ما هية المسيح

نسرين أمة الرحمن

New member
عضو
إنضم
3 أكتوبر 2006
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على النبي المصطفى محمد عليه الصلاة و السلام عبد الله و رسوله
ايا عباد المسيح هل من مجيب عن سؤالي اعلاه المشاركة رقم 20

و ايضا هل من توضيح عن هدا الامر

قلتم ان المسيح جسد بروحين الاهوت و الناسوت حيث الناسوت روح البشر و اللاهوت الدات الالية "تعالى الله عما تصفون سبحانه " فيه حد يفهمني هل المسيح لما كان يتكلم كان اله يتكلم
ام بشر ؟؟؟

و كيف تقولون ان الها سكن رحم امراة و بقي هناك 9 اشهر ثم خرج من الفرج و رضع الثدي بربك اهدا يليق باله ان يعيش
في الارحام و يخرج من الفرج و يرضع الثدي

رجاء توضيح الثلات اسئلة
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
سلام لكم و نعمة من الله

الرجال تبيين ميلاد يسوع

و شرح ما يقوله كتابكم المقدس

ويتغشاك و يحل عليك روح القدس بقدرة علي قدير

و من روح القدس اليس اله كما تقولون كيف الاله يغشى و يحل على امراة كما يفعل الرجل مع المراة

كم أحزن حين ارى هذه الاقوال على كلى القداسة الطهر الذى لا يكره شىء سوى الخطيئة
الذى لا يخرج من فمه سوى الطهر
الذى يكره النجاسة

لنجيب

الروح القدس هو الله و الله فى الايمان المسيحى روح

فلا يمكن باى حال من الاحوال وجود أتصال جنسى بين الروح الجسد

هذه الاجابة لمستواك الروحى

حلول الروح القدس ليس معناه وجود جماع بين الملكة الطاهرة السماء الثانية السيدة العذراء مريم بل هو دليل الاعجاز فى ولادة السيد المسيح

اذا فعل السيد المسيح معجزة و ابرأ مريض فنفس طريقة اجراء المعجزة التى لا يعلمها الا هو هكذا حبلت السيدة العذراء مريم بالسيد المسيح

الاعجاز الألهى

قلتم ان المسيح جسد بروحين الاهوت و الناسوت حيث الناسوت روح البشر و اللاهوت الدات الالية "تعالى الله عما تصفون سبحانه " فيه حد يفهمني هل المسيح لما كان يتكلم كان اله يتكلم ام بشر ؟؟؟

تارة يتكلم بناسوته و تارة اخرى يتكلم بلاهوته

كان هدفه هو الا يظهر طبيعته الالهية اى لاهوته و لكن فى بعض الاوقات كان يظهر لاهوته ليؤكد لنا انه هو الكلمة المتجسد

و كيف تقولون ان الها سكن رحم امراة و بقي هناك 9 اشهر ثم خرج من الفرج و رضع الثدي بربك اهدا يليق باله ان يعيش في الارحام و يخرج من الفرج و يرضع الثدي

نقول بنعمة الله

اللاهوت كما بينا هو روح و بالتالى فهو عقلا لا يتأثر ابدا بما يتأثر به البشر

كانت الطبيعة البشرية (اى الجسد و الروح البشريين) بداخل رحم كلية الطهر العذراء مريم بينما بلاهوته هو يملأ الكون

و انا استعجب حقا

تستعيبين على ان الطبيعة البشرية وجدت فى رحم العذراء و لا تستعيبين هذا على لاهوت ألهك؟

{وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ} (12) سورة التحريم

{وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ} (91) سورة الأنبياء
 

الكون

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2006
المشاركات
100
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
#######

حرر للخروج عن الموضوع

Fadie
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
رجاء عدم الخروج عن الموضوع
 

الكون

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2006
المشاركات
100
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا انا ما خرجت عن الموضوع!!!

والسائلة سألت عن ماهية المسيح

وانتم تقولون انه المسيح هو الله

ادا سؤالي طبيعي وتدرج منطقي للموضوع

ادا كان المسيح هو الله

اين قال دلك فى الكتاب المدعو مقدس

ولا ما عندكش اجابة فضلت مسح كلامي كما مسحتم الكثير من الكلام عبرلا العصور !!!!

