لم يستطيع المسيحيين الرد

masry_1979

New member
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
108
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا جماعه سيبوه يفتح الموضوع

عايزين نعرف الحقيقة منكم واكرر ليه بس توقيعي يتم حذفه .

انا لم أخطأ . وهذا هو التوقيع لو كان فيه خطأ

لأن المعلق ملعون من الله
(( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً ))
(( وهؤلاء يُحَارِبُونَ الخروف ، وَلَكِنَّ الخروف يَهْزِمُهُمْ ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ ))
 

mostfa

New member
عضو
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حرر لقلة الادب

Fadie

آخر تعديل بواسطة Fadie : اليوم في الساعة 10:48 AM.
ليس جديد عليكم يا من حرفتم الكتاب المقدس ان تحرفوا مشاركتى وتحذفوا ردى المدحض لهذا الجاهل فعلا صدق الله العظيم
القائل فى محكم التنزيل
{من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه}

"النساء:46".
 

mostfa

New member
عضو
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حرر لقلة الادب

Fadie

نحمد الله على نعمة الله الاسلام
ان الدين عند الله الاسلام
ما تفعلونه فى مشاركتنا اكبر دليل على صدق قرآننا يامن حرفتم الكتاب المقدس ليس جديد عليكم ان تحرفوا مشاركتنا
{من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه}

"النساء:46".
 

Truth

New member
إنضم
22 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا أدري هذا الصراع العقيم بين الديانتين الى أين ذاهب..ما الفائدة لو أقنع أحدكما الآخر أم لا..
على كل حال سأسير كما تشاؤون..

ما الذي يزيدكم أو ماذا تخسرون لو عرفتم انه زنى أم لا..
ماذا تربحون ايضآ لو عرفتم أن محمد ضاجع بنت التسع سنوات أو بنت الأربعين..لو تزوج تسع أو تسعون..
المهم أنتم ماذا تعلمتم و أنتم ماذا تعملون..أجنيتم محبة وسلام؟ فطوبى لكم ..أو خلقتم ارهاب ورفض آخر؟ فعار عليكم..
فعلا ان من ثمارهم تعرفونهم..كما ان البذور الجيدة تعطي شجرة جيدة ومنها ثمار صالحة ..كذا هم الأنبياء..من جاء بكلمة حق أعطى ثمار سليمة ,صالحة, محبة للسلام..
ومن جاء بكلمة فاسدة جاء بشعب دموي قاتل , شرس,رافض للغير, ارهابي.
هل احترم من وصف الآخر بالكفار و القردة و الخنازير.
ام أحترم من قال احبوا اعداءكم.
او ذاك الذي قال لا تؤذي حتى الحيوان فحتى للحجر روح..
أما زلتم تتشاجرون على اي كتاب هو محرف..اليكم الجواب بكل بساطة.
ان اعترف الاسلام مسبقا بان الانجيل ايضا كتاب سماوي فهذا يعني انه معصوم عن التحريف..فان التحريف يدل على ان الله غير قادر ان يحمي كتبه ..مما يدل على ان المسيحية ليست دين الله , وهذا يخالف العديد من الآيات القرآنية التي تصرح ذلك..فتبطل صحة القرآن ايضآ..
على الاسلام التفكير قبل اتهام العهد الجديد بالتحريف لأنه كما اوضحت يسئ لمصداقية القرآن..
اما لو كان الانجيل محرف فلا بد للقرآن ان يتعرض للتحريف لأن الله غير قادر على حماية كلمته ..فماذا تختارون؟ ضعف الله ام مصاقية الانجيل؟؟
للأسف قد ظهر ردي وكأني ادافع عن المسيحية لكني للأسف لست..

لكن اخيرا أحب ان أقول لصاحب الموضوع الأصلي ان النبي داوود لا يخص المسيحية..وعليك استيعاب ان العهد الجديد فقط هو ما تقوم عليه عقيدة الايمان المسيحي..اما داوود وقصة الزنى التي ذكرتها في العهد القديم اي التوراة .. فلماذا تحارب المسيحيون بما ليس لهم..
وها أنا رددت على اي حال
.....و شكرا
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
نفسي فيوم من الايام اشوف مسلم ينتقد المسيحيه بالعهد الجديد الذي هو اساس مسيحيتنا
دائما بيلجؤ للعهد القديم لقله حيلتهم بايجاد ما ينتقدوننا به في صميم عقيدتنا
 

ahmedmalah

New member
عضو
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلامكم هذا يدل على انكم تتبرأون من العهد القديم والذى هو جزء لا تجزئ من كتابكم المقدس وهذا اعتراف ضمنى منكم ان العهد القديم محرف

والاخ تروث يتكلم وكأنة محايد لكن واضح التحيز

اما بالنسبة للقرأن فإن الله تكفل بحمايتة (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا لة لحافظون) واعلم انكم ستقولون بما ان الانجيل انزلة الله لماذا لم يحمية(انا اتكلم عن الانجيل الحق وليس انجيلكم الحالى) اليس الله قادر على حمايتة . فأقول لكم ان هذا هو امتحان الله كما امتحن اليهود بالدين المسيحى لانة اذا تكفل الله بحماية الانجيل من التحريف لما كان ما نحن فية الان .سيكون من السهل ان تعرفوا ان الاسلام هو الدين الحق .وهذا متوافق جدا مع كلامكم حيث انكم تتبرأون من العهد القديم والذى من المفترض انكم تؤمنون بة

انا اريدكم ان تفكروا بتجرد ولو 5 دقائق فما حدث مع المسيحية حدث مع الاسلام .قوم يدينون باليهودية ثم ينزل الله المسيحية ثم القوم الذين يدينون بالمسيحية ينزل عليهم الله الاسلام

ارجو ان تكون الفكرة وصلت
 

islam-guide

New member
عضو
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبة لمن ادخل موضوع زواج الرسول بالسيدة ماريه رضى الله عنها
هو استشهد بالاحاديث فهل فى الاحاديث مايقول انه زنى بها؟
ثانيا اذا كنت بتستشهد بالاحاديث فهذا يعنى انك تصدقها
الان اخبرنى عن النكاح فى الاسلام شروطه وكيف هو (من الاحاديث كما استشهدت قبلا)
ستجد ان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يزنى ابدا
كما ان النبى داوود لم يزنى بل انتم من رماه بالزنى
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
ليس جديد عليكم يا من حرفتم الكتاب المقدس ان تحرفوا مشاركتى وتحذفوا ردى المدحض لهذا الجاهل فعلا صدق الله العظيم
القائل فى محكم التنزيل

اعصابك

كلامكم هذا يدل على انكم تتبرأون من العهد القديم والذى هو جزء لا تجزئ من كتابكم المقدس وهذا اعتراف ضمنى منكم ان العهد القديم محرف

الاخت فادية تتكلم من منطلق ان العهد القديم هو اساس العقيدة اليهودية اما اساس العقيدة المسيحية فهو العهد الجديد
 

Truth

New member
إنضم
22 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جميل كلامك يا سيد أحمد..فقد قلت ان هناك انجيل حالي و انجيل أصلي لم يحرف..ان دل على شئ يدل على ان الله فعلآ غير قادر على حماية انجيله الأصلي فتعرض للتحريف.. لكن لماذا؟؟ أليس الله كامل..
ألا يملك السلطة الكافية لحماية احد كتبه ..
وقد ذكرت أنه لم يتكفل بحماية الانجيل , على ماذا بنيت جملتك هذه..
فلو سمح الله بتحريف كتابه فهو دليل ضعفه..أو أنزل كتاب آخر يلغي فيه الأول فهذا دليل فصام شخصيته...فماذا تختار.
ثم أنك قلت :قوم يدينون باليهودية ثم ينزل الله المسيحية ثم القوم الذين يدينون بالمسيحية ينزل عليهم الله الاسلام.
هل أفهم من كلامك أن الجزيرة العربية و محمد الرسول كانوا مسيحيين .. فهذا يثبت ادعاءات المسيحيون بما يخص القس ورقة بن نوفل و الراهب بحيرة..وتلقينهم الرسول الكريم للقرآن.


"موطني يا مهبط الأنبياء , كان يكفي واحد لو لم نكن أغبياء."
رئيس منظمة "عين الحقيقة".......Truth
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
نفسي فيوم من الايام اشوف مسلم ينتقد المسيحيه بالعهد الجديد الذي هو اساس مسيحيتنا
دائما بيلجؤ للعهد القديم لقله حيلتهم بايجاد ما ينتقدوننا به في صميم عقيدتنا

لم أرى لك ردود فى مواضيع تخص العهد الجديد ,, عموما إنتظرينى
 

mostfa

New member
عضو
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نفسي فيوم من الايام اشوف مسلم ينتقد المسيحيه بالعهد الجديد الذي هو اساس مسيحيتنا
دائما بيلجؤ للعهد القديم لقله حيلتهم بايجاد ما ينتقدوننا به في صميم عقيدتنا

موجود كتير انتى بس ادخلى جوجل واعملى شيرش وسوف تصلى ان شاء الله
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
لم أرى لك ردود فى مواضيع تخص العهد الجديد
انا موجوده في كل المنتدى مش محصورة في قسم واحد

,, عموما إنتظرينى
يا ساتر يا رب اي انت رايح تجيب السيف والا ايه !!!! :new2:
 

mostfa

New member
عضو
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا ساتر يا رب اي انت رايح تجيب السيف والا ايه !!!! :new2:

بصرراحة يا فادية المستوى اللى بتتكلمى به لا يليق بمن كتب تحت اسمه محاور
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
بصرراحة يا فادية المستوى اللى بتتكلمى به لا يليق بمن كتب تحت اسمه محاور


خلاص لو حضرتك معترض على الي مكتوب تحت اسمي قدم شكوى للمدير يلغيه
ولا تزعل يا اخي العزيز
 
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جميل كلامك يا سيد أحمد..فقد قلت ان هناك انجيل حالي و انجيل أصلي لم يحرف..ان دل على شئ يدل على ان الله فعلآ غير قادر على حماية انجيله الأصلي فتعرض للتحريف.. لكن لماذا؟؟ أليس الله كامل..
Truth
لا عزيزى الله سبحانه و تعالى قادر على حماية كتبه و لكن ترك مهمة حفظ الكتب الأخرى غير القرأن الكريم لمن أنزلها عليهم ( أمانة) و كونهم خالفوا أمر الله لهم بحفظها و ضيّعهوها فهذا لا يعدّ ضعفا من الله سبحانه و تعالى .
و المسألة ببساطة الله أمر الناس بعدم السرقة , فهل أذا سرق شخص يعتبر هذا ضعفا من الله ؟
و اخيرا أقرأ هذه النصوص جيدا

Rom 3:2 كَثِيرٌ عَلَى كُلِّ وَجْهٍ! أَمَّا أَوَّلاً فَلأَنَّهُمُ اسْتُؤْمِنُوا عَلَى أَقْوَالِ اللهِ.
Rom 3:3 فَمَاذَا إِنْ كَانَ قَوْمٌ لَمْ يَكُونُوا أُمَنَاءَ؟ أَفَلَعَلَّ عَدَمَ أَمَانَتِهِمْ يُبْطِلُ أَمَانَةَ اللهِ؟
Rom 3:4 حَاشَا! بَلْ لِيَكُنِ اللهُ صَادِقاً وَكُلُّ إِنْسَانٍ كَاذِباً. كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «لِكَيْ تَتَبَرَّرَ فِي كَلاَمِكَ وَتَغْلِبَ مَتَى حُوكِمْتَ».

وقد ذكرت أنه لم يتكفل بحماية الانجيل , على ماذا بنيت جملتك هذه..

Truth

عزيزى هناك العديد من نصوص الكتاب المقدس التى تقول صراحة أن اليهود قد حرفوا كلام الله

و على سبيل المثال :

Jer 8:8 كَيْفَ تَقُولُونَ: نَحْنُ حُكَمَاءُ وَشَرِيعَةُ الرَّبِّ مَعَنَا؟ حَقّاً إِنَّهُ إِلَى الْكَذِبِ حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ الْكَاذِبُ.



Jer 23:36 أَمَّا وَحْيُ الرَّبِّ فَلاَ تَذْكُرُوهُ بَعْدُ لأَنَّ كَلِمَةَ كُلِّ إِنْسَانٍ تَكُونُ وَحْيَهُ إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كَلاَمَ الإِلَهِ الْحَيِّ رَبِّ الْجُنُودِ إِلَهِنَا.
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
Jer 8:8 كَيْفَ تَقُولُونَ: نَحْنُ حُكَمَاءُ وَشَرِيعَةُ الرَّبِّ مَعَنَا؟ حَقّاً إِنَّهُ إِلَى الْكَذِبِ حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ الْكَاذِبُ.

Jer 23:36 أَمَّا وَحْيُ الرَّبِّ فَلاَ تَذْكُرُوهُ بَعْدُ لأَنَّ كَلِمَةَ كُلِّ إِنْسَانٍ تَكُونُ وَحْيَهُ إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كَلاَمَ الإِلَهِ الْحَيِّ رَبِّ الْجُنُودِ إِلَهِنَا.

أ) لقد كان عصر أرميا النبي يمتلىء بالأنبياء الكذبة وكان كل منهم يزعم أن الله يوحي إليه وقد تبعهم بعض الكهنة ولكن كان كلامهم كله كذب ولذا يوبخهم الله عن طريق ارميا النبي الذي كان النبي الموحى إليه من الله. أنه يوبخ الأنبياء الكذبة لأنهم ينسبون لله كلام لم يتكلم به معهم ويفسرون شريعته على هواهم!! يقول الكتاب: " هكذا قال رب الجنود لا تسمعوا لكلام الأنبياء الذين يتنبأون لكم. فأنهم يجعلونكم باطلا. يتكلمون برؤيا قلبهم لا عن فم الرب. قائلين قولا لمحتقريّ قال الرب يكون لكم سلام. ويقولون لكل من يسير في عناد قلبه لا يأتي عليكم شر. لأنه من وقف في مجلس الرب ورأى وسمع كلمته. من أصغى لكلمته وسمع ها زوبعة الرب. غيظ يخرج ونوء هائج. على رؤوس الأشرار يثور. لا يرتد غضب الرب حتى يجري ويقيم مقاصد قلبه.في آخر الأيام تفهمون فهما. لم أرسل الأنبياء بل هم جروا. لم أتكلم معهم بل هم تنبأوا. ولو وقفوا في مجلسي لأخبروا شعبي بكلامي وردّوهم عن طريقهم الرديء وعن شر أعمالهم " (ار23:15-23).
(ب) ويشكو ارميا النبي من أن " كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا (ار23: 36). ويستخدم الكلمة العبرانية " הפך - hâphak " والتي تترجم أسأتم استخدام كلام الإله ":
" for you have perverted the words of the living God" أي " أسأتم استعمال كلمة الله الحي ".أي أنه يقول كل واحد يمشي على هواه " كلمة كل إنسان تكون وحيه ". كما أنكم أسأتم استخدام كلمة الله في غير هدفها وبغير معناها الأصلي. وأيضاً " you are twisting my wordsinto a lie "!!
(ج) أما قوله " كيف تقولون: نحن حكماء وشريعة الرب معنا؟ حقا انه إلى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب ". فلا يقصد هنا تحريف النص إنما تحريف الكتبة للمعنى لا للنص، فالكاتب يكتب تفسيرات لكلمة الله وفي هذه التفسيرات يؤل المعنى على هواه. وقوله " حقا انه إلى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب "، يعني كذبوا في تفسيرها وتأويلها وشرح معناها وناوروا في كلمة الناموس ليفسدوا معناه. فقد كان هؤلاء الكتبة حافظين للناموس وقد حوروا معناه وأولوه على أهوائهم!!
 
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزى الاستاذ فادى
سعيد جدا باهتمامك و ردك على مشاركتى المتواضعة
و لكن فى البداية أحب أن أقول أننى اعرف الانجليزية عزيزى و كلمة perverted تعنى أيضا حرّف ( برجاء مراجعة أى قاموس )

ثانيا : أنظروا معى الى هذه النصوص :

Jer 23:33 وَإِذَا سَأَلَكَ هَذَا الشَّعْبُ أَوْ نَبِيٌّ أَوْ كَاهِنٌ: [مَا وَحْيُ الرَّبِّ؟] فَقُلْ لَهُمْ: [أَيُّ وَحْيٍ؟ إِنِّي أَرْفُضُكُمْ - هُوَ قَوْلُ الرَّبِّ.

الكلام هنا للرب يقول للنبى ارميا أذا سألوك عن وحى الرب ( ما هو وحى الرب ؟ أين هو وحى الرب ؟)
فقل لهم أى وحى ؟
عن أى وحى تتحدثون ؟ لانهم ببساطة قد حرفوا الكلام نفسه الشريعة نفسها كما يقول النص فى ارميا 8 - 8 تم تحريف الشريعة المكتوبة نفسها بحيث لا يمكن ان نتحدث عن وحى للرب .


Jer 23:38 وَإِذَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ: وَحْيُ الرَّبِّ - فَلِذَلِكَ هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: مِنْ أَجْلِ قَوْلِكُمْ هَذِهِ الْكَلِمَةَ: وَحْيُ الرَّبِّ وَقَدْ أَرْسَلْتُ إِلَيْكُمْ قَائِلاً لاَ تَقُولُوا: وَحْيُ الرَّبِّ

و هنا الرب نفسه يرفض أن يطلق على بين يديهم وحى الرب لأنه ببساطة ليس وحى الرب

لهذا فقد جاءهم العقاب و أذا كان المقصود فقط تحريف التفسير لكان المفترض حين يسأله الشعب ( و اقصد ارميا) ان يوضح لهم حقيقة شريعة الرب و يظهر لهم التفسير الحقيقى لأن الشعب هنا مضلل و برىء و لم يرتكب خطأ
و لكن اللله ائتمن هؤلاء القوم على كلامه و أمرهم بحفظه فلم يحفظوه لهذا حق عليهم العقاب
كما فى هذه النصوص :
Jer 23:39 لِذَلِكَ هَئَنَذَا أَنْسَاكُمْ نِسْيَاناً وَأَرْفُضُكُمْ مِنْ أَمَامِ وَجْهِي أَنْتُمْ وَالْمَدِينَةَ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ وَآبَاءَكُمْ إِيَّاهَا.
Jer 23:40 وَأَجْعَلُ عَلَيْكُمْ عَاراً أَبَدِيّاً وَخِزْياً أَبَدِيّاً لاَ يُنْسَى].

و بالمناسبة كلامى هذا ليس لاثبات التحريف و لكن لاثبات ان الله لم يتعهد بحفظ وحيه السابق بل وضعه أمانة فى يد من أنزل عليهم هذا الوحى و هم لم يحفظوا هذه الامانة .
فموضوع التحريف اكبر من هذا بكثير .
شكرا مرة أخرى على ردك السابق الذى تميز بالوضوح و المباشرة لأن هذا يسهّل الرد .
 
أعلى