كيف يحتفل بعيد ميلاد شخص قد غادر الأرض؟

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
دائماً المعروف أن عيد ميلاد الشخص يحدد عمره بينما عيد ميلاد شخص يحدد عمره على الأرض؟
كيف نحتفل بعيد ميلاد شخص ليس موجود على الأرض؟
إن السيد المسيح ليس إنساناُ عادياً لم يستمد وجوده من ميلاده ولكنه موجود قبلاً. ميلاد أى إنسان عادى نلاحظ أن يوم 30 كيهك كل القراءات عن لاهوت السيد المسيح. (الإنجيل) "فى البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله" شهادة عن لاهوت السيد المسيح وأنه موجود منذ الأزل وإلى الأبد. لذلك فى ميلاد الرب حدثت أمور لا يمكن أن تحدث مع أى شخص آخر، مثل:
1- الأقمطة:
بدلاً من الأقمشة، لا يوجد طفل يقمط وعملية التقميط معناها لف المولود بقطعه رفيعة من القماش وليس كثوب وهذه كانت العلامة، تجدون طفلاً مقمطاً مضجعاً فى مزود، هذه كانت علامة للرعاة.
2- الوضع فى تبن فى مزود للبقر:
لا يمكن أن يحدث هذا مع طفل مولود إنما هذا رمز ودلالة.
+ الأقمطة والوضع فى تبن فى مزود للبقر، الدلالة هذا ما كان يحدث مع الحملان المولودة فى قطيع الذبائح، حدث هذا مع السيد المسيح كحمل وذبيحة. وقيل هذا الكلام للرعاه العلامة للرعاة لأنهم كانوا يفعلوا هذا مع الحملان الصغار. لذلك كانت للطفل يسوع كحمل، حمل الله الذى يحمل خطايا العالم.
ويلاحظ وجود علاقة بين الحمل كذبيحة ترمز لذبيحة السيد المسيح قبل مجيئه، والتبن الذى يخرج من الحنطة والحنطة الآن هى الذبيحة والقربان الذى يتحول لجسد الرب. هناك علاقة بين الحمل والتبن فالحمل كان هو الذبيحة قديماً والآن الذبيحة هى الحمل لكنها القربانة التى تتحول إلى جسد الرب. إذاً كان يحدث هذا كرمز للذى سيحدث مع المسيح والذى سيحدث بعد قيامتهوصعوده كذبيحة دائمة موجوده فى الكنيسة. وهذا هو دقة الرمز ما كان يحدث هو رمز ما يحدث الآن.
إذاً السيد المسيح لم يكن مولود لكى يوجد كشخص على الأرض لكنه كان مولود لرسالة، هو موجود من قبل لكنه تجسد لكى يقدم لنا فداءاً كذبيح من أجلنا.
إذاً الملاحظة الأولى:-
الرب يسوع ولد كطفل من عذراء لكى يقدم فداءاً أبدياً للبشر كذبيحة وحمل يفدى العالم وينتفع منه من آمن به ومارس الأسرار المقدسة.
الملاحظة الثانية:-
+ لماذا وُلد فى الشتاء بل فى أكثر أوقات السنة برودة؟
نحن نعلم أن أقصر يوم فى السنة يوم 23 ديسمبر، تقريباً يوم 11 أو 12 كيهك أى قلب الشتاء وعز البرودة والجبال تُغطى بالثلوج فى منطقة فلسطين.
ليحقق النبوة التى قالها أشعياء النبى "الشعب الجالس فى الظلمة وظلال الموت أبصر نوراً عظيماً". لذلك ولد فى الظلمة دليل سيطرة الخطية وفى أشد الأيام برودة لأن البرد هو دليل لظل الموت. لذلك نسهر فى ليالى كيهك منتظرين إشراقة الفجر ومع أول شعاع يكون المسيح على المذبح فى القداس الإلهى. ندخل والظلمة قائمة ونخرج فى النور الذى أشرق. حتى موسى عبر البحر الأحمر بدأ العبور فى الظلام ووصلوا فى النور. لذلك نحتفل بعيد الميلاد ليلاً، ووسط البرودة.
الخلاصة:
موعد الولادة كان مرتبط بالنبوة، التى قيلت عن ميلاد الرب ظلمة وبرد، لذلك نسهر فى البرد طول الليل إشارة لانتظار البشرية خمسة ألاف وخمسمائة سنة.
MERRY CHRISTMAS
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
معلش نسيت أقول الموضوع منقووووووووووول للامانة
الرب يبارك خدمتكم
 

طحبوش

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,546
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
SOME WHERE
تعرف انو الموضوع رائع الاجمل من الموضوع هو عنوان الموضوع كيف يحتفل بعيد ميلاد شخص قد غادر الأرض؟

بالفعل عنوان رائع للميلاد

شكرا
 

marcelino

آآآه يـــارب
عضو مبارك
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
25,204
مستوى التفاعل
1,119
النقاط
0
الإقامة
بعيد
موضوع يثبت لاهوت المسيح تمام

ثااانكس ليك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
موضوع رااااااائع جدا
ميرررررسى على الموضوع
ربنا يبارك حياتك
 

Mary Gergees

عضوه مباركه
عضو مبارك
إنضم
24 مايو 2009
المشاركات
4,849
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
الموضوع راااااائع بجد
ميرررسى كتيررررر
ربنا يباركك
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
مستحقش مروركم وردودكم الرائعة
طفل المذود يبارك خدمتكم
آمين فى أسم المسيح
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
الاخ الحبيب ربنا موجود

الموضوع بجد اكثر من رائع واستفدت منه جدا لانه فيه معلومات اول مرة اخد لبالي منها

ربنا يباركك ويعوضك
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
كل الشكر لحضرتك أستاذى Coptic Man
شكرآآآآآآآآآآآآآ جدآآآآآآآآآ لكلامك التشجيعى
ومروركم الاكثر من رائع
الرب يبارك خدمتك
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف سابق
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,816
مستوى التفاعل
2,027
النقاط
113
الموضوع اكتر من رااااااااااااائع

ومعلونات جميله جدااااااااااااا

ربنا يبارك حياتك
 

mero_engel

بنت المسيح
مشرف سابق
إنضم
18 سبتمبر 2007
المشاركات
13,193
مستوى التفاعل
262
النقاط
0
الإقامة
في حضن يسوع
رااائع تامل جميل
وبيوضح ايه السر في ميلاد الرب يسوع في البرد والظلام
اشكرك عزيزي
ربنا يباركك
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
شكرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ لكى أختى الفاضلة مشرفة منتدى الاسرة

الرب يباركك
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
كل دة ليا دة انا مستحقش اختى الفاضلة
كفاية مرور حضرتك الكريم
الرب يباركك أختى marmora jesus
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,881
مستوى التفاعل
1,788
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
لقد تجسد من مريم العذراء وولد بالجسد

ليلدنا بالروح تواضع لكى يرفعنا اتحد بطبيعتنا

ليعطينا موهبة الروح القدس لآن يوم ميلاد

ملك الملوك ورب الارباب وان تجسده

كان من اجل خلاصنا .

الشكر الك اخي

سلاك المسيح معك

 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
كل الشكر الك أستاذى كليمو.....وشكرآآآآآآآآآآآآلمروركم المتميز
الرب يبارك خدمتكم
 

totty

USE ME
مشرف سابق
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
10,444
مستوى التفاعل
60
النقاط
0
الإقامة
فى الدنيا
موضوع حلو اوى اوى اوى

فادنى كتيييييييييييييير

شكرا ليك

ربنا يعوضك
 
أعلى