كيف يحتفل بعيد ميلاد شخص قد غادر الأرض؟

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
ظلت البشرية آلاف السنوات في انتظار المسيا المنتظر ، فلقد كان العالم يعانى من الفقر الروحي الشديد، ويحيا تحت وطأة الخطية، إلى أن جاء عيد الميلاد المجيد حيث بدد الظلمة وأشرق النور، وأعلنت السماء البشرى السعيدة:


" المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة"
(لو2: 14)



لقد بدأت رحلة خلاص البشرية من سلطان الموت


لقد أعطى عيد الميلاد المجيد للبشرية الأمل في إتمام وعد الله بأن نسل المرأة سيسحق رأس الحية،
موضوع جميل
ميرسى ليك
 

bant el mase7

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
1,211
مستوى التفاعل
81
النقاط
0
هتكون كل ايامنا اعياد وافراح فى حضن رب المجد يسوع له كل المجد.آمين
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
آميييييييييييييييييين يا بنت المسيح..... شكرأأأأأأأأ لحضرتك كتيييييييييييييييييييييير
الرب يباركك
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
لماذا وُلد فى الشتاء بل فى أكثر أوقات السنة برودة؟
نحن نعلم أن أقصر يوم فى السنة يوم 23 ديسمبر، تقريباً يوم 11 أو 12 كيهك أى قلب الشتاء وعز البرودة والجبال تُغطى بالثلوج فى منطقة فلسطين.
ليحقق النبوة التى قالها أشعياء النبى "الشعب الجالس فى الظلمة وظلال الموت أبصر نوراً عظيماً". لذلك ولد فى الظلمة دليل سيطرة الخطية وفى أشد الأيام برودة لأن البرد هو دليل لظل الموت. لذلك نسهر فى ليالى كيهك منتظرين إشراقة الفجر ومع أول شعاع يكون المسيح على المذبح فى القداس الإلهى. ندخل والظلمة قائمة ونخرج فى النور الذى أشرق. حتى موسى عبر البحر الأحمر بدأ العبور فى الظلام ووصلوا فى النور. لذلك نحتفل بعيد الميلاد ليلاً، ووسط البرودة.


بشكرك جزيل الشكر على نقلك لهذا الموضوع الرائع
ربنا يباركك
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
شكرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ لكى أستاذتى الفاضلة dona nabil
مستحقش مروركم الكريم وردكم التشجيعى
الرب يبارك خدمتكم الاكثر من ممتازة
 

الروح النارى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
11 نوفمبر 2009
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
غصن فى الكرمة
إذاً الملاحظة الأولى:-
الرب يسوع ولد كطفل من عذراء لكى يقدم فداءاً أبدياً للبشر كذبيحة وحمل يفدى العالم

شــ لـيك ــكراااً يـrabna mawgodـــاااا

" يَسُوعُ الْمَسِيحُ هُوَ هُوَ أَمْساً وَالْيَوْمَ وَإِلَى الأَبَدِ " (عب 13 :8 )
ساعه الميلاد و التجسد كانت فى ذهن إلهنا العظيم فكرة ... ومشيئة ... و تدبيراً .
ولاشك أن الرب كان يجهز العالم لساعة التجسد بكل الوسائل ليصير ميلاد المسيح نقطة تحول فى تاريخ البشرية يجعلنا نؤرخ كل شىء آخر قائلين قبل الميلاد وبعد الميلاد
( الأنبا موسى الأسقف العام )

مولود المزود يبارك حياتك
 
أعلى