ما أروع جمال القلب حين يكون بنظافة مشاعره

engy_love_jesus

واثق فيك ياللهى
عضو مبارك
إنضم
20 يناير 2008
المشاركات
7,756
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
رائع ياكوكو تسلم ايدك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
مرسىىىىى على مرووورك يا انجى
ربنا يبارك حياتك
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف سابق
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,816
مستوى التفاعل
2,027
النقاط
113


ما أروع جمال القلب حين يكون بنظافة مشاعره

--------------------------------------------------------------------------------



ما أروع جمال القلب حين يكون بنظافة مشاعره


والأجمل منه هو ذاك الشعور الذي يغمرنا بالراحة التي نحس بها بكل

الرضا التي تنتابنا

وتولد مشاعر الإيجاب في حياتنا ... لتكون لحظاتنا كلها فرح

وفرح .. !


كثير منا يتعرض للكثير من المواقف التي تؤلب قلبه على الآخرين

نتيجة عمل فعلوه أو

كلام تفوهوا به .. ومن منا لم يتعرض لموقف أساء فيه الغير معاملته

، أو تقول عليه بما ليس فيه أو عابه بشيء هو منه بريء أو انتقده

أمام الآخرين بشكل سلبي أو جرح مشاعره أو.. أو.. أو.. ...

ونتيجة لهذا كله نجد بأننا في تلك الأثناء والتي تليها نعيش في

حاله من الحنق والكره والبغض لهذا الشخص أو غيره وتظل هذه المشاعر

تعتمل في صدورنا وتتوغل وتتغلل مسببه ما تسببه من كره وحنق فنعيش

على أثرها في حاله من الحزن وتظل الأفكار السوداء تحوم حولنا

وتختمر في نفوسنا وتتفتق بالنيرانها وقد تصبح من شدة الغضب

أفكار شيطانيه تدفعنا للانتقام من المغضوب عليه ... !

إن هذه الأفكار والمشاعر هي التي تسبب لنا الضيق وهي التي تنكد

وتكدر علينا صفو معيشنا فكيف نستطيع التخلص منها وعدم تأجيجها

حتى لا نكتوي بنيرانها .. ؟

تعالوا ننظف قلوبنا ونطرح هذه المشاعر البغيظه جانباً.. دعونا معاً

نخرجها من أفكارنا وعقولنا وسنعيش في سعادة.. وعندما نسمع كلاماً

سيئا من احد أو فعلا مشينا من البعض وتضيق به صدورنا فلا نفكر كثيرا

في الموضوع ونبعد إستعادة هذه الذكرى السيئة والمؤلمة كل حين

لأننا نحن من سنسبب لأنفسنا الأذى ونجد بان البغض والكره للآخر

يعتمل في صدرنا ونشعر بالضيق. والهم والحزن والكدر .

ولنتحاور بيننا وبين أنفسنا عن ايجابيات التفكير في الموضوع

وسلبياته وسنجد بان الايجابيات هي التي سترجح في النهاية.. حيث لا

توجد فائدة في استرجاع الذكريات السيئة والاليمه من الماضي البعيد

لأنها قد مضت واندثرت باندثار الأيام .

ولنعلم بإننا في التسامح والمحبة والغفران

نجلب لأنفسنا السعادة والراحة النفسية

إذا ليطهر كلن منا قلبه من الهموم والخصوم

وسوف نضمن لأرواحنا

العيش بسعادة ورضا ( لا كره ولا حسد ولا حقد )

ومرحبا بالسعادة الاتيه بقلوب متسامحه



منقول

 

+SwEetY KoKeY+

خلينى ارنم !
مشرف سابق
إنضم
1 سبتمبر 2008
المشاركات
28,050
مستوى التفاعل
395
النقاط
0
موضوع جامد بجد ياكوكو
ميرسى ليك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
ميرررررسى على مروورك يا سويتى

ربنا يبارك حياتك
 
أعلى