لا يا أستاذنا ....مش بمزاجك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب


أسمحلى أرد عليك أستاذ عبود ..
من يقول أنه يرى رؤيا أو حلم أو سمع أو أى ما كان يظل موضوع شخصى يخصه وحده وأن صدقه أحد أو لم يصدقه لا مشكلة طالما بعيدا عن التعليم ..
لكن هناك فرق بين من يتكلم عن رؤيا روحية أو حتى معجزة ومن يتكلم عن وحى فنحن هنا أمام تعليم أما أن يكون متوافق مع الكتاب المقدس أما لا يتوافق ..
والمشكلة الكبرى هل كان الوحى غير كاملا فى العهد الجديد حتى يكمل بواسطة شخص ما الأن ؟
نستطيع أن نقول على بعض هذه الأمور تأملات ممكن يكون بها أشياء روحية وممكن نقبلها وممكن نرفضها لكن أنك تقول عليها وحى فكدة أنت عايز تخرص أى حد ممكن يتكلم أو يقول رائيه ..
واللى يعارضه يبقى بيعارض وحى ..​

من مخطوطة سيرة تاريخ البطاركة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية....
(فلما) ملك الأرض أقام الولاة فى كل موضع, وأنفذ واليا إلى أرض مصر يُدعي قيرس ليكون بطركا ووالياً, فلما وصل إلى الأسكندرية أعلم الأب بنيامين ملاك أن يهرب ...........


أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ, وَأَمَّا الَّذِي هُوَ أَجِيرٌ وَلَيْسَ رَاعِياً الَّذِي لَيْسَتِ الْخِرَافُ لَهُ فَيَرَى الذِّئْبَ مُقْبِلاً وَيَتْرُكُ الْخِرَافَ وَيَهْرُبُ فَيَخْطَفُ الذِّئْبُ الْخِرَافَ وَيُبَدِّدُهَا. والأَجِيرُ يَهْرُبُ لأَنَّهُ أَجِيرٌ وَلاَ يُبَالِي بِالْخِرَافِ. (يو 10 : 11 - 13)



لماذا صدقتم تلك الرؤية المزعومة .......؟؟؟؟


 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113


من مخطوطة سيرة تاريخ البطاركة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية....
(فلما) ملك الأرض أقام الولاة فى كل موضع, وأنفذ واليا إلى أرض مصر يُدعي قيرس ليكون بطركا ووالياً, فلما وصل إلى الأسكندرية أعلم الأب بنيامين ملاك أن يهرب ...........


أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ, وَأَمَّا الَّذِي هُوَ أَجِيرٌ وَلَيْسَ رَاعِياً الَّذِي لَيْسَتِ الْخِرَافُ لَهُ فَيَرَى الذِّئْبَ مُقْبِلاً وَيَتْرُكُ الْخِرَافَ وَيَهْرُبُ فَيَخْطَفُ الذِّئْبُ الْخِرَافَ وَيُبَدِّدُهَا. والأَجِيرُ يَهْرُبُ لأَنَّهُ أَجِيرٌ وَلاَ يُبَالِي بِالْخِرَافِ. (يو 10 : 11 - 13)



لماذا صدقتم تلك الرؤية المزعومة .......؟؟؟؟



أنا ما صدقتش

و ما صدقتش قسطنطين الملك

و لو كتبت عن البابا بنيامين تعليق بأسلوبى : ستتفاجأ :smil13:


 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب


أسمحلى أرد عليك أستاذ عبود ..
من يقول أنه يرى رؤيا أو حلم أو سمع أو أى ما كان يظل موضوع شخصى يخصه وحده وأن صدقه أحد أو لم يصدقه لا مشكلة طالما بعيدا عن التعليم ..
لكن هناك فرق بين من يتكلم عن رؤيا روحية أو حتى معجزة ومن يتكلم عن وحى فنحن هنا أمام تعليم أما أن يكون متوافق مع الكتاب المقدس أما لا يتوافق ..
والمشكلة الكبرى هل كان الوحى غير كاملا فى العهد الجديد حتى يكمل بواسطة شخص ما الأن ؟
نستطيع أن نقول على بعض هذه الأمور تأملات ممكن يكون بها أشياء روحية وممكن نقبلها وممكن نرفضها لكن أنك تقول عليها وحى فكدة أنت عايز تخرص أى حد ممكن يتكلم أو يقول رائيه ..
واللى يعارضه يبقى بيعارض وحى ..​

لا احد أدعى أنه وحى ...... بل رؤية ..... فهل الرؤى مرفوضة كتابياً ....؟؟؟

«وَيَكُونُ بَعْدَ ذَلِكَ أَنِّي أَسْكُبُ رُوحِي عَلَى كُلِّ بَشَرٍ فَيَتَنَبَّأُ بَنُوكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَيَحْلَمُ شُيُوخُكُمْ أَحْلاَماً وَيَرَى شَبَابُكُمْ رُؤًى (يؤ 2 : 28)
يَقُولُ اللهُ: وَيَكُونُ فِي الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ أَنِّي أَسْكُبُ مِنْ رُوحِي عَلَى كُلِّ بَشَرٍ فَيَتَنَبَّأُ بَنُوكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَيَرَى شَبَابُكُمْ رُؤىً وَيَحْلُمُ شُيُوخُكُمْ أَحْلاَماً (اع 2 : 17)
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113


لا احد أدعى أنه وحى ...... بل رؤية ..... فهل الرؤى مرفوضة كتابياً ....؟؟؟

«وَيَكُونُ بَعْدَ ذَلِكَ أَنِّي أَسْكُبُ رُوحِي عَلَى كُلِّ بَشَرٍ فَيَتَنَبَّأُ بَنُوكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَيَحْلَمُ شُيُوخُكُمْ أَحْلاَماً وَيَرَى شَبَابُكُمْ رُؤًى (يؤ 2 : 28)
يَقُولُ اللهُ: وَيَكُونُ فِي الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ أَنِّي أَسْكُبُ مِنْ رُوحِي عَلَى كُلِّ بَشَرٍ فَيَتَنَبَّأُ بَنُوكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَيَرَى شَبَابُكُمْ رُؤىً وَيَحْلُمُ شُيُوخُكُمْ أَحْلاَماً (اع 2 : 17)

الرؤى تخص الاشخاص

و لا تخص المسيحية

فيه فرق

ميزت منين إن ديه رؤية ؟؟ مش يمكن حلم من الشيطان أو من العقل الباطن ؟؟؟

و بعدين حضرتك برضوا كان فيه إحدى الشهادات اللى قالت أنا هأكتب الرسائل الل بتجى لى بالروح القدس

طالما قالت بالروح القدس : تبقى وحى يوحى

و لما كتبت تعليقى إتحذف

دا غير إنها لخبطت الدنيا فى اللاهوتيات بعد كدة _ عايزنا نصدقوها ؟؟؟​
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
مرقوريوس، كما لْقب بأبي سيفين لأنه ظهر له ملاك الرب وأهداه سيفًا بجوار سيفه العسكري، وكان هذا السيف هو سّر قوته ......

http://st-takla.org/Saints/Coptic-Orthodox-Saints-Biography/Coptic-Saints-Story_1363.html

لماذا تصدقون ان ملاك الرب يهدى سيفا للبشر .......

ما هو دا اللى أنا بأتكلم عليه

عك مركز

 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
يا أستاذ صوت أرجوك إهدأ

حضرتك شوفت تعليق ياسر رشدى

هو وصل اللى كلنا عايزين نقولوه

إحنا كلنا بنحترموك كلـــــــــــــــنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

لما نختلفوا معاك : مش لأننا عايزين نمشوك من هنا

حضرتك برضوا ما تحطش شرط إنك يا إما تمشى يا تكتب المواضيع ديه

ما ينفعش كدة

خليك معانا طبعا و إوعى تمشى

بطرس الرسول كان ملوما _ إقبل اللوم مثله

و ياريت المنتدى يفلى قصص القديسين
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
الرؤى تخص الاشخاص

و لا تخص المسيحية

فيه فرق

ميزت منين إن ديه رؤية ؟؟ مش يمكن حلم من الشيطان أو من العقل الباطن ؟؟؟

و بعدين حضرتك برضوا كان فيه إحدى الشهادات اللى قالت أنا هأكتب الرسائل الل بتجى لى بالروح القدس

طالما قالت بالروح القدس : تبقى وحى يوحى

و لما كتبت تعليقى إتحذف

دا غير إنها لخبطت الدنيا فى اللاهوتيات بعد كدة _ عايزنا نصدقوها ؟؟؟​

النص يقول: وَيَكُونُ بَعْدَ ذَلِكَ أَنِّي أَسْكُبُ رُوحِي

وللتمييز بين الرؤى السمائية والرؤى الشيطانية او الكاذبة هو البحث عن الثمار ....
مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ. هَلْ يَجْتَنُونَ مِنَ الشَّوْكِ عِنَباً أَوْ مِنَ الْحَسَكِ تِيناً؟ هَكَذَا كُلُّ شَجَرَةٍ جَيِّدَةٍ تَصْنَعُ أَثْمَاراً جَيِّدَةً وَأَمَّا الشَّجَرَةُ الرَّدِيَّةُ فَتَصْنَعُ أَثْمَاراً رَدِيَّةً, لاَ تَقْدِرُ شَجَرَةٌ جَيِّدَةٌ أَنْ تَصْنَعَ أَثْمَاراً رَدِيَّةً وَلاَ شَجَرَةٌ رَدِيَّةٌ أَنْ تَصْنَعَ أَثْمَاراً جَيِّدَةً, كُلُّ شَجَرَةٍ لاَ تَصْنَعُ ثَمَراً جَيِّداً تُقْطَعُ وَتُلْقَى فِي النَّارِ, فَإِذاً مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ.

.......
 
التعديل الأخير:

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113


النص يقول: وَيَكُونُ بَعْدَ ذَلِكَ أَنِّي أَسْكُبُ رُوحِي .......

طب شوفت أحلام المسلمين ؟؟؟


الل شاف محمد و الل شافت عائشة و و و و و


لو مشينا على كلامك

يبقى محمد نبى صادق

و يبقى ما فيش حد أحسن من حد



 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
ما محمد برضوا شاف رؤية

و وصل لسدرة المنتهى

زى يوحنا الحبيب

رأيك إيه ؟؟؟

 
ي

ياسر رشدى

Guest
طب شوفت أحلام المسلمين ؟؟؟

الل شاف محمد و الل شافت عائشة و و و و و

لو مشينا على كلامك

يبقى محمد نبى صادق

و يبقى ما فيش حد أحسن من حد​


حد يسكت الست دي .. غلاوية خالص :ab6:
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر


لا احد أدعى أنه وحى ...... بل رؤية ..... فهل الرؤى مرفوضة كتابياً ....؟؟؟

«وَيَكُونُ بَعْدَ ذَلِكَ أَنِّي أَسْكُبُ رُوحِي عَلَى كُلِّ بَشَرٍ فَيَتَنَبَّأُ بَنُوكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَيَحْلَمُ شُيُوخُكُمْ أَحْلاَماً وَيَرَى شَبَابُكُمْ رُؤًى (يؤ 2 : 28)
يَقُولُ اللهُ: وَيَكُونُ فِي الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ أَنِّي أَسْكُبُ مِنْ رُوحِي عَلَى كُلِّ بَشَرٍ فَيَتَنَبَّأُ بَنُوكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَيَرَى شَبَابُكُمْ رُؤىً وَيَحْلُمُ شُيُوخُكُمْ أَحْلاَماً (اع 2 : 17)

ﻷ أستاذى الحبيب ..
بل أدعت النبية الكاذبة فاسولا أنه وحى ..
واحضرت بعض المجذوبين من رجال الدين ليقولو على موقعها أن رسائلها تعادل سفر الرؤيا ..!
وتلك المدعوه انااميرتش ماكتبته لا يرتقى حتى لحكايات ألف ليلة ..
وياريت يا أبى الحبيب لا تأخذ كلامى بمحمل شخصى لأنى أنتقد الموضوع لا شخصك الحبيب فى المسيح ..
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر
بالنسبة لما ذكر عن قصص بعض القديسين..
بعض قصص القديسين تحتاج لتنقيح لأنها أختلطت بالتراث الشعبى ....
 

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,236
النقاط
0
ما هو دا اللى أنا بأتكلم عليه

عك مركز


تقصدي ايه يا ايريني بعك مركز ؟؟؟؟؟؟
اعتقد عيب انك تقولي علي حياة القديسين بالعك المركز
لو انتي في عقيدتك مش بتؤمني بالقديسين دي مشكلتك ولكن المفروض ان يكون في احترام لعقيدة الغير

و ياريت المنتدى يفلى قصص القديسين
قصص القديسين مش محتاجه تفليه دي قصص حقيقيه ومش من تأليف اشخاص عاديين كاتبها القديس يوليوس الاققهصي وبعدين اساسا انتي تعرفي منين ان قصص القديسين محتاجه تفليه هل عندك اصل سيرة القديس ووجدتيها غير مطابقه للمنشوره في المنتدي !!!!!!
اهتم القديس يوليوس الأقفهصي بتسجيل سير الشهداء ويقول المؤرخون : كان يوليوس يقتني ثلاثمائة خادمًا ( كاتباً ) يستطيعون القراءة والكتابة استخدمهم للقيام بنسخ سير الشهداء التى يكتبها. وكان القديس يوليوس الأقفهصي يبعث برسله إلى جميع المدن المصرية، لييكتبوا عن حياة الشهداء من المصادر الرئيسية من الذين قتلهم الرومان الوثنيين وعما لاقوه من عذاب ، ولم يكتفى القديس يوليوس الأقفهصي بكتابة سير الشهداء والقديسين بل كلف رسله بأن يعتنوا بأجسادهم بعد نيلهم إكليل الشهاد ة ، ومن ثم يقدموا تقارير عما شاهدوه وسمعوه.
وبعد أن تصله السير فكان يوليوس يكتب السير بأسلوبه للقصص التي يرويها له كتابه، ثم يعطيها لخدامه ليكتبوا منها عددًا من النسخ. وقد حفظه الرب حتى يهتم بأجساد الشهداء وتسجيل سيرهم. كان يوليوس محبًا لخدمة الجميع، خاصة الغرباء والمساكين والأرامل.


و لو كتبت عن البابا بنيامين تعليق بأسلوبى : ستتفاجأ :smil13:
بصراحه احنا تفاجئنا بتعاليق كتير من اسلوبك يعني مش ها تبقي مفاجأه تانيه لنا ابدا واحنا عندنا كتب سير القديسين والبطاركه وهو ده المصدر الوحيد اللي بنثق فيه
وخفي شويه ياايريني مافيش داعي انك تشككينا في سير القديسيين والبطاركه كمان..... عجبي !!!!!!
 
التعديل الأخير:

oesi no

GOGOƸ̵̡Ӝ̵̨̄&#4
مشرف سابق
إنضم
29 مارس 2006
المشاركات
16,962
مستوى التفاعل
1,990
النقاط
113
اعذرنى يا استاذى بس حضرتك كتبت ان الرؤي دى بعض اللاهوتيين الغربيين بيعتبروها البشارة الخامسة !!!!
حضرتك مش شايف ان ده ممكن يفتح طريق لهرطقات وبدع كتير احنا فى غنى عنها ؟؟


الى الاخت ايرينى
سير القديسين عموما بيبقي ليها شهود
والقديس مرقوريوس ابو سيفين بيحتفلوا بيه الارثوذكس والكاثوليك
وكل اعمال القديسين الى بتتكتب بيبقي ليها شهود موثوق فيهم بيبقوا شافوا اللى حصل ده
مش هقولك مفيش داعى للتشكيك لان ممكن ده يكون حاجة جواكى
انا بس هقولك صلى
على فكرة السنكسار (الكتاب المحتوى على سير القديسين )
مش بيوضح بس كراماتهم ولكن كمان بيوضح اخطائهم
فان كان الموضوع هو لتمجيد الاشخاص -حاشا - ليه هيكتب اخطائهم ؟؟؟
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 2: 13

الَّتِي نَتَكَلَّمُ بِهَا أَيْضًا، لاَ بِأَقْوَال تُعَلِّمُهَا حِكْمَةٌ إِنْسَانِيَّةٌ، بَلْ بِمَا يُعَلِّمُهُ الرُّوحُ الْقُدُسُ، قَارِنِينَ الرُّوحِيَّاتِ بِالرُّوحِيَّاتِ.

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 7: 40

وَلكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هكَذَا، بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضًا عِنْدِي رُوحُ اللهِ.

سفر أعمال الرسل 18: 25

كَانَ هذَا خَبِيرًا فِي طَرِيقِ الرَّبِّ. وَكَانَ وَهُوَ حَارٌّ بِالرُّوحِ يَتَكَلَّمُ وَيُعَلِّمُ بِتَدْقِيق مَا يَخْتَصُّ بِالرَّبِّ. عَارِفًا مَعْمُودِيَّةَ يُوحَنَّا فَقَطْ.

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 2: 4

وَكَلاَمِي وَكِرَازَتِي لَمْ يَكُونَا بِكَلاَمِ الْحِكْمَةِ الإِنْسَانِيَّةِ الْمُقْنِعِ، بَلْ بِبُرْهَانِ الرُّوحِ وَالْقُوَّةِ،

سفر العدد 24: 4

وَحْيُ الَّذِي يَسْمَعُ أَقْوَالَ اللهِ. الَّذِي يَرَى رُؤْيَا الْقَدِيرِ، مَطْرُوحًا وَهُوَ مَكْشُوفُ الْعَيْنَيْنِ:

سفر العدد 24: 16

وَحْيُ الَّذِي يَسْمَعُ أَقْوَالَ اللهِ وَيَعْرِفُ مَعْرِفَةَ الْعَلِيِّ. الَّذِي يَرَى رُؤْيَا الْقَدِيرِ سَاقِطًا وَهُوَ مَكْشُوفُ الْعَيْنَيْنِ:

سفر صموئيل الثاني 23: 2

رُوحُ الرَّبِّ تَكَلَّمَ بِي وَكَلِمَتُهُ عَلَى لِسَانِي.

سفر أعمال الرسل 7: 38

هذَا هُوَ الَّذِي كَانَ فِي الْكَنِيسَةِ فِي الْبَرِّيَّةِ، مَعَ الْمَلاَكِ الَّذِي كَانَ يُكَلِّمُهُ فِي جَبَلِ سِينَاءَ، وَمَعَ آبَائِنَا. الَّذِي قَبِلَ أَقْوَالاً حَيَّةً لِيُعْطِيَنَا إِيَّاهَا.

رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 2

كَثِيرٌ عَلَى كُلِّ وَجْهٍ! أَمَّا أَوَّلاً فَلأَنَّهُمُ اسْتُؤْمِنُوا عَلَى أَقْوَالِ اللهِ.

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 11: 23

لأَنَّنِي تَسَلَّمْتُ مِنَ الرَّبِّ مَا سَلَّمْتُكُمْ أَيْضًا: إِنَّ الرَّبَّ يَسُوعَ فِي اللَّيْلَةِ الَّتِي أُسْلِمَ فِيهَا، أَخَذَ خُبْزًا

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل تسالونيكي 2: 13

مِنْ أَجْلِ ذلِكَ نَحْنُ أَيْضًا نَشْكُرُ اللهَ بِلاَ انْقِطَاعٍ، لأَنَّكُمْ إِذْ تَسَلَّمْتُمْ مِنَّا كَلِمَةَ خَبَرٍ مِنَ اللهِ، قَبِلْتُمُوهَا لاَ كَكَلِمَةِ أُنَاسٍ، بَلْ كَمَا هِيَ بِالْحَقِيقَةِ كَكَلِمَةِ اللهِ، الَّتِي تَعْمَلُ أَيْضًا فِيكُمْ أَنْتُمُ الْمُؤْمِنِينَ

إنجيل يوحنا 21: 23

فَذَاعَ هذَا الْقَوْلُ بَيْنَ الإِخْوَةِ: إِنَّ ذلِكَ التِّلْمِيذَ لاَ يَمُوتُ. وَلكِنْ لَمْ يَقُلْ لَهُ يَسُوعُ إِنَّهُ لاَ يَمُوتُ، بَلْ: «إِنْ كُنْتُ أَشَاءُ أَنَّهُ يَبْقَى حَتَّى أَجِيءَ، فَمَاذَا لَكَ؟».

إنجيل يوحنا 10
34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟
35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لأُولئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ، وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ،

{ وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُـورٍ آتِيَةٍ. ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخـُذُ مِمَّا لِي وَيُخـْبِرُكُمْ. كُلُّ مَا لِلآبِ هُـوَ لِي. لِهَـذَا قُـلْتُ إِنَّهُ يَأْخُـذُ مِمَّا لِي وَيُخـْبِرُكُمْ } [ يوحنا 16: 13 ـ 15].

{ لَكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُـوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ وَتَكُونُونَ لِي شُهـُوداً فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُـودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ } [ أعمال الرسل 1: 8].

{ فَهـُوَ يَشْهَدُ لِي. وَتَشْهَدُونَ أَنْتُمْ أَيْضاً } [ يوحنا 15: 26، 17]

{ لأَنَّهُ قَـدْ رَأَى اَلـرُّوحُ اَلْقُدُسُ وَنَحْنُ... } [ أعمال الرسل 15: 28 ]

{ اَلرُّوحُ نَفْسُهُ أَيْضاً يَشْهَدُ لأَرْوَاحِنَا ... } [ رومية 8: 16]

{ أَحْمَدُكَ أَيُّهَا الآبُ رَبُّ السَّـمَاءِ وَالأَرْضِ لأَنّـَكَ أَخْـفـَيْتَ هَـذِهِ عَـنِ الْحُكَمَاءِ وَالْفُهَـمَاءِ وَأَعْـلَنْتَهَا لِلأَطْفَالِ. نَعَـمْ أَيُّهَا الآبُ لأَنْ هَكَـذَا صَارَتِ الْمَسَـرَّةُ أَمَامَكَ } [ لوقا10: 21]

31 وَلكِنْ جِدُّوا لِلْمَوَاهِبِ الْحُسْنَى. وَأَيْضًا أُرِيكُمْ طَرِيقًا أَفْضَلَ.
ـ ـ ـ


1 وَأَمَّا مِنْ جِهَةِ الْمَوَاهِبِ الرُّوحِيَّةِ أَيُّهَا الإِخْوَةُ، فَلَسْتُ أُرِيدُ أَنْ تَجْهَلُوا.
2 أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ أُمَمًا مُنْقَادِينَ إِلَى الأَوْثَانِ الْبُكْمِ، كَمَا كُنْتُمْ تُسَاقُونَ.
3 لِذلِكَ أُعَرِّفُكُمْ أَنْ لَيْسَ أَحَدٌ وَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِرُوحِ اللهِ يَقُولُ: «يَسُوعُ أَنَاثِيمَا». وَلَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَقُولَ: «يَسُوعُ رَبٌّ» إِلاَّ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ.
4 فَأَنْوَاعُ مَوَاهِبَ مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ الرُّوحَ وَاحِدٌ.
5 وَأَنْوَاعُ خِدَمٍ مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ الرَّبَّ وَاحِدٌ.
6 وَأَنْوَاعُ أَعْمَال مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ اللهَ وَاحِدٌ، الَّذِي يَعْمَلُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.
7 وَلكِنَّهُ لِكُلِّ وَاحِدٍ يُعْطَى إِظْهَارُ الرُّوحِ لِلْمَنْفَعَةِ.
8 فَإِنَّهُ لِوَاحِدٍ يُعْطَى بِالرُّوحِ كَلاَمُ حِكْمَةٍ، وَلآخَرَ كَلاَمُ عِلْمٍ بِحَسَبِ الرُّوحِ الْوَاحِدِ،
9 وَلآخَرَ إِيمَانٌ بِالرُّوحِ الْوَاحِدِ، وَلآخَرَ مَوَاهِبُ شِفَاءٍ بِالرُّوحِ الْوَاحِدِ.
10 وَلآخَرَ عَمَلُ قُوَّاتٍ، وَلآخَرَ نُبُوَّةٌ، وَلآخَرَ تَمْيِيزُ الأَرْوَاحِ، وَلآخَرَ أَنْوَاعُ أَلْسِنَةٍ، وَلآخَرَ تَرْجَمَةُ أَلْسِنَةٍ.
11 وَلكِنَّ هذِهِ كُلَّهَا يَعْمَلُهَا الرُّوحُ الْوَاحِدُ بِعَيْنِهِ، قَاسِمًا لِكُلِّ وَاحِدٍ بِمُفْرَدِهِ، كَمَا يَشَاءُ.
12 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْجَسَدَ هُوَ وَاحِدٌ وَلَهُ أَعْضَاءٌ كَثِيرَةٌ، وَكُلُّ أَعْضَاءِ الْجَسَدِ الْوَاحِدِ إِذَا كَانَتْ كَثِيرَةً هِيَ جَسَدٌ وَاحِدٌ، كَذلِكَ الْمَسِيحُ أَيْضًا.
13 لأَنَّنَا جَمِيعَنَا بِرُوحٍ وَاحِدٍ أَيْضًا اعْتَمَدْنَا إِلَى جَسَدٍ وَاحِدٍ، يَهُودًا كُنَّا أَمْ يُونَانِيِّينَ، عَبِيدًا أَمْ أَحْرَارًا، وَجَمِيعُنَا سُقِينَا رُوحًا وَاحِدًا.
14 فَإِنَّ الْجَسَدَ أَيْضًا لَيْسَ عُضْوًا وَاحِدًا بَلْ أَعْضَاءٌ كَثِيرَةٌ.
15 إِنْ قَالَتِ الرِّجْلُ: «لأَنِّي لَسْتُ يَدًا، لَسْتُ مِنَ الْجَسَدِ». أَفَلَمْ تَكُنْ لِذلِكَ مِنَ الْجَسَدِ؟
16 وَإِنْ قَالَتِ الأُذُنُ: «لأِنِّي لَسْتُ عَيْنًا، لَسْتُ مِنَ الْجَسَدِ». أَفَلَمْ تَكُنْ لِذلِكَ مِنَ الْجَسَدِ؟
17 لَوْ كَانَ كُلُّ الْجَسَدِ عَيْنًا، فَأَيْنَ السَّمْعُ؟ لَوْ كَانَ الْكُلُّ سَمْعًا، فَأَيْنَ الشَّمُّ؟
18 وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ وَضَعَ اللهُ الأَعْضَاءَ، كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهَا فِي الْجَسَدِ، كَمَا أَرَادَ.
19 وَلكِنْ لَوْ كَانَ جَمِيعُهَا عُضْوًا وَاحِدًا، أَيْنَ الْجَسَدُ؟
20 فَالآنَ أَعْضَاءٌ كَثِيرَةٌ، وَلكِنْ جَسَدٌ وَاحِدٌ.
21 لاَ تَقْدِرُ الْعَيْنُ أَن تَقُولَ لِلْيَدِ: «لاَ حَاجَةَ لِي إِلَيْكِ!». أَوِ الرَّأْسُ أَيْضًا لِلرِّجْلَيْنِ: «لاَ حَاجَةَ لِي إِلَيْكُمَا!».
22 بَلْ بِالأَوْلَى أَعْضَاءُ الْجَسَدِ الَّتِي تَظْهَرُ أَضْعَفَ هِيَ ضَرُورِيَّةٌ.
23 وَأَعْضَاءُ الْجَسَدِ الَّتِي نَحْسِبُ أَنَّهَا بِلاَ كَرَامَةٍ نُعْطِيهَا كَرَامَةً أَفْضَلَ. وَالأَعْضَاءُ الْقَبِيحَةُ فِينَا لَهَا جَمَالٌ أَفْضَلُ.
24 وَأَمَّا الْجَمِيلَةُ فِينَا فَلَيْسَ لَهَا احْتِيَاجٌ. لكِنَّ اللهَ مَزَجَ الْجَسَدَ، مُعْطِيًا النَّاقِصَ كَرَامَةً أَفْضَلَ،
25 لِكَيْ لاَ يَكُونَ انْشِقَاقٌ فِي الْجَسَدِ، بَلْ تَهْتَمُّ الأَعْضَاءُ اهْتِمَامًا وَاحِدًا بَعْضُهَا لِبَعْضٍ.
26 فَإِنْ كَانَ عُضْوٌ وَاحِدٌ يَتَأَلَّمُ، فَجَمِيعُ الأَعْضَاءِ تَتَأَلَّمُ مَعَهُ. وَإِنْ كَانَ عُضْوٌ وَاحِدٌ يُكَرَّمُ، فَجَمِيعُ الأَعْضَاءِ تَفْرَحُ مَعَهُ.
27 وَأَمَّا أَنْتُمْ فَجَسَدُ الْمَسِيحِ، وَأَعْضَاؤُهُ أَفْرَادًا.
28 فَوَضَعَ اللهُ أُنَاسًا فِي الْكَنِيسَةِ: أَوَّلاً رُسُلاً، ثَانِيًا أَنْبِيَاءَ، ثَالِثًا مُعَلِّمِينَ، ثُمَّ قُوَّاتٍ، وَبَعْدَ ذلِكَ مَوَاهِبَ شِفَاءٍ، أَعْوَانًا، تَدَابِيرَ، وَأَنْوَاعَ أَلْسِنَةٍ.
29 أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ رُسُلٌ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ أَنْبِيَاءُ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ مُعَلِّمُونَ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ أَصْحَابُ قُوَّاتٍ؟
30 أَلَعَلَّ لِلْجَمِيعِ مَوَاهِبَ شِفَاءٍ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ يَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ يُتَرْجِمُونَ؟
31 وَلكِنْ جِدُّوا لِلْمَوَاهِبِ الْحُسْنَى. وَأَيْضًا أُرِيكُمْ طَرِيقًا أَفْضَلَ.

ـ ـ ـ
لماذا تُحِدْوُن قدرة الله وتستبعدون أرداة أعماله ..

إن كانت عقولنا اقتنعت بعجائبه قديما..

افلا يقدر هو أن يصنع فى كل زمان فوق العجب عجبا..

كل ما هو مخالف لتعليم الكتاب يمكن حصره ومعرفة كذبه

"لأَنَّ كَلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وَفَعَّالَةٌ وَأَمْضَى مِنْ كُلِّ سَيْفٍ ذِي حَدَّيْنِ، وَخَارِقَةٌ إِلَى مَفْرَقِ النَّفْسِ وَالرُّوحِ وَالْمَفَاصِلِ وَالْمِخَاخِ، وَمُمَيِّزَةٌ أَفْكَارَ الْقَلْبِ وَنِيَّاتِهِ. " (عب 4: 12)
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
[FONT=&quot]فى 8/9/2013
[FONT=&quot]بدا الأستاذ صوت فى نقل شهادة فاسولا ريدن
[FONT=&quot]وفى أفتتاحية مقالاته كتب ما هو نصه :[/FONT]
[FONT=&quot](( ولَم يَخطُر بِبالِها قَط أنَّها سَتَكُون يومًا ما رسوله الرب ))[/FONT]
[FONT=&quot](( في هذه اللقاءاتِ كانت فاسولا تَقْرأُ من الرّسائل التي اْملاها عليها السيد المسيح والتي أسماها بنفسه "الحياة الحقيقية في المسيح " ))

[/FONT]
[FONT=&quot]أنظر هنا
[/FONT]

[FONT=&quot]
والموضوع ( مُثبت ) فى صدر منتدى الشهادات ومُتجدد بصفة شبه يومية [/FONT]
[FONT=&quot]مش لابس طاقية الأخفا يعنى[/FONT]
[FONT=&quot]هذا بخلاف الموضوع المحذوف والذى سبق طرحه عام 2008[/FONT]
[FONT=&quot]
سؤالى هو [/FONT]
[FONT=&quot]
لماذا سمحتم ولماذا منعتم ؟![/FONT]
[FONT=&quot]لماذا لم تدخلوا لتبينوا وتوضحوا خطأ المنقول ؟؟!![/FONT]
[FONT=&quot]لماذا تركتمونا نقرأ ونقرأ ونقرأ [/FONT][FONT=&quot]...[/FONT]
[FONT=&quot]حتى وصلت المشاهدات الى أكثر من 45 ألف مشاهدة [/FONT]
[FONT=&quot]لماذا تركتمونا نثق فيما تكتبون ؟!!![/FONT]
[FONT=&quot]
أنا عن نفسى لم أفقه ولم أفهم ولم أقبل حرفاً واحداً[/FONT]
[FONT=&quot]لأنها ماسكة عبارة واحدة تتكرر عبر مئات المشاركات[/FONT]
[FONT=&quot]أنا أحبك لية أنت لأ ؟![/FONT]
[FONT=&quot]
الكل سكت ....عاااااااااااااااام كاااااااااامل[/FONT]
[FONT=&quot]ءالآن تسنون سيوفكم وسكاكينكم على الرجل ؟!!!![/FONT]
[FONT=&quot]أين كنتم أذن ؟؟؟ [/FONT]
[FONT=&quot]الكل مشترك [/FONT]
[FONT=&quot]
الكل أخطأ[/FONT]
[FONT=&quot]فلا تبررون لأنفسكم [/FONT]
[FONT=&quot]هذا هو الحق بلا رياء أو نفاق أو مُداهنة لأحد [/FONT]
[FONT=&quot]الكل أخطئ [/FONT]




[FONT=&quot]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
[FONT=&quot]فى 8/9/2013
[FONT=&quot]بدا الأستاذ صوت فى نقل شهادة فاسولا ريدن
[FONT=&quot]وفى أفتتاحية مقالاته كتب ما هو نصه :[/FONT]
[FONT=&quot](( ولَم يَخطُر بِبالِها قَط أنَّها سَتَكُون يومًا ما رسوله الرب ))[/FONT]
[FONT=&quot](( في هذه اللقاءاتِ كانت فاسولا تَقْرأُ من الرّسائل التي اْملاها عليها السيد المسيح والتي أسماها بنفسه "الحياة الحقيقية في المسيح " ))

[/FONT]
[FONT=&quot]أنظر هنا
[/FONT]

[FONT=&quot]
والموضوع ( مُثبت ) فى صدر منتدى الشهادات ومُتجدد بصفة شبه يومية [/FONT]
[FONT=&quot]مش لابس طاقية الأخفا يعنى[/FONT]
[FONT=&quot]هذا بخلاف الموضوع المحذوف والذى سبق طرحه عام 2008[/FONT]
[FONT=&quot]
سؤالى هو [/FONT]
[FONT=&quot]
لماذا سمحتم ولماذا منعتم ؟![/FONT]
[FONT=&quot]لماذا لم تدخلوا لتبينوا وتوضحوا خطأ المنقول ؟؟!![/FONT]
[FONT=&quot]لماذا تركتمونا نقرأ ونقرأ ونقرأ [/FONT][FONT=&quot]...[/FONT]
[FONT=&quot]حتى وصلت المشاهدات الى أكثر من 45 ألف مشاهدة [/FONT]
[FONT=&quot]لماذا تركتمونا نثق فيما تكتبون ؟!!![/FONT]
[FONT=&quot]
أنا عن نفسى لم أفقه ولم أفهم ولم أقبل حرفاً واحداً[/FONT]
[FONT=&quot]لأنها ماسكة عبارة واحدة تتكرر عبر مئات المشاركات[/FONT]
[FONT=&quot]أنا أحبك لية أنت لأ ؟![/FONT]
[FONT=&quot]
الكل سكت ....عاااااااااااااااام كاااااااااامل[/FONT]
[FONT=&quot]ءالآن تسنون سيوفكم وسكاكينكم على الرجل ؟!!!![/FONT]
[FONT=&quot]أين كنتم أذن ؟؟؟ [/FONT]
[FONT=&quot]الكل مشترك [/FONT]
[FONT=&quot]
الكل أخطأ[/FONT]
[FONT=&quot]فلا تبررون لأنفسكم [/FONT]
[FONT=&quot]هذا هو الحق بلا رياء أو نفاق أو مُداهنة لأحد [/FONT]
[FONT=&quot]الكل أخطئ [/FONT]




[FONT=&quot]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]


نعم يا أستاذ الكل أخطأ..

وأول من أخطا هو من يظن أن مفهوم لفظ رسول هو انه شخص منزه عن العالمين..

انا لو بعت لحضرتك رساله مع شخص فهو رسول لك..

لذلك ليس خطأ أن اقول انا رسول للمسيح برسالة المحبه..

ثم أنك تتحدث عن لماذا صمتنا سنه..!!

وهذا اشار اليه الاخ روك وأوضح انه اخطأ فى انتظاره ثم حذف الموضوع..

فلما اثارة تلك النقطه مجداا..؟

 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
لماذا تركتمونا نقرأ ونقرأ ونقرأ

لماذا تركتمونا نثق فيما تكتبون ؟!!!

لم يجبرك أحد علي ان تظل تقرأ وتقرأ وتقرأ


ولم يجبرك احد علي ان تثق فى كل ما يكتب

لك ارادتك التي تتقبل او لا تتقبل

أنا عن نفسى لم أفقه ولم أفهم ولم أقبل حرفاً واحداً

اذا فكيف تقول انك وثقت ولم تقبل حرفا واحد .!!

تحدث بصيغة المفرد ولا تتحدث وكأن عصبة معك وثقت وانقادت خلف ما لم تصدق منه حرفا واحد
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0



وأول من أخطا هو من يظن أن مفهوم لفظ رسول هو انه شخص منزه عن العالمين..

انا لو بعت لحضرتك رساله مع شخص فهو رسول لك..
لذلك ليس خطأ أن اقول انا رسول للمسيح برسالة المحبه..
ثم أنك تتحدث عن لماذا صمتنا سنه..!!
وهذا اشار اليه الاخ روك وأوضح انه اخطأ فى انتظاره ثم حذف الموضوع..
فلما اثارة تلك النقطه مجداا..؟
دع عنك تعريفات الرسل الله يكرمك ويكرمنا
[FONT=&quot]تُحدثنى وكأن الموضوع ليس على مرمى حجر منك ؟!!!!!!
[FONT=&quot]أما هو مكتوب صحيح أم غير صحيح ؟؟[/FONT]
[FONT=&quot]هل أملاها يسوع أم لم يُملها ؟[/FONT]

[/FONT]
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى