بالاية؟ هل من مجلة ميكى ام من القران ام من تان تان؟ اولا هات لى اسم التفسير المسيحى الذى اقتبست منه تفسير تلك الاية و الا فانك تعلن جهلك لمحاولتك و انت مسلم ان تفسر اية مسيحية على هواك و ادعوك لتقرء معى اصحاح 23 كله من انجيل لوقا البشير و انت هتعرف التفاصيل لان انيل يوحنا لم يتعارض فى اى شىء مع لوقا على الاطلاق و لكنه لم يهتم بناسوت المسيح و المحاكمة قدر اهتمامه بلاهوت رب المجد على عكس انجيل لوقا تماما و هى من اعجازات الكتاب المقدس ان كلها يكمل بعض و لا يمكنك الاستغناء عن واحد و ترك الاخر .
هههههههههههه مرة اخرى تضحكنى ، هل لان اللاهوت لا ينفصل ع الناسوت فهذا يعنى اننا نعبد انسان؟، صديقى غير العارف باى شىء ... الجسد تقدس بولادته الاعجازية ، تقدس لتجسد الرب فيه، تقدس بعدم ارتكابه لخطية واحدة ... تلك القدسية نحن نعلنها و لا ننكرها و لكننا نعبد الله الواحد ، و لكن هناك فقط عامل واحد هام اعتذر اننى لم اخبرك به من قبل ، لقدسية الرب يسوع كانسان بصرف النظر عن لاهوته الذى اؤكده طبعا ، فهو قد قال لنا ان لا احد باياتى الى الاب الا به ، بمن؟ بيسوع ، الناسوت و اللاهوت معا، و قال لنا ان كل ما نطلبه باسمه فهو لنا ، باسم من؟ يسوع الانسان و الاله معا، و قال لنا الكتاب ان هناك وسيط و شفيع لنا عند الاب هو من ؟ يسوع الانسان و الاله معا، اذاالمسئلة كلها انه فى العقيدة المسيحية فيسوع المسيح ( انسان ، اله ، انسان و اله ) بصرف النظر عن كل هذا فهو الوحيد الذى سيمنحنا تلك الحياة الابدية و هذا الخلاص و هو الوحيد الذى اذا طلبنا شىء او سئلنا فى اى شىء ان لا نطلب او نسئل الا باسمه هو فقط و هذا هو كلامه يا صديقى ، و ليس كلامى هذا امره هو ، لهذا ات تلك الاهمية ليسوع فتتصور انت اننا حين نقول يا يسوع اى اننا قد اختزلنا الله فى شخص يسوع ، لا يا صديقى انا اقول لك ان يسوع هو الله الظاهر فى الجسد و ان المسيح هو الله المتجسد و لكن لا يعنى هذا ابدا اننا نعبد هذا الجسد ابدا بل نعبد لاهوت هذا الجسد اما هذا الناسوت الذى ظهر فيه الرب ناسوت يسوع هو الوسيط الوحيد و الشفيع لنا بين الله و بيننا من هنا جاءت ايضا قدسية هذا الناسوت و اهميته التعبدية .
ثم تتهمنى كذبا باننى خجلت من ان اذكر الاية ان يسوع هو الخروف ، و ماذا فى هذا ؟ هل لان دهماء اتباع المرسلين لم يفهموها و يفهموا عمقها الروحى فلقبونا بعبدة الخروف ؟ طيب يا صديقى انا اتشرف باننى من عبدة الخروف خلاص ؟ ههههههههه .
يا صديقى حين اقول ان اللاوت لم ينفصل عن الناسوت فانا اتحدث هنا عن يسوع فلاهوت يسوع لم يفارق ناسوت يسوع ، اما تجسدات الله فى العهد القديم فلا احد يجرؤ على الاتيان بنص يوضح طبيعتها هل هى بجسد بشرى كان حيا على الارض ام ان هذا الجسد كان جسدا مؤقتا كتلك التجسدات المؤقتة و لاوضح لك اقول الم يقل الكتاب المقدس بل و كتابك المزعوم نفسه يؤكد وجود ملائكة ظهروا فى صورة انسان؟ فهل هذا الانسان كان انسان مثلى و مثلك دخلته الملائكة ؟ ام شبه انسان ؟ كقول الكتاب ( شبيه بابن الملائكة ) ؟ مجرد شبه و ليش انسانا حقيقيا و الا فماذا يحدث حين يعود الملاك الى هيئته النوارنية الاولى ؟ او يتجرد الله من هذا الناسوت ليعود الى مجده السماوى؟ هل تصعد كل تلك الناسوتات ام ان الملائكة هى الاخرى كانت تتجسد فى جسد يسوع ؟ يا صديقى كل التجسدات للملائكة او لله او حتى لو كانت للشرير فهى تجسدات على شبه الانسان و ليست انسان حقيقى ، اتريد دليل ؟ حسنا ساعطيك لتعلم مدى علمى و جهلك ههههههههههههههههههههههه ، كيف عرف ابراهيم بان من تحت البلوطة ليسوا بشر حقيقيين ؟ اليس بعد ان وجدهم لا يمدون ايديهم ليتناولا الطعام ؟ ثلاثتهم ؟ فكيف لم يتناولوه ؟ لماذا ؟ الم يكن يسوع ياكل الطعام ؟ يا صديقى كما قلت لك تلك التجسدات كلها كانت على شبه الانسان و ليست ابدا الله يسكن و يتجسد فى جسد حقيقى و الا فالثلاثة البشر تحت البلوطة هل كانوا الثلاثة فى جسد يسوع ؟ هههههههههههههه الم يكن هناك اله و لماكان فى ثلاثة اجساد؟ فايهما كان يسوع ؟ ثم ما بالك بالجسدان الاخران ؟ يا صديقى تلك الاجساد الثلاثة كانت شبه الانسان لكنها لم تكن ناسوتا كاملا ابدا على الاطلاق ، امام الرب انا فعلا اعلمك الكثير و الكثير فى مناظرتى معك ارجو ان تكون مستحقا لهذا العلم .
اما سبب قولى هذا فهى تلك الوقاحة الفجة التى اجدك تبثها فى كل كتاباتك ، هل قولى لك ان الكتاب المقدس لم ياتى بنص يؤكد ان تجسدات الرب فى هذا العهد كانت فى جسد المسيح تؤكد ان الكتاب ينفى لاهوت المسيح ؟ انت فعلا اجهل انسان قابلته فى حياتى اقسم لك انك اجهل انسان قابلته فى حياتى و ارانى فى موضوع تجسد الرب فى العهد القديم ارجعك الى ما كتبته سابقا باللون الاحمر لعلك تستفيد ايها الجاهل ، اما موضوع معرفة اليهود بيسوع و انتظارهم له من خلال العهد القديم فجزاءا لك لن اتطرق لاية من العهد القديم و لكنى اقول لك اقرء العهد الجديد و اسئل نفسك عن مغزى ما قالته حنة النبية ؟ من اين ات بهذا الكلام ؟ من ميكى ام القران ام تان تان ؟ ات به من العهد القديم يا عبقرى المسلمين ، من اين قالت السامرية لاهلها حين رجعت ( العله يكون المسيح ؟ ) من عرفها بالمسيح ؟ ميكى ام القران ام تان تان ؟ كفاياك جهل بقى ، اليهود كل مشكلتهم ليس فى المسيح و انكارهم للمسيح بل اقول لك انهم لا ينتظرون الا واحد كما و انتم لا تنتظرون الا واحد الا و هو المسيح و قد عرفوا ذلك من العهد القديم ، فى المحاكمة قال رئيس الكهنة ليسوع سؤال هو هل يدعى انه المسيح ابن العلى ؟ ليقول لامثالك ممن يصرون على اماتة عقولهم ان سبب الصلب هو انهم اتهموه بالتجديف لانه و هو يسوع ابن يوسف النجار يدعى انه المسيح ابن الله المذكور فى العهد القديم تلك هى مشكلتهم يا صديقى الذى لا يدرى اى شىء.، يا صديقى العهد القديم لا يذكر ابدا كلمة يسوع و على فكرة العغهد القديم كتب بالعبرية و يسوع لغة ارامية و ليست العبرية القديمة و لكن العهد القديم تحدث صراحة عن المسيح ابن العلى الذى يعرفه اليهود كما يعرفه كهنتهم و كما تعرفه السامرية ايضا عند بئر يعقوب .
كفاك جهلا ارجوك فعلا برغم انك سبب ضحكى اليوم الا ان كتاباتك سرعان ما تزيل تلك الابتسامة بما تطرحه من جهل و تخلف واضحين لاى مسيحى على الاطلاق .
اما التحدى الذى ذكرته و تتهكم عليه انت فمبعثه انك كنت تظهر اصرارك على ان تجسد الرب فى العهد القديم كان فى جسد يسوع و كما قلت لك تجسدات الرب كانت فى شبه انسان و ليس انسان بدليلين كما ذكرت و اعيدها فالتكرار يعلم الشطار !!! اولا لان كان هناك ثلاثة تحت البلوطة الله و لماكان اذا لو كان الله فى جسد يسوع ففى اى جسد كانت الملائكة و هل هى اجساد اخرى تعيش فى السماء ؟ بالطبع لا و بما يثبت هذا ان ابراهيم لم يعرف بحقيقتهم الا بعد ان قدم لهم وليمة فلم ياكلوها ، مع ان ناسوت المسيح كان ياكل لانه جسد بشرى حقيقى و ليس جسد فقط شبيه بجسد الانسان و لكنه ليس بانسان كامل كجسد الرب ... ارجو ان تكون قد تعلمت يا واحد من الشطار اما تحديك باية فليس لتثبت لى لاهوت المسيح من العهد القديم فمن انت لتثبت لى هذا ؟ انك حتى تجهل اسباب صلب المسيح الواضحة حتى لعقول الاطفال و لكنها غير واضحة لك .
ثم قولك عن وصفى للترجمة العربية بانها فاسدة فانا لم اقل انها فاسدة فانا لم اتى لمسيحية الا بتلك النصوص العربية التى قرئتها و انا مسلم فغيرتنى بشكل عجز عنه القران بتاعك ، فهى ليست بفاسدة ، ثم ان النص العربى المنقدس هو ما اقرئه و ما يقرئه كل مسيحى فى الكنيسة القبطية الارثوذوكسية و الكاثوليكية و الانجيلية ، و لكنى فقط قلت ان اللغة العربية عجزت عن ما لم تعجز عنه العبرية و اليونانية و علشان كده لو سئلت اى مسيحى من اى مذهب هيعرفك ان شرط علماء اللاهوت علشان ياخدوا لقب عالم او دكتور لاهوت لازم يكون دارس للغة العبرية و اليونانية لغة النص المقدس الاصلية ،ثم ادعوك لتقرء كتابك انت باى ترجمة و استخدم القاموس و ستعلم ان اى ترجمة لاى كتاب لا يمكن لها ان ترقى لنصها الاصلى فانا لم ادعى الفساد الذى لم يخترعه الا عقلك الفاسد فقط ، و اخيرا اقول لك معلومة يمكن تنفعك ، اصل كل لغات اوربا الغربية ( انجليزى ، فرنسى ، المانى ، ايطالى ، اسبانى ، برتغالى ... الخ ) هى اللغة اللاتينية و تلك اللغة هى اقوى من اى لغة خرجت منا ، و مصدر كل لغات اوربا الشرقية ( الروسية ، البولندية ، اليوغوسلافية ... الخ ) هى اللغة السلافية و هى فى اصلها اقوى من كل تلك اللغات ، كذلك لو درست اللغة القبطية ستعلم انها تملك تعبيرات و تراكيب لغوية تعجز العربية على تقديمها ... و لكن هذا ابدا لا ينعت العربية بالفساد بل فقط بالقصور .
اما تفسيرك الاخرق التافه الجاهل مثل عقلك تماما لانه تفسير مصدره عقلك لمرقس 7:7 فاقول لك انك تعمل مثل من يحاول ان يضع البحر فى ملء كفيه ، فمن انت لتفسر و تقول بتهكم (( فقالوا :... !!! هههههه ) من انت؟ انت مجرد شخص جاهل تفسر النص المقدس على هواه و هو سبب رئيسى لرفضى اى كلام فى العهد الجديد لاننى قلت لك من بداية المناظرة ان المناظرة ستكون من مصادر مسيحية فلن نتطرق للقران و لا للمسلمين فلو اردت الكلام عن العهد الجديد الذى هو كتاب المسيحيين فلا تدعى العلم و انت اجهل من خلق الله فتفسر النص المقدس على هواك.
