كلمات تقتل كما يقتل الرصاص

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف سابق
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,816
مستوى التفاعل
2,027
النقاط
113
رد على: §¤°~®~°¤§كـلـمـات تـقـتـل .. كما تـقـتـل الرصـاصـة §¤°~®~°¤§

موضوع حلوة اوى كلمات تحفة
jesusap8qb6.gif

ميرسى يا قمر على مشاركتك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
قتل الكلام أخطرمن قتل الرصاص

الكلمة التي تنـطـلـق من أفـواهـنا أحـيـانا ً تقـتل كما تقـتل الـرصاصة المنطـلقة من فوهة مســـدس

هــل نفـكر قبـل أن نـتـحـدث مـع الاخـريـن . . . ؟

هـل ننتقـي كلماتنـا بأهتمـام عندمـا نكـتـب للآخـريـن. . . ؟

عندمـا نعاتبهـم أو عندمـا نحبهـم أو عندما نغار عليهم أو عندمـا نحتـج عليـهـم

الكلمة سلاح خطير يجب أن نتعامل معهـا بكـل عناية وحـذر حـتى لانقـتل أحـدا ً ما
أو تتسـب لـه بضـرر بالغ أو إعاقة نفسـية مزمنة

كم يقتل الصمت فينا من أشياء ولكن ما يقتله الكلام أكثـر

كم مـن كلـمة قالت لصاحـبها دعـنــي

لـن نخسـر شيئـا ً حيـن نقـول كلمـة جميله ونخسـر كثيـرا ً حين تفلـت منـا كلمـة جارحـة

تحطـم قلـب وتـؤذي نفـس وتـتـرك بـصـمة مـؤلمة بالـذاكــرة

ومـخـزون قاســي مـــن الـذكـريـات الحـزيـنـة

نخسر إنسان ربما لن تعوضه لنـا الحيـاة في الأيام القادمة
نخـسـر قـلـب ربما لن نـجـد مثله و فيما بـعـد نخسر راحة ضميرنا
وراحـة أنفسنا

:: سأقـــول ::
علينــــا أن نعيد صياغة القديم ونحاول فهـم معانيه مـن جديـد

علينــــا أن نتمهل قبل الـشــروع بالقـتل بكلماتنا

علينـــا أن نتمهل قـبـل أن نشـهـر سـيوف حـروفنا

أننـــي أتســاءل .... ؟

هل الذي قتلناه بكلماتنا قادر على المسامحة في كل الأوقات ؟

اظن ان لكــل قلب ولكل روح طــاقة معينـــة وحد معين ....
قد يفقد القدرة على المســامحة بعد نفاذها ..

هل لنا أن نتحكم ونراقب مسدسات أفواهنا وأقلامنا حتى
لا تنطلق منها كلمة قاتلة وإن لم تقتل فلابد أن تجرح بعمق؟

نعم .. فهذا أمر سهل جداً ...

لأننــــا نعيش وســطــ أنــاس لهم من المشــاعر والأحاسيس الرقيقة الكثير والكثير ,

وأن لم نلمسها ظاهريـــاً فهــــي موجودة في حنــــايا ارواحهم

وأرواحنــــا نحن ايضــــاً
 

+Coptic+

يسوع فداني
عضو مبارك
إنضم
26 يوليو 2009
المشاركات
6,306
مستوى التفاعل
42
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد: قتل الكلام أخطرمن قتل الرصاص

موضوع جميل جدا
ربنا يعوض تعب محبتك
 

+Bent El3dra+

بيك هقدر يارب
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2008
المشاركات
13,814
مستوى التفاعل
639
النقاط
0
الإقامة
فى حضن امى العدرا
رد: قتل الكلام أخطرمن قتل الرصاص

تكلمت كثيرا فندمت اما عن السكوت فلم اندم قط (القديس ارسانيوس معلم اولاد الملوك)
وكمان الانجيل بيقول "أن الذي يخرج من الإنسان ذلك ينجس الإنسان"
بمعنى ان احنا لازم نفكر كويس اووووووووى قبل مانقول اى كلام لاى شخص
لان ممكن بكلمة نخسر الناس ومش هتعرف تصلح الموضوع
ميرسى ليك يا مان
ربنا يبارك خدمتك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
رد: قتل الكلام أخطرمن قتل الرصاص

موضوع جميل جدا
ربنا يعوض تعب محبتك

ميرررسى على مروورك يا ماجد

ربنا يبارك حياتك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
رد: قتل الكلام أخطرمن قتل الرصاص

تكلمت كثيرا فندمت اما عن السكوت فلم اندم قط (القديس ارسانيوس معلم اولاد الملوك)


وكمان الانجيل بيقول "أن الذي يخرج من الإنسان ذلك ينجس الإنسان"
بمعنى ان احنا لازم نفكر كويس اووووووووى قبل مانقول اى كلام لاى شخص
لان ممكن بكلمة نخسر الناس ومش هتعرف تصلح الموضوع
ميرسى ليك يا مان

ربنا يبارك خدمتك


ميرررسى على مروورك يا بنت العدرا

وعلى مشاركتك الجميله

ربنا يبارك حياتك
 
أعلى