ماذا لو امن احد افراد الاسرة بالمسيح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

القسيس محمد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
4,488
مستوى التفاعل
242
النقاط
63
الإقامة
تحت صليب رب المجد
سلام ونعمه
سؤال يحتاج الى اجابه
لو ان واحد مسلم دخل المسيحيه وهو متزوج مسلمه
هل يحل له ان يستخدم حقوقه معها كزوج
ولو واحده مسلمه دخلت المسيحيه
هل تترك زوجها يستخدم معها حقوقه الزوجيه
ملحوظه
اذا عنوان المو ضوع غير مناسب غيروه

سلام المسيح
ابانوب
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: سؤال يحتاج الى اجابه

وَأَمَّا مِنْ جِهَةِ الأُمُورِ الَّتِي كَتَبْتُمْ لِي عَنْهَا فَحَسَنٌ لِلرَّجُلِ أَنْ لاَ يَمَسَّ امْرَأَةً.
2 وَلَكِنْ لِسَبَبِ الزِّنَا لِيَكُنْ لِكُلِّ وَاحِدٍ امْرَأَتُهُ وَلْيَكُنْ لِكُلِّ وَاحِدَةٍ رَجُلُهَا.
3 لِيُوفِ الرَّجُلُ الْمَرْأَةَ حَقَّهَا الْوَاجِبَ وَكَذَلِكَ الْمَرْأَةُ أَيْضاً الرَّجُلَ.
4 لَيْسَ لِلْمَرْأَةِ تَسَلُّطٌ عَلَى جَسَدِهَا بَلْ لِلرَّجُلِ وَكَذَلِكَ الرَّجُلُ أَيْضاً لَيْسَ لَهُ تَسَلُّطٌ عَلَى جَسَدِهِ بَلْ لِلْمَرْأَةِ.
5 لاَ يَسْلِبْ أَحَدُكُمُ الآخَرَ إِلاَّ أَنْ يَكُونَ عَلَى مُوافَقَةٍ إِلَى حِينٍ لِكَيْ تَتَفَرَّغُوا لِلصَّوْمِ وَالصَّلاَةِ ثُمَّ تَجْتَمِعُوا أَيْضاً مَعاً لِكَيْ لاَ يُجَرِّبَكُمُ الشَّيْطَانُ لِسَبَبِ عَدَمِ نَزَاهَتِكُمْ.
6 وَلَكِنْ أَقُولُ هَذَا عَلَى سَبِيلِ الإِذْنِ لاَ عَلَى سَبِيلِ الأَمْرِ.
7 لأَنِّي أُرِيدُ أَنْ يَكُونَ جَمِيعُ النَّاسِ كَمَا أَنَا. لَكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ لَهُ مَوْهِبَتُهُ الْخَاصَّةُ مِنَ اللهِ. الْوَاحِدُ هَكَذَا وَالآخَرُ هَكَذَا.
8 وَلَكِنْ أَقُولُ لِغَيْرِ الْمُتَزَوِّجِينَ وَلِلأَرَامِلِ إِنَّهُ حَسَنٌ لَهُمْ إِذَا لَبِثُوا كَمَا أَنَا.
9 وَلَكِنْ إِنْ لَمْ يَضْبِطُوا أَنْفُسَهُمْ فَلْيَتَزَوَّجُوا لأَنَّ التَّزَوُّجَ أَصْلَحُ مِنَ التَّحَرُّقِ.

10 وَأَمَّا الْمُتَزَوِّجُونَ فَأُوصِيهِمْ لاَ أَنَا بَلِ الرَّبُّ أَنْ لاَ تُفَارِقَ الْمَرْأَةُ رَجُلَهَا.
11 وَإِنْ فَارَقَتْهُ فَلْتَلْبَثْ غَيْرَ مُتَزَوِّجَةٍ أَوْ لِتُصَالِحْ رَجُلَهَا. وَلاَ يَتْرُكِ الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ.
12 وَأَمَّا الْبَاقُونَ فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ وَهِيَ تَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ فَلاَ يَتْرُكْهَا.
13 وَالْمَرْأَةُ الَّتِي لَهَا رَجُلٌ غَيْرُ مُؤْمِنٍ وَهُوَ يَرْتَضِي أَنْ يَسْكُنَ مَعَهَا فَلاَ تَتْرُكْهُ.
14 لأَنَّ الرَّجُلَ غَيْرَ الْمُؤْمِنِ مُقَدَّسٌ فِي الْمَرْأَةِ وَالْمَرْأَةُ غَيْرُ الْمُؤْمِنَةِ مُقَدَّسَةٌ فِي الرَّجُلِ - وَإِلاَّ فَأَوْلاَدُكُمْ نَجِسُونَ. وَأَمَّا الآنَ فَهُمْ مُقَدَّسُونَ.
15 وَلَكِنْ إِنْ فَارَقَ غَيْرُ الْمُؤْمِنِ فَلْيُفَارِقْ. لَيْسَ الأَخُ أَوِ الأُخْتُ مُسْتَعْبَداً فِي مِثْلِ هَذِهِ الأَحْوَالِ. وَلَكِنَّ اللهَ قَدْ دَعَانَا فِي السَّلاَمِ.
16 لأَنَّهُ كَيْفَ تَعْلَمِينَ أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ هَلْ تُخَلِّصِينَ الرَّجُلَ؟ أَوْ كَيْفَ تَعْلَمُ أَيُّهَا الرَّجُلُ هَلْ تُخَلِّصُ الْمَرْأَةَ؟
17 غَيْرَ أَنَّهُ كَمَا قَسَمَ اللهُ لِكُلِّ وَاحِدٍ كَمَا دَعَا الرَّبُّ كُلَّ وَاحِدٍ هَكَذَا لِيَسْلُكْ. وَهَكَذَا أَنَا آمُرُ فِي جَمِيعِ الْكَنَائِسِ.



