ماهى اسرار الكنيسه

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
....وقد تأثرت حقيقة بجملتك التي قلت فيها (هناك خالق مدبر لملكوته يتجه اليه فى دعاؤة عند الحاجه ويشكره على نعمه عند الانعام) وهذا حقيقة الخطأ بعينه مع أحترامي لشخصك - فلما فقط هو معبود عند الحاجة والمنفعة؟! واترك الاجابة لك ولست مضطراً ان تعطيني اياها...


تحياتي

ومن منا ليس بحاجة الى الله فى كل شأنه اخى الكريم النفس الذى يدخل فى صدورنا هو حاجه الى الله و ليخرج ايضا هو حاجة عند الله
لست اقصد ان نتعامل مع الله بالقطعه كما فهمت كلما احتجناه دعوناه
ولكن عقيدتى ان "
عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له"
وبدون الدخول فى التفاصيل قفط الاختلاف فى مفهوم الحاجه و الانعام قد يختلف بيننا ولكن ثق تماما اننا لا نعبد الله بالقطعه
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
ثق تماما اننا لا نعبد الله بالقطعه
لكن العبادة عندكم "موقوتة " - الصلاة لا تكون قبل الاذان .. و انما فقط بعد الاذان - و كان ابواب السماء تكون مغلقه في غير مواقيت الصلاة ..و هذا يخالف ما عرفه البشر عن الههم من انه اله يسمع لهم في كل وقت .
 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

لكن العبادة عندكم "موقوتة " - الصلاة لا تكون قبل الاذان .. و انما فقط بعد الاذان - و كان ابواب السماء تكون مغلقه في غير مواقيت الصلاة ..و هذا يخالف ما عرفه البشر عن الههم من انه اله يسمع لهم في كل وقت .
الا تعلم ان هذه هى الصلوات المفروضه التى تكون بعد الاذان ثم لنا ان نصلى سنن كما نشاء فى باقى اليوم ثم ان العبادة ليست صلاة و فقط حتى العمل بنية العبادة نؤجر عليه اتمنى ان تكون الفكرة وصلت ولو تحتاج المزيد ازيدك
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,136
مستوى التفاعل
502
النقاط
113
إسمحولى بالعودة إلى جذر الموضوع

وهو الحكمة من الصلاة ذاتها

فقد أوضحنا بأن الصلاة عندنا حياة مع الله ، علاقة مع الله ، بالقلب والعقل والجسد معاً ، أى بكيان الإنسان كله

وقد سبق أن أوضحت الكثير عن كونها ، بكلتى حالتيها - المنظمة والإرتجالية - هى مجرد وسيلة للعشرة الدائمة مع الله

++ ولو قارنت ذلك ، بكيفية فرض الصلاة فرضاً على سيادتك ( وبحسب علمى ، فقد طالبكم الله بأعداد كبيرة ، ثم بالمفاصلة تم تخفيضها إلى هذه الخمسة )

فلو قارنت منشأ الأمور ، لإكتشفت حجم الفروق الشاسعة
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,136
مستوى التفاعل
502
النقاط
113
يبدو أن الأمور كلها دخلت فى بعض

فقد أظننا هنا فى السؤال عن الصلاة

ثم إكتشفت أنه سؤال مختلف ، عن الأسرار

+++ لذلك أكرر شكواى بأن الحوار يلف ويدور ، ولا يسير فى خط مستقيم ، ولا حتى فى إتجاه واحد بأى صورة من صور المسارات
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
يبدو أن الأمور كلها دخلت فى بعض

فقد أظننا هنا فى السؤال عن الصلاة

ثم إكتشفت أنه سؤال مختلف ، عن الأسرار

+++ لذلك أكرر شكواى بأن الحوار يلف ويدور ، ولا يسير فى خط مستقيم ، ولا حتى فى إتجاه واحد بأى صورة من صور المسارات

ارجو الاستمرار في الموضوع الاصلي الخاص بالاسرار ~ اذا كان للصديق ابو عمر اي اسئلة التفضل بطرحها ضمن حدود الموضوع


تحياتي
 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لنعود الى الموضوع الاصلى الا وهو ماهى اسرار الكنيسه وشكرا مقدما على المعلومات القيمه
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
الا وهو ماهى اسرار الكنيسه
المسيح ارسل لنا روحه القدوس فى يوم الخمسين ليكون هو العامل فى كنيسته وفى نفوس المؤمنين
السر هو موهبة الهية نحصل عليها بفعل روح الله من خلال طقس ليتورجى
ناخد اول سر كمثال
سر المعمودية
فيه المسيحى المؤمن بيجدد طبيعته الفاسدة الى طبيعة نقية
بيخلع الانسان العتيق -انسان الخطية- ويلبس الانسان الجديد الفاخر فى المسيح يسوع
هذا الموهبة بتتم بفعل روح الله القدوس بتجديد طبيعته ومن خلال طقس ليتورجى بيتم ممارسته وبيختلف من ليتورجية كل كنيسة للاخرى فمثلا فى الكنيسة القبطية الارثوذكسية الاساس فى الطقس للمعمودية (جحد الشيطان وكل قواته الشريرة وكل عبادته المرذولة-اقرار الايمان المسيحى القويم بالايمان بالاب والكلمة المتجسد والروح القدس والكنيسة الجامعة وقيامة الاموات-التغطيس فى الماء على مثال الثالوث القدوس)كما امرنا المسيح
لكن الطقس الملموس فى حد ذاته ماهو الا وسيلة لنوال موهبة سرائرية هى موهبة(تجديد الطبيعة والبنوة لله)

 

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

ابـ عمر ـو

New member
عضو
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

المسيح ارسل لنا روحه القدوس فى يوم الخمسين ليكون هو العامل فى كنيسته وفى نفوس المؤمنين
السر هو موهبة الهية نحصل عليها بفعل روح الله من خلال طقس ليتورجى
ناخد اول سر كمثال
سر المعمودية
فيه المسيحى المؤمن بيجدد طبيعته الفاسدة الى طبيعة نقية
بيخلع الانسان العتيق -انسان الخطية- ويلبس الانسان الجديد الفاخر فى المسيح يسوع
هذا الموهبة بتتم بفعل روح الله القدوس بتجديد طبيعته ومن خلال طقس ليتورجى بيتم ممارسته وبيختلف من ليتورجية كل كنيسة للاخرى فمثلا فى الكنيسة القبطية الارثوذكسية الاساس فى الطقس للمعمودية (جحد الشيطان وكل قواته الشريرة وكل عبادته المرذولة-اقرار الايمان المسيحى القويم بالايمان بالاب والكلمة المتجسد والروح القدس والكنيسة الجامعة وقيامة الاموات-التغطيس فى الماء على مثال الثالوث القدوس)كما امرنا المسيح
لكن الطقس الملموس فى حد ذاته ماهو الا وسيلة لنوال
موهبة سرائرية هى موهبة(تجديد الطبيعة والبنوة لله)

فضلا وضح ماتحته خط:blush2:
 
أعلى