كان العمر لحظات فيما تختار ؟

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
بينسي يا ميريت

او يتحول الحب لذكريات باسمة

يفتكرهاااا ويصحبها حنين في بعض الاوقات
 

ميريت

عضوة مباركة
عضو مبارك
إنضم
27 مايو 2006
المشاركات
1,821
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
بينسي يا ميريت

او يتحول الحب لذكريات باسمة

يفتكرهاااا ويصحبها حنين في بعض الاوقات




لو الحب اتنسي يبقي مكنش حب ياهوت
لكن لو اتحول لزكري حلوه يبقا متنساش
 

++sameh++

عضو شرف
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2005
المشاركات
1,339
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
فى حضن الأب
لحظة الفــرح :

ما أبهظ ثمن الفرح في هذا الزمان .. وما أروع لحظاته إنها كالغيث تنزل على صحراء أعماقنا العطشى فتزهر كل المساحات القاحلة بنا .. إنها تلوننا .. تغسلنا .. ترممنا تبدلنا ... تحولنا إلى كائنات أُخرى... كائنات تملك قدرة الطيران فنحلق بأجنحة الفرح إلى مدن طال انتظارنا واشتياقنا لها



لحظة الحــزن:
الحزن.... ذلك الشعور المؤلم .. وذلك الشعور المؤذي وذلك الشعور المقيم فينا إقامة دائمة .. فلا نغادره.. ولا يغادرنا يأخذنا معه إلى حيث لا نريد .. فنتجول في مدن ذكرياتنا الحزينة ونزور شواطئ انكساراتنا ... ونغفو.. نحلم بلحظة أمل تسرقنا من حزننا الذي لا ينسانا .. ومن قلوبنا التي لا تنساه


لحظة الحنين :
حنيننا.. إحساسنا الدافئ بالشوق .. إلى إنسان ما ... إلى مكان ما ... إلى إحساس ما ... إلى حلم ما .. إلى أشياء كانت ذات يوم تعيش بنا ونعيش بها .. أشياء تلاشت كالحلم .. مازال عطرها يملأ ذاكرتنا .. أشياء نتمنى أن تعود إلينا .. وأن نعود إليها ... في محاولة يائسة منا .. لإعادة لحظات جميلة وزمان رائع أدار لنا ظهره ورحل كالحلم الهادئ


لحظة ألاعتذار:
بيننا وبين لها .. ربما بقصد وربما بلا قصد ..... لكن بقي في داخلنا إحساس بأنفسنا هناك أشياء كثيرة نتمنى أن نعتذر لها أشياء أخطأنا في حقها .. أسئنا الذنب ورغبة قوية للاعتذار لهم ... وربما راودنا الإحساس ذات يوم بالحنين إليهم .. وربما تمنينا من أعماقنا أن نرسل إليهم بطاقة اعتذار أو أن نضع أمام بابهم باقة ورد ندية


لحظة الذهول:
عندما نُصاب بالذهول ... ندخل في حالة من الصمت .. ربما لأن الموقف عندها يصبح أكبر من الكلمة .. وربما لأن الكلمة عندها تذوب في طوفان الذهول ... فنعجز عن الاستيعاب ونرفض التصديق ... ونحتاج إلى وقت طويل كي نجمع شتاتنا ولكي نستيقظ من غيبوبة الذهول ... التي أدخلتنا فيها رياح الصدمة..


لحظة الندم:
ما طعم الندم؟. وما لون الندم؟ .. وما آلام الندم؟ اسألوا أولئك الذين يسري فيهم الندم سريان الدم أولئك الذين أصبحت أعماقهم غابات من أشجار الندم أولئك الذين يحاصر الندم مضاجعهم كالوحوش المفترسة أولئك الذين يبكون في الخفاء كلما تضخّمت فيهم أحاسيس الندم ويبحثون عن واحة أمان يسكبون فوقها بحور الندم الهائجة في أعماقهم..


لحظة الحــب:
معظمنا يملك قدرة الحب ... لكن قلّة منا فقط يملكون قدرة الحفاظ على هذا الحب ... فالحب ككل الكائنات الأُخرى يحتاج إلى دفء وضوء وأمان .. لكي ينمو نموه الطبيعي فلكي يبقى الحب في داخلك، فلابد أن تهيئ له البيئة الصالحة ولابد أن تتعامل مع الحب كما تتعامل مع كل شيء حولك يشعر ويحس ويتنفس.. فلا تظلم الحب.. لكيلا يظلمك الحب..


لحظة الغضب:
في حالات كثيرة ينتابنا الغضب ... فنغضب ونثور كالبركان ونفقد قدرة التفكير ... ويتلاشى عقلنا خلف ضباب الغضب وتتكون في داخلنا رغبة لتكسير الأشياء حولنا ... فلا نرى ولا نسمع سوى صرخة الغضب في أعماقنا ... وكثيراً ما خسرنا عند الغضب أشياء كثيرة نعتز بها .. وتعتز بنا ثم نستيقظ على بكاء الندم في داخلنا..


أي اللحظـــات اخترت.... أي اللحظات تتمنى أن تجدها... أي اللحظات أنت نادم عليها​


منقول للأمانة
 

tina_tina

مسيحية للأبد
عضو مبارك
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
2,555
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
شكرا على الموضوع ده
بس علشان الانسان يعيش لازم يمر بكل هذة اللحظات فى حياته
موضوع جميل
 

ramyghobrial

The Love Faithful
مشرف سابق
إنضم
23 ديسمبر 2005
المشاركات
4,039
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
Cairo
على راي تينا لازم علشان نعيش نختار ونحس بكلة
شكرا على موضوع جميل اوي
 

sparrow

علي صدرك ربي تتكاني
عضو مبارك
إنضم
1 أكتوبر 2006
المشاركات
4,726
مستوى التفاعل
482
النقاط
0
موضوع جميل
ربنا يباركك​
 

Bino

المحتمى فى دم المسيح
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2006
المشاركات
558
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
away of Jerusalem
موضوع جميل فعلا
بس المشكله ان الحزن و الفرح و الندم مبتقاش لحظات
ده ممكن تكون ايام و شهور و سنين
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
الرب يبارك حياتك

سلام ونعمة للكل
هااااااااي أخي ++sameh++

جميل فعلاً
الرب يبارك حياتك
وكل هذه اللحظات بالفعل واقعية
وهي محطات في قطار الحياه
فما سنختار لننزل

لحظة الحــزن:
الحزن.... ذلك الشعور المؤلم .. وذلك الشعور المؤذي وذلك الشعور المقيم فينا إقامة دائمة .. فلا نغادره.. ولا يغادرنا يأخذنا معه إلى حيث لا نريد .. فنتجول في مدن ذكرياتنا الحزينة ونزور شواطئ انكساراتنا ... ونغفو.. نحلم بلحظة أمل تسرقنا من حزننا الذي لا ينسانا .. ومن قلوبنا التي لا تنساه


هذه اللحظة من أصدق اللحظات التي تمر بي
ففيها أدرك من أنا
وهنا تذكرت ما كتبته في يوماً مني قد مضي
وكلماتك هذه أعادتني له



"بئري أنا ومسكني الجديد"


جدرانه شائكه ومملوئة بالأحزان والألامات
أرضيته مجمدة ومملوئة بالجراح والمشقات
شمسه تشرق كل يوم وليس لها سوي أن تكيل عليَ الأهات
وقمره ليلاً ياتي بهدوءه الذي يجذبني وحدي لماضي الذكريات
الدموع هي صديقتي الوحيده التي سارت معي بطول طريق التنهدات

هذا هو مسكني الجديد
هذا هو المكان المفضل لي الأن
أذهب أليه كثيراً ففيه أجد الراحة والسكينة
نعم راحة وسكينة بالنسبه لي ففيها أدرك
من أنــــــــــــــــــــــــا

فلحظة الحزن من وجهة نظري هي...
اللحظة التي يتعري فيها الإنسان من كل ما عليه
ويبقي له ما خلق به
سلام ونعمة
 

فراشة مسيحية

ميكو قلب ماما
مشرف سابق
إنضم
22 نوفمبر 2006
المشاركات
25,378
مستوى التفاعل
156
النقاط
63
الإقامة
قلب إلهي يسوع المسيح
إن كان العمر لحظات فيما تختار ؟

أختار لحظة الحب

لحظة الحــب:
معظمنا يملك قدرة الحب ... لكن قلّة منا فقط يملكون قدرة الحفاظ على هذا الحب ... فالحب ككل الكائنات الأُخرى يحتاج إلى دفء وضوء وأمان .. لكي ينمو نموه الطبيعي فلكي يبقى الحب في داخلك، فلابد أن تهيئ له البيئة الصالحة ولابد أن تتعامل مع الحب كما تتعامل مع كل شيء حولك يشعر ويحس ويتنفس.. فلا تظلم الحب.. لكيلا يظلمك الحب..

أجمل حاجة فى الدنيا هى الحب الصادق الخالص النابع من القلب

شكرآ سامح على الموضوع الحلووووووووووو

الرب يباركك
 

artamisss

مشرف ديموقراطى جدااا
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
2,175
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
In The Kingdom Of Heavens
معلش يا جماعه الموضوع مكرررررر فا انا دمجت الموضوعين ببعض اوك
 

jojo_josiph

ابن يسوع
عضو مبارك
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
1,502
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
فى احضان يسوع
لـو العمر لحظه ... فأي لحظه تختار ؟

اذا كان العمر عبارة عن لحظات... قم باختيار اللحظة التي تناسبك..