اما موضوع ابدى و ازلى و ( يا عينى على ابدى دى !!!!!!!!!! ) فانا اعنى ان كل الانبياء و الرسل الذين ارسلهم الله و او الشيطان كلهم جميعا ماتوا و راحوا اما السما و اما فى ستين داهية زى الانبياء الكذبة لكن فقط جسد يسوع اللى لسة عايش حى من 2000 سنة و هيفضل عايش للابد و اذا كان النبى بتاع المراهقات و الاطفال بين الافخاذ بيقول انه هيرجع تانى المسيح و بعدين يموت فده عشم محمد فى الجنة يا صديقى لان المسيح موش هيموت ابدا علشان كده باقول انه ابدى و باقول انه مش ازلى لانى زى ما شرحتلك و يا ريت تكون فهمت !!! بالدليل القاطع ان الرب لم يتجسد فى العهد القديم فى جسد يسوع .
و كلمات يوحنا 1:1 فهى تتحدث عن الكلمة ، عن اللوجوس الالهى ، عن اقنوم الابن ، عن الله الابن ، عن لاهوت المسيح ، و لاعلاقة لها اطلاقا ، بجسده او ناسوته .لاهوت رب المجد هو بالطبع الازلى الابدى الذى لا بداية له و لا نهاية اما ناسوته فلم يكن شيئا قبل حبل العذراء مريم ام النور به ،و ماقلت عنه انه ابدى و ليس ازلى هو فقط ناسوت رب المجد و ليس رب المجد او لاهوت رب المجد ، فقط الناسوت يا عبقرى المسلمين. اما عن ان قولى هذا يجعل المصيبة اعظم فهذا اكبر دليل انك لم تقرء اى مما كتبت سابقا فى الاسبوع الماضى و ان قرءت فلم تفهم ،فاتحاد اللاهوت بالناسوت البشرى الكامل لم يحدث ابدا منذ خلق ادم و حتى حبل مريم الا فى جسد يسوع فقط لا غير فكيف ينفصل اللاهوت عن الناسوت منذ الازل و الجسد غير ازلى ؟ اين كان جسد يسوع قبل ولادته من مريم ؟ فى السماء ؟ لا يا صديقى ،ثم تعود لتكرر تلك الخرافة ان تجسد الله فى العهد القديم كان فى ناسوت كامل و اعود فاسئلك فلما لم ياكل من طعام ابراهيم طالما ان ناسوت المسيح ياكل ؟ لان التجسد تم فى شبه الانسان و ليس فى انسان حقيقى لهذا قلت لك سابقا كلمة لم تقدر معناها لانك لا تفكر و تريد من يناولك العلم بالملعقة كما افعل الان ، فانا سبق و قلت لك ان تجسدات الرب كانت فى العهد القديم مؤقتة فلم يكن فى حاجة لناسوت كامل اذا فقط ناسوت غير كامل شبيه بالانسان ليقدر الانسان ان يرى الله متجسدا ولا يموت .
 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
ثم اراك تهذى بهذيان يبين لى بجلاء ان هدفك من المناظرة لم يكن كما بدء اثبات ان المسيح ليس باله و لكن لاثبات فقط اننى اغالط نفسى و اننى غير جدير بمناقشة موضوع المناظرة ههههههههههه ، يا عمر ، تقول اننى قلت (( بأن الأقانيم ليست واحدة في اعمالها ولا في وظائفها ولا في أشكالها ولا في صفاتها ولا في مُسمياتها .. فالأب ليس هو الابن وليس هو الروح القدس )) او على الاقل هكذا بدى من كلامى و هو لم يبد هكذا الا لمحدودى العقل و التفكير امثالك فقط ، لقد قلت لك من قبل بالحرف ان الله واحد ، و ان اقانيمه الثلاثة لها ذات واحدة و من جوهر واحد فكيف تقول انت لا انا انها نتعددة فى صفاتها و الكلام اللى قلته ده ؟ الاب ليس الابن و ليس الروح القدس و لكن هذا لا يعنى انهم ليسوا الله ، كما ان جسدك ليس هو نفسك و ليسوا هما روحك و لكنهم معا هما عمر ، من هنا عمل الله الانسان ( على صورتنا كشبهنا ) و هى اية بالمناسبة توضح بجلاء موضوع التجسد فى العهد القديم بان التجسد كان فى شبيه الانسان و ليس فى انسان كامل كما ظننت انت. ثم من قال لك ان اللغة العربية لم تعلن فى ترجمتها لاهوت يسوع ادعوك لتعود فتقرء ما كتبت ، ام تريدنى ان اعطيك اقوال بوحنا و بطرس و متى و يعقوب و بولس التى تؤكد ان المسيح اله مستحق العبادة ؟ صدقنى لو كنت كتبتها لك لكذبتها و طعنت فى هؤلاء الرسل الاطهر من كل امتك العربية منذ اسماعيل و حتى اليوم ، و انا لا اريد الدخول فى تلك المتاهات القذرة التى ترسمها انت فكفاك خداعا لقراء المناظرة ، كل انبياء العهدين القديم و الجديد شهدت ان المسيح هو ابن الله الوحيد و هو ( الها قديرا رسول السلام )كما جاء فى اشعيا كمثال واحد فقط من عشرات الامثلة الاخرى فماذا ستقول عن اشعيا ؟ نبى كذاب مثل نبيك ؟ ام ستقول مثل ساقطة الفكر انه لم يكن يقصد بكلامه المسيح ؟ ههههههههههههههه .
تحاول اعطائى دليل على قوة اللغة العربية فقط اجب على السؤال التالى :

ما هى الترجمة العربية ( فى كلمة واحدة ) للكلمات اليونانية التالية :
ايروس ... فيليا ..... اغابى؟
ساعطيك انا الاجابة كلها تعنى حب و لا توجد كلمة اخرى تترجمها ... مع ان معنى ايروس فى العربية يختلف عن معنى فيليا عن معنى اغابى بل الفارق بين الايروس و الاغابى كالفرق بين السماء و الارض كما يقولون و رغم هذا لا يمكن للغة العربية ان توضحها كمثال على ذلك فى النص اليونانى بعد قيامة رب المجد و مقابلته لبطرس قال له ارعى خرافى و غنمى ثلاث مرات فى كل مرة مسبوقة بامر ان يحب بطرس تلك الخراف ، ثلاث مرات فى الاولى ذكر النص الونانى حب بكلمة ايروس و فى المرة الثانية جاءت بكلمة فيليا و الثالثة جاءت بكلمة اغابى كما يحلو للمترجمين ترجمتها باستخدام نفس الكلمة اليونانية لانها الاكثر وضوحا فهل بينت لنا لغتك العاجزة تلك عمق معنى تلك الكلمات الثلاث ؟ هل تريد ان تعرف معانى كل كلمة منها و الفروق الرهيبة فيما بينها ؟ اسئل فلن استمر فى اعطائك العلم بالملعقة الى الابد !!! .و اقول لك لا لم يعجز علماء اللغة بل عجزت تلك اللغة و الا فاذهب لاى عالم لغة عربية و قل له معنى كلمة اهية و قل له انك تريد منه كلمة واحدة توضح هذا المعنى ؟ هههههههههههههه سيغرف فى شبر مية ، بلاش قول له ان يعطيك كلمة اخرى لترجمة كلمة فيليا غير حب التى هى هى ترجمة كلمة اغابى !!!!!!!!! .
نعم اللغة العربية عاجزة كل العجز ، حاشا لى ان اصفها باللغة النجسة لا طبعا و لكنها اى نعم بكل قوة و علو صوتى اقول انها اكثر عجزا من اللاتينية او السلافية او العبرية القديمة او اليونانية القديمة نعم اكثر عجزا بكثير.
يسوع لم يئمرنا بعبادته لماذا ؟ لاننا لا نعبد الا الله فلو اعلن لنا يسوع انه هو الله فعلا فهو لا يحتاج لان يطلب منا ان نعبده لانه لو نجح كما هو فعلا نجح فى اثبات انه الله فهنا سنعبده بالروح و الحق و لما لا ؟ فهل يحتاج الله حين يتجسد ان يطلب ممن يعبدوه ان يعبدوه ؟ ههههههههه ربنا يشفيك فعلا يا عمر هههههههههههه .
 

egyfinance

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
475
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
alexandria
اخيرا و ليس اخرا
اشكركم اعزائى الزائرين على صبركم على قرائة مهاترات مناظرى و ردودى المطولة عليها ، فقط اقول لكم سواء مسيحيين او مسلمين ، اولا لقد استمتعت كثيرا بالتواجد معكم فى تلك المناظرة التى ارجو ان تقرئوها فقد اثرت فيها ان اكتفى فى مناظرة غير مسبوقة بالاستشهاد فقط باقوال يسوع عن نفسه وبافعال يسوع نفسه التى تصرخ لى و لكم انه هو اله حق انه هو الله المستحق لكل عبادة و تقديس ، نعم المسيح رب ليس فقط بشهادة كل انبياء و رسل العهدين القديم و الجديد له فقط بل بشهادته هو عن نفسه قولا و فعلا بشكل لا يدع اى مجال للشك انه فعلا انسان حق و اله حق فى ان واحد.
قد اكون قد اسرفت فى الكتابة و لكن ما الحل و قد رزقت بمناظر يجهل حتى الحقائق التى لا ينكرها الكثير من المسلمين انفسهم ، و ادعوا اصدقائى المسلمين الى قراءة كتاب ( الله ) و كتاب ( المسيح ) لعباس محمود العقاد لتتعرفوا اكثر على المسيحية هذا ان كان يصعب عليكم قرائة كتاب الانجيل ذاته و ثقوا ان الرب سيكون معكم و سيرشدكم الى الحق الذى حاول صديقى الجاهل عمر ان يوهمكم بانه الباطل لا الحق فما تمخض الا فارا ، الله منذ الازل خلق الانسان لا لعبادته فالله لا يحتاج لتلك العبادة بل خلقنا لانه اراد هذا ، لانه احب هذا ، و لانه احب هذا فعندما خلقنا احبنا فاودعنا فى جنة فخمة و لكن الانسان بسبب شهوته ارتكب ما يستحق عليه الموت ، منذ ايامه الاولى و الانسان تواق للخطية ، يعشقها كنفسه ، فارسل لنا الله رسلنا ليذكرنا بعمل يديه فنعود لنحبه كما احبنا ، و حين طلب منا عبادته فهذا فقط لانه شاهدنا تركناه لنعبد الهة اخرى من صنع ايدينا فقال لنا اذا فلتعبدونى انا لانى انا الاله الواحد الخالق المستحق الوحيد للعبادة فنزلت لاول مرة شريعة الهية تنادينا بعبادته ( للرب الهك تعبد ) لانه قد كثرت الالهة الكاذبة و كثر من يعبدونها و الله ما زال على وعده بان لا يعطينا طوفانا اخر ، و لطت الرسل كلها تحمل لشعب اسرائيل الذى اختاره الله ليكون مملكته الارضية بهم فقط لكى لا يزيغ نظرهم ايضا فيعبدون الهة اخرى ، و من محبته لنا انه فى ملىء الزمان اراد الله ان يطهرنا من كل دنس الخطية الذى ظل عالقا بنا منذ اودع ادم و حواء فى الجنة و الى اليوم فكل البشر اخط\ئوا حتى الانبياء و الرسل اخطئوا بما يستحق بعدل الله الموت لنا ، و لكنه فى ملىء الزمان و لكن كما قال اشعيا : و يعطينا السيد نفسه اية ها ان العذراء تحبل و تلد ابنا ، لقد تجسد الله فى جسد رجل مثلى و مثلك انت ليحمل عنا خطايانا فعاش اكثر اعمار الانسان التى يمارس فيها الانسان الخطية ال 33 سنة الاولى من حياته و لكن بلا خطية واحدة ليكون مستحقا ان يحمل عنا خطايانا على الصليب و يموت فنموت معه فيقوم فنقوم معه من الاموات فنكون شركاء الطبيعة الالهية التى تجسدت فيه فى تلك القيامة كما كان شريكا لنا فى هذا الموت بجسده الطاهر المقدس الذى لم يكن مستحقا الموت ، نعم المسيح بقيامته من الاموات قام من اجلنا انا و انت مسلم كنت ام مسيحى ام يهودى ، اخوتى و اصدقائى ، اسئلكم ان تفتشوا الكتب ، اقرئوا ، تخلصوا اولا من الانقياد الاعمى لاى فكر حتى لو كان فكرا مسيحيا و لا تستمعوا لاحد فقط اقرئوا العهدين القديم و الجديد و اسئلوا انفسكم كما سئلت نفسى منذ 12 سنة من هو المسيح ؟ ابن زانية كما يقول اليهود ؟ مستحيل ، مجرد نبى ؟ اذا فلما ولد من عذراء؟ هل كان الله يحتاج لان يولد له نبى من عذراء فيرسله لنا ؟ فلما لم يولد نبى اخر مثله ، و لننظر الى اقواله وافعاله فى الاناجيل الاربعة لنعلم ان المسيح لم ياتى لا ليبشر بنبى ياتى بعده ولا ليعطى لنا كتابا جديدا ، لا لان اليهود كان عندهم كل الكتب التى قال عنها المسيح انها تشهد له اى العهد القديم يشهد له ، لياتى جهلاء المسلمين و ليس كل المسلمين بالطبع جهلاء ليقولوا ان العهد القديم لم تشهد للمسيح ، حتى اعماله و اقواله لم تكن لنبى ثم صلبه و موته و قيامته هل كانت لازمة لنبى او رسول ؟ ما حاجتنا لها ؟ ثم لماذا هو الوحيد الانسان الحى الان فى السماء ؟ و لماذا هو الانسان الوحيد الذى ينتظره كل الموحدون اليهود و المسيحيين و المسلمين ؟ لماذا لم يكن نبيا اخر لماذا هو ؟ المسيح يا اخوتى لم يكن نبيا ابدا هو الذى قال عن يوحنا ( يوحنا الذى قال انه ليس اهلا لان يحل سيور حذاء المسيح ) قال عنه رب المجد انه نبى و اكثر من نبى و انه خير من انجبتهم حواء الا ان المسيح اعترف ايضا بانه اى المسيح هو افضل منه فلو كان يوحنا نبى و اكثر من نبى و المسيح اعظم و افضل منه اذا فالمسيح كان اعظم من نبى و اعظم من اى شىء اخر اكثر من نبى ، هذا هو المسيح لم يكن الا الله الظاهر فى الجسد ، العهد القديم يشهد له بلسان المسيح و كل انبياء و رسل العهد القديم و كلهم تقريبا قتلوا بسبب ايمانهم هذا شهدوا بانه الله الظاهر فى الجسد انسان حق و اله حق انسان كامل و اله كامل ، هذا غير كلمات و اعمال المسيح التى شهدت هى ايضا بانه انسان كامل و اله كامل .
و لكن ..... ياتى نبى امى كذاب ، يجرى وراء شهواته ليخبرنا بانه ليس اكثر من نبى نافيا كل شهادات الكتب التى كتبت على مدى اكثر من 3000 سنة و اكثر هكذا بمنتهى البساطة رغم انه صرح فى رسالته ان المسيح ههو كلمة الله و روح منه لكنه ابى ان يحفظ كلمته فبدلها كما يبدل نسائه او حذائه ، ليقول لنا ان المسيح يقول انه لم يقل لنا انه اله ، يا لها من بجاحة لا تاتى الا من محمد الذى اغوى بكذبته مئات الملايين فصدقوه و انقادوا ورائه للهاوية ، هاوية التخلف و الانحطاط الحضارى ، و نحن مقبلون على اسبوع الالام اخوتى و احبائى تذكروا معى فى صومنا كيف تحمل رب المجد كل ما تحمل من اجلى و اجلك هذا الطاهر الذى ينتظره العالم اجمع كيف تحمل عنى و عنك العذاب مع انه لم يرتكب ذنبا او خطية ، فلنعد اليه ساكبين ارواحنا تحت قدميه طالبين منه ان يطهرنا من كل دنس الحقه بنا هذا العالم الكاذب مملكة الكذاب ابو الكذاب ، نعم يا اخوتى فنحن فى عهد النعمة نعلن اننا فقط بدم الفادى العظيم نتطهر من كل دنس ليحيط الرب كنيستنا بسياج من نار و فى وسطها مجد اللرب يعلن للكل فيعرف الرب كل من لم يعرفوه فيلمس قلوبهم و يحررها من سلطان الخطية و يعطيها هو بمجده سلطان ان تدوس على كل قوى الشر ........ امين.
اترككم يا اخوتى و اصدقائى فى معية الرب راجيا لكم كل بركة من الرب لكم و لكل من تحبون .و ليكن سلام الرب معكم اخوتى و احبائى من الان و الى الابد .........
الى الصديق عمر ان كنت مصرا على الاستمرار فى الكتابة فى هذه المناظرة فاى تعليق عليها ستجده منى فى صفحة التعليقات فانا كما وعدت لن اكتب فى تلك المناظرة بعد فانا اعلن انتهاء المناظرة اليوم فلو تكرمت لنذهب سويا لغرفة التعليقات لنعطى لاخوتنا و اصدقائنا الفرصة للتحاور معنا فقد حان هذا الوقت و يكفينى ما طرحت فان راى فيه اخوتى و اصدقائى انه غير كافى لاثبات لاهوت رب المجد فارجو منهم ان يعذرونى لانى فقط انسان و انسانيتى لا تعصمنى من الخطىء و الذلل ، اما لو وجدتم فيها ما ينير لكم الطريق لمعرفة رب المجد فانا لا ادعى شرف اى شىء منا فكلها مستقاة من كتب القس عبد المسيح بسيط ، ابونا زكريا بطرس ، بعض تسجيلات قداسة البابا المعظم ، بعض مقالات القس وجيه راعى الكنيسة الانجيلية المعمدانية بالجيزة و الدكتور القس منيس عبد النور اشكرهم كلهم ان اعطونى الفرصة لان اتعلم منهم فينير علمهم طريقى الى الحق و الحياة فعرفونى بالمسيح و انا لا انسى ان اول كتاب مسيحى قرئته فى حياتى بعد قرائتى للكتاب المقدس عام 1995 كان كتاب الدكتور منيس ( ثقتى فى السيد المسيح ) و كان من ضمن بوبابات فتحت لى لاقترب من الحق فيحررنى هذا الحق لهذا اقول لكم بلا ملل فتشوا الكتب و اخر قولى لكم ............. سلام الله يكون معكم و معى من الان و الى الابد :big37: .
 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
عمر :
جهلك تعذره .
تشتيتك للموضوع الأصلي ....نتوقعه من أمثالك .
أما قلة أدبك
مثل :
قدسية إيه يا egyfinance ؟ إنت خليت فيها قدسية خالص بعد كل هذه الفضائح ؟ وكتاب فشل في اثبات الألوهية أصبح مقدس ؟ على كده كتب بطوط وميكي ماوس اسفار مقدسة ههههههههه
فلا نقبلها !
هل تظن نفسك تتكلم عن الاٍسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟
و كتب الاٍسلام ؟؟؟؟؟؟؟
و ذو القرنين ....و الجدار المرصص و جوج و مأجوج؟؟
أم عن ماء المرأه الناتج عن الاٍحتلام يورث الشبه للأعمام و الأخوال ؟؟؟؟
فلتعتبرها تنبيه !
-----------------------
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لم ادخل لاشتت الموضوع لاني متابع و فرحان بالمحاورة و النتيجة, فالرب يباركك حبيبي egyfinance

اما الاخ المسلم عمر
قدسية إيه يا egyfinance ؟ إنت خليت فيها قدسية خالص بعد كل هذه الفضائح ؟ وكتاب فشل في اثبات الألوهية أصبح مقدس ؟ على كده كتب بطوط وميكي ماوس اسفار مقدسة ههههههههه


اذا كررت قلة الادب هذا ستوقف عضويتك لمدة اسبوع لكي تتعلم الادب
وكن على ثقة, في عشرات الملاين بتقرأ الموقع و المواضيع, فلا تجعل نفسك بهذه الزاوية المنبوذ, فلن ينفعك السب و الشتم بشئ
احبائي السرمدلي و egyfinance
اذا تعدى الاخ المسلم من جديد بدون متابعتي, ارجوا اعلامي بذلك

كملوا محاورتكم بكل محبة و أدب

سلام و نعمة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى