لم يستطيع المسيحيين الرد

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
هذا مجرد جدال لا فائدة منه فقد بينا ان هؤلاء قد غيروا المعنى المقصود من الايات و ليس تغيير الايات ذاتها و قد بينا ان الفعل العبرى بالاصل المراد منه اسأتم و ليس حرفتم.
 
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا مجرد جدال لا فائدة منه فقد بينا ان هؤلاء قد غيروا المعنى المقصود من الايات و ليس تغيير الايات ذاتها و قد بينا ان الفعل العبرى بالاصل المراد منه اسأتم و ليس حرفتم.
استاذى الكريم انا لا اجادل اطلاقا أنا اناقش و الفرق كبير
ثانيا أذا كان النص العبرى يعنى أساءة الفهم فهل تقول أذاً بخطأ ترجمة الفاندايك التى اعتقد ان تؤمن بها ؟:dntknw:
و شكرا مرة اخرى على الرد
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
استاذى الكريم انا لا اجادل اطلاقا أنا اناقش و الفرق كبير
ثانيا أذا كان النص العبرى يعنى أساءة الفهم فهل تقول أذاً بخطأ ترجمة الفاندايك التى اعتقد ان تؤمن بها ؟:dntknw:
و شكرا مرة اخرى على الرد

و يطلع مين سميث فانديك عشان يكون معصوم من الخطأ لما يترجم الكتاب المقدس؟؟؟

يا مسلميين قلنا ميت مرة اى ترجمة هى من صنع البشر العصمة للأصل العبرى و اليونانى فقط

كما قرأنكم بالضبط...!
 
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و يطلع مين سميث فانديك عشان يكون معصوم من الخطأ لما يترجم الكتاب المقدس؟؟؟

يا مسلميين قلنا ميت مرة اى ترجمة هى من صنع البشر العصمة للأصل العبرى و اليونانى فقط
و لكن استاذى الفاضل انت تعلم جيدا أن ما تتحدث عنه على انه أصل هى ايضا نسخ تمت كتابتها بأيدى بشر .
و العصمة وفق كلامك تكون للأصل الذى كتبه كتبة الاناجيل بخط اليدّ
هل لى ان أسال اين هو هذا الاصل الذى له العصمة وفق كلامك ؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
و لكن استاذى الفاضل انت تعلم جيدا أن ما تتحدث عنه على انه أصل هى ايضا نسخ تمت كتابتها بأيدى بشر .
و العصمة وفق كلامك تكون للأصل الذى كتبه كتبة الاناجيل بخط اليدّ
هل لى ان أسال اين هو هذا الاصل الذى له العصمة وفق كلامك ؟

الاخ فادي بيتكلم عن تراجم ترجمت عن اللغة و النسخ الاصلية
حاول تفرق يا اخي
 

coptic hero

コプト語の英&#
عضو مبارك
إنضم
25 نوفمبر 2006
المشاركات
1,912
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
اولا مرحبا بك
ثانيا اقول لك سبب اعتراضى اولا نقول: إن الانبياء عليهم الصلاة والسلام معصومون في زمان النبوة عن الكبائر والصغائر .
قالى تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ
كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ

فكيف سيدعو النبي الناس للابتعاد عن المعاصي التي يقومون هم انفسهم بها....!!!!!!!!!!!!

اليس هذا افضل من ان يكون الرسل الذين يبلغون رسالة الله زناة
فقل لى بالله عليك كيف أصدق الزناة ؟؟؟ كيف كيف كيف الا تعقلون اى عقل فطرته سليمه يأبى ذلك
فأتهامكم له بالزنى معنى ذلك انه لم يكن بالمستوى الطلوب من الامانة والنزاه حتى يكون نبيا
لن اقحم مشاركتى بقصة داود عليه السلام من القرآن بل ادعوكم جميعا لقرآتها بتأنى وتبدر ومقارنتها بما لديكم من سيرته ولكن بدون اى تعصب او اهواء بل بنية البحث عن الحقيقة
كما ترى انهم خانو الله فى اخلاقهم فكيف اصدق نبى زانى وكيف يكون نبى اصلا وهو زانى
يا اخى كلامك جميل اذا لماذا تتبع دين نبى قتل سيده فى عمر امه بأن شقها بين جملين وهى ام قرفه وايضا ضاجع سيده ميته فى القبر والبسها قميصه الداخلى الا يعتبر هذا زنا و لم يمسك عن نفسه اى امرأة اعجبته الا وضاجعها بأسم الزواج وسفك دماء الالاف بأسم الدين وكان يتباهى بكلمه جعلت رزقى على سن رمحى وضحك على ناس بدو يتحاربوا عشرات السنين على بئر ماء بقوله الجنه بها انهار عسل ولبن وجبال كنتاكى وماكدونالدز وحور بكور والمزة من عند فرحات بتاع الآزهر يا خى اسكت قرفتونا
 

islam-guide

New member
عضو
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الهروب

يا كابتن هيرو بلاش تتهرب بتغيير الموضوع للاسلاميات
ثانيا الكلام اللى انت بتقوله مردود عليه مليون مرة
ياريت تخليك فى الرد على الشبهات بلاش الدخول فى الاسلاميات لانى ممكن اخرج عن الموضوع المطروح الان اساسا:yahoo:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
شكل الموضوع خرج كثير عن مساره و صاحب الموضوع طارحه هرب و ما شفناه بعد

يغلق
 

Truth

New member
إنضم
22 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا عزيزى الله سبحانه و تعالى قادر على حماية كتبه و لكن ترك مهمة حفظ الكتب الأخرى غير القرأن الكريم لمن أنزلها عليهم ( أمانة) و كونهم خالفوا أمر الله لهم بحفظها و ضيّعهوها فهذا لا يعدّ ضعفا من الله سبحانه و تعالى .
و المسألة ببساطة الله أمر الناس بعدم السرقة , فهل أذا سرق شخص يعتبر هذا ضعفا من الله ؟
و اخيرا أقرأ هذه النصوص جيدا

Rom 3:2 كَثِيرٌ عَلَى كُلِّ وَجْهٍ! أَمَّا أَوَّلاً فَلأَنَّهُمُ اسْتُؤْمِنُوا عَلَى أَقْوَالِ اللهِ.
Rom 3:3 فَمَاذَا إِنْ كَانَ قَوْمٌ لَمْ يَكُونُوا أُمَنَاءَ؟ أَفَلَعَلَّ عَدَمَ أَمَانَتِهِمْ يُبْطِلُ أَمَانَةَ اللهِ؟
Rom 3:4 حَاشَا! بَلْ لِيَكُنِ اللهُ صَادِقاً وَكُلُّ إِنْسَانٍ كَاذِباً. كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «لِكَيْ تَتَبَرَّرَ فِي كَلاَمِكَ وَتَغْلِبَ مَتَى حُوكِمْتَ».



عزيزى هناك العديد من نصوص الكتاب المقدس التى تقول صراحة أن اليهود قد حرفوا كلام الله

و على سبيل المثال :

Jer 8:8 كَيْفَ تَقُولُونَ: نَحْنُ حُكَمَاءُ وَشَرِيعَةُ الرَّبِّ مَعَنَا؟ حَقّاً إِنَّهُ إِلَى الْكَذِبِ حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ الْكَاذِبُ.



Jer 23:36 أَمَّا وَحْيُ الرَّبِّ فَلاَ تَذْكُرُوهُ بَعْدُ لأَنَّ كَلِمَةَ كُلِّ إِنْسَانٍ تَكُونُ وَحْيَهُ إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كَلاَمَ الإِلَهِ الْحَيِّ رَبِّ الْجُنُودِ إِلَهِنَا.

جميل كلامك...وقد أقنعتني
الحقيقة وجد ان الاسلام يملكون الحجة والقوة أكثر من المشرفين هنا..
و الدليل على ذلك الاسلوب التهجمي الارهابي الذي يتبعه my rock ..فقد كنت قد ارسلت الدواء الشافي لكل هذه التساؤلات و بأسلوب مبسط, لكنه سيادته لم يستطع استيعابها فاعتبرها تعميم واهانة للديانة المسيحية..اني اشك بأنه ليس أكثر من مراهق فأسلوبه الحواري يدل على ذلك بوضوح..
أوجه بكلمتي لجميع المسلمين هنا و أقول "لا يستطيع أعمى أن يقود أعمى فسيقع الاثنان بالحفرة"
فأرجوكم لو أحببتم النقاش في هكذا مواضيع حساسة اللجوء لأصحابها..
و أنا أدعوكم للبحث في الكتب الروحية و الفلسفية لتساؤلاتكم..
وأنا واثق من وصولكم للجواب الشافي..ودمتم جميعآ في محبة وسلام
 

Truth

New member
إنضم
22 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا لم أكن ادافع عن القرآن.
لا وبل لا عترف بالقرآن كأي نوع من أنواع الكتب.
 

dehab

New member
عضو
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا نريدك أن تدافع عن القرآن ولم يطلب أحد منك ذلك ولن يفيدنا إن دافعت عنه أو سببته يقول الحق وهو أصدق القائلين ( من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها )صدق الله العظيم
 

dehab

New member
عضو
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤال بسيط

ما هي مهمة الأنبياء كما ورد في الكتاب المقدس ؟
 

dehab

New member
عضو
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أليس في دينكم أنبياء؟ من هم ؟ وما هي مهمتهم ؟ السؤال واضح .
 

coptic hero

コプト語の英&#
عضو مبارك
إنضم
25 نوفمبر 2006
المشاركات
1,912
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
أليس في دينكم أنبياء؟ من هم ؟ وما هي مهمتهم ؟ السؤال واضح .

لازم تحدد اى نبى علشان فيه والنبى براحه وفيه والنبى ما تزعل وبرضه النبى بشويش ههههههههههههههه
 

dehab

New member
عضو
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والنبي ما انت واللي معلمينك ما عارفين حاجة:smil12:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أليس في دينكم أنبياء؟ من هم ؟ وما هي مهمتهم ؟ السؤال واضح .

سألتك سؤال بسيط عن اي العهد بتتكلمينو فرددتي السؤال من جديد... ما علينا

الانبياء بصورة عامة مهمتهم تبليغ شعب الله برسالة معينة و تلمذتهم بوصايا الاهية
 

عماد كامل

New member
إنضم
23 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انا عاوز اعرف انت اية اللى مزعلك بالظبط انة كتب ان العذراء ستلد ابنا وهى تسمية ولا ان الناس هى اللى هاتسمية هو المشكلة ميناللى سمى ولا اية بالظبط انتى مش عارف اى حاجة انتى فاكر اننا زيكو بناخد بالظاهر لا احنا عندنا فى حاجة بندرسها اسمها العقيدة وبندرس القران بتاعكو وعرفين كل حاجة عن الانسان اللى الفة حتى حياتة الشخصية ونزواتة الانبياء اللى نعرفهم بيكرسو حياتهم لخدمة الرسالة لكن الشخص دة كرس حياتة للزواج من الاطفال والسيدات المتزوجات هو دة النبى اللى انت تقصدة النبى اللى كل كلامة عن الجنس والزواج ومعملة الازواج بس ربنا مخلقش الانسان علشان كدة ربنا خلق ادم وجميع المخلوقات علشان تمجدة وعلشان بيحبة ووجدة وحيدا خلق لة حواء من ضلعة انتم بتقولو ان حواء شخص ناقص علم ودين احنا بنقول انها كاملة ومساوية للرجل لانها من ضلعة مش من رجلة فنقول انها اقل منة وانها من راسة فنقول انها اعلى منة بل هى مساوية لة فى كل شىء اما عن كلمة عزراء فالقران ةاقتبسها من الانجيل الذى سبقة بلاف السنين فبلاش تتكلم عن حاجات انتى متعرفهاش ولو عاوز تعرف فى جهات كتير ممكن تعرفك لكن ادرس القران الاول وفتش ولما تلاقى فى حاجات انتى مفهمتهاش تعالى واحنا هنفهمهالك مش هانعمل زيكو متخفش انتى هاتقتنع وربنا هايفتح قلبك ويعلمك بس لما تجيلك الجراة على شان تسال عن المفهمتوش فى القران من واحد مسيحى
 
أعلى