كما كان يونان في بطن الحوت ثلاث أيام وثلاث ليال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخ العزيز نيو مان
انت ان معرفنش منك نوع الاعتراض
هل انتة عندما قرأت الموضوع الذي كتبتة انا سواء كان حساب الثلاث ايام وثلاث ليالي بالتقويم الغربي او بالتقويم اليهودي وجدت خطأ
اذا كنت وجت خطأ او رد غير مقنع واو ثغرة في الموضوع بينها
انت تقول يوجد رابط لحساب اليوم اليهودي
سيدي العزيز ارجوا ان تقدروا وقت وجهود زواركم
ما الفائدة من الرابط هذا
هل انا في طريقي الي تغيير وقتي الي وقت يهودي
هل انا باحث في الوقت اليهودي وامامي مأت المواضيع يجب ان المها عن الوقت اليهودي
لم يكن لدي احتكاك بسوء الفهم هذا
اما اذا كان الموضوع اكمل
فلماذا يظل مفتوح وخاصة انكم تغلقون مواضيع فجأ’ة وبدون انذار وع العلم ان هذة المواضيع مواضيع حقيقية ويجب التوضيح فيها
سامحكم الله
 

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤالي هذا موجة الي الادارة
تحياتي لكم جميعا
هل هذا السؤال الذي قدمة الاخ الكريم من صلب الموضوع اجيب علية
ام بعد ان اجيب تحزفون الرد بدون مقدمات رغم انكم تلقيتم السؤال من سائلة الكريم كما يحدث كالعادة منكم
ارجوا الرد
وفقكم الله
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ا
سيدي العزيز ارجوا ان تقدروا وقت وجهود زواركم
ما الفائدة من الرابط هذا
هل انا في طريقي الي تغيير وقتي الي وقت يهودي
هل انا باحث في الوقت اليهودي وامامي مأت المواضيع يجب ان المها عن الوقت اليهودي
لم يكن لدي احتكاك بسوء الفهم هذا


الاخ العزيز نبيل توفيق

سلام ونعمة المسيح

يبدو ان هناك سوء فهم حادث هنا

اولا : انا لم اعترض على كلامك وشرحك بل شكرتك عليه
ثانيا : ارجو ان تعيد صياغة كلامك لان اللغة العربية فيه ركيكة ومليئة بالاخطاء النحوية مما لا يساعد على فهم ما تريد ان توصله لنا .
ثالثا : عندما تكلم السيد المسيح عن ( ثلاثة ايام وثلاث ليال ) كان يكلم اليهود ، وحيث ان حساب اليهود لليوم يختلف عن حسابنا نحن لليوم فيجب ان نفهم ما فهمه اليهودي بكلام المسيح . ( راجع الموضوع من اوله اذا شئت لانه يشرح هذه الجزئية باستفاضة) .
رابعا : ارحب باي تعليق ، ولكني بالتأكيد لا اتفق مع من يظن ان رأيه هو الحاسم في القضية ويجب بعدها غلق الموضوع لان رأيه الذي وضعه لا يجب مناقشته وتحليله .
خامسا : اذا كان لديك اي رسالة للادارة ، فهناك مكان اسمه ( الشكاوى والاقتراحات ) وسوف ترحب الادارة بان تسمع رأيك هناك .


مع جزيل احترامي وتقديري .
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
وهل كان يونان ميتا فى بطن الحوت لا والله لقد كان حيا

عزيزي الفاضل احمد

عندما تكلم المسيح عن يونان قال ( كما كان يونان ) فواضح انه يضرب مثلا .
وقد سبقت وقلت في ضرب الامثال لا ينبغي التطابق الكامل ، بل يفهم من المثل ما يريد ان يشير اليه .
فاذا قلت ان ( احمد مثل الاسد ) فانا افهم انه يقصد الشجاعة ، اما اذا قال احدهم ان احمد ليس له ذيل او لبدة مثل الاسد ، فيكون هذا الشخص فاته القصد من التشبيه هنا .

ارجو ان يكون ردي واضحا .

مع تحياتي واحترامي
 

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السيد الفاضل نيو مان
شكرا علي ردك
ولي علية تعقيب
تقول ان لغتك ركيكة
اشكرك علي حسن ادراكك الظاهري الذي ادركت بة ان لغة ركيكة وانا لا اريد منك التعليق
بل اريد منك العلم فقط
وللعلم و التوضيح
انا لو اردت ان اكتب تعبيرا لفظيا انشائيا كان او شعريا ففي اللغة الفظا موسيقية وعندي المقدرة علي تجميعها بطريقة مرضية 0 وتطاوعني اللغة
ولكن ما غاب عن ذهن حضراتكم
ان لكل فرع من فروع الحياة مدرستة الخاصة بة
وانا في موضوع اللغة اتبع مدرسة خاصة الا وهي مدرسة الفهم
يجب ان تفهم يا سيدي ان ادراك الناس لا يقتصر علي الادراك الظاهري
فانا وان كنت متعمد الا ادقق في موضوع اللغة لاني كما ذكرت في بعض مداخلاتي واذكرك بها
ان الخرس فئة من البشر لا تتكلم وربما لا تسمع ومع ذلك هم بشر يجارون جميع البشر في جميع نواحي الحياة
فلم تكن اللغة حائلا بينهم وبين فهمهم للذين يحتاجون هم فهمة
وحتي لا تعتقد اني اخرس
فلاعبي الكرة ايضا يلعب فريقان من افرقيا وياتي الحكم من البرازيل ويشاهدة الصنيون
والنتيجة ان الكل يفهم ما يتكلمة الاخر وما يريدة الاخر 0
ولا اطيل عليك 0
انت مرة اخري تذكرني بالحساب اليهودي
وانا اذكرك ايضا ان في هذا الوضوع يوجد لي مداخلتان متتاليتان المداخلة الاولي خاصة بالحساب الروماني ( الحساب الغربي ) والمداخلة الثانية والتي تلي الاولي مباشرة هي خاصة بالحساب اليهودي ايضا 0 هذا للتنوية فقط
****وتقول سيادتكم انكم تقبلون الرأي ولا تتفقون مع من يظن ان رأة الحاسم
***سيدي اسمح لي ان اقول ان هذا هو ادراك خاطئ
*** هناك اشياء لا يجب الاختلاف فيها
المسألة المتعلقةبالاحساس فلا يوجد فيها اتفاق
مثلا درجة الحرارة هي احساس
فاذا وصلت درجة الحرارة 45 درجة مؤية ***فهناك من يشعر انها عادية ****وهناك من تكون بالنسبة لة مميتة ( واذكرك بحادثة دنشواي التي كانت في مصر يوم موت الانجليز بضربة الشمس
ومن ناحية اخري الحقائق لا تقبل اختلاف فهل تختلف علي قانون الجاذبية الارضية مع اي فاهم لهذا القانون علي وجة الارض ولي مر الزمان

وشكرا
 

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السيد العزيز السائل
اشكر الله كثيرا لا الادارة سمحت لي بالرد علي سؤالكم
لانها غالبا ما ترفض مواضيع نكون قد بزلنا فيها مجهود
ولكن هذا من حسن حظي ان تسأل هذا السؤال
وتقول هل كان يونا ن في بطن الحوت ميتا وتؤكد كلامك بقسم لفظ الجلالة حيا
وتستشهد باية كريمة من القران تقول فيها ان هم الا كانعام او اضل سبيلا هذا ماذكرتة انت
**** واريد منك عزيزي السائل ما هو ادراكك الذي تفرق بة بين الحي والميت
**** اولا الحركة فالحي يتحرك والميت لا يتحرك
**** ثانيا التلف وما اقصدة تلف حخلايا الجسم ففور وفاة اي كائن حي تبدأ عملية( التاكل) التعفن لهذا الكائن
**** فجسد السيد المسيح بقي ثلاث ايام بدون حركة
****فجسد السيد المسيح لم يتعفن لا جسدة لا يري فسادا
**** فجسد السيد المسيح عند موتة علي الصليب تحول الي جسد ممجد
**** هذة العملية فوق ادراك البشر
**** نحن نتكلم عن حقائق حدثت بالفعل
**** اتقبل نصف الحقيقة الخاصة بالبشر وهو يونان النبي رغم ما فيها لاستحالات كيف يكون في حوت ولم يهضم وكيف يعيش بدون هواء يتنفسة وكيف يعيش بدون طعام لمدة ثلاثة ايام

**** وترفض حقيقة متنبأ عنها قبل حدوثها
**** ان ما تم للسيد المسيح لة كل المجد عملية وقعت بالفعل ورأتها الناس ودونها في وثائق
**** فالكلام لا ينفيها
وشكرا
 

كيلوا

New member
إنضم
2 نوفمبر 2008
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
النبي يونس اسف انتو انذكر عندكم في الانجيل المقدس يونان بقى في بطن الحوت وذلك من عضمت الله لانه ترك الرسالة التي ارسل اليها من الله وهذا عقابه ثم قال في بطن الحوت لا اله الا انت اني كنت من الظالمين فتاب عليه الله سبحانه وتعالى ورجع الى قومه في نينوى العراق وبدء مشواره من جديد
 

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخ الكريم
ان تقول ان الله عاقبة
حسنا ان تدرك هذا
فكل مخطئ يجب ان يعاقب لان الله عادل
فعندما مات ادم قال له موتا تموت
ولكن لان الله رحيم لم يشأ موت كل اناس
فصالحنا معة بالمسيح
فاخذ المسيح الموت عنا
ومات وقام بقوتة
وقال انا حي وانتم ستحيون
اي اعطانا الحياة

وشكرا
 

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سقطمني سهوا عدم ذكر الشاهد الذي يبين فية ان الله صالحنا معة بالمسيح
رسالة كورنثوس الثانية الاصحاح الخامس والعدد18 ولكن الكل من الله الذي صالحنا لنفسة بيسوع المسيح
 

اللص المخلْص

New member
عضو
إنضم
17 سبتمبر 2008
المشاركات
80
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ربنا يباركك ياخي new man
تفسيرك واضح وتعبك كمان يسوع يحميك ويكون معك
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اللص المخلص
اشكر محبتك ولطفك
صلي من اجل ضعفي
 

nofeir

New member
إنضم
12 ديسمبر 2007
المشاركات
27
مستوى التفاعل
1
النقاط
3
إلى الأخ ياهادى -- سلام الرب-- هذا الأسلوب فى الحديث عن الوقت كان معروفا تماما وشائعا عند العبرانيين-وهو إمكانية الحديث عن جزء من اليوم كيوم كامل بنهاره وليله-- مثل ماذكر فى سفر إستير بالإصحاح الرابع أن اليهود صاموا ثلاثة أيام نهارا وليلا قبل أن تدخل إستير إلى الملك ومع ذلك يقول فى بداية الإصحاح الخامس أنهم فى اليوم الثالث أنهوا الصيام ولبست إستير الثياب الملكى ودخلت إلى دار الملك ------------- ورداً على الأخ enahmed5 -- المسيح الكلمة الأزلى الذى فيه كل ملئ اللاهوت ظهر بطبيعة بشرية كاملة حقيقية بلا خطية- كإنسان كامل نائب عن البشرية- وهو الذى له كل القدرة والمجد والسلطان ولكنه من خلال الجسد تصرف كإنسان كامل ولكن الوحيد الذى بلا خطية- ولم يستخدم قدرته فى إنزال جيش من الملائكة لإهلاك أعداءه مع أن هذا كان فى سلطانه كما أعلن هو بنفسه- لأنه جاء من أجل الفداء ليهبنا النصرة على الخطية والموت الأبدى- وخاض فى حكم الموت جسديا بكامل إرادته وسلطانه وقد قال عن نفسه الإنسانية لى سلطان أن أضعها ولى سلطان أن اَخذها ثم قام بقوة منتصرا على الموت لصالح بشريتنا وصعد ظاهرا فى مجده على يمين القوة فى الأعالى وبهذه الصورة التى ظهر بها سيجئ بقوة فى اليوم الأخير ليدين المسكونة بالعدل ---- وسلام الرب مع الجميع
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ولا يعمل لي حذر علي هذا المنتدي والا هذه ستكون آخلر مره للمشاركه ويكون اعتراف منهم انا الاسلام هو الدين الصحيح وان ما يعتنقون هو الباطلواليكم ما اطلعت عليه في انجيل متي والاسئله حوله

شاطرين تعملو لنا حزر من المنتدي


اخي الفاضل

مداخلتك خارج عن سياق الموضوع

تحياتي
 

رفعت بشاى

New member
إنضم
12 نوفمبر 2008
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فى الحقيقة لم اجد كلام لاعبر بة عن شكرى لك بخصوص ردك هذا.
طريقة مفصلة وممتازة وكل كلمة افادتنى تماما.
ولم يكن هذا كما ذكر البعض انها طريقه تلخبط وتوة القارئ ولكن من وجهة نظرى انها طريقة مفصلة ومقنعة جدااا لا تدع مجالا للشك.
لان هذا الموضوع كان يشغلنى جدا منذ فترة كبيرة.
اعلم كم استغرق هذا من مجهود . الرب يعوض تعب محبتك.
اشكرك بقدر ما افدتنى بردك الجميل والمفصل والمفيد.
 

خالد مصطفى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 مايو 2009
المشاركات
632
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من الأخوه توضيح اكثر كأن يشرحوا على المده التى بقاها يسوع فى القبر
من كذا لكذا يوم وهكذا وشكرا جزيلا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من الأخوه توضيح اكثر كأن يشرحوا على المده التى بقاها يسوع فى القبر
من كذا لكذا يوم وهكذا وشكرا جزيلا


إقرأ الموضوع من جديد, فالسؤال مردود عليه بالتفصيل
 

خالد مصطفى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 مايو 2009
المشاركات
632
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إقرأ الموضوع من جديد, فالسؤال مردود عليه بالتفصيل

بسم الله الرحمن الرحيم
تانك يو ماى روك بحثت فى كافة الردود فلم اجد ما ابغيه كله ماسك فى كله
عموما شكرا لك برجاء توجيهى
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
فى نقطه مهمه جدا

الاوهى:

المثال الاول : في حوار قادة الشعب مع الملك يربعام ، قال لهم الملك (فقال لهم ارجعوا اليّ بعد ثلاثة ايام.فذهب الشعب) (2 أخبار 10: 5) ثم يقول الكتاب انهم رجعوا في اليوم الثالث وقابلهم الملك ولم يعترض على مدة الايام المحسوبة (فجاء يربعام وجميع الشعب الى رحبعام في اليوم الثالث كما تكلم الملك قائلا ارجعوا اليّ في اليوم الثالث)(2 أخبار 10 : 12)


هو الملك فى هذا النص قال للشعب

ارجعوا الى فى اليوم التالت ولا بعد اليوم التالت؟

لانها نقطه مهمه جدا جدا

ولتوضيح المفهوم اليهودى اكثر نرى فى هذا النص قمه الوضوح

هوشع الاصحاح:6

2 يحيينا بعد يومين.في اليوم الثالث يقيمنا فنحيا امامه.

وناتى للتفسير لنعرف ماذا يقول
وهي استجابت وقالت هلَّم نرجع إلى الرب هذه آيات إنجيلية فيها نبوة عن صلب المسيح وقيامته بعد ثلاثة أيام وإرساله للروح القدس لكنيسته التي أقامها معه.(انطونيوس فكرى للعهد القديم)

اى انها نبؤه لموت يسوع وقيامته

انظروا الى النص ماذا يقول مره اخرى

2 يحيينا بعد يومين.في اليوم الثالث يقيمنا فنحيا امامه.


بعد يومين .............................................فى اليوم الثالث يقيمنا



تعالوا ننظر الى ماذا يقول مرقس فى الاصحاح8

8: 31 و ابتدا يعلمهم ان ابن الانسان ينبغي ان يتالم كثيرا و يرفض من الشيوخ و رؤساء الكهنة و الكتبة و يقتل و بعد ثلاثة ايام يقوم


نتابع ..فى الاصحاح 9
9: 31 لانه كان يعلم تلاميذه و يقول لهم ان ابن الانسان يسلم الى ايدي الناس فيقتلونه و بعد ان يقتل يقوم في اليوم الثالث


سؤالى

نص هوشع نبؤه كما قال المفسر لكن النبؤه تقول بعد يومين وليس بعد ثلاثه ايام فايهما اخطا النبؤه ام قول يسوع


فارجو التوضيح
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
فى نقطه مهمه جدا

الاوهى:

المثال الاول : في حوار قادة الشعب مع الملك يربعام ، قال لهم الملك (فقال لهم ارجعوا اليّ بعد ثلاثة ايام.فذهب الشعب) (2 أخبار 10: 5) ثم يقول الكتاب انهم رجعوا في اليوم الثالث وقابلهم الملك ولم يعترض على مدة الايام المحسوبة (فجاء يربعام وجميع الشعب الى رحبعام في اليوم الثالث كما تكلم الملك قائلا ارجعوا اليّ في اليوم الثالث)(2 أخبار 10 : 12)


هو الملك فى هذا النص قال للشعب

ارجعوا الى فى اليوم التالت ولا بعد اليوم التالت؟

لانها نقطه مهمه جدا جدا



يا اخ هادي ،

المقصود من النص ان الملك طلب منهم الرجوع بعد ثلاثة ايام ، ولكنهم عندما رجعوا له في اليوم الثالث قبل هذه الحسبة ولم يقل لهم ان الايام الثلاثة لم تنقض .

اذا في اليوم الثالث بالنسبة لليهودي فهي تعادل تماما ( ثلاثة ايام )
واذا رجعت الى المقال من اوله ، ستجد استشهادات كثيرة ومن تفسيرات اليهود انفسهم تقول ان الجزء من اليوم يحسب كيوم كامل

فاذا كانوا يتكلمون مع في منتصف او في انتهاء اليوم وذهبوا وقضوا يوما كاملا ثم رجعوا له في اليوم الثالث من المقابلة ، فهذا بحسب التقدير اليهودي ( ثلاثة ايام ) .



8: 31 و ابتدا يعلمهم ان ابن الانسان ينبغي ان يتالم كثيرا و يرفض من الشيوخ و رؤساء الكهنة و الكتبة و يقتل و بعد ثلاثة ايام يقوم


نتابع ..فى الاصحاح 9
9: 31 لانه كان يعلم تلاميذه و يقول لهم ان ابن الانسان يسلم الى ايدي الناس فيقتلونه و بعد ان يقتل يقوم في اليوم الثالث


سؤالى

نص هوشع نبؤه كما قال المفسر لكن النبؤه تقول بعد يومين وليس بعد ثلاثه ايام فايهما اخطا النبؤه ام قول يسوع

فارجو التوضيح


الامر ابسط من البساطة يا اخ هادي ، ولكن محاولتك المستميتة للبحث عن اختلافات جعلتك تتوهم انك اكتشفت واحدة .

انظر معي :

المقالة من اولها الى اخرها تشرح قول المسيح عن بقائه في بطن الارض كما بقي يونان في بطن الحوت ، وقد اوضحنا ان اليوم الثالث او ثلاثة ايام يمكن ان يحسبها اليهودي بدون اي اعتراض كما يلي

جزء من اليوم الاول ( حتى ولو ساعة واحدة )
يوم كامل
جزء من اليوم الثالث ( حتى ولو ساعة واحدة )

هذه الحسبة بالنسبة لليهودي مقبولة تماما بانها ( ثلاثة ايام ) او ( في اليوم الثالث ) ..

اما ما جئت به من اقوال المسيح للتلاميذ ، فهي تتكلم عن ( القبض عليه ومحاكمته والصلب والموت والدفن والقيامة ) .

اما عن قول هوشع النبي فيقول


(هلم نرجع الى الرب لانه هو افترس فيشفينا.ضرب فيجبرنا.
يحيينا بعد يومين.في اليوم الثالث يقيمنا فنحيا امامه.)
(هوشع 6: 1- 2 )

وقد كتب هوشع سفره بصورة شعرية موسيقية في اللغة العبرية ، ولذلك ، ومع هذا فان الترجمة لم تفقد الصورة الموسيقية للكلام ، وما يهمنا هنا انه قال ( يحيينا بعد يومين في اليوم الثالث يقيمنا ) ، وليس هناك اي تعارض بين هذه النبؤة وبين تحقيقها في دفن وقيامة الرب يسوع او كلامه عن رفض اليهود والمحاكمة والموت بالصليب والدفن والقيامة .

تحياتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى