ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

lakamora
قبحك الله يا ايها المدعو تيمون .......


زعلان من تيمون ليه

انظر الى المسيح ... وجماله ... وفاعلية عمله ... وسلطانة على الطبيعة وقوة حياته التي لا تزول

هذا هو الاسم الذي يستحق أن يتبع وأن تُحني له الجباه إذ هو رب الكل

المسيح ... الذي هو ابن محبة الآب

المسيح ... الذي سرور قلـب الله بـه

المسيح ... الذي عبّر غضـب الله عـنا.

المسيح ... الذي البحـر والريـح يُطيعانه

المسيح ... الذي مات لكي يعطينا الحياة

المسيح ... الذي حــررنا من سلــطة إبليس

المسيح ... الذي لم يمرض يوماَ بل إنتهر المرض

المسيح ... الذي له السلطان على الأرواح الشريرة

المسيح ... الذي يحرر من عبودتة السـيجارة والإدمان

المسيح ... الخـالق أعـين للعميـان فيبصـروا نور الخــلاص

المسيح ... المغير شاول من قتـال للنـاس لمن ينقذ من القتل

المسيح ... الذي به كان كل شئ وبغيره لم يكن شيئاً ممـا كـان

المسيح ... الكائن قبل كل الدهور والذي سيأتي وسيملك الى الأبد

المسيح ... الذي ستسجد له كل ركبة ممن في السماء ومن على الأرض


وليس لآخر ذكر على الإطلاق إذ لا وجه للمقارنة أو المباينة لقد فاق الجميع

رضي الناس أم لم يرضوا ليتوارى الكل وليكن هو ممجداً إلى الأبد
 

fadia2005

New member
عضو
إنضم
22 أبريل 2007
المشاركات
970
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اسرئيل
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

ايها الاخ تيمون نحن المسيحيون نعرف اننا نأمن بالله ويسوع قال يسوع لا تخاف ايها المومن طوبا لكم ان شتموكم باسمي فلكم أجرا في السماء عند ابكم الذي يسمع ويراى كل شيئا على الارض

لك محبة المسيح
يسوع من ارض
السلام
 

louis

New member
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

alrab ybarkak ahkoy astfanos wla wrgehon aaoet yso3 ano fsh mo7mad bshkor alrab mn aglak ahkoy
w27na hon kman b israel mo2mnen ma tnsona wma tkrhona kman yso3 3ayeesh fena azkrona bslwatko
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

مفيش وجه مقارنة طبعا بين القدوس الهنا يسوع المسيح واحقر خلق الله محمد بن امنة لكن وجب ان توضع تلك المقارنة لعل المسلمين يستفيدون
'طبعا كلامك صحيح لان دينهم مجرد دين قتل
 

chekovmartynov

New member
إنضم
16 ديسمبر 2007
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

و مبلغ العلم فيك هو انك بشر و انك خير خلق الله كلهم يا محمد يا رسول الله
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

chekovmartynov
و مبلغ العلم فيك هو انك بشر و انك خير خلق الله كلهم يا .....

وما الذي يجعله خير خلق الله كلهم

هل هو كموسى

هل أخرج ماءً من الصخرة لتابعية

وهل أتى بطـعـام من السـمـاء لتابعية

وهل حول الماء المر في مارة الى مياه عزبة

وهل شق البحر الأحمر وسار كما في اليابسة

وهل نجاهم من ثم الثعابين بحية النحاس حين ضلوا

هل هو كإيليا

الذي طلب ناراً من السماء فإستجاب الله له فنزلت نار الرب وأكلت الذبيحة

وهل إستطاع أن يُوقف المطر كما فعل إيليا فلم ُتمطر ثلاثة سنين وستة أشهر

وهل هو كيشوع

الذي أوقف الشمس في كبد السماء كما هو مكتوب :

يشوع 10 : 12
حِينَئِذٍ قَالَ يَشُوعُ لِلرَّبَّ, يَوْمَ أَسْلَمَ الرَّبُّ الأَمُورِيِّينَ أَمَامَ بَنِي إِسْرَائِيلَ, أَمَامَ عُيُونِ إِسْرَائِيلَ: «يَا شَمْسُ دُومِي عَلَى جِبْعُونَ, وَيَا قَمَرُ عَلَى وَادِي أَيَّلُونَ».

لاإجابة لا ثم لا ثم لا ثم لا .... وألف لا


:t37: أخي لا تتكلم عن من ليس لك علمٌ بهم :t37:
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

خليل هلال مسيحة

إقرأ المشاركة 46 لــ ... fredyyy

وهناك موضوع بإسمك ......... فيه إجابة هتعجبك

نقاش موضوعي بدون كلامات ضخمة أو تجريح
دون إنفعال

:11_9_10[1]: :696ks:​
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

بل هو من ضاجع إبنة السبع سنوات

بل من حلل الزواج والطلاق... الزواج والطلاق ... الزواج والطلاق

وترك شريعة الرب

متى 19 : 4

فَأَجَابَ: «أَمَا قَرَأْتُمْ أَنَّ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْبَدْءِ خَلَقَهُمَا ذَكَراً وَأُنْثَى؟»

رجل واحد لإمرأة واحدة وما جمعه لا يُفرقه إنسان

أما عن الشتيمة ... هأعتبر أنك لم تشتم

ربنا يباركك

( قال المسيح باركوا ولا تلعنوا )
 

كلمة الحق

New member
عضو
إنضم
22 ديسمبر 2007
المشاركات
207
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

وما الذي يجعله خير خلق الله كلهم
بأخلاقه وعبادته لربه عز وجل ومكانته من ربه سبحانه

كان يبيت قائما يصلي لله تعالى حتى تتورم قدماه

117391 - أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه ، فقالت عائشة : لم تصنع هذا يا رسول الله ، وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر ؟ قال : ( أفلا أحب أن أكون عبدا شكورا ) . فلما كثر لحمه صلى جالسا ، فإذا أراد أن يركع ، قام فقرأ ثم ركع .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4837

هل كان موسى أو المسيح أو أحد من الأنبياء يفعل مثل هذا؟

نريد الإجابة بالدليل الصحيح
هل هو كموسى
هو نبي مثل موسى ومثل باقي الأنبياء ولكنه أفضل وأعلاهم منزلة لكثرة عبادته لربه عز وجل
هل أخرج ماءً من الصخرة لتابعية
لا بل أعظم من هذا أخرج الماء - بإذن ربه - من بين أصابعه

116111 - كنا نعد الآيات بركة ، وأنتم تعدونها تخويفا ، كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر ، فقل الماء ، فقال : ( اطلبوا فضلة من ماء ) . فجاؤوا بإناء فيه ماء قليل ، فأدخل يده في الإناء ثم قال : ( حي على الطهور المبارك ، والبركة من الله ) . فلقد رأيت الماء ينبع من بين أصابع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولقد كنا نسمع تسبيح الطعام وهو يؤكل .
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3579
وهل أتى بطـعـام من السـمـاء لتابعية
لا يحتاج إلى طعام ياتي من السماء لأن الله تعالى بارك له الطعام في الأرض

118017 - أن أم سليم أمه ، عمدت إلى مد من شعير جشته ، وجعلت منه خطيفة ، وعصرت عكة عندها ، ثم بعثتني إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأتيته وهو في أصحابه فدعوته ، قال : ( ومن معي ) . فجئت فقلت : إنه يقول : ومن معي ؟ فخرج إليه أبو طلحة ، قال : يا رسول الله ، إنما هو شيء صنعته أم سليم ، فدخل فجيء به ، وقال : ( أدخل علي عشرة ) . فدخلوا فأكلوا حتى شبعوا ، ثم قال : ( أدخل علي عشرة ) . فدخلوا فأكلوا حتى شبعوا ، ثم قال : ( أدخل علي عشرة ) . حتى عد أربعين ، ثم أكل النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم قام ، فجعلت أنظر ، هل نقص منها شيء .
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5450
وهل حول الماء المر في مارة الى مياه عزبة
بل حول ضرع الشاة الذي جف منه اللبن إلى عين يشرب منها من أراد حتى يشبع

176499 - عن جابر قال لما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر مهاجرين فدخلا الغار إذا في الغار جحر فألقمه أبو بكر عقبه حتى أصبح مخافة أن يخرج على رسول الله صلى الله عليه وسلم منه شيء فأقاما في الغار ثلاث ليال ثم خرجا حتى نزلا بخيمات أم معبد فأرسلت إليه أم معبد أني أرى وجوها حسانا وإن الحي أقوى على كرامتكم مني فلما أمسوا عندها بعثت مع ابن لها صغير بشفرة وشاة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أردد الشفرة وهات لنا فرقا يعنى القدح فأرسلت إليه أن لا لبن فيها ولا ولد قال هات لنا فرقا فجاءت بفرق فضرب ظهرها فاجترت ودرت فحلب فملأ القدح فشرب وسقى أبا بكر ثم حلب فبعث فيه إلى أم معبد
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: مروي من طرق يشد بعضها بعضا - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 3/189

وهل شق البحر الأحمر وسار كما في اليابسة
بل شق الله له القمر نصفين

115748 - أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يريهم آية ، فأراهم انشقاق القمر .
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3637
وهل نجاهم من ثم الثعابين بحية النحاس حين ضلوا
بل نجاه ربه سبحانه من قبضة الكافرين الذين يطوقون بيته ويقفون على بابه وسيوفهم مشرعة يريدون قتله

188296 - عن ابن عباس في قوله تعالى { وإذ يمكر بك الذين كفروا } الآية ، قال : تشاورت قريش ليلة بمكة ، فقال بعضهم إذا أصبح فأثبتوه بالوثاق ، يريدون النبي صلى الله عليه وسلم . وقال بعضهم : بل اقتلوه . وقال بعضهم : بل أخرجوه . فأطلع الله نبيه على ذلك فبات علي على فراش النبي صلى الله عليه وسلم تلك الليلة ، وخرج النبي صلى الله عليه وسلم حتى لحق بالغار ، وبات المشركون يحرسون عليا يحسبونه النبي صلى الله عليه وسلم ، يعني ينتظرونه حتى يقوم فيفعلون به ما اتفقوا عليه ، فلما أصبحوا ورأوا عليا رد الله مكرهم فقالوا : أين صاحبك هذا ؟ قال : لا أدري ، فاقتصوا أثره ، فلما بلغوا الجبل اختلط عليهم ، فصعدوا الجبل فمروا بالغار فرأوا على بابه نسج العنكبوت فقالوا : لو دخل ههنا لم يكن نسج العنكبوت على بابه ، فمكث فيه ثلاث ليال
الراوي: - - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 7/278
هل هو كإيليا الذي طلب ناراً من السماء فإستجاب الله له فنزلت نار الرب وأكلت الذبيحة
يوم بدر طلب رسول الله من ربه النصر على الأعداء فأمده الله بألف من الملائكة يقاتلون مع المؤمنين

174712 - عن ابن عباس قال وأمد الله نبيه والمؤمنين [ يوم بدر ] بألف من الملائكة وكان جبريل في خمسمائة مجنبة وميكائيل في خمسمائة مجنبة
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: مشهور - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 3/275

وهل إستطاع أن يُوقف المطر كما فعل إيليا فلم ُتمطر ثلاثة سنين وستة أشهر

اقرا يا عاقل هداك الله

41924 - بينا نحن في المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب الناس ، فقام رجل : يا رسول الله ! تقطعت السبل ، وهلكت الأموال ، وأجدب البلاد ، فادع الله أن يسقينا ! فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم يديه حذاء وجهه ، فقال : اللهم اسقنا . فوالله ما نزل رسول الله عن المنبر ، حتى أوسعنا مطرا ، وأمطرنا ذلك اليوم إلى الجمعة الأخرى . فقام رجل لا أدري ، هو الذي قال لرسول الله استسق لنا ، أم لا ، فقال : يا رسول الله ! انقطعت السبل ، وهلكت الأموال ، من كثرة الماء ، فادع الله أن يمسك عنا الماء . فقال رسول الله : اللهم حوالينا ولا علينا ، ولكن على الجبال ، ومنابت الشجر قال : والله ما هو إلا أن تكلم رسول الله بذلك ، تمزق السحاب حتى ما نرى منه شيئا
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 1514

وهل هو كيشوع

الذي أوقف الشمس في كبد السماء كما هو مكتوب :

يشوع 10 : 12
حِينَئِذٍ قَالَ يَشُوعُ لِلرَّبَّ, يَوْمَ أَسْلَمَ الرَّبُّ الأَمُورِيِّينَ أَمَامَ بَنِي إِسْرَائِيلَ, أَمَامَ عُيُونِ إِسْرَائِيلَ: «يَا شَمْسُ دُومِي عَلَى جِبْعُونَ, وَيَا قَمَرُ عَلَى وَادِي أَيَّلُونَ».
بل هو أعظم من سيدنا يوشع ومن كل الأنبياء كما رأيت فقد استطاع أن يكون جيلا فريدا لم يعرف التاريخ له مثيلا وأن يحول رعاة الغنة إلى قادة للإمم ليملؤا الأرض قسطا وعدلا وينشروا في ربوعها العلم والنور

قال تعالى ( كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ [آل عمران : 110]
لاإجابة لا ثم لا ثم لا ثم لا .... وألف لا
بل نعم والف نعم وألف ألف ألف نعم - وبالدليل كما رأيت
 

R_love_Y

New member
عضو
إنضم
5 نوفمبر 2007
المشاركات
94
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

الحمد لله رب المجد
نشكر الرب الاله لاننا مسيحيين​
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

تماماً أخي R_love_Y

الحمد لله رب المجد
نشكر الرب الاله لاننا مسيحيين

فنحن نستطيع أن نقول

لا إله إلا الله ..... يسوع المسيح إبن الله
 

emadjesus

New member
عضو
إنضم
28 يوليو 2007
المشاركات
63
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

سلام لكم



+ الكتاب المقدس دعا السيد المسيح رباً حوالي 462 مرة منها 87 مرة في الأناجيل، 76 مرة في سفر الأعمال، 260 مرة في رسائل معلمنا بولس الرسول، 30 مرة في الرسائل الجامعة، 9 مرات في سفر الرؤيا.

+ مَن يكون المسيح ؟ وماذا تكون طبيعته ؟ اللَّـه روح " يو 4 : 24 " . والمسيح من روح اللَّـه، إذاً هو من ذات جوهر اللَّـه، وله نفس طبيعته. لذلك دُعيَ قدوساً، وهذا اسم من أسماء اللَّـه، حسبما قالت السيدة العذراء في تسبحتها: واسمه قدوسٌ " لو 1 : 49 " .

+ من يكون المسيح؟ وماذا تكون طبيعته؟ إنه من روح اللَّـه ، كما يقول متى الرسول: الذي حُبِل به فيها هو من الروح القدس لذلك حل روح اللَّـه على العذراء مريم، ووجدت حبلى من الروح القدس، ولما كان السيد المسيح قد وُلِدَ من روح اللَّـه، لذلك كانت لولادته نتيجتان حسب رواية لوقا الإنجيلي: أنه قدوس، وأنه ابن اللَّـه وكلاهما يدلان على لاهوته.

+ من سلطان السيد المسيح في السماء ، أنه تسجد له كل القوات السمائية . في هذا يقول بولس الرسول: لكي تجثو بِاسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الأرض " في 2 : 10 ". وسجود الملائكة له دليل على لاهوته وقد قال عنه أيضاً: يليق بنا رئيس كهنة مثل هذا ، قدوس بلا شر ولا دنس، قد انفصل عن الخطاة وصار أعلى من السموات " عب 7 : 26 " .

+ كان الختان في العهد القديم علامة عهد مقدس مع اللَّـه ، ودخول إلى العضوية في الجماعة المقدسة . لكن لما جاء الرب متجسداً لم يكن محتاجاً للختان لنفع خاص به ، ولكنه كان خطوة في طريق الصليب والإخلاء بخضوعه تحت الناموس لكي يرفعنا من تحت لعنة الناموس .

+ المسيح عمل جميع أعمال اللَّـه :
فقول السيد المسيح : أبي يعمل حتى الآن وأنا أعمل " يو 5 : 17 " باعتباره خالق وعمل الخلق مستمر .. ثم هو أيضاً الحافظ للكون. لأن اللـه خلق الأشياء والموجودات. وعمل الخلق غير عمل الحفظ، لأنه يمكن أن يخلق الشيء ثم يفنى بعد ذلك. لكن اللَّـه يصون الشيء ويحفظه من الفناء،ويحفظ للقانون استمراره .

+ السيد المسيح فوق الزمان :
قال عن نفسه: قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن " يو 8 : 58 " ومعنى هذا أن له وجوداً وكياناً قبل مولده بالجسد بآلاف السنين ، قبل أبينا إبراهيم ، بل هو قبل العالم وقبل كل الدهور هكذا في مناجاته للآب يقول له: مجِّدني أنت أيها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم " يو 17 : 5 " ويقول له أيضاً لأنك أحببتني قبل إنشاء العالم " يو 17 : 24 " .


+ السيد المسيح معطي الحياة:
يقول عنه القديس يوحنا الإنجيلي فيه كانت الحياة " يو 1 : 4 " والسيد المسيح قد أعطى الحياة هنا ، وفي الأبدية وهذا عمل من أعمال اللَّـه وحده. وقد أعطى الحياة في إقامته للموتى مثل إقامة ابنة يايرس " مر 5 : 22، 35 ـ 42 " وإقامة ابن أرملة نايين " لو 7 : 11 ، 17 " وإقامة لعازر بعد موته بأربعة أيام " يو 11 " . قد قال السيد المسيح عن نفسه أنه : الواهب حياة للعالم " يو 6 : 33 " .

+ السيد المسيح وقدرته علي الخلق:
من المعجزات التي ذكرها الكتاب عن السيد المسيح التي تدل على قدرته على الخلق معجزة إشباع خمسة آلاف من خمس خبزات وسمكتين " لو 910 : ،17 " وهنا خلق مادة لم تكن موجودة . وأيضاً منح البصر للمولود أعمى " يو " 9لقد خلق له السيد المسيح عينين لم تكونا موجودتين من قبل . وخلقهما من الطين مثلما خلق الإنسان الأول
.

+ السيد المسيح هو الكلمة:
دعي السيد المسيح بالكلمة وعبارة " الكلمة " هى في اليونانية اللوغوس وهى تعني عقل الله الناطق أو نطق الله العاقل . فهى تعنى العقل والنطق معاً . ومادام المسيح هو عقل اللَّـه الناطق، إذاً فهو أزلي، لأن عقل الله كأئن فى الله منذ الأزل .

+ السيد المسيح مُعطي الحياة:
لم يحدث مطلقاً أن إنساناً تحدث بهذا الأسلوب ، الذي به يكون واهباً للحياة، ومعطياً لها ، وأنه يعطي حياة أبدية . لكى لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية " يو 3: 15 " وأنه يُحيي مَن يشاء .والذي يتبعه يحيا إلى الأبد، ولا يهلك ، ولا يخطفه أحد من يده ... إنها كلها أعمال من سلطان اللـه .


+ علاقة المسيح بالآب:
علاقة الابن بالآب تثبت لاهوته وغالبيتها إعلانات من السيد المسيح نفسه عن هذه العلاقة . كون الابن عقل اللـه الناطق أو نطق اللـه العاقل فهذا يعني لاهوته بلا شك . لأن اللـه وعقله كيان واحد . كما قال السيد المسيح : أنا والآب واحد " يو 10 : 30 " . وأيضاً قال : كل ما هو لي فهو لك، وما هو لك فهو لي " يو 17 : 10 " وهو تصريح لا يمكن أن يصدر عن بشري، لأن معناه المساواة الكاملة بينه وبين الآب.

+ بنوة المسيح للآب:
لقد أُطلِقَ على السيد المسيح لقب ابن اللَّـه الوحيد، لتمييزه عن باقي أبناء اللَّـه الذين دعوا أبناء بالمحبة، بالإيمان، بالتبني. أما هو فإنه الابن الوحيد الذي من نفس طبيعة اللَّـه وجوهره ولاهوته اللَّـه لم يره أحد قط. الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب هو خَبَّر " يو 1 : 18 " .


+ جلوس السيد المسيح عن يمين الآب:
إن عبارة الجلوس عن يمين الآب، تعني أن مرحلة إخلاء الذات قد انتهت ودخل الابن في مجده. ولهذا قيل في مجيئه الثاني إنه يأتي بمجده ومجد الآب " لو 9 : 26 " . وقيل أيضاً: قال الرب لربي اجلس عن يميني … " مز 110 : 1 " . وهنا يمين الآب تعني قوة الآب وعظمته.

+ السيد المسيح وقدرته علي الخلق:
لاشك أن الخالق هو اللـه. وقصة الخليقة تبدأ بعبارة: في البدء خلق اللـه السموات والأرض " تك 1 : 1 " . ويقول يوحنا الإنجيلي عن السيد المسيح: كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان " يو 1 : 3 " وهنا لا يذكر فقط أنه الخالق، إنما أيضاً بغيره ما كانت هناك خليقة. ويقول أيضاً: كان في العالم، وكوِّن العالم به " يو 1 : 10 " ويقول بولس الرسول: الذي به أيضاً عمل العالمين " عب 1 : 2 " .


+ نزول السيد المسيح من السماء:
قال السيد المسيح: أنا هو الخبز الذي نزل من السماء " يو 6 : 41 " وفسَّر نزوله من السماء بقوله: خرجت من عند الآب، وأتيت إلى العالم . إذاً هو ليس من الأرض ، بل من السماء، وقد خرج من عند الآب. ونزوله من السماء وصعوده إليها، أمر شرحه لنيقوديموس فقال : ليس أحد صعد إلى السماء إلاَّ الذي نزل من السماء ، ابن الإنسان الذي هو في السماء " يو 3 : 13 " .

+ السيد المسيح موجود في كل مكان:
الوجود في كل مكان صفة من صفات اللَّـه وحده وهكذا يقول له داود النبي: أين أذهب من روحك ومن وجهك أين أهرب ؟ إن صعدت إلى السموات فأنت هناك، وإن فرشت في الهاوية فها أنت " مز 139 : 7 ، 10 " . والسيد المسيح يعد المؤمنين به وعداً لا يستطيع أن يُصرِّح به سوى اللـه وحده . فهو يقول لهم : حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة بِاسمي فهناك أكون في وسطهم " مت 18 : 20 " . ومعنـى هـذا أن السـيد المسـيح موجـود في كـل بقـاع الأرض .

+ قبول السيد المسيح العبادة والسجود:
السيد المسيح قَبِلَ السجود من الناس. وكان سجود عبادة، وليس مجرد سجود احترام. وكان ذلك في مناسبة إيمان أو معجزة. كما في منح البصر للمولود أعمى سجد له. ولما مشى على الماء وجعل تلميذه بطرس يمشي معه، حدث أن الذين في السفينة جاءوا وسجدوا له.

+ السيد المسيح هو الأول والآخِر:
يقول اللَّـه في سفر إشعياء: أنا هو. أنا الأول والآخِر ويكرر هذه العبارة أكثر من مرة. والسيد المسيح يقول في سفر الرؤيا: أنا هو الألف والياء ، الأول والآخِر، البداية والنهاية ويكرر هذه العبارة أكثر من مرة، فكيف يمكن التوفيق بين القولين إلا أنهما لشخص واحد هو اللـه.


+ السيد المسيح فوق الزمان:
" أزلي = لا بداية له " لعل أوضح ما قيل عن وجوده قبل الزمان، نبوءة ميخا النبي الذي يقول : أما أنتِ يا بيت لحم أفراته وأنتِ صغيرة أن تكوني بين ألوف يهوذا فمنكِ يخرج لي الذي يكون مُتسلطاً على إسرائيل . ومخارجه منذ القديم منذ أيام الأزل " ميخا 5 : 2 "، وهنا يصفه بالأزلية، وهي من صفات اللـه وحده. ومادامت الأزلية صفة من صفات اللـه وحده ، فهذا دليل أكيد على لاهوت المسيح، لأنه أزلي فوق الزمن .

+ السيد المسيح له المجد إلى الأبد:
يقول معلمنا بطرس الرسول: ولكن انموا في النعمة وفي معرفة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد الآن وإلى يوم الدهر. آمين " 2 بط 3 : 18 " . وعبارة ( ربنا ) مع عبارة ( له المجد ) دليل واضح على اللاهوت .


+ الإيمان بالسيد المسيح:
الإيمان به يوصل إلى الحياة الأبدية " يو 3 16 : " وعدم الإيمان به يؤدي إلى الهلاك. ولذلك يقول السيد المسيح : إن لم تؤمنوا أني أنا هو تموتون في خطاياكم " يو 8 : 24 " . وفي علاقة الإيمان به بالحياة، يقول في قصة إقامة لعازر: مَن آمن بي ولو مات فسيحيا، وكل مَن كان حياً وآمن بي فلن يموت إلى الأبد " يو 11 : 25 ، 26 " .

+ الإيمان بالسيد المسيح:
هذا الإيمان يؤهل المؤمن أن يكون ابناً للَّـه. بأن يولد بعماده من الماء والروح " يو 3 : 5 " . ولهذا قال الكتاب: وأما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطاناً أن يصيروا أبناء اللَّـه أي المؤمنون بِاسمه " يو 1 : 12 " .


+ الإيمان بالسيد المسيح:
من نتائج الإيمان بالمسيح أنه لا يخزى في يوم الدينونة . في اليوم الأخير كل مَن يؤمن به لا يُخزى " رو 9 : 33 " ، " رو 10 : 11 " ، " 1بط 2 : 6 " .

+ الإيمان بالسيد المسيح:
الإيمان يكون باللَّـه وحده . وبهذا الإيمان تتعلق أبدية الإنسان ومصيره . وهنا نجد نصاً هاماً في الكتاب وهو قول السيد المسيح : أنتم تؤمنون باللَّـه فآمنوا بي " يو 14 : 1 " وهكــذا جعــل الإيمــان بــه مســاوياً للإيمــان بــالآب
.

+ الإيمان بالسيد المسيح:
الإيمان به قضية خلاصية ، بها يتعلق خلاص الإنسان. ولهذا قالا بولس وسيلا لسجَّان فيلبي: آمِن بالرب يسوع ، فتخلُص أنت وأهل بيتك " أع 16 : 31 " . طبعاً إن سلك في الأمور المتعلقة بهذا الإيمان ، مثال ذلك قوله : مَن آمن واعتمد خَلَصَ " مر 16 : 16 " .

+ الإيمان بالسيد المسيح:
به ننال غفران الخطايا كما قال بطرس الرسول في قبول كرنيليوس: له يشهد جميع الأنبياء أن كل مَن يؤمن به، ينال بِاسمه غفران الخطايا " أع 10 : 43
" .

+ السيد المسيح هو الرب:
إن تعبير رب المجد دليل على اللاهوت لأن المجد ليس له رب إلا اللَّـه وحده ، الكُلي المجد. وتعبير رب المجد أقوى بكثير من عبارة له المجد . وقد قيلت العبارتان عن السيد المسيح. وتعبير رب المجد تكرر مرة أخرى في قول بولس الرسول عن الحكمة الإلهية التي لو عرفوها لَمَا صلبوا رب المجد " 1 كو 2 : 8 " .

+ السيد المسيح هو الرب:
قد استخدم اسم الرب بالنسبة إلى المسيح في ساعة الموت مثل اسطفانوس أول الشمامسة يقول في ساعة موته: أيها الرب يسوع اقبل روحي " أع 59 : 7 " . فهو هنا يعترف أن يسوع هو الرب ويقول هذا بعد أن رآه قائماً عن يمين اللَّـه في الأعالي. إنه اعتراف واضح بلاهوته. ومثله اعتراف اللص اليمين الذي قال له : اذكرني يارب متى جئتَ في ملكوتك
.

+ السيد المسيح هو الرب:
عبارة الرب يسوع هيَ آخِر عبارة يختمبها العهد الجديد تعال أيها الرب يسوع. نعمة ربنا يسوع المسيح مع جميعكم. آمين" رؤيا 22 : 20، 21 " وكلمة ربنا شهادة واضحة على أنه اللـه. لأننا لا نقول ربنا لبشر.

+ السيد المسيح هو الرب:
استخدمت الملائكة لقب الرب بالنسبة إلى السيد المسيح سواء في البشارة بميلاده أو البشارة بقيامته. ففي الميلاد قال الملاك للرعاة: ها أنا أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب: أنه وُلِدَ لكم اليوم في مدينة داود مخلص هو المسيح الرب " لو 2 : 10 ، 11 ". وفي القيامة قال للمريمتين: أنكما تطلبان يسوع المصلوب. ليس هو هَهُنا، لأنه قام كما قال. هلمـا انظـرا الموضـع الـذي كـان الـرب مضطجعـاً فيـه " مت 28 : 5 ، 6 " .


+ السيد المسيح هو الرب:
بعد معجزة القيامة استخدمت كلمة الرب كثيراً، فمنها: ففرح التلاميذ إذ رأوا الرب " يو 20 : 20 ". فقال له التلاميذ الآخرون ( لتوما ): قد رأينا الرب " يو 20 : 25 ". وهم يقولون أن الرب قام بالحقيقة وظهر لسمعان " لو 24 : 34 ". قال بطرس للمسيح ثلاث مرات: أنت تعلم يارب إني أحبك. " يو 21 : 15،17 " .

+ السيد المسيح هو الرب:
وقد أُطلِقَ على السيد المسيح لقب رب الأرباب وهو من ألقاب اللَّـه وحده. فقيل في سفر التثنية: لأن الرب إلهكم هو إله الآلهة ورب الأرباب " تث 10 : 17 ". ونرى أن لقب رب الأرباب أُطلِقَ على السيد المسيح فقيل في سفر الرؤيا: وله على ثوبه وعلى فخذه اسم مكتوب ملك الملوك ورب الأرباب " رؤ 19 : 16 " . فمَن يكون رب الأرباب سوى اللَّـه نفسه
.

+ السيد المسيح هو الرب:
الرب اسم من أسماء اللـه وأُطلِقَ اسم الرب على السيد المسيح في مناسبات تدل على لاهوته ، ولعلَّ منها ذلك السؤال الذي حيَّر به الربُّ الفريسيين، حينما قالوا إن المسيح هو ابن داود. فقال لهم: فكيف يدعوه داود بالروح رباً قائلاً : قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئاً لقدميك " مز 109 : 1 " فلم يستطع أحد أن يجيبه بكلمة " مت 22 : 43 ـ 46 " .

+ السيد المسيح هو الرب:
أُطلِقَ لقب الرب على السيد المسيح في أسفار العهد الجديد . وكمثال لذلك في سفر أعمال الرسل ، قال الرب لشاول : أنا يسوع الذي أنت تضطهده ... فقال : ... يارب ، ماذا تريد أن أفعل؟ " أع 9 : 5 ، 6 ". وقال بولس الرسول : لكن بنعمة الرب يسوع المسيح نؤمن أن نخلص كما أولئك أيضاً " أع 15 : 11 " . ولا شك أن هذا دليل على لاهوته
.

+ السيد المسيح هو الرب :
قد استخدم اسم الرب بالنسبة إلى السيد المسيح في مجال الخلق فقال بولس الرسول : ورب واحد يسوع المسيح ، الذي به جميع الأشياء ، ونحن به " 1 كو 8 : 6 ".

+ نزول السيد المسيح من السماء :
السيد المسيح أعطى الرسل مفاتيح السماء فقد قال لبطرس ممثلاً لهم وأعطيك مفاتيح ملكوت السموات " مت 16 : 19 ". وهنا نسأل مَن له سلطان أن يُسلِّم مفاتيح السموات للبشر ويعطيهم سلطاناً أن يَحلوا ويربطوا فيها سوى اللَّـه نفسه ؟!.

+ طبيعة المسيح :
السيد المسيح هو الإله الكلمة المتجسد ، له لاهوت كامل ، وناسوت كامل ، ولاهوته متحد بناسوته بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير ، اتحاداً كاملاً أقنومياً جوهرياً ، تعجز اللغة أن تعبر عنه ، حتى قيل عنه إنه سر عظيم " عظيم هو سر التقوى ، الله ظهر فى الجسد " " 1تى3: 16 "

سلام المسيح معكم
 

نشات جيد

New member
عضو
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
246
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

ربنا يبارك خدمتكم
 

Meriamty

يســ بنت ـــوع
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2008
المشاركات
8,495
مستوى التفاعل
38
النقاط
0
الإقامة
يســ حضن ـــوع
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟



موضوع راائع جداااا


ربنا يبارك حياتك ويعوضك تعب محبتك



 

fadia2005

New member
عضو
إنضم
22 أبريل 2007
المشاركات
970
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اسرئيل
رد على: ماذا يقول الكتاب المقدس عن يسوع؟

انه اجمل كلام عن يسوع يقدر الاتسان ان يقراء عنه فيه ويتعلم من توضوعه وحياته
 

new_3mm

New member
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مقدرش غير اني اقول الاية دي من انجيل
Rv:17:14. هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون.

دي اية من انجيل روحو لقسيس يفهمهالكم
امة ايات القرءان فمفيش غير اساتذة التفسير بجامعة الازهر همة اللي يفسروها والكتير من علماء المسلمين
 

new_3mm

New member
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
افهمكم حاجة صغيرة
القرءان الكريم مكتوب باللغة العربية واحنا مبنفهمش عربي؟؟
مش نكتة ولا تريقة
خدو مثلا الاية الكريمة دي

وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُواْ فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ [يوسف : 20

والتفسير الخاطئ هو ( يعني اشتروة بثمن قليل ومكانوش عاوزينة اصلا دة التفسير اللي اي واحد مسلم او مسيحي بيتكلم اللغة اللي احني بنتكلمها حيفسر الاية الكريمة ودي مش غلطة الاية لان القرأن منزل باللغة العربية بسبع لهجات عربية والسبع لهجات هي نفس النص ونفس المعني
اختصار معظم العرب حاليا يجهلون العربية دي حاجة اكيدة كل قطر من اقطار الوطن العربي بيتكلم لغه عامية بعيدة عن اللغة العربية
علشان كدة لما بحب افسر الانجيل بسئل قس
وطبعا لما احب افهم القرأن بسئل عالم مسلم
ده ابسط اصول الفهم
ويا ريت مننساش قصة فرعون اللي ذكرها القرأن الكريم

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ [الزخرف : 54
 

new_3mm

New member
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
واحب اذكر الاية دي من الانجيل وافسرهالكم
Rv:12:3: 3 وظهرت آية أخرى في السماء.هو ذا تنين عظيم احمر له سبعة رؤوس وعشرة قرون وعلى رؤوسه سبعة تيجان.
والتفسيير
وصاحب العقل في النعيم يشقي بعقله
واخو الجهالة في الشقاوة ينعم
 

new_3mm

New member
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طبعا غلط متقدرش تقول لا اله الا الله
مقدرش غير اني اقول الاية دي من انجيل
Rv:17:14. هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون
 
أعلى