السلام على من اتبع الهدى
أولا قبل كل شئ أحب انبه حضرتكم انكم
طرحتم الشبهات بعقيدتكم وهذا حوار عقائد وأنا
أرد عليكم بعقيدتى وأحنا نعتقد أن محمد رسول الله وعيسى رسول الله عليهما السلام وأنا الله واحد لا شريك له فى الملك لا يتجسد فى جسد انس ولا جن يسبح له الملائكة من خيفته والرعد والبرق بحمده ليس كمثله شئ سميع بصير قيوم قائم بذاته لا يتحد فيه شئ ده مبدئيا عشان نبقى فاهمين
الرد على الشبهة الأولى
أما محمد فهو ميت وأتباعه ميتون
"إنك ميت وأنهم ميّتون"
سورة الزمر 30:39 يسوع هو الحياة وأتباعه أيضا سيحيون
" أنا هو القيامة والحياة من آمن بي ولو مات فسيحيا"
يوحنا 25:11
وقال أيضا لأتباعه "اني انا حيّ فأنتم ستحيون" يوحنا 19:14
طبعا كلامكم مليش دعوة بيه خالص أنا هرد على شبهة القرآن
فعلا انك ميت وانهم لميتون
وكل نفس ذائقة الموت وكلنا هنموت حتى يبعثنا الله يوم القيامة مرة أخرى ولا أحد سيعيش فى الحياة الدنيا حتى نبعث فى أرض المحشر حتى ملك الموت الذى وكله الله تعالى بذلك ويبقى العزيز وحده اللى مذكور فوق اللى هو الله من غير لاهوت ولا ناسوت ولا اتحادات
مش شايف فيها حاجة دى
الرد على الشبهة الثانية
والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد .قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح. سنن الترمذي حديث رقم 2159
حقا ما قال رسولنا الكريم ونحن نؤمن بذلك ونصدقه
الرد على الشبهة الثالثة
ولكن عيسى حتى فى القرآن " رفعه الله " كما ورد فى سورة آل عمران 55 "إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك و رافعك إلي " و بالتالى هو لم يمت حتى فى المنظور الاسلامى! .. فأيهما تختار لتتبع .. الحى ام الميت ؟
أولا انت بتغنى وترد على نفسك انت كاتب انى
متوفيك ورافعك إلى..
الله توفى عيسى ثم رفعه إلى السماء الثانية كما آدم فى السماء الأولى وعيسى ويحيى والثالثة يوسف إلى غير ذلك
فلبشريته مات وتوفاه الله ورفعه بعد الموت لأن كل نفس ذائقة الموت
أما عن من تتبع الحى أم الميت .. نحن نؤمن أننا
نتبع رسولا بشرا قد مات ولا نجعله إله حيت الهنا لا يموت أنتم جعلتم عيسى اله فلذلك نحن نتبع محمد الرسول الذى أدلنا على طريق الله الذى لا يموت
مفيش وجه مقارنة انت كدة بتقارن إله برسول لو عاوز تقارن قارن عيسى بإله المسلمين حاش لله انتو بتقارنوا رسولنا البشر بالمفروض انه الهكم فكيف هذا ثم أحنا نتبع محمد لكى نعبد الله ولا نعبد محمد
الرد على الشبهة الرابعة
محمد حث أتباعه على استعمال السيف
"يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال
فرفع السيف فى الإسلام بعد الذهاب لأراضى غير المسلمين
وعرض دين الإسلام عليهم بتوحيد الله الواحد الذى ليس متحد فيه أشياء لا لاهويته ولا ناسوتيه إما
قبلوا بالحسنى وأحسنوا الإسلام
وإما أهانون المسلمين واعدتوا عليهم فأقيمت الغزوات
ولو أن الإسلام انتشر بحد السيف لما رأيت كل هذا الهدد من المسلمين ولكان من اعتدينا عليهم بالسيف ربوا أولادهم على كره الإسلام
ولما وجدت مسلما واحدا على وجه الأرض لأن الكل كان سيحاربه وسيقف ضده
فمن كان لا يرضى الإسلام بعد دعوته بالحسنى فتأخذه العزة فتقوم الحروب ولا يعقل أن ينشأ دين بالسيف ولو كان هكذا لما يظل باقيا إلى الآن
ويا أخى ولن تقتنع بهذا وسوف أحدثك بعقليتك أنت فإذا كان غير المسلم فاعقادنا سيخلد فى النار أبدا فلو كان السيف سبب لدخول الناس فى الاسلام رحمة لهم من خلودهم فى نار جهنم
محمد نادى بالانتقام
"فمن إعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما أعتدى عليكم"
سورة البقرة 194:2 يسوع نادى بالغفران
"سمعتم أنه قيل عين بعين وسن بسن وأما أنا فأقول لكم لا تقاوموا الشر بل من لطمك على خدك الأيمن فحوّل له الآخر ايضا".
متى 5 : 38 - 39
الإسلام دين عزة وأنا لم أرى خطأ فى أن يسترد الإنسان حقه
وأيضا يقول الإسلام بجانب هذا القول
...
الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ [آل عمران : 134]
معنى ذلك أن الله يحث على العفو ويحبهم
وقال..
وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ [البقرة : 109]وهنا التسامح مع أهل الكتاب واضح جدا يعنى فى عفو وصفح على الرغم مما يبدونه من بغض وكره تجاه الدين
وقال..
فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ [المائدة : 13] وهنا الأمر بالصفح مع الأعداء ومن يكرهون الدين والإسلام
وقال..
وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلاَّ بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ [الحجر : 85] فهنا حث على الصفح والعفو
وقال..
وَلَا يَأْتَلِ أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُوْلِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [النور : 22] فجعل الله المغفرة مكافأة لمن يصفح ويعفو
وقال..
فَاصْفَحْ عَنْهُمْ وَقُلْ سَلَامٌ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ [الزخرف : 89]
وقال..
َإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [التغابن : 14]
ولكن أحب أن أعلمك أن الصفح أجره أكبر وحث الله عليه ولكن هناك رخصة للإنسان أن يأخذ الحق
فله الخيار إما أن يأخذ الحق وإما أن يصفح ولكن الله يخبرنا ان نعامل من يكره الإسلام ويبغضه بإحسان ونعفو ويخبرنا بأن يحب العافين عن الناس ووصف الصفح بالجميل جعل جزاء لها المغفره ان شاء الله
الرد على الشبهة الخامسة
محمد كان خاطئا
"واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات"
سورة محمد 19:47
عن ابن هريرة قال : كان رسول الله صلعم يسكت بين القراءة إسكاته، فقلت بأبى انت و أمى يا رسول الله ! أسكاتك بين التكبير و القرأة ما تقول ؟ قال ( أقول : اللهم باعد بينى و بين خطاياى كما باعدت بين المشرق و المغرب ، اللهم نقنى من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ، اللهم أغسل خطاياى بالماء و الثلج و البرد) متفق عليه - مشكاة المصابيح تحقيق الالبانى حديث 812 يسوع كان بلا خطية
"لم يفعل خطية ولا وجد في فمه مكر"
1 بطرس 22:2
" من منكم يبكّتني على خطية "
يوحنا 8 : 46
" وتعلمون ان ذاك أظهر لكى يرفع خطيانا وليس فيه خطية " رسالة يوحنا الرسول الاولى 3 : 5
- أيضا القرآن لم يذكر أى خطية لعيسى
مبدئيا أنا فعلا لم أسمع عن أى خطأ لعيسى عليه السلام ولا حتى يوم القيامة عندما يعترف كل نبى بخطيئته لم أسمع لعيسى عليه السلام خطيئة
أما عن المسلمين فدينى علمنى أنى لو سجدت لله منذ خلق الأرض حتى قيام القيامة لم أوفى الله حق عبادته ومهما بلغت حسناتى مبلغها إذا وزنت بنعمه واحدة من نعم الله لغلبت نعمة الله
وهذا من الأدب مع الله أن يستغفر لذنب لن يفعله خيفة وخشية وتجليلا لله تعالى فهذه درجة خشوع لن يصل اليها إلا الأنبياء والصالحون والرسول لم يخطأ خطيئة قط وكل كلامه وأفعاله بوحى من الله تعالى
كما أن الرسول الكريم يقول هذا أيضا
ليعلمنا كيف نخشى الله ونتوب اليه ونتضرع ونندم على خطايانا وذنوبنا ولتكون سنة وسبيل كل مسلم يطلب مغفرة الله تعالى هذا من رحمة النبى لنا من باب التعليم والإرشاد ليكون الأسوة لنا فى كل شئ
الرد على الشبهة السادسة
نخسه الشيطان
لآن كل مولود يولد يجب أن ينخسه الشيطان .. ماعدا عيسى ابن مريم و أمه
لم ينخسه الشيطان (فى المنظور الاسلامى)
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبد الأعلى عن معمر عن الزهري عن سعيد عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخا من نخسة الشيطان إلا ابن مريم وأمه
لو حد شايف فيها شبهة يقولى !!! أنا مش شايف فيها حاجة
يمكن انت قصدك فى ولادة محمد نخسه الشيطان فأقول لك فى الحديث الطويل أن
عند ولا دة محمد صلى الله عليه وسلم الشياطين رميوا بالنجوم ورجمت وحجبوا عن السماء وحمدا لله معى أكثر من 6 لينكات لهذا الحديث الطويل جدا بالأسانيد كاملة
الدر على الشبهة السابعة
كلام القرآن و محمد قد تبدل
"وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل"
سورة النحل 101:16 كلام السيد المسيح لم يتبدل
"السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول"
متى 35:24
كان فى الإسلام أول الأمر تحريم زواج المسلم أو المسلمة من أهل الكتاب وبعد ذلك أصبح ذلك الحكم جائز فى حالة المسلم أن يتزوج نصرانية
وكان الخمر محرم فى الصلاة فقط حتى حرم إطلاقا
كما كان الرهان جائزا حتى حرم هذا تبديل الآيات ( النسخ ) مثلا فى بداية الأمر كان منتشر قبل الاسلام الخمر فلم يحرم مرة واحدة بل كان محرما فى البداية فى الصلاة حتى يتقبلو الأمر حتى حرم نهائيا وهذه حكمة
كما أبدلنا آية مكان آية أشد منها وأبلغ منها وليس معناها تضارب المعانى والتردد
الرد على الشبهة الثامنة
محمد كان يجالس الجن
"وإذ صرفنا إليك نفراً من الجن يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا إنصتوا فلما قضى ولّوا إلى قومهم منذرين"
سورة الأحقاف 29:46 يسوع طرد الشيطان بعيداً
"قال له يسوع اذهب يا شيطان"
متى 10:4
هل عندكم الجن والشيطان واحد .... نحن نؤمن بأن هناك جن مطيع لله كالذى كان مع سليمان ومسخرون له وتحت إمرته أما شياطين الجن فشئ آخر
ولتكمل الآية لماذا توقفت لا أدرى
والآية خير رد على كلامك
(((
وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَراً مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ(29)
قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَاباً أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ(30)
قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَاباً أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ(31)
وَمَن لَّا يُجِبْ دَاعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الْأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِن دُونِهِ أَولِيَاء أُوْلَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ(32) )))
وهذا يدل على رحمة الله بعباده من الإنس والجن وأن النبى بعث رحمة لهداية الإنس والجن فأنت تقول ان عيسى طرد الشيطان ولا ارى ما وجه الشبه فى ذلك!!!!!
إذا اردت أن تقارن قل محمد هدى الجن وعيسى .... أنا لا ادرى صراحة لا تدخل شيطان فى جن لأن ليس كل جن شيطان وبفرض ذلك فأرسله الله لمحمد ليسمع الذكر وليتبع الهدى
الرد على الشبهة التاسعة
الشيطان كان له سلطاناً على محمد
"وأما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله انه سميع عليم"
سورة الأعراف 200:7
(أنظر أيضا سورة الفلق 4:113) الشيطان لم يكن له سلطاناً على يسوع
"رئيس هذا العالم (الشيطان) يأتي وليس له في شيء"
يوحنا 30:14
الشيطان لم يكن له سلطانا على محمد البته ....
ليس معنى الوسوسة هو السلطة فكيف يكون له السلطان وهو يستعذ بالله رب العالمين .... قال الله للشيطان وكان يقصد بنى آدم ( ليس لك عليهم سلطان ) مابالك بالمرسل معناها استعن
واستعذ بالله واطلب العون منه لو حاول الشيطان أو يوسوس لك أو يستفزم أو يغضبك ليس ليكن سلطانا عليه
وأنا لم أسمع عن أن سيدنا عيسى لم يوسوس له شيطان هذه مسألة عقائد أنا رديت عليك من عقيدتى اللى انت فاهمها غلط وانا عقيدتى ان عيسى عليه السلام بشر زى محمد عليه الصلاة ولسلام ودى انت هتشوفها غلط برضوه
الرد على الشبهة العاشرة
محمد حوّل وجهه عن الأعمى(عدم الرحمة)
" عبس وتولى أن جاءه الأعمى. وما يدريك لعله يزكى أو يذكر فتنفعه الذكرى. أما من استغنى. فأنت له تصدى. وماعليك ألا يزكى. وأما من جاءك يسعى. وهو يخشى. فأنت عنه تلهى"
سورة عبس 1:80-10 يسوع شفى الأعمى(الرحمة)
"كان أعمى جالساً على الطريق يستعطي.. فأخبروه أن يسوع الناصري مجتاز فصرخ قائلا يا يسوع إبن داود ارحمنى... فوقف يسوع وأمر أن يقدم إليه ولما اقترب سأله قائلا: ماذا تريد أن أفعل بك؟ فقال يا سيد أن أبصر. فقال له يسوع: أبصر. إيمانك قد شفاك. وفي الحال أبصر وتبعه وهو يمجد الله. وجميع الشعب اذ رأوا سبحوا الله"
لوقا 35:18-43
أولا بتقول محمد حول وجه الأعمى وعيسى شفى الأعمى
هو كان الأعمى جاى لسيدنا محمد عشان يرجعله بصره ؟ زى ما طلب الأعمى من يسوع أن يرد على الأعمى بصره ؟؟
الأعمى اللى جاء لمحمد عليه الصلاة والسلام جاء له وكان الرسول يدعو بعض رجال قريش للإسلام كان يناجيهم وطماع فى إسلامهم وكان عبد الله بن مكتوم(الأعمى) يكلم الرسول ويلح عليه فى أمره فكره رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقطع عبدالله عليه كلامه، فأعرض عنه وجهه
أماعن شفاء الأعمى فنحن نؤمن أن عيسى فعل ذلك وكان يشفى الأعمى والأبرص الى غير ذلك بإذن الله ولا ننكر
وعن رسولنادخلت على الصادق (ع) فألطفني ، وقال : إنّ رجلاً مكفوف البصر أتى النبي (ص) ، فقال :
يا رسول الله !..ادع الله أن يردّ عليّ بصري ، فدعا الله فردّ عليه بصره ، ثم أتاه آخر فقال :
يا رسول الله ادع الله لي أن يردّ عليّ بصري ، فقال : الجنة أحبّ إليك أو يردّ عليك بصرك ؟.. قال :
يا رسول الله !.. وإنّ ثوابها الجنة ؟.. فقال : الله أكرم من أن يبتلي عبده المؤمن بذهاب بصره ، ثم لا يثيبه الجنة
مع انى اسقطت الشبهة ولكن
كان من الممكن أقولك ان الرسول أمر القمر أن ينشق فينشق وكلم الحجر وجاءته الشجرة تخرق الأرض ...
لكن ليس من الحكمة أن تفاضل هكذا الله أعطى بعض الرسل معجزات مالم يعطها للآخر وحتى لو كان النبى لم يفعل ذلك مع الأعمى الذى رد الله عليه بصره لم يكن خللا فى الإسلام وما دخل العقيدة بذلك الله أ‘لم ولكن الحمد لله تم الرد
الرد على الشبهة الحادية عشرة
محمد نادى بتعدد الزوجات
"وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع. فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت ايمانكم"
سورة النساء 3:4 يسوع نادى بشريعة الزوجة الواحدة
"من أجل هذا يترك الرجل أباه وأمه ويلتصق بإمرأته ويكون الإثنان جسداً واحداً... فالذي جمعه الله لا يفرقه إنسان"
مت 5:19 و6
ذكرت أن هذه شريعة وعقيدة اعتقاد ليس فيه خلل ولكل منا شأنه ولا نقاط ضعف
فأنا من الممكن أشتبه فى حكم الزوجة الواحدة فمثلا ماذا اذا أراد أن يطلق نصرانى زوجته ... محاكم وقضايا ومشاكل
ما عاقبة الزنا فى النصرانية ؟
ماذا يفعل الزوج إذا كان كثير الشهوة أو سريع الملل ...هل يزنى ؟؟؟ أم يتزوج أخرى أنفع وأطهر له؟
الرد على الشبهة الثانية عشرة
محمد دعى لقتل الناس
"قل للمخلفين من الأعراب ستدعون إلى قوم أولى بأس شديد تقاتلونهم أو يسلمون فإن تطيعوا يؤتكم الله أجراً حسناً وإن تتولوا كما توليتم من قبل يعذبكم عذاباً أليماً". سورة الفتح 16:48 جاء يسوع حتى يخلص الناس
"لأن إبن الإنسان لم يأت ليهلك أنفس الناس بل ليخلص"
لوقا 56:9
تم الرد عليها فى الرابعة ولا داعى للتكرار !!!
الرد على الشبهة الثالثة عشرة
محمد كان بشراً من الناس
"إنما أنا بشر مثلكم"
سورة الكهف 110:18 يسوع هو إبن الله
"فالذي قدسه الآب وأرسله الى العالم أتقولون له إنك تجدف لأني قلت إني إبن الله"
يوحنا 36:10
ثانيا هذا اعتقاد وعقيدة فأنا أقول لك عيسى بشرا مثل محمد والله ليس كمثله شئ
كلانا لن يغير عقيدته وهذا ليس مقارنة أو ليست شبهة
وليكن ....
فمن عزة الإسلام أن يكون إلهه ليس كمثله شئ مستقل لا يتحد فيه جسد بشر ولا يتحد فيه شئ يسجد له من فى الأرض جميعا ومن فى السماوات خالق كل شئ إله
ليس له جسد يصلب ولا يصارع أحد (قصتكم مع يعقوب) ولا يأكل اليستحم ويدخل الخلاء لقضاء الحاجة
ورسولنا بشر بعثه الله تعالى رحمة للعالمين
انظر طوال كل هذا انت تقارن اله ببشر .... وهذا شئ فى حد ذاته فى مصلحتنا وماذا لو قارنته الهكم بإلهنا ؟؟؟
وقلت لك هذه عقائد أنت معتقد بأشياء وأنا معتقد ولا يمكن الجدال ولابد من وجود أحد صحيح وأحد خاطئ والله انى لطلبت أن يهدينى الله للدين الحق وظللت على إسلامى فإذا كنت تمجد إله اتحد فى جسد يدخل به الخلاء ونحن نقول حاشاه وتقول صلب جسده ونحن نقول حاشاه وتقول صارع يعقوب ونقول حاشاه فأى أحق أن يعبد ونكون له أذلاء إله متجسد فى جسد بشر 3 أشياء متحدات أم إله واحد لا شريك له ليس كمثلة شئ يسجد له من فى السماوات والأرض والملائكة من خيفته والردع والبرق بحمده ؟؟
عقيدة ولا يمكن الكلام عنها ولا المناظرة فيها
الرد على الشبهة الرابعة عشرة
محمد لم يجر معجزات
"وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون".
سورة الإسراء 59:17 يسوع أجرى المعجزات
".. عمل كل شئ حسناً. جعل الصم يسمعون والخرس يتكلمون"
مرقس 37:7
فتفسير هذه الآية
وعن ابن عباس قال،
قالت قريش للنبي صلى اللّه عليه وسلم: ادع لنا ربك أن يجعل لنا الصفا ذهباً، ونؤمن بك قال: "وتفعلون؟" قالوا: نعم، قال، فدعا فأتاه جبريل، فقال: إن ربك يقرأ عليك السلام، ويقول لك: إن شئت أصبح لهم الصفا ذهباً، فمن كفر بعد ذلك عذبته عذاباً لا أعذبه أحداً من العالمين، وإن شئت فتحت لهم أبواب التوبة والرحمة، فقال: "بل باب التوبة والرحمة
فخشى النبى عليهم من العذاب وقال باب التوبة والرحمة بدلا من تنفيذ الآية التى أرادوها خشى على من لا يؤمن بعدها
وهذه ليست حجة ألم يكفر بعض بنى إسرائيل بآيات موسى عليه السلام
وأيضا محمد له المعجزات الكثيرة جدا جدا جدا وإذا اردت أن أكتب لك أكثر من 20 معجزة سأفعل ان شاء الله تعالى
وذكرت سابقا شق القمر والشجرة التى تخرق الأرض وتكليم الحجر له وإذا أردت كل هذه المعجزات بدالائل الصحيحة الموثوقة كلها موجودة الحمد لله رب العالمين ولكن لم أرفقها نظرا لطول الرد
فهذه لم تكن شبهة
الرد على الشبهة الخامسة عشرة
محمد لم يعرف ما بداخل قلوب الناس
"ولا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول إنى ملك"
سورة هود 31:11 عرف يسوع ما بداخل قلوب الناس
"فستعرف جميع الكنائس أنى أنا الفاحص الكلى والقلوب وسأعطي كل واحد منكم بحسب أعماله".
رؤيا 23:2
أولا هذا تجليل لربنا عز وجل أنه عالم الغيب وحده والشهادة وأنه عقائد للمرة الثالثة وليست محل للحوار
وأنت هنا كان المفروض تقارن عيسى بالله تعالى الهنا المؤمنين به لانه هو الذى يحاسب
أنا لا أدرى اتقارن بشرا بإله أم إله بإله
ذكرت إن كنت تقران الهكم برسولنا فكفى برسولنا فخرا لانه يقارن بالهكم أما إذا كنت تقارن إلهنا بالهكم فشتان لإله تسجد له الملائكة وحيدا لا شريك له ولا متحد فيه أحد ولا يصلب ويتصارع ويدخل الخلاء وأعتقد أن الحوار سينتقل لمقارنة آلهه وحاش لله تعالى
وليكن ..... فهذا تجليلا وتكريما لله تعالى بأن عالم الغيب والشهادة لا يعلم الغيب إلا هو وإذا اعلمه محمد صلى الله عليه وسلم فيكون بإذن الله وأن الله هو الذى أطلعه على ذلك فأنا فخور أن محمدا عبدا لله تعالى ... وهذا شرف أن أكون عبدا لإله مثل الله العزيز الذى لا يعلم الغيب إلا هو وإذا علم محمد فبإذن من الله وهبة من الله تعالى ( والشواهد موجوده كثيرة والحمد لله أن الله اعلم محمدا العبد ما يشاء من الغيب بالقدر الذى أراده سبحانه وتعالى وإذا اردتها فأرفقها لك ولكنى فعلا مرهق جدا من الرد على هذا الموضوع الطويل)
الرد على الشبهة الأخيرة
أقول لك المخالف عند قيادة السيارة بسرعة عالية يدفع مخالفة لانه يفسد فى الأرد والسارق يفرج عنه بكفالة إلى غير ذلك
مابالك بأناس لا يحرمون ما حرم الله فينشرون الزنا فى كل مكان والقتل والإفتراء والاغتصاب والتعدى على الحرمات وشرب المسكرات ولا يدينون بالحق ولا يعترفون أبدا بخطأ ولا يشعرون أنه خطأ هذا اقل ما يمكن أن يفعل بقوم يفعلون مثل فأنت من الممكن أن تتخيل ماذا يحدث فى زماننا الحالى من زنا محارم ولواط وسحاق ووطئ بهائم وشرب جميع أنواع المخدرات التى نفسد العقول بس ويفسدون غيرهم من الشباب حتى وصلوا لعبادة الشياطين وتقطيع الطرق وانتهاك الحرمات والغش فى كل شئ
هل لا يقتضى ذلك دفع الجزية
وليكن هذه شريعة إسلامية ...... فأنا لا أعرف كيف يقول دين بدون ضوابط