ممكن احد مسيحي وبالاخص الاخت فادية ترد علي !!

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,341
مستوى التفاعل
3,234
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اتساءل اذا كان الله يحب المسيحيين حقا لماذا لم يحميهم من انتشار الزنا بينهم

لا اتحدث عن مسيحيو مصر و البلاد العربية لكن اتكلم عن اهل اوروبا و امريكا و غيرها من البلاد؟؟؟؟

محبة الله لنا لا تجعل منا اشخاص دون خطيئة, فالكتاب المقدس يوضح لنا ان الجميع اخطأوا و اعوزهم مجد الله
اذا محبة الله لنا لا علاقة لها بأن نكون اشخاص كاملين غير زالين

اما عن مسيحيي اوربا و امريكا, فلكونهم مولودين بألاسم لا يجعل منهم مسيحيين حقيقيين, اضافة الى انك لست من اوربا و لا تعرف طبيعة البشر العايئشين فيها, فهناك العدد الكبير الذي لا يؤمن بشئ او يؤمن بقوة عظمى فقط!


ثانيا الا تعتقدون معي ان لمثل ذكر هذه الالفاظ في الكتاب المقدس دورا في انتشار الفاحشة؟؟؟

بكل بساطة لا, لان الكتاب المقدس نفسه ينهي عن ذلك

لا تحتجون بكونكم تقرؤنها و لم يصبكم شيء لاني اتحدث عن مجتمع باكمله فانتم لابد ان تتاثروا بمن حولكم و تحافظوا على عفافكم؟؟
اما هناك فلم يتواجد من يحافظ على عفتهم وشرفهم!!!


هل اصبح كلام الله مفهوم نسبيا بحسب فهم البشر و عاداتهم؟
اذا كنت انسان لا تستحمل ان تسمع رموز الا و تشتعل غريزك الجنسية, فهل هذا عيب الله؟
قارنها مع لو كان شرع من شريعة الله فاجعة و فاحئة عن قوم بحسب فهمهم و ثقافتهم, فهل يعني ذلك ان الله يأمر بالفاحشة؟

الجواب واح لمن يفكر و يبحث عن الحق بصدق
 

عمار-87

New member
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك على الرد

بكل بساطة لا, لان الكتاب المقدس نفسه ينهي عن ذلك

الاجابة غير مقنعة لانه لا يكفي ان انهاك عن شيء و اكون قد اخيت مسؤوليتي عنك ان فعلت هذا الشيء

فالاب المدخن مسؤول عن كون ابنه مدخن حتى و ان نهاه

هل اصبح كلام الله مفهوم نسبيا بحسب فهم البشر و عاداتهم؟
اذا كنت انسان لا تستحمل ان تسمع رموز الا و تشتعل غريزك الجنسية, فهل هذا عيب الله؟
اعذرني اذا لم افهم كلامك

ما فهمته هو انك تقصد ان كون هذا الكلام يثير الغريزة هو لضعاف النفوس فقط

اما الاتقياء فمثل هذا الكلام لن يؤثر فيهم

هل فهمي صحيح؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,341
مستوى التفاعل
3,234
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الاجابة غير مقنعة لانه لا يكفي ان انهاك عن شيء و اكون قد اخيت مسؤوليتي عنك ان فعلت هذا الشيء

فالاب المدخن مسؤول عن كون ابنه مدخن حتى و ان نهاه

اخي العزيز
تقول ان الاجابة غير مقنعة.. و هل تعتقد اني انتظر منك ان تؤيد الاجابة؟
بالطبع لا, لاني أعلم يقينا انك هنا لتشكك لا لتعرف الحق, لذلك انا ارد لاجل القارئ و الباحث الامين
رفضك للرد لا ينقص اي شئ من الحقيقة
فالسيد المسيح حدد الزنى بالنظر و الاشتهاء و نهى عنه
اذن لا وجود لاي صلة مما ذكرته بمثالك الغير صالح, لان الله ليس مشترك بعملية الشهوة هذه


اعذرني اذا لم افهم كلامك

ما فهمته هو انك تقصد ان كون هذا الكلام يثير الغريزة هو لضعاف النفوس فقط

اما الاتقياء فمثل هذا الكلام لن يؤثر فيهم

هل فهمي صحيح؟؟

لم اصف اي احد بضعيف النفس
انا وضحت ان الله و كلمته ليس مقياسها العقل البشري الغير كامل, فاذا كان هناك قوم يعتبرون الصلاة هي حالة من الاتصال بالارواح الشريرة, فهذا لا يبطل الصلاة و شرعيتها
اذن, اذا كان كلام الله لا يتماشك مع تقاليدك القمعية التي جعلت منك انسان تشتعل غريزتك اذا سمعت كلمة ثدي او خصر, فهذه مشكلتك انت و لا يعييب الله بشئ
فانا قرأت سفر الانساد مرارا و تكرارا و لم تشتعل غريزتي, و صدقني لست انا الوحيد, بل هذا ما يشاركني فيه الملايين من المسيحيين

سلام و نعمة
 

عمار-87

New member
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخي العزيز
تقول ان الاجابة غير مقنعة.. و هل تعتقد اني انتظر منك ان تؤيد الاجابة؟
بالطبع لا, لاني أعلم يقينا انك هنا لتشكك لا لتعرف الحق, لذلك انا ارد لاجل القارئ و الباحث الامين
لماذا تتهمني باني مجرد مشكك لا باحث عن الحق؟

هل تعرفني لتحكم علي مثل هذا الحكم؟؟

انا لم اتهمك بشيء ليس فيك حتى تتهمني مثل هذا الاتهام

ثم اريد ان اسالك بصراحة هل يقبل عقليا ان يسمع انسان غير مسيحي مثل هذا الكلام و يؤمن به من اول وهلة؟؟

هل يعقل ان افهم من هذا الكلام التفسير الذي سبق و ذكر في هذا الموضوع وحدي دون ان يخبرني به احد؟؟

فانا لست اسال لاتشكك لكن بالفعل الامر به شك لهذا اسال

و انا بالفعل فهمت و اقتنعت ان هذا الكلام ليس هو السبب وراء انتشار الفاحشة في دول الغرب

لم اصف اي احد بضعيف النفس
انا وضحت ان الله و كلمته ليس مقياسها العقل البشري الغير كامل, فاذا كان هناك قوم يعتبرون الصلاة هي حالة من الاتصال بالارواح الشريرة, فهذا لا يبطل الصلاة و شرعيتها
اذن, اذا كان كلام الله لا يتماشك مع تقاليدك القمعية التي جعلت منك انسان تشتعل غريزتك اذا سمعت كلمة ثدي او خصر, فهذه مشكلتك انت و لا يعييب الله بشئ
فانا قرأت سفر الانساد مرارا و تكرارا و لم تشتعل غريزتي, و صدقني لست انا الوحيد, بل هذا ما يشاركني فيه الملايين من المسيحيين
اضف الى معلوماتك
حتى كثير ممن قرأ هذا السفر من المسليمن لم تشتعل غريزته!!

و اعتقد انك تتفق معي ان ايضا مع وجود الملايين من المسيحيين الذين قرأوا هذا السفر هناك القلة الضعيفة التي تأثرت

فهذا الامر يتوقف على ارادة الانسان

اذا اراد عاصي ان يشعل غريزته بقراءة كتاب ماجن مهما كانت كلماته رديئة و اساليبه ركيكة ستشتعل غريزته

و اذا اراد انسان طائع ان يقرا كتاب دون ان تشتعل غريزته لن تشتعل مهما كانت بلاغة التشبيهات و التصويرات

هذا الكلام في رايي ولا الزمك اياه الا اذا كان هو ايضا رايك

اربما يتسآل البعض : لماذا استخدم الوحى هذا الأسلوب الرمزى الغزلى فى التعبير عن الحب المتبادل بين الله وكنيسته ؟

( 1 ) اعتاد الله أن يتحدث معنا خلال الوحى بذات الأسلوب الذى نتعامل به فى حياتنا البشرية ، فهو لا يحدثنا فقط باللغات البشرية بل ويستخدم أيضا تعبيراتنا ، حتى لا يكون الوحى غريبا عنا .
هذا رد للزميلة فادية

هل تتفق معها؟؟

اذا كانت الاجابة بنعم

فهل تعبيراتنا تتضمن ذكر الالفاظ و التشبيهات المذكورة في هذا السفر؟؟

بمعنى ان في مفهومنا كبشر ان من يستخدم مثل هذه التشبيهات هو خاطئ

واعتقد ان هذا الامر لا يختلف من جماعة لجماعة او من ثقافة لثقافة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,341
مستوى التفاعل
3,234
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لماذا تتهمني باني مجرد مشكك لا باحث عن الحق؟

هل تعرفني لتحكم علي مثل هذا الحكم؟؟

انا لا اتهم, بل هذه حقيقة, لان الباحث الامين لا يرد بمثل هذا الاسلوب و يعتبر الرد غير مقبول قبل فهمه و التفكير به

ثم اريد ان اسالك بصراحة هل يقبل عقليا ان يسمع انسان غير مسيحي مثل هذا الكلام و يؤمن به من اول وهلة؟؟

نعم, انا قرأت سفر نشيد الانشاد قبل ما اصبحت مسيحي و قرأت تفسيره و عرفت معناه

هل يعقل ان افهم من هذا الكلام التفسير الذي سبق و ذكر في هذا الموضوع وحدي دون ان يخبرني به احد؟؟

لا اعتقد, لان الموضوع في رموز و اشارات يعرفها القارئ الجيد للكتاب المقدس و هذا لا يعيب بشئ مطلقا

و انا بالفعل فهمت و اقتنعت ان هذا الكلام ليس هو السبب وراء انتشار الفاحشة في دول الغرب


شئ جميل

حتى كثير ممن قرأ هذا السفر من المسليمن لم تشتعل غريزته!!

اذن ما هو أعتراضك؟



هذا رد للزميلة فادية

هل تتفق معها؟؟

اذا كانت الاجابة بنعم

فهل تعبيراتنا تتضمن ذكر الالفاظ و التشبيهات المذكورة في هذا السفر؟؟

بمعنى ان في مفهومنا كبشر ان من يستخدم مثل هذه التشبيهات هو خاطئ

واعتقد ان هذا الامر لا يختلف من جماعة لجماعة او من ثقافة لثقافة

نعم اتفق مع ما جاء

لكن لا اعرف ما تقصده باستخدام هذه الالفاظ؟
كيف تستخدم هذه الالفاظ يعني؟
 

عمار-87

New member
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا لا اتهم, بل هذه حقيقة, لان الباحث الامين لا يرد بمثل هذا الاسلوب و يعتبر الرد غير مقبول قبل فهمه و التفكير به

معذرة
اذا كان اسلوبي جامد غير مزين في الرد هذا لاني اركز على العقل و لا احب التاثير في من امامي بالكلام
فاني قد فهمت ردك ثم رددت عليه

و لاحظ اني لم اقول ان الاجابة غير مقنعة و سكت لكني اوردت بعدها السبب في عدم اقتناعي لكن في النهاية وجدت الاجابة
فانت ذكرت ان الغرب لديه اسباب اكبر بكثير كي يقع الخطيئة من مجرد قراءة هذا السفر
فهم بعيدون عن دينهم و طبيعي ان يقعوا في الرذيلة و هذا هو السبب الرئيسي
لننتقل للسؤال الثاني
نعم اتفق مع ما جاء

لكن لا اعرف ما تقصده باستخدام هذه الالفاظ؟
كيف تستخدم هذه الالفاظ يعني؟

اذا اراد الله ان يستخدم تعبيراتنا فانه يستخدم من تعبيراتنا ما يزيدنا قربا له لا نفرة منه

فهو عندما يصف نفسه بالملك و ذو العرش و القوي فنحن جميعا نعرف ان الانسان يريد دائما ان يكون قريبا ممن له مثل هذه الصفة طمعا في ان ينال من كرمه و حماه " والله دائما اولى بهذا "
و عندما يصف الله نفسه بالغضب كما اوضحت الزميلة فادية فهو يدل على خروجنا من دائرة رحمته الى دائرة عقابه كملك يحكم بين الناس بالعدل و لله المثل الاعلى


و الرمز الهدف منه التوضيح لا التنفير اذا تخيلناه على الحقيقة

فمثلا نقول هجم الجندي كالاسد فاذا تخيلنا ان اسدا بالفعل يهجم شعرنا بالرهبة و الخوف و هو ما يراد

لكن ماذا لو تخيلنا ان الله بالفعل على الاوصاف المذكورة في هذا السفر؟؟؟

لهذا فاننا نكره مثل هذه الاوصاف حتى في التعامل بيننا كبشر

فمثلا لا يقول احد لامه احبك كحبي لزوجتي في غرفتنا
فهذه قلة ادب حتى وان اراد الرمز
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,341
مستوى التفاعل
3,234
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
فانت ذكرت ان الغرب لديه اسباب اكبر بكثير كي يقع الخطيئة من مجرد قراءة هذا السفر
فهم بعيدون عن دينهم و طبيعي ان يقعوا في الرذيلة و هذا هو السبب الرئيسي

لماذا الكذب و التزييف؟
متى ذكرت انا ما قلته يا اخ؟
هل لانك لا تستطيع التركيز بالكلام؟
لماذا تقولني كلام لم اقله!



اذا اراد الله ان يستخدم تعبيراتنا فانه يستخدم من تعبيراتنا ما يزيدنا قربا له لا نفرة منه
فهو عندما يصف نفسه بالملك و ذو العرش و القوي فنحن جميعا نعرف ان الانسان يريد دائما ان يكون قريبا ممن له مثل هذه الصفة طمعا في ان ينال من كرمه و حماه " والله دائما اولى بهذا "
و عندما يصف الله نفسه بالغضب كما اوضحت الزميلة فادية فهو يدل على خروجنا من دائرة رحمته الى دائرة عقابه كملك يحكم بين الناس بالعدل و لله المثل الاعلى

الله استخدم بعض المصطلحات بالمعنى الطبيعي
فالله في كلمته اشار الى الثديين, و وضيفة الثديين الطبيعة هي الارضاع لنمو الطفل, و هنا اشار الله بها الى العهد القديم و الجديد لارضاع المؤمن لكي ينمو بالايمان
أذن عندما استخدم الله هذه الالفاظ, استخدمها بالمنعى الطبيعي الذي بحسب خلقه له لا يعني شئيا مخالفة لمشيئة الله
فالله هو الذي خلق الثديين, فأن كان الثديين بحسب نظرك شئ معيب, لماذا خلقهما الله اصلا؟
الله خلق و أبدع, لكن الانسان بحسب شهوته اساء
فالله أستعمل هذه الالفاظ بحسب المعنى و القصد الذي خلقه له بما اوضحته لك بمثال

سلام و نعمة
 

عمار-87

New member
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اما عن مسيحيي اوربا و امريكا, فلكونهم مولودين بألاسم لا يجعل منهم مسيحيين حقيقيين, اضافة الى انك لست من اوربا و لا تعرف طبيعة البشر العايئشين فيها, فهناك العدد الكبير الذي لا يؤمن بشئ او يؤمن بقوة عظمى فقط!

ارجوك اهدأ و فكر بتأني قبل الرد
هذه هي الاسباب التي ذكرتها لتفسر سبب انتشار الزنا في الغرب و قد اوضحت اني فهمت قصدك
فهذه الاسباب هي التي ادت الى انتشار الفاحشة بينهم

الله استخدم بعض المصطلحات بالمعنى الطبيعي
فالله في كلمته اشار الى الثديين, و وضيفة الثديين الطبيعة هي الارضاع لنمو الطفل, و هنا اشار الله بها الى العهد القديم و الجديد لارضاع المؤمن لكي ينمو بالايمان
أذن عندما استخدم الله هذه الالفاظ, استخدمها بالمنعى الطبيعي الذي بحسب خلقه له لا يعني شئيا مخالفة لمشيئة الله
فالله هو الذي خلق الثديين, فأن كان الثديين بحسب نظرك شئ معيب, لماذا خلقهما الله اصلا؟
الله خلق و أبدع, لكن الانسان بحسب شهوته اساء
فالله أستعمل هذه الالفاظ بحسب المعنى و القصد الذي خلقه له بما اوضحته لك بمثال

بعض المصطلحات!!!!!

و ماذا عن الباقي؟؟؟

هل لك ان تذكر لي الموضع الذي شبه فيه هذا السفر العهد القديم و العهد الجديد بالثديين؟؟؟

حتى نكون موضوعيين اكثر
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,341
مستوى التفاعل
3,234
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ارجوك اهدأ و فكر بتأني قبل الرد
هذه هي الاسباب التي ذكرتها لتفسر سبب انتشار الزنا في الغرب و قد اوضحت اني فهمت قصدك
فهذه الاسباب هي التي ادت الى انتشار الفاحشة بينهم
لا اله الا المسيح!
الكلام الذي قلته لم يربط بأي شكل من الاشكال لا بسفر نشيد الانشاد و لا غيره!
خليك مركز في لب الموضوع يا اخي!





بعض المصطلحات!!!!!

و ماذا عن الباقي؟؟؟

هل لك ان تذكر لي الموضع الذي شبه فيه هذا السفر العهد القديم و العهد الجديد بالثديين؟؟؟

حتى نكون موضوعيين اكثر

ما هي المصطلحات الاخرى؟ عددها و حددها و انا سأدر عليك
اما عن مكان وصف الثديين فأستغرب كيف تطرح و تناقش في شبهة لا تعرف مكانها اصلا!
وردت في اماكن متعددة في سفر نشيد الانشاد, منها
الاصحاح 4 و العدد 5, الاصحاح 7 و العدد 3, الاصحاح 7 و العدد 7

سلام و نعمة
 

عمار-87

New member
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الكلام الذي قلته لم يربط بأي شكل من الاشكال لا بسفر نشيد الانشاد و لا غيره!
خليك مركز في لب الموضوع يا اخي!
ما علينا
7 قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ. 8 قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ، وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ،
اشرح لي المعنى الذي تريده
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,341
مستوى التفاعل
3,234
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
7 قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ. 8 قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ، وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ،

اشرح لي المعنى الذي تريده

هوذا قد ظهرت قامة الكنيسة ، إنها كالنخلة تمتاز بطولها واستقامتها ... لقد ارتفعت لتبلغ ملء قامة المسيح ( أف 4 : 13 ) ، وكما يقول المرتل : " الصديق كالنخلة يزهو ، كالأرز فى لبنان ينمو " ( مز 92 : 12 ) ، لهذا رمز للسبعين رسولا بسبعين نخلة ( خر 15 : 27 ، عد 33 : 9 ) ، كما زين بيت الله بالنخيل ( 1 مل 6 : 29 ) ، النخلة بجذورها الخفية العميقة تلتقى بينابيع المياة الحية ، وهى تقدم ثمرها ظافرا ونافعا لكثيرين خاصة فى المناطق المقفرة ...
يفرح العريس بعروسه المثمرة ، فيصعد إلى النخلة ليجنى ثمارها ، أما أنواع الثمر فهى :
-يرى ثدييها كعناقيد الكرم .... إنهما العهدان القديم والجديد ، ....
-يرى أنفها كالتفاح ... وقد رأينا فى التفاح رمزا للتجسد الإلهى ، وكأنها تشتم على الدوام رائحة الإله المتجسد .

هذا هو التفسير
سلام و نعمة
 

عمار-87

New member
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هوذا قد ظهرت قامة الكنيسة ، إنها كالنخلة تمتاز بطولها واستقامتها ... لقد ارتفعت لتبلغ ملء قامة المسيح ( أف 4 : 13 ) ، وكما يقول المرتل : " الصديق كالنخلة يزهو ، كالأرز فى لبنان ينمو " ( مز 92 : 12 ) ، لهذا رمز للسبعين رسولا بسبعين نخلة ( خر 15 : 27 ، عد 33 : 9 ) ، كما زين بيت الله بالنخيل ( 1 مل 6 : 29 ) ، النخلة بجذورها الخفية العميقة تلتقى بينابيع المياة الحية ، وهى تقدم ثمرها ظافرا ونافعا لكثيرين خاصة فى المناطق المقفرة ...

اذن فتشبيه الكنيسة بالنخلة هو تشبيه رائع لا شيء فيه

يفرح العريس بعروسه المثمرة ، فيصعد إلى النخلة ليجنى ثمارها ، أما أنواع الثمر فهى :
-يرى ثدييها كعناقيد الكرم .... إنهما العهدان القديم والجديد ، ....
-يرى أنفها كالتفاح ... وقد رأينا فى التفاح رمزا للتجسد الإلهى ، وكأنها تشتم على الدوام رائحة الإله المتجسد .

اولا اعتقد ان العريس هنا هو الله أليس كذلك؟؟

اذن فلماذا يجني الرب الثمار؟؟ هل التعبد لله ينفع الله بشيء ؟
عندنا في الاسلام ثمار الدين تكون للمؤنين ليس للرب لان الرب غني عن عبادتنا

ثانيا العريس امسك بالثمار لم ياكلها و لم يقفطها اذن فذكر الثديين هنا لا يوضح وظيفتهما الاساسية و هي الرضاعة
ارجو التوضيح!!!

ثالثا ما الذي تدل عليه الانف؟؟ مع توضيح وجه الشبه
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,341
مستوى التفاعل
3,234
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اذن فتشبيه الكنيسة بالنخلة هو تشبيه رائع لا شيء فيه



اولا اعتقد ان العريس هنا هو الله أليس كذلك؟؟

لا اله الا المسيح!
لماذا الهروب من جوهر الموضوع؟ لماذا بدأت بطرح اسئلة تشتيتية؟
الم يكن موضوعنا الالفاظ التي تعتبرها مثيرة للغريزة الجنسية؟
ام لم تجد ما تسأل به في جوهر الموضوع لتبدأ السؤال في معنى العريس و من يطقف الثمار؟

عفوا اخي العزيز, هل قرأت سفر نشيد الاشاد؟
الم تقرأ سفر نشيد الانشاد اصلا لتجيب على هذه الاسئلة التي يجيب عليها السفر نفسه لمن يسألها؟

أن لم تقرأ السفر اصلا, فكيف يحق لك ان تناقش به؟

على اي حال, العريس معناه هو السيد المسيح الذى يخطب الكنيسة عروسا مقدسة له راجع أف 5 : 27 كشاهد كتابي!

اذن فلماذا يجني الرب الثمار؟؟ هل التعبد لله ينفع الله بشيء ؟

الكتاب المقدس يعلن لنا في اماكن و نصوص متعددة بخصوص ثمار المؤمن و يحددها و يحصرها بالزاوية الكتابية, لكن لن ادخل في تفاصيلها لانه بكل بساطة تشتيت للموضوع
فأن اردت ان تسمع المزيد, افتح موضوع تتساءل فيه عن معنى الثمار و سأرد عليك بشكل تفصيلي
و رجاءا كفى تشتيت الموضوع بأسئلة تسأل لاجل السؤال فقط!


عندنا في الاسلام ثمار الدين تكون للمؤنين ليس للرب لان الرب غني عن عبادتنا

ما دخل الموضوع و ما تؤمن به في الاسلام؟؟؟


ثانيا العريس امسك بالثمار لم ياكلها و لم يقفطها اذن فذكر الثديين هنا لا يوضح وظيفتهما الاساسية و هي الرضاعة
ارجو التوضيح!!!

ليس العريس من يحتاج الرضاعة, الذي يحتاج الرضاعة هو المؤمن, او بصورة اشمل الكنيسة و شعبها

ثالثا ما الذي تدل عليه الانف؟؟ مع توضيح وجه الشبه

ذكرت لك سابقا ان التشبيه اتى ايضا لغرض الوظيفة بحسب خلسقة اللخ الحسنة, و قد ذكرت في التفسير ان الانف في وضيفته هو شم رائحة الاله المتجسد بالمعنى الروحي

رجاءا ان نبقى في جوهر الموضوع متفادين اي اسئلة جانبية تخرج بنا عن جوهر الموضوع!

سلام و نعمة
 

عمار-87

New member
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عفوا يا My Rock فانت لم تفهم مغزى الاسئلة لهذا اعتبرتها تشتيتا و ساوضح لك ما اريد

لقد اوضحت فيما سبق ان الرمز ينبغي ان يكون بشيء يقربنا الى الله
ثم اوضحت انت الاتي
الله استخدم بعض المصطلحات بالمعنى الطبيعي
فالله في كلمته اشار الى الثديين, و وضيفة الثديين الطبيعة هي الارضاع لنمو الطفل, و هنا اشار الله بها الى العهد القديم و الجديد لارضاع المؤمن لكي ينمو بالايمان
أذن عندما استخدم الله هذه الالفاظ, استخدمها بالمنعى الطبيعي الذي بحسب خلقه له لا يعني شئيا مخالفة لمشيئة الله
فالله هو الذي خلق الثديين, فأن كان الثديين بحسب نظرك شئ معيب, لماذا خلقهما الله اصلا؟
الله خلق و أبدع, لكن الانسان بحسب شهوته اساء
فالله أستعمل هذه الالفاظ بحسب المعنى و القصد الذي خلقه له بما اوضحته لك بمثال
فرأيت ان نوضح بمثال حي من السفر
و طلبت منك ان تحدد موضع ذكر فيه الثديين بمعنى العهدين القديم و الجديد

و تطرقنا الى الاية التالية
7 قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ. 8 قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ، وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ،
و الغاية من اسئلتي هي توضيح ان في هذه الايات لا يوجد ما يدل على ان ذكر الثديين كان بقصد ارضاع المؤمنين

و هذا واضح من اجاباتك على الاسئلة

فالذي صعد ليجني الثمار هو المسيح"اي العريس"

ليس العريس من يحتاج الرضاعة, الذي يحتاج الرضاعة هو المؤمن, او بصورة اشمل الكنيسة و شعبها

و هو لا يحتاج للرضاعة

و الرموز لا يوجد من بينها ما يدل على المؤمنين الذين سيرضعون الايمان

و الان هل يتفق هذا الرمز مع الشرط الذي سبق و قلته؟؟؟
هل يكون ذكر الثديين دون اتباع ما يدل على وظيفة الرضاعة كلام مقبول عند البشر؟؟؟

و بنفس الطريقة عدة الفاظ موجودة في هذا النص وهي ليست من تعبيراتنا كبشر "بل نزدريها" تدعون انها رموز ثم تجد ان النص نفسه لا يدل على هذه الرموز

و شكرا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,341
مستوى التفاعل
3,234
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
و الغاية من اسئلتي هي توضيح ان في هذه الايات لا يوجد ما يدل على ان ذكر الثديين كان بقصد ارضاع المؤمنين

و هذا واضح من اجاباتك على الاسئلة

فالذي صعد ليجني الثمار هو المسيح"اي العريس"

و هو لا يحتاج للرضاعة

اخي العزيز
لا اعرف ان كنت تقرأ لتفهم ما هو مكتوب ام لتفهم بحسب ما تريد او تبغاه
و لعل سبب ذلك انك لا تعرف ابسط الرموز في هذا السفر
العريس هو المسيح, و العروسة هي الكنيسة
العريس لا يرضع من العهد الجديد بل يجني ثمارهما و النص واضح جدا
العروسة بكونها الكنيسة ترضع شعبها من كلمة الله في العهد القديم و الجديد, فليس بالخبز وحده يحيى الانسان, بل بكل كلمة تخرج من فم الله





هل يكون ذكر الثديين دون اتباع ما يدل على وظيفة الرضاعة كلام مقبول عند البشر؟؟؟

و هل يحتاج الامر الذكاء الخارق لتعرف ماهي وضيفة الثديين بحسب مشيئة الله و خلقه؟

و انا استغرب هنا, فهل تعتقد ان هذا هو النص الوحيد الذي يرمز للعهد القديم و الجديد بالثديين؟
هل تتوقع اننا نفهم الرموز من نص واحد؟

هناك العديد من النصوص التي تشير الى ان وضيفة الثديين البديهية و اوضحها ما جاء في الاصحاح الثامن العدد الاول
ليتك كأخ لى الراضع ثدييى أمى
هنا يرمز للمؤمن الذي هو و اخوه يرضعون من العهد القديم و الجديد

هل رأيت انك لا تستطيع الحكم و الجزم بحكم نص واحد, بل وجب عليك ان تقرأ و تبحث لكي تفهم... فبصراحة انت ضاعفت شكي الان بأنك قرأت السفر اصلا...

ما علينا..
سلام و نعمة
 
أعلى