18 دُعِيَ أَحَدٌ وَهُوَ مَخْتُونٌ فَلاَ يَصِرْ أَغْلَفَ. دُعِيَ أَحَدٌ فِي الْغُرْلَةِ فَلاَ يَخْتَتِنْ.
19 لَيْسَ الْخِتَانُ شَيْئاً وَلَيْسَتِ الْغُرْلَةُ شَيْئاً بَلْ حِفْظُ وَصَايَا اللهِ.
20 اَلدَّعْوَةُ الَّتِي دُعِيَ فِيهَا كُلُّ وَاحِدٍ فَلْيَلْبَثْ فِيهَا.
21 دُعِيتَ وَأَنْتَ عَبْدٌ فَلاَ يَهُمَّكَ. بَلْ وَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَصِيرَ حُرّاً فَاسْتَعْمِلْهَا بِالْحَرِيِّ.
22 لأَنَّ مَنْ دُعِيَ فِي الرَّبِّ وَهُوَ عَبْدٌ فَهُوَ عَتِيقُ الرَّبِّ. كَذَلِكَ أَيْضاً الْحُرُّ الْمَدْعُوُّ هُوَ عَبْدٌ لِلْمَسِيحِ.
23 قَدِ اشْتُرِيتُمْ بِثَمَنٍ فَلاَ تَصِيرُوا عَبِيداً لِلنَّاسِ.
24 مَا دُعِيَ كُلُّ وَاحِدٍ فِيهِ أَيُّهَا الإِخْوَةُ فَلْيَلْبَثْ فِي ذَلِكَ مَعَ اللهِ.
25 وَأَمَّا الْعَذَارَى فَلَيْسَ عِنْدِي أَمْرٌ مِنَ الرَّبِّ فِيهِنَّ وَلَكِنَّنِي أُعْطِي رَأْياً كَمَنْ رَحِمَهُ الرَّبُّ أَنْ يَكُونَ أَمِيناً.
26 فَأَظُنُّ أَنَّ هَذَا حَسَنٌ لِسَبَبِ الضِّيقِ الْحَاضِرِ. أَنَّهُ حَسَنٌ لِلإِنْسَانِ أَنْ يَكُونَ هَكَذَا:
27 أَنْتَ مُرْتَبِطٌ بِامْرَأَةٍ فَلاَ تَطْلُبْ الِانْفِصَالَ. أَنْتَ مُنْفَصِلٌ عَنِ امْرَأَةٍ فَلاَ تَطْلُبِ امْرَأَةً.
28 لَكِنَّكَ وَإِنْ تَزَوَّجْتَ لَمْ تُخْطِئْ. وَإِنْ تَزَوَّجَتِ الْعَذْرَاءُ لَمْ تُخْطِئْ. وَلَكِنَّ مِثْلَ هَؤُلاَءِ يَكُونُ لَهُمْ ضِيقٌ فِي الْجَسَدِ. وَأَمَّا أَنَا فَإِنِّي أُشْفِقُ عَلَيْكُمْ.
29 فَأَقُولُ هَذَا أَيُّهَا الإِخْوَةُ: الْوَقْتُ مُنْذُ الآنَ مُقَصَّرٌ لِكَيْ يَكُونَ الَّذِينَ لَهُمْ نِسَاءٌ كَأَنْ لَيْسَ لَهُمْ
30 وَالَّذِينَ يَبْكُونَ كَأَنَّهُمْ لاَ يَبْكُونَ وَالَّذِينَ يَفْرَحُونَ كَأَنَّهُمْ لاَ يَفْرَحُونَ وَالَّذِينَ يَشْتَرُونَ كَأَنَّهُمْ لاَ يَمْلِكُونَ
31 وَالَّذِينَ يَسْتَعْمِلُونَ هَذَا الْعَالَمَ كَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَعْمِلُونَهُ. لأَنَّ هَيْئَةَ هَذَا الْعَالَمِ تَزُولُ.
32 فَأُرِيدُ أَنْ تَكُونُوا بِلاَ هَمٍّ. غَيْرُ الْمُتَزَوِّجِ يَهْتَمُّ فِي مَا لِلرَّبِّ كَيْفَ يُرْضِي الرَّبَّ
33 وَأَمَّا الْمُتَزَوِّجُ فَيَهْتَمُّ فِي مَا لِلْعَالَمِ كَيْفَ يُرْضِي امْرَأَتَهُ.
34 إِنَّ بَيْنَ الزَّوْجَةِ وَالْعَذْرَاءِ فَرْقاً: غَيْرُ الْمُتَزَوِّجَةِ تَهْتَمُّ فِي مَا لِلرَّبِّ لِتَكُونَ مُقَدَّسَةً جَسَداً وَرُوحاً. وَأَمَّا الْمُتَزَوِّجَةُ فَتَهْتَمُّ فِي مَا لِلْعَالَمِ كَيْفَ تُرْضِي رَجُلَهَا.
35 هَذَا أَقُولُهُ لِخَيْرِكُمْ لَيْسَ لِكَيْ أُلْقِيَ عَلَيْكُمْ وَهَقاً بَلْ لأَجْلِ اللِّيَاقَةِ وَالْمُثَابَرَةِ لِلرَّبِّ مِنْ دُونِ ارْتِبَاكٍ.
36 وَلَكِنْ إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَظُنُّ أَنَّهُ يَعْمَلُ بِدُونِ لِيَاقَةٍ نَحْوَ عَذْرَائِهِ إِذَا تَجَاوَزَتِ الْوَقْتَ وَهَكَذَا لَزِمَ أَنْ يَصِيرَ فَلْيَفْعَلْ مَا يُرِيدُ. إِنَّهُ لاَ يُخْطِئُ. فَلْيَتَزَوَّجَا.
37 وَأَمَّا مَنْ أَقَامَ رَاسِخاً فِي قَلْبِهِ وَلَيْسَ لَهُ اضْطِرَارٌ بَلْ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى إِرَادَتِهِ وَقَدْ عَزَمَ عَلَى هَذَا فِي قَلْبِهِ أَنْ يَحْفَظَ عَذْرَاءَهُ فَحَسَناً يَفْعَلُ.
38 إِذاً مَنْ زَوَّجَ فَحَسَناً يَفْعَلُ وَمَنْ لاَ يُزَوِّجُ يَفْعَلُ أَحْسَنَ.
39 الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَيّاً. وَلَكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا فَهِيَ حُرَّةٌ لِكَيْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِيدُ فِي الرَّبِّ فَقَطْ.
40 وَلَكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هَكَذَا بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضاً عِنْدِي رُوحُ اللهِ.


الرسالة الأولى لأهل كورنثوس - الأصحاح 7
 
التعديل الأخير:

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: سؤال يحتاج الى اجابه

سلام ونعمة للكل
هاااي أخي أبانووب
لو ان واحد مسلم دخل المسيحيه وهو متزوج مسلمه
هل يحل له ان يستخدم حقوقه معها كزوج
ولو واحده مسلمه دخلت المسيحيه
هل تترك زوجها يستخدم معها حقوقه الزوجيه

أخي العزيز
كما هو مكتوب بالكتاب المقدس ....
[q-bible]لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لأَنَّهُ أَيَّةُ خِلْطَةٍ لِلْبِرِّ وَالإِثْمِ؟ وَأَيَّةُ شَرِكَةٍ لِلنُّورِ مَعَ الظُّلْمَةِ؟
وَأَيُّ اتِّفَاقٍ لِلْمَسِيحِ مَعَ بَلِيعَالَ؟ وَأَيُّ نَصِيبٍ لِلْمُؤْمِنِ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِ؟
وَأَيَّةُ مُوَافَقَةٍ لِهَيْكَلِ اللهِ مَعَ الأَوْثَانِ؟ فَإِنَّكُمْ أَنْتُمْ هَيْكَلُ اللهِ الْحَيِّ، كَمَا قَالَ اللهُ: «إِنِّي سَأَسْكُنُ فِيهِمْ وَأَسِيرُ بَيْنَهُمْ، وَأَكُونُ لَهُمْ إِلَهاً وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْباً.
لِذَلِكَ اخْرُجُوا مِنْ وَسَطِهِمْ وَاعْتَزِلُوا، يَقُولُ الرَّبُّ. وَلاَ تَمَسُّوا نَجِساً فَأَقْبَلَكُمْ،
[/q-bible]

ولكن هنا الموضوع مختلف
فالزوجة أو الزوج كان علي وفاق مع شريكه قبل الإيمان وبينهم ثمرة الأولاد
ولكن واحد منهم أمن بالرب يسوع وصار له مخلصاً وفادياً والأخر مازال يجهل هذا أو مازال يقاوم ويعاند ويرفض
وهنا يأتي الدور الأجتماعي الممتزج بالدور التبشيري
فبالأولي الأن أن يحاول أن يبشر ويكرز للشريك الأخر من أجل حياته الأبدية
وفي نفس الوقت لابد بل وواجب عليه أن لا يترك بيته يتمزق بل وجب عليه أن يكمل ويحاول لم الشمل من أجل الأولاد وبهذا يكون قدوة صالحه قد تكون دافع كبير لخلاص الأبناء فهمتني :)

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: سؤال يحتاج الى اجابه

سلام ونعمه
سؤال يحتاج الى اجابه
لو ان واحد مسلم دخل المسيحيه وهو متزوج مسلمه
هل يحل له ان يستخدم حقوقه معها كزوج
ولو واحده مسلمه دخلت المسيحيه
هل تترك زوجها يستخدم معها حقوقه الزوجيه
ملحوظه
اذا عنوان المو ضوع غير مناسب غيروه
سلام المسيح
ابانوب


اخي الحبيب ابانوب

سلام ونعمة رب المجد معك



اذا كان الرجل او المرأة متزوجا قبل الايمان ، فلا يترك شريكه بعد الايمان ، اذا ترك غير المؤمن ، في هذه الحالة فالطرف المؤمن له مطلق الحرية ان يتزوج في الرب او يبقى كما هو ، في انتظار ايمان الطرف الآخر ولم الشمل .

وهذا واضح من كلام الرسول بولس في رسالته الى اهل كورنثوس .


وفي الحقيقة ، انا اعرف الكثيرين ممن آمنوا ولم يتركوا الطرف الآخر غير المؤمن على وعد الرب ( آمن بالرب يسوع فتخلص انت واهل بيتك ) (اعمال 16: 31) وقد اثبت الله انه صالح ، في حالات كثيرة جاء الطرف الثاني الى الايمان ، وفي بعض الحالات لازالت تنتظر ، والرب صالح وحنّان ، وله مواعيده .

ربنا يبارك حياتك .
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,111
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
رد: سؤال يحتاج الى اجابه

سلام ونعمه
سؤال يحتاج الى اجابه
لو ان واحد مسلم دخل المسيحيه وهو متزوج مسلمه
هل يحل له ان يستخدم حقوقه معها كزوج
ولو واحده مسلمه دخلت المسيحيه
هل تترك زوجها يستخدم معها حقوقه الزوجيه
ملحوظه
اذا عنوان المو ضوع غير مناسب غيروه
سلام المسيح
ابانوب

عزيزي ابانووب

سؤالك محدد بالعلاقة الزوجية الحميمة وهل تبقى محللة بين زوجين مسلمين في حال أن أحدهما صار مسيحيا
عفوا أني أعدت صياغة السؤال وذلك لأن
العلاقة الزوجية في المسيحية هي علاقة محبة متبادلة واتحاد روحي وجسدي، وليست كما في الإسلام
علاقة قانونية تعطي الزوج أن يستخدم معها حقوقه الزوجيه

وبناء على انها علاقة محبة متبادلة
فإن تحول احدهما الى المسيحية لا يلزم الطرف المسيحي بأن يتوقف عن تلك المحبة.
بل العكس هو الصحيح.
على الزوج (أو الزوجة) المسيحي أن يتفاني بمحبة وخدمة الزوجة (أو الزوج) أكثر من ذي قبل
وأن يضحي أحدهما في سبيل الآخر
لأن هذه وصية الرب والاله سيدنا يسوع المسيح.

حتى تعلن لزوجتك إيمانك لكل حادث حديث.

أرجو أن أكون قد أفدتك بردي يا ابانووب.

سلام
cross02.gif
ونعمة
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: سؤال يحتاج الى اجابه

ربنا يباركك يا اخت امة

لهذا ظللت له بالاحمر العدد الثالث من الاصحاح السابع

شكرا لانك وضحت الاجابة بهذا الوضوح ( الامر الذي ربما خجلنا نحن منه) .

ربنا يبارك حياتك
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,111
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
رد: سؤال يحتاج الى اجابه

ربنا يباركك يا اخت امة

لهذا ظللت له بالاحمر العدد الثالث من الاصحاح السابع

شكرا لانك وضحت الاجابة بهذا الوضوح ( الامر الذي ربما خجلنا نحن منه) .

ربنا يبارك حياتك


الرب يبارك حياتك اخي المبارك نيومان
انا قرأت مشاركتك ومشاركة الأخ توين قبل أن أكتب
فوجدت أن لا داعي لذكر أيات من الكتاب المقدس.

ما أجمل المسيح وما أجمل محبته لنا وما أعطانا من ميراث تعاليمه الإلهية المُقَدِسَة لذواتنا ولحياتنا

سلام
cross02.gif
ونعمة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الحال نفسه لو امن الابن او البنت
فلا يوجد اي امر بالانفصال او ترك العائلة في حالة الايمان, بالعكس فهناك دعوة للتبشير و الاعلان عن خلاص المسيح

فمن يؤمن لا يترك عائلته, لكن يحاول ان يشهد للمسيح من خلال حياته
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
اعتقد من الخطاء بقاء هذا في حياة ذاك بعد ايمان احد الاطراف بالمسيح ...لان المسيح قال "مَنْ أَحَبَّ أَباً أَوْ أُمّاً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي وَمَنْ أَحَبَّ ابْناً أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي ..وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُنِي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي. "...
و ايضا ....متى الأصحاح 10 العدد 35 ..."فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. "

و ايضا ...لوقا الأصحاح 12 العدد 53 .."يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا».
و لا ينبغي ابدا ان يستمر ما هو غير مقدس في حياة من صار مقدسا بحلول الروح القدس فيه...و الانفصال هنا حتمي لانه لا مكان لعدم القداسه.. في القداسه...حتي لو كانوا زوجين قبل الايمان...لان في استمرارية حياتهم كما كانت قبل ايمان احدهم بالمسيح منتهي التدنيس للجسد الذي تقدس بحلول الروح القدس فيه بمعمودية الروح و بالايمان بالمسيح ...
اما ان يكرز الطرف المؤمن بالمسيح بانجيل المسيح للطرف الاخر الغير مؤمن فهذا امر اخر..و يحتاج لمواهب خاصه لا يتمتع بها الكثيرون ممن قد يظنون في انفسهم المقدره الحقه علي الكرازة من فرط حماسهم بينما هم لازالوا حداثي في الايمان و تنقصهم الكثير من المعرفه و الاستعداد الروحي و الفكرى للدخول في حوارات اثبات لاهوت المسيح للمتشككين و كذلك هو امر محفوف بمخاطر جمه للاخوه المتنصرين و يستحسن ان يتركوا هذه المهمه لمن هم فعلا مستعدون روحيا و فكريا و حواريا للكرازه ...و يكفي هؤلاء الاخوه المتنصرون ان يستقلوا بحياتهم تماما مهما كانت الروابط الاسريه لكي يخلعوا عنهم ثوب عبودية الخطيه العتيق و يلبسوا ثياب النور التي اعدت لهم و يبداوا حياتهم الجديده في طهاره بميلاد جديد من ابيهم السماوى الذي سيتكفل برعايتهم منذ لحظة ايمانهم و ليس بحسب ميلادهم الجسدي من ابائهم الجسديين الفانين الذين مصيرهم الي التراب .
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
اعتقد من الخطاء بقاء هذا في حياة ذاك بعد ايمان احد الاطراف بالمسيح ...لان المسيح قال "مَنْ أَحَبَّ أَباً أَوْ أُمّاً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي وَمَنْ أَحَبَّ ابْناً أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي ..وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُنِي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي. "...

و ايضا ....متى الأصحاح 10 العدد 35 ..."فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. "

و ايضا ...لوقا الأصحاح 12 العدد 53 .."يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا».
و لا ينبغي ابدا ان يستمر ما هو غير مقدس في حياة من صار مقدسا بحلول الروح القدس فيه...و الانفصال هنا حتمي لانه لا مكان لعدم القداسه.. في القداسه...حتي لو كانوا زوجين قبل الايمان...لان في استمرارية حياتهم كما كانت قبل ايمان احدهم بالمسيح منتهي التدنيس للجسد الذي تقدس بحلول الروح القدس فيه بمعمودية الروح و بالايمان بالمسيح ...

اما ان يكرز الطرف المؤمن بالمسيح بانجيل المسيح للطرف الاخر الغير مؤمن فهذا امر اخر..و يحتاج لمواهب خاصه لا يتمتع بها الكثيرون ممن قد يظنون في انفسهم المقدره الحقه علي الكرازة من فرط حماسهم بينما هم لازالوا حداثي في الايمان و تنقصهم الكثير من المعرفه و الاستعداد الروحي و الفكرى للدخول في حوارات اثبات لاهوت المسيح للمتشككين و كذلك هو امر محفوف بمخاطر جمه للاخوه المتنصرين و يستحسن ان يتركوا هذه المهمه لمن هم فعلا مستعدون روحيا و فكريا و حواريا للكرازه ...و يكفي هؤلاء الاخوه المتنصرون ان يستقلوا بحياتهم تماما مهما كانت الروابط الاسريه لكي يخلعوا عنهم ثوب عبودية الخطيه العتيق و يلبسوا ثياب النور التي اعدت لهم و يبداوا حياتهم الجديده في طهاره بميلاد جديد من ابيهم السماوى الذي سيتكفل برعايتهم منذ لحظة ايمانهم و ليس بحسب ميلادهم الجسدي من ابائهم الجسديين الفانين الذين مصيرهم الي التراب .

العزيز عصام .. حمدلله بالسلامة
عموما يبدو انه يفوتك الكثير في هذا الموضع ..
فانت بكلامك هذا تخالف قول الوحي الالهي و الذي وضعه الاحباء
ثانيا : نحن كلفنا بمحبة أعدائنا .. فنحن لا نبدا بالبغضاء و لا بالقطيعه .. فالفرقة بين الاسرة الواحده بسبب ايمان احدهم تبدأ من الاخرين وليس منا ..

كلامي هذا مدعم بالادله الكتابية و الشواهد .. سامحني سأضعها لك في الغد لاني اليوم مرهق جدا بعد يوم عمل شاق .. عموما .. مرحبا بك مرة أخرى
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
و نسيت اضيف كدليل علي حتمية و ضرورة الانفصال "مهما كانت الروابط الاسريه السابقه علي الايمان بالمسيح " ما قاله احد التلاميذ للمسيح عندما قال له " اتبعك يا معلم اينما تمضي و لكن ........ائذن لي اولا ان اذهب و ادفن ابي "...فكان رد السيد المسيح عليه قاطعا "دع الموتي...يدفنون موتاهم "...
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0

العزيز عصام .. حمدلله بالسلامة
عموما يبدو انه يفوتك الكثير في هذا الموضع ..
فانت بكلامك هذا تخالف قول الوحي الالهي و الذي وضعه الاحباء
ثانيا : نحن كلفنا بمحبة أعدائنا .. فنحن لا نبدا بالبغضاء و لا بالقطيعه .. فالفرقة بين الاسرة الواحده بسبب ايمان احدهم تبدأ من الاخرين وليس منا ..

كلامي هذا مدعم بالادله الكتابية و الشواهد .. سامحني سأضعها لك في الغد لاني اليوم مرهق جدا بعد يوم عمل شاق .. عموما .. مرحبا بك مرة أخرى
الله يسلمك اخي العزيز.
بالعكس انا لا اخالف اي شئ من تعاليم المسيح و لكن يبدو ان الامر ملتبس عليكم انتم نظرا لحساسيته .
اذ كيف يطلب المسيح بكل وضوح من تلاميذه ان "يتركوا كل شئ" و يحملوا صلبانهم و يتبعوه ؟؟؟؟
واضح جدا انه لا مجال للفصال ....فالموتي (بالروح) هم من كان ينبغي علي التلميذ ان يتركهم من وراء ظهره و لا يلتفت الي الوراء (مثلما فعلت امراة لوط) و يتركهم يهتمون بما للجسد و بدفن الموتي( بالجسد) ..لانه هو قد صار مولودا جديدا بالروح من ابيه السماوي و لم يعد ينتسب بعد لهؤلاء الذين ولد منهم بالجسد في حياة عدم الايمان...و لم يعد ينتسب بعد الي هذا العالم (لستم من هذا العالم )...و لذلك فقد صار لزاما علي هؤلاء ان يبيعوا كل شئ و كل ما كان في دنياهم و حياتهم السابقه علي الايمان من اجل المسيح لو كانوا حقا ينوون ان يتبعوه .
و اسمع ماذا يقول بولس الرسول (روميه 6 :1 - 23) :
1فَمَاذَا نَقُولُ؟ أَنَبْقَى فِي الْخَطِيَّةِ لِكَيْ تَكْثُرَ النِّعْمَةُ؟ 2حَاشَا! نَحْنُ الَّذِينَ مُتْنَا عَنِ الْخَطِيَّةِ، كَيْفَ نَعِيشُ بَعْدُ فِيهَا؟ 3أَمْ تَجْهَلُونَ أَنَّنَا كُلَّ مَنِ اعْتَمَدَ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ اعْتَمَدْنَا لِمَوْتِهِ، 4فَدُفِنَّا مَعَهُ بِالْمَعْمُودِيَّةِ لِلْمَوْتِ، حَتَّى كَمَا أُقِيمَ الْمَسِيحُ مِنَ الأَمْوَاتِ، بِمَجْدِ الآبِ، هكَذَا نَسْلُكُ نَحْنُ أَيْضًا فِي جِدَّةِ الْحَيَاةِ؟ 5لأَنَّهُ إِنْ كُنَّا قَدْ صِرْنَا مُتَّحِدِينَ مَعَهُ بِشِبْهِ مَوْتِهِ، نَصِيرُ أَيْضًا بِقِيَامَتِهِ. 6عَالِمِينَ هذَا: أَنَّ إِنْسَانَنَا الْعَتِيقَ قَدْ صُلِبَ مَعَهُ لِيُبْطَلَ جَسَدُ الْخَطِيَّةِ، كَيْ لاَ نَعُودَ نُسْتَعْبَدُ أَيْضًا لِلْخَطِيَّةِ. 7لأَنَّ الَّذِي مَاتَ قَدْ تَبَرَّأَ مِنَ الْخَطِيَّةِ. 8فَإِنْ كُنَّا قَدْ مُتْنَا مَعَ الْمَسِيحِ، نُؤْمِنُ أَنَّنَا سَنَحْيَا أَيْضًا مَعَهُ. 9عَالِمِينَ أَنَّ الْمَسِيحَ بَعْدَمَا أُقِيمَ مِنَ الأَمْوَاتِ لاَ يَمُوتُ أَيْضًا. لاَ يَسُودُ عَلَيْهِ الْمَوْتُ بَعْدُ. 10لأَنَّ الْمَوْتَ الَّذِي مَاتَهُ قَدْ مَاتَهُ لِلْخَطِيَّةِ مَرَّةً وَاحِدَةً، وَالْحَيَاةُ الَّتِي يَحْيَاهَا فَيَحْيَاهَا ِللهِ. 11كَذلِكَ أَنْتُمْ أَيْضًا احْسِبُوا أَنْفُسَكُمْ أَمْوَاتًا عَنِ الْخَطِيَّةِ، وَلكِنْ أَحْيَاءً ِللهِ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا. 12إِذًا لاَ تَمْلِكَنَّ الْخَطِيَّةُ فِي جَسَدِكُمُ الْمَائِتِ لِكَيْ تُطِيعُوهَا فِي شَهَوَاتِهِ، 13وَلاَ تُقَدِّمُوا أَعْضَاءَكُمْ آلاَتِ إِثْمٍ لِلْخَطِيَّةِ، بَلْ قَدِّمُوا ذَوَاتِكُمْ للهِ كَأَحْيَاءٍ مِنَ الأَمْوَاتِ وَأَعْضَاءَكُمْ آلاَتِ بِرّ ِللهِ. 14فَإِنَّ الْخَطِيَّةَ لَنْ تَسُودَكُمْ، لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ تَحْتَ النَّامُوسِ بَلْ تَحْتَ النِّعْمَةِ.
15فَمَاذَا إِذًا؟ أَنُخْطِئُ لأَنَّنَا لَسْنَا تَحْتَ النَّامُوسِ بَلْ تَحْتَ النِّعْمَةِ؟ حَاشَا! 16أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ الَّذِي تُقَدِّمُونَ ذَوَاتِكُمْ لَهُ عَبِيدًا لِلطَّاعَةِ، أَنْتُمْ عَبِيدٌ لِلَّذِي تُطِيعُونَهُ: إِمَّا لِلْخَطِيَّةِ لِلْمَوْتِ أَوْ لِلطَّاعَةِ لِلْبِرِّ؟ 17فَشُكْراً ِللهِ، أَنَّكُمْ كُنْتُمْ عَبِيدًا لِلْخَطِيَّةِ، وَلكِنَّكُمْ أَطَعْتُمْ مِنَ الْقَلْبِ صُورَةَ التَّعْلِيمِ الَّتِي تَسَلَّمْتُمُوهَا. 18وَإِذْ أُعْتِقْتُمْ مِنَ الْخَطِيَّةِ صِرْتُمْ عَبِيدًا لِلْبِرِّ. 19أَتَكَلَّمُ إِنْسَانِيًّا مِنْ أَجْلِ ضَعْفِ جَسَدِكُمْ. لأَنَّهُ كَمَا قَدَّمْتُمْ أَعْضَاءَكُمْ عَبِيدًا لِلنَّجَاسَةِ وَالإِثْمِ لِلإِثْمِ، هكَذَا الآنَ قَدِّمُوا أَعْضَاءَكُمْ عَبِيدًا لِلْبِرِّ لِلْقَدَاسَةِ. 20لأَنَّكُمْ لَمَّا كُنْتُمْ عَبِيدَ الْخَطِيَّةِ، كُنْتُمْ أَحْرَارًا مِنَ الْبِرِّ. 21فَأَيُّ ثَمَرٍ كَانَ لَكُمْ حِينَئِذٍ مِنَ الأُمُورِ الَّتِي تَسْتَحُونَ بِهَا الآنَ؟ لأَنَّ نِهَايَةَ تِلْكَ الأُمُورِ هِيَ الْمَوْتُ. 22وَأَمَّا الآنَ إِذْ أُعْتِقْتُمْ مِنَ الْخَطِيَّةِ، وَصِرْتُمْ عَبِيدًا ِللهِ، فَلَكُمْ ثَمَرُكُمْ لِلْقَدَاسَةِ، وَالنِّهَايَةُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ. 23لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ، وَأَمَّا هِبَةُ اللهِ فَهِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
و نسيت اضيف كدليل علي حتمية و ضرورة الانفصال "مهما كانت الروابط الاسريه السابقه علي الايمان بالمسيح " ما قاله احد التلاميذ للمسيح عندما قال له " اتبعك يا معلم اينما تمضي و لكن ........ائذن لي اولا ان اذهب و ادفن ابي "...فكان رد السيد المسيح عليه قاطعا "دع الموتي...يدفنون موتاهم "...


سيد عصام
لا تمرر تفسيرات خاطئة
رابعًا: يُعلِّق القدِّيس أغسطينوس عن الشخص الثاني الذي لم يطلب التلمذة بشفتيه كالأول، إنما تحدَّث بنقاوة قلبه، فكان مستعدًا للتلمذة، لكنه خلال اِلتزام عائلي تجاه والده طلب التأجيل، إذ يقول: [إيمان قلبه أعلن عن نفسه أمام الرب، لكن عاطفته واِلتزامه (الأُسَري) جعله يؤجِّل، غير أن المسيح الرب إذ كان يهيئ البشر للإنجيل لم يرد أن يُوجد عذر بسبب عاطفة جسديَّة مؤقَّتة. حقًا إن الشريعة الإلهيَّة قد قرَّرت هذه الالتزامات، والرب نفسه وبَّخ اليهود لأنهم حطَّموا هذه الوصيَّة الإلهيَّة (مت 15: 4-5). ويقول الرسول بولس في رسالته: "التي هي أول وصيَّة بوعد"... ما هي؟ "اِكرم أباك وأُمّك" (أف 6: 2). إذن هذا الشاب اِشتاق أن يطيع الله ويدفن أباه... حقًا يجب إكرام الأب، لكن يجب أن يطاع الله أولاً. يلزم محبَّة من ولدنا، لكنه لا يُفضل عمَّن خلقنا. كأنه يقول له: دعوتك لإنجيلي؛ أنا محتاج إليك للقيام بعملٍ آخر أعظم من العمل الذي توَد أنت أن تقوم به... دع الموتى يدفنون موتاهم.]


http://www.arabchurch.com/newtestament_tafser/luka9.htm
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0

سيد عصام
راجع التفسير في المشاركة السابقة لمشاركتك ...
وما علاقة قولك نقلا عن بولس رسول الله في هذا الموضوع بتساؤل اخينا الحبيب

رجاء محبه .. لا تضع تفسيرا دون الرجوع لتفسيرات الاباء ..

ولي عوده معك
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
عفوا اخي...انا لا امرر تفسيرات خاطئه كما تتهمني...بل تمعن انت جيدا في تفسير القديس اغسطينوس الذي جلبته انت و ستجد انه ليس فقط لا يتنافي...بل بالعكس يتفق مع كل كلمة قلتها انا و يؤكد علي معناها .
و ليس معني الايمان بالمسيح ان يتجرد الانسان من المحبه ...لكن ليس معني المحبه ان يستمر من اعتق من عبودية الخطيه في حياته الاولي السابقه علي الايمان و ان يستمر في التورط في حياة ليس فيها قداسه و كانه لم يولد من الروح بايمانه بالمسيح.
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0


رجاء محبه .. لا تضع تفسيرا دون الرجوع لتفسيرات الاباء ..

ولي عوده معك

انا لا اضع تفسيرا من مخيلتي...بل اضع لك ماهو افضل من تفسيرات الاباء نفسها ..لاني ما وضعت لك الا كلام الكتاب المقدس الواضح الصريح نفسه و الذي هو افضل من تفسيرات الاباء.. و الذي لا يمكن ابدا ان تخالفه تفسيرات الاباء ..لكن نقطة الاختلاف هنا هي طريقة فهمك لتفسيرات الاباء
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
انا لا اضع تفسيرا من مخيلتي...بل اضع لك ماهو افضل من تفسيرات الاباء نفسها ..لاني ما وضعت لك الا كلام الكتاب المقدس الواضح الصريح نفسه و الذي هو افضل من تفسيرات الاباء.. و الذي لا يمكن ابدا ان تخالفه تفسيرات الاباء ..لكن نقطة الاختلاف هنا هي طريقة فهمك لتفسيرات الاباء


وَأَمَّا مِنْ جِهَةِ الأُمُورِ الَّتِي كَتَبْتُمْ لِي عَنْهَا فَحَسَنٌ لِلرَّجُلِ أَنْ لاَ يَمَسَّ امْرَأَةً.
2 وَلَكِنْ لِسَبَبِ الزِّنَا لِيَكُنْ لِكُلِّ وَاحِدٍ امْرَأَتُهُ وَلْيَكُنْ لِكُلِّ وَاحِدَةٍ رَجُلُهَا.
3 لِيُوفِ الرَّجُلُ الْمَرْأَةَ حَقَّهَا الْوَاجِبَ وَكَذَلِكَ الْمَرْأَةُ أَيْضاً الرَّجُلَ.
4 لَيْسَ لِلْمَرْأَةِ تَسَلُّطٌ عَلَى جَسَدِهَا بَلْ لِلرَّجُلِ وَكَذَلِكَ الرَّجُلُ أَيْضاً لَيْسَ لَهُ تَسَلُّطٌ عَلَى جَسَدِهِ بَلْ لِلْمَرْأَةِ.
5 لاَ يَسْلِبْ أَحَدُكُمُ الآخَرَ إِلاَّ أَنْ يَكُونَ عَلَى مُوافَقَةٍ إِلَى حِينٍ لِكَيْ تَتَفَرَّغُوا لِلصَّوْمِ وَالصَّلاَةِ ثُمَّ تَجْتَمِعُوا أَيْضاً مَعاً لِكَيْ لاَ يُجَرِّبَكُمُ الشَّيْطَانُ لِسَبَبِ عَدَمِ نَزَاهَتِكُمْ.
6 وَلَكِنْ أَقُولُ هَذَا عَلَى سَبِيلِ الإِذْنِ لاَ عَلَى سَبِيلِ الأَمْرِ.
7 لأَنِّي أُرِيدُ أَنْ يَكُونَ جَمِيعُ النَّاسِ كَمَا أَنَا. لَكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ لَهُ مَوْهِبَتُهُ الْخَاصَّةُ مِنَ اللهِ. الْوَاحِدُ هَكَذَا وَالآخَرُ هَكَذَا.
8 وَلَكِنْ أَقُولُ لِغَيْرِ الْمُتَزَوِّجِينَ وَلِلأَرَامِلِ إِنَّهُ حَسَنٌ لَهُمْ إِذَا لَبِثُوا كَمَا أَنَا.
9 وَلَكِنْ إِنْ لَمْ يَضْبِطُوا أَنْفُسَهُمْ فَلْيَتَزَوَّجُوا لأَنَّ التَّزَوُّجَ أَصْلَحُ مِنَ التَّحَرُّقِ.

10 وَأَمَّا الْمُتَزَوِّجُونَ فَأُوصِيهِمْ لاَ أَنَا بَلِ الرَّبُّ أَنْ لاَ تُفَارِقَ الْمَرْأَةُ رَجُلَهَا.
11 وَإِنْ فَارَقَتْهُ فَلْتَلْبَثْ غَيْرَ مُتَزَوِّجَةٍ أَوْ لِتُصَالِحْ رَجُلَهَا. وَلاَ يَتْرُكِ الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ.


[q-bible]

12 وَأَمَّا الْبَاقُونَ فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ وَهِيَ تَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ فَلاَ يَتْرُكْهَا.
13 وَالْمَرْأَةُ الَّتِي لَهَا رَجُلٌ غَيْرُ مُؤْمِنٍ وَهُوَ يَرْتَضِي أَنْ يَسْكُنَ مَعَهَا فَلاَ تَتْرُكْهُ.
14 لأَنَّ الرَّجُلَ غَيْرَ الْمُؤْمِنِ مُقَدَّسٌ فِي الْمَرْأَةِ وَالْمَرْأَةُ غَيْرُ الْمُؤْمِنَةِ مُقَدَّسَةٌ فِي الرَّجُلِ - وَإِلاَّ فَأَوْلاَدُكُمْ نَجِسُونَ. وَأَمَّا الآنَ فَهُمْ مُقَدَّسُونَ.
15 وَلَكِنْ إِنْ فَارَقَ غَيْرُ الْمُؤْمِنِ فَلْيُفَارِقْ. لَيْسَ الأَخُ أَوِ الأُخْتُ مُسْتَعْبَداً فِي مِثْلِ هَذِهِ الأَحْوَالِ. وَلَكِنَّ اللهَ قَدْ دَعَانَا فِي السَّلاَمِ.
16 لأَنَّهُ كَيْفَ تَعْلَمِينَ أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ هَلْ تُخَلِّصِينَ الرَّجُلَ؟ أَوْ كَيْفَ تَعْلَمُ أَيُّهَا الرَّجُلُ هَلْ تُخَلِّصُ الْمَرْأَةَ؟
17 غَيْرَ أَنَّهُ كَمَا قَسَمَ اللهُ لِكُلِّ وَاحِدٍ كَمَا دَعَا الرَّبُّ كُلَّ وَاحِدٍ هَكَذَا لِيَسْلُكْ. وَهَكَذَا أَنَا آمُرُ فِي جَمِيعِ الْكَنَائِسِ.

[/q-bible]


18 دُعِيَ أَحَدٌ وَهُوَ مَخْتُونٌ فَلاَ يَصِرْ أَغْلَفَ. دُعِيَ أَحَدٌ فِي الْغُرْلَةِ فَلاَ يَخْتَتِنْ.
19 لَيْسَ الْخِتَانُ شَيْئاً وَلَيْسَتِ الْغُرْلَةُ شَيْئاً بَلْ حِفْظُ وَصَايَا اللهِ.
20 اَلدَّعْوَةُ الَّتِي دُعِيَ فِيهَا كُلُّ وَاحِدٍ فَلْيَلْبَثْ فِيهَا.
21 دُعِيتَ وَأَنْتَ عَبْدٌ فَلاَ يَهُمَّكَ. بَلْ وَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَصِيرَ حُرّاً فَاسْتَعْمِلْهَا بِالْحَرِيِّ.
22 لأَنَّ مَنْ دُعِيَ فِي الرَّبِّ وَهُوَ عَبْدٌ فَهُوَ عَتِيقُ الرَّبِّ. كَذَلِكَ أَيْضاً الْحُرُّ الْمَدْعُوُّ هُوَ عَبْدٌ لِلْمَسِيحِ.
23 قَدِ اشْتُرِيتُمْ بِثَمَنٍ فَلاَ تَصِيرُوا عَبِيداً لِلنَّاسِ.
24 مَا دُعِيَ كُلُّ وَاحِدٍ فِيهِ أَيُّهَا الإِخْوَةُ فَلْيَلْبَثْ فِي ذَلِكَ مَعَ اللهِ.
25 وَأَمَّا الْعَذَارَى فَلَيْسَ عِنْدِي أَمْرٌ مِنَ الرَّبِّ فِيهِنَّ وَلَكِنَّنِي أُعْطِي رَأْياً كَمَنْ رَحِمَهُ الرَّبُّ أَنْ يَكُونَ أَمِيناً.
26 فَأَظُنُّ أَنَّ هَذَا حَسَنٌ لِسَبَبِ الضِّيقِ الْحَاضِرِ. أَنَّهُ حَسَنٌ لِلإِنْسَانِ أَنْ يَكُونَ هَكَذَا:
27 أَنْتَ مُرْتَبِطٌ بِامْرَأَةٍ فَلاَ تَطْلُبْ الِانْفِصَالَ. أَنْتَ مُنْفَصِلٌ عَنِ امْرَأَةٍ فَلاَ تَطْلُبِ امْرَأَةً.
28 لَكِنَّكَ وَإِنْ تَزَوَّجْتَ لَمْ تُخْطِئْ. وَإِنْ تَزَوَّجَتِ الْعَذْرَاءُ لَمْ تُخْطِئْ. وَلَكِنَّ مِثْلَ هَؤُلاَءِ يَكُونُ لَهُمْ ضِيقٌ فِي الْجَسَدِ. وَأَمَّا أَنَا فَإِنِّي أُشْفِقُ عَلَيْكُمْ.
29 فَأَقُولُ هَذَا أَيُّهَا الإِخْوَةُ: الْوَقْتُ مُنْذُ الآنَ مُقَصَّرٌ لِكَيْ يَكُونَ الَّذِينَ لَهُمْ نِسَاءٌ كَأَنْ لَيْسَ لَهُمْ
30 وَالَّذِينَ يَبْكُونَ كَأَنَّهُمْ لاَ يَبْكُونَ وَالَّذِينَ يَفْرَحُونَ كَأَنَّهُمْ لاَ يَفْرَحُونَ وَالَّذِينَ يَشْتَرُونَ كَأَنَّهُمْ لاَ يَمْلِكُونَ
31 وَالَّذِينَ يَسْتَعْمِلُونَ هَذَا الْعَالَمَ كَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَعْمِلُونَهُ. لأَنَّ هَيْئَةَ هَذَا الْعَالَمِ تَزُولُ.
32 فَأُرِيدُ أَنْ تَكُونُوا بِلاَ هَمٍّ. غَيْرُ الْمُتَزَوِّجِ يَهْتَمُّ فِي مَا لِلرَّبِّ كَيْفَ يُرْضِي الرَّبَّ
33 وَأَمَّا الْمُتَزَوِّجُ فَيَهْتَمُّ فِي مَا لِلْعَالَمِ كَيْفَ يُرْضِي امْرَأَتَهُ.
34 إِنَّ بَيْنَ الزَّوْجَةِ وَالْعَذْرَاءِ فَرْقاً: غَيْرُ الْمُتَزَوِّجَةِ تَهْتَمُّ فِي مَا لِلرَّبِّ لِتَكُونَ مُقَدَّسَةً جَسَداً وَرُوحاً. وَأَمَّا الْمُتَزَوِّجَةُ فَتَهْتَمُّ فِي مَا لِلْعَالَمِ كَيْفَ تُرْضِي رَجُلَهَا.
35 هَذَا أَقُولُهُ لِخَيْرِكُمْ لَيْسَ لِكَيْ أُلْقِيَ عَلَيْكُمْ وَهَقاً بَلْ لأَجْلِ اللِّيَاقَةِ وَالْمُثَابَرَةِ لِلرَّبِّ مِنْ دُونِ ارْتِبَاكٍ.
36 وَلَكِنْ إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَظُنُّ أَنَّهُ يَعْمَلُ بِدُونِ لِيَاقَةٍ نَحْوَ عَذْرَائِهِ إِذَا تَجَاوَزَتِ الْوَقْتَ وَهَكَذَا لَزِمَ أَنْ يَصِيرَ فَلْيَفْعَلْ مَا يُرِيدُ. إِنَّهُ لاَ يُخْطِئُ. فَلْيَتَزَوَّجَا.
37 وَأَمَّا مَنْ أَقَامَ رَاسِخاً فِي قَلْبِهِ وَلَيْسَ لَهُ اضْطِرَارٌ بَلْ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى إِرَادَتِهِ وَقَدْ عَزَمَ عَلَى هَذَا فِي قَلْبِهِ أَنْ يَحْفَظَ عَذْرَاءَهُ فَحَسَناً يَفْعَلُ.
38 إِذاً مَنْ زَوَّجَ فَحَسَناً يَفْعَلُ وَمَنْ لاَ يُزَوِّجُ يَفْعَلُ أَحْسَنَ.
39 الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَيّاً. وَلَكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا فَهِيَ حُرَّةٌ لِكَيْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِيدُ فِي الرَّبِّ فَقَطْ.
40 وَلَكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هَكَذَا بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضاً عِنْدِي رُوحُ اللهِ.


الرسالة الأولى لأهل كورنثوس - الأصحاح 7
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
[
size=4][q-bible]

12 وَأَمَّا الْبَاقُونَ فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ وَهِيَ تَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ فَلاَ يَتْرُكْهَا.
13 وَالْمَرْأَةُ الَّتِي لَهَا رَجُلٌ غَيْرُ مُؤْمِنٍ وَهُوَ يَرْتَضِي أَنْ يَسْكُنَ مَعَهَا فَلاَ تَتْرُكْهُ.
14 لأَنَّ الرَّجُلَ غَيْرَ الْمُؤْمِنِ مُقَدَّسٌ فِي الْمَرْأَةِ وَالْمَرْأَةُ غَيْرُ الْمُؤْمِنَةِ مُقَدَّسَةٌ فِي الرَّجُلِ - وَإِلاَّ فَأَوْلاَدُكُمْ نَجِسُونَ. وَأَمَّا الآنَ فَهُمْ مُقَدَّسُونَ.
15 وَلَكِنْ إِنْ فَارَقَ غَيْرُ الْمُؤْمِنِ فَلْيُفَارِقْ. لَيْسَ الأَخُ أَوِ الأُخْتُ مُسْتَعْبَداً فِي مِثْلِ هَذِهِ الأَحْوَالِ. وَلَكِنَّ اللهَ قَدْ دَعَانَا فِي السَّلاَمِ.
16 لأَنَّهُ كَيْفَ تَعْلَمِينَ أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ هَلْ تُخَلِّصِينَ الرَّجُلَ؟ أَوْ كَيْفَ تَعْلَمُ أَيُّهَا الرَّجُلُ هَلْ تُخَلِّصُ الْمَرْأَةَ؟
17 غَيْرَ أَنَّهُ كَمَا قَسَمَ اللهُ لِكُلِّ وَاحِدٍ كَمَا دَعَا الرَّبُّ كُلَّ وَاحِدٍ هَكَذَا لِيَسْلُكْ. وَهَكَذَا أَنَا آمُرُ فِي جَمِيعِ الْكَنَائِسِ.

اخي العزيز ..لا تخلط الامور و لا يختلط عليك الفهم
فهناك فارق رهيب جدا بين من يخاطبهم و يتكلم عنهم بولس الرسول في هذه الايات و بين وضعنا نحن اليوم بعد الفي عام من مجئ المسيح و اكتمال الناموس .
فهؤلاء الذين يخاطبهم و يتكلم عنهم بولس الرسول في هذه الايات كانوا في مرحلة انتقاليه من الايمان باليهوديه و ناموس اليهوديه "الغير مكتمل"(او حتي من الوثنيه ) الي المسيحيه حديثة العهد والناموس الذي اكتمل بمجئ المسيح ...و هؤلاء كان لهم عذرهم لانهم لم يكونوا قد سمعوا قبلا بالمسيح ...اما اليوم و بعد الفي عام من مجئ المسيح الي الارض و اكتمال الناموس فقد سمع سكان الكرة الارضيه من اقصاها الي اقصاها بالمسيح و بشريعة المسيح و بالناموس الذي اكتمل بمجئ المسيح ..فصار الجميع "بلا عذر" في اختيارهم ...فاختار بعض الناس ان يتبعوا المسيح و اختار الاخرون طواعية ان يرفضوه و ان يبقوا علي يهوديتهم او وثنيتهم او يعتنقوا الاسلام ...و كما رفضوه طواعية رفضهم هو ايضا لانهم بلا عذر و صاروا رجسا بمحض اختيارهم بالرغم من انهم سمعوا عن المسيح و عن حياة القداسة في المسيح و عن الناموس المكتمل الذي اكمله المسيح ..الا انهم رفضوه و اختاروا الاستمرار و البقاء في الاثم و عدم الايمان بقلوب معانده و عقول متحجره تهوي الاثم و تعشق الخطيه و تتمرغ في طين و اوحال النجاسه عن طواعية و اختيار..و لم يعد صالحا بعد للمؤمن ان يتنجس بطرق هؤلاء و لا بمعاشرة هؤلاء تحت مسمي المحبه ...بل صار حتميا ان ينفصل تماما و يستقل بحياته الجديده التي منحه المسيح اياها عن هؤلاء الذين اختاروا الضلال طواعية و اختاروا ان يتنجسوا و ان يدانوا بتمسكهم العقيم بالناموس الغير مكتمل و رفضهم و عنادهم و اصرارهم علي اختيار اي طريق اخر الا طريق المسيح (عن طواعية و اختيار و ليس عن جهل او عدم معرفه لانه مضي علي مجئ المسيح سنينا هذا عددها) ..و لهذا فهؤلاء مدانون و يتحملون مسؤلية انفسهم و ليس من المحبه في شئ ان يستمر المؤمن في علاقة " صارت نجسة و تنجست و صارت تنجسه" برفض الطرف الاخر المسبق للايمان و اختياره المسبق لطرق الضلال و عدم الايمان بالمسيح .
و لكي تتضح الصوره اكثر اسالك هذا السؤال :
ماذا لو كنت انت مسيحيا و زوجتك مسيحيه ..ثم قامت زوجتك باعلان اسلامها و اعتنقت الاسلام ؟؟؟
هل تبقيها في فراشك؟؟؟؟...هل لا يكون زنا ان انت اجتمعت بها ؟؟؟
و اذن فاعلم يا سيدي الفاضل ان هذه الزوجه يوم اسلمت و اشهرت اسلامها قد "ماتت" و انفصلت عنك جسديا لانها تنجست بعقيدة اسواء من الوثنيه و صارت تنجس هذا الجسد الواحد الذي كانت جزءا منه يوم كانت مسيحيه و زوجه لرجل مسيحي .
فهل اتضحت الصورة الان
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
و بالمثل فانت عندما كنت مسلما ..فقد كنت "ميتا" تعاشر "امواتا"...و بالايمان بالمسيح حييت و صارت لك حياة و استحال ان يكون "الميت" جزءا منك انت "الحي بعد ايمانك"..و لا تورطوا المحبه ابدا في هذا الامر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى