لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لماذا لم يقل قط يسوع لأمه : يا أمِّي؟
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: هل هذه أخلاق الابن البار؟

هل تملك دليل ملموس على انه لم يقل لها قط يا أمي ؟؟

ننتظر ردك
 

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل هذه أخلاق الابن البار؟

بحسب ما قرأت .لم يقل لها قط أمي .و أنا لما طرحت السؤال فرغبتي أن أعلم .وشكرا.
 

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل هذه أخلاق الابن البار؟

قلت بحسب ما قرأت في الكتاب المنقدس .ولم أقراه كله .و أنا انتظر الجواب أين قال لمريم أمي .و عذرا لقد قمت بتغيير أبيجايل لأبي أنس لأن أبيجايل قد علمت أنها اسم امرأة وشكرا و أنا رجل ههه
 

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل هذه أخلاق الابن البار؟

الكتاب المقدس وليس ما كتبت
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: هل هذه أخلاق الابن البار؟

بحسب ما قرأت .لم يقل لها قط أمي .و أنا لما طرحت السؤال فرغبتي أن أعلم .وشكرا.

صدقني لو كان هذا هو الغرض من سؤالك ,, "رغبتك في العلم بالشئ"
ماكنتش إخترت عنوان لموضوعك مثل هذا العنوان !!

رب المجد كان مثال لنا لما أتى في الجسد في كل شئ
وكان مثال لنا أيضاً وقدوى لإكرام الوالدين
فمحبة وإكرام الوالدين ليس بالكلام زي ما ربنا يسوع قال:
يا اولادي لا نحب بالكلام ولا باللسان بل بالعمل والحق . (يو 3 : 18)

:وأوصى السيد المسيح في أكتر من موضع بالعهد الجديد بإكرام الوالدين:
(مت 15 : 4) ,, (مت 19 : 19) ,, (مر 7 : 10) ,, (مر 10 : 9) ,, (لو 18 : 20)

ويقول كمان إن وصية : اكرم اباك وامك . التي هي اول وصية بوعد (اف 6 : 2)

إذاًَ كيف انت حاطط عنوان موضوعك هل هذه أخلاق الإبن البار !
كنوع من التريقه بيتهيألي !!


+1
من هي المشرفة مثل الصباح جميلة كالقمر طاهرة كالشمس مرهبة كجيش بألوية
(نش 6 : 10)
غير أمنا السيدة العذراء !
أعظم تكريم كرمه السيد المسيح للسيدة العذراء هو إختياره لها هي بالذات لتكون أمه بالجسد.

2+ عرس قانا الجليل : لما ذهب للعرس مع امه لم يكن يسوع قد بدأ خدمته بعد ,, ولكنه بدأ خدمته من تلك الساعة طاعةً وإكراماً لأمه.
مذكوره في (يو 2)

+3 وهل رأيت أي شخص في عز آلامه يهتم بأمه كمثل ما إهتم ربنا بأمه وقت ألامه على الصليب !
لما أوصى السيد المسيح تلميذه يوحنا بأمه.
مذكورة في (يو 19 : 27)
 

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل هذه أخلاق الابن البار؟

هل تملك دليل ملموس على انه لم يقل لها قط يا أمي ؟؟

ننتظر ردك
والله إني لصادق فيما اقول فلا تشتط ويذهب ظنك بعيدا يا نستازيا .
رغم كل ما كتبت و تشكر على مجهودك .لم تذكر لي لا أنت و لا ابن الشرق أين قال يسوع لأمه في الكتاب المقدس يا أمي.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,208
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

لماذا لم يقل قط يسوع لأمه : يا أمِّي؟

بحسب الاناجيل, لم يذكر ان المسيح نادى مريم العذراء, والدته بالجسد التي حبلت به من الروح القدس بلفظة يا أمي
لكنه ناداها بلفظة يا أمرأة
و هي ليست لفظة للتقليل من الشأن بل ان الكلمة مستخدمة في المجتمع اليهودي هي عادة لا تدل على التقليل ابدا, فنرى السيد المسيح استخدمها مع نساء اخرات ايضا
فنرى مثلا السيد المسيح استخدم نفس اللفظة مع مريم المجدلية بعد قيامته:
Joh 20:15 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «يَا امْرَأَةُ لِمَاذَا تَبْكِينَ؟ مَنْ تَطْلُبِينَ؟» فَظَنَّتْ تِلْكَ أَنَّهُ الْبُسْتَانِيُّ فَقَالَتْ لَهُ: «يَا سَيِّدُ إِنْ كُنْتَ أَنْتَ قَدْ حَمَلْتَهُ فَقُلْ لِي أَيْنَ وَضَعْتَهُ وَأَنَا آخُذُهُ».

بل ان المسيح ايضا استخدمها مطوبا المرأة المؤمنة بقوله:
Mat 15:28 حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.

فالمسيح يعلن ايمانها العظيم بصورة رائعة, فلا يعقل انه يهينها و يعظم ايمانها في وقت واحد
و غيرها من النصوص الاخرى التي لا تدل على اي تقليل شأن او عدم احترام ابدا

اضافة الى ان السيد المسيح يجي على من هم الذين يستحقون لقب امه و اخوته:
Mat 12:47
فَقَالَ لَهُ وَاحِدٌ: «هُوَذَا أُمُّكَ وَإِخْوَتُكَ وَاقِفُونَ خَارِجاً طَالِبِينَ أَنْ يُكَلِّمُوكَ».
Mat 12:48 فَأَجَابَهُ: «مَنْ هِيَ أُمِّي وَمَنْ هُمْ إِخْوَتِي؟»
Mat 12:49 ثُمَّ مَدَّ يَدَهُ نَحْوَ تَلاَمِيذِهِ وَقَالَ: «هَا أُمِّي وَإِخْوَتِي.
Mat 12:50 لأَنَّ مَنْ يَصْنَعُ مَشِيئَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ أَخِي وَأُخْتِي وَأُمِّي».

سلام و نعمة

ينقل الى الرد على الشبهات
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

لكنه ناداها بلفظة يا أمرأة ,
و هي ليست لفظة للتقليل من الشأن بل ان الكلمة مستخدمة في المجتمع اليهودي هي عادة لا تدل على التقليل ابدا,


فعلاً معلومة صحيحة جداً ,
*حيث كان يستخدم الشعب اليهودي في ذلك الوقت لفظ إمرأة أثناء مخاطباتهم للنساء
وهذا اللفظ كان يستخدمه بالأكثر فئة الأشخاص المتعلمون
وهو كناية لتقدير وإحترام شديد للمرأة.

*ومازال بعض الشعوب يستخدمون هذا اللفظ تبجيلاً وإحتراماً للمرأة
مثلما يستخدم الشعب الإنجليزي لفظ:
Ma'am = بمعنى سيدتي
 

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

بسم الله الرحمن الرحيم​
السلام على من اتبع الهدى أما بعد.
سأحاول الرد دون إجمال ولا تفصيل بل بحسب الضرورة.
ابن المشرق قال:
هل تملك دليل ملموس على انه لم يقل لها قط يا أمي ؟؟

ننتظر ردك

. قلت:
بحسب ما قرأت .لم يقل لها قط أمي .و أنا لما طرحت السؤال فرغبتي أن أعلم .وشكرا.
وهذا الذي قلت هو عينه الذي زكَّاه "الزعيم" My Rock الذي قال:
بحسب الاناجيل, لم يذكر ان المسيح نادى مريم العذراء, والدته بالجسد التي حبلت به من الروح القدس بلفظة يا أمي
لكنه ناداها بلفظة يا أمرأة
و هي ليست لفظة للتقليل من الشأن بل ان الكلمة مستخدمة في المجتمع اليهودي هي عادة لا تدل على التقليل ابدا, فنرى السيد المسيح استخدمها مع نساء اخرات ايضا [/الى الرد على الشبهات[/I][/COLOR][/COLOR][/SIZE]
وهو كما ترى جواب يسد الطريق أمام كل تعليق نفي لا إثبات بعده أبدا.ولله الحمد والمنة.لكن دعوني أتوقف قليلا عند رد Anestas!a دون أن ألتفت إلى اتهاماته وسوء ظنه لأنه لايعنيني ولا يخدم الموضوع في شيء. قال :

فمحبة وإكرام الوالدين ليس بالكلام زي ما ربنا يسوع قال:
يا اولادي لا نحب بالكلام ولا باللسان بل بالعمل والحق . (يو 3 : 18)

19 : 27)[/COLOR]
وهو كلام متهافت يناقض فيه نفسه ألا ترى أنه المعجب بقول الغربيين قال :
فعلاً معلومة صحيحة جداً ,
*حيث كان يستخدم الشعب اليهودي في ذلك الوقت لفظ إمرأة أثناء مخاطباتهم للنساء
وهذا اللفظ كان يستخدمه بالأكثر فئة الأشخاص المتعلمون
وهو كناية لتقدير وإحترام شديد للمرأة.

*ومازال بعض الشعوب يستخدمون هذا اللفظ تبجيلاً وإحتراماً للمرأة
مثلما يستخدم الشعب الإنجليزي لفظ:
Ma'am = بمعنى سيدتي
وهو كلام جيء به لتلميع كلام "الزعيم" لكنه كما قلت تعارض حتى مع الكتاب المقدس نفسه لأن الاقوال من الأهمية بمكان ولذلك كان لها الحيز والموضع في الوصايا العشر كما وردت في العهد القديم وكما جاءت على لسان المسيح في خكبة التطويبات الموسومة بخطبة و موعظة الجبل.الا ترى أن اللسان –القول – يدخل جهنم قال المسيح :" من قال- لأخيه – يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم." متى 5/22 يا الله كلمة واحدة .وهي عينها التي استهان بها المدعو Anestas!a قال يعقوب في رسالته:" اللسان نار" 3/6وقال بعد:" وهو شر لا يضبط" 3/8.فدعوى الإحسان إلى الوالدين بالأفعال دون الأقوال لا يتصورها عاقل وهي من المستحيلات . أما قوله إن المسيح في عز آلامه اهتم بأمه فدعوى لا تثبت و ادعاء متهافت لا يصمد ألا ترى أن يسوع قال لأمه مرة أخرى للمرة الثانية – حسب علمي وفوق كل ذي علم عليم- قال لها يا امراة هذا ابنك فنسب إليها غريبا لا يمت إليها بصلة والطامة الكبرى أن مريم ستسكن مع التلميذ الذي يحبه يسوع في دار واحدة وهي من هي وهو من هو بالنسبة له ولها ; و أين الحق في مناداة الوالدة ب:" يا امرأة".أما قوله:


أعظم تكريم كرمه السيد المسيح للسيدة العذراء هو إختياره لها هي بالذات لتكون أمه بالجسد.

: 27)[/COLOR]
فالكتاب المقدس يقول غير هذا :
أولا: الولد يسوع قد عذب أباه وأمه ولم يخبرهما بمكان ذهابه حتى قالت مريم أمه له :"هوذا أبوك وأنا كنا نطلبك معذبيم" لوقا2/48.
أما الزعيم My Rock فقد أدهشني بصراحته وعدم تحرجه من إبداء الجواب الحاسم القاطع لكن دعنا نناقشه قليلا فيما ذهب إليه .
قال :
لكنه ناداها بلفظة يا أمرأة
و هي ليست لفظة للتقليل من الشأن بل ان الكلمة مستخدمة في المجتمع اليهودي هي عادة لا تدل على التقليل ابدا, فنرى السيد المسيح استخدمها مع نساء اخرات ايضا]ينقل الى الرد على الشبهات[/I]
لكن الملفت للانتباه أن "الزعيم" My Rockلم يشر البتة إلى أن يسوع قد شرف المرأة الزانية بهذا الوسام: "يا امرأة" كما في يوحنا 8/10 حين قال :"" يا امرأة أين هم المشتكون عليك؟"" وهي كما قلت: زانية. أعيد: زانية .لا بل أعيد للمرة الثالثة: زانية . ونسي لسبب من الأسباب أن يذكر تشريف يسوع للمرأة السامرية التي هي عدوة له وهو عدو لها وقد أخبرته دون هوادة في الجملة التاسعة من الإصحاح الرابع. فراجعه أيها القارئ إن شئت . قال لها :" يا امرأة..." يوحنا 4/21 .والنتيجة يا "زعيم " My Rock أن يسوع سوَّى بين أربعة أصناف من النسوة :
1- مريم أمه التي ولدته
2- المرأة السامرية
3- المرأة الزانية
4- مريم المجدلية
أما قول "الزعيم" My Rock:
لكنه ناداها بلفظة يا أمرأة
و هي ليست لفظة للتقليل من الشأن بل ان الكلمة مستخدمة في المجتمع اليهودي هي عادة لا تدل على التقليل ابدا]ينقل الى الرد على الشبهات[/I]
[/COLOR]
فسنرى كثيرا من الأمثلة من المجتمع اليهودي وسنرى هل جف قاموس هذا المجتمع ومعجمه من كلمة : "أمي "
قالت الزانية راحاب في معرض التفاوض لحماية روح والديها من سيف يشوع :

