ما تفسير هذه الآيات

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: ما تفسير هذه الآيات

زنا نبى الله لوط بابنتيه: 30وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ وَابْنَتَاهُ مَعَهُ لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. 31وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ. 32هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْراً وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 33فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْراً اللَّيْلَةَ أَيْضاً فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 35فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضاً وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا 36فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا. 37فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ» - وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ. 38وَالصَّغِيرَةُ أَيْضاً وَلَدَتِ ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي» - وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ. (تكوين 19: 30 – 38) ارجو تفسير هذه الايات اللتي تتهم نبي الله لوط عليه السلام بالزنا بالرغم من ان الله حصنهم من اي ذنب

كيف تصف لوط بالزنا .. بينما هو كان فاقد للوعي بسبب فعلة ابنتيه ( تربية سدوم ) !!؟؟؟

هل يعاقب السكران على فعله وتصرفه اثناء سكره ..؟!

النية لم تكن عند لوط ..
والا لما لجأت البنتين الى تلك الحيلة للانجاب !
كما ان البنتين لم تفعلا هذا عن نية شهوة .. انما لابقاء نسل على الارض !

اذ ظنتا بأن الارض كلها قد احترقت .. ولم يبقى عليها رجال ! ( وهو قصر نظر من بنتين عاشتا وسط سدوم ) ..!

كما ان لوط ليس بنبي عندنا ..!
فلا تفرض علينا ما تؤمن به انت .. هذا لن يلزمنا !
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: ما تفسير هذه الآيات

شكراً على التوضيح. اذاً اول مرة فسر العهد القديم بهذه الطريقة كان بعد العهد الجديد.
وقبل ذلك بآلاف السنين؟ الثدي كان يعني الثدي. لا يمكن ان تجد يهودي يقول الثدي هو العهد الجديد.

وهذا هو قصد كلامي.
شكراً.

الزميل الكريم انا عرفت ما الذي تريد ان تقوله ومعك حق طبعا في اعتراضك لانه منطقي جدا ..

شوف يا عزيزي ..

تفسير العهد القديم بالذات للاباء يتم تفسيره مع الربط في العهد الجديد ..
اما التفسير اليهودي فلا يتم ربطه مع العهد الجديد وليس معنى هذا ان التفسير اليهودي يختلف عن تفسير الاباء لا طبعا ..

فتفسير العهد القديم بيننا وبين اليهود هو هو ولكن بدون ربط التفسير مع العهد الجديد لعدم ايمان اليهود به ..

لهذا انا دائما لا الجأ الا للتفسير اليهودي للعهد لقديم ولا الجأ الى تفسير الاباء الا فيما يتعلق بالنبؤات للعهد الجديد ..

والان سوف اعطيك تفسير الايات التي لونتها بالاحمر بالذات في سفر حزقيال من اشهر مفسري العهد القديم من اليهود وهو الرابي راشي ..

ولكن قبلها سوف اثبت لك ان ما اتيت به يتكلم عن المدينتين الزانيتن وليس عن امراتين يعني الموضوع وصف رمزي تعبيري للمدينتين الزانيتن ومن التفسير اليهودي نفسه ..


4. And their names were Oholah the elder, and Oholibah her sister, and they were Mine, and they bore sons and daughters, and their names-Samaria is Oholah, and Jerusalem, Oholibah.

And their names i.e., their nicknames were Oholah and Oholibah.
and their names The original ones. Samaria is the one I nickname Oholah, for from the beginning she became a tent (אֹהֶל) for the calves of Jeroboam and for Ahab’s temple of Baal. Although Samaria was not built until the days of Omri, He calls the kings of Israel by its name, because as soon as it was built, it became the capital.
Oholibah Because My tent (אֹהֹלִי) was in her (בָה), and My sanctuary.

( The Bible (with Rashi) » Prophets » Ezekiel » Chapter 23 )



اذن يا عزيزي الموضوع يتكلم عن مدينتين بشكل رمزي وليس بنتين :

{ واسماهما السامرة أهولة واورشليم أهوليبة } ( حزقيال 4:23)


والان سوف اقودك للتفسير الذي تريده والغير مربوط بالعهد الجديد من ذات المفسر الكبير الرابي راشي لما لونتة انت من سفر حزقيال :

3 وزنتا بمصر.في صباهما زنتا.هناك دغدغت ثديّهما وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما.



3. And they played the harlot in Egypt; in their youth they played the harlot. There their bosoms were pressed, and there they squeezed their virgin breasts.

There… were pressed [Heb. מֹעְכוּ]. The Egyptians [pressed] their bosoms, an expression of (Lev. 22:24): “and anything that has been crushed (וּמַעוּ).”
and there they squeezed The Egyptians [squeezed] their virgin breasts; i.e., they taught them the ways of their abominations. [Heb. עִשׂוּ,] eteyn[d] irent in Old French, they squeezed



20 وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيّهم كمنيّ الخيل.



20. And she lusted for their concubinage, those whose flesh is the flesh of donkeys, and whose issue is the issue of horses.

And she lusted for their concubinage [Heb. פִּלַּגְשֵׁיהֶם,] for their concubinage, to be a concubine to them.
those whose flesh is the flesh of donkeys [i.e.,] the phallus.
and… is the issue of horses An expression of a profusion of sexual intercourse, for they engage in sexual intercourse more than any other male animals. זִרְמַת refers to the stream of semen, like (Habakkuk 3:10): “A stream (זֶרֶם) of water passed.”



21 وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك لاجل ثدي صباك



21. And you remembered the lewdness of your youth, when your breasts were squeezed by Egypt, because of the bosom of your youth.

And you remembered [Heb. וַתִּפְקְדִי,] and you remembered.
were squeezed [Heb. בַּעֲשׂוֹת,] an expression of pressing.




29 فيعاملونك بالبغضاء وياخذون كل تعبك ويتركونك عريانة وعارية فتنكشف عورة زناك ورذيلتك وزناك.


اما هذه الايه فلا يوجد تفسير عليها او تعليق وانما هي كما هي :


29. And they will deal with you with hatred, and they will take all your toil and leave you naked and bare, and the nakedness of your harlotries will be revealed, both your lewdness and your harlotries.​

 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: ما تفسير هذه الآيات

1: 2 ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر
هل هذا يشبه بعمل من أعمال الله؟

مشكلة المسلم لا يفكر بالايه الا بالمنظور السيئ ويقول هل يقول الله هذا الكلام ...!!

نعم يقول الله هذا الكلام وهنالك فرق بين الكلام التصويري التعبيري وبين الوصف الفعلي كالذي في قرانك واحاديث رسولك النبوية التي هي وحي يوحى ..

سفر النشيد سفر تعبيري شعري لمحبه الله لاسرائيل والشعب اليهودي ..

أقرأ :

Song of Songs

A book of Tanach authored by Solomon, depicting the love between G-d and the Jewish people, employing the ****phor of the love between husband and wife. In many communities it is read on the holiday of Passover.​


وايضا :

Song of Songs


The Song of Songs talks of the love between husband and wife -- an analogy for the passionate love between G‑d, the supernal groom, and His beloved bride Israel. This "romance" began to bloom and flower when He descended to take His bride out of Egypt on Passover.

Following the same reasoning, many read the Song of Songs after the Passover Seder.

There a custom among many Sephardim to chant the Song of Songs every Friday night before the evening service. Many chassidim read the Song of Songs every Friday afternoon, in preparation for the holy Shabbat.

Rabbi Menachem Posner



هنالك فرق يا زميل بين الحب التعبيري الشعري وبين الاوصاف الجنسية الفعليه وهذا غير موجود في سفر النشيد لانه لا يتحدث عن علاقة حب جنسيه بين رجل وامراه واليك مثال :


1 هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ مِعْزٍ رَابِضٍ عَلَى جَبَلِ جِلْعَادَ.
2 أَسْنَانُكِ كَقَطِيعِ الْجَزَائِزِ الصَّادِرَةِ مِنَ الْغَسْلِ، اللَّوَاتِي كُلُّ وَاحِدَةٍ مُتْئِمٌ، وَلَيْسَ فِيهِنَّ عَقِيمٌ.
3 شَفَتَاكِ كَسِلْكَةٍ مِنَ الْقِرْمِزِ، وَفَمُكِ حُلْوٌ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ رُمَّانَةٍ تَحْتَ نَقَابِكِ.
4 عُنُقُكِ كَبُرْجِ دَاوُدَ الْمَبْنِيِّ لِلأَسْلِحَةِ. أَلْفُ مِجَنٍّ عُلِّقَ عَلَيْهِ، كُلُّهَا أَتْرَاسُ الْجَبَابِرَةِ.
5 ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ، تَوْأَمَيْنِ يَرْعَيَانِ بَيْنَ السَّوْسَنِ.
6 إِلَى أَنْ يَفِيحَ النَّهَارُ وَتَنْهَزِمَ الظِّلاَلُ، أَذْهَبُ إِلَى جَبَلِ الْمُرِّ وَإِلَى تَلِّ اللُّبَانِ.
7 كُلُّكِ جَمِيلٌ يَا حَبِيبَتِي لَيْسَ فِيكِ عَيْبَةٌ.



بالله عليك هل هذا وصف حب بين رجل وامراه ؟!

ربنا يفتح عقولكم ..
 

Copty-

قبطـــــى
عضو مبارك
إنضم
1 فبراير 2008
المشاركات
755
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
رد: ما تفسير هذه الآيات

طيب لو مش عاجبكم انه يتقال ثديين فى الانجيل ممكن نعرف تفسير كواعب اترابا
 

crusader

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 أبريل 2010
المشاركات
877
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
جبال صهيون جوانب الشمال مدينة الملك العظيم
رد: ما تفسير هذه الآيات

أنا تعليقي علي أية سفر حزقيال النبي الأية التالية :
"عشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير و منيهم كمني الخيل" حزقيال 23:20
من هم هؤلاء المعشوقين الذين زنت ورائهم يهوذا و السامرة هم أرض الأمم مصر و أشور
أذن الموضوع كله رمزي يبقي فيه سؤال مهم
هل يليق أن الله يستعمل لفظ لحمهم الذي هو العضو الذكري و منيهم؟؟
الأجابة أن هذا اللفظ أدق لفظ ممكن يستخدم لأن "الأمم" غير مختونين و الحيوانات أيضا غير مختونة اما شعب الله فمختون
طاب ما هو الختان؟؟
هو أزالة الغرلة من العضو الذكري و قد أقامه الله عهدا أبديا مع ابينا أبراهيم أذ قال له "يختن ختانا وليد بيتك و المبتاع بفضتك فيكون عهدي في لحمكم عهدا أبديا" تكوين 17:13
أي أن كل من ليس مختونا ليس مشمولا بعهود الله ((هناك نوعان من الختان "جسدي و روحي")) هذان النوعان لم يتوافرا في الوثنيين
أذا فالله يذكر هاتان الأختان الزانيتان بأن معشوقيهم من الأمم لا عهد لهم مع الله و أنهم بتركهم الله و ذهابهم وراء الأمم يتخلوا عن تلك العهود الأبدية التي قطعها الله لهم و منها أعطائهم أرضهم فحل بهم الخراب و الدمار في أخر الأصحاح
أما لفظ منيهم : يشير الي النسل و هو نسل ((لا عهد له مع الله)) أذ أنه جاء من أم زانية هي أورشليم و السامرة و أب وثني هو الأمم غير مختونة فعهود الله لا تعطي لهم فيقتل أولاد اليهود و يحرقوا كذبائح للأله ملوخ وبيل متشبهين بالذبائح النجسة التي يقدمها الأمم لألهتهم من خنازير و غيرها من الحيوانات فقد ساوي اليهود أولادهم بالحيوانات
و قد وضح هذا في أخر الأصحاح
" و ترجمها الجماعة بالحجارة و يقطعونها بسيوفهم و يذبحون أبنائهما و بناتهما و يحرقون بيوتهما بالنار" حزقيال 23:47
أما الختان الروحي هو الذي تبرر به أبونا أبراهيم قبل أن يختن بالجسد و هو الأيمان و الوثنيين لم يؤمنوا بالتأكيد و هذا موضوع أخر موضح بالتفصيل في رسالة معلمنا بولس الي أهل رومية الأصحاح الرابع
سلام المسيح معكم
 
أعلى