مسابقات الصلب و القيامة

tasoni queena

عضوة اخضريكا
عضو مبارك
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
32,909
مستوى التفاعل
790
النقاط
0
الإقامة
أقواله فى فمى وبظل يده سترنى
quot-top-left.gif
اقتباس
quot-top-right.gif


quot-top-right-10.gif




شجع الأعضاء على كتابة مواضيعهم بأقلامهم، لانه سيكون عليها الثقل الكبير في تحديد الفائز.
quot-bot-left.gif

quot-bot-right.gif

يعنى ممنوع المواضيع المنقولة ؟؟

:blush2::blush2:

محدش هيجاوبنى ؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه


يعنى ممنوع المواضيع المنقولة ؟؟

لا غير ممنوع نقل المواضيع لكن الثقل في ترشيح الفائزين سيكون على كون المواضيع مكتوبة بقلم صاحب الموضوع
 

mamdouh mahrous

New member
إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام ومحبة ربنا يسوع المسيح تكون معكم .... كل عام وانتم بخير .... مع خالص امنياتى بدوام التقدم وربنا يبارك تعب محبتكم ويحعلكم منارة ونور فى وسظ طلمات هذا العالم .... ويكفينى ان اقدم لكم خالص شكرى على المجهود الرائع فى اعداد هذه المسابقة ’’........ احمل صليبك واتبعنى......"
 

ابو لهب

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
1,018
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
السعودية
سلام و نعمة :94:


الى كل المشاركين في مسابقات الصلب و القيامة :66:

تحياتي لكم وكل عام وانتم بالف خير من الرب :smile01

ابو لهب
:cry:
 
إنضم
20 أبريل 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مساء المحبة والغفران ....المسيح لم يبقة في الاكفان ..لاكنه احيانا من خطية الاوثان...ستكون المسيحية {منتشرة في كل البلدان}...من منا بقيا ميتً في المسيح بل قام والكل يراهُ..يرنم وينشد بكل الحان قيامة مباركة واعياد مجيدة وفرسة سعيدة للكل والكل يربح ليس الجائزة المادية بل {الحياة الابدية}
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
كل قيامة والجميع بالف خير
ويارب يتقدم المنتدى اكثر واكثر
شكرا لماي روك على هذه المبادرة الرائعة
بس يعني ماكو جائزة للي ميعرف هالاشياء الثلاثة ؟؟:smi411:
الرب يبارككم
 

العابر

New member
إنضم
26 أكتوبر 2009
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اللة محبة وليس مجرد شخص يحب شخص وانما حب المسيح هو الفريد من نوعه وكما يذكر الكتاب المقدس عنه حقيقة بانه ليس حب اعظم من ذلك وهذا ما يقتادني احبائي الي الدخول في تامل في موضوع هو الاهم لكل بشري الا وهو الفداء ........
مشــــــــــــــــــــــوار الصــــــــــــــــليب
ملك جاء الي قرية صغيرة يسكن بها فئات مختلفة من الشعب الغني والفقير الطيب والشرير الحكيم والجاهل القوي والضعيف ولكن جميعم مظلومين من عمدة القرية الذي يستعبدهم بكل قسوة يعملون طول النهار في شمسه النارية لايشعرون الا بكل حرمان والم يشربون الدموع وياكلون الموت كل يوم.... وهم لا يدرون ما يفعلون واما ينهون من عمل النهار القاسي تكون قد خارت قواهم واما ينهكون من التعب تكون قارعة الطويق هي مأواهم لا قوة لهم لحمل ابدانهم واذ بملك المدينة الاعظم يمر بهم ويري جروحهم ويسمع انينهم وبكائهم واذ به يبكي معم وقال لهم سلام فاندهش الجميع وقالوا من ذلك الشخص الفريد والغريب عن عالما بزيه الملكي وماذا يريد منا فقالها لهم ثانية سلام وايضا لم يجب احد واذ بالملك الاعظم يخلع تاج ملكه المهوب ويتخلي عن زي ملكه وبيديه الجميلتين يمسك بملابسهم واخذ يلبسها ثم قال لهم سلام فقام البعض منهم بالرد عليه فقال لهم لقد جئت اليكم معينا لاشفي امراضكم وازيل اوجاعكم واضمد جراحكم فهل تفتحون لي ابوابكم فالبعض هز راسه بنعم لانهم يصدقون ملكه والبعض هز راسه بلا لانهم لا يدركون مع من يتكلمون
فقال لهم السيد الحق اقول لكم من يقبلني اليوم ويفتح لي بابه ساقبله انا في دياري .........
،،،،،،،، وللموضوع تتمة،،،،،،،،،،،،،،،،
 

HappyButterfly

محتاجة لك
عضو مبارك
إنضم
27 سبتمبر 2008
المشاركات
12,139
مستوى التفاعل
106
النقاط
0
حلووووووو اوى
اتمنى الفوز للجميع
كل سنة وكل الاعضاء طيبين
 

+Roka_Jesus+

الاميرة الشقية
مشرف سابق
إنضم
10 نوفمبر 2008
المشاركات
30,213
مستوى التفاعل
417
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي *_*
كل سنة وانتو طبيين
والي الفوز الي الفوز هههههه
وعقبال ما فلاشتي توصل هههه
 

+ماربيلا+

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 فبراير 2010
المشاركات
837
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
كل سنه وانتو طيبين

بس انا معنديش اى موهبه ولا كتابه ولا بعرف انزل صور
حظ بقى $$$
 

dudu

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 مارس 2007
المشاركات
2,113
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
DUDU :smil7:
كل عيد وانت طيب وسعيد يازعيم وحظ موفق للجميع :99:
محبتي لكم
:eek:ld:
 

sami barood

New member
إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يقينية المجيء الثاني
table_aya_top.gif
خُرُوجُهُ يَقِينٌ كَالْفَجْرِ. يَأْتِي إِلَيْنَا كَالْمَطَرِ ( هو 6: 3 )
table_aya_bottom.gif
نستطيع أن نجمع من كلمة الله عدة أمور تجعل مجيء الرب الثاني أمرًا حتميًا:

(1) لأن الله الآب أعلن عن رغبته وأشواقه لمجيء المسيح ليملك. فلا بد أن يجلس المسيح ويتسلط على كرسيه ( زك 6: 13 ). فأشواق الآب وغيرته على مجد الابن تحتم مجيء المسيح للـمُلك ( أع 2: 30 -35). فبعد ظهور المسيح سيكون ملكًا كبيرًا على كل الأرض ( مز 47: 7 ؛ 110: 1، 2؛ رؤ5).

(2) لأن الله الابن قد وعد بهذا المجيء. كقوله لتلاميذه «آتي أَيضًا وآخذكم إِليَّ» ( يو 14: 3 ). وفى سفر الرؤيا نقرأ كثيرًا هذا القول المعزى للرب «ها أَنا آتي سرِيعًا» وهو يتكرر في رؤيا22 فقط ثلاث مرات (ع7، 12، 20).

(3) لأن الله الروح القدس قد أكد على مصداقية هذا الأمر. «روح المسيحِ ... سبق فشهِد بِالآلامِ التي لِلمسيحِ والأمجاد التي بَعْدَهَا» ( 1بط 1: 11 ).

(4) لأن الملائكة القديسين قد سبقوا فأنبأوا بهذا المجيء، عندما أكدوا للتلاميذ هذا الحق الجليل «إِن يسوع هذا الذي ارتفع عنكم إِلى السماءِ سيأتي هكذا كما رأَيتموه منطلقًا إِلى السماءِ» ( أع 1: 11 ).

(5) لأن أُناس الله القديسين قد أعلنوا بالوحي عن مجيء الرب. فالرجاء المسيحي يملأ كل صفحات العهد الجديد. وكذلك حقيقة ظهور المسيح للـمُلك تمتلئ بها كل نبوات العهد القديم. وكل شخص يطيع الكلمة لا بد أن يصدِّق هذه الأمور المتيقنة عندنا.

(6) لأن قيامة المسيح برهنت على يقينية المجيء، «لأنه أقام يومًا هو فيه مزمعٌ أَن يدين المسكونة بِالعدلِ، بِرجلٍ قد عيَّنه، مقدمًا لِلجميعِ إِيمانًا إِذ أقامه من الأموات» ( أع 17: 31 ).

(7) لأنه كما تمت آلام المسيح حرفيًا، هكذا أيضًا ستتم كل أمجاد المسيح المرتبطة بالمجيء الثاني. فهناك أكثر من 300 نبوة خاصة بمجيئه الأول قد تمت حرفيًا. وهناك حوالي 2500 نبوة خاصة بمجيئه الثاني، وهذه لا بد أن تتم أيضًا حرفيًا! ( إش 53: 12 ؛ مي5: 15؛ في2: 5-11).



*******************************************





SAMI BAROOD








إقتباس
 

sami barood

New member
إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
للفجار وليس الأبرار
table_aya_top.gif
ولكن الله بيَّن محبته لنا، لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا ( رو 5: 8 )
table_aya_bottom.gif
إن الكلمة التي استُخدمت للإتيان بي إلى المخلِّص هي رومية5: 8 «ولكن الله بيَّن محبته لنا، لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا». ولا يمكن أن أنسى العتق المصحوب بالسلام الذي جاء لقلبي عندما أشرق نور هذا الحق المجيد على نفسي وهو أن يسوع المسيح قد جاء ليس للقديسين بل للخطاة، وأن الناس الأردياء وليس الطيبون، والناس الفجار، وليس الأبرار (الذين يعتمدون على برهم الذاتي) هم الذين يقبلهم الله ويغفر لهم من أجل خاطر ذلك الفادي.

حاولت جهدي سنين عديدة لأجعل نفسي قديسًا. حاولت أن أقلل من خطأي وأن أحسِّن في سيرتي على أمل أن الله يقبلني لهذا السبب ويرحمني في اليوم الأخير. ومعظم المواعظ التي سمعتها حينئذٍ كانت تؤيد هذا الفكر عندي، فالمواعظ كانت تحثني أن أكون طيبًا وأن أفعل الحَسَن وأن أستخدم وسائط النعمة وأن أقرأ الكتاب المقدس، وإذا فعلت ذلك، فالله بطريقة خفية لا أعلمها سيغفر لي باقي الخطايا التي لم تكفِّر عنها هذه الحَسَنات. أما المسيح فلم يكن فيه شيء سوى مثال حسن لنا وشفيع الرحمة لنا عند الله. فلم أسمع شيئًا عن إمكان الحصول على الخلاص والحرية في الحال، ولا أذكر أني تقابلت مع أحد نال هذه الحرية أو ذلك الخلاص. ولعلك تدرك دهشتي عندما كتبت لي إحدى قريباتي خطابًا قالت فيه إنها خلصت أثناء حضورها اجتماعًا تبشيريًا عُقد في خيمة وأن الكلمات التي قادتها إلى المخلِّص هي تلك الواردة في رومية5: 8، ثم ختمت خطابها بالقول: إن الرب يسوع يخلِّص الخطاة وليس القديسين، والفجار وليس الأبرار ... هنا يعثر تقريبًا كل شخص، فالجميع يريدون أن يحسِّنوا أنفسهم ويظنون أن الله عندئذٍ يخلِّصهم، بينما الله يخلِّص الخطاة كما هم من أجل خاطر المسيح.

عندئذٍ ثارت ثائرتي وتمرَّد قلبي المتكبر ضد هذا الفكر، ولكن شيئًا فشيئًا أخضعت كبريائي وابتدأت آخذ مكاني كخاطئ فقير لا يملك شيئًا وضعيف لا قدرة له على عمل شيء. وحينئذٍ مدّ الرب إليَّ ذراع الخلاص ... آه مَن لي بصوت أقوى من صوت البوق لأنشر هذا الخبر طولاً وعرضًا، وهو أنه «ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا».




****************************************************








SAMI BAROOD
 

sami barood

New member
إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
محبة الله
table_aya_top.gif
لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد، لكي لا يهلك كل مَن يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية ( يو 3: 16 )
table_aya_bottom.gif
كلمة «هكذا» في يوحنا3: 16 لا تُخبرنا فقط عن مقياس ومقدار محبة الله الفائقة المعرفة ( أف 3: 19 )، لكنها تعرِّفنا أيضًا بالكيفية التي عبَّر بها الله عن محبته للبشر، لأنه «بهذا قد عرفنا المحبة: أن ذاك وضع نفسه لأجلنا» ( 1يو 3: 16 )، وأيضًا «الله بيَّن محبته لنا لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا» ( رو 5: 8 ).

ولمَن اتجهت هذه المحبة؟ إنها اتجهت إلى العالم أجمع؛ لكل الناس دون تمييز أو تحيز أو مُحاباة لأي أحد، دون تعصب أو استبعاد أي إنسان لأي سبب، بغض النظر عن الجنس أو العِرق أو المركز الاجتماعي أو الثقافة أو الدين أو حتى مقدار الشرور التي ارتكبها الإنسان في ماضيه.

ولكن هذا لا يعني أن الله يوافق أو يتغاضى عن الخطايا التي يرتكبها الإنسان، حاشا، لأن الله قدوس ويكره الشر، ولكنها تعلن أنه بالرغم من شرور الناس، فإن الله يحبهم، ويحمل لهم مشاعر مليئة بالخير والرغبة في خلاصهم وإنقاذهم من الشرور التي يرتكبونها وهم مُستعبدون لها. وهذا ما نرى ظلاً له في العلاقة التي تربط أبًا تقيًا بابنه العاصي الأثيم، فقلب الأب يمتلئ بالمحبة والعطف والرغبة في إنقاذ ابنه، بالرغم من عدم رضاه على تصرفات الابن الخاطئة.

والطريقة التي عبَّر الله بها عن محبته للعالم عجيبة لم تحدث من قبل، أو تخطر على فكر إنسان، والسبب أن الخطية جعلت الإنسان أنانيًا، مُحبًا لنفسه، ولديه الاستعداد أن يضحي بأي شيء، أو أي شخص، لكي يُنقذ نفسه.

وفي يوحنا3: 16 نتعلم أن الله بذل ابنه الوحيد. والكلمة «بذل» تعني أنه أعطى بسخاء، هِبة وعطية. لو وُجد بين البشر أب لديه ابن وحيد حبيب لديه، وهذا الأب قدَّم ابنه وبذله للموت، لو حدث هذا، فمن المؤكد أنه يصوِّر أسمى مستوى للمحبة.

هذه هي محبة الله المُعلنة في الإنجيل، الله بكامل إرادته الحُرَّة والمُطلقة، أعطى وسلَّم ابنه لأيدي الخطاة الآثمين، لكي يموت على الصليب، لكي يفدي ويخلِّص هؤلاء من الموت والعذاب الأبدي. ونتيجة الإيمان والقبول لكل ما أعلنه الله وعمله المسيح، يحصل كل مَن يؤمن على أسمى بركتين في الوجود: لا يهلك ولا يأتي إلى دينونة، بل تكون له الحياة الأبدية. يا لروعة نعمة الله! يا لغناها! يا لسموها!


****************************************






SAMI BAROOD
 

sami barood

New member
إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
صوت ابن الله
table_aya_top.gif
الحق الحق أقول لكم: إنه تأتي ساعة وهي الآن، حين يسمع الأموات صوت ابن الله، والسامعون يحيون ( يو 5: 25 )
table_aya_bottom.gif
إنه صوت الشخص الذي تكلَّم إلى نيقوديموس في الليل عن محبة الله العجيبة ـ ابن الإنسان الذي هو في السماء ـ وهو الذي على وشك أن يُرفع. في هذه الليلة تكلَّم عن الحق والنور، ونال نيقوديموس الحياة بواسطة صوته ( يو 3: 1 - 12)!

إنه نفس الصوت الذي تكلَّم إلى السامرية عند بئر سوخار، فصنع منها ساجدة حقيقية (يو4). يا للقوة العظيمة التي في هذا الصوت!

إنه صوت ذاك الذي شفى المرضى والعُرج، صوت ذاك الذي أعطاهم حياة يعيشونها لمجد الله، وصُنع مشيئته. إنه الصوت الذي أعاد لعازر للحياة، مُعلنًا مجد الله، فتمجد الابن أيضًا. إنه الصوت الذي أحياني أنا «الحق الحق أقول لكم: إن مَن يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية، ولا يأتي إلى دينونة، بل قد انتقل من الموت إلى الحياة» ( يو 5: 24 ). إنه صوت ذاك الذي يجذب إليه الجميع دائمًا. وعن قريب سوف يُسمع صوته مرة أخرى بقوة لا تُقاوم فتنفتح القبور «فيخرج الذين فعلوا الصالحات إلى قيامة الحياة، والذين عملوا السيئات إلى قيامة الدينونة» ( يو 5: 29 ). ونرى في يوحنا11 استعراضًا مُسبقًا لذلك، إذ نجد ابن الله، ونسمع صوت قوته. فبالرغم من أن اليهود قد رفضوا أعماله وكلماته، بل ورفضوا حتى شخصه المبارك، فإنه ـ في اتكال تام على الآب، وفي شركة كاملة معه ـ يشهد عن عظمته ومجده. إن الشخص الذي صرخ يومًا بصوتٍ عظيم وهو يضع حياته ذائقًا الموت باختياره، هو نفسه الذي ينادي هنا بصوت عظيم مُعيدًا لعازر إلى الحياة.

وبنفس هذا الصوت العظيم سينفذ المسيح دينونة الله ( رؤ 1: 10 )، لأن الآب «أعطاه سلطانًا أن يدين أيضًا، لأنه ابن الإنسان» ( يو 5: 27 ). وسوف يتمم ما قاله: «لا تتعجبوا من هذا، فإنه تأتي ساعة فيها يسمع جميع الذي في القبور صوته، فيخرج ...» ( يو 5: 28 ، 29). أما في هذا الجزء (يو11) فإن الرب ينادي لعازر فقط، وإلا لكان كل الأموات قد قاموا. إنه الصوت الذي أحيانا، ويقودنا كخرافه، وكل هذا على أساس قيامته ( عب 13: 20 ).

صوتهُ الحلوُ أتاني
وبحنان حبهْ ناداني مَنْ تُرَى حبُّه عجيبْ
إلا شخص ذا الحبيبْ

***************************************************





SAMI BAROOD
 

sami barood

New member
إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الخدمة المُثمرة
table_aya_top.gif
فقال لها: أعطيني ابنكِ. وأخذه من حضنها وصعد به إلى العُلِّية التي كان مُقيمًا بها، وأضجعه على سريره ( 1مل 17: 19 )
table_aya_bottom.gif
في ملوك الأول17: 22 نرى صبيًا لأرملة قد أُعيد للحياة بواسطة خدمة إيليا، وفي ملوك الثاني4: 35 نرى ابنًا لامرأة قد أُعيد للحياة بواسطة خدمة أليشع. ومن هاتين الحادثتين نرى أن إيليا وأليشع يمثلان الخدمة الحية المُثمرة، بينما جيحزي يمثل الخدمة العقيمة وغير المُثمرة.

لقد ذهب جيحزي ـ ومعه عكاز أليشع ـ إلى غرفة الصبي، ولكننا لا نقرأ أنه أغلق الباب للصلاة. ورجع جيحزي إلى أليشع مُبلِّغًا إياه رسالة فشله قائلاً: «لم ينتبه الصبي»، ولكنه هل عمل كل ما كان في استطاعته لإيقاظ الصبي؟ وهل كان مشغولاً حقًا بإحياء الولد؟ لعل وقته الضيِّق لم يكن يسمح له بكل ذلك! وعلى أية حالة، فإننا نلمح في جيحزي ما يجعله شبيهًا بذلك ”الغريب“ المذكور في يوحنا10: 5، إذ قالت أم الصبي لأليشع: «حيٌ هو الرب، وحيةٌ هي نفسك، إنني لا أتركك»، فأبَتْ أن تتبع جيحزي، وكأنها بذلك تمثل خراف المسيح المكتوب عنهم: «وأما الغريب فلا تتبعه .. لأنها لا تعرف صوت الغرباء». ولكنها في الوقت نفسه استطاعت أن تثق بأليشع لأنها رأت في ملامحه سِمات اللطف والاشتراك الفعلي مع قلبها الحزين، بخلاف جيحزي الذي لم ترَ في أسارير وجهه ما يوحي إليها بالثقة فيه.

جَرَت العادة أن يوضع الميت في غرفة خاصة في المنزل، ولكن في الحالتين اللتين نتأمل فيهما، نرى كلا من الميتين قد وُضع على سرير النبي الخاص. ألا يدل هذا على وجود دالة خاصة، الأمر الذي هو من الأهمية بمكان في طريق خدمة الإنجيل. إن الله لا يمدح أولئك الذين يتغاضون عن لحمهم ( إش 58: 7 ). إن الذين يكرزون بالإنجيل هم في خطر أن لا يقتربوا قُربًا كافيًا من أولئك الذين يبشرونهم، ولكن من الأمور النافعة والممدوحة جدًا، هو أن نزورهم في بيوتهم وندعوهم إلى بيوتنا حتى بذلك نصل إلى نفوسهم.

مرة كان تلميذان من تلاميذ يوحنا يتبعان يسوع، فقالا له: «ربي .. أين تمكث؟ فقال لهما: تعاليا وانظرا! فأتيا ونظرا أين يمكث، ومكثا عنده ذلك اليوم» ( يو 1: 38 ، 39). ولم يكن الرب مُسرعًا في التخلُّص من هذين التلميذين، ليتنا نتعلم من سيدنا أيضًا هذا الدرس النافع لنا.


********************************************






SAMI BAROOD
 
أعلى