""وتستحييا ابي وامي واخوتي واخواتي وكل ما لهم وتخلّصا انفسنا من الموت"يشوع2/13
وها هوذا القاضي جبار البأس شمشون يقول لزوجته في القصة المعروفة:
"". هوذا ابي وامي لم اخبرهما فهل اياك اخبر." قضاة14/16.
وهذا داود الملك يغتاظ قائلا لموآب :

"" ليخرج ابي وامي اليكم حتى اعلم ماذا يصنع لي الله.""صموئيل الأول22/3
مر معنا مثال القاضي والملك والزانية ونذكر الآن الشيخ الهرم ذو ما فوق الثمانين برزِلاَّي قال:
""دع عبدك يرجع فاموت في مدينتي عند قبر ابي وامي وهوذا عبدك كمهام يعبر مع سيدي الملك فافعل له ما يحسن في عينيك.""صموئيل الثاني19/37
فكما ترى يا "زعيم " فإنها أطياف الشعب اليهودي و مكوناته المتعددة والأمثلة كثيرة جدا .
إن مسألة المناداة على الأم بيا امرأة غير مقبولة عقلا وشرعا و من الكتاب المقدس نستفيد أن المسألة لها علاقة بالجانب التربوي والتنشيئي للطفل في أحضان أبويه .جاء في سفر إشعياء :
""لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور." فشعياء8/4نعم إنها مسألة تعلم وتربية كما ورد في النص.إذن هل هؤلاء اليهود أكثر حبا لوالديهم حتى قالوا أمي أم أن المسألة ترتبط بشيء آخر؟
و أخيرا هذا سؤال أحب أن تجيب عنه أيها "الزعيم" " My Rock لله ثم للتاريخ وكن صريحا :
هل تقول لأمك عندما تناديها يا أمرأة ؟ ولا تنسى أن الرب أمركم بالاقتداء به :"" فاقتدوا إذن باالله كأولاد أحباء ." أفسس5/1.[/COLOR][/SIZE]وقبل أن أنسى فمريم الوالدة الحنون لم تقل ليسوع : يا رجل بل قالت :"يا بُنَي" لوقا 2/48
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

عزيزي ....

اضافة الى كلام الحبيب Rock و انستازيا

قبل كل شيئ يجب ان تعرف ...

الانجيل لا يسجل كل لحظة في حياة السيد المسيح

لا يسجل طفولته مثلا ..و لا تروي الحياة الاجتماعية للسيد المسيح

و البشائر تركز على تعاليم و امثال و معجزات السيد المسيح له المجد أي بعد عمر الثلاثين و في تلك الفترة كان دائم التجوال مع الرسل و التلاميذ في المدن و القرى ...




ملاحظة صغيرة ......

الخط الكبير لا يعني النصرة!
 

jesus mon pere

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2007
المشاركات
588
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
عند قدمى الرب يسوع
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

صديقى العزيز ابو انس
1-الموضوع ليس قولا بل افعال
انك تبحث عن لفظ فى الكتاب المقدس اسمحلى ان تقدير السيد المسيح لامه اكبر من مجرد لفظ تبحث عنه
ووضح ذلك فى معجزة قانا الجليل
2- الكتاب المقدس نقل تعليم السيد المسيح خلال تقريبا ثلاث سنوات وليس كل ما فعله السيد المسيح
اى ماذا تعرف عن مواقف السيد المسيح فى صغره وشبابه كيف تحكم على كل الثلاثين سنه الماضيه
مع ان هدف الكتاب المقدس ليس ذلك
اعلم ان كل هذه الاشياء ذكرت من فبل لكن فكرت ان
مع التكرار ممكن ان تنظر اليها وتبحث
شكرا صديقى
 

Ramzi

†المسيح مخلصي †
عضو مبارك
إنضم
3 مايو 2007
المشاركات
2,543
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
† الأردن †
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

انا مش عارف شو فائدة الموضوع
الي اذا كان قصد السائل abou_anass ان يسوع ينكر ان مريم العذراء هي أمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعدين حتى لو لم يذكر المسيح لفظ أمي ... لا ارى اي خطأ يكفي انه وصانا بها كأم لنا ... وصانا بها وهو على صليبه .. وكانت اخر وصيه له لنا !!!!

والاهم من كل شي ..... انا لا ارى بالموضوع اي شئ غريب !!!!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,208
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

سأترك كل الكلام و اللغو الفارغ الخارج و سأرد على ما يستوجب الرد عليه

يسوع قال لأمه مرة أخرى للمرة الثانية – حسب علمي وفوق كل ذي علم عليم- قال لها يا امراة هذا ابنك فنسب إليها غريبا لا يمت إليها بصلة والطامة الكبرى أن مريم ستسكن مع التلميذ الذي يحبه يسوع في دار واحدة وهي من هي وهو من هو بالنسبة له ولها ; و أين الحق في مناداة الوالدة ب:" يا امرأة"


اكمل ما تقرأ يا عزيزي, فلا ينفعك اقتطاف عدد واحد من اصحاح كامل!

السيد المسيح قال التالي في يوحنا 19 و العددين 26 و 27
Joh 19:26
فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ أُمَّهُ وَالتِّلْمِيذَ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفاً قَالَ لِأُمِّهِ: «يَا امْرَأَةُ هُوَذَا ابْنُكِ».
Joh 19:27 ثُمَّ قَالَ لِلتِّلْمِيذِ: «هُوَذَا أُمُّكَ». وَمِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ أَخَذَهَا التِّلْمِيذُ إِلَى خَاصَّتِهِ.

السيد المسيح في بادرة حنان أخيرة نحو أمه أراد أن يَّؤمن لها عناية وعونًا بعد ذهابه، فسلّمها إلى من كان يحبه، والذي يعلم أنه الأقرب إليه من كل تلاميذه. بلا شك كان يوسف النجار قد تنيح منذ سنوات، ولم يعد من يهتم بالقديسة مريم، لذلك سلمها السيد المسيح وهو على الصليب للقديس يوحنا الحبيب بكونها أمه وهو ابنها. فنال يوحنا علاقة جديدة، البنوة لأم يسوع رب المجد.

فما العيب في ذلك؟ و لما هي طامة كبرى بحسب ما وصفتها؟ المسيح قدم العلاقة الجديدة بكونها امه وهو بكونه ابنها, فأين الطامة يا رجل؟

اضافة الى ان المسيح في ذروته تخمله لعذاب الصلب, لم ينس والدته مريم, بل فكر فيها بعد مضيه و تحقيق المشيئة الالهية, فهو اهمت بها و اوصى يوحنا بها, فكيف يكون بهذا الحنان و التدبير لوالدته و يناديها بلفظ غير لائق؟ الا ترى انه لا مجال لاجتماع الاثنين؟
فاما ان يقول لها لفظ غير لائق ولا يفكر في امرها بعد مضيه, او يفكر بها ولا يقول لها لفظ غير لائق, فلا يستطيع ان يعمل الاثنين
و هذا دليل اخر على ان المسيح بقوله يا أمرأة لم تكن في طياتها عدم احترام, بل هي عادة تستخدم كما وضحنا في اعداد اخرى



فالكتاب المقدس يقول غير هذا :
أولا: الولد يسوع قد عذب أباه وأمه ولم يخبرهما بمكان ذهابه حتى قالت مريم أمه له :"هوذا أبوك وأنا كنا نطلبك معذبيم" لوقا2/48.

ما دخل هذا في موضوعنا؟
هل هو ملئ سطور فقط؟



لكن الملفت للانتباه أن "الزعيم" My Rockلم يشر البتة إلى أن يسوع قد شرف المرأة الزانية بهذا الوسام: "يا امرأة" كما في يوحنا 8/10 حين قال :"" يا امرأة أين هم المشتكون عليك؟"" وهي كما قلت: زانية. أعيد: زانية .لا بل أعيد للمرة الثالثة: زانية .

اولا انا ذكرت بالحرف الواحد:
و غيرها من النصوص الاخرى التي لا تدل على اي تقليل شأن او عدم احترام ابدا.
فنص كلام المسيح مع المرأة الزانية هو دليل اخر على ان الكلمة لا تعني اي اساءة
اضافة الى ان اسم المرأة لم يكن معلوم عند الجموع فنرى الاعداد التي قبل العدد العاشر نرى التالي:


Joh 8:9 وَأَمَّا هُمْ فَلَمَّا سَمِعُوا وَكَانَتْ ضَمَائِرُهُمْ تُبَكِّتُهُمْ خَرَجُوا وَاحِداً فَوَاحِداً مُبْتَدِئِينَ مِنَ الشُّيُوخِ إِلَى الآخِرِينَ. وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ وَالْمَرْأَةُ وَاقِفَةٌ فِي الْوَسَطِ.

Joh 8:3
وَقَدَّمَ إِلَيْهِ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ امْرَأَةً أُمْسِكَتْ فِي زِناً. وَلَمَّا أَقَامُوهَا فِي الْوَسَطِ
Joh 8:4 قَالُوا لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ هَذِهِ الْمَرْأَةُ أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي فِي ذَاتِ الْفِعْلِ
...
Joh 8:9 وَأَمَّا هُمْ فَلَمَّا سَمِعُوا وَكَانَتْ ضَمَائِرُهُمْ تُبَكِّتُهُمْ خَرَجُوا وَاحِداً فَوَاحِداً مُبْتَدِئِينَ مِنَ الشُّيُوخِ إِلَى الآخِرِينَ. وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ وَالْمَرْأَةُ وَاقِفَةٌ فِي الْوَسَطِ.

فكلمة أمرأة ترددت على لسان الجموع و على لسان المسيح و لم يقصد بها اهانة, لان المسيح انقذ المرأة من زناها و اذا اراد اهانتها لزناها, لكان امر برجمها بالاحرى

ونسي لسبب من الأسباب أن يذكر تشريف يسوع للمرأة السامرية التي هي عدوة له وهو عدو لها وقد أخبرته دون هوادة في الجملة التاسعة من الإصحاح الرابع. فراجعه أيها القارئ إن شئت . قال لها :" يا امرأة..." يوحنا 4/21
اولا عيب على شخص مثلك اللجوء الى الكذب و الافتراءات
السيد المسيح ليس عدو المرأة السامرية ولا هي عدوته البتة, و ما قلته هو كلام كذب و افتراء مع الاسف يصدر من شخص نحاوره
واذا كنت تقصد بأنه عدوها لكونها سامرية, فأنت مخطئ جدا ولا تعرف شئ من الكتاب المقدس و قاد فاتك الكثير لتسمع تعليم السيد المسيح بالاحسان في مثل السامري في لوقا الاصحاح 10
Luk 10:30
فَأَجَابَ يَسُوعُ: «إِنْسَانٌ كَانَ نَازِلاً مِنْ أُورُشَلِيمَ إِلَى أَرِيحَا فَوَقَعَ بَيْنَ لُصُوصٍ فَعَرَّوْهُ وَجَرَّحُوهُ وَمَضَوْا وَتَرَكُوهُ بَيْنَ حَيٍّ وَمَيْتٍ.
Luk 10:31 فَعَرَضَ أَنَّ كَاهِناً نَزَلَ فِي تِلْكَ الطَّرِيقِ فَرَآهُ وَجَازَ مُقَابِلَهُ.
Luk 10:32 وَكَذَلِكَ لاَوِيٌّ أَيْضاً إِذْ صَارَ عِنْدَ الْمَكَانِ جَاءَ وَنَظَرَ وَجَازَ مُقَابِلَهُ.
Luk 10:33 وَلَكِنَّ سَامِرِيّاً مُسَافِراً جَاءَ إِلَيْهِ وَلَمَّا رَآهُ تَحَنَّنَ
Luk 10:34 فَتَقَدَّمَ وَضَمَدَ جِرَاحَاتِهِ وَصَبَّ عَلَيْهَا زَيْتاً وَخَمْراً وَأَرْكَبَهُ عَلَى دَابَّتِهِ وَأَتَى بِهِ إِلَى فُنْدُقٍ وَاعْتَنَى بِهِ.
Luk 10:35 وَفِي الْغَدِ لَمَّا مَضَى أَخْرَجَ دِينَارَيْنِ وَأَعْطَاهُمَا لِصَاحِبِ الْفُنْدُقِ وَقَالَ لَهُ: اعْتَنِ بِهِ وَمَهْمَا أَنْفَقْتَ أَكْثَرَ فَعِنْدَ رُجُوعِي أُوفِيكَ.
Luk 10:36 فَأَيُّ هَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةِ تَرَى صَارَ قَرِيباً لِلَّذِي وَقَعَ بَيْنَ اللُّصُوصِ؟»
Luk 10:37 فَقَالَ: «الَّذِي صَنَعَ مَعَهُ الرَّحْمَةَ». فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «اذْهَبْ أَنْتَ أَيْضاً وَاصْنَعْ هَكَذَا».

فلا وجود لاي عداوة, فمعالاسف ان نرى شخص محاور بهذه الاخلاق الحوارية التي يلجأ للكذب و التزوير
نتمنى عدم تكرار الحالة مستقبلا

نرجع الى موضوعنا, المسيح تكلم ايضا للسامرية التي لم يختلط بها, و لكن بكل تأكيد فهو لم يهينها ابدا و مع ذلك استخدم معاها لفظة امرأة

و لنرجع الى الاقتباسات التي ذكرتها انا في ردي السابق, هي لنساء يعرفهم المسيح و عايش معاهم و مع ذلك ناداهم السيد المسيح بلفظة المرأة كما ذكرنا سابقا, و هي بدون شك ليس للاساءة فقد ذكرنا ذلك بالتفصيل و اراك تجاهلت اللجوء لهذه الاقتباسات فدعني اوردها من جديد, عل التكرار يعلم الشطار:

فنرى مثلا السيد المسيح استخدم نفس اللفظة مع مريم المجدلية بعد قيامته:
Joh 20:15 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «يَا امْرَأَةُ لِمَاذَا تَبْكِينَ؟ مَنْ تَطْلُبِينَ؟» فَظَنَّتْ تِلْكَ أَنَّهُ الْبُسْتَانِيُّ فَقَالَتْ لَهُ: «يَا سَيِّدُ إِنْ كُنْتَ أَنْتَ قَدْ حَمَلْتَهُ فَقُلْ لِي أَيْنَ وَضَعْتَهُ وَأَنَا آخُذُهُ».

بل ان المسيح ايضا استخدمها مطوبا المرأة المؤمنة بقوله:

Mat 15:28 حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.

فالمسيح يعلن ايمانها العظيم بصورة رائعة, فلا يعقل انه يهينها و يعظم ايمانها في وقت واحد
و غيرها من النصوص الاخرى التي لا تدل على اي تقليل شأن او عدم احترام ابدا

اضافة الى ان السيد المسيح يجي على من هم الذين يستحقون لقب امه و اخوته:

Mat 12:47
فَقَالَ لَهُ وَاحِدٌ: «هُوَذَا أُمُّكَ وَإِخْوَتُكَ وَاقِفُونَ خَارِجاً طَالِبِينَ أَنْ يُكَلِّمُوكَ».
Mat 12:48 فَأَجَابَهُ: «مَنْ هِيَ أُمِّي وَمَنْ هُمْ إِخْوَتِي؟»
Mat 12:49 ثُمَّ مَدَّ يَدَهُ نَحْوَ تَلاَمِيذِهِ وَقَالَ: «هَا أُمِّي وَإِخْوَتِي.
Mat 12:50 لأَنَّ مَنْ يَصْنَعُ مَشِيئَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ أَخِي وَأُخْتِي وَأُمِّي».



أما قول "الزعيم" My Rock:

فسنرى كثيرا من الأمثلة من المجتمع اليهودي وسنرى هل جف قاموس هذا المجتمع ومعجمه من كلمة : "أمي "
قالت الزانية راحاب في معرض التفاوض لحماية روح والديها من سيف يشوع :

""وتستحييا ابي وامي واخوتي واخواتي وكل ما لهم وتخلّصا انفسنا من الموت"يشوع2/13
وها هوذا القاضي جبار البأس شمشون يقول لزوجته في القصة المعروفة:
"". هوذا ابي وامي لم اخبرهما فهل اياك اخبر." قضاة14/16.
وهذا داود الملك يغتاظ قائلا لموآب :

"" ليخرج ابي وامي اليكم حتى اعلم ماذا يصنع لي الله.""صموئيل الأول22/3
مر معنا مثال القاضي والملك والزانية ونذكر الآن الشيخ الهرم ذو ما فوق الثمانين برزِلاَّي قال:
""دع عبدك يرجع فاموت في مدينتي عند قبر ابي وامي وهوذا عبدك كمهام يعبر مع سيدي الملك فافعل له ما يحسن في عينيك.""صموئيل الثاني19/37
فكما ترى يا "زعيم " فإنها أطياف الشعب اليهودي و مكوناته المتعددة والأمثلة كثيرة جدا .
إن مسألة المناداة على الأم بيا امرأة غير مقبولة عقلا وشرعا و من الكتاب المقدس نستفيد أن المسألة لها علاقة بالجانب التربوي والتنشيئي للطفل في أحضان أبويه .جاء في سفر إشعياء :
""لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور." فشعياء8/4

لم يقل احد ان كلمة امي غير موجودة في القاموس اليهودي, فلا اعرف لماذا الخروج و سرد كل هذه السطور, هل هي لملئ فراغ و لتعجيز القارئ من التكملة في القراءة؟
ما قلناه لك ان كلمة امرأة هي عادة مستخدمة في المجتمع اليهودي و لا تعني التقليل في شخص المرأة و ذكرنا لك الامثلة العديدة و لم نقل لك ان كلمة أمي ليست موجودة في القاموس اليهودي
حاول تركز معانا يا صديقي

و أخيرا هذا سؤال أحب أن تجيب عنه أيها "الزعيم" " My Rock لله ثم للتاريخ وكن صريحا :
هل تقول لأمك عندما تناديها يا أمرأة ؟

ذكرنا لك و اعيد للمرة الخامسة
كلمة امرأة هي لفظة يهودية لا تعني التقليل من الشأن ابدا و لا تستطيع مقارنة الالفاظ في اللغات
و اذكر لك ابسط مثال, في اللغة الدنماركية يعتبر الاب و الام نوع الابوبة و الامومة لو نادهم ابنهم بالعجوز و العجوزة و هذا الشئ متداول حتى في وسائل الاعلام

اما تعليم المسيح فهو بأكرام الوالدين بكل روعة اذ يذكر اليهود بالوصية الالهية في متى 15:
Mat 15:4 فَإِنَّ اللَّهَ أَوْصَى قَائِلاً: أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ وَمَنْ يَشْتِمْ أَباً أَوْ أُمّاً فَلْيَمُتْ مَوْتاً.
فبربك كيف يذكر اليهود بهذه الوصية يعلن خطيئتهم و هو بالمقابل يقول لهم انه بلا خطية و من منهم يبكته على خطيئة واحدة, فلو كان فعل شئ يهين امه كان اولى باليهود ان يذكروه و ان يبكتوه عليها, و كيف يفعل نفس خطيئتهم و هو يعلن عدم خطيئتهم و يوصيهم بالوصية الالهية؟
الا يستحق الامر بعض التفكير فقط لترى الامر بصورة اوضح؟

بالمناسبة, لا داعي لهذا الخط المهول, لاننا نشكر الرب كلنا صحة و نظرنا ستة على ستة و لا داعي لهذا التكبير...

سلام و نعمة

 

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

عزيزي ....

اذافة الى كلام الحبيب Rock و انستازيا

قبل كل شيئ يجب ان تعرف ...

الانجيل لا يسجل كل لحظة في حياة السيد المسيح

لا يسجل طفولته مثلا ..و لا تروي الحياة الاجتماعية للسيد المسيح

و البشائر تركز على تعاليم و امثال و معجزات السيد المسيح له المجد أي بعد عمر الثلاثين و في تلك الفترة كان دائم التجوال مع الرسل و التلاميذ في المدن و القرى ...




ملاحظة صغيرة ......

الخط الكبير لا يعني النصرة!
قلت إن البشارة تهتم بالتعاليم .و الرب قد أمركم بالاقتداء به "فاقتدوا بالله." أفسس 5/1.فكيف لا تسايرونه و تتمثلوا أمره وتعليمه .وةهو قول لا يزيد و لاينقص و لا يفسد في الأمر شيئا. أما مسألة ضياع مراحل من حياة الرب فهذا موضوع أخر قد نفرد له ركنا و موضعا يليق به.
أما الخط فلا أدري ما المفزع والضايِق فيه ؟ أهو الخط أم المخطوط؟ و إلا لماذا أتحتم لنا أبعاد الخط في المنتدى ؟ كمن يعرض بضاعة وإذا مد الزبائن إليهم أيديهم أنكر عليهم .يا هؤلاء احذفوا الأبعاد وحددوها عند الذي يرضيكم .أما أن تكون في المتناول و لا أستعملها فهذا لا يعجبني البتة.و الخط الكبير للقراء نظهر لهم ما نحب أن يعلموا أنه مهم .و أنا أعلم أنكم تعرفون و لكن غيركم لا يعرف فلا تحرموا الذين لا يعرفون وهم كثرة كاثرة بمعرفة الذين يعرفون وهم قلة قليلة .و هذا رأيي و لكم أن تقولوا بعد رأيكم .
 

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

COLOR=#4169e1]السيد المسيح في بادرة حنان أخيرة نحو أمه أراد أن يَّؤمن لها عناية وعونًا بعد ذهابه، فسلّمها إلى من كان يحبه، والذي يعلم أنه الأقرب إليه من كل تلاميذه. بلا شك كان يوسف النجار قد تنيح منذ سنوات، ولم يعد من يهتم بالقديسة مريم، لذلك سلمها السيد المسيح وهو على الصليب للقديس يوحنا الحبيب بكونها أمه وهو ابنها. فنال يوحنا علاقة جديدة، البنوة لأم يسوع رب المجد.
[/SIZE][/COLOR]
بالله عليك تسمي مناداتها له بادرة حنان .لماذا لا - يسلمها بتعبيرك- التسليم تعبير لا يروق لي .قلت لماذا لا يسلمها للعائلة ؟ أين يعقوب؟و يوسي و سمعان و يهوذا ؟ على الأقل هؤلاء أخوال يسوع ومن الأفضل أيضا لو "سلمها" لأخوات يسوع و هذه العائلة منصوص عليها في متى 13(56:55).
فما العيب في ذلك؟ و لما هي طامة كبرى بحسب ما وصفتها؟ المسيح قدم العلاقة الجديدة بكونها امه وهو بكونه ابنها, فأين الطامة يا رجل؟


الطامة الكبرى أنها ستعيش بقية حياتها مع رجل غريب عنها .و إلا فقولوا لنا ماذا يقول شرعكم في مثل هذه الحالات.




اضافة الى ان اسم المرأة لم يكن معلوم عند الجموع فنرى الاعداد التي قبل العدد العاشر نرى التالي:


ألا تقولون إن يسوع هو الإله فلماذا لم يدع المرأة باسمها و يوسف رياض في كتابه ثلاث حقائق في الإيمان المسيحي يجعل يسوع إلها لهذا السبب أي المناداة على الأشخاص بأسمائهم و استشهد بمثال فيليبس و زكا.


فلا وجود لاي عداوة, فمعالاسف ان نرى شخص محاور بهذه الاخلاق الحوارية التي يلجأ للكذب و التزوير
نتمنى عدم تكرار الحالة مستقبلا

تزوير إيش و كذب إيش ألم ينه المسيح تلامذته عن الذهاب إلى السامريين و إلا فلماذا قالت السامرية ليسوع العطشان : كيف تطلب مني ماء وأنا سامرية وأنت يهودي؟ و أظن أن الكذب ممن نقل الموضوع من الأسئلة و الأجوبة إلى الشبهات الشيطانية الوهمية و هي حقيقة اعترف بها الزعيم نفسه فالكذب هو قول ما لا يتطابق مع الواقع بنية و تعمد الكذب .أعني أن ما أناقش معكم ليس شبهة بله أن تكون شيطانية وهمية .فاختاروا العبارات اللائقة هداكم الله.


فالمسيح يعلن ايمانها العظيم بصورة رائعة, فلا يعقل انه يهينها و يعظم ايمانها في وقت واحد
و غيرها من النصوص الاخرى التي لا تدل على اي تقليل شأن او عدم احترام ابدا
الإهانة و اضحة بينة في عدم استجابة يسوع لأمه لما دعته و استعاض عنها بالتلاميذ الذين كانوا سببا في مقتله لما هربوا و تركوه لمصيره.
]


لم يقل احد ان كلمة امي غير موجودة في القاموس اليهودي, فلا اعرف لماذا الخروج و سرد كل هذه السطور, هل هي لملئ فراغ و لتعجيز القارئ من التكملة في القراءة؟
ما قلناه لك ان كلمة امرأة هي عادة مستخدمة في المجتمع اليهودي و لا تعني التقليل في شخص المرأة و ذكرنا لك الامثلة العديدة و لم نقل لك ان كلمة أمي ليست موجودة في القاموس اليهودي
حاول تركز معانا يا صديقي



ذكرنا لك و اعيد للمرة الخامسة
كلمة امرأة هي لفظة يهودية لا تعني التقليل من الشأن ابدا و لا تستطيع مقارنة الالفاظ في اللغات
و اذكر لك ابسط مثال, في اللغة الدنماركية يعتبر الاب و الام نوع الابوبة و الامومة لو نادهم ابنهم بالعجوز و العجوزة و هذا الشئ متداول حتى في وسائل الاعلام



إذا كانت الكلمة واردة في القاموس اليهودي وجئتك بالأمثلة والنماذج فلماذا جف قاموس يسوع من أمثال تلك الكلمات المهمة و المنتظرة منه .أما الاستشهاد بالدنمركيين وغيرهم فلم يأمرك ربك بالاقتداء بأحد منهم أبدا .و الأمر نفسه بالنسبة للمثال الذي ساقه ناستازيا من استعمال الانجليز ل:ma'am وقال تعني السيدة فما علاقة السيدة بيا امرأة و هل كل امرأة هي سيدة .؟؟؟؟؟؟
]


لم يقل احد ان كلمة امي غير موجودة في القاموس اليهودي, فلا اعرف لماذا الخروج و سرد كل هذه السطور, هل هي لملئ فراغ و لتعجيز القارئ من التكملة في القراءة؟
]

إن المناقشة تقتضي الإحاطة بجوانب الموضوع أما استطرادي فهو لبيان لم يكن ليحيد عن الموضوع قيد أنملة بل لإظهار فشو "أمي" بين اليهود و كيف أنهم لم ينادوا والداتهم ب : يا امرأة.و اللغو عندنا باطل .و قد ظهر لك الأمر كذلك و عبرت عنه كذلك وذاك شأنك .فما تراه أنت ملءً للفراغ يراه الآخر فائدة تساق إليه .وعلى العموم فالنصوص شاهدة والأسطر ناطقة و المناقشة شائقة.

]


[اما تعليم المسيح فهو بأكرام الوالدين بكل روعة اذ يذكر اليهود بالوصية الالهية في متى 15:

Mat 15:4 فَإِنَّ اللَّهَ أَوْصَى قَائِلاً: أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ وَمَنْ يَشْتِمْ أَباً أَوْ أُمّاً فَلْيَمُتْ مَوْتاً.

ليس كل توجيه وارد في الكتاب المقدس معمول به .فهذه حدود الزنا مثلا معطلة ليس في الكتاب المقدس مثال لتطبيقه و لو مثالا واحدا. وهذا بطرس يقرأ لا تحلفوا البتة و بدأ يحلف و يلعن لينكر يسوع.و هذا بولس يقرأ : لا تشتم رئيس شعبك و يسقط في المحظور .و بالجملة لا يؤخذ بالاقوال ما لم تدعمها الأعمال و بالعكس فالعلاقة بينهما وثيقة.
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

قلت إن البشارة تهتم بالتعاليم .و الرب قد أمركم بالاقتداء به "فاقتدوا بالله." أفسس 5/1.فكيف لا تسايرونه و تتمثلوا أمره وتعليمه .وةهو قول لا يزيد و لاينقص و لا يفسد في الأمر شيئا. أما مسألة ضياع مراحل من حياة الرب فهذا موضوع أخر قد نفرد له ركنا و موضعا يليق به.



اعطنا مثال اننا لا نقتدي بالسيد المسيح ..... بدل ملئ السطور



انت لم تفهم مغزى النقطة ابدا

ركز و ستجد جواب شافي على شبهتك


الانجيل ينقل بشارة الحياة و فداء الجنس البشري

ينقل آخر ثلاث سنين من حياة السيد المسيح على الارض حيث كان يطوف القرى و المدن مع تلاميذه

ركز على آخر ثلاث سنين

فلا ضياع ابدا ..... و لم تبق سوى شبهات واهية على كلام الوحي


أما الخط فلا أدري ما المفزع والضايِق فيه ؟ أهو الخط أم المخطوط؟ و إلا لماذا أتحتم لنا أبعاد الخط في المنتدى ؟ كمن يعرض بضاعة وإذا مد الزبائن إليهم أيديهم أنكر عليهم .يا هؤلاء احذفوا الأبعاد وحددوها عند الذي يرضيكم .أما أن تكون في المتناول و لا أستعملها فهذا لا يعجبني البتة.و الخط الكبير للقراء نظهر لهم ما نحب أن يعلموا أنه مهم .و أنا أعلم أنكم تعرفون و لكن غيركم لا يعرف فلا تحرموا الذين لا يعرفون وهم كثرة كاثرة بمعرفة الذين يعرفون وهم قلة قليلة .و هذا رأيي و لكم أن تقولوا بعد رأيكم .


المضايق فيه كبر الخط الى احجام هائلة

اكتب بالمعقول ...... لان الخط الكبير جدا مزعج للعيون


الخط المعقول بين حجم3و 4.....

و حجم سبعة في غير محله ابدا



نقطة اخيرة

تأخذ الاقتباس كما هو دون تلاعب

فلا يجوز بتاتا بتغيير اللون او الحجم او الاملاء ... الخ !

 

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

اعطنا مثال اننا لا نقتدي بالسيد المسيح ..... بدل ملئ السطور



انت لم تفهم مغزى النقطة ابدا

ركز و ستجد جواب شافي على شبهتك


الانجيل ينقل بشارة الحياة و فداء الجنس البشري

ينقل آخر ثلاث سنين من حياة السيد المسيح على الارض حيث كان يطوف القرى و المدن مع تلاميذه

ركز على آخر ثلاث سنين

فلا ضياع ابدا ..... و لم تبق سوى شبهات واهية على كلام الوحي





المضايق فيه كبر الخط الى احجام هائلة

اكتب بالمعقول ...... لان الخط الكبير جدا مزعج للعيون


الخط المعقول بين حجم3و 4.....

و حجم سبعة في غير محله ابدا



نقطة اخيرة

تأخذ الاقتباس كما هو دون تلاعب

فلا يجوز بتاتا بتغيير اللون او الحجم او الاملاء ... الخ !
الدليل على أنكم لا تقتدون بيسوع هو عدم مناداتكم على أمهاتكم بيا امرأة أليس هو قدوتكم في الأقوال و الأفعال.استمع لاثنين يعضدان ما أقول .يقول "الزعيم"My Rock:





و اذكر لك ابسط مثال, في اللغة الدنماركية يعتبر الاب و الام نوع الابوبة و الامومة لو نادهم ابنهم بالعجوز و العجوزة و هذا الشئ متداول حتى في وسائل الاعلام[/COL
[/SIZE
OR]و الدنمركيون ليسوا محسوبين على المسلمين و لا الهندوس - نعم بها زنادقة وملاحدة لكن بها نصارى - جميلة جدا جدا كلمة : يا عجوز و هو ينادي أمه و يا عجوز و هو ينادي أباه .أفضل منها يا امرأة و يا رجل على الاقل نحسسهما بالشباب و فتوته من ذمهما و إلحاق العجز بهما .
قال Anestas!a:



*ومازال بعض الشعوب يستخدمون هذا اللفظ تبجيلاً وإحتراماً للمرأة
مثلما يستخدم الشعب الإنجليزي لفظ:
Ma'am = بمعنى سيدتي
ها هم الانجليز يتنكبون طريق يسوع و لا يستخدمون يا امرأة و تحلو لهم كلمة : Ma'am بدلها .و هم النصارى أيضا .
و لقد سألت "الزعيم"My Rock:
هل تنادي أمك بيا امرأة ولم يجبني بنفي: لا و لاإثبات : نعم وأنا أنتظر جوابه بفارغ الصبر .لا ننسى أن الكتاب المقدس أمركم بالاقتداء بهؤلاء منهم :
1- الرب:" اقتدوا بالله" افسس5/1
2- الأنبياء :"وَاقْتَدُوا، يَاإِخْوَتِي، فِي احْتِمَالِ الآلاَمِ وَالصَّبْرِ عَلَيْهَا، بِالأَنْبِيَاءِ الَّذِينَ تَكَلَّمُوا بِاسْمِ الرَّبِّ." يعقوب 5/10 و الاقتداء بهم فيما عدا ذلك أولى و يسوع نبي يجب الاقتداء به عملا بهذا الأمر.
 

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

فعلاً معلومة صحيحة جداً ,
*حيث كان يستخدم الشعب اليهودي في ذلك الوقت لفظ إمرأة أثناء مخاطباتهم للنساء
وهذا اللفظ كان يستخدمه بالأكثر فئة الأشخاص المتعلمون
وهو كناية لتقدير وإحترام شديد للمرأة.
]
عجيب أن يستخدم المتعلمون يا امرأة لكن ما نسمي هؤلاء؟
1-داود الذي دعا ربه قائلا :" اللهم قد علمتني منذ صباي لإلى الآن ." مزمور 71/17. هذا العالم المتعلم المعلم قال :" أمي " ولم يقل ليخرج الرجل و تخرج المرأة " في صموئيل الأول 22/3.
2- سليمان وهو من الطبقة الراقية علما و مالا قال عنه الرب ك" هوذا أعطيتك قلبا حكيما و مميِّزا حتى إنه لم يكن مثلك قبلك و لايقوم بعدك نظير." الملوك الأول 3/12.بعد أن جاءته أمه تطلب طِلبة قال لها :"اسألي يا أمي." الملوك الثاني2/19و20لم يقل لها المتعلم : يا امرأة اسألي .
3- أيوب وهو الذي قال فيه الرب إنه الكامل المستقيم قال :" أمي " ايوب 1/21 ولم يقل خرجت من بطن امرأة.
4- بولس الذي قال عن نفسه :" و تعلمت عند قدمي غمالائيل التربية الموافقة لشريعة آبائنا." أعمال الرسل 22/3 قال :"لما سر الله الذي أفرزني في بطن أمي." غلاطية 1/15

بعد هذا لا أنسى أن أجدد السؤال ل: MY ROCK هل تحب أن تقول لأمك يا امرأة ؟
 

abou_anass

New member
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا لم يقل المسيح يا امي لمريم العذراء؟

فعلاً معلومة صحيحة جداً ,
*حيث كان يستخدم الشعب اليهودي في ذلك الوقت لفظ إمرأة أثناء مخاطباتهم للنساء
وهذا اللفظ كان يستخدمه بالأكثر فئة الأشخاص المتعلمون
وهو كناية لتقدير وإحترام شديد للمرأة.
]
عجيب أن يستخدم المتعلمون يا امرأة لكن ما نسمي هؤلاء؟
1-داود الذي دعا ربه قائلا :" اللهم قد علمتني منذ صباي لإلى الآن ." مزمور 71/17. هذا العالم المتعلم المعلم قال :" أمي " ولم يقل ليخرج الرجل و تخرج المرأة " في صموئيل الأول 22/3.
2- سليمان وهو من الطبقة الراقية علما و مالا قال عنه الرب ك" هوذا أعطيتك قلبا حكيما و مميِّزا حتى إنه لم يكن مثلك قبلك و لايقوم بعدك نظير." الملوك الأول 3/12.بعد أن جاءته أمه تطلب طِلبة قال لها :"اسألي يا أمي." الملوك الثاني2/19و20لم يقل لها المتعلم : يا امرأة اسألي .
3- أيوب وهو الذي قال فيه الرب إنه الكامل المستقيم قال :" أمي " ايوب 1/21 ولم يقل خرجت من بطن امرأة.
4- بولس الذي قال عن نفسه :" و تعلمت عند قدمي غمالائيل التربية الموافقة لشريعة آبائنا." أعمال الرسل 22/3 قال :"لما سر الله الذي أفرزني في بطن أمي." غلاطية 1/15

بعد هذا لا أنسى أن أجدد السؤال ل: MY ROCK هل تحب أن تقول لأمك يا امرأة ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى