كما كان يونان في بطن الحوت ثلاث أيام وثلاث ليال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل العزيز من قال لك أني لم أقرأ الموضوع
وجود بعض اللبس عندي في نقطة ما لا يعني أني لم أقرأ موضوعك
وبالذات النقطة رقم أربعة لقد أخذتها بشيء من التحليل فلم أجد من الأمثلة الواردة فيها شيئا يحتج به على غياب ليلة كاملة
أقى ما يمكن أن نستنتجه منها أنه يقال على الجزء من اليوم يوم والجزء من اليلة ليلة ولكن أبدا لا يطلق على جزء من اليوم بيوم وليلة
وإليك تفنيدها

المثال الاول : في حوار قادة الشعب مع الملك يربعام ، قال لهم الملك (فقال لهم ارجعوا اليّ بعد ثلاثة ايام.فذهب الشعب) (2 أخبار 10: 5) ثم يقول الكتاب انهم رجعوا في اليوم الثالث وقابلهم الملك ولم يعترض على مدة الايام المحسوبة (فجاء يربعام وجميع الشعب الى رحبعام في اليوم الثالث كما تكلم الملك قائلا ارجعوا اليّ في اليوم الثالث)(2 أخبار 10 : 12)

.

أولا في هذا النص لا ذكر للفظ ليلة
ثانيا هو طلب أن يرجعو إليه بعد ثلاثة أيام فبدأ العد من المساء كما تجري العادة فيوم إثنان ثلاثة
وذهبو إليه في اليوم الثالث وطبيعي أنهم يذهبون إليه صباحا فيكون وقت ذهابهم هو اليوم الثالث أي قبل إنقضاء اليوم بساعات قليلة لكنهم بالفعل لهم ثلاث ليال وثلاث أيام



المثال الثاني : غلاما كان مريض منذ ثلاثة ايام ، ولما قابله داود قيل انه لم يأكل خبزا ولا شرب ماء لمدة ثلاثة ايام وثلاث ليال ، بالرغم من انه تناول طعامه في اليوم الثالث ، وبدون الليلة الثالثة ؟؟

(فصادفوا رجلا مصريا في الحقل فاخذوه الى داود واعطوه خبزا فاكل وسقوه ماء 12 واعطوه قرصا من التين وعنقودين من الزبيب فاكل ورجعت روحه اليه لانه لم ياكل خبزا ولا شرب ماء في ثلاثة ايام وثلاث ليال. 13 فقال له داود لمن انت ومن اين انت.فقال انا غلام مصري عبد لرجل عماليقي وقد تركني سيدي لاني مرضت منذ ثلاثة ايام. )(1 صموئيل 30 : 11- 13)

.



وهنا وقعت أنت في خطأ الحساب بخلط أيام اليهود بأيامنا فمعنى أنه أكل في اليوم الثالث فلابد أنه أدرك الليلة الثالثة لأن الليلة كما تعلم تسبق اليوم في الحساب اليهودي
وتجد في أخر النص كلمة منذ ثلاث أيام أي بعد ثلاث أيام بلياليهم كما هو واضح


المثال الثالث : عندما جاء اخوة يوسف لمقابلته بدون ان يعرفوا شخصيته ، امر بحبسهم ثلاثة أيام ولكنه اطلقهم في اليوم الثالث ، معتبرا جزءا من اليوم الثالث هو يوما كاملا (فجمعهم الى حبس ثلاثة ايام 18 ثم قال لهم يوسف في اليوم الثالث افعلوا هذا واحيوا.انا خائف الله.)( تكوين 42: 17 – 18)


.

كذلك في هذا النص هو ذهب إليهم في اليوم الثالث أي بعد إنقضاء ثلاث ليال وأشرف اليوم الثالث على الإنتهاء
فأدركو ثلاثة ليال وجزءا كبيرا من اليوم والبطع هو لا يحسب لهم بالثانية وهذا ما نقبله في قصتنا أيصا لكن في قصتنا ليلة كاملة ناقصة لو أدرك جزءا ولو قليلا منها كنا أدرجناها وإنتهى الإشكال



المثال الرابع : استير طلبت من عمها مردخاي ان يصوم الشعب ثلاثة ايام وثلاث ليال قبل دخولها الى الملك لعرض طلبها ، ولكنها دخلت في اليوم الثالث وبدون الليلة الثالثة ؟؟؟
(فقالت استير ان يجاوب مردخاي 16 اذهب اجمع جميع اليهود الموجودين في شوشن وصوموا من جهتي ولا تأكلوا ولا تشربوا ثلاثة ايام ليلا ونهارا.وانا ايضا وجواريّ نصوم كذلك وهكذا ادخل الى الملك خلاف السنّة.فاذا هلكت هلكت. 17 فانصرف مردخاي وعمل حسب كل ما اوصته به استير 1 وفي اليوم الثالث لبست استير ثيابا ملكية ووقفت في دار بيت الملك الداخلية مقابل بيت الملك والملك جالس على كرسي ملكه في بيت الملك مقابل مدخل البيت)(استير 4: 16و 5: 1)

.



وهنا أيضا وقعت في نفس خطا مثال الغلام الجائع
لاحظ معي : ولا تأكلوا ولا تشربوا ثلاثة ايام ليلا ونهارا
وأسألك سؤال متى يبدأ الصوم
الإجابة مع غروب الشمس وبداية اليوم
فبدأ الصوم بليلة ثم نهار ثم ليلة ثم نهار ثم ليلة ثم نهار وفي هذا النهار بعد إدراك جزء كبير منه
في الصوم ثم باقي القصة كما تعلمها
فالحساب عند أستير كامل ثلاث أيام وثلاث ليال


أعتقد أن ذلك يكفي ولكني لم أنتهي بقي شيء مهم

معلوم أن كلمة يوم كلمة عامة تطلق على أي جزء منه
ولكن هناك كلمات خاصة لا تطلق إلى على جزء من اليوم بعينه مثلا كلمة نهار لا تطلق على اليوم ككل ولكنها تطلق على ذلك الجزء من اليوم المسمى بالنهار ذلك أنك لو قلت لرجل سآتيك يوم كذا في النهار لن يفهم إلا أنك تقصد النهار أيا كانت جنسيته أو شريعته
كذلك كلمة ليلة هي كلمة خاصة بتلك الفترة من اليوم والمسماة بالليل
نعود لنص متى
39فَأَجابَ وَقَالَ لَهُمْ:«جِيلٌ شِرِّيرٌ وَفَاسِقٌ يَطْلُبُ آيَةً، وَلاَ تُعْطَى لَهُ آيَةٌ إِلاَّ آيَةَ يُونَانَ النَّبِيِّ. 40لأَنَّهُ كَمَا كَانَ يُونَانُ فِي بَطْنِ الْحُوتِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال، هكَذَا يَكُونُ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي قَلْب الأَرْضِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال ( متى 12 : 39 – 40)
يخبر يسوع أنه سيمكث في باطن الأرض ثلاث أيام فهل مكث ثلاث أيام ؟؟؟؟؟؟
نقول نعم جزء من الجمعة والسبت وجزء من الأحد
يخبر يسوع أنه سيمكث في الأرض ثلاث ليال فهل حدث هذا ؟؟؟؟؟؟
بالطبع لا فهو لم يمكث سوى ليلة السبت وليلة الأحد
تحياتي لك
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
يا اخي الفاضل

هل تعرف ما هي المشكلة

انك لا تعطي نفسك فرصة للتفكير قبل الكتابة .
هل من الممكن ان تحسب بنفس الطريقة كم ليلة بقى السيد المسيح في القبر ؟؟؟


تعال اضع لك الايام والليالي بحسابنا باللون الاحمر
والايام والليالي بحساب اليهود باللون الازرق ، والليالي سوف تكون بالنقاط السوداء ،
وحسابنا الان سوف يكون مقصورا على الليالي ، وهي تتفق ببين حسابنا وحساب اليهود لان الليل الذي ننام فيه هو نفسه الذي ينامون فيه .



الخميس ................. الجمعة ................ السبت ................. الاحد

............. يوم يهودي ........... يوم يهودي ........... يوم يهودي ..........


تعال نحسبها .... معا .

مات الرب يسوع ودفن في القبر قبل غروب الشمس ( هذه ليلة )

كم ليلة قضاها الرب في القبر ؟؟؟؟؟؟
كم مساحة من النقاط السوداء قضاها الرب في القبر

تذكر ان اليوم اليهودي الاول يحتوي على يومين من ايامنا ( الخميس + الجمعة) واسمه (الجمعة اليهودي) ويبدأ بغروب الشمس فيه ليلة قضهاها السيد المسيح في القبر .

اليوم اليهودي الثاني يحتوي على ( الجمعة + السبت ) واسمه السبت اليهودي ( به ليله ) قضاها السيد المسيح في القبر .

اليوم اليهودي الثالث يحتوي على ( السبت + الاحد ) واسمه الاحد اليهودي ( به ليله ) قام السيد المسيح بعد الليلة فجر الاحد .

كم ليلة قمنا بعدها هنا ؟؟؟؟


دعني اضع لك اقتباسا من كلامك يثبت انك تكتب قبل ان تفكر ...


هو طلب أن يرجعو إليه بعد ثلاثة أيام فبدأ العد من المساء كما تجري العادة فيوم إثنان ثلاثة

وذهبو إليه في اليوم الثالث وطبيعي أنهم يذهبون إليه صباحا فيكون وقت ذهابهم هو اليوم الثالث أي قبل إنقضاء اليوم بساعات قليلة لكنهم بالفعل لهم ثلاث ليال وثلاث أيام

وهنا وقعت أنت في خطأ الحساب بخلط أيام اليهود بأيامنا فمعنى أنه أكل في اليوم الثالث فلابد أنه أدرك الليلة الثالثة لأن الليلة كما تعلم تسبق اليوم في الحساب اليهودي
وتجد في أخر النص كلمة منذ ثلاث أيام أي بعد ثلاث أيام بلياليهم كما هو واضح


ضع صلب المسيح في كلامك هنا عن الغلام ، واقرأ ما كتبته انت دون تفكير ؟؟؟
كتبت تنبهنا ان الليلة تسبق اليوم في الحساب اليهودي .
فلماذا لم تلتفت الى هذه الجزئية في حساباتك لصلب المسيح ؟؟؟

هل نقرأ لك اعترافا شجاعا بالخطأ مرة اخرى ؟؟؟



تحياتي ومحبتي لك
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل العزبز
المشكلة وقوع الخلط في كلامك الخاص بيوم الجمعة اليهودي وليلته
أو ليلته ونهاره وهو الذي دفعني لأن أعتقد خطأ بأنك تقول بالصلب يوم الخميس
بإختصار شديد ما هي أيام القبر الثلاثة بحساب اليهود ودع حسابنا جانبا الأن

الأيام هي :
1 - الجمعة اليهودي دخل الجسد القبر في ذلك اليوم في آخر ساعات النهار
وبالتالي آخر ساعات اليوم واما ليله السابق فلم يكن قد قبض عليه أصلا إلى في أخر الليل ولم يتم الصلب إلا في الصباح بعد المحاكمة أرجو الملاحظة
2 - السبت اليهودي ومكث فيه الجسد ليله ونهاره
3 - الأحد اليهودي وبقى فيه الجسد ليله وقام في أول نهاره
فتكون المحصلة ثلاث أيام وليلتان
أخي الأمر واااااااضح جدا أرجو التركيز

فيوم الجمعة وهو محل الإشكال لايجوز أن نقول أن المسيح مكث يوم الجمعة بليلته أو اليوم الأول بليلته لماذا ؟؟؟؟
لأن اليوم اليهودي يسبق ليله نهاره حيث يبدأ بغروب الشمس فالليلة السابقة للصلب والدفن هي خاصة بيوم الجمعة
أين كان المسيح في هذه الليلة ؟؟؟؟؟؟
كان يتناول الفصح وكان في البستان حيث قبض عليه فلم يكن في القبر
فكم ليلة ؟؟؟؟؟
الإجابة ليلتان ليلة الأسبت وليلة الأحد
لك تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
أخي الأمر واااااااضح جدا أرجو التركيز
فيوم الجمعة وهو محل الإشكال لايجوز أن نقول أن المسيح مكث يوم الجمعة بليلته أو اليوم الأول بليلته لماذا ؟؟؟؟
لأن اليوم اليهودي يسبق ليله نهاره حيث يبدأ بغروب الشمس فالليلة السابقة للصلب والدفن هي خاصة بيوم الجمعة
أين كان المسيح في هذه الليلة ؟؟؟؟؟؟
كان يتناول الفصح وكان في البستان حيث قبض عليه فلم يكن في القبر
فكم ليلة ؟؟؟؟؟
الإجابة ليلتان ليلة الأسبت وليلة الأحد
لك تحياتي


اخي الفاضل :

دعني اوضح لك الامر ببساطة اكثر

هناك تفاسير تحسب الايام والليالي الثلاثة بدءا من قول الرب يسوع المسيح في عشاء الفصح :

(واخذ خبزا وشكر وكسر واعطاهم قائلا هذا هو جسدي الذي يبذل عنكم.اصنعوا هذا لذكري.20 وكذلك الكاس ايضا بعد العشاء قائلا هذه الكاس هي العهد الجديد بدمي الذي يسفك عنكم.)
(لوقا 22: 19 - 20)

ولكن حتى وان لم يكن هناك ليلة ثالثة ، هذا ما أريد ان اوضحه لك ، ان مقولة اليهودي ( ثلاثة ايام وثلاثة ليال ) لا تعني بالضرورة ( 72 ساعة ) لانها تعبير مقبول من اليهود يعبر عن فترة زمنية قد تقصر الى ليلتين وجزء من اليوم الاول وجزء من اليوم الاخير ، (كما في حالتنا الان ) .

والامثلة على ذلك واضحة من الكتاب المقدس ، وتعال نناقشها معا

المثال الاول :

(فصادفوا رجلا مصريا في الحقل فاخذوه الى داود واعطوه خبزا فاكل وسقوه ماء 12 واعطوه قرصا من التين وعنقودين من الزبيب فاكل ورجعت روحه اليه لانه لم ياكل خبزا ولا شرب ماء في ثلاثة ايام وثلاث ليال. 13 فقال له داود لمن انت ومن اين انت.فقال انا غلام مصري عبد لرجل عماليقي وقد تركني سيدي لاني مرضت منذ ثلاثة ايام. )(1 صموئيل 30 : 11- 13)


هذا الغلام فعليا مريض منذ (ثلاثة ايام ) ، ولكن التقرير كان انه لم يأكل خبزا ولا شرب ماء ( في ثلاثة ايام وثلاث ليال ) .

هذا التعبير لا يعني بالضرورة وجود الليلة الثالثة.

لان تعبير (يوم ) = (يوم وليلة ) في عرف اليهودي ، ولا يعني بالضرورة ( نهار وليل ) كما تفهمها انت .

هذا ليس تعريفي انا عن اليوم كما يفهمه اليهودي ، ولكنه كلام دائرة المعارف اليهودية


The older Biblical term for the whole day was "yom wa-lailah" or "yomam wa-layelah." Later "'ereb wa-boḳer" was used (Dan. viii. 14). Corresponding with it is νυχθήμερον (II Cor. xi. 25). "Boḳer" is literally the break of day, "'ereb" the decline of day.


http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=286&letter=N&search=day and night


كيف يحسب اليهودي ( اليوم والليلة ) ، في هذا الرابط مثال واضح عن (ختان الطفل الذكر ) والذي يحدث في اليوم الثامن بحسب التقليد اليهودي ، كيف يحسب اليهودي فترة ( ثمانية ايام )

http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=167&letter=Dhttp://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=167&letter=D


In the Bible, the season of light (Gen. i. 5), lasting "from dawn [lit. "the rising of the morning"] to the coming forth of the stars" (Neh. iv. 15, 17). The term "day" is used also to denote a period of twenty-four hours (Ex. xxi. 21). In Jewish communal life part of a day is at times reckoned as one day; e.g., the day of the funeral, even when the latter takes place late in the afternoon, is counted as the first of the seven days of mourning; a short time in the morning of the seventh day is counted as the seventh day; circumcision takes place on the eighth day, even though of the first day only a few minutes remained after the birth of the child, these being counted as one day. Again, a man who hears of a vow made by his wife or his daughter, and desires to cancel the vow, must do so on the same day on which he hears of it, as otherwise the protest has no effect; even if the hearing takes place a little time before night, the annulment must be done within that little time. The day is reckoned from evening to evening—i.e., night and day—except in reference to sacrifices, where daytime and the night following constitute one day (Lev. vii. 15; see Calendar). "The day" denotes: (a) Day of the Lord; (b) the Day of Atonement; (c) the treatise of the Mishnah that contains the laws concerning the Day of Atonement (See Yoma and Sabbath).


اذا فاليهودي يحسب الاسبوع (حتى لو كان اليوم الاول منه دقائق واليوم الاخير منه دقائق) وحتى ان غابت ليلة كاملة في اوله او اخره .

اتمنى ان تكون الامور قد اتضحت الان ، هذه حسابات اليهود انفسهم لحساب اليوم واليلة ، وتعبير ( يوم وليلة ) وطريقة حساب (اسبوع الحداد ) او ( ايام الختان ) .

ربنا معاك
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل العزيز بداية نقطة جيدة أننا إتفقنا بوجود ليلة ناقصة

بالنسبة للتفسير الذي يدأ الحساب بدءا من قول يسوع في الفصح
يصطدم بقول صريح ليسوع بأنه سيكون في باطن الأرض فالعد يبدأ منذ لحظة دخول الجسد القبر
فالتفسير غير مقبول لمناقضته لكلام يسوع


أنت تحاول أن تفسر نقص هذه الليلة الأن بأن كلام يسوع لا يعني ثلاثة أيام وثلاثة ليال بشكل حرفي وتقول :

هذا التعبير لا يعني بالضرورة وجود الليلة الثالثة.

لان تعبير (يوم ) = (يوم وليلة ) في عرف اليهودي ، ولا يعني بالضرورة ( نهار وليل ) كما تفهمها انت .


تعبير يوم لا يعني يوم وليلة وإنما اليوم الكامل هو الذي يساوي يوم وليلة وليس العكس فكلمة يوم وليلة لا يمكن أن تعني جزء من اليوم لأن هذا كلام غير مقبول أصلا لغويا لماذا ؟؟؟؟
لأن كلمة يوم كلمة عامة تشمل الليل والنهار وتشمل جزء من اليوم
ولكن عندما أخصص بلفظ يوم وليلة فانا أعني يوم كامل وراجع النص أسفله
الذي تستدل به وهو :

The older Biblical term for the whole day was "yom wa-lailah" or "yomam wa-layelah." Later "'ereb wa-boḳer" was used (Dan. viii. 14). Corresponding with it is νυχθήμερον (II Cor. xi. 25). "Boḳer" is literally the break of day, "'ereb" the decline of day.


http://jewishencyclopedia.com/view.j... and night


وهو تعريف لليوم الكامل في العهد القديم وأنه يعبر عنه بلفظ يوم وليلة
فالنص يقول يوم كامل = يوم وليلة
وليس كما قلت أنت

فهو لم يقل أبدا أن الجزء من اليوم يسمى يوم وليلة
ولا يوجد نص واحد في الكتاب المقدس أطلق على جزء صغير من اليوم لقب يوم وليلة فكما قلت
لك هذا غير مقبول منطقيا ولغويا حتى عند أي جنس سواء يهود أم هنود أم أتراك أم أي جنس كان
وأما إستدلالك بموضوع الختان فهو لا يذكر شيء خاص باليالي أبدا فالختان يكون بعد ثمانية أيام فبعد دخول اليوم الثامن للولادة يكون الختان في أي جزء فيه ولا بأس في ذلك

وبالنسبة لنص الغلام الجائع في أول مداخلتك فلقد رددت عليه في مداخلة سابقة وكان فحوى الرد
أن معنى أن الغلام أكل في اليوم الثالث فهذا يعني أنه أدرك ليلته لأن العد يبدأ من الليل

ومازال الإشكال قائما
أين الليلة الثالثة
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإشكال أنك تريد أن تعتبر أن الجزء الصغير من اليوم الذي كان قبل الغروب والذي دخل فيه الجسد القبر يوم وليلة
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الزميل العزيز بداية نقطة جيدة أننا إتفقنا بوجود ليلة ناقصة

بالنسبة للتفسير الذي يدأ الحساب بدءا من قول يسوع في الفصح
يصطدم بقول صريح ليسوع بأنه سيكون في باطن الأرض فالعد يبدأ منذ لحظة دخول الجسد القبر
فالتفسير غير مقبول لمناقضته لكلام يسوع
الاخ الفاضل

سلام ونعمة ،

تعقيب سريع على هذه النقطة
قلت لك ان هناك تفاسير ، تقول ان الايام الثلاثة تحسب من لحظة نطق الرب لهذه الكلمات ، التفسير نفسه يرد على النقاط التي تفضلت بها ، ونحن هنا لاختصار الوقت للتركيز فانا لا اناقشك في هذا التفسير ولكني اناقشك في التفسير الآخر .


تعبير يوم لا يعني يوم وليلة وإنما اليوم الكامل هو الذي يساوي يوم وليلة وليس العكس فكلمة يوم وليلة لا يمكن أن تعني جزء من اليوم لأن هذا كلام غير مقبول أصلا لغويا لماذا ؟؟؟؟
لأن كلمة يوم كلمة عامة تشمل الليل والنهار وتشمل جزء من اليوم
ولكن عندما أخصص بلفظ يوم وليلة فانا أعني يوم كامل وراجع النص أسفله
الذي تستدل به وهو :

the older biblical term for the whole day was "yom wa-lailah" or "yomam wa-layelah." later "'ereb wa-boḳer" was used (dan. Viii. 14). Corresponding with it is νυχθήμερον (ii cor. Xi. 25). "boḳer" is literally the break of day, "'ereb" the decline of day.


http://jewishencyclopedia.com/view.j... and night

وهو تعريف لليوم الكامل في العهد القديم وأنه يعبر عنه بلفظ يوم وليلة
فالنص يقول يوم كامل = يوم وليلة
وليس كما قلت أنت

فهو لم يقل أبدا أن الجزء من اليوم يسمى يوم وليلة

يا عزيزي ،

انت تناقشني بعد قراءة سطر او سطرين من دائرة المعارف اليهودية

دائرة المعارف والاقتباسات التي وضعتها لك تفسر الموضوع كالتالي

اليهودي يقول ( يوم ) ويقول ( يوم وليلة ) والاثنان يعنيان ( يوما واحدا )

في كلا التعبيرين ، فان اليهودي يعتبر ( اليوم ) او ( اليوم وليلة ) هو يوما كاملا حتى لو تم حساب جزء منه فقط لاستكمال اسبوع الحداد او حساب الفترة بين الولادة والختان في اليوم الثامن .


ولا يوجد نص واحد في الكتاب المقدس أطلق على جزء صغير من اليوم لقب يوم وليلة فكما قلت لك هذا غير مقبول منطقيا ولغويا حتى عند أي جنس سواء يهود أم هنود أم أتراك أم أي جنس كان

هذا طبعا تقرير زائف ، لانني وضعت لك بعض الامثلة والكتاب المقدس مليء بالامثلة الاخرى التي تحتوي على استعمال اليهودي كلمة ( يوم وليلة ) باعتبار جزء من اليوم .
وهنا انا لم اقل رأي الخاص ولكني احتكمت الى دائرة المعارف اليهودية التي تفسر لنا كيف يحسب اليهودي يومه ، فارجو ان تلتزم بنفس الشيء وتقتبس من الموقع اليهودي افكار اليهود فلا تضع كلامك انت وتفسيرك انت .

وأما إستدلالك بموضوع الختان فهو لا يذكر شيء خاص باليالي أبدا فالختان يكون بعد ثمانية أيام فبعد دخول اليوم الثامن للولادة يكون الختان في أي جزء فيه ولا بأس في ذلك

يا عزيزي ، موضوع الختان ، وموضوع الحداد الذي ورد بالتفسير هو اكبر دليل على انه عند زيادة ( اليوم والليلة ) الى اكثر من ( يوم وليلة ) واحدة فان الحساب يكون مظبوطا لعدد الايام حتى وان كان لبعض دقائق من اليوم الاول والاخير ، فما بالك بليلة كاملة ؟؟؟؟


وبالنسبة لنص الغلام الجائع في أول مداخلتك فلقد رددت عليه في مداخلة سابقة وكان فحوى الرد
أن معنى أن الغلام أكل في اليوم الثالث فهذا يعني أنه أدرك ليلته لأن العد يبدأ من الليل

اذا اردت ان تنقض كلامي فعليك ان تأتي بالتفسير الذي يقول هذا الكلام من مصدر مسيحي موثق ، كما نفعل معكم في اقتباساتنا من تفسيرات المسلمين المعتمدين لديكم ، فنحن لا نفسر لكم قرآنكم فلا تفسروا لنا انجيلنا ، واظن ان الامر بسيط ومقبول .

ومازال الإشكال قائما
أين الليلة الثالثة

الإشكال أنك تريد أن تعتبر أن الجزء الصغير من اليوم الذي كان قبل الغروب والذي دخل فيه الجسد القبر يوم وليلة


الاشكال بهذه الطريقة اصبح في عقلك انت فقط ، او انك مجادل بغير دليل .

للاسباب التالية :

اولا: انت تقوم بوضع تفسير ليس له اي دليل من تفاسير المسيحيين وهذا امر غير مقبول ، اذا اردت ان تلزمنا بفكر معين عليك ان تقتبس الكلام من تفسير المسيحيين فلا تفسر لنا كتابنا كما لا نفسر لكم كتابكم .

ثانيا : وضعت لك من دائرة المعارف اليهودية ما يفيد ان اليهودي يقبل كلمة ( يوم ) او ( يوم وليلة ) للتعريف على اليوم اليهودي وهو يحسب يوما كاملا حتى لو كان جزء منه فقط تقصر الى ان تكون دقائق فقط .

ثالثا :من دائرة المعارف اليهودية نفسها ، كتبت لك ان اليهود يحسبون اسبوع الحداد او ثمانية ايام الختان كاملة ، حتى ان كان اليوم الاول واليوم الاخير منهما هو دقائق معدودات .

رابعا : اذا اردت ان ترد معترضا ، فارجو ان لا تلزمنا بما تفهمه انت ، بل اكتب كلامك موثقا بتفاسير مسيحية معتمدة ، او مصادر يهودية معتمدة تؤكد كلامك .

بهذا اعتقد ان الموضوع تم الرد عليه بصورة كافية ، وانت الان تجادل بغير اي دليل معك على ان فهمك هو الصحيح .

تحياتي
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل العزيز
بإختصار
انت أعطيتني نص من دائرة المعارف هذا النص يقول أنه في العهد القديم يطلق على اليوم الكامل
لفظ يوم وليلة فيوم وليلة = يوم واحد فقط حتى لا يظن أحد أن تعبير يوم وليلة يساوي يوم كامل 24 ساعة مضاف إليه ليلة وهذا نستخدمه أيضا في معاملاتنا اليومية فيقول الرجل أنا مكثت في المكان الفلاني يوم بليلته
إنظر إلى معادلتك الغريبة أنت تحسب بهذا الشكل
يوم كامل = يوم وليلة
جزء من اليوم يعتبر يوم كامل
إذن جذء من اليوم ولو كان بضعة دقائق يعتبر يوم وليلة

أستحلفك بالذي خلقك هل يصح هذا الكلام

أختم معك بتكرار أحد أدلتك وأرد عليها مش من دماغي ولكن من التقليد اليهودي نفسه
قلت في مشاركة سابقة

المثال الرابع : استير طلبت من عمها مردخاي ان يصوم الشعب ثلاثة ايام وثلاث ليال قبل دخولها الى الملك لعرض طلبها ، ولكنها دخلت في اليوم الثالث وبدون الليلة الثالثة ؟؟؟
(فقالت استير ان يجاوب مردخاي 16 اذهب اجمع جميع اليهود الموجودين في شوشن وصوموا من جهتي ولا تأكلوا ولا تشربوا ثلاثة ايام ليلا ونهارا.وانا ايضا وجواريّ نصوم كذلك وهكذا ادخل الى الملك خلاف السنّة.فاذا هلكت هلكت. 17 فانصرف مردخاي وعمل حسب كل ما اوصته به استير 1 وفي اليوم الثالث لبست استير ثيابا ملكية ووقفت في دار بيت الملك الداخلية مقابل بيت الملك والملك جالس على كرسي ملكه في بيت الملك مقابل مدخل البيت)(استير 4: 16و 5: 1)

تقول عن أستير ولكنها دخلت في اليوم الثالث وبدون الليلة الثالثة أقول لك أنت خطأ جدا جدا

فماذا يقول التقليد اليهودي الذي تقول أني أتركه وأفسر بدماغي
يقول أن اليوم يبدأ من غروب الشمس
وماذا يقول النص الذي تحتج به خاطئا :
ولا تأكلوا ولا تشربوا ثلاثة ايام ليلا ونهارا
ولاحظ أن كلمة ليلا سبقت نهارا
إذن متى يبدأ الصوم ؟ مع غروب الشمس
فمثلا هم سيصومون خميس وجمعة وسبت فاليوم الثالث هو السبت
بدأ الصوم من الخميس مثلا أقول مثلا عشان ماتقليش جبت منين أسماء الأيام ديه فمع غروب شمس الأربعاء ودخول الخميس بدأ الصوم
الخميس اليوم الأول فيه ليلة التي بدؤا فيها الصوم حسب اللتقليد اليهودي
الجمعة اليوم الثاني وفيه ليلة صاموها أيضا
السبت هو اليوم الثالث وهو الذي دخلت فيه وطبعا فيه ليلة ( وفي اليوم الثالث لبست استير ثيابا ملكية )
ولأن الليلة تبدا من غروب الشمس فهي لابد حضرت هذه الليلة
وليس كما قلت أنت خاطئا أنها دخلت بدون الليلة الثالثة
إذن كم يوما صامت أستير
الإجابة ثلاثة الخميس والجمعة والسبت
وكم ليلة صامت أستير الإجابة ثلاثة اليلة الأولى حيث يبدأ اليوم وبالتالي يبدأ الصوم ثم الليلة الثانية والثالثة التي كانت في بداية اليوم الثالث حسب التقليد اليهودي
ومنه نستدل أن لفظ ثلاثة أيام وثلاثة ليال هو لفظ يعني ثلاثة أيام مختلفة فيهم ثلاث ليال
وهنا أيضا نقول قال يسوع ثلاثة أيام و ثلاثة ليال فهو لو قال ثلاث أيام وسكت لما كانت هناك مشكلة لكنه خصص أنه سيكون ثلاثة ليال أيضا
فأين الثلاث ليال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أخي الحبيب هل فهمت ؟؟؟؟؟؟؟
لك كبير تحية
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لو أن رجلا يهوديا إسأجر رجلا لحراسة مكان لمدة ثلاثة أيام وثلاثة ليال فلم يذهب الرجل الليلة الأولى ولكنه ذهب في الصباح في نفس اليوم وأتم الثلاث أيام ولكن بدون لية نقاصة
هل يكون الرجل أتم إتفاقه على أكمل وجه
أرجو التفكر والملاحظة
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الزميل العزيز
بإختصار
انت أعطيتني نص من دائرة المعارف هذا النص يقول أنه في العهد القديم يطلق على اليوم الكامل
لفظ يوم وليلة فيوم وليلة = يوم واحد فقط حتى لا يظن أحد أن تعبير يوم وليلة يساوي يوم كامل 24 ساعة مضاف إليه ليلة وهذا نستخدمه أيضا في معاملاتنا اليومية فيقول الرجل أنا مكثت في المكان الفلاني يوم بليلته
إنظر إلى معادلتك الغريبة أنت تحسب بهذا الشكل
يوم كامل = يوم وليلة
جزء من اليوم يعتبر يوم كامل
إذن جذء من اليوم ولو كان بضعة دقائق يعتبر يوم وليلة
أستحلفك بالذي خلقك هل يصح هذا الكلام


اخي الفاضل

الموضوع ليس مطروح للفصال ، وعلشان خاطري او عشان خاطرك او عشان خاطر ربنا
او استحلفك بالله

الموضوع ايضا لا يخضع لقياسه بمعقوليتك او خلفياتك الثقافية في حساب الوقت وتعريف اليوم .

الموضوع كله يقاس بما يقوله اليهودي في هذا الامر ، وهو الفيصل الوحيد للقياس والدراسة هنا .

لقد وضعت لك رابطا لدائرة المعارف اليهودية وهي التي تشرح فكر اليهود في تعريف اليوم ، وتسميته .

واتمنى ان تكون ملما باللغة الانجليزية ، فاقرأ معي وقل لي ماذا تقرأ وكيف تفهم :

هنا تقول دائرة المعارف اليهودية لتعريف ( اليوم ) DAY

http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=167&letter=D


In the Bible, the season of light (Gen. i. 5), lasting "from dawn [lit. "the rising of the morning"] to the coming forth of the stars" (Neh. iv. 15, 17). The term "day" is used also to denote a period of twenty-four hours (Ex. xxi. 21). In Jewish communal life part of a day is at times reckoned as one day; e.g., the day of the funeral, even when the latter takes place late in the afternoon, is counted as the first of the seven days of mourning; a short time in the morning of the seventh day is counted as the seventh day; circumcision takes place on the eighth day, even though of the first day only a few minutes remained after the birth of the child, these being counted as one day. Again, a man who hears of a vow made by his wife or his daughter, and desires to cancel the vow, must do so on the same day on which he hears of it, as otherwise the protest has no effect; even if the hearing takes place a little time before night, the annulment must be done within that little time. The day is reckoned from evening to evening—i.e., night and day—except in reference to sacrifices, where daytime and the night following constitute one day (Lev. vii. 15; see Calendar). "The day" denotes: (a) Day of the Lord; (b) the Day of Atonement; (c) the treatise of the Mishnah that contains the laws concerning the Day of Atonement (See Yoma and Sabbath).


*********

وهذا تعريف اليهودي لكلمة (الليل ) NIGHT

http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=286&letter=N&search=day%20and%20night


The period between sunset and sunrise (see Calendar; Day). The older Biblical term for the whole day was "yom wa-lailah" or "yomam wa-layelah." Later "'ereb wa-boḳer" was used (Dan. viii. 14). Corresponding with it is νυχθήμερον (II Cor. xi. 25). "Boḳer" is literally the break of day, "'ereb" the decline of day.

Among the ancient Israelites, as among the Greeks, the day was reckoned from sunset to sunset. This was the custom also of the Gauls and ancient Germans, and was probably connected originally with the cult of the moon. There is, however, evidence that this was not the custom at all times; e.g., the expression "day and night" in Lev. viii. 35; Num. ix. 21; Jer. viii. 23, xvi. 13, xxxiii. 25; Isa. Ix. 11; Ps. i. 2; xxxii. 4; xlii. 4, 9; lv. 11; Lam. ii. 18; I Sam. xxv. 16; I Kings viii. 59. So too some claim that in Gen. i. 5 et seq. the day is reckoned according to the Babylonian manner, from morning till morning (see Delitzsch in Dillmann's commentary on Gen. i. 5).
Further evidence that the reckoning of the day from the evening is of later date is found in connection with the sacrificial service, in which the oldest customs were undoubtedly most rigidly preserved. While in the Talmud the day is always counted with the preceding night, as, for instance, in regard to the prohibition of killing the young with its mother on the same day (Lev. xxii. 28), with reference to sacrifices which had to be eaten on the day on which they were offered the night is counted with the day preceding it (Ḥul. 83a).
The division into day and night was originally very indefinite, and there was no accurate measurement of time. The distinctions were made according to the successive natural stages or the occupations in daily life. The early morning is "'alat hashaḥar," literally "rising of the morning [star]."
The morning is "boḳer," or "the sun rose" (Gen. xix. 23, xxxii. 31).
*************

الخلاصة :

اولا : تسمية اليهودي لليوم = اليهودي يسمي ( اليوم ) او ( يوم وليلة )
كمصطلح ، يخدم نفس الغرض ، و يعتبر اليوم اليهودي من غروب الشمس الى غروب الشمس .


ثانيا : قياس اليهودي لليوم = يقبل اليهودي جزء من اليوم في حسابه على انه يوما كاملا . ( او يوم وليلة ) حتى وان لم يكن فيها ليلة .

ثالثا : يقيس اليهودي اسبوع الحداد او ثمان ايام الختان ، كاسبوع كامل او فترة 8 ايام كاملة ، حتى وان كان اليوم الاول والاخير هو مجرد دقائق هنا ودقائق هناك ، فما بالك بعدم وجود ليلة كاملة فيه ؟؟؟

ارجو ان تقرأ الموقع وتكتب منه اقتباسا ما يفيد كلامك ، اما اعتراضك لعدم المعقولية او عدم فهمك للامر فهذا لن يقدم او يؤخر في شيء .

مع تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ الفاضل

وضعت لك ردا ذهب الى الصفحة الخلفية ارجو قرائته والاجابة على ما جاء فيه من اسئلة قبل قراءة هذه المداخلة .





لو أن رجلا يهوديا إسأجر رجلا لحراسة مكان لمدة ثلاثة أيام وثلاثة ليال فلم يذهب الرجل الليلة الأولى ولكنه ذهب في الصباح في نفس اليوم وأتم الثلاث أيام ولكن بدون لية نقاصة
هل يكون الرجل أتم إتفاقه على أكمل وجه
أرجو التفكر والملاحظة

الاجابة بحسب طريقة اليهودي لحساب الايام هي :

نعم يكون قد اتم الاتفاق كاملا غير منقوصا .

واليك الدليل :

في الكتاب المقدس قال الملك رحبعام لمجموعة من الناس جاءوا يسألوه مسألة :
(فقال لهم ارجعوا اليّ بعد ثلاثة ايام.فذهب الشعب.)

انت تفهم بعد ثلاثة ايام اي في اليوم الرابع .
ولكنهم رجعوا في اليوم الثالث ، واجابهم الملك الى طلبهم بدون مناقشة في حساب الايام

(فجاء يربعام وجميع الشعب الى رحبعام في اليوم الثالث كما تكلم الملك قائلا ارجعوا اليّ في اليوم الثالث. 13 فاجابهم الملك بقساوة وترك الملك رحبعام مشورة الشيوخ 14 وكلمهم حسب مشورة الاحداث قائلا.ابي ثقل نيركم وانا ازيد عليه.ابي ادّبكم بالسياط واما انا فبالعقارب.)
(2 اخبار الايام 10: 1 - 15)

**********
هنا يستخدم تعبير ( ثلاثة ايام ) او (ثلاثة ايام وثلاث ليال ) حتى وان كان هناك ليلة كاملة ناقصة .

( فصادفوا رجلا مصريا في الحقل فاخذوه الى داود واعطوه خبزا فاكل وسقوه ماء 12 واعطوه قرصا من التين وعنقودين من الزبيب فاكل ورجعت روحه اليه لانه لم ياكل خبزا ولا شرب ماء في ثلاثة ايام وثلاث ليال. 13 فقال له داود لمن انت ومن اين انت.فقال انا غلام مصري عبد لرجل عماليقي وقد تركني سيدي لاني مرضت منذ ثلاثة ايام.)
(1 صموئيل 30 : 11 - 13)

********
وللحديث بقية ...
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اخي العزيز و الفاضل

الدليل الاكبر ، هو دراسة ما فهمه اليهود بكلام المسيح ( ثلاثة ايام وثلاث ليال )

اقرأ معي :

( حينئذ اجاب قوم من الكتبة والفريسيين قائلين يا معلّم نريد ان نرى منك آية.
39 فاجاب وقال لهم جيل شرير وفاسق يطلب آية ولا تعطى له آية الا آية يونان النبي.
40 لانه كما كان يونان في بطن الحوت ثلاثة ايام وثلاث ليال هكذا يكون ابن الانسان في قلب الارض ثلاثة ايام وثلاث ليال)
(متى 12: 38 - 40)

هم سمعوا كلام المسيح ( ثلاثة ايام وثلاث ليال) وهم يعرفون كيف يتم حساب يومهم .
ويعرفون متى مات المسيح ومتى دفن ، ومتى يبدأ حساب ( ثلاثة ايام وثلاث ليال )

تعال معي نقرأ عندما ذهبوا الى بيلاطس طالبين حراسة القبر :

(وفي الغد الذي بعد الاستعداد اجتمع رؤساء الكهنة والفريسيون الى بيلاطس 63 قائلين.يا سيد قد تذكرنا ان ذلك المضل قال وهو حيّ اني بعد ثلاثة ايام اقوم. 64 فمر بضبط القبر الى اليوم الثالث لئلا يأتي تلاميذه ليلا ويسرقوه ويقولوا للشعب انه قام من الاموات.فتكون الضلالة الاخيرة اشر من الاولى.)
(متى 27 : 62 - 64)
الان هم يطلبون حراسة القبر ( الى اليوم الثالث ) ؟؟؟؟؟

لماذا لم يطلبوا حراسته الى اليوم الرابع او الخامس ؟؟؟

لماذا لم يطلبوا حراسة القبر ( ثلاثة ايام ) من وقت كلامهم مع بيلاطس ؟؟؟

الم يعرفوا (مثلك ) ان هناك ليلة ناقصة ؟؟؟

ام انهم يعرفون ان ( ثلاثة ايام وثلاث ليال ) تعبير معناه ( ثلاثة ايام ) ؟؟ فاذا انتهى اليوم الثالث (بعد الصلب ) فقد انتهى الامر !!!!

واستعير تعبيرك

ارجو التفكير والملاحظة !!!!!

ولك تحية اكبر من التي تحيينا بها .


 

drcee

New member
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخي العزيز و الفاضل

الدليل الاكبر ، هو دراسة ما فهمه اليهود بكلام المسيح ( ثلاثة ايام وثلاث ليال )

اقرأ معي :

( حينئذ اجاب قوم من الكتبة والفريسيين قائلين يا معلّم نريد ان نرى منك آية.
39 فاجاب وقال لهم جيل شرير وفاسق يطلب آية ولا تعطى له آية الا آية يونان النبي.
40 لانه كما كان يونان في بطن الحوت ثلاثة ايام وثلاث ليال هكذا يكون ابن الانسان في قلب الارض ثلاثة ايام وثلاث ليال)
(متى 12: 38 - 40)

هم سمعوا كلام المسيح ( ثلاثة ايام وثلاث ليال) وهم يعرفون كيف يتم حساب يومهم .
ويعرفون متى مات المسيح ومتى دفن ، ومتى يبدأ حساب ( ثلاثة ايام وثلاث ليال )

تعال معي نقرأ عندما ذهبوا الى بيلاطس طالبين حراسة القبر :

(وفي الغد الذي بعد الاستعداد اجتمع رؤساء الكهنة والفريسيون الى بيلاطس 63 قائلين.يا سيد قد تذكرنا ان ذلك المضل قال وهو حيّ اني بعد ثلاثة ايام اقوم. 64 فمر بضبط القبر الى اليوم الثالث لئلا يأتي تلاميذه ليلا ويسرقوه ويقولوا للشعب انه قام من الاموات.فتكون الضلالة الاخيرة اشر من الاولى.)
(متى 27 : 62 - 64)
الان هم يطلبون حراسة القبر ( الى اليوم الثالث ) ؟؟؟؟؟

لماذا لم يطلبوا حراسته الى اليوم الرابع او الخامس ؟؟؟

لماذا لم يطلبوا حراسة القبر ( ثلاثة ايام ) من وقت كلامهم مع بيلاطس ؟؟؟

الم يعرفوا (مثلك ) ان هناك ليلة ناقصة ؟؟؟

ام انهم يعرفون ان ( ثلاثة ايام وثلاث ليال ) تعبير معناه ( ثلاثة ايام ) ؟؟ فاذا انتهى اليوم الثالث (بعد الصلب ) فقد انتهى الامر !!!!

واستعير تعبيرك

ارجو التفكير والملاحظة !!!!!

ولك تحية اكبر من التي تحيينا بها .



يارجل انتم تعملون جدال على الايام من بداية اليوم ونهايتة المهم اليوم فى المسيحية بيبداء من متى وينتهى متى لا تدخل اليهود فى الحوار
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
يارجل انتم تعملون جدال على الايام من بداية اليوم ونهايتة المهم اليوم فى المسيحية بيبداء من متى وينتهى متى لا تدخل اليهود فى الحوار


عزيزي الفاضل

اذا اردنا ان نؤرخ لحدث اسلامي في عصر نبي الاسلام او بعده ، هل نحسبه بالتأريخ الحالي (باسماء الشهور الحالية ) ام بتأريخ المسلمين ( باسماء الشهور العربية ) ؟؟؟

ملحوظة : التقويم الاسلامي واليهودي يستخدمان القمر لحساب الايام والشهور ( وان كانت الطريقة مختلفة ) .

التقويم الحالي يستخدم الشمس لحساب الايام والشهور .


تحياتي
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل العزيز نيو مان
تحية طيبة
لأسباب شخصية محضة لن أستطيع إستكمال الحوار معك
وإن كنت أعتقد أننا في ما إنتهينا عليه قد قدمنا مادة مفيدة للباحث في هذا الموضوع
وكذا الحال في موضوع إنجاب ميكال
وأشهد أني لمست منك رقيا إلى حد كبير في الحوار وقد حاولت انا أيضا أن أكون كذلك
وآسف على أي تجاوزات قد تكون وقعت مني دون قصد
وأعدك بتجدد القاء عندما تزول أسباب عدم دخولي على النت
تحياتي لك ولكل أعضاء المنتدى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اخي العزيز ، الفاضل والمحترم

سلام ونعمة

يؤسفني ان تكون هناك ظروفا تضطرك الى عدم الدخول على النت
نصلي ان يتدخل الله دائما في حياتك بكل الخير والرحمة

الحقيقة انني ايضا لمست فيك انسانا محترما في الحوار
اتمنى ان يتجدد اللقاء وقتما تسمح لك ظروفك

ربنا معاك ويبارك حياتك

 

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السادة الافاضل السادة الزوار
***********بعد التحية
**ان موضوع تداخلكم هذا واضح وصريح ولا يحتاج الي كل هذا الجدل
**السبب الاول كما تسلمنا الايمان من الاباء هكذا تسلمنا التقاليد ايضا
***ما هو التقليد 0
***التقليد ان المسيح صلب يوم الجمعة 0
***وقام من بين الاموات فجر الاحد0
****فقول المعترض ان اذا اعتبرنا ان 0
***يوم الخميس يوم0
***ويوم السبت يوم 0
***ويوم الاحد يوم 0
***فيكون ثلاثة ايام 0
***وليلة الجمعة الذي يصبح عليها االسبت ليلة 0
**وكذلك ليلة السبت التي يصبح علها الاحد ليلة 0
***وبذلك يكون هناك ليلتان فقط 0 فيكون ما قالة المسيح خطأ
وهنا نقول لهم حاشا ان يكون خطأ لانة قال السماء والارض تزولان لكن كلمة من كلامي لا تزول
*** فلنبحث اذن في اصل الموضوع الذي قالوة المعترضون بوجود ثلاثة ايام وليلتان
نجد ان هناك خطأ في هذا القول
*****لماذا
****للاسباب الاتية

++++ انهم ونسوا موضوع مهم الجذء من اليوم الذي يكون فية ضوء الشمس يسمي نهارا والجذء من اليوم الذي يكون فية ظلام ولا تري الشمس يسمي ليل واليل والنهار يطلق عليهم اسم اليوم
*** اذا ندخل في الموضوع

*******الاوهو الحساب باستخدام العقل الواعي ******
******اولا صلب السيد المسيح يوم الجمعة ومات الجسد يوم الجمعة والقصة مروية في الانجيل ***لا داعي لتكرارها فلحق ضوءا من نهار الجمعة فحسب الجمعة يوم
***فغابت شمس الجمعة وحل الظلام فكان ليل هو ليل الجمعة وانتصف الليل حتي الساعة الثانية عشر ليلا وانتهي عند هذة اللحظة يوم الجمعة بليلتة (فيكون الجسد المقدس مكث في القبر حتي لحظة الحساب هذة ( يوم وليلة)
بعد الساعة الثانية عشر ليلا ما ذالت الدنيا ظلام فهو ظلام ليوم جديد وهو لليل السبت
****وحل نور الفجر فكان نهار ليوم جديد هو يوم السبت وغابت شمس السبت وحل ظلام وهو تكملة ليوم السبت حتي منتصف اليل فعند هذة اللحظة انتهي يوم السبت بليلتة وماذال الجسد المقدس في القبر فتكون عند هذة اللحظة ( مكث جسد السيد المسيح في القبر (يومين وليلتان)
***
***وبذلك يصبح عندنا يومين وليلتين حتي هذة الحظة
***فبعد الساعة الثانية عشر ليلا من يوم السبت المنتهي ما ذال الظلام باقي فدخلنا في ليل جديد ليوم الاحد
***فعند بزوغ فجر الاحد كان جسد المسيح لة كل المجد في القبر وقام بعد بزوغ فجر الاحد اي لحق ضوءا من نهار يوم الاحد فلحق ظلاما من ليل الاحد وضوءا من يوم الاحد وقام في فجر الاحد (فهذا يوم الاحد بليلتة)
وبذلك يكون السيد المسيح لة المجد قضي ثلاثة ايام وثلاثة ليالي كما قال


وارجوا من سيادتكم ان تدركوا ان كلام الانجيل يتحدي الجهل ويتحدي اي كائن تسول لة نفسة انةمدرك لحقيقة غير الواردة في الانجيل
***
 

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ذكرت هذا التوضيح السابق لبيان حقيقة وهو ان الانجيل يفهم في كل عصر وفي كل لغة لانة كلام بين والكلام البين باي اشارة يصل للانسان معناة
فاذا قلنا هذا التقويم لا يتفق والتقويم اليهودي الذي كان وقت المسيح ا
اقول لك وببساطة ان كانوا اليهود يفهموا ان يومهم يبدا باليل ويلية نهار
اقول ان السيد المسيح صلب في نفس اليوم وهو يوم الجمعة بنفس التوقيت السابق الذي تم حسابة
ويمكن حسابة بالتوقيت اليهودي ايضا وان اليوم اليهودي يبدأ بليل
فكيف يتم حسابها بالتوقيت اليهودي
نرجع الي المرجع الذي دونت فية حادثة الصلب وهو الانجيل
نجد ان الانجيل يخبرنا انة صارة ظلمة ثلاث ساعات
الم تكن هذة الظلمة بمثابة ليل وبداية يوم يهودي
فيكون الحساب كالاتي
يوم الجمعة بدأ بالظلام الاعجازي وهو بمثابة ليل للجمعة وبعدها ظهر نورما قبل ليل السبت اي الخاص بالجمعة فكان ليل ويوم للجمعة
حل بداية يوم السبت بليلة وانتهي بنهارة فيكون بذلك ثاني ليلة وثاني يوم
وانتهي السبت
بعد انتهاء نهار السبت يأتي يوم الاحد بليلة واشرق النور ليوم الاحد فقام المسيح من القبر في نور يوم الاحد
وهي ثالث ليلة وقام في اليوم الثالث
وبذلك يكون كلام رب المجد تحقق بالنسبة للحساب اليهودي ايضا
مع ملاحظة ان اذا اعتبرنا الظلام الاعجازي هذا ليل علي الحساب السابق لا يتغير ميعاد الصلب
او يوجد تناقض لبيان الكالم وصحتة باي عصر يعيشة الانسان
وهذة تعطي علامة من علامات صدق الكتاب
ومن لة اذنان للسمع فليسمع
 

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السادة الوسؤلون
الم نكن وصلنا لنهاية اللغط الناتج عن الجهل من ايام عصور الظلام حتي هذا العصر
فبرجاء غلق الموضوع لانة تم توضيحة
*******هذة لا تحتاج ذكاء ****
******* كل من يقرأيدرك ****
لكم تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
شكرا للاخ الحبيب نبيل توفيق

لقد قمنا بوضع رابط لموقع يهودي يشرح مفهوم اليهود لتسمية اليوم ، واوضحنا ان القول ( يوم وليلة ) هي من تسميات اليهودي لليوم ، وليس من الضروري ان يكون متضمنا ( ليلة ) لكي يتم اطلاق التسمية عليه ، فيكفي ان تمضي فقط دقائق معدودة من اليوم ومع هذا فيفهم اليهودي ان اطلاق ( يوم وليلة ) على هذه الدقائق هي مجرد تسمية .

شكرا لشرحك ، اما اغلاق الموضوع او عدمه فهذا شيء راجع للادارة هنا
وان كنت ارى ان الاغلاق ليس الحل في اي موضوع ، بل الرد على الفكر بالفكر والشرح والتفسير والرب قادر على انارة الاذهان والقلوب .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى