لاهوت ولا ناسوت

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
اقول كيف لا يوجد مجال للمقارنه بين صفات اللاهوت و الناسوت؟؟؟ ان صفتين من صفات الناسوت هو انه مرئي و ملموس و عكس هاتين الصفتين عند اللاهوت(غيرمرئي و غير ملموس) فكيف لا يمكن المقارنه بين المرئي و الغيرمرئي او بين الملموس و غير الملموس ؟؟؟؟؟؟؟

نتكلم عن الشخصية و ليس الطبيعة يا زميل

فلا يمنع ان يقال ان السيد المسيح(ع) هو الله الظاهر في (جسد الذكر) فله شكل الذكر و له صفات الذكر مثل اللحيه و الصوت الذكري و....فكيف يمكن ان يتجسد الله الذي خلق الذكر في هيئة ذكر و بماذا يتميز الذكور على الاناث من الناحيه الانسانيه؟؟؟؟؟؟

و لماذا لم يرسل ألهك أنبياء اناث؟؟؟

لما لم يجعل نبيه الخاتم أنثى؟

و قلت في الرد على السؤال الثالث :((ببساطة لأن السيد المسيح من أصل يهودي)),,و انتم تقولون احبتي ان السيد المسيح(ع) هو الله لانه كلمه الله الذي من عقله سبحانه فهل كان الله جل و علا من اصل يهودي؟؟؟؟؟و

بالجسد يا باشمهندش

رو 9:5 ولهم (اى اليهود) الآباء ومنهم المسيح حسب الجسد الكائن على الكل الها مباركا الى الابد آمين
 

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
اولا:مشكورين احبتي (كيمو) و (فادي) على ردودكم......كانت احدى اسئلتي من الاخ(توين) هي:(اوليس من الممكن ان الشيطان اللعين الذي هو عدونا جميعا ان يوسوس في عقل الافريقي ذو البشره السمراء و يوهمه ان الله عنصري مثلا ...حاشا لله سبحانه.) فقال(دعه يوسوس ولاتقلق
فالله موجود
وهو له بالمرصاد) و رديت عليه انا و قلت (كلام جميل جدا عزيزي و نعم باالله الرحيم الكريم و لكن هل يتساير و يتماشى هذا الشيء مع عدل الله المطق؟؟؟)و لم يرد احد على السؤال الاخير..!!و قال الاخ كيمو :{اما كون الناسوت مرئى وللاهوت لايرى فلا اشكال فيه ...} و ارجو التوضيح , لا اشكال فيه من اي ناحيه , فمعنى الكلام انه لا اشكال بان يصبح الله الكامل الازلي الابدي الذي لا يحيط به شيء و هو يحيط بكل شيء و هو الذى لاحدود لكماله , ان يصبح مرئي و تراه الابصار المحدوده و ان ينزل سبحانه و تعالى من مقامه اللامحدود و (يتحد) مع المحدود لكي يفدينا سبحانه و هو قادر ان يغفر جميع الذنوب دون ان يعارض و يعادي كماله الغير محدود باتحاده مع الناسوت فان لم يكن هذا هو المعنى فنبهوني احبتي..!!و اما ردي على اخي (فادي)-- قلت في ردك على سؤالي :{نتكلم عن الشخصية و ليس الطبيعة يا زميل}...فهل تعني (بالشخصيه), شخصيه(اللاهوت و الناسوت)ام (الصفات)الشخصيه لللاهوت و للناسوت؟؟؟ ان كنت تعني الشخصيه , فشخصية اللاهوت الهيه و شخصية الناسوت انسانيه فلفرق بين الاثنين هو فرق الابيض و الاسود, و ان كنت تعني بالصفات الشخصيه فصفات اللاهوت الشخصيه لامحدوده و صفات الناسوت الشخصيه محدوده فهل يتساويان ؟؟؟و قلت ايضا في ردك :{و لماذا لم يرسل ألهك أنبياء اناث؟؟؟

لما لم يجعل نبيه الخاتم أنثى؟}, و اقول : هناك فرق شاسع بين ان (يرسل) الله انبياء ذكور و بين ان (يتجسد) الله في صورة ذكر ... و على فكره (الهي هو الهك و اله الجميع ) و لا داعي لهذه الالفاظ يا اخي...
و قلت في اخر ردك :{بالجسد يا باشمهندش} ... نعم نعم كما تقول يا اخي فادي فان (جسد الله) سبحانه اصله يهودي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و دمتم سالمين و بعيدين عن كل مكروه



 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
(كلام جميل جدا عزيزي و نعم باالله الرحيم الكريم و لكن هل يتساير و يتماشى هذا الشيء مع عدل الله المطق؟؟؟)و لم يرد احد على السؤال الاخير..!!

رو 11:33 يا لعمق غنى الله وحكمته وعلمه.ما ابعد احكامه عن الفحص وطرقه عن الاستقصاء.

و ارجو التوضيح , لا اشكال فيه من اي ناحيه , فمعنى الكلام انه لا اشكال بان يصبح الله الكامل الازلي الابدي الذي لا يحيط به شيء و هو يحيط بكل شيء و هو الذى لاحدود لكماله , ان يصبح مرئي و تراه الابصار المحدوده و ان ينزل سبحانه و تعالى من مقامه اللامحدود و (يتحد) مع المحدود لكي يفدينا سبحانه و هو قادر ان يغفر جميع الذنوب دون ان يعارض و يعادي كماله الغير محدود باتحاده مع الناسوت فان لم يكن هذا هو المعنى فنبهوني احبتي..!!

ايه اللى تاعبك يعنى فى الموضوع؟؟؟

من قال ان كمال الله تأثر - حاشا له - بالتجسد؟؟؟

فهل تعني (بالشخصيه), شخصيه(اللاهوت و الناسوت)ام (الصفات)الشخصيه لللاهوت و للناسوت؟؟؟

لا يوجد شىء اسمه شخصية اللاهوت و الناسوت هى شخصية واحدة و هى المقصودة...و بلاش فلسفة

ان كنت تعني الشخصيه , فشخصية اللاهوت الهيه و شخصية الناسوت انسانيه فلفرق بين الاثنين هو فرق الابيض و الاسود, و ان كنت تعني بالصفات الشخصيه فصفات اللاهوت الشخصيه لامحدوده و صفات الناسوت الشخصيه محدوده فهل يتساويان ؟؟؟

جميل...من قال ان الناسوت كان له شخصية؟؟؟

منتظر الدليل

و اقول : هناك فرق شاسع بين ان (يرسل) الله انبياء ذكور و بين ان (يتجسد) الله في صورة ذكر

ايه الفرق الشاسع دة بقى ان شاء الله؟؟؟

لماذا لم يرسل ألهك خاتم انبياءه أنثى؟؟؟هل انت تستطيع ان تفهم حكمة الله التى لم يعلنها؟

ان كان لا فماذ هو هدف سؤالك اصلا؟؟؟فلسفة جدلية و خلاص؟؟؟؟

و على فكره (الهي هو الهك و اله الجميع ) و لا داعي لهذه الالفاظ يا اخي...

لا الهك هو ليس ألهك فانا لا اعبد الله ألهك و انما ألهى هو يهوه القدير فأن كان ألهك هو يهوه يكون ألهك هو ألهى

نعم نعم كما تقول يا اخي فادي فان (جسد الله) سبحانه اصله يهودي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ان كان عاجب...
 

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
نعم نعم يا اخ (فادي) فان ادخل الله سبحانه و تعالى المؤمنون الجحيم (و العياذ باالله سبحانه) و ادخل الكافرون النعيم (حاشا لله سبحانه ) فهذا عدل ايضا و لا يجوز ان نقول لماذا و ايضا الله سبحانه وتعالى لا يستطيع ان يبين لنا ما هو العدل و ما هو الظلم فعلينا ان نؤمن و ننكر العقل و نسكت (سبحانك سبحانك سبحانك لا اله الا انت الحق الصدق العدل المبين)...و عذرا لك يا اخي (فادي) فانا لا اقصد اهانتك و تضل انت و غيرك اخوتي ...و ردك الثاني هو :{ايه اللى تاعبك يعنى فى الموضوع؟؟؟

من قال ان كمال الله تأثر - حاشا له - بالتجسد؟؟؟}---و اقول : سبحان الله ان يؤثر فيه اي شيء فهو الذي يؤثر و لا يتأثر...و اقول و افتح عقلك جيدا: هل من الحكمه و الكمال المطلق لله جل و علا ان يتحد مع شيء محدود (الناسوت)فقط لأنه يريد ان يفدينا (سبحانه ارواحنا فداه) و نراه (متجسدا) على صورتنا و هو يستطيع ان يفدينا بلمغفره الواسعه دون تجسد على (شكل مخلوق) و اتحاد مع (محدود) و هو القادر على كل شيء و (لا يفعل اي شيء يخالف كماله الازلي الابدي تبارك و تعالى) فارجو يا حبيبي يا (فادي) ان تشاور عقلك و الله يهديك الى كل ما هو خير لك دنيا و اخره...و قلت ايضافي ردك على سؤالي :{ايه الفرق الشاسع دة بقى ان شاء الله؟؟؟}... الفرق الشاسع هو بانه عندما يرسل الله سبحانه انبياء ذكور فهو اولا خالقهم (و لا يستوي الخالق و المخلوق) و ثانيا الصفات التي تتناسب مع (النبوه) متوفره في الذكور و هذا لا يعني انه هنالك فرق بين الذكر و الأنثى في الانسانيه او في الايمان و احد معاجز القرأن تؤكد هذا الشيء( فان في القرأن الكريم لفظ (الرجل) و لفظ (المرأه) ذكروا متساويين اي بلعدد : 24مره رجل و نفس الرقم المرأه)...و لكن عندما (يتجسد) الله سبحانه على هيئة ذكر فهو بذلك قد خالف لاحدودية كماله و اصبح على هيئه مخلوق ( و لا يتساوى الخالق و المخلوق)...و قلت : {لا الهك هو ليس ألهك فانا لا اعبد الله ألهك و انما ألهى هو يهوه القدير فأن كان ألهك هو يهوه يكون ألهك هو ألهى} ... ما فهمت قصدك وضح لو سمحت.....و اخر قولك في ردك علي :{ان كان عاجب...}...اشكرك على اعترافك .... ودمت انت و جميع احبتي في امان الله





 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت


بعد ان حاورك الاخوة الاعزاء و خصوصا الاخ العزيز فادي

سأوضح بعض النقاط ....

اتحاد اللاهوت بالناسوت لا يؤثر ابدا على الوهيته بأي شكل من الاشكال

افتح عقلك انت ؟؟ من هو الانسان ليجادل الله او ليدرك حكمته اللامتناهية ؟؟؟؟؟

الله الحي القدوس اتحد بالناسوت من دون امتزاج او اختلاط او بلبلة ليفدينا من الخطيئة

منذ البداية صرح الله انه بسفك الدم تحصل المغفرة و لذلك تم قبول قبول تقدمة هابيل بالاضافة الى نيته الصافية في التقديم

المهم ..... الخطيئة بالاساس هي موجهة ضد الله اللا محدود لذلك يجب كون الذبيحة لا متناهية

منذ زمن آدم كانت تقدم الذبائح الحيوانية على ايدي الانبياء و الاتقياء لله الواحد و اختار الله هارون و بنيه لسكون نسل كهنوتي يقدم الذبائح عن كل الشعب

و لكن هذه الذبائح لم تكن الا مقدمة عن الذبيحة الحقيقية التي تمت على خشبة الصليب كفارة عن كل خطايانا .... فدماء الحيوانات لم تعط الخلاص بل كانت رمز

و قد صرح الله انه لا يقبل محرقاتهم و ذبائحهم مرار و خصوصا في سفر نبوئة اشعياء لا فقط لكونهم لا يقدموها بشكل حقيقي فحسب....

و لكون الانبياء بشر اي أخطأوا لم يستطيعوا تقديم الذبيحة الكاملة

فتم التجسد ليكون الكاهن و الذبيحة هو المسيح له المجد الذي اتم سر الفداء
 
التعديل الأخير:

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
رد على: لاهوت ولا ناسوت

نظرا لضيق وقتي الأن , ارجو ان تنتظر ردودي على كلامك لاحقا يا اخ ابن الشرق و لو اني كنت اود سماع قرأة الرد من الأخ فادي , لكن بما انك و فادي بنفس العقليه الدينيه فسأعتبر ردك بمثابة رده ........... و دمتم سامين
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

لا ادري ماذا تقصد بالعقلية الدينية ؟!!

لكن بشكل عام انا لم ارد بشكل مباشر على اسئلتك

لكني وضحت الكثير من النقاط او الخلفية للمواضيع التي طرحتها انت في اسئلتك......

و ننتظر ردك لنعطي الموضوع حقه

و دمت
 

steven gerrard

قائد الليفربول
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
836
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
باكياً تحت قدميه
رد على: لاهوت ولا ناسوت

لانهاء الموضوع ولتفهم معنى طبيعتين متحدتين بغير امتزاج

اليك مثال العليقه التى تحدث من خلالها الله لموسى النبى

العليقه( شجره ) كانت مشتعله ( كرمز لوجود الله اثناء حديثه مع موسى النبى)

ولكنها لم تحترق ( بعد انتهاء الحديث وذهاب النار الالهيه )

شجره مشتعله ولم تحترق هذا هو اتحاد بدون امتزاج

ارجو ان تكون فهمت
 

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
رد على: لاهوت ولا ناسوت

ردي على الاخوين الأعزاء (ابن الشرق و ستفن جيرارد)::::قال الأخ ابن الشرق:{اتحاد اللاهوت بالناسوت لا يؤثر ابدا على الوهيته بأي شكل من الاشكال}--- و اقول من المستحيل ان يؤثر اي شيء على الالوهيه و انا قد قلت ذلك سابقا, و لكن لكي تفهم ما ارمي اليه سأسألك سؤال : لو ان الله سبحانه و تعالى كذب(و العياذ بالله) او ظلم (حاشا لله تبارك و تعالى) فهل سيؤثر ذلك على الوهيته المقدسه؟؟؟؟؟؟و هل من الممكن ان يفعل الله سبحانه و جل و علا ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و قال:{افتح عقلك انت ؟؟ من هو الانسان ليجادل الله او ليدرك حكمته اللامتناهية ؟؟؟؟؟}---و اقول : لا الانسان و لا اي مخلوق يستطيع ان يجادل او ان يدرك حكمته المقدسه اللامتناهيه(التي لا تخالف كماله المطلق),و لكن هذا لا يعني ان الله الرحيم الكريم سبحانه الذي وهب للانسان العقل و التفكر و بين من فضله لهذا الانسان العاقل ما هو الفرق بين الحكمه و ما هو ليس من الحكمه و بين له ما هو حق و صحيح و ما هو باطل و خطأ فما الفائده من العقل اذا, هذا لا يعني انه هو سبحانه سيخالف ما بينه هو من فضله لعقل الأنسان ان كان فعل حكيم ام غير ذلك(سبحانه الحق الصدق العدل المبين).....و قال اخي ابن الشرق :{لا ادري ماذا تقصد بالعقلية الدينية ؟!!}---اقول:العقليه الدينيه تقريبا بنفس معنى((النظره الى الحياة)) و العقائد العقليه الناتجه عن تلك النظره, و اقصد بكلامي انكم بنفس الاعتقادات الدينيه.......و اما ردي على الأخ جيرارد : قال:{شجره مشتعله ولم تحترق هذا هو اتحاد بدون امتزاج}---اقول بألمختصر المفيد:ان الشجره كانت مخلوقه محدوده و الشعله كذلك.....و لا يوجد شيء اسمه اتحاد بين محدود و لامحدود فيصبح بذالك المحدود لامحدودا او بلعكس...و الاتحاد هو:امتزاج طبيعتين لانتاج طبيعه واحده جديده. فينتج عن ذلك الامتزاج حالتين(1-اما ان ينتج عن الامتزاج طبيعه جديده ,مثلا:امتزاج الوان الاصفر و الازرق=الاخضر)__(2-و اما ان ينتج عن الامتزاج طبيعه جديده لكن لديها صفات شبيهه او صفات متقاسمه بلتساوي بين الطبيعتين الممتزجتين مثلا:اسود+ابيض=رمادي)..... و في كلا الحالتين يلزم محدودية الاطراف الممتزجه لانتاج الطبيعه الجديده من خلال الاتحاد و على هذا الاساس لا يوجد شيء اسمه اتحاد بين محدود و لا متناهي......و دمتم في كل خير
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

ردي عليك يا أخي عاشق الحق ....

انت تقول لو ان الله كذب او ظلم احدا ...... و هذا يتنافى مع طبيعة الله المنزهة عن الشر .... لكن اتحاد الله بالطبيعة الانسانية لا يتنافى مع طبيعة الله القادر على كل شيئ.....

لقد اعطانا الله العقل و هالايمان المسيحي ابدا لا يتنافى مع العقل الذي يسلم نفسه لحكمة الله الخالق... فالله اعطى العقل لكن الكثيرين جحدوا و ظنوا انهم علماء و حكماء في اعين انفسهم حتى وصلوا الى الالحاد..

فانت عندما تتكلم عن الاخضر و الاصفر او الابيض و الاسود...... انت تتكلم عن الوان (من نفس الطبيعة). و هذا النوع هو اتحاد بالتمازج و التخالط. و يمكن ايضا اتحاد بدون تمازج في حالات خاصة .. و هذه ليست موضوعنا


اما اتحاد لاهوت المسيح بناسوته بلا اختلاط او تمازج او بلبلة .....

مثال مهم ... اتحاد النفس البشرية بالجسد ..... فالنفس البشرية تطلب ما لفوق و الجسد يطلب احتياجه الجسدي

فلا النفس تتغير طبيعتها و لا الجسد لان بعد الانفصال او الموت يعود الجسد الى التراب و تعود الروح الى بارئها. فلا تعود النفس تطلب ما كانت تطلبها اثناء حياة الانسان من اشتياق للمادة. و في القيامة العامة سترجع الارواح بأجساد المجد فلا تموت او تمرض ..........

و العليقة المحترقة بالنار المشتعلة غير المحترقة و ذلك لان نار اللاهوت غير المحدود التي ظهر لموسى النبي من خلال هذه العليقة التي مع ذلك لم تحترق.....
 

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
رد على: لاهوت ولا ناسوت

شكرا على ردك عزيزي ابن الشرق و سامحني على تأخيري في الرد نظرا لبعض الظروف الشخصيه.......انت قلت في ردك السابق:::
ردي عليك يا أخي عاشق الحق ....

انت تقول لو ان الله كذب او ظلم احدا ...... و هذا يتنافى مع طبيعة الله المنزهة عن الشر .... لكن اتحاد الله بالطبيعة الانسانية لا يتنافى مع طبيعة الله القادر على كل شيئ.....
الله سبحانه و تعالى منزه عن فعل كل قبيح و منزه ايضا عن فعل كل ما يتعارض و لا يتساير مع كماله,,, اعلم يا اخي: عندما نقول نحن ان الله جل في علاه , لا يظلم او لا يكذب او لا يفعل اي قبيح فهذا لا يعني انه لايستطيع او عاجز عن فعل القبيح,لأنه سبحانه على كل شيء قدير و لكنه سبحانه و تعالى لا يفعل الا ما هو متماشي و متناسب مع مقامه و كماله المطلق..., فهو سبحانه و العياذ به قادر على ان يكذب و يظلم و لكن مستحيل ان يظلم او يكذب(فتأمل),, و لو فعل سبحانه هذه الافعال القبيحه (سبحانه و تعالى) فلن تؤثر على كماله و مقامه و لكن كما قلت لك سابقا من المستحيل ان يفعلها لأنها لا تتناسب مع حكمته المطلقه و كماله المقدس فهو لا يحب الا الخير و لا يكره الا الشر.....و انا لم اقل ان الله لا يقدر ان يتحد مع الناسوت او ان الاتحاد سيؤثر عليه,( لا ابدا),, بل كان مفهوم كلامي هو ان اتحاد الله اللامحدود مع الناقص المحدود هو مثل فعل القبيح الذي لا يتناسب مع مقامه و كماله سبحانه و هو منزه بنسبة100%, عن فعل هذه الافعال بأدله عقليه و نقليه.....خلاصة الكلام: الله قادر على ان يتحد مع الناسوت(كما تقولون) مثلما قادر ايضا على فعل القبيح(العياذ بالله),و بنفس الوقت من المستحيل ان يتحد سبحانه مع الناسوت المحدود(كما تقولون)مثلما من المستحيل ايضا ان يفعل اي قبيح(سبحانه و تعالى), (بأدله عقليه و نقليه)........ و قلت ايضا:::
لقد اعطانا الله العقل و هالايمان المسيحي ابدا لا يتنافى مع العقل الذي يسلم نفسه لحكمة الله الخالق... فالله اعطى العقل لكن الكثيرين جحدوا و ظنوا انهم علماء و حكماء في اعين انفسهم حتى وصلوا الى الالحاد..
للتوضيح:سأسئلك سؤال و اجبني عليه بكل صراحه:::افرض على سبيل المثال انه كان مكتوب في كتابكم المقدس جمله او ايه و كان مفهومها هو ان,الواحد+واحد=صفر, و عقلك يقول لك ان الواحد+واحد=اثنان.!.!,فماذا ستفعل و من ستصدق , الكتاب ام عقلك؟؟؟...... و قلت في اخر الرد:::
و العليقة المحترقة بالنار المشتعلة غير المحترقة و ذلك لان نار اللاهوت غير المحدود التي ظهر لموسى النبي من خلال هذه العليقة التي مع ذلك لم تحترق.....
سؤال:هل كانت نار اللاهوت ايضا غير محدودة مثل اللاهوت؟؟؟؟؟........... و دمتم في رعاية الواحد
 
إنضم
11 مارس 2007
المشاركات
676
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

ألا تعتقدون معي بأن مفهوم اللاهوت و الناسوت و تجسد الإله(( تعالى اللهــ عن ذلك علواا كبيرا)))

بأنها منبثقة من فلسفة إغريقية بحتة مليئة بالتناقضات؟؟

شكراا جزيلااا
فراشة المنتدى
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

لم لم تعلق على هذه الفقرة..... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



و فيها الاجابة على اسئلتك الجديدة !




اما اتحاد لاهوت المسيح بناسوته بلا اختلاط او تمازج او بلبلة .....

مثال مهم ... اتحاد النفس البشرية بالجسد ..... فالنفس البشرية تطلب ما لفوق و الجسد يطلب احتياجه الجسدي

فلا النفس تتغير طبيعتها و لا الجسد لان بعد الانفصال او الموت يعود الجسد الى التراب و تعود الروح الى بارئها. فلا تعود النفس تطلب ما كانت تطلبها اثناء حياة الانسان من اشتياق للمادة. و في القيامة العامة سترجع الارواح بأجساد المجد فلا تموت او تمرض ..........

و سأجيبك على كل تساؤلاتك

شكرا على ردك عزيزي ابن الشرق و سامحني على تأخيري في الرد نظرا لبعض الظروف الشخصيه.......انت قلت في ردك السابق::: الله سبحانه و تعالى منزه عن فعل كل قبيح و منزه ايضا عن فعل كل ما يتعارض و لا يتساير مع كماله,,, اعلم يا اخي: عندما نقول نحن ان الله جل في علاه , لا يظلم او لا يكذب او لا يفعل اي قبيح فهذا لا يعني انه لايستطيع او عاجز عن فعل القبيح,لأنه سبحانه على كل شيء قدير و لكنه سبحانه و تعالى لا يفعل الا ما هو متماشي و متناسب مع مقامه و كماله المطلق..., فهو سبحانه و العياذ به قادر على ان يكذب و يظلم و لكن مستحيل ان يظلم او يكذب(فتأمل),, و لو فعل سبحانه هذه الافعال القبيحه (سبحانه و تعالى) فلن تؤثر على كماله و مقامه و لكن كما قلت لك سابقا من المستحيل ان يفعلها لأنها لا تتناسب مع حكمته المطلقه و كماله المقدس فهو لا يحب الا الخير و لا يكره الا الشر.....و انا لم اقل ان الله لا يقدر ان يتحد مع الناسوت او ان الاتحاد سيؤثر عليه,( لا ابدا),, بل كان مفهوم كلامي هو ان اتحاد الله (سبحانه و تعالى), (بأدله عقليه و نقليه)........ و قلت ايضا::: [اللامحدود مع الناقص المحدود هو مثل فعل القبيح الذي لا يتناسب مع مقامه و كماله سبحانه و هو منزه بنسبة100%, عن فعل هذه الافعال بأدله عقليه و نقليه.....خلاصة الكلام: الله قادر على ان يتحد مع الناسوت(كما تقولون) مثلما قادر ايضا على فعل القبيح(العياذ بالله),و بنفس الوقت من المستحيل ان يتحد سبحانه مع الناسوت المحدود(كما تقولون)مثلما من المستحيل ايضا ان يفعل اي قبيحSIZE="4"]للتوضيح:سأسئلك سؤال و اجبني عليه بكل صراحه:::افرض على سبيل المثال انه كان مكتوب في كتابكم المقدس جمله او ايه و كان مفهومها هو ان,الواحد+واحد=صفر, و عقلك يقول لك ان الواحد+واحد=اثنان.!.!,فماذا ستفعل و من ستصدق , الكتاب ام عقلك؟؟؟...... و قلت في اخر الرد:::[/SIZE]سؤال:هل كانت نار اللاهوت ايضا غير محدودة مثل اللاهوت؟؟؟؟؟........... و دمتم في رعاية الواحد



مرة تقول لا يليق الاتحاد بالناقص و مرة تقول ان الله قادر على فعل ما لا يليق .... حيرتنا معك يا رجل

من أنت لتقرر ما هو اللائق و غير اللائق بالله ؟؟؟

و على اي خلفية استندت في هذا؟ ؟؟؟

انت اعتمدت على الطريقة التي تربيت عليها في التفكير

لماذا تعتبر اذا الله قادر على التجسد انه قادر على فعل القبح -حاشـــــــــــــــــــا- أي منطق هذا ؟؟؟ اذا فعل الله كذا يعني انه يفعل ذاك او سيقعل القبح -حاشا لله-

يعني انت تعتبر التجسد او الاتحاد بالطبيعة البشرية هو كالقبح !

هل الله يخلق شيئا قبيحا ؟
ان هذا الجسد البشري مقدس لكن الخطيئة هي من شوهته

و الله الحي القدوس اتخذ طبيعة انسانية منزهة أي بدون خطيئة لذلك السيد المسيح هو الوحيد الذي لم يخطئ قط


هل انت بعقل الانسان الضئيل جدا تريد ادراك حكمة الله و علمه المسبق الكامل غير المتناهي ؟

الله الذي يعبده كل الامم منزه عن كل شيئ لانه كامل .....

افتح فكرك اكثر و ستجد الحق لانه بانغلاق الفكر
الخلاصة ...... عقل الانسان لا يقدر ان يحاسب الله الذي خلقه على حكمته و افعاله لانه غير مدرك ببساطة شديدة

و كما يقول الوحي .... "يا لعمق غنى الله وحكمته وعلمه.ما ابعد احكامه عن الفحص وطرقه عن الاستقصاء" الرسالة الى رومية 11: 33.


اذا هو اعلن عن ذاته بتجسده من خلال كل البراهين لان حكمة هذا العالم جهالة لانها لم يستطع الانسان بكل الحكمة التي وصل اليها الوصول الى الله.

فالايمان ليس مجرد اقوال نقولها و ندافع عنها بالعقل او ما قد اقتنعنا به من الصغر

الايمان هو قوة شخصية و ممكن نقول هو نعمة من الله لاناس طلبوا منه الايمان

و كل من حاول التكذيب بكلام الله مثل الملحدين الذين ارادوا ايجاد اي خطأ في الكتاب المقدس او الوحي الالهي انتهى بهم اما مزقوا ابحاثهم او انتهت افكارهم بولادتها ميتة !

فاسئلك انا اذا اكتشفت في كتابكم القرآن خطأ علمي ..... ماذا ستفعل ؟؟؟
 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

ألا تعتقدون معي بأن مفهوم اللاهوت و الناسوت و تجسد الإله(( تعالى اللهــ عن ذلك علواا كبيرا)))

بأنها منبثقة من فلسفة إغريقية بحتة مليئة بالتناقضات؟؟

شكراا جزيلااا
فراشة المنتدى

الا ترى معى يا اخت فراشة ان المواقع والكتب الاسلامية بتستخف بعقولكم عندما تقول لكم هذا الكلام؟
ثم ما هى تلك التناقضات المزعومة؟ فهذه رابع صفحة فى الحوار ولم نر اى تناقض فى عقيدة التجسد الالهى
 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

مشكلتك يا اخ عاشق الحق انك تساوى التجسد بالفعل القبيح فى حين ان التجسد والفداء هما اعظم عملان قام بهما الله على الاطلاق للبشرية
 

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
رد على: لاهوت ولا ناسوت

شكرا على الرد اخواي (ابن الشرق و الفارس المسيحي) و اشكر ايضا اختي(فراشه المنتدى) على مشاركتها.......سأرد اولا على الأخ العزيز ابن الشرق:::اخي و عزيزي ابن الشرق , انت واحد من افضل من ناقشتهم في هذا المنتدى و لكن مع الأسف انك عندما اسئلك اسئله محدده و اطلب منك الجواب على الاسئله كي ابين لك ما ارمي اليه,ترد في اغلب الاحيان علي بسؤال اخر بدل الجواب و هكذا تشتت الهدف من سؤالي و انا اجهل السبب من هذا العمل منك.... و اما على ردك الأخير,قلت انت في بدايته:::
لم لم تعلق على هذه الفقرة..... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



و فيها الاجابة على اسئلتك الجديدة !


إقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الشرق


اما اتحاد لاهوت المسيح بناسوته بلا اختلاط او تمازج او بلبلة .....

مثال مهم ... اتحاد النفس البشرية بالجسد ..... فالنفس البشرية تطلب ما لفوق و الجسد يطلب احتياجه الجسدي

فلا النفس تتغير طبيعتها و لا الجسد لان بعد الانفصال او الموت يعود الجسد الى التراب و تعود الروح الى بارئها. فلا تعود النفس تطلب ما كانت تطلبها اثناء حياة الانسان من اشتياق للمادة. و في القيامة العامة سترجع الارواح بأجساد المجد فلا تموت او تمرض ..........
و اقول::: لو انك تقرأ ردودي جيدا لكي تعرف ما اقول فيها و تستوعب كلامي لما قلت هذا لي ,, و لكن مع ذلك سأرد عليك الأن::انت تقول-[[[اما اتحاد لاهوت المسيح بناسوته بلا اختلاط او تمازج او بلبلة .....

مثال مهم ... اتحاد النفس البشرية بالجسد ..... ]]] و اقول لك: كم مره قلت لك ان النفس او الروح البشريه و الجسد البشري كلهم محدودين و يجوز عليهم الاتحاد و التركيب و الخ..... و قلت انت بعد ذلك مباشرة-[[[..... ..... فالنفس البشرية تطلب ما لفوق و الجسد يطلب احتياجه الجسدي
]]]... و اطلب منك ان تركز على هذا الذي قلته انت-(((فالنفس البشرية تطلب ))) و (((الجسد يطلب احتياجه الجسدي)))__ ف(الطلب) هنا دليل واضح على ان النفس البشريه و الجسد ناقصين و محتاجين و هذا الكلام لا ينطبق على اللاهوت اللامحدود .!.!.... و قلت بعد ذلك-[[[فلا النفس تتغير طبيعتها و لا الجسد لان بعد الانفصال او الموت يعود الجسد الى التراب و تعود الروح الى بارئها. فلا تعود النفس تطلب ما كانت تطلبها اثناء حياة الانسان من اشتياق للمادة. و في القيامة العامة سترجع الارواح بأجساد المجد فلا تموت او تمرض ..........]]] و اقول:حتى في الجنه و النعيم( رزقنا الله و اياكم دخولها و جعلنا من اهلها بفضله و منته), الانسان هناك يأكل و يشرب و يتزوج و الخ... و طبعا هذه الاشياء موجوده في الدنيا ايضا و على هذا الاساس سيبقى الانسان محتاجا لله الى الابد.... و الأن سأرد على ردودك الأخرى...... انت قلت؛؛؛

مرة تقول لا يليق الاتحاد بالناقص و مرة تقول ان الله قادر على فعل ما لا يليق .... حيرتنا معك يا رجل
متى قلت انا ان الناقص لا يليق له ان يتحد؟!؟!؟! بل على العكس تماما كان مفهوم كل ردودي السابقه هو انه الله (الكامل)لا يليق بكماله الاتحاد مع (الناقص), فلما هذا الافتراء الغير معهود منك يا ابن الشرق,.,.,.,..و لا زلت اقول ان الله قادر على فعل كل شيء و (هو القادر على كل شيء) و لكنه سبحانه(لا يفعل) الا ما هو يليق و متناسب مع مقامه المقدس, فمن (المستحيل) ان يكذب او يظلم او ان يفعل اي عمل قبيح مع قدرته على فعل هذه الافعال(ارجوك ركز و افهم الكلام و لا تخلط الامور).... و قلت ايضا:::
من أنت لتقرر ما هو اللائق و غير اللائق بالله ؟؟؟

و على اي خلفية استندت في هذا؟ ؟؟؟
و انا قلت و اقول سأقول دائما ان: الله سبحانه هو الذي بين للانسان ما هو لائق بمقامه العالي المقدس و ما هو دون ذلك, فهو الذي اعطانا العقول و ارسل الينا الأنبياء لكي يهدونا بفضله الى الحق و الصواب و اعطانا ايضا الاراده و قدرة الاختيار لكي يميز منا المخطىء و المصيب و الكافر و الشاكر و المؤمن و الملحد و الخ....و الخلفيه التي استندت عليها هي نفس الخلفيه التي بينها الله تعالى من فضله بوسيلة انبيائه و اصفيائه و كتبه الذي انزلها على رسله و اخرهم محمد(ص) و من بعد محمد(ص) , أل محمد الاطهار الابرار الذين اذهب الله تعالى الرجس عنهم و طهرهم تطهيرا,للذين يريدون بصفاء نيه ان يتبعوا الحق و اليقين, خلفيتي هي القران المجيد الكريم الذي انزله الله تعالى على اشرف و اطهر البشر , هذا الكتاب الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه, هذا الكتاب الذي يأمرنا الله سبحانه فيه بلتعقل و التفكر و فتح عيون البصيره ..... فاذا قلت انا ان الصدق و العدل يليق بمقام الله المقدس و الكذب و الظلم لا يليق بذلك المقام العالي , فهل سأكون انا مخطئا؟!؟!؟!؟!.... و قلت انت:::
انت اعتمدت على الطريقة التي تربيت عليها في التفكير
و اقول:ما ادراك انت, الله وحده يعلم بلظروف التي مررت فيها انا و كنت في فتره و العياذ و كل العياذ بالله شاكا بديني و لولا فضله و منته لما اصبحت على ما انا عليه الأن من الايمان به و افرض حتى لو اني تربيت على الطريقه التي تتكلم عنها , مادام هذه الطريقه صحيحه فما المانع؟؟؟؟!!!!!!!!..... و انت قلت ايضا:::
لماذا تعتبر اذا الله قادر على التجسد انه قادر على فعل القبح -حاشـــــــــــــــــــا- أي منطق هذا ؟؟؟ اذا فعل الله كذا يعني انه يفعل ذاك او سيقعل القبح -حاشا لله-
من قال اني اعتبر لو ان الله سبحانه تجسد فهو سيكذب او سيظلم, لما هذا الكلام و هذا الخلط و الافتراء؟؟؟ هذا ما قلته انا :::
الله سبحانه و تعالى منزه عن فعل كل قبيح و منزه ايضا عن فعل كل ما يتعارض و لا يتساير مع كماله,,, اعلم يا اخي: عندما نقول نحن ان الله جل في علاه , لا يظلم او لا يكذب او لا يفعل اي قبيح فهذا لا يعني انه لايستطيع او عاجز عن فعل القبيح,لأنه سبحانه على كل شيء قدير و لكنه سبحانه و تعالى لا يفعل الا ما هو متماشي و متناسب مع مقامه و كماله المطلق..., فهو سبحانه و العياذ به قادر على ان يكذب و يظلم و لكن مستحيل ان يظلم او يكذب(فتأمل),
و قلت انا ايضا:::
و انا لم اقل ان الله لا يقدر ان يتحد مع الناسوت او ان الاتحاد سيؤثر عليه,( لا ابدا),, بل كان مفهوم كلامي هو ان اتحاد الله اللامحدود مع الناقص المحدود هو مثل فعل القبيح الذي لا يتناسب مع مقامه و كماله سبحانه و هو منزه بنسبة100%, عن فعل هذه الافعال بأدله عقليه و نقليه.....خلاصة الكلام: الله قادر على ان يتحد مع الناسوت(كما تقولون) مثلما قادر ايضا على فعل القبيح(العياذ بالله),و بنفس الوقت من المستحيل ان يتحد سبحانه مع الناسوت المحدود(كما تقولون)مثلما من المستحيل ايضا ان يفعل اي قبيح(سبحانه و تعالى), (بأدله عقليه و نقليه)........
فأرجو منك ان تقرأ الردود جيدا قبل ان ترد...!!! و انت قلت ايضا:::
يعني انت تعتبر التجسد او الاتحاد بالطبيعة البشرية هو كالقبح !
نعم هو كلقبح في انه لا يتناسب و لا يتساير مع مقام الله الكامل اللامحدود في جلاله و جماله...., و الله قادر على ان يرحمنا و يغفر لنا خطايانا دون ان يتجسد و يظهر على صورتنا المخلوقه و فوق هذا كله يعلق نفسه على خشبه و يصبح(لعنه) فقط لكي يفدينا(كما تقولون) و هو القادر على ان يفدينا(كما تقولون) دون ان يفعل هذا و يخالف مقامه و كماله فلا تتبعوا العواطف و تنكروا العقول, هداكم الله الى كل خير و هو السميع المجيب.... و قلت:::
هل الله يخلق شيئا قبيحا ؟
ان هذا الجسد البشري مقدس لكن الخطيئة هي من شوهته

و الله الحي القدوس اتخذ طبيعة انسانية منزهة أي بدون خطيئة لذلك السيد المسيح هو الوحيد الذي لم يخطئ قط


هل انت بعقل الانسان الضئيل جدا تريد ادراك حكمة الله و علمه المسبق الكامل غير المتناهي ؟
كل افعال الله جميله لكن الانسان هو الذي يختار ان يكون قبيحا سواء بايمانه ام في عمله و لعلمك , حتى الانبياء عليهم السلام منزهون بفضل الله من ارتكاب الذنوب و المعاصي وهم جميعا معصومون بمنة الله عليهم و اختيارهم.... و هؤاء الانبياء الصالحين هم الوسائل التي يستخدمها الله لكي يبين لنا بارسالهم للبشر ما هوالحق و ما هو الباطل(الله هو الذي من فضله بين لعقل الانسان ما هو يجب ان يؤمر به و ما يجب ان يتناهى عنه و ليس الانسان)..... و قلت ايضا::::
افتح فكرك اكثر و ستجد الحق لانه بانغلاق الفكر
الخلاصة ...... عقل الانسان لا يقدر ان يحاسب الله الذي خلقه على حكمته و افعاله لانه غير مدرك ببساطة شديدة
قد اعطى الله العقل للانسان لكي يستخدمه في الوصول الى الحقائق و بناء ايمان كامل على هذا الاساس بدون ان يكون هناك اي شك او ريب جراء وساويس الشياطين الملاعين, و لم يعطه العقل لكي ينكره الانسان و يركنه جانبا..!!! فيصبح عطائوه امرا عبثا و غير لازما سبحانه و تعالى...!!!! و قلت في اخر ردك:::
فاسئلك انا اذا اكتشفت في كتابكم القرآن خطأ علمي ..... ماذا ستفعل ؟؟؟
انت اجبني على سؤالي اولا و لا تجب على سؤالي بسؤال اخر و سأكرر سؤالي ثانيا و ارجو منك كل الرجاء ان تجبني بصراحه, هذا كان سؤالي:::
للتوضيح:سأسئلك سؤال و اجبني عليه بكل صراحه:::افرض على سبيل المثال انه كان مكتوب في كتابكم المقدس جمله او ايه و كان مفهومها هو ان,الواحد+واحد=صفر, و عقلك يقول لك ان الواحد+واحد=اثنان.!.!,فماذا ستفعل و من ستصدق , الكتاب ام عقلك؟؟؟
و انت لم تجب على سؤالي الاخير ايضا و اجهل السبب!!!!
سؤال:هل كانت نار اللاهوت ايضا غير محدودة مثل اللاهوت؟؟؟؟؟........... و دمتم في رعاية الواحد
....... و هدانا الله اجمعين الى سواء السبيل و دمتم سالمين
 

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
رد على: لاهوت ولا ناسوت

و اما ردي على الاخ (الفارس المسيحي):::
الا ترى معى يا اخت فراشة ان المواقع والكتب الاسلامية بتستخف بعقولكم عندما تقول لكم هذا الكلام؟
ثم ما هى تلك التناقضات المزعومة؟ فهذه رابع صفحة فى الحوار ولم نر اى تناقض فى عقيدة التجسد الالهى
دعك يا عزيزي من التهرب الى الاسلاميات(مع احترامي و تقديري لك)و دافع عن دينك... و قال اخي الفارس المسيحي:::
مشكلتك يا اخ عاشق الحق انك تساوى التجسد بالفعل القبيح
اقرأ ردي السابق على الاخ ابن الشرق و ستجد ردي على كلامك..... و قال بعد ذلك:::
فى حين ان التجسد والفداء هما اعظم عملان قام بهما الله على الاطلاق للبشرية
هذا في دينك (مع احترامي و تقديري لك و لكل اخوتي في الانسانيه)....و انصحك مره اخرى ان تقرأ ردودي السابقه و ستجد مرادك ان شاء الله... و المشكله في الدين المسيحي هي انه دين عاطفي اكثر مما هو دين عقلي و يعتمد على العاطفه اكثر من اعتماده على العقل و المنطق (مع احترامي لمشاعر كل اخ عزيز من المسيحيين).......... و دام كل حبيب من اخوتي المسيحيين في رعاية الله و الله يهدينا و اياكم الى كل خير
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

و اقول::: لو انك تقرأ ردودي جيدا لكي تعرف ما اقول فيها و تستوعب كلامي لما قلت هذا لي ,, و لكن مع ذلك سأرد عليك الأن::انت تقول-[[[اما اتحاد لاهوت المسيح بناسوته بلا اختلاط او تمازج او بلبلة .....

مثال مهم ... اتحاد النفس البشرية بالجسد ..... ]]] و اقول لك: كم مره قلت لك ان النفس او الروح البشريه و الجسد البشري كلهم محدودين و يجوز عليهم الاتحاد و التركيب و الخ..... و قلت انت بعد ذلك مباشرة-[[[..... ..... فالنفس البشرية تطلب ما لفوق و الجسد يطلب احتياجه الجسدي
]]]... و اطلب منك ان تركز على هذا الذي قلته انت-(((فالنفس البشرية تطلب ))) و (((الجسد يطلب احتياجه الجسدي)))__ ف(الطلب) هنا دليل واضح على ان النفس البشريه و الجسد ناقصين و محتاجين و هذا الكلام لا ينطبق على اللاهوت اللامحدود .!.!.... و قلت بعد ذلك-[[[فلا النفس تتغير طبيعتها و لا الجسد لان بعد الانفصال او الموت يعود الجسد الى التراب و تعود الروح الى بارئها. فلا تعود النفس تطلب ما كانت تطلبها اثناء حياة الانسان من اشتياق للمادة. و في القيامة العامة سترجع الارواح بأجساد المجد فلا تموت او تمرض ..........]]] و اقول:حتى في الجنه و النعيم( رزقنا الله و اياكم دخولها و جعلنا من اهلها بفضله و منته), الانسان هناك يأكل و يشرب و يتزوج و الخ... و طبعا هذه الاشياء موجوده في الدنيا ايضا و على هذا الاساس سيبقى الانسان محتاجا لله الى الابد.... و الأن سأرد على ردودك الأخرى...... انت قلت؛؛؛






سنرد عليك فقرة فقرة

لان الموضوع يتشتت و انك لا ترد على النقاط الاساسية الا بايحائات !

لم التهرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حتى لو كانت النفس تطلب ؟؟؟؟؟؟ و هي محتاجة لله ؟؟؟؟؟

و ماذا بعد ؟؟؟

ا هذا ما قدرت عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا تغير الموضوع و هذه النقطة هي المحور


لا اللاهوت يتأثر بالناسوت و لا الناسوت يتأثر لان لكل واحد طبيعة مختلفة

و لهذا النفس البشرية لا تتاثر باتحادها بالناسوت جوهريا

و هكذا اتحد الكامل بالناسوت بلا اي تغير و هذا لا يؤثر بأي شكل على مقام الله


الطبيعة البشرية تحتاج الله و لهذا الناسوت محتاج لكن مع ذلك كما وضحت كما ان الطبيعة البشرية تحتاج التراب و تشتاق اليه لكن النفس البشرية لا تطلب هذا و بعد الانفصال ترجع النفس الى الله و لا تطلب التراب

هكذا الطبيعة البشرية تحتاج لكن اللاهوت لا يتأثر باحتباج الناسوت مطلقا




انت تقول انا افتري عليك لاني قلت انك تشبه التجسد بالعمل القبيح -حاشــــــــــــــــــــــــا لله-

و لكن انت تعيد نفس الكلام حين تقول ان الله اذا قدر ان يتجسد يقدر على اشياء اخرى

و لم لا تجيب بشكل حقيقي و لو لمرة واحدة كما سألتك مسبقا

من انت لتحدد اللائق بالله؟؟؟؟؟؟؟؟؟



اريد اجابة حقيقية وبشكل عملي على هذين المحورين

و اذا كانت ديانتنا عاطفية كما تزعم لم انت هنا ؟؟ !

انت فكرك مبني يسجنك و يمكنعك من مجرد التفكير -مع احترامي الشديد لك-

حاول في النقاش ان تتفتح و تفهم فكر الآخر قبل النقاش

انا افهم فكرك جيدا جدا و لهذا اناقشك بطلاقة و بدون تهرب
 
أعلى