وعجبي
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
اولا انا ما خرجت عن الموضوع!!!

والسائلة سألت عن ماهية المسيح

وانتم تقولون انه المسيح هو الله

ادا سؤالي طبيعي وتدرج منطقي للموضوع

ادا كان المسيح هو الله

اين قال دلك فى الكتاب المدعو مقدس

ولا ما عندكش اجابة فضلت مسح كلامي كما مسحتم الكثير من الكلام عبرلا العصور !!!!

وعجبي

لا اعرف هل انتى تعرفين اسئلة السائلة اكثر منها؟

أجبتك فى موضوعك فهيا ارنى نفسك
 

الكون

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2006
المشاركات
100
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا عزيزي يا فادي

انت اجبت عن الموضوع باستنتاجاتك انت او الذي علمك
وبس قلتلك يعني اضف الى ردك بعض الادلة من الكتاب المقدس هدا فقط شوية نصوص على شوية ايات يعني
يمشي حالهم بش الواحد يفهم اكثر

وعجبي
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
انت اجبت عن الموضوع باستنتاجاتك انت او الذي علمك
وبس قلتلك يعني اضف الى ردك بعض الادلة من الكتاب المقدس هدا فقط شوية نصوص على شوية ايات يعني
يمشي حالهم بش الواحد يفهم اكثر

عايزة نصوص على ايه؟؟؟
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
بس الله الرحمن الرحيم

إذا كان الثلاث واحد كما تقولون وهو الذات والعقل والروح فحتى يستقيم هذا الفرض

أن عقل المسيح كان جزء من عقل الله لا عقل الله كله وروحه (اللاهوتيه) جزء من روح الآب وليس كل الروح وهذا يستوجب انقسام

وإذا كان الاب والإبن والروح القدس إله واحد له هذه الصفات ولا يجوز انفصالها فكيف نجد فصل بين الاب والإبن فى مواضع كثيرة منها
ان الابن يجلس على يمين الاب فى ملكوت السماء فكيف يكون أحد الاقنومين جالسا على يمين الثانى إلا إذا حدث الانفصال ؟
ومنها ايضا انكم تبتهلون بالدعاء والصلاة إلى يسوع (الابن) مع أن الابن مولود من الآب فمن باب أولى ذكر الآب أولى وذلك ايضا انقسام
ومنها البند السادس عشر من قانون الايمان " 16 ـ فالآب غير مصنوع من أحد، ولا مخلوق, ولا مولود والابن من الآب وحده غير مصنوع ولا مخلوق، بل مولود والروح القدس من الآب والابن، ليس بمصنوع، ولامخلوق ولا مولود"
والذى يحتاج هذا البند وحده إلى محاضراااااااااان لفهمه واستيعابه ليس لقصر فهم ولكن لاستحالة الفكرة مع ما سبقها من بنود ومع كل المفاهيم

وسأنتظر الاجابه عن ما فات ثم نعود إلى هذا البند مرة أخرى
 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم



الأستاذ الفاضل يقول أن هؤلاء الثلاثة واحد فى حين نرى نصوص من كتابه تقول :

متى فى الاصحاح الثالث
(فَلَمَّا اعْتَمَدَ يَسُوعُ صَعِدَ لِلْوَقْتِ مِنَ الْمَاءِ وَإِذَا السَّمَاوَاتُ قَدِ انْفَتَحَتْ لَهُ فَرَأَى رُوحَ اللَّهِ نَازِلاً مِثْلَ حَمَامَةٍ وَآتِياً عَلَيْهِ وَصَوْتٌ مِنَ السَّمَاوَاتِ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ».)

وهذا النص يوضح الآتى :


( 1 ) أين يسوع؟ على ضفاف نهر الاردن يتعمد بالماء.

( 2 ) أين الروح القدس؟ حمامة طائرة من السماء للارض.

( 3 ) أين الاب ؟ فى السماء ينادى هذا ولدى الحبيب.

الصورة واضحه ولا تحتاج لتعليق , فقد إختلفوا الثلاثه فى الشكل وفى المكان !!


فكيف يكونوا واحدا؟ وان هذا هو ذاك !!!!؟





 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
أن عقل المسيح كان جزء من عقل الله لا عقل الله كله وروحه (اللاهوتيه) جزء من روح الآب وليس كل الروح وهذا يستوجب انقسام

اولا لا تفرد الاب بالالوهية لأن الاب هو اقنوم الوجود

ثانيا الله لا يتجزأ فالكلمة له ذات الجوهر الالهى الذى للأب و الروح القدس

وإذا كان الاب والإبن والروح القدس إله واحد له هذه الصفات ولا يجوز انفصالها فكيف نجد فصل بين الاب والإبن فى مواضع كثيرة منها
ان الابن يجلس على يمين الاب فى ملكوت السماء فكيف يكون أحد الاقنومين جالسا على يمين الثانى إلا إذا حدث الانفصال ؟
ومنها ايضا انكم تبتهلون بالدعاء والصلاة إلى يسوع (الابن) مع أن الابن مولود من الآب فمن باب أولى ذكر الآب أولى وذلك ايضا انقسام

يجب ان تفهم اولا ان الاب و الابن لهم جوهر واحد و لكنهم شخصيات متمايزة اقنوميا بمعنى ان الجوهر واحد و لكن الاب ليس الابن ليس الروح القدس فهم شخصيات مختلفة لجوهر ألهى واحد

اما كلامك حول ابتهالنا فى صلاتنا فلا اعرف من اين لك ان تعرف صلاتنا و من قال ان صلاتنا للأبن و من قال انه من باب اوى ذكر الاب اولى

و من قال ان ذلك انقسام؟

ومنها البند السادس عشر من قانون الايمان " 16 ـ فالآب غير مصنوع من أحد، ولا مخلوق, ولا مولود والابن من الآب وحده غير مصنوع ولا مخلوق، بل مولود والروح القدس من الآب والابن، ليس بمصنوع، ولامخلوق ولا مولود"
والذى يحتاج هذا البند وحده إلى محاضراااااااااان لفهمه واستيعابه ليس لقصر فهم ولكن لاستحالة الفكرة مع ما سبقها من بنود ومع كل المفاهيم

عاجبانى حكاية البند ال 16 دى

طيب اهو قانون الايمان قولى فين الكلام اللى انت كتبته دة؟

نحن نؤمن بـــ


"بالحقيقة نؤمن بإله واحد, الله الأب, ضابط الكل, خالق السماء و الأرض, ما يرى و ما لا يرى.
نؤمن برب واحد يسوع المسيح, إبن الله الوحيد, المولود من الآب قبل كل الدهور, نور من نور, إله حق من إله حق , مولود غير مخلوق, مساو للآب فى الجوهر, الذى به كان كل شىء.
هذا الذى من أجلنا نحن البشر و من أجل خلاصنا, نزل من السماء و تجسد من الروح القدس, ومن مريم العذراء تأنس, و صلب عنا على عهد بيلاطس البنطى. تألم و قبر و قام من الأموات فى اليوم الثالث كما فى الكتب,و صعد إلى السموات , و جلس عن يمين أبيه . و ايضا يأتى فى مجده ليدين الأحياء و الأموات , الذى ليس لملكه انقضاء.
نعم نؤمن بالروح القدس , الرب المحيى المنبثق من الآب نسجد له و نمجده مع الآب و الابن الناطق فى الأنبياء. و بكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية. و نعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا. و ننتظر قيامه الأموات و حياة الدهر الأتى. أمين"

هذا هو قانون الايمان من مجمع نيقية لحد دلوقتى فين بقى اللى انت بتقول عليه دة؟

الحاج نور الدين

الأستاذ الفاضل يقول أن هؤلاء الثلاثة واحد فى حين نرى نصوص من كتابه تقول :

متى فى الاصحاح الثالث
(فَلَمَّا اعْتَمَدَ يَسُوعُ صَعِدَ لِلْوَقْتِ مِنَ الْمَاءِ وَإِذَا السَّمَاوَاتُ قَدِ انْفَتَحَتْ لَهُ فَرَأَى رُوحَ اللَّهِ نَازِلاً مِثْلَ حَمَامَةٍ وَآتِياً عَلَيْهِ وَصَوْتٌ مِنَ السَّمَاوَاتِ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ».)


وهذا النص يوضح الآتى :


( 1 ) أين يسوع؟ على ضفاف نهر الاردن يتعمد بالماء.

( 2 ) أين الروح القدس؟ حمامة طائرة من السماء للارض.

( 3 ) أين الاب ؟ فى السماء ينادى هذا ولدى الحبيب.

الصورة واضحه ولا تحتاج لتعليق , فقد إختلفوا الثلاثه فى الشكل وفى المكان !!


فكيف يكونوا واحدا؟ وان هذا هو ذاك !!!!؟

و ايضا قلت انهم متمايزيين اقنوميا اى انهم ثلاث شخصيات مختلفة و لكن لهم جوهر واحد هو الجوهر الألهى

نحن لا نقول ان الاب هو الابن ولا الروح القدس

نحن نقول انهم ثلاث شخصيات مختلفة لكيان واحد و لذات واحدة و لجوهر واحد هو يهوة القدير ايلوهيم الكائن الواجب الوجود منذ الازل و الى الابد
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
إذا كان الثلاث واحد كما تقولون وهو الذات والعقل والروح فحتى يستقيم هذا الفرض
أن عقل المسيح كان جزء من عقل الله لا عقل الله كله وروحه (اللاهوتيه) جزء من روح الآب وليس كل الروح وهذا يستوجب انقسام

كلام مغلوط, فالمسيح كلي العلم و علمه هذا مستمد من الطبيعة اللاهويتة, فقولك هذا قول باطل و اهو كلام انشائي لا يحتوي على اي دليل

ان الابن يجلس على يمين الاب فى ملكوت السماء فكيف يكون أحد الاقنومين جالسا على يمين الثانى إلا إذا حدث الانفصال ؟

لا وجود لاي انفصال او انقسام في معنى النص, و لن اخوض في تفسير معناه لاننا سنخرج عن الموضوع, اطرحه في موضوع جديد و انا ارد عليك بالتفصيل


ومنها ايضا انكم تبتهلون بالدعاء والصلاة إلى يسوع (الابن) مع أن الابن مولود من الآب فمن باب أولى ذكر الآب أولى وذلك ايضا انقسام
ومنها البند السادس عشر من قانون الايمان " 16 ـ فالآب غير مصنوع من أحد، ولا مخلوق, ولا مولود والابن من الآب وحده غير مصنوع ولا مخلوق، بل مولود والروح القدس من الآب والابن، ليس بمصنوع، ولامخلوق ولا مولود"
والذى يحتاج هذا البند وحده إلى محاضراااااااااان لفهمه واستيعابه ليس لقصر فهم ولكن لاستحالة الفكرة مع ما سبقها من بنود ومع كل المفاهيم

عدم فهمك لماهية الله و عدم استعيابك لها لا يعيب من الله شيئا و لا يعني ان ماهية الله هذه مغلوطة

اما عن قانون الايمان المسيحي, ففاتك منه الكثير, ففاتك اول سطوره

[FONT=MCS Erwah S_U normal.]نؤمن باله واحد، الاب الضابط الكل،[/FONT]​
[FONT=MCS Erwah S_U normal.] وخالق كل ما يُرى ولايُرى ،[/FONT]​
[FONT=MCS Erwah S_U normal.]وبرب واحد ، يسوع المسيح ، ابن الله الوحيد ،[/FONT]​
[FONT=MCS Erwah S_U normal.] بكر كل الكائنات ،[/FONT]​
[FONT=MCS Erwah S_U normal.]المولود من الاب قبل كل الدهور وغير مخلوق [/FONT]​
[FONT=MCS Erwah S_U normal.][/FONT]​
[FONT=MCS Erwah S_U normal.][/FONT]​
 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحاج نور الدين

للأسف يا عزيزى أنا لا أستحق هذا اللقب العظيم لأننى لم أتشرف بنعمه الحج لبيت الله الكريم وهذه أمنيه من أمنياتى التى أسعى جاهداا لتحقيقها بإذن الله .
والأمل فى رحمه الله كبيره لتحقيق هذا الحلم وخاصه أننى فى فتره الشباب ولم أتجاوز الخامسه والعشرين من العمر .


و ايضا قلت انهم متمايزيين اقنوميا اى انهم ثلاث شخصيات مختلفة و لكن لهم جوهر واحد هو الجوهر الألهى
نحن لا نقول ان الاب هو الابن ولا الروح القدس


نحن نقول انهم ثلاث شخصيات مختلفة لكيان واحد و لذات واحدة و لجوهر واحد هو يهوة القدير ايلوهيم الكائن الواجب الوجود منذ الازل و الى الابد



كيف ثلاث شخصيات لكيان واحد, هل تفهم ما تقول يا عزيزى أم أن الكلام على إطلاقه ولا عزاء للعقل !!!!!!

وما حاجه الله أن يتجسد فى صوره المسيح , وما حاجته لأن يكون فى ثلاث شخصيات !!!؟؟؟


كيف يهبط الروح القدس على المسيح في هذه اللحظة ...
والمفترض ان اللاهوت متحد مع الناسوت منذ البدء؟


مما يعني أنه
لم يهبط عليه من قبل ...

أويعني أن
هناك حدث إنفصال


والمفترض ان اللاهوت متحد مع الناسوت لا ينفصلان طرفة عين


أليس الروح القدس هو الله لديكم ؟
فماذا يعني امتلاء المسيح من الروح القدس والمفترض ان اللاهوت متحد معه ؟!

لا يعني إلا شيئان
أن الإنفصال جائز ...

أو أن
الثالوث كما تحاول تصويره لايمكن تقبله إلا بسحق العقل


للحديث بقيه






 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحاج نور الدين

للأسف يا عزيزى أنا لا أستحق هذا اللقب العظيم لأننى لم أتشرف بنعمه الحج لبيت الله الكريم وهذه أمنيه من أمنياتى التى أسعى جاهداا لتحقيقها بإذن الله .
والأمل فى رحمه الله كبيره لتحقيق هذا الحلم وخاصه أننى فى فتره الشباب ولم أتجاوز الخامسه والعشرين من العمر .


و ايضا قلت انهم متمايزيين اقنوميا اى انهم ثلاث شخصيات مختلفة و لكن لهم جوهر واحد هو الجوهر الألهى
نحن لا نقول ان الاب هو الابن ولا الروح القدس


نحن نقول انهم ثلاث شخصيات مختلفة لكيان واحد و لذات واحدة و لجوهر واحد هو يهوة القدير ايلوهيم الكائن الواجب الوجود منذ الازل و الى الابد



كيف ثلاث شخصيات لكيان واحد, هل تفهم ما تقول يا عزيزى أم أن الكلام على إطلاقه ولا عزاء للعقل !!!!!!؟؟؟

وما حاجه الله أن يتجسد فى صوره المسيح , وما حاجته لأن يكون فى ثلاث شخصيات !!!؟؟؟


كيف يهبط الروح القدس على المسيح في هذه اللحظة ...
والمفترض ان اللاهوت متحد مع الناسوت منذ البدء؟


مما يعني أنه
لم يهبط عليه من قبل ...

أويعني أن
هناك حدث إنفصال


والمفترض ان اللاهوت متحد مع الناسوت لا ينفصلان طرفة عين


أليس الروح القدس هو الله لديكم ؟
فماذا يعني امتلاء المسيح من الروح القدس والمفترض ان اللاهوت متحد معه ؟!

لا يعني إلا شيئان
أن الإنفصال جائز ...

أو أن
الثالوث كما تحاول تصويره لايمكن تقبله إلا بسحق العقل


للحديث بقيه






 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
كيف ثلاث شخصيات لكيان واحد, هل تفهم ما تقول يا عزيزى أم أن الكلام على إطلاقه ولا عزاء للعقل !!!!!!؟؟؟

و كيف يكون الله موجود منذ الأزل؟

لماذا قبل عقلك ان يكون الله موجود منذ الازل مع انه لا يوجد من ليس له بداية و لم يقبل ان يكون للجوهر الألهى ثلاث شخصيات مع ان الاثنان كيفيتهم فوق العقل و معرفتهم ليست ضده؟؟؟

لماذا قبل عقلك ان يكون الله موجود فى كل مكان بعلمه و لم يقبل ان يكون للجوهر الألهى ثلاث شخصيات مع ان كيفية الاثنين فوق العقل و انما معرفتهم ليست ضده؟

لماذا قبل عقلك ان يكون الله صانع معجزات و لم يقبل ان يكون ان يكون للجوهر الألهى ثلاث شخصيات مع ان كيفية الاثنين فوق العقل و معرفتهم ليست ضده؟

ام هو نقض و خلاص؟؟؟

وما حاجه الله أن يتجسد فى صوره المسيح , وما حاجته لأن يكون فى ثلاث شخصيات !!!؟؟؟

و انت هتحاسب ربنا تقوله ليه تعمل كدة و ليه متعملش كدة؟؟؟؟؟؟

كيف يهبط الروح القدس على المسيح في هذه اللحظة ...
والمفترض ان اللاهوت متحد مع الناسوت منذالبدء؟


مما يعني أنه
لميهبط عليه من قبل ...

أويعني أن
هناك حدث إنفصال


والمفترض ان اللاهوت متحد مع الناسوت لا ينفصلان طرفةعين


أليس الروح القدس هو الله لديكم ؟
فماذا يعني امتلاء المسيح من الروح القدس والمفترض ان اللاهوتمتحد معه ؟!

لايعني إلا شيئان
أنالإنفصال جائز ...

هذا هو الجهل بأم عينه

هل تعرف ما معنى حلول الروح القدس؟

التلاميذ ايضا حل عليهم الروح القدس يوم الخمسين

كل مؤمن يتعمد بالماء و النار (اى الروح القدس)

فما علاقة اللاهوت بحلول الروح القدس؟؟

أوأن
الثالوث كما تحاول تصويره لايمكن تقبله إلا بسحق العقل

اذا كان عقلك البدوى الذى جاء من شبه جزيرة العرب لا يقبل فلا تحكم على الاخرين المتحضرين الدارسين لكل شىء فى الايمان بالجهل مثلك
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
عاجبانى حكاية البند ال 16 دى

طيب اهو قانون الايمان قولى فين الكلام اللى انت كتبته دة؟

هو نفس ما ذكرت يا عزيزى ولكن بالصيغة الكنسية واليك مثالا

القانون الاثناسي :

ـ 1 ـ إن كل من ابتغى الخلاص وجب عليه قبل كل شيء أن يتمسك بالإيمان الجامع العام للكنيسة المسيحية,

ـ 2 ـ هذا الإيمان كل من لا يحفظه دون إفساد، يهلك هلاكاً أبدياً,

ـ 3 ـ إن هذا الإيمان الجامع هو أن نعبد إلهاً واحداً في ثالوث، وثالوثاً في توحيد,

ـ 4 ـ لا نمزج الأقانيم ولا نفصل الجوهر,

ـ 5 ـ إن للآب أقنوماً، وللابن أقنوماً، وللروح القدس أقنوماً,

ـ 6 ـ ولكن الآب والابن والروح القدس لاهوت واحد، ومجد متساو وجلال أبدي معاً,

ـ 7 ـ كما هو الآب، كذلك الابن، وكذلك الروح القدس,

ـ 8 ـ الآب عير مخلوق، والابن غير مخلوق، والروح القدس غير مخلوق,

ـ 9 ـ الآب غير محدود، والابن غير محدود، والروح القدس غير محدود,

ـ 10 ـ الآب سرمد، والابن سرمد، والروح القدس سرمد، ولكن ليسوا ثلاثة سرمديين، بل سرمد واحد,

ـ 11 ـ وكذلك ليسوا ثلاثة غير مخلوقين، ولا ثلاثة غير محدودين بل واحد غير مخلوق وواحد غير محدود,

ـ 12 ـ وكذلك الآب ضابط الكل, والابن ضابط الكل, والروح القدس ضابط الكل ولكن ليسوا ثلاثة ضابطي الكل, بل واحد ضابط الكل,

ـ 13 ـ وهكذا الآب إله, والابن إله, والروح القدس إله, ولكن ليسوا ثلاثة آلهة، بل إله واحد,

ـ 14 ـ وهكذا الآب رب, والابن رب, والروح القدس رب, ولكن ليسوا ثلاثة أرباب، بل رب واحد,

ـ 15 ـ وكما أن الحق المسيحي يكلفنا بأن نعترف بأن كلاً من هذه الأقانيم بذاته إله - ورب, كذلك الدين الجامع ينهانا عن أن نقول بوجود ثلاثة ألهة وثلاثة أرباب,

ـ 16 ـ فالآب غير مصنوع من أحد، ولا مخلوق, ولا مولود والابن من الآب وحده غير مصنوع ولا مخلوق، بل مولود والروح القدس من الآب والابن، ليس بمصنوع، ولامخلوق ولا مولود,

ـ 17 ـ فإذاً أب واحد لا ثلاثة آباء, وابن واحد لا ثلاثة أبناء, وروح قدس واحد لا ثلاثة أرواح قدس,

ـ 18 ـ وليس في هذا الثالوث من هو قبل غيره أو بعده ولا من هو أكبر منه ولا أصغر منه,

ـ 19 ـ ولكن جميع الأقانيم سرمديون معاً ومتساوون,

ـ 20 ـ ولذلك في جميع ما ذكر يجب أن نعبد الوحدانية في ثالوث, والثالوث في وحدانية,

ـ 21 ـ إذاً من شاء أن يخلص فعليه أن يتأكد هكذا في الثالوث,
ـ 22 ـ وأيضاً يلزم له الخلاص أن يؤمن كذلك بأمانة بتجسد ربنا يسوع المسيح,

ـ 23 ـ لأن الإيمان المستقيم هو أن نؤمن ونقر بأن ربنا يسوع المسيح هو ابن الله هو إله وإنسان,

ـ 24 ـ هو إله من جوهر الآب, مولود قبل الدهور وإنسان مولود من جوهر أمه, مولود في هذا الدهر,

ـ 25 ـ إله تام وإنسان تام كائن بنفس ناطقة وجسد بشري,

ـ 26 ـ مساوٍ للآب بحسب لاهوته, ودون الآب بحسب ناسوته,

ـ 27 ـ وهو إن يكن إلهاً وإنساناً, إنما هو مسيح واحد لا اثنان,

ـ 28 ـ واحد ليس باستحالة لاهوته إلى جسد, بل باتخاذ الناسوت إل اللاهوت,

ـ 29 ـ واحد في الجملة, لا باختلاط الجوهر, بل بوحدانية الأقنوم,

ـ 30 ـ لانه كما أن النفس الناطقة والجسد إنسان واحد, كذلك الإله والإنسان مسيح واحد,

ـ 31 ـ هو الذي تألم لأجل خلاصنا ونزل إلى الهاوية ـ أي عالم الأرواح ـ وقام أيضاً في اليوم الثالث من بين الأموات,

ـ 32 ـ وصعد إلى السماء, وهو جالس عن يمين الآب الضابط الكل,

ـ 33 ـ ومن هناك يأتي ليدين الأحياء والأموات,

ـ 34 ـ الذي عند مجيئه، يقوم أيضاً جميع البشر بأجسادهم، ويوؤدون حساباً عن أعمالهم الخاصة,

ـ 35 ـ فالذين فعلوا الصالحات يدخلون الحياة الأبدية, والذين عملوا السيئات يدخلون إلى النار الأبدية,

ـ 36 ـ هذا هو الإيمان الجامع، الذي لا يقدر الإنسان أن يخلص من دون أن يؤمن به بأمانة ويقين,

أليس هذا هو قانونكم ؟؟؟؟
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
لماذا قبل عقلك ان يكون الله صانع معجزات و لم يقبل ان يكون ان يكون للجوهر الألهى ثلاث شخصيات مع ان كيفية الاثنين فوق العقل و معرفتهم ليست ضده؟

ام هو نقض و خلاص؟؟؟

يا أخ فادى بدون عصبية وإنفعال ,, فلو سمعك الكثير ممن تكلمت معهم من المسيحيين وأنت تقول شخصيات لإنفعل هو عليك
وإليك مثلا القمص زكريا بطرس فى بداية الحلقة رقم 9 من برنامج اسئلة عن الايمان عندما ذكرت المذيعة " ناهد متولى " كلمة " يعنى نقدر نقول ان شخصية الآب هى ..... " فقاطعها قائلا " إحنا مبنقولش شخصية لاننا لا نفصل الشخصيات فهم شخصية واحده لها ثلاث صفات متميزة" وأعطى مثالا على الشخص العاقل والحى والموجود

وها انت تعارضه وتحطم ما قاله وما سمعناه نحن قبل ذلك

فلا داعى للعصبية يا صديقى هذا مجرد حوار
 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و كيف يكون الله موجود منذ الأزل؟

لماذا قبل عقلك ان يكون الله موجود منذ الازل مع انه لا يوجد من ليس له بداية و لم يقبل ان يكون للجوهر الألهى ثلاث شخصيات مع ان الاثنان كيفيتهم فوق العقل و معرفتهم ليست ضده؟؟؟

لماذا قبل عقلك ان يكون الله موجود فى كل مكان بعلمه و لم يقبل ان يكون للجوهر الألهى ثلاث شخصيات مع ان كيفية الاثنين فوق العقل و انما معرفتهم ليست ضده؟

لماذا قبل عقلك ان يكون الله صانع معجزات و لم يقبل ان يكون ان يكون للجوهر الألهى ثلاث شخصيات مع ان كيفية الاثنين فوق العقل و معرفتهم ليست ضده؟

ام هو نقض و خلاص؟؟؟



و انت هتحاسب ربنا تقوله ليه تعمل كدة و ليه متعملش كدة؟؟؟؟؟؟



هذا هو الجهل بأم عينه

هل تعرف ما معنى حلول الروح القدس؟

التلاميذ ايضا حل عليهم الروح القدس يوم الخمسين

كل مؤمن يتعمد بالماء و النار (اى الروح القدس)

فما علاقة اللاهوت بحلول الروح القدس؟؟




اذا كان عقلك البدوى الذى جاء من شبه جزيرة العرب لا يقبل فلا تحكم على الاخرين المتحضرين الدارسين لكل شىء فى الايمان بالجهل مثلك



عندما تعجز عن الإتيان بإجابات يقبلها العقل فالتزم الصمت ولا تصف من هو أعلم منك بأنه جاهل ! حتى الأمثله التى تستدل بها فى غير موضعها ولا علاقه له بما نسأل عنه !!! للأسف أنت تفتقد أساسيات الحوار !!!

والله لا أدرى كيف تكون إجاباتك بهذا المستوى الضعيف وأنت مشرف وليس مجرد عضو عادى !!! وعندما تعجز عن الرد تقول "و انت هتحاسب ربنا" !!!!



وياريت يا أستاذ لاتتحدث عن الجهل كثيرا فيبدو أن لديك عقده نفسيه وتعانى كثيرا , لأنك بالفعل تجهل الكثير عن عقيدتك وتتحدث بدون علم !!


لاحول ولا قوه إلا بالله
 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا أخ فادى بدون عصبية وإنفعال ,, فلو سمعك الكثير ممن تكلمت معهم من المسيحيين وأنت تقول شخصيات لإنفعل هو عليك
وإليك مثلا القمص زكريا بطرس فى بداية الحلقة رقم 9 من برنامج اسئلة عن الايمان عندما ذكرت المذيعة " ناهد متولى " كلمة " يعنى نقدر نقول ان شخصية الآب هى ..... " فقاطعها قائلا " إحنا مبنقولش شخصية لاننا لا نفصل الشخصيات فهم شخصية واحده لها ثلاث صفات متميزة" وأعطى مثالا على الشخص العاقل والحى والموجود

وها انت تعارضه وتحطم ما قاله وما سمعناه نحن قبل ذلك

فلا داعى للعصبية يا صديقى هذا مجرد حوار


أخى فى الله هذا الشخص إن عجز عن الرد يقوم بوضع ردود من قبيل سد الخانه ولو قمت بتفنيد ما قاله يكون مصيرك إما الطرد وتحجب العضويه أو حذف ما تكتب !!!


بدأت أشعر بالقرف من هذا المنتدى فعلا !!!! فهم لايملكون عقلا أو فكرا أو دين !!!
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
وما صبرك إلا بالله يا أخ نور الدين
" وجادلهم بالتى هى أحسن قد تبين الرشد من الغى"

والله المستعان
 
أعلى