لحظــــــــة الفــــــــرح
ما أبهظ ثمن الفرح في هذا الزمان .. وما أروع لحظاته
إنها كالغيث تنزل على صحراء أعماقنا العطشى فتزهر كل المساحات القاحلة بنا ..
إنها تلوننا .. تغسلنا .. ترممنا تبدلنا ... تحولنا إلى كائنات أُخرى...
كائنات تملك قدرة الطيران فنحلق بأجنحة الفرح
إلى مدن طال انتظارنا واشتياقنا لها

لحظـــــــــة الحــــــزن
************ ******
الحزن.... ذلك الشعور المؤلم .. وذلك الشعور المؤذي
وذلك الشعور المقيم فينا إقامة دائمة .. فلا نغادره..
ولا يغادرنا يأخذنا معه إلى حيث لا نريد ..
فنتجول في مدن ذكرياتنا الحزينة ونزور شواطئ انكساراتنا ... ونغفو..
نحلم بلحظة أمل تسرقنا من حزننا الذي لا ينسانا .. ومن قلوبنا التي لا تنساه

لحظـــــــــة الحنيـــــــن
************ ******
حنيننا.. إحساسنا الدافئ بالشوق .. إلى إنسان ما ...
إلى مكان ما ... إلى إحساس ما ... إلى حلم ما ..
إلى أشياء كانت ذات يوم تعيش بنا ونعيش بها .. أشياء تلاشت كالحلم ..
مازال عطرها يملأ ذاكرتنا .. أشياء نتمنى أن تعود إلينا ..
وأن نعود إليها ... في محاولة يائسة منا ..
لإعادة لحظات جميلة وزمان رائع أدار لنا ظهره ورحل كالحلم الهادئ

لحظـــــــــة الإعتــــــــذار
************ ********
بيننا وبين لها .. ربما بقصد وربما بلا قصد .....
لكن بقي في داخلنا إحساس بأنفسنا هناك أشياء كثيرة
نتمنى أن نعتذر لها أشياء أخطأنا في حقها ..
أسئنا الذنب ورغبة قوية للاعتذار لهم ...
وربما راودنا الإحساس ذات يوم بالحنين إليهم ..
وربما تمنينا من أعماقنا أن نرسل إليهم بطاقة اعتذار
أو أن نضع أمام بابهم باقة ورد ندية


لحظــ ـــــــة الذهـــــــول
************ **
عندما نُصاب بالذهول ... ندخل في حالة من الصمت ..
ربما لأن الموقف عندها يصبح أكبر من الكلمة ..
وربما لأن الكلمه عندها تذوب في طوفان الذهول ...
فنعجز عن الاستيعاب ونرفض التصديق ...
ونحتاج إلى وقت طويل كي نجمع شتاتنا
ولكي نستيقظ من غيبوبة الذهول ... التي أدخلتنا فيها رياح الصدمة..


لحظــــــــــة النــــــــدم
************ *****
ما طعم الندم؟ .. وما لون الندم؟ .. وما آلام الندم؟

اسألوا أولئك الذين يسري فيهم الندم سريان الدم
أولئك الذين أصبحت أعماقهم غابات من أشجار الندم
أولئك الذين يحاصر الندم مضاجعهم كالوحوش المفترسة
أولئك الذين يبكون في الخفاء كلما تضخّمت فيهم أحاسيس
الندم ويبحثون عن واحة أمان يسكبون فوقها بحور الندم الهائجة في أعماقهم..

لحظــــــــــــــة الحـــــــــــب
************ ******
معظمنا يملك قدرة الحب ...

لكن قلّة منا فقط يملكون قدرة الحفاظ على هذا الحب ...
فالحب ككل الكائنات الأُخرى يحتاج إلى دفء وضوء وأمان ..
لكي ينمو نموه الطبيعي فلكي يبقى الحب في داخلك،
فلابد أن تهيئ له البيئة الصالحة ولابد أن تتعامل مع الحب
كما تتعامل مع كل شيء حولك يشعر ويحس ويتنفس..
فلا تظلم الحب.. لكي لا يظلمك الحب..


لحظـــــــة الغضــــــب
***********
في حالات كثيرة ينتابنا الغضب ...
فنغضب ونثور كالبركان ونفقد قدرة التفكير ...
ويتلاشى عقلنا خلف ضباب الغضب وتتكون في داخلنا
رغبة لتكسير الأشياء حولنا ...
فلا نرى ولا نسمع سوى صرخة الغضب في أعماقنا ...
وكثيراً ما خسرنا عند الغضب أشياء كثيرة نعتز بها ..
وتعتز بنا ثم نستيقظ على بكاء الندم في داخلنا..


أي اللحظـــات اخترت....

اي اللحظات تتمنى ان تجدها...

اي اللحظات انت نادم عليها...؟؟
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
رد على: لـو العمر لحظه ... فأي لحظه تختار ؟

الرب يباركك
عزيزي
وشو هالصورة الحلوة
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف سابق
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,816
مستوى التفاعل
2,027
النقاط
113
رد على: لـو العمر لحظه ... فأي لحظه تختار ؟

لحظــــــــــــــة الحـــــــــــب
************ ******
معظمنا يملك قدرة الحب ...
لكن قلّة منا فقط يملكون قدرة الحفاظ على هذا الحب ...
فالحب ككل الكائنات الأُخرى يحتاج إلى دفء وضوء وأمان ..
لكي ينمو نموه الطبيعي فلكي يبقى الحب في داخلك،
فلابد أن تهيئ له البيئة الصالحة ولابد أن تتعامل مع الحب
كما تتعامل مع كل شيء حولك يشعر ويحس ويتنفس..
فلا تظلم الحب.. لكي لا يظلمك الحب

لحظه جميله وموضوع اجمل ميرسى ليك يا jojo_josiph​
 

almo7eb_17

New member
عضو
إنضم
13 مايو 2007
المشاركات
246
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لـو العمر لحظه ... فأي لحظه تختار ؟

لحظـــــــــة الحنيـــــــن
************ ******
حنيننا.. إحساسنا الدافئ بالشوق .. إلى إنسان ما ...
إلى مكان ما ... إلى إحساس ما ... إلى حلم ما ..
إلى أشياء كانت ذات يوم تعيش بنا ونعيش بها .. أشياء تلاشت كالحلم ..
مازال عطرها يملأ ذاكرتنا .. أشياء نتمنى أن تعود إلينا ..
وأن نعود إليها ... في محاولة يائسة منا ..
لإعادة لحظات جميلة وزمان رائع أدار لنا ظهره ورحل كالحلم الهادئ


موضوع جميل
 

jojo_josiph

ابن يسوع
عضو مبارك
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
1,502
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
فى احضان يسوع
رد على: لـو العمر لحظه ... فأي لحظه تختار ؟

مرسى جدا ياجماعه على مروركم الجميل ربنا يبارككم
 

dream2010

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2007
المشاركات
124
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد على: لـو العمر لحظه ... فأي لحظه تختار ؟

لحظة الحنين....فيه ناس كتير مشتاقة انى اشوفها واتكلم معاها ...صلولى علشان ربنا يحقق لى الحلم ده
وشكرا على موضوعك اللى يجنن ده .....ربنا يعوضك.
 

†السريانيه†

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
902
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
في حمى العلي
رد على: لـو العمر لحظه ... فأي لحظه تختار ؟


لحظـــــــــة الحنيـــــــن
************ ******
حنيننا.. إحساسنا الدافئ بالشوق .. إلى إنسان ما ...
إلى مكان ما ... إلى إحساس ما ... إلى حلم ما ..
إلى أشياء كانت ذات يوم تعيش بنا ونعيش بها .. أشياء تلاشت كالحلم ..
مازال عطرها يملأ ذاكرتنا .. أشياء نتمنى أن تعود إلينا ..
وأن نعود إليها ... في محاولة يائسة منا ..
لإعادة لحظات جميلة وزمان رائع أدار لنا ظهره ورحل كالحلم الهادئ

اللحظه دي والحلم الي راح
واشياء بحن اليها اوي
بس للاسف صعب الاقيها
اتمنى ان تتحقق
ميرسي ياجوجو
الرب معكم
 

MarMar2004

بنت بابا يسوع
عضو مبارك
إنضم
25 مارس 2007
المشاركات
1,622
مستوى التفاعل
13
النقاط
0
الإقامة
في قلبه وعلي كف يديه
رد على: لـو العمر لحظه ... فأي لحظه تختار ؟

اتمني ان الاقي لحظة الحب الحقيقي كذلك لحظة الفرح الحقيقي عندما اتقابل مع اشخاص لم اقابلهم منذ زمن بعيد اما لحظة الحزن عندما افارق اشخاص غاليين عليا ويكون مستحيل ان اراهم مجدد اما لحظة الند فتكون علي خطايايا التي سببت موت لفديا
الموضوع جميل جدا ربنا يباركك
 

basboosa

امة الرب
عضو مبارك
إنضم
22 مايو 2007
المشاركات
842
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
رد على: لـو العمر لحظه ... فأي لحظه تختار ؟

لحظة الفرح
 
أعلى