لو استطعتم ردوا؟؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اسمح لي ان اقول, ان كلامك فيه استخفاف بعقل القارئ

صحيح أن جميع أنواع اللحوم تسبب الأمراض ومضرّة بالصحة إن لم تُطبخ جيداً، ويمكن القول إن لحم الخنزير يتأثر بالبكتريا، أي الجراثيم أسرع من غيره، فإنه يعطب قبل غيره من اللحوم. فإذا لم يحفظ جيداً أو يضوع في الثلاجة فإنه يعطب أسرع من غيره من اللحوم. وعندها فإن تناوله يضرّ الصحة، وقد يسبب أحياناً بعض الأمراض الخطيرة. ولكن إذا حُفظ الخنزير وطُبح جيداً، فلا يسبب الأمراض أو يضرّ باصحة مطلقاً، وجليل على ذلك أن معظم الدول الراقية التي تحافظ على صحة مواطنيها تأكل لحم الخنزير بكثرة، فلو كان لحم الخنزير يسبب الأمراض ويضرّ بالصحة العامة، لما سمح بذبحه وبيع لحمه هذا طبعاً إذا لم تكن الخنازير مصابة أصلاً بأمراض معيّنة قبل ذبحها، والمعروف أن أحد الأمراض الشائقة التي يسببها لحم الخنزير المريض "هو التريشينويز" الذي يؤثر على الجهاز العصبي عند الإنسان، وقد تكون الإصابة به خطيرة إن لم يعالج جيداً. على كل حال، هناك عدد من الناس لا يأكلون لحم الخنزير والأرنب والجمل، ليس لأنه لحم نجس، ولكن لأن أكل هذه اللحوم لا يروق لهم. كما أن هناك من يحرّم أكل لحم الخنزير لأسباب شخصية أو دينية ونحن تحترم رأيهم. أما تعاليم الدين المسيحي بهذا الخصوص تشير إلى أن "ليس ما يدخل الفم ينجّس الإنسان، بل ما يخرج من الفم ينجّس الإنسان" (متى 11:15).

فاذا كنت بهذه السذاجة يا سيدي, انا مستعد لاتي لك بتقرار عن لحوم البقر و الطيور و غيرها, التي تؤكد وجود بكتريا و امراض فيها, فهل جهل الهك عن هذه الامراض ايضا؟

لكن ادعوك الى لحظة تفكير مع نفسك... الغرب و خصوصا اوربا تأكل ما تأكله من لحوم الخنزير, هل مات احدهم يوما بسبب لحم الخنزير؟

اذا حتقول نعم, ذلك بسبب عدم سكناك في اوربا و بعيد كل البعد عن الي يصير, لو لحم الخنزير يسبب المرض و الموت كان منع منعا باتا حاله كحال الذي يصير بالطيور في وقتنا الحالي

ربنا يشفي هذه العقول المغيبة!!!!
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انتم بتدخلونا في متاهات عشان ما تقروش ان في دينكم فجوات ولا تريدو الاعتراف بها وكمان عشان تداري على الاجابة عن باقي الاسئلة انت عايز المصادر تبقى مين يعني القس مش عارف مين والقس مين انا رايي تروح تدور بنفسك ان كان كلامي انا صح ولا انت وقتها اكيد هتعرف وريني دلائلك على ان كلامك هو الصح انا جبت مصادري هات انت مصادرك هو دة النقاش مش التشكيك في الحقائق وخلاص مستنيك؟؟؟؟؟
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
انتم بتدخلونا في متاهات عشان ما تقروش ان في دينكم فجوات ولا تريدو الاعتراف بها وكمان عشان تداري على الاجابة عن باقي الاسئلة انت عايز المصادر تبقى مين يعني القس مش عارف مين والقس مين انا رايي تروح تدور بنفسك ان كان كلامي انا صح ولا انت وقتها اكيد هتعرف وريني دلائلك على ان كلامك هو الصح انا جبت مصادري هات انت مصادرك هو دة النقاش مش التشكيك في الحقائق وخلاص مستنيك؟؟؟؟؟
أولا ارأيت أنك لا تريد ان تسمع ولا أن تفهم كيف سأجلب لك دراسة أن الخنزير مثله مثل باقي الحيوانات وهل الدراسة تأتي على شيء متفق عليه أم مختلف عليه أخي أنت من تدعي انه هكذا والبينة على من أدعى أين مصادركم العلمية لكلامكم إن لم يكن يوجد عندكم فهذا كلام فارغ لا يمت للحقيقة بأي صلة

أبو أشارات استفهام ادعوك للتفكير بعقلك ولو للحظات وأن تجيب فقط على سؤال ماذا يحدث لأي شيء حي بدرجة 80 درجة مؤوية ولفترة زمنية أكثر من ربع ساعة
عندما تجيب على هذا الجواب تعرف الحق
المسلمون دائماً يدعون اشياء توافق أرآئهم وعندما نطالبهم بالدليل يقولون انتم اجلبوا الدليل على العكس ويقولون البينة على من ادعى وينسون أنهم من يدعون بالبداية دون أي بينة وعلى كل حال سأستشير صديق لي بيطري ليعطيني مواقع علمية تدحض كامل كلامك
مع أني متأكد ستكذب العلم وتصدق شيوخك
سلام
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وعرفت منين اني مش عايز اعرف ياريت تجيبلي الدراسة لاثبات رايك من سكات دون الانتظار ان كنت ساقتنع اولا هكذا تاخذ ثواب الاجابة ولعلمك هؤلاء الشيوخ دارسون وفاهمون لما يكتبوا لانهم ليسوا مغمورين وبعدين الدراسة تتضمن العديد من العلماء الغرب اولم تقرا الدراسة
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
وعرفت منين اني مش عايز اعرف ياريت تجيبلي الدراسة لاثبات رايك من سكات دون الانتظار ان كنت ساقتنع اولا هكذا تاخذ ثواب الاجابة ولعلمك هؤلاء الشيوخ دارسون وفاهمون لما يكتبوا لانهم ليسوا مغمورين وبعدين الدراسة تتضمن العديد من العلماء الغرب اولم تقرا الدراسة
يابني ارحم عقلك حرام عليك
هلا مريض راح لعند دكتور وسألوا وقلوا فيني شي يادكتور الدكتور فحصوا وقلوا لا أنت سليم والدليل هي الفحوصات بروح المريض الاهبل بجاوبوا أنو لا انا مريض والدليل هيك قالتلي جارتي وبطالب الطبيب بدليل أنو جارتوا كذابه ومابدوا يقتنع بالفحوصات شو بتقول عنوا
ياأخي انتم من تدعون ان الخنزير له هذه الصفات المضحكة والديدان بالدم اخي اجلب لي دليل علمي على ادعائك ليس أكثر
ولعلمك هؤلاء الشيوخ دارسون وفاهمون لما يكتبوا لانهم ليسوا مغمورين وبعدين الدراسة تتضمن العديد من العلماء الغرب اولم تقرا الدراسة
يعمي هلا بألفلك مليون كتاب يضم أسماء علماء من كل الكرة الأرضية هل يعني اني صحيح وأن فعلا هذا كلام هؤولاء العلماء وهل كلامهم صحيح هل عجزت عن جلب أي موقع على النيت يؤيد فكرتك وأن لا يكون إسلامي يكون علمي فبدأت تتهرب بأن نجلب دليل على عدم صدق ادعائك انت المدعي وانت المطالب بالدليل
علماء قلتلي مثل شهادة زغلول عن انقسام القمر ههههههههههههههههههههههه
ياعمي ارحم عقلك
صحيح موضوع انقسام القمر لم اعد اجد اجوبتكم لماذا ياترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبشأن الشق اقرأ المقالة التي ترجمعها ابو مريم ستجد انه بالقشرة ولا يمتد للطبقات الداخلية وفهمك يافكيك كفاية
ارحم عقلك

ثم تقدم العلم مرة أخرى وأكتشف العلماء أن الخنزير يحمل في إمعائه دودة تسمى " Tinea solium "، تسبب مرضاً للانسان عبارة عن أكياس صغيرة تنتشر في جسم الأنسان وقد تسبب له مضاعفات. فهلل العلماء المسلمون وتحدثوا عن حكمة الله في تحريم لحم الخنزير، ولكنهم تكتموا على الاكتشاف الثاني الذي أثبت أن بالبقر كذلك دودة اسمها الدودة الشريطية " Tinea saginata "، تستقر في إمعاء آكلي لحم البقر، وتصيبهم بسوء التغذية لأنها تمتص كل الغذاء من إمعائهم. وهناك كذلك دودة أخرى اسمها Echinococcus توجد في البقر والخراف وتصيب الإنسان بزرع كميات كبيرة من الأكياس المائية في عدة أجزاء بالجسم، خاصة الكبد.


مسألة أن لحم الخنزير من الممكن أن تصيبه دودة شريطية تسمى التينيا سوليم فإن الإعجازيين يخفون عنا أن البقر من الممكن أن تصيبه دودة شريطية أخرى تسمى التينيا ساجيناتا فلماذا لم نحرم أكل البقر أيضاً ؟!،ويقال أن الخنازير تربى فى حظائر قذرة ولكن إذا عرف د.زغلول أن حظائر الخنازير فى أوروبا أكثر نظافة من بيوت كثيرة موجودة فى بلادنا ،وأنه لو شاهد ماذا يأكل الدجاج فى حارات وشوارع القرى سيمتنع فوراً عن أكل الدجاج الذى يتناول أحياناً الفضلات !، هل وقتها سيبيح لحم الخنازير إذا ربيت فى حظائر نظيفة ؟!،أما العجب العجاب فهو ماسمعته من الإعجازيين عن أن لحم الخنزير يجعل الرجل ديوثاً أى لايغار على إمرأته ،وهذا كلام فارغ لاأساس علمى له ولاعقلى والحديث فيه إضاعة للوقت !.

هذه مقالة لخالد منتصر بالحوار المتمدن والآن نرى المقالات الأجنبية
The UK Pork Quality Assurance (PQA) organisation, Assured British Pigs (ABPigs) has announced that it is responding to the industry demand for a single national standard for PQA. However, this consolidation will be achieved without losing the economic benefit to pigmeat producers and consumers of having competition between PQA providers.

Historically the UK industry and consumers have been confused by a plethora of PQA schemes. Some producers, especially those with also producing other foodstuffs, found that they had to cope with the paperwork, inspection visits and fees from more than one scheme.

From September 2003, the national ABPigs PQA scheme will be available through several providers and certification bodies.

According to ABPigs Chairman, Richard Campbell, "This will introduce direct competition into the market for pig farm assurance and providers will also be able to inspect two or more enterprises, for example pigs and cereals, in one visit and so facilitate the movement towards single or integrated inspections for multiple enterprises. Both competition and the capability to conduct integrated inspections should exert downward pressure on the cost of pig farm assurance, in response to demand from the industry".

ABPigs has been administered by the European Food Safety and Inspection organisation (EFSIS) but this will have to change. EFSIS were also the sole certification body for the Assured British Pigs and British Quality Assured Pork (an abattoir and processors scheme). From September 2003, EFSIS will be a competitive provider of PQA, so ABPigs Ltd is appointing Assured Food Standards, who already administer the UK "Red Tractor" general food quality mark, as their future administrative secretariat.

The UK PQA branding marks - British Quality Assured Pork and the BPEX British Meat Quality Standard Mark - will continue as before.

EFSIS provide secretarial services to Assured British Pigs, which has no employees of its own. When the new rules are introduced, EFISIS will withdraw from providing secretarial duties. Assured British Pigs will appoint the Red Tractor umbrella organisation Assured Food Standards to be the pig standard's secretariat.

Its duties will include ensuring the different certification bodies enforce the standard equally. Assured British Pigs will be able to cancel certification contracts if the standards aren't enforced equally.
Weblink:

Pork Quality Assurance Schemes:

http://www.pighealth.com/News00/QA.HTM

الرابط هو
http://www.aasv.org/news/story.php?id=675
ترجمة الجزء الهام هي

Abpigs أُديرَ بسلامةِ الأغذية الأوروبيةِ ومنظمةِ التفتيشِ (إي إف إس آي إس) لكن هذا يَجِبُ أَنْ يَتغيّرا. إي إف إس آي إس كَانتْ أيضاً جسمَ الشهادةِ الوحيدِ للخنازيرِ البريطانيةِ المُطَمئَنةِ ولحمِ الخنزير المُطَمئَنِ الممتازِ البريطانيِ (مخطط معالجاتِ ومسلخِ). مِنْ سبتمبر/أيلولِ 2003, إي إف إس آي إس سَيَكُونُ a مجهز تنافسي مِنْ تأمينِ لحمِ الخنزير الممتازِ، لذا Abpigs المحدودة تُعيّنُ معاييرَ الغذاءِ المُطَمئَنةِ، التي تُديرُ المملكة المتحدةَ "جرّار أحمر" علامة غذاءِ عامِّ الممتازةِ، كأمانتهم الإدارية المستقبلية.


الآن قل لي أن منظمة السلامة الأوروبية لا تعلم معلوماتكم الخارقة
هههههههههههههههههههه
حبيب بالنهاية كل الحيوانات تحوي على هذه الديدان ولكن الحرارة تقضي عليها والطهي الجيد لها
سلام
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كتب د. أبوبكر علي



تقدم معنا ان لحوم البقر داء وألبانها شفاء، وذلك لما يسبب لحم البقر من وجود الدودة الوحيدة، لكن قال الاطباء يدفع ضرره اذا شوي او بالطبخ وإضافة الفلفل والثوم والقرفة والزنجبيل والبهارات لكن لحم العجل الصغير الذي لم يتجاوز السنة يخلو من ذلك الضرر،


ويعتبر من اعدل الاغذية وأطيبها وألذها وأحمدها، ولذلك اثنى الله تعالى على سيدنا ابراهيم عليه السلام عندما اكرم اضيافه بعجل حنيذ اي مشوي سمين،
kaal.gif
: (فما لبث ان جاء بعجل حنيذ) هود: 69 وفي
aya.gif
اخرى (فراغ الى أهله فجاء بعجل سمين) الذاريات: 129. ولو كان في العجل ضرر لما اثنى الله عليه ولما سطره في الكتاب العزيز والسمين اذا كان مشويا ذهب دهنه وبقيت فائدته والبقر يدل على الخير والنماء حيث ساقه القرآن الكريم علامة على البركة والسعة فعندما رأى ملك مصر في المنام سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف رأى يوسف عليه السلام ان البقر السمين يدل على الخير والبركة ف
kaal.gif
: (قال تزرعون سبع سنين دأبا فما حصدتم فذروه في سنبله الا قليلا مما تأكلون، ثم يأتي من بعد ذلك سبع شداد يأكلن ما قدمتم لهن الا قليلا مما تحصنون). يوسف 47 ـ 48.


ومهما يكن من شيء فإن لحم البقر فيه نفع كبير ولكن يجب ان يختاره الانسان اختيارا جيدا لأن لحمه يتأثر بحالته الصحية كثيرا، بخلاف اكثر الحيوانات خاصة في هذه الفترة حيث شاعت امراض خطيرة مثل جنون البقر وغيره. ولذلك قال العلماء عنه: يجب ان يكون اللحم متميزا باللون الاحمر الفاتح والنسيج الصلب والخيوط الرقيقة والدهن الابيض القوي، لا الرخو والرائحة المقبولة، فإن كان باهت اللون رخو الملمس متغير الرائحة فلا يجوز تناوله، ولذا لا يفضل ان يبقى في البيت ولا يوضع في الثلاجات بل يؤكل طازجا وهذا امر لا يلتفت اليه عامة الناس، وإذا اكل محفوظا فلا يأكله الا الذين يعملون اعمالا شاقة او يقومون برياضات كثيرة، اما الذين يعملون اعمالا خفيفة فإن اللحم المحفوظ يضرهم.


وقالوا عن لحم البقر في الطب: ان لحم العجل يحتوي على فيتامينات كثيرة وغني بالبروتين، وفي المئة جرام منه يوجد 250 ـ 300 حروري ويستحسن ان يضاف اليه شيء من الزبدة قبل طبخه، اي يقلى بالزبدة قليلا ثم يطبخ ويوضع في المرق قليل من البقدونس لزيادة فيتامينات ج ود فيعتدل اللحم، ويعطي الكمية المطلوبة من الغذاء للجسم وينصح الاطباء بألا تزيد الكمية التي يتناولها الانسان العادي عن 100 جرام، لأن الكثير منه يتعب المعدة، وهذا هو المعنى الذي طلبه القرآن وهو عدم الاسراف.


اما كبد العجل فهو اطيب انواع الكبد، حتى يفضل على كبد الخروف لأن فيه فيتامينات أ، ب، ج، د ويحتوي على فوسفات مرممة للجسم، وعلى الحديد اللازم لصنع كريات الدم الحمراء وعلى النحاس. لكن نعود للتذكير بأن القرآن الكريم ذكر البقر ولحم العجل واللبن ضمن الانعام لما فيه من الفوائد الكبيرة خاصة اللبن لأنه اذا اعتني بالبقر وبسلالاته اعطى لبنا كثيرا فيكون ثروة مهمة للأمة حتى لا نضطر الى استيراد اللبن واللحم من غيرنا.





__________________
Nadeem.jpg
وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون B05@hotmail.Com للتواصل عبر البريد الإلكتروني

:smil4: :36_1_46: :36_1_46: :36_1_46: :36_1_46: :smil4:
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الوقاية بتحريم الخبائث : اولا في الطعام والشراب : يتبادر الى الذهن سؤال محير: لقد حرم علينا الاسلام بعض الاطعمة سواء ما جاء في القرآن الكريم او في الحديث الشريف فما الحكمة الآلهية التي تأكدت علميا بمرور الزمن من وراء تحريم هذه الاغذية كلنا يعلم ان القرآن الكريم قد عين اغذية معينة ومنع المسلمين من تعاطيها. قال الله تعالى : ( حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما زكيتم) وبمرور الزمن راحت تظهر الحقائق العلمية والطبية التي تكمن وراء هذا التحريم التي يظهر فيها المنهج الوقائي في الاسلام جليا واضحا واذا تتبعنا سبب تحريم هذه الاغذية لوجدنا الاتي :
أ ـ الميتة : من المعروف ان الحيوان ينفق عادة نفقا طبيعيا اما بسبب الشيخوخة او بسبب المرض فاذا نفق الحيوان بسبب مرض فان العدوى تشتمل الانسان الذي يتناول ذلك اللحم عن طريق انتقال الجراثيم من اللحم الى الانسان مباشرة وخاصة اذا لم يتعرض هذا اللحم الى الطهي جيدا واما عن طريق السموم التي تفرزها جراثيم المرض الذي فتك بالحيوان ومثل هذه السموم قد لا تتأثر بالطهي اطلاقا ومن هنا قد يصاب الانسان بالتسمم الغذائي، اما في حالة الشيخوخة فان الحيوان الذي تكبر سنه ويهرم تصار انسجة جسمه بالتلين وبالتالي تفقد قيمتها الغذائية ويؤدي ذلك الى عسر الهضم والاضطرابات المعوية.
ب ـ الدم : الدم يحمل سموما وفضلات لان وظائفه حمل فضلات الجسم وسمومه ونتائج افعال هدم الطعام لطرحها اما عن طريق الكلية او التعرق ومن اهم هذه المواد حمض البول والكرياتين كما يحمل الدم غاز ثاني أكسيد الكربون لطرحه عن طريق الرئتين وينقل بعض السموم من الامعاء الى الكبد لتصفيتها ومن هنا فان الغذاء بالدم له اثار ضارة بالصحة قد تقود المرء للهلاك والدم يعتبر علميا من الاوساط التي تسمح بنمو وتكاثر معظم الجراثيم التي تفتك بالجسم وهذا هو السبب الذي يدفع علماء الجراثيم الطبية لاستخدام الدم في المختبرات لزرع الجراثيم لاجل التعرف عليها وتشخيصها.
ج ـ لحم الخنزير حرم الاسلام اكل لحم الخنزير منذ القرن السابع الميلادي ومنذ ذلك التاريخ السحيق نجد ان العالم يكتشف يوما بعد يوم الاضرار الصحية التي تنتج من تناول هذا اللحم النجس والتي منها:
1 ـ لحم الخنزير يحتوي على نسبة عالية من الدهون والشحوم وتوجد الخلايا الدهنية داخل لحم الخنزير نفسه على عكس لحم البقر او الغنم ونظرا لان الدهون في حد ذاتها تحتوي على نسبة كبيرة من الزلال فان من يأكل لحم الخنزير يشكو عادة من البدانة المتزايدة وسوء الهضم وتراكم الشحوم وما يتبع ذلك من امراض.
2 ـ زياد الدهون في لحم الخنزير تؤدي الى ارتفاع نسبة الكوليسترول في جسم من يأكله ويتحد من ثم الكوليسترول مع الدم ويسبب امراض القلب وارتفاع ضغط الدم والجلطة الدماغية والجلطة الدموية وضيق التنفس واختلال الدورة الدموية والشلل النصفي
3 ـ أخطر انواع الاغذية المنتشرة في اوروبا واميركا والتي تسبب السرطان وامراض القلب وانتفاخ الانسجة والبدانة هي اطعمه لحم الخنزير المتداولة على شكل سجق او قديد او لحوم مملحة حيث تحتوي هذه الاطعمة على نسبة كبيرة من بقايا لحوم الخنزير وشحومه ومواده المخاطية واحشائه.
4 ـ تراكم مخلفات لحم الخنزير ومشتقاته في جسم الانسان يؤدي الى امراض العظام والمفاصل ومرض النقرس والتشوه في العمود الفقري وتقل نسبة مقاومة بالجسم للامراض والاصابات.
5 ـ وجود مادة الهستامين في لحم الخنزير تسبب حدوث البؤر والدمامل والالتهابات الداخلية والخارجية وخاصة قرحة المعدة والتهاب الجلد وتساقط الشعر وانتفاخ الوجه والاطراف السفلية من جسم الانسان.
6 ـ السجق المعروف باسم (هوت دوجز) فهو من أخطر أنواع لحم الخنزير ومشتقاته وتتكون من احشاء الخنزير ومشتقاته ويتكون من احشاء الخنزير ورئته وبعض التوابل التي تخفي رائحته هذه المواد وهذا النوع من الطعام يعتبر العامل الاساسي في انتشار امراض البرد ونزلات الشتاء.
7 ـ الامراض المعدية والاوبئة والسموم التي تنتشر بين الخنازير تدخل جسم الانسان ولا تخرج منه بالطرق العادية المعروفة بل تخرج في شكل دمامل جلدية وتؤدي الى تحولات من لون الجلد والوجه.
هذا من ناحية ومن ناحية اخرى في علم الطفيليات الطبية يصنف الخنزير من اكثر المخلوقات اصابة بالديدان الشريطية وهي انواع خطيرة من الديدان تعيش في جسم الانسان لفترة طويلة وتكمل دورة حياتها داخله وتتوالد وتتكاثر داخل الامعاء ويشكو المريض من الهزال وضعف الشهية للطعام والاسهال او الامساك ويشعر المريض بالآم الجوع كثيرا مما يدفعه الى تناول الكثير من الطعام ولكن دون فائدة لان الديدان الشريطية التي تسكن داخل امعائه تلتهم الكثير مما يتناوله وشيء اخر هو ان الخنزير من الحيوانات آكلة اللحوم لان له انيابا كبيرة لا توجد في الحيوانات التي لا تأكل اللحم.
ومن الامراض المنتشرة في البلدان التي يأكل شعبها لحم الخنزير عسر الهضم والذبحة الصدرية والزحار الذفي وداء الفيل والزحار الاميبي وحصبة الخنازير والتهاب الدماغ الياباني والتهاب الفم البقري، والانفلونزا والنزلات المعوية والتهاب عضلة القلب.
د ـ المنخنقة بعض الامم وخاصة غير الاسلامية لا تذبح الحيوان بل تسلط عليه تيارا كهربائيا فتصعقه او تضربه بآلة صلبة على رأسه فتزهق روحه وهذا بلا شك نوع من خنق الحيوان ثم يؤكل بدمه وكل انسان يتذوق مثل هذا اللحم يشعر بالمرارة الناجمة عن آثار الدم فيه مقارنة بلحم آخره ذبح على الطريقة الاسلامية واذا اختنق الحيوان فان الاوكسيجين لا يصل الى رئتيه وثاني اكسيد الكربون لا يخرج من رئتيه وبالتالي فان غاز ثاني اكسيد الكربون وهو من المواد السامة سيتراكم داخل الحيوان في رئتيه ودمه وخلاياه كلها ومن ثم كانت خطورة اكل لحوم المنخنقة بالاضافة الى ان وجود الدم بكامله داخل الحيوان يؤدي الى تناول الانسان الى كل سموم ومخلفات الاستقلاب مع لحم الحيوان كما سلف هذا اذا كان الحيوان سلميا اما ان كان مريضا فان الخطورة تكون أشد.
هـ ـ الموقوذة هي الحيوان الذي يضرب ضربا يؤدي الى الموت بعد أن يتلف الضرب أنسجة الجسم وعضلاته وهذا يحدث الان في بعض بلدان آسيا غير الاسلامية حيث يضرب الحيوان ضربا مبرحا قبل الاجهاز عليه والغرض من ذلك هو ان يتجمع الدم في عضلات الحيوان ويصبح بالتالي شديد الاحمرار والحقيقة أن حيوانا من هذا النوع لن يفيد أكله غذائيا لأن كل انسجته ستكون قد تلفت واختلطت بالدم الذي يحتوي على مواد سامة ناتجة من الاستقلاب الغذائي وهذه بلا شك تهدد حياة الانسان عاجلا او اجلا.
و ـ النطيحة والمتردية : وهما الحيوان الذي نفق بسبب حادث معين مثل حوادث السيارات او السقوط من مكان عال فاذا حدث ذلك فان حكمها كحكم الموقوذة التي يفسد لحمها.
ز ـ ما أكل السبع: المقصود بالسبع هو كل حيوان كاسر ذي ناب من آكلة اللحوم ويدخل في ذلك الكلب والذئب والاسد والثعلب والضبع وغير ذلك والسبب في التحريم هو ان هذه الحيوانات قد تكون مصابة بمرض تحمله في فمها ولعابها واسنانها ومن ثم تنقل العدوى الى اللحم ثم يصل المرض الى الانسان واهم هذه الجراثيم هو جرثوم الباستورات
ج ـ الخمر جاء في كتاب عالج نفسك بطعامك وشرابك) عن تأثير الخمر على جسم الانسان والامراض التي تسببها ما يلي :
تشميع الكبد والضعف والخمول والتهابات معدية مزمنة وامراض القلب وامراض الجهاز التنفسي والضعف الجنسي والعصبي وتسمم الدم والهذيان الارتعاشي وضمور خلايا المخيخ وتضخم الطحال والسرطان وغيرها كثير.
ثانيا في الجنس :
نظرا لما في الزواج من وظيفة مهمة في حياة الفرد والمجتمع فان الاسلام يقدمه على بعض الواجبات والطاعات اذا خشي الانسان العنت بتركه وذلك بهدف تحصين المسلم ووقايته مما يجره الحرام من امراض عضوية ونفسية واجتماعية ولهذا فقد سهل الاسلام طريق الزواج ليتيح الفرصة لاشباع الغريزة اشباعا منضبطا ينفع ولا يضر.
وبالمقابل حرم الاسلام سائر الممارسات الجنسية التي تتم خارج الاطار الشرعي للزواج ومنها الزنا واللواط والسحاق والاستمناء وسائر انواع الشذوذات الجنسية مثل اتيان الزوجة في دبرها او اتيان البهيمة.
ويعود تحريم الاسلام لهذه الفواحش لسببين رئيسين:
1 ـ لانها لا تحقق الغاية الاصلية للزواج وهي حفظ النسل ودوام النوع
2 ـ لما ينجم عنها من اضرار بالغة صحية ونفسية واجتماعية ويأتي في مقدمتها الامراض وعلى رأسها الايدز.
وقد وضع الاسلام عدة قواعد لصيانة المجتمع ووقايته بين براثن هذه الفواحش الفاتكة ومنها:
1 ـ دعوة الاسلام الى العفة والطهارة والترفع عن الدنايا فقال تعالى : ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله).
2 ـ شرع الاسلام اجراءات اضافية تدعم العفة وتقويها وتسد منافذ الشيطان ومنها غض البصر والتزام المرأة بالحجاب الشرعي
3 ـ وضع الاسلام عقوبات صارمة ضد الذين يرتكبون هذه الفواحش
4 ـ وضع الاسلام ضوابط صارمة عند ممارسة الجنس الحلال
5 ـ تحريم زواج المحارم
خامسا : الوقاية بالعزل الصحي والحجر الصحي
العزل الصحي يقصد به حجب الانسان الذي ظهرت عليه اعراض المرض المعدي في مكان تتوفر فيه وسائل العناية بصورة تمنع من انتشار المرض.
واما الحجر الصحي فيقصد به الحد من تحرك الناس (والحيوانات) الذين تعرضوا أو الذين يشتبه انهم اصيبوا بأحد الامراض المعدية ذات السراية الشديدة وهي التي تسمى (الامراض المحجرية) أي التي يلزم فيها الحجر ومثالها الكوليرا بقصد الحد من انتشار العدوى.
والواقع ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد بين في احاديث عديدة قاعدتي العزل والحجر وعلمنا كيفية التعامل مع هذا النوع من الامراض ففي العزل جاء في حديث جابر بن عبدالله رضي الله عنه : انه كان في وفد ثقيف رجل مجذوم فأرسل اليه النبي عليه الصلاة والسلام ارجع فقد بايعنك واما الحجز فقد جاء فيه قول النبي عليه الصلاة والسلام : ( إذا سمعتم بالطاعون بأرض فلا تهبطوا واذا كان بأرض وأنتم بها فلا تفروا منه).
وقد أقر اهل الطب هاتين الطريقتين لثبوت جدواهما في القضاء والحد من انتشار العديد من الامراض
سادسا : الوقاية بالتداوي:
يتوهم بعض الناس ان الرضى بقضاء الله وقدره في حال المرض يعني ترك التداوي وان التداوي ينافي التوكل على الله عز وجل وهذا أمر ظاهر البطلان فان طلب التداوي اصل من الاصول الشرعية المعتبرة في حفظ الصحة التي امرنا الخالق عز وجل بصيانتها ووقايتها وعدم التفريط بها وقد وردت احاديث نبوية في الحض على التداوي وبيان ان التداوي لا ينافي التوكل على الله كقول النبي عليه الصلاة والسلام (الحبة السوداء شفاء من كل داء) ومنها ما روي عن رسول الله انه قال لما شرب من ماء زمزم : ( انها مباركة انها ظعام طعم وشفاء سقم ).
ومن جميع هذا تتجلى لنا عظمة الاسلام وتميزه عن سائر الاديان لما شمل من حكم وتشريعات تسمو عن قدرة البشر ويبقى ان نؤكد ان القرآن الكريم احد اهم سبل الوقاية من الامراض الاجتماعية والنفسية والعضوية
المصادر العلمية :
* مجلة عالم الفكر ـ العدد الاول ـ يوليو / سبتمبر 1999
* مجلة صحتك ـ العدد الرابع والعشرون ـ مايو 1998
* من أسرار الحياة والكون ـ د. عبدالمحسن صالح ـ 1987
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
مادام الكلام صار هبل, و لصق و نسخ, نستمر معاك بنفس الطريقة

The Pork Quality Assurance
®

Program
Pork producers introduced the PQA Program in 1989 as an
educational program. The program emphasizes 10 management
practices for handling pigs and using animal health products
during production. The ultimate goal of the program is to help
producers ensure that quality pork is delivered to consumers.
The PQA Program is a voluntary program and is intended for all pork
producers regardless of the size of their operation. The benefits of
participating in the program include:
Improved management practices.

Use of systems and procedures that avoid violative drug residues.

Reduced production costs.

Increased awareness of food safety concerns.

The 10 Good Production Practices in the PQA program
are based upon:
The Hazard Analysis and Critical Control Point (HACCP)
principles.

The Food and Drug Administration’s Compliance Policy
Guide (CPG). CPG 7125.37 - “Proper Drug Use and
Residue Avoidance by Non-veterinarians.”
This will be explained in greater detail on page 11
of this manual.


http://www.porkboard.org/PQAmanual_online/PQA%20manualPQAprogram.pdf

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اسمح لي ان استغل الفرصة و اعلن جهلك و جهل علماءك و كتابك ايضا, الذي تدعي انه حرم الخنزير لسبب الامراض:

What Foodborne Organisms Are Associated With Pork?

Pork must be adequately cooked to eliminate disease-causing parasites and bacteria that may be present. Humans may contract trichinosis (caused by the parasite, Trichinella spiralis) by eating undercooked pork. Much progress has been made in reducing trichinosis in grain-fed hogs and human cases have greatly declined since 1950. Today's pork can be enjoyed when cooked to a medium internal temperature of 160 °F or a well-done internal temperature of 170 °F.
Some other foodborne micro-organisms that can be found in pork, as well as other meats and poultry, are Escherichia coli, Salmonella, Staphylococcus aureus and Listeria monocytogenes. They are all destroyed by proper handling and thorough cooking to an internal temperature of 160 °F.

اذا كنت لا تفهم الانجليزي و فالح فقط بالنسخ و اللصق, خليني اترجملك الكلام هذا:
هنالك بعض الميكرو اورجانزم التي قد توجد في لحم الخنزير و اللحوم الاخرى عامة و المذكورة اسماءه اعلاه
كلها تقتل و تحطم من خلال الطبخ بدرجة حرارة مقدارها 160 فنرانهايت او 71 سليزوز

المصدر:
http://www.fsis.usda.gov/oa/pubs/pork.htm
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
أخ ماي روك الحقيقة مافي امل
بنجبلوا مواقع علمية بجبلنا كلام كلمائوا الفطاحل
ياأخي مادام الغرب غبي وعلمائك هنن الفهمانين ليش بيتركوا الغرب الغبي يكتشف الدواء ويجعل الحضارة البشرية مزدهره بأختراعاته بينما علمائك الفطاحل قاعدين ماعم يساوا شي
ياأخي الله ينور عقلك
Mk:8:18:
18 ألكم اعين ولا تبصرون ولكم آذان ولا تسمعون ولا تذكرون. (SVD)
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
أخ ماي روك الحقيقة مافي امل
بنجبلوا مواقع علمية بجبلنا كلام كلمائوا الفطاحل
ياأخي مادام الغرب غبي وعلمائك هنن الفهمانين ليش بيتركوا الغرب الغبي يكتشف الدواء ويجعل الحضارة البشرية مزدهره بأختراعاته بينما علمائك الفطاحل قاعدين ماعم يساوا شي
ياأخي الله ينور عقلك
Mk:8:18:
18 ألكم اعين ولا تبصرون ولكم آذان ولا تسمعون ولا تذكرون. (SVD)
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هي ليست بالقوة, لكن الانسان الي يغلق عقله و يتقوقع, ماممكن صلحه الا اذا يفتح عقله شوي..
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اوكي هذا شانك مدام الغرب هم اللي عاجبينك وهم اللي هتتدارى وراهم يوم القيامة وهم اللي هيغفرولك مع يسوع اوكي والحمد لله على نعمة الاسلام لكن كل الهيصة اللي انت عاملها دي عشان ماتجاوبش على باقي الاسئله عشان ملهاش غير اجابة واحدة هي الفجوة اللي عندك دور على اجابه
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
اوكي هذا شانك مدام الغرب هم اللي عاجبينك وهم اللي هتتدارى وراهم يوم القيامة وهم اللي هيغفرولك مع يسوع اوكي
ياحبيبي مادام الغرب مو عاجبك ليش عم تاخذ دواه ليش عم تاخذ سياراتوا ليش عم تاخذ تقنية الإتصال تبعوا وتتفلسف على النيت
ولا ماعاد عندك حجة فصرت تهاجم بشكل أعمى
والحمد لله على نعمة الاسلام
ماهي نعمة الإسلام اللي عم تداويك وتنقذك احياناً من الموت
لكن كل الهيصة اللي انت عاملها دي عشان ماتجاوبش على باقي الاسئله عشان ملهاش غير اجابة واحدة هي الفجوة اللي عندك دور على اجابه
ليش لجاوب على اسأله كل المسيحية بيعهرفوا جوابها مادام انت وأمثالك ترفضون اي جواب تحصلون عليه شو الفائدة من الإجحابة أعطني الفائدة وانا سأجيب لك عن السؤال الثاني ماهي الفائدة إن كنت لا تريد أن تعترف بأنك مخطأ بالسؤال الأول
وتصر على عنادك
الله عطانا العقل لنفهم ونتعلم مو لنعاند
لهم عيون و لا يبصرون لهم آذان و لا يسمعون لهم أذهان و لا يفهمون

رحمة الرب فلتكن معكم حتى تبصروا النور الحقيقي يسوع المسيح و تعرفوا و تؤمنوا انه هو وحده الطريق و الحق و الحياة
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ma7aba قال:
ياحبيبي مادام الغرب مو عاجبك ليش عم تاخذ دواه ليش عم تاخذ سياراتوا ليش عم تاخذ تقنية الإتصال تبعوا وتتفلسف على النيت
ولا ماعاد عندك حجة فصرت تهاجم بشكل أعمى

ماهي نعمة الإسلام اللي عم تداويك وتنقذك احياناً من الموت

ليش لجاوب على اسأله كل المسيحية بيعهرفوا جوابها مادام انت وأمثالك ترفضون اي جواب تحصلون عليه شو الفائدة من الإجحابة أعطني الفائدة وانا سأجيب لك عن السؤال الثاني ماهي الفائدة إن كنت لا تريد أن تعترف بأنك مخطأ بالسؤال الأول
وتصر على عنادك
الله عطانا العقل لنفهم ونتعلم مو لنعاند
لهم عيون و لا يبصرون لهم آذان و لا يسمعون لهم أذهان و لا يفهمون

رحمة الرب فلتكن معكم حتى تبصروا النور الحقيقي يسوع المسيح و تعرفوا و تؤمنوا انه هو وحده الطريق و الحق و الحياة

انا هاسالك سؤال واحد وفكر فيه شويه قبل ما تجاوب وسيبك من التداخلات اللي بتحرقوا بيها الموضوع
انظر لهذه الصورة
هذه صورة يسوع هذا الممثل القدير اللي لا نعرف اصله ولا فصله هو ده يشبه يسوع يشبه الرجل اللي كانت روحه اله زي ما بتقولوا يشبه الرجل اللي اتقطع على الخشبة عشان العالم يتطهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ازاي جالكم قلب تجيبوا صورته كده وتضعوها مع اللي رايح واللي جاي اي حد ممكن يتلفها باي صورة اي عيل ممكن يقطعها هي المسيحية امتكم بكده امرتكم انكم تبهدلوا الانبياء او حتى النبي بتعكم وتفتروا عليه للدرجة دي
اي حق واي مكانه يرتقيها هذا الشيء عشان يمثل عنكم يسوع اللي هو مش سيدنا عيسى عشان كدة انا مش زعلان عليه لان سيدنا عيسى نبي وهذا المدعي بايديكم شيء اخر عموما انتم احرار فيه تعملوله صور مجسمه تعملولا تماثيل زي العصر الجاهلي انتم زنبكم عن رب العالمين
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
?????????? قال:
انا هاسالك سؤال واحد وفكر فيه شويه قبل ما تجاوب وسيبك من التداخلات اللي بتحرقوا بيها الموضوع
انظر لهذه الصورة
هذه صورة يسوع هذا الممثل القدير اللي لا نعرف اصله ولا فصله هو ده يشبه يسوع يشبه الرجل اللي كانت روحه اله زي ما بتقولوا يشبه الرجل اللي اتقطع على الخشبة عشان العالم يتطهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ازاي جالكم قلب تجيبوا صورته كده وتضعوها مع اللي رايح واللي جاي اي حد ممكن يتلفها باي صورة اي عيل ممكن يقطعها هي المسيحية امتكم بكده امرتكم انكم تبهدلوا الانبياء او حتى النبي بتعكم وتفتروا عليه للدرجة دي
اي حق واي مكانه يرتقيها هذا الشيء عشان يمثل عنكم يسوع اللي هو مش سيدنا عيسى عشان كدة انا مش زعلان عليه لان سيدنا عيسى نبي وهذا المدعي بايديكم شيء اخر عموما انتم احرار فيه تعملوله صور مجسمه تعملولا تماثيل زي العصر الجاهلي انتم زنبكم عن رب العالمين


خلاص يعني فلست؟ ما في عندك اي كلام في الموضوع رحت ناط على موضوع اخر؟

بربك, ما دخل مداخلتك هذه بالموضوع؟

و انت تطلب عدم حرق الموضوع بمداخلاتنا التي هي في صميم الموضوع, افلا ينطبق الحال عليك؟

خلاص مافي عندك اي كلام اخر, رحت ناط لصورة فلم؟؟؟؟!!!!

عجبي...
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
خلاص يعني فلست؟ ما في عندك اي كلام في الموضوع رحت ناط على موضوع اخر؟

بربك, ما دخل مداخلتك هذه بالموضوع؟

و انت تطلب عدم حرق الموضوع بمداخلاتنا التي هي في صميم الموضوع, افلا ينطبق الحال عليك؟

خلاص مافي عندك اي كلام اخر, رحت ناط لصورة فلم؟؟؟؟!!!!

عجبي...
لا يا محب الحكاية كلها انكم بتطالبوا باي حاجة وخلاص مش مهم اذا كانت صح ولا غلط المهم انها تكون لفه وتدويرة عشان تلغوا الحقائق فسبتكوا ازاي اقدر اسال واحد مش من ديانتي ليه ربنا حرم الخمر والخنزير مع انها واضحة ليكم بس انتم اللي مش عايزين تشفوها
العالم الغير مسلم منكم مسيحي ازاي هيقدر يقول ان لحم الخنزير حرام او ملء بالامراض طالما انه مسيحي ازاي بتطالبني اني ادور على عالم من دين تاني يدورلي على سبب تحريم ربنا لمثل هذه الاشياء وبعدين ماترد على باقي الحوار وماتمسكش في نقطة واحده ما دمت مش مقتنع وبلاها انك تعرف انه صح ولا غلط المهم اللهم بلغت اللهم فاشهد وهو ده المهم عندي انا مش باقنعك باللي عندنا محرم انا باخليك تدور ليه عندكم مش محرم فما تلفش عليا ولازم تعرف اني مش داعيه اسلامي انت اقتنعت بكلامي خير وبركة ما اقتنعتش النقاش لا يفسد للود قضية خليك محبه زي ما دينك بيقول
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
?????????? قال:
لا يا محب الحكاية كلها انكم بتطالبوا باي حاجة وخلاص


كلامك صحيح, فنحن نطلب الدليل و البرهان بغض النظر ان كان معنا ام علينا, فنحن بصدد التكلم عن الحقيقة لا مسألة الخوض في نقاش عقيم الي فيها كل طرف يجر في اتجاه معين عكس الطرف الاخر!!!

ازاي اقدر اسال واحد مش من ديانتي ليه ربنا حرم الخمر والخنزير


فاتتك معلومة صغيرة و هي, اننا نقتبس من علوماء ليس لهم علاقة بالدين بأي صلة, لا من قريب ولا من بعيد, يعني لا هم مسيحيين و لا يهوديين, بل عمانيين, خليها حلقة في اذنك, لان هذه المعلومة ستحتاجها في المستقبل!!!




العالم الغير مسلم منكم مسيحي ازاي هيقدر يقول ان لحم الخنزير حرام او ملء بالامراض طالما انه مسيحي ازاي بتطالبني اني ادور على عالم من دين تاني يدورلي على سبب تحريم ربنا لمثل هذه الاشياء

الاقتباسات التي ذكرناها لك هي اقتباسات علمية ليس لها علاقة بالكتاب المقدس او المسيحية او حتى اليهودية, فهؤلاء العماء هم عمانيون يمكن حتى لا يؤمنون بوجود خالق يا عزيزي عزوز!!!


وبعدين ماترد على باقي الحوار وماتمسكش في نقطة واحده


عزيزي, للحوار سياقه و اصوله, فكيف اذهب الى بقية الحوار و لسة النقطة هذه لم تنتهي!!!
انا لا اتهرب من الحوار او الاسئلة البقية الهشة, و انما امشي معاك خطوة خطوة و سؤال سؤال...

ما دمت مش مقتنع وبلاها انك تعرف انه صح ولا غلط المهم اللهم بلغت اللهم فاشهد وهو ده المهم عندي انا مش باقنعك باللي عندنا محرم انا باخليك تدور ليه عندكم مش محرم فما تلفش عليا ولازم تعرف اني مش داعيه اسلامي انت اقتنعت بكلامي خير وبركة ما اقتنعتش النقاش لا يفسد للود قضية خليك محبه زي ما دينك بيقول


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معلش, انا اضع علامات استفهام كبيرة, لاني لا افهم الكلام الانشائي الذي لا يحتوي على دليل!!!

سلام و نعمة
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
فسبتكوا ازاي اقدر اسال واحد مش من ديانتي ليه ربنا حرم الخمر والخنزير مع انها واضحة ليكم بس انتم اللي مش عايزين تشفوها
يعني معقول أنت من كل عقلك عم تحكي يعني إذا شغلة بتمرض وبتموت معقول خلي ولادي ياكلوا منها من شان ماقول انو غلط اكلوا اول لا
ياأخي في أهم من اولادنا إذا لا كيف برأيك الغرب سامح لأولادوا ومسيحيي الشرق وأيضاً سكان شرق آسيا سامحين لأولادن ياكلوا الضرر يعني إذا قلنا انو نحنا مسيحية عم نكذب على حالنا طب البوذيين الهندوس اليابانيين والصينيين والكوريين وألخ هدول شو كمان عم يكذبوا على أولادن
لاحول ولاقوة إلا بالله ياأخي عطيني مبرر منطقي أنو كل شعوب الأرض ماعداكن محللين هذا الشيء ولا يعترفون أنه مضر معقول البشرية كلها غلط وحضرتكن انو الصح
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لهم عيون و لا يبصرون لهم آذان و لا يسمعون لهم أذهان و لا يفهمون
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الظاهر, ان الاخ فلس من كم مقال الي نقلهم بدون ما يقرأهم, و الان هو حار بكيفية تكملة الحوار...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى