ما تفسير هذه الآيات

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
almanse قال:

اسئلة سافلة وغبية؟ لاني لا اقبل ان ترمز للكنيسة بثدي المرأة؟ طيب لاي شيء يرمز المني؟ اعطني جواب حتى اقتنع به. ابحث في الجواب الزميل عن معنى المني لو سمحت.

شكراً.

نشكر الرب ان الاسئلة بدأت تتلاشى شيئا فشيئا, فلم يبقى عند الاحبة المسلمين غير الفتافيت

سؤالك عزيزي عن العدد 20 من سفر حزقيال

20 وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيّهم كمنيّ الخيل

الحديث هنا اشتهاء من احبوهم سابقا و هم المصريين, اذ يصفون بالحمير و الخيل في كبريائهم و وثنيتهم وتعاملهم مع الشياطين, فوصف زناها مع زنا الحيل و الحمير و الذي هو زنا الحيوانات الذي هو بالغ النجاسة, اذ وصف جسدهم بجسد الحمير و منيهم بمني الخيل لنجاستهم و نجاسة زناها معهم


سلام و نعمة
 

almanse

New member
عضو
إنضم
14 يناير 2006
المشاركات
304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
نشكر الرب ان الاسئلة بدأت تتلاشى شيئا فشيئا, فلم يبقى عند الاحبة المسلمين غير الفتافيت

سؤالك عزيزي عن العدد 20 من سفر حزقيال

20 وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيّهم كمنيّ الخيل

الحديث هنا اشتهاء من احبوهم سابقا و هم المصريين, اذ يصفون بالحمير و الخيل في كبريائهم و وثنيتهم وتعاملهم مع الشياطين, فوصف زناها مع زنا الحيل و الحمير و الذي هو زنا الحيوانات الذي هو بالغ النجاسة, اذ وصف جسدهم بجسد الحمير و منيهم بمني الخيل لنجاستهم و نجاسة زناها معهم
سلام و نعمة
عزيزي أية اسئلة تلاشت؟ يفكي ان نترك العاقل يقرأ التفسير هذا يكفي. الحيوانات لا تزني لانها بدون شريعة اصلاً. فهي تتبع الغريزة التي خلقها الله. كونك تصف مني الخيل بالزنى هو تطاول على الله الخالق. نحن نتحدث عن اسلوب النص الذي لم يترك عضو تناسلي الا استعمله في غير موضعه. تقول رمز ! اقول لك ماشي الحكم للعاقل.

سؤالي الذي لم يرد عليه أحد.

السؤال الجوهري: متى اول مرة ظهر هذا التفسير؟ وماذا كان فهم القارئ قبلها.
ما هو اسم اول مفسر حمل هذه الكلمات الجنسية على غير معناعا الظاهري؟
اسمه وتاريخ كتابته للفسير الذي يقول ان الثدي هو رمز للعهد الجديد.


وشكراً.
 

almanse

New member
عضو
إنضم
14 يناير 2006
المشاركات
304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
maarttina قال:
طيب هل قرأت تفسيرات الايات ؟؟؟؟
هل عندما يقول الهك مريم التي احسنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا ليست اهانة ؟؟
الم يجد الهك الفاظ نابيه عن ذلك للوصف ؟؟؟

ازميلة مارتينا, هذا استعمال في محله وليس فيه اي رمز. فنحن لم نستمل الفرج لوصف الكنيسة او الجامع. والآية ليس فيها تغزل بمفاتن المرأة. بل الآية تقول ان مريم عفيفة اصحنت فرجها.
الفرج والمني في حد ذاته ليس عيباً لكن حين تصف عملية جنسية او تتغزل في كل جزء ن جسد المرأة فهذا غزل. فانت تقولين انكم ترمزون الى اشياء روحية بالتغزل في عورات المرأة؟
1. ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع.
2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن.
3 ثدياك كخشفتين توأمي ظبية.
4 عنقك كبرج من عاج.عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم.انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق.

وأعد سؤالي :

متى اول مرة ظهر هذا التفسير؟ وماذا كان فهم القارئ قبلها.
ما هو اسم اول مفسر حمل هذه الكلمات الجنسية على غير معناعا الظاهري؟
اسمه وتاريخ كتابته للفسير الذي يقول ان الثدي هو رمز للعهد الجديد.[/
COLOR]
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
almanse قال:

عزيزي أية اسئلة تلاشت؟ يفكي ان نترك العاقل يقرأ التفسير هذا يكفي. الحيوانات لا تزني لانها بدون شريعة اصلاً. فهي تتبع الغريزة التي خلقها الله. كونك تصف مني الخيل بالزنى هو تطاول على الله الخالق. نحن نتحدث عن اسلوب النص الذي لم يترك عضو تناسلي الا استعمله في غير موضعه. تقول رمز ! اقول لك ماشي الحكم للعاقل.



اولا انا قلت زناها مع الحيوانات, اذ معنى كلامي زنا البشر مع الحيوانات هو ذو نجاسة كبيرة, وهو ما وصف في النص الموجود اعلاه



سؤالي الذي لم يرد عليه أحد.

السؤال الجوهري: متى اول مرة ظهر هذا التفسير؟ وماذا كان فهم القارئ قبلها.
ما هو اسم اول مفسر حمل هذه الكلمات الجنسية على غير معناعا الظاهري؟
اسمه وتاريخ كتابته للفسير الذي يقول ان الثدي هو رمز للعهد الجديد.


وشكراً.


يا عزيزي, هذا تفسير الاباء الاوليين الذين تلقوا الكتاب المقدس من الكنيسة اليهودية مع سفر نشيد الانشاد, و كان هذا تفسير السفر منذ البداية, فأقرأ اي تفسير لاي قمص, ستلاحظ انه يحتوي على اقتباس من تفسير الاباء الاولين و منهم يوحنا فم الذهب, و القديس اغسطينوس و غريغوريوس و اوريجينوس و النزينزي و كيريانوس و غيرهم الكثير الكثير
 

almanse

New member
عضو
إنضم
14 يناير 2006
المشاركات
304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
يا عزيزي, هذا تفسير الاباء الاوليين الذين تلقوا الكتاب المقدس من الكنيسة اليهودية مع سفر نشيد الانشاد, و كان هذا تفسير السفر منذ البداية, فأقرأ اي تفسير لاي قمص, ستلاحظ انه يحتوي على اقتباس من تفسير الاباء الاولين و منهم يوحنا فم الذهب, و القديس اغسطينوس و غريغوريوس و اوريجينوس و النزينزي و كيريانوس و غيرهم الكثير الكثير[/B


شكراً على التوضيح. اذاً اول مرة فسر العهد القديم بهذه الطريقة كان بعد العهد الجديد.
وقبل ذلك بآلاف السنين؟ الثدي كان يعني الثدي. لا يمكن ان تجد يهودي يقول الثدي هو العهد الجديد.

وهذا هو قصد كلامي.

شكراً.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
almanse قال:



شكراً على التوضيح. اذاً اول مرة فسر العهد القديم بهذه الطريقة كان بعد العهد الجديد.
وقبل ذلك بآلاف السنين؟ الثدي كان يعني الثدي. لا يمكن ان تجد يهودي يقول الثدي هو العهد الجديد.

وهذا هو قصد كلامي.

شكراً.

لا يا عزيزي, هناك تشابه كبير في تفسير نشيد الانشاد بين اليهود و المسيحيين, قد يكون عدم تفسيرهم للثديين بالعهد القديم و الجديد لعدم متعرفتهم و لجهلم بالعهد الجديد لعدم اعلانه بعد, لكن اليهود لا يأخذون منى السفر على المعنى الجنسي الذي انت تدعيه, بل يدعون سفر نشيد الانشاد ب

the Song of Songs is the Holy of Holies

و كثير في مواقع التفسير يدعى البنت بأنها شعب الرب و خاصته وهو ما يشابه ما يفسره الاباء المسيحيين الاوائل

اقتباس صغير:

[The Song is] not allegorical but sacramental. Human passion . . . gives us a hint of God's passion for us. We are most like God's love for us when we are aroused in the presence of our beloved. And we best experience a hint of God's love when our beloved pursues us.

اعتقد انك تفهم الانجليزية و تفهم ان المقصود هو حب الله لنا و القصد بين الله و بيننا, وهو ما يفسر على اساسه في العهد الجديد...

سلام و نعمة
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاستاذ روك الاقتباس الذي جئت به هو ن كلام Andrew Greeley في (1989)
andrew-greeley.jpg


هذا ليس تفسير اليهود. ومع ذلك ما رأيك في تفسير مسيحي يقول ان تلك الجمل هي دعوة للازواج الى عدم الدخول في الروتينية في علاقتهما الجنسية؟ هل هذا التفسير خطأ وما رأيك في قائله؟

من جهة اخرى لنتأمل هذا العدد على سبيل المثال


The female lover is the first to speak.




2 May he kiss me with the kisses of his mouth--for your love is better than wine
<1: 2 ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر >

هل هذا كلام مثير للغريزة وهل هو مناسب؟
ودائماً المرأة هي المتكلم وتقول :
<1: 10 ما اجمل خديك بسموط و عنقك بقلائد>
الخد والعنق ترمز الى ما تشاء لكن ما هذا الكلام يا استاذي؟
<1: 13 صرة المر حبيبي لي بين ثديي يبيت>
من يبيث بين ثدييها؟ ثم يجيبها الحبيب:
< 1: 16 ها انت جميل يا حبيبي و حلو و سريرنا اخضر>

القبلات من الفم ودعوة ان يبيت بين ثدييها والسرير الاخضر ووووو

عزيزي هذا كلام لا أجرؤ ان أذكره امام اية اسرة. فهل تجرؤ سيادتكم؟

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
maroc قال:
الاستاذ روك الاقتباس الذي جئت به هو ن كلام Andrew Greeley في (1989)

قد يكون اندريو مقتبس الكلام من شخص اخر, لكن هذا الكلام مقبول من قبل تفاسير اليهود





من جهة اخرى لنتأمل هذا العدد على سبيل المثال


The female lover is the first to speak.




2 May he kiss me with the kisses of his mouth--for your love is better than wine
<1: 2 ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر >

" ليقبلنى بقبلات فمه ، لأن حبك أطيب من الخمر ، لرائحة أدهانك الطيبة ، أسمك دهن مهراق ، لذلك أحبتك العذارى " ( نش 1 : 2 ، 3 ) .
أنه صوت الكنيسة الجامعة وقد رفعت أنظارها إلى الصليب ، فأشتمت رائحته الطيبة ، ورأت أسمه مهرقا من أجلها ، فوجدت لذة فى حبه ، لهذا أخذت تناجيه قائلة : " ليقبلنى بقبلات فمه " : انها تطلب قبلات الآب ، حقا لقد قبلها الله بقبلات كثيرة على مر العصور ، أعلن حبه لها فخلق العالم كله من أجلها . وأعطاها صورته ومثاله ، بعد السقوط لم يتركها بل وعدها بالخلاص ، ووهبها الناموس المكتوب عونا ، وأرسل لها الأنبياء يؤكدون خلاصها ... لكن هذا كله لم يشبع العروس ، اعتبرت كل ذلك هدايا مقبولة تسر بها ، ولكنها تطلبه هو !
فى العهد القديم تمتعت العروس بصحبة الملائكة والأباء والأنبياء ، كانت العروس فى طريق النمو ، تسير نحو النضوج لترى ( الكنيسة ) عريسها قادما إليها على جبال الناموس وتلال النبوات فألتهب قلبها بالحب نحوه ، قائلة : " ليأت وينزل إلى ويقبلنى بنفسه على الصليب ، ليضمنى إليه بالحب العملى فأتحد معه " .

" لأن حبك أطيب من الخمر " ... كان الخمر يقدم للضيوف ، خاصة فى الأعياد ، علامة الفرح ، كما كان يقدم عند تقديم الذبائح ، ( خر 29 : 40 ، لا 23 : 13 ، عد 15 : 5 ) ، أما حب السيد المسيح ففريد ، يهب فرحا لا يستطيع العالم أن ينزعه !
أشعياء النبى رأى السيد المسيح – العريس المحب – عظيما فى القوة ، بهيا ، يجتاز المعصرة بثياب محمرة من أجل خلاص عروسه .... فتساءل قائلا : " من ذا الآتى من أدوم بثياب حمر من بصرة ؟ ! هذا البهى بملابسه ، المتعظم بكثرة قوته ؟ ! أنا المتكلم بالبر ، العظيم للخلاص . ما بال لباسك محمر وثيابك كدائس المعصرة ( معصرة الخمر ) ! قد دست المعصرة وحدى ، ومن الشعوب لم يكن معى أحد ! ( أش 63 : 1 – 4 ) .
هذا هو الحب الفريد الأطيب من الخمر ... فقد اجتاز الرب المعصرة وحده ، لا ليقدم لنا خمرا أرضيا بل يقدم دمه المبذول عنا ، سر حياتنا وقوتنا وخلاصنا .
لا عجب أن يبدأ السيد خدمته فى عرس قانا الجليل ، محولا الماء إلى خمر ، لا ليسكروا ولكن أفاقهم من السكر ، وهبهم الخمر الجديد علامة حبه واهب الفرح والقوة .



هل هذا كلام مثير للغريزة وهل هو مناسب؟

لا اجد الكلام مثير للغريزة, فانا قرأت نشيد الانشاد كذا مرة و لما تثار عندي الغريزة, و فاذا كان الشئ معك, فانصحك بالذهاب الى الطبيب

ودائماً المرأة هي المتكلم وتقول :

خطأ, المرأ ليست المتكلم دائما


<1: 10 ما اجمل خديك بسموط و عنقك بقلائد>
الخد والعنق ترمز الى ما تشاء لكن ما هذا الكلام يا استاذي؟


هذا ما يسمى بثمار الرعاية اذ:
يصير لها خدى حمامة ، أى تحمل روح الأتضاع مع العفة ، إذ حملت فى داخلها الروح القدس الذى يملأ حياتها الداخلية .
يتزين عنقها بروح الطاعة ، ومواهب الروح القدس - وخدمة الآخرين .



<1: 13 صرة المر حبيبي لي بين ثديي يبيت>
من يبيث بين ثدييها؟

فى العهد القديم تعلق المرأة صورة مصغرة لزوجها الغائب علامة حبها وولائها له ، إذ تستقر الصورة على صدرها ، ومن هنا جاء هذا التعبير " بين ثديى يبيت " .



ثم يجيبها الحبيب:
< 1: 16 ها انت جميل يا حبيبي و حلو و سريرنا اخضر>


أن الكنيسة ( العروس ) قد رأت جمال عريسها بأكثر قرب ، وأدركت بعينيها اللتين دعيتا " حمامتين " جمال كلمة الله وعذوبته ، فإنه بالحق لا يستطيع أحد أن يدرك أو يتعرف على عظمة سمو الكلمة ما لم يتقبل أولا عينى حمامة ، أى ينعم بالأدراك الروحى .
" سريرنا أخضر "
ما هو هذا السرير الذى ينسب للملك والملكة إلا الجسد الذى تستريح فيه النفس ، والذى يتقبل سكنى الرب فيه ؟ فجسدنا لم يعد بعد ثقلا على النفس ولا مقاوما لعمل الله ، لكنه تقدس وصار هيكلا للرب تستريح فيه نفوسنا ويفرح به الرب ، فيه يلتقى الله بالنفس البشرية ، وخلاله تنعم نفوسنا بالشركة مع الله ، ويكون لها ثمر الروح ... لذلك دعى أخضر ، أى مثمر !


سلام ونعمة


 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قد يكون اندريو مقتبس الكلام من شخص اخر, لكن هذا الكلام مقبول من قبل تفاسير اليهود
بل هو كلامه الشخصي وليس كلام اي مفسر في العهد القديم.
" ليقبلنى بقبلات فمه ، لأن حبك أطيب من الخمر ، لرائحة أدهانك الطيبة ، أسمك دهن مهراق ، لذلك أحبتك العذارى " ( نش 1 : 2 ، 3 ) .
أنه صوت الكنيسة الجامعة وقد رفعت أنظارها إلى الصليب ، فأشتمت رائحته الطيبة ، ورأت أسمه مهرقا من أجلها ، فوجدت لذة فى حبه ، لهذا أخذت تناجيه قائلة : " ليقبلنى بقبلات فمه " : انها تطلب قبلات الآب حقا لقد قبلها الله بقبلات كثيرة على مر العصور ،
الكنيسة تفسير جديد. وهل تمثل قبلة الفم بين الحبيب والحبيبة بقبلة الآب؟

، تسير نحو النضوج لترى ( الكنيسة ) عريسها قادما إليها على جبال الناموس وتلال النبوات فألتهب قلبها بالحب نحوه ، قائلة : " ليأت وينزل إلى ويقبلنى بنفسه على الصليب ، ليضمنى إليه بالحب العملى فأتحد معه "
كنيسة وصليب, هذا تفسير حديث.
أشعياء النبى رأى السيد المسيح – العريس المحب – عظيما فى القوة ، بهيا ، يجتاز المعصرة بثياب محمرة من أجل خلاص عروسه
هذا لم يقله مفسر يهودي قط.

لا اجد الكلام مثير للغريزة, فانا قرأت نشيد الانشاد كذا مرة و لما تثار عندي الغريزة, و فاذا كان الشئ معك, فانصحك بالذهاب الى الطبيب
لا اتكلم عن نفسي فلست ذلك شخص الذي لم يتزوج قط وجالس في الكنيسة يقرأ هذا الكلام. وإذا لم يكن يثير الغريزة لماذا كان ممنوعاً قراءة نشيد الاناشيد إلا بعد سن معينة؟ هل تريد الدليل على كلامي؟
خطأ, المرأ ليست المتكلم دائما
عزيزي اكمل المداخل قبل ان تخطئني لاني كتبت (ثم يجيبها الحبيب)

أن الكنيسة ( العروس ) قد رأت جمال عريسها بأكثر قرب ، وأدركت بعينيها اللتين دعيتا " حمامتين " جمال كلمة الله وعذوبته ، فإنه بالحق لا يستطيع أحد أن يدرك أو يتعرف على عظمة سمو الكلمة ما لم يتقبل أولا عينى حمامة ، أى ينعم بالأدراك الروحى
الكنيسة والعروس. هذا تفسير جديد.

الاستاذ الكريم قبلة الفم بين الحبيبة والحبيب لا يمكن ان تكون رمز لقبلة الله.
ولم تجبني ما رأيك في من يفسر هذا الكلام كدعوة للازواج الى عدم الدخول في الروتينية في علاقتهما الجنسية؟؟
 

whocares

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2005
المشاركات
211
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
معلش إسمحولي أشارك ببعض الإجابات ...

>>>>>> إقتباس:
" ليقبلنى بقبلات فمه ، لأن حبك أطيب من الخمر ، لرائحة أدهانك الطيبة ، أسمك دهن مهراق ، لذلك أحبتك العذارى " ( نش 1 : 2 ، 3 ) . أنه صوت الكنيسة الجامعة وقد رفعت أنظارها إلى الصليب ، فأشتمت رائحته الطيبة ، ورأت أسمه مهرقا من أجلها ، فوجدت لذة فى حبه ، لهذا أخذت تناجيه قائلة : " ليقبلنى بقبلات فمه " : انها تطلب قبلات الآب حقا لقد قبلها الله بقبلات كثيرة على مر العصور ،
الكنيسة تفسير جديد. وهل تمثل قبلة الفم بين الحبيب والحبيبة بقبلة الآب؟ <<<<<

Maroc،

عزيزي، هذا الكلام يعتبره المسيحي كلام جميل و مميز، ليس لشهوة جنسية جامحة أو بذاءة لكاتب النص و الذي مؤلفه الله نفسه. إسرائيل القديمة هي ظل الكنيسة الحديثة. الحب المتبادل (والقبلات) هي الرائحة الزكية للمحبة الشديدة و لغة القلب المولع بعلاقة حب و خاصة "العذارى" الذين يقبلون هذا الإلـه المُحب، و أعظمه ما تمثل في محبة الله لشعبه، في إسرائيل العهد القديم، و كنيسة العهد الجديد الأبدي التي اشتراها المسيح بحبه المتجلي في الصليب الذي ينكره القرآن الكريم. إنت محروم من محبة كهذه لأنك لو أدركتها لما إستعلمت أو إستغربت يا أخي الكريم.

>>>> إقتباس:
أشعياء النبى رأى السيد المسيح – العريس المحب – عظيما فى القوة ، بهيا ، يجتاز المعصرة بثياب محمرة من أجل خلاص عروسه
هذا لم يقله مفسر يهودي قط. <<<<<

معظم آباء الكنيسة يهود مؤمنون و أبسط تفسير من الكتاب موجود في أشعياء 53. ناهيك عن أن العهد الجديد بإحاء الله مدوّن من أغلبية اليهود الكُتّاب.

>>>>> إقتباس:
لا اجد الكلام مثير للغريزة, فانا قرأت نشيد الانشاد كذا مرة و لما تثار عندي الغريزة, و فاذا كان الشئ معك, فانصحك بالذهاب الى الطبيب
لا اتكلم عن نفسي فلست ذلك شخص الذي لم يتزوج قط وجالس في الكنيسة يقرأ هذا الكلام. وإذا لم يكن يثير الغريزة لماذا كان ممنوعاً قراءة نشيد الاناشيد إلا بعد سن معينة؟ هل تريد الدليل على كلامي؟ <<<<<

كل مانع و سامح له وجهة نظر لا تثبت أي شيء.

>>>> إقتباس:
خطأ, المرأ ليست المتكلم دائما
عزيزي اكمل المداخل قبل ان تخطئني لاني كتبت (ثم يجيبها الحبيب)>>>>

الحبيب يتمثل بالله و الله دائم الإجابة لسائليه من البشر، عسى الله أن يمنحك جوابا شافيا بكام الحب العظيم و المبرهن بالفعل.

>>>> إقتباس:
أن الكنيسة ( العروس ) قد رأت جمال عريسها بأكثر قرب ، وأدركت بعينيها اللتين دعيتا " حمامتين " جمال كلمة الله وعذوبته ، فإنه بالحق لا يستطيع أحد أن يدرك أو يتعرف على عظمة سمو الكلمة ما لم يتقبل أولا عينى حمامة ، أى ينعم بالأدراك الروحى

الكنيسة والعروس. هذا تفسير جديد.<<<<

العهد الجديد جاء بتفسير جديد لا يختلف بموضوعيته بل بهيئته و شكله فقط، فالكنيسة (عروس) العهد الجديد و الأبدي هم شعب الله في اسرائيل الله في العهد القديم: المؤمنون بإسمه. لن تفهم إلا بالإيمان بمحبة الله لك.

>>>> الاستاذ الكريم قبلة الفم بين الحبيبة والحبيب لا يمكن ان تكون رمز لقبلة الله. ولم تجبني ما رأيك في من يفسر هذا الكلام كدعوة للازواج الى عدم الدخول في الروتينية في علاقتهما الجنسية؟؟<<<<<

لماذا لا يمكن أن تكون رمز لقبلة الله لمُحبيه من البشر؟

كل شيء في العالم مصنوع بالله و له. حتى التجانس، و القبلات، و العلاقات الغرامية الصحيحة فهي من خلق الله و تعطي الإنسان فرصة لإيجاد معنى للنشوة الغريزية و الجنسية فهي لم تُمنح أو تُزرع في قلبه و عقله و أعضائه عبثا، بل هي قمة الإثارة في المتعة الحسية في الجسد، لذلك يجب مراعاة قوانين الله في ممارستها. و لذلك ترى الأشخاص المدمنين على الجنس (مثلا) لا يعلمون أن الله وضع قمة الإثارة لهدف نبيل و هو مطابق لعلاقتنا الروحية اللاجسدية بالله و هو الإحساس العجيب الذي يملأ قلب الممتليء بروح الله القدس. لن تمتليء من فرح في محبة الله إن لم تُولد ثانية! (إقرأ يوحنا 3).


سلام الله معك.
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حذف من قبل روك لقلة الادب و تشبيه قبلة الله بالقبلة الفرنسية
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
مع الاسف يا maroc اني مستوى ادب الحوار عندك يصل الى هذا الحضيض... تحذير انك تعيد نفس الاسلوب

اذا كان اسلوبك وهدفك الشتم و السبيبة و التنقيص بالاخر, فأبحث عن منتدى اخر

ربنا يسامحك و سلام و نعمة
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
1: 2 ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر
هل هذا يشبه بعمل من أعمال الله؟
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
هههههههههههههههههههههههههههههه هو الاله عندنا مجسم وليه فم زي عندكم ؟؟؟؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
maroc قال:
1: 2 ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر
هل هذا يشبه بعمل من أعمال الله؟

ما المانع بتوصيل فكرة من فكر الله بطريقة الانسان؟ الله له طريقته الخاص في محبة الانسان, الانسان يفهم الحب بهذه اللغة, فهي مخاطبة لعقل الانسان الذي يفهم المحبة, و هي كمخاطبة الانسان بلغته

فهل الله له فم سنقبله جميعا؟ حاشا و كلا
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا حبيبي انا قلت ان وصف علاق بين حبيبين لا يصح ان تقال بهذه التفاصيل. ولا يصح ان نشبه القبلة باي عمل من اعمال الله. لم اقل ان الله له فم.
لم افهم
القبلة بين الرجل والمرأة في الملكوت لا تليق؟
لكن يليق تشبيه تلك العملية حب الله؟ !!!!

زميلة مارتينا لن تجدي لا في القرآن ولا في الحديث عبارة (فم الله)
لكن تجديها في الكتاب المقدس فقط.
متى 4: 4 فاجاب و قال مكتوب ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله

رمز او حقيقة او مجاز هذا شأنكم. لكن لا تتهمي الاسلام بشيء موجود عنكم فقط !
سلام.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
maroc قال:
يا حبيبي انا قلت ان وصف علاق بين حبيبين لا يصح ان تقال بهذه التفاصيل. ولا يصح ان نشبه القبلة باي عمل من اعمال الله. لم اقل ان الله له فم..

و مين انت حتى تملي على الله ما يليق و ما لا يليق؟

هل القبلة بين الزوجان هي عمل رجس؟ هل هي عمل شيطاني؟


زميلة مارتينا لن تجدي لا في القرآن ولا في الحديث عبارة (فم الله)
لكن تجديها في الكتاب المقدس فقط.
متى 4: 4 فاجاب و قال مكتوب ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله

رمز او حقيقة او مجاز هذا شأنكم. لكن لا تتهمي الاسلام بشيء موجود عنكم فقط !
سلام


يوه يوه, هو انت مش عارف ان الله عندك في عنده يد؟ و ليه اصابع و انامل؟ بالتحديد خمس اصابع؟ الله عندك ليه قدم؟ و انك سترى الله بعينك؟ و الله يكشف عن ساقه اما الناس؟
و ان الله محجب و سيكشف الحجاب عن وجهه و يريكم وجهه الحقيقي؟ و ان محمد رأى ربك؟
و ان الله يضحك و يستلقي على دابته؟ و ان الله لديه اعين و وجه و يدان؟

اكتفي بهذا القدر...
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و مين انت حتى تملي على الله ما يليق و ما لا يليق؟
هل القبلة بين الزوجان هي عمل رجس؟ هل هي عمل شيطاني؟[/quote]
عزيزي ومن انتم حتى تقووا ان القبلة في الجنة بين الزوجين رجس او لا تليق؟ هل هي عمل شيطاني؟
اما تشبيه الله فارد عليك من كتابك. اشعياء 25:40 فبمن تشبهونني فاساويه يقول القدوس
يوه يوه, هو انت مش عارف ان الله عندك في عنده يد؟
نعم له يد لكن عقلك لا يتخيل إلا الاجسام. فتخيلت اليد والأصبع وكأنه جسم. فاللوم على خيالك. الله قال (ليس كمثله شيء). انتم متأثرون بالتجسد وتؤمنون به منذ الصغر فحين تسمعون يد الله او اصبع الله تتخيلونه مجسماً. ثم لا يعجبكم خيالكم فتلومون الآخرين. عجبي.
و انك سترى الله بعينك؟
نعم سنرى وجه الله بعين لا ترى المخلوقات فقط وهذه أكبر نعمة في الجنة. هل افهم من كلامك انكم لن تروه؟ ماذا ستفعلون في الملكوت إذاً؟
و ان الله محجب و سيكشف الحجاب عن وجهه و يريكم وجهه الحقيقي
الكذب حرام. الحجاب هو على الجنة وليس على الله. الجنة كحبة خردل بالنسبة لله. والاحاديث عديدة. بالمناسبة هل حاجب الملك يحجب وجه الملك؟ ههههه
سبحان الله نأتي بنص من كتابك فتؤوله بطريقة غريبة وتريد ان تفعل نفس الشيء مع الاحاديث؟
و ان محمد رأى ربك؟
اسمح لي ان اقول انك لست أمين. بل قال النبي. (نور على نور أنى أراه)
و ان الله يضحك
نعم نعبد رب حي ومن صفاته الودود يتكلم ويضحك مع عبيده.
هناك كل المتع المادية وايضاً المتعة الكبرى النظر الى وجهه.
ومن استهزائك من هذه الامور استنتج انك لن ترى الله ولن يضحك معك.
فما الذي ستفعله في الملكوت؟ الله يكون في عونكم في الملكوت.
و يستلقي على دابته؟
كذب

الآن لنرى صفات ربك وبنفس اسلوبك. بالله عليك فسر لي كيف يصفر ربك للذباب؟ وكيف يخرج دخان من انفه ونار من فمه؟ ويصفق ويمشي في الجنة ويركب سحابة سريعة الى آخره ...

ليكون كله مجاز؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه



نعم له يد لكن عقلك لا يتخيل إلا الاجسام. فتخيلت اليد والأصبع وكأنه جسم. فاللوم على خيالك. الله قال (ليس كمثله شيء). انتم متأثرون بالتجسد وتؤمنون به منذ الصغر فحين تسمعون يد الله او اصبع الله تتخيلونه مجسماً. ثم لا يعجبكم خيالكم فتلومون الآخرين.

‏حدثنا ‏ ‏سلمة بن شبيب ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي قلابة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أتاني الليلة ربي تبارك وتعالى في أحسن صورة قال أحسبه قال في المنام فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى قال قلت لا قال فوضع يده بين كتفي حتى وجدت بردها بين ثديي أو قال في نحري فعلمت ما في السماوات وما في الأرض قال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى قلت نعم قال في الكفارات والكفارات المكث في المساجد بعد الصلوات والمشي على الأقدام إلى الجماعات ‏ ‏وإسباغ ‏ ‏الوضوء في المكاره ومن فعل ذلك عاش بخير ومات بخير وكان من خطيئته كيوم ولدته أمه وقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إذا صليت فقل اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وإذا أردت بعبادك ‏ ‏فتنة ‏ ‏فاقبضني إليك غير مفتون قال والدرجات إفشاء السلام وإطعام الطعام والصلاة بالليل والناس نيام

‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قرأ هذه ‏ ‏الآية فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا ‏قال ‏ ‏حماد ‏ ‏هكذا وأمسك ‏ ‏سليمان ‏ ‏بطرف إبهامه على ‏ ‏أنملة ‏ ‏إصبعه اليمنى قال ‏ ‏فساخ ‏ ‏الجبل ‏و خر موسى صعقا


‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏سمع ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثني ‏ ‏منصور ‏ ‏وسليمان ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏عبيدة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏‏أن يهوديا جاء إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول أنا الملك فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏ثم قرأ و ما قدروا الله حق قدره.




الكذب حرام. الحجاب هو على الجنة وليس على الله. الجنة كحبة خردل بالنسبة لله. والاحاديث عديدة. بالمناسبة هل حاجب الملك يحجب وجه الملك؟ ههههه
سبحان الله نأتي بنص من كتابك فتؤوله بطريقة غريبة وتريد ان تفعل نفس الشيء مع الاحاديث؟


مستواك واطي في الحوار, فهل لي ان اعرف مدا خبرتك في المحاورات؟ كيف يحق لك ان تكذب الطرف الاخر, هل هي هذه الاخلاق؟

‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الصمد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمران ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكر بن عبد الله بن قيس ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏جنتان من فضة آنيتهما وما فيهما وجنتان من ذهب آنيتهما وما فيهما وما بين القوم وبين أن ينظروا إلى ربهم إلا رداء الكبر على وجهه في جنة عدن



اسمح لي ان اقول انك لست أمين. بل قال النبي. (نور على نور أنى أراه)

نعم نعبد رب حي ومن صفاته الودود يتكلم ويضحك مع عبيده.
هناك كل المتع المادية وايضاً المتعة الكبرى النظر الى وجهه.
طيب, مثل ما الله يشعر و يضحك, هل الله يبكي؟







ايش المستوى الواطي داه... ربنا يسامحك... طب اسألني عن الدليل اول و بعدين كذبني


حدثنا أبو حفص بن سلمون ثنا عمرو بن عثمان ثنا أحمد بن محمد بن يوسف الاِصبهاني حدثنا شعيب بن بيان الصفار حدثنا عمران القطان عن قتادة عن أنس رضي الله عنه مرفوعا: إذا كان يوم الجمعة ينزل الله بين الاَذان والاِقامة عليه رداء مكتوب عليه إنني أنا الله لا إلَه إلا أنا، يقف في قبلة كل مؤمن مقبلاً عليه فإذا سلم الاِمام صعد إلى السماء. وروى عن ابن سلمون بإسناد له: رأيت ربي بعرفات على جمل أحمر عليه إزار .



لا تعليق...
 

islam

New member
عضو
إنضم
9 فبراير 2006
المشاركات
122
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاستاذ rock اسمح لي ان اتدخل هنا

‏حدثنا ‏ ‏سلمة بن شبيب ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي قلابة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أتاني الليلة ربي تبارك وتعالى في أحسن صورة قال أحسبه قال في المنام فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى قال قلت لا قال فوضع يده بين كتفي حتى وجدت بردها بين ثديي أو قال في نحري فعلمت ما في السماوات وما في الأرض قال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى قلت نعم قال في الكفارات والكفارات المكث في المساجد بعد الصلوات والمشي على الأقدام إلى الجماعات ‏ ‏وإسباغ ‏ ‏الوضوء في المكاره ومن فعل ذلك عاش بخير ومات بخير وكان من خطيئته كيوم ولدته أمه وقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إذا صليت فقل اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وإذا أردت بعبادك ‏ ‏فتنة ‏ ‏فاقبضني إليك غير مفتون قال والدرجات إفشاء السلام وإطعام الطعام والصلاة بالليل والناس نيام

لا ننكر يد الله ومع ذلك هذا في المنام وهي ليست رؤية عينية بل قلبية. الدليل..

قالت عائشة رضي الله عنها لمسروق : يا أبا عائشة ! ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد أعظم على الله الفرية . قلت : ما هنّ ؟ قالت : من زعم أن محمدا صلى الله عليه وسلم رأى ربه ، فقد أعظم على الله الفرية . قال وكنت متكئا فجلست ، فقلت : يا أم المؤمنين أنظريني ولا تعجليني ، ألم يقل الله عز وجل ( وَلَقَدْ رَآَهُ بِالأُفُقِ الْمُبِينِ ) ، (وَلَقَدْ رَآَهُ نَزْلَةً أُخْرَى )
فقالت : أنا أول هذه الأمة سأل عن ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : إنما هو جبريل ، لم أره على صورته التي خلق عليها غير هاتين المرتين ؛ رأيته منهبطا من السماء سادّاً عِظم خلقه ما بين السماء إلى الأرض ، فقالت : أو لم تسمع أن الله يقول : ( لا تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ )
أو لم تسمع أن الله يقول : ( وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ ) ؟
قالت : ومن زعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كَتَمَ شيئا من كتاب الله ، فقد أعظم على الله الفرية ، والله يقول : ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ )
قالت : ومن زعم أنه يُخبر بما يكون في غدٍ ، فقد أعظم على الله الفرية والله يقول : ( قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلاّ اللَّهُ ) . رواه البخاري ومسلم .

وعقيدة أهل السنة والجماعة أن رؤية النبي صلى الله عليه وسلم لله عز وجل في الدنيا هي رؤية قلبية

‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قرأ هذه ‏ ‏الآية فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا ‏قال ‏ ‏حماد ‏ ‏هكذا وأمسك ‏ ‏سليمان ‏ ‏بطرف إبهامه على ‏ ‏أنملة ‏ ‏إصبعه اليمنى قال ‏ ‏فساخ ‏ ‏الجبل ‏و خر موسى صعقا
‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏سمع ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثني ‏ ‏منصور ‏ ‏وسليمان ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏عبيدة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏‏أن يهوديا جاء إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول أنا الملك فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏ثم قرأ و ما قدروا الله حق قدره.

وكأنك لم تقرأ كلام الاخ maroc :
((نعم له يد لكن عقلك لا يتخيل إلا الاجسام. فتخيلت اليد والأصبع وكأنه جسم. فاللوم على خيالك. الله قال (ليس كمثله شيء). انتم متأثرون بالتجسد وتؤمنون به منذ الصغر فحين تسمعون يد الله او اصبع الله تتخيلونه مجسماً. ثم لا يعجبكم خيالكم فتلومون الآخرين.))

ودعني ابسط لك الفكرة. عقلك قادر على تصور اشياء لها ابعاد مكانية فقط لذلك فتصورك ليد الله او اصبع الله هو تخيل قاصر خاضع لقوانين the perspective التي يستعملها الرسام في نقل تصوره الى الورقة. ومن النضج ان لا نطبق هذا التصور على الله الغني عن المكان.
ونعيد نقطة ذكرها الاخ. المسلم من الصغر حين يفكر في الله لا تتبادر الى ذهنه صورة يسوع وبالتالي حين يقرأ يد الله فلا يتخيلها يد مجسمة. في المقابل انت فطمت على فكرة التجسد ولن تستطيع تحرير تكفيرك الاسير بعقيدة التجسد. بمجرد ذكر الله تخطر ببالك صورة يسوع التي في البيت عندك.
لذلك عليك ان تترك تصوراتك جانباً وتقبل ان العقل لا مكنه ان يتصور شيء غني عن المكان. وان القاعدة المنطقية تقول (تشابه المسميات لا تفيد تشابه الحقائق)

مستواك واطي في الحوار, فهل لي ان اعرف مدا خبرتك في المحاورات؟ كيف يحق لك ان تكذب الطرف الاخر, هل هي هذه الاخلاق؟
‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الصمد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمران ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكر بن عبد الله بن قيس ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏جنتان من فضة آنيتهما وما فيهما وجنتان من ذهب آنيتهما وما فيهما وما بين القوم وبين أن ينظروا إلى ربهم إلا رداء الكبر على وجهه في جنة عدن

الزميل روك رغم ان الكلام لم يكن موجه لي إلا اني ادعوك الى عدم استعمال كلمات مثل واطي. وأيضا عدم التحريف في النص لانك قلت شيء ليس في الحديث يوحي الى القارئ ان حجاب من ثوب على وجه الله.
الحديث يتحدث عن حجاب الكبر أي العظمة والعلو والقداسة على وجه الله فحتى لا يكون الحوار واطي كما تقول فعلى الاقل تنقل الحديث كما هو. الحديث واضح ( رداء الكبر). ومع ذلك دعني اعطيك دليل آخر حتى تتوقف على التفكير بطريقة مجسمة.

[ قال الله عز وجل : الكبرياء ردائي ، والعزة إزاري ، فمن نازعني واحدا منهما ألقيته في النار ] حديث صحيح.
فحتى لا يكون الحوار "واطي" أسألك: هل العزة والكبرياء هما قطعتان من الثوب؟ وكما ترى نرد بالدليل وليس بالنعمة فقط.

ايش المستوى الواطي داه... ربنا يسامحك... طب اسألني عن الدليل اول و بعدين كذبني
حدثنا أبو حفص بن سلمون ثنا عمرو بن عثمان ثنا أحمد بن محمد بن يوسف الاِصبهاني حدثنا شعيب بن بيان الصفار حدثنا عمران القطان عن قتادة عن أنس رضي الله عنه مرفوعا: إذا كان يوم الجمعة ينزل الله بين الاَذان والاِقامة عليه رداء مكتوب عليه إنني أنا الله لا إلَه إلا أنا، يقف في قبلة كل مؤمن مقبلاً عليه فإذا سلم الاِمام صعد إلى السماء. وروى عن ابن سلمون بإسناد له: رأيت ربي بعرفات على جمل أحمر عليه إزار .
لا تعليق...

اراك تكثر من كلمة واطي واترك الاخ التعقيب عليها. لكن ما يهمني هو الحديث الذي نقلته انت نقلته من شخص واطي وبالدليل.
ولا اظنك باحثاً وجدت الحديث بنفسك في كتاب بل انت مجرد ناقل من آخر. لذلك سأخاطب الباحث الاصلي وانعته بما يستحق لأنه مدلس كذاب. والدليل:
الكتاب هو "ميزان الاعتدال في نقد الرجال" ليس كتاب حديث بل جُمع فيه الرجال المتهمين بالكذب ويذكر ما كذبوه من روايات. أورد الذهبي هذه الرواية بعد وضع راويها في قفص الاتهام بالكذب. وقال الحافظ بأن الراوي وهو أبو علي الأهوازي جمع في كتابه كثيرا من الموضوعات.
لكن من نقلت عنه يا عزيزي هو مدلس كذاب لانه نقل الرواية ولم ينقل الاسطر التي فوقها التي تشير ان أبو علي الأهوازي من الوضّاعين والكذابين. والمضحك ان الكتاب اصلاً ليس كتاب حديث.

طيب, مثل ما الله يشعر و يضحك, هل الله يبكي؟
لم يقل الله عن نفسه ان يشعر بالبكاء فيبكي. لكنه قال انه ودود يضحك مع عبيده. نحن لا نعبد جسماً ولا شبحاً. (ليس كمثله شيء)
هناك قاعدة في الاسلام ليست عندكم. نثبت لله ما اثبته لنفسه دون تكييف. أي دون السؤال عن الكيفية. لأني كما قلت لك العقل لا يتصور إلا ما هو جسم لذلك حرم علينا تكييف صفات الله الغنية عن المكان.

*************************


تحياتي
 
أعلى