فين اللهوت؟

mostafa_nour2015

Guest
بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال بسيط اين ا للهوت المسيح فى الكتاب المقدس او ما هى الاشياء التى تثبت انه كان لهوت وناسوت؟
قرات الانجيل ولم اجد اى شئ يدل على لهوته نهائى فمن كان لديه دليل فليعطنى اياه وله جزيل الشكر
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
سلام و محبة للجميع

اهلا بيك يا مصطفى

طيب تعرف يعنى ايه لاهوت مبدأيا؟؟؟

و على اساس تعريفك نستكمل النقاش و بالطبع انت تعرف انه غير مصرح بالكلام بدون دليل

تحياتى و محبتى
 

mostafa_nour2015

Guest
لفظ يطلقه المسيحيون على الله لأنه الآب السماوي( مت 11: 25 غل 1: 1) ? غير هذا انظر أبو.
ولاً: الآباء الجسديون
1. سيّد- وربّ:
2. أصل السلالة:
ثانياً: الآباء الروحيون
1. تجاوز فكرة التفوق العنصري:
2. من الروح القومية إلى الروح العالمية:
3. من الوعد إلى التحقيق:
ثالثاً: أبوّة إله الآباء
1. من الآباء إلى الآب:
2. سمو الأبوة الإلهية:
3. يهوه، أبو إسرائيل:
4. يهوه أبو الملك:
رابعاً: يسوع يكشف عن الآب
خامساً: الله أبو يسوع المسيح
1. كشف الله عن نفسه، بواسطة يسوع، أباً لابن وحيد:
2. يعطي الله لنفسه، بفعل أبوته الأبدية، ابناً يساويه في الجوهر:
3. في وضع التجسد، يبقى الابن خاضعاً للآب
ده كما جاء فى معاجم الكتاب المقدس الالكترونى
وعلى ما اعتقد اللهوت هو الله الذى حل بالجسد كما تعتقدون
ولكن لايوجد اى نص فى الكتاب المقد س يتكلم يسوع على انه قال انا لهوت وناسوت والفرق المسيحية تختلف فى طبيعة المسيح عليه السلام
مع وجود نصوص كثيرة تنفى ذالك تنفى ان يحل الله بجسد بشر ابدا منها الاتى:_
Hos 11:9 I will not execute the fierceness of mine anger, I will not return to destroy Ephraim: for I am God, and not man; the Holy One in the midst of thee: and I will not enter into the city
لا أجري حمو غضبي. لا أعود أخرب أفرايم لأني الله لا إنسان القدوس في وسطك فلا آتي بسخط. هوشع 11:9
لانى الله لا انسان
(Ps:89:6)-( 6 لانه من في السماء يعادل الرب.من يشبه الرب بين ابناء الله.)
والمسيح ابن الله فلا يشابه ولا يمكن ان يتجسد الله فى الانسان
كما ايضا فى سفر ملاخى 3:6 لانى انا الله لا اتغير
وتعتقدون انتم ان الله روح فلا يمكن ان يتغير الله الى انسان متجسدا فى جسد
ليس الله إنسانا فيكذب ولا ابن إنسان فيندم. هل يقول ولا يفعل؟ أو يتكلم ولا يفي؟ سفر العدد 23:19
ينفى عن ذاته انه يمكن ان يكن انسان
فقال الرب: لا يدين روحي في الإنسان إلى الأبد. لزيغانه هو بشر وتكون أيامه مئة وعشرين سنة. سفر التكوين 6:3
اى لا يمكن ان تحل روح الله على الانسان ابدا
الله روح.والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي ان يسجدوا.” (يو 4:24 ARABIC)



يو 20:17 قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم.
بيكلم انه لى اله فاين لهوته لهوته
ومش بس كده ده يوم القيامة كمان يبقى انسان
من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل الهي ولا يعود يخرج الى خارج واكتب عليه اسم الهي واسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي واسمي الجديد.” (رؤ 3:12 ARABIC)
الهى اربع مرات اين اللهوت
ارجو الاجابة بنصوص انجيلية لانى انجيلى لا اقتنع الا بالدليل من الكتاب المقدس ولك منى جزيل الشكر
 

mostafa_nour2015

Guest
انا اتكلم عن اللهوت فى المسيح وهو لا يحتاج دراسة ثمن سنوات لانك لو قارنت بين اللهوت فى العهد القديم فتجده ظاهر ومعلن عن نفسه اول وصايا الرب لاسرائيل الرب الهك رب واحد
وما شابه من الايات ولكن العهد الجديد فهو كله استنتاج للهوت لان المسيح لم يعلن لهوته قط ايه هى متطلبات ان اعلن لهوته اولا طلب العباده ان يعبدوه وان يقول انا الله
ولكن لم يحدث بل كل كلامه اله له فلم نجد له لهوت فى اى من الاناجيل على قول يسوع وليس بوليس
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
سلام مرة اخرى

طيب انا من كل اللى انت كتبته دة انا مش عايز غير اول جملة انت كتبتها فقط و ياريت بلاش حواديت قبل النوم دى

لاهوت السيد المسيح هو الطبيعة الالهية للسيد المسيح

فحين تلزمنى انت بأن اعلان اللاهوت يكون

لان المسيح لم يعلن لهوته قط ايه هى متطلبات ان اعلن لهوته اولا طلب العباده ان يعبدوه وان يقول انا الله

فانت حر فكر كما تريدو اعتقد كما تريد اما كيفية الاعلان عن اللاهوت فلها طرق كثيرة جدا

هل انت كتبت اسمك فى داخل الموضوع الذى كتبته؟؟؟

لا...و لكنه موجود بجوار الموضوع.....معلن عنه بجوار الموضوع مع انك لم تقل انك انت مصطفى

اين قال المسيح انا المسيح؟؟؟

و اين قال ان اسمى يسوع؟؟؟

هل عدم قوله ان اسمه يسوع ينفى ان اسمه بالفعل يسوع؟؟؟

هل عدم قوله انه المسيح ينفى انه الممسوح من قبل الاب فعلا؟؟؟

هل عدم قول مصطفى نور انه مصطفى نور فى داخل الموضوع ينفى انه مصطفى نور بالفعل؟؟؟

بالتأكيد لا فليست الطريقة الوحيدة التى يعلن بها المسيح عن لاهوته هى ان يقول انا الله او يطلب العبادة.

و من جهة أخرى هل الله يتجسد من اجل ان يقول للبشر اعبدونى؟؟؟

سامحنى...هو دة الاله اللى انت عايزه؟؟؟يقبل الاهانة و الذل و العار و يصير انسانا من اجل هذا السبب الهايف ان يقول لهم اعبدونى؟؟؟هو منذ عهد ابراهيم معبود بنى اسرائيل و هم يعبدوه فهل يتجسد من اجل ان يقول لهم اعبدونى؟؟؟

فى نفس الوقت انت تطلب ان يقول المسيح انا الله فى نفس الوقت الذى لا توجد فيه كلمة الله لا فى الارامية ولا فى العبرية ولا فى اليونانية؟؟؟

و ايضا تطلب من المسيح ان يقول لشعب اسرائيل انا الله فى الوقت الذى فيه هم لا يعرفوا هذا المسمى ب"الله" بل معبودهم هو يهوة اهية الذى اهية الكائن الواجب الوجود الى الازل.

فيكون السؤال المنطقى حقا هو اين قال المسيح انا يهوة الكائن الواجب الوجود الى الابد؟؟؟

ايضا اود ان اعرف....ما معنى الله؟؟؟

سامحنى عزيزى و لكن هل تعرف ما معنى كلمة الله؟؟؟

ارجع لمعاجم اللغة العربية و أتنى بالمعنى عزيزى.

اما السؤال اين قال المسيح انا يهوة الكائن الواجب الوجود الى الابد فها هو:

εἶπεν αὐτοῖς ᾿Ιησοῦς· ἀμὴν ἀμὴν λέγω ὑμῖν, πρὶν ᾿Αβραὰμ γενέσθαι ἐγὼ εἰμί.

و اما لاهوت المسيح فواضح بطول العهد الجديد و عرضه فان شئت احضرنا لك ما تشاء

تحياتى و محبتى
 

mostafa_nour2015

Guest
طيب انا من كل اللى انت كتبته دة انا مش عايز غير اول جملة انت كتبتها فقط و ياريت بلاش حواديت قبل النوم دى
حواديت طب شكرا على اى حال رغم ان الكلام الى فى الاول ده كله لم بحثت عن معنى اللهوت فى معجم الكتام المقدس

فانت حر فكر كما تريدو اعتقد كما تريد اما كيفية الاعلان عن اللاهوت فلها طرق كثيرة جدا

هل انت كتبت اسمك فى داخل الموضوع الذى كتبته؟؟؟

لا...و لكنه موجود بجوار الموضوع.....معلن عنه بجوار الموضوع مع انك لم تقل انك انت مصطفى

اين قال المسيح انا المسيح؟؟؟

و اين قال ان اسمى يسوع؟؟؟

هل عدم قوله ان اسمه يسوع ينفى ان اسمه بالفعل يسوع؟؟؟

هل عدم قوله انه المسيح ينفى انه الممسوح من قبل الاب فعلا؟؟؟

هل عدم قول مصطفى نور انه مصطفى نور فى داخل الموضوع ينفى انه مصطفى نور بالفعل؟؟؟
سيدى الفاضل كثير ضلو ا لعدم اعلن يسوع لهوته وقد اعلنو ذالك وقالو انه نبى ورد بإنجيل لوقا [ 24 : 19 ] : أن تلميذين من تلاميذ المسيح وصفوه بالنبوه وهو يخاطبهم ولم ينكر عليهم هذا الوصف فكانا يقولان : (( يسوع الناصري الذي كان إنساناً نبياً مقتدراً في الفعل والقول أمام الله وجميع الشعب ))
سؤال لماذا لم يصحح يسوع لهم الفكر وقال لهم انا الله انا لهوت وناسوت يلمح لهم ام هل هؤلاء سيدخلون بحيرة الكبريت لانهم ظنو فى يسوع انه نبى وليس هم فقط بل كثير مما راو يسوع ظنو فيه هكذا ورد بإنجيل يوحنا [ 9 : 17 ] قول الرجل الاعمى : (( قالوا أيضاً للأعمى ماذا تقول أنت عنه من حيث أنه فتح عينيك فقال إنه نبي )) .
ورد بإنجيل يوحنا [ 6 : 14 ] ان الناس الذين رأوا معجزة تكثيرالطعام التي صنعهاالمسيحفآمنوا بها قالوا : (( إن هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم )) فأقرهم المسيح ولم ينكر عليهم
هل يسوع يضلل الناس عن حقيقته ام ما قالو هو صح ؟
ولم تجاوب عن اى نص وضعته لك
فى نفس الوقت انت تطلب ان يقول المسيح انا الله فى نفس الوقت الذى لا توجد فيه كلمة الله لا فى الارامية ولا فى العبرية ولا فى اليونانية؟؟؟
والله اضحكتنى يا رجل كلمة الله موجوده فى جميع لغات العالم وعلى تحدى معك
http://www.hebrew4christians.com/Names_of_G-d/Elah/elah.html لفظ الجلاله بالعبرى

http://www.learnassyrian.com/aramaic/church/church.html لفظ الجلاله باللغة الارامية
ومن مواقع ليست باسلامية تعلم يا حبيبى قبل ان تكتب
اما السؤال اين قال المسيح انا يهوة الكائن الواجب الوجود الى الابد فها هو:

εἶπεν αὐτοῖς ᾿Ιησοῦς· ἀμὴν ἀμὴν λέγω ὑμῖν, πρὶν ᾿Αβραὰμ γενέσθαι ἐγὼ εἰμί.
مو فاهم هذه اللغه ومش واضحه عندى على الجهاز اعطنى الاصحاح والعدد​
واعطنى ما تقوله بان لهوته ظاهر فى طول الكتاب المقدس​
ولك منى جزيل الشكر وارجو من حضرتك الرد العلمى الموثق بالدليل وهو الكتاب المقدس​
 

mostafa_nour2015

Guest
بسم الله الرحمن الرحيم
روك نريد نقاش مش روابط ممكن اضع لك رابط ينفى وجود لهوت للسيد المسيح ويثبت ان انسان عبد ونبى لله من الكتاب المقدس فهذا ليس اسلوب نقاش بالروابط وانما تبادل الفكر بالدليل هو الى يوصل للحق وشكرا لك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,345
مستوى التفاعل
3,239
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
حبيبي هذا نقاش في المنتدى و في نفس القسم و ليس توجيه لقسم او موقع اخر
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
انا كتبت رد طويل و فى الاخر قاللى ان الموضوع ممنوع فيه المشاركات الجديدة

مش عارف ليه بس عموما هكتبوا تانى

حواديت طب شكرا على اى حال رغم ان الكلام الى فى الاول ده كله لم بحثت عن معنى اللهوت فى معجم الكتام المقدس

لاء انا بتكلم عن الحدوتة التانية يا ريس

سيدى الفاضل كثير ضلو ا لعدم اعلن يسوع لهوته وقد اعلنو ذالك وقالو انه نبى ورد بإنجيل لوقا [ 24 : 19 ] : أن تلميذين من تلاميذ المسيح وصفوه بالنبوه وهو يخاطبهم ولم ينكر عليهم هذا الوصف فكانا يقولان :((يسوع الناصري الذي كان إنساناً نبياً مقتدراً في الفعل والقول أمام الله وجميع الشعب))
سؤال لماذا لم يصحح يسوع لهم الفكر وقال لهم انا الله انا لهوت وناسوت يلمح لهم ام هل هؤلاء سيدخلون بحيرة الكبريت لانهم ظنو فى يسوع انه نبى وليس هم فقط بل كثير مما راو يسوع ظنو فيه هكذا ورد بإنجيل يوحنا [ 9 : 17 ] قول الرجل الاعمى : ((قالوا أيضاً للأعمى ماذا تقول أنت عنه من حيث أنه فتح عينيك فقال إنه نبي)) .
ورد بإنجيل يوحنا [ 6 : 14 ] ان الناس الذين رأوا معجزة تكثيرالطعام التي صنعهاالمسيحفآمنوا بها قالوا : (( إن هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم )) فأقرهم المسيح ولم ينكر عليهم
هل يسوع يضلل الناس عن حقيقته ام ما قالو هو صح ؟
ولم تجاوب عن اى نص وضعته لك

كان المسيح بالفعل نبيا مقتدرا فى الفعل و القول و كان هذا بطبيعته البشرية و قال الاب قديما لموسى انه سيقيم لهم نبيا مثله اى انه سيكون نبيا مثل الاب اى لاهوت و ناسوت اما تلميذى عمواس فكانا يعرفان المسيح جيدا و سجدوا له يوم صعوده

اما الاعمى فماذا كنت تتوقع؟

هل يدرك ان الماثل امامه هو الله الظاهر فى الجسد؟؟؟

او يدرك انه الكلمة المتجسد؟؟؟

انها ارادته فى اعلان لاهوته وقتما يريد

والله اضحكتنى يا رجل كلمة الله موجوده فى جميع لغات العالم وعلى تحدى معك

http://www.hebrew4christians.com/Names_of_G-d/Elah/elah.html لفظ الجلاله بالعبرى


http://www.learnassyrian.com/aramaic/church/church.html لفظ الجلاله باللغة الارامية
ومن مواقع ليست باسلامية تعلم يا حبيبى قبل ان تكتب


طيب مش كنت تجيبلى معنى كلمة الله من المعجم عشان نضحك كلنا سوا؟؟؟

الموقعيين احدهما قال Elah و الثانى قال elaha و هى مشتقة من أله و ليس الله لأن الله مشتقة من اللات و مع هذا لم يرد لا فى العبرية القديمة ولا فى الارامية التى تكلمها المسيح هذه الكلمة لأن الههم اسمه يهوة Jehouva
مو فاهم هذه اللغه ومش واضحه عندى على الجهاز اعطنى الاصحاح والعدد

يوحنا8:58

واعطنى ما تقوله بان لهوته ظاهر فى طول الكتاب المقدس

قال المسيح لتلاميذه

"لأنه حيثما اجتمع اثنان او ثلاثة بأسمى فهناك اكون فى وسطهم"(متى18:20).

كيف يمكن للمسيح ان يوجد فى وسط كل اجتماع يوجد فيه اثنين او ثلاثة يجتمعون الى اسمه؟

اليس هذا دليلا على انه الرب الذى يملأ الكل؟(راجع افسس1:23و4:10).

و هناك عبارة اخرى نطق بها المسيح توضح كيف يملأ الكل,فلقد قال لتيقوديموس:"و ليس احد صعد الى السماء الا الذى نزل من السماء,ابن الانسان الذى هو من السماء"(يوحنا3:13).

لقد كان المسيح يتكلم مع نيقوديموس فى اورشاليم,لكنهيعلن ان السماء لا تخلوا منه ايضا!
فهو موجود على الارض و موجود ايضا فى السماء و هذه واحدة من الخصائص الالهية,فالله وحده هو الذى يملأ السماء و الارض,كقوله لأرميا"أما املأ انا السماوات و الارض يقول الرب؟"(ارميا23:24).

و نلاحظ ان المسيح الذى كان يتكلم مع نيقوديموس كان بناسوته فى اورشاليم و بلاهوته يملأ السماء و الارض,,,و اتحاد الطبيعتين-اللاهوتية و الناسوتية-فى شخص المسيح,,,امر فوق المدارك البشرية.


قال لليهود:
"ان ابن الانسان هو رب السبت ايضا"(متى12:8)

ان المسيحفى نفس الاصحاح نفسه الذى يذكر فيه انه هو رب السبت يؤكد انه اعظم من يونان النبى(ع41),و اعظم من سليمان النبى(ع42),بل انه اعظم من الهيكل(ع6)...من هو هذا الذى ليس فقط اعظم من نبى كيونان و ملك كسليمان بل اعظم من هيكل الله نفسه بنظامه بعباداته بذبائحه و كهنوته؟؟؟من هو؟...ان لم يكن هو الله فمن يكون؟

ان المسيح لم يذكر فقط انه اعظم من الهيكل بل قال انه"رب السبت ايضا" و ان فى هذا اعلان صريح عن لاهوته,,,فلو عرفنا ماذا قال الله فى العهد القديم عن يوم السبت لأمكننا ان نفهم بصورة افضل معنى قول المسيح انه"رب السبت".

كلم الله موسى فى سفر الخروج31:13,17 قائلا:"و انت تكلم بنى اسرائيل قائلا سبوتى تحفظونها لانه علامة بينى و بينكم فى اجيالكم...هو بينى و بين بنى اسرائيل علامة الى الابد".فأن يقول المسيح انه"رب السبت"ايضا فأن هذا اعلان عظيم يؤكد فيه انه يهوة الذى كلم موسى قديما و الذى امر الشعب بحفظ السبوت قديما...لا يمكن لنبى ان يقول عن نفسه انه رب السبت بعد ان قال الرب عن السبوت انها سبوته

للمزيد راجع(خروج31:13),(لاويين19:3-30),(حزقيال:20:12,20),(حزقيال20:24:44)

لقد اعلن المسيح هنا عن نفسه قائلا انه اعظم من كونه نبى بأعلانه انه اعظم من يونان و اعظم من كونه ملك و حكيم كسليمان بل و اعلن انه اعظم من هيكل الله نفسه لأنه فى شخصه يقدم علاجا للخطية بدون الحاجة الى هيكل!!!!!!!!!!!
ثم ياتى و يقول انه رب السبت ايضا!!!!!!!!!


قال المسيح لليهود:"ليس احد يأخذها(نسفسى)منى بل اضعها انا من ذاتى.لى سلطان ان اضعها و لى سلطان ان أخذها ايضا"(يوحنا10:18)

انها حقيقة يعلمها الجميع و يعلنها لنا الكتاب المقدس فى سفر الجامعة الاصحاح الثامن و العدد الثامن:"ليس سلطان لأنسان على الروح".

اما المسيح فكان له السلطان على روحه و ذلك لأنه لم يكن مجرد انسان.و هو لم يقل ذلك فقط بل نفذه ايضا فلقد مات على الصليب ليس لخروج السر الالهى منه او لنفاذ قوته بل يقول الوحى"فصرخ يسوع ايضا بصوت عظيم...و اسلم الروح"(متى27:50)...لاحظ صديقى القارىء قوله اسلم الروح فهو الذى اسلم روحه و لم تؤخذ منه و لذلك فقد تكرر ذكرها فى البشارات الاربعة.

فيذكر انجيل يوحنا انه"نكس رأسه و اسلم الروح" ولا حظ عزيزى قوله نكس رأسه...فقد نكس رأسه اولا و هو يستعد للموت الذى سوف يخوض فيه بكامل ارادته...ثم اسلم الروح!

لاحظ ايضا انه عند موت اسطفانوس اول شهيد فى المسيحية قال لحظة موت"ايها الرب يسوع اقبل روحى"(اعمال7:59).و اما المسيح فعند موته قال يا ابتاه فى يديك استودع روحى و ذلك لأن اسطفانوس مجرد انسان و روحه تخرج منه بدون ارادته و لكن السيد المسيح...الذى رغم قبوله ان يصير انسانا لكنه لم يكن مجرد انسان...بل هو الله و انسان فى أن واحد


[SIZE=+2]فلقد قال لتلاميذه:

«وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر» (متى 28: 20)


في متى 18: 20 يتحدث المسيح عن وجوده في كل مكان، والآن في متى 28: 20 يشير المسيح إلى وجوده في كل زمان.

من ذا الذي يملأ الزمان والمكان سوى الله كلي التواجد. فأن يعد المسيح تلاميذه بأنه معهم كل الأيام، إلى انقضاء الدهر، فهذا معناه أن «يسوع المسيح هو هو أمسا واليوم وإلى الأبد» (عبرانيين 13: 8).

ومن هذا فإننا نرى أن الأقوال الختامية لإنجيل متى تحمل لنا أدلة متنوعة على لاهوت المسيح، فيذكر أولاً أنه موضوع سجود الأتقياء، إذ يقول عن تلاميذه إنهم لما رأوه سجدوا له. وثانيًا: أنه كلي السلطان، ليس في السماء فقط ولا على الأرض فحسب، بل في السماء وعلى الأرض، وهذه أيضًا واحدة من خصائص الله. وثالثًا: هو كلي التواجد، لا يخلو منه زمان ولا مكان، إذ قال لتلاميذه: «أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر»، ونعلم أن هذه أيضًا واحدة من الخصائص الإلهية. فليس ملاك ولا إنسان يقال عنه إنه موجود في كل مكان وكل زمان.

ومن الجميل أن إنجيل متى يبدأ بمولد ابن العذراء الذي دُعي «اسمه عمانوئيل، الذي تفسيره الله معنا» (متى 1: 23)، ويختم الإنجيل بقول عمانوئيل نفسه إنه مع تلاميذه كل الأيام إلى انقضاء الدهر
[/SIZE]

[SIZE=+2][/SIZE]
[SIZE=+2]فلقد قال لعبده يوحنا في سفر الرؤيا:

«لا تخف أنا هو الأول والآخر» (رؤيا1: 17)؛

وقال لملاك كنيسة سميرنا:

«هذا يقوله الأول والآخر. الذي كان ميتًا فعاش» (رؤيا2: 8)؛

ومرة أخرى:

«قال لي قد تم. أنا هو الألف والياء، البداية والنهاية. أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانًا» (رؤيا21: 5و6)

كما قال أيضًا:

«وها أنا آتي سريعا وأجرتي معي لأجازي كل واحد كما يكون عمله. أنا الألف والياء، البداية والنهاية، الأول والآخر» (رؤيا22: 12و13)


لقد قال الرب هذا ليوحنا «أنا هو الأول والآخر»، عندما سقط يوحنا عند رجليه كميت. ونحن نجد في العهد القديم تأثيرًا مشابهًا لهذا حدث في ظهورات إلهية سابقة، مع إبراهيم (تكوين17: 3)، ومنوح (قضاة13: 20)؛ وحزقيال (حزقيال3: 23؛ 43: 3؛ 44: 4)، ودانيآل (دانيال8: 17؛ 10: 8، 9، 15-17).

لكن، إن كان - من جانب يوحنا – حدث الخوف والفزع، فمن جانب المسيح أتت تلك الإعلانات السامية عن شخصه، مستخدمًا التعبيرات الخاصة بالله دون سواه. فمن سوى الله يمكن أن يكون «الأول والآخر، البداية والنهاية، الألف والياء». هذا التعبير لا يرد في كل الكتاب سوى في نبوة إشعياء، ويرد فيها ثلاث مرات (في ص41: 4؛ 44: 6؛ 48: 12) كلها عن الرب (يهوه) مما يدل على أن هذا التعبير إلهي. فالله هو وحده – كما عبَّر إشعياء في الآية الأولى (41: 4) الذي يقف خارج التاريخ، خارج تاريخ الفداء (إشعياء 44: 6)، وخارج تاريخ الخليقة (إشعياء48: 12). إن الزمان ضيف عليه! هو الأول ولا شيء قبله. هو علة كل شيء وليس له علة. ثم إنه هو الآخر، وليس بعده شيء، هو المآل لكل خليقته. وعندما يكرر الوحي هذا الفكر ثلاث مرات: الأول والآخر، البداية والنهاية، الألف والياء، فإن هذا لا يمكن أن ينطبق إلا على الله وحده.

لقد قيل أيضًا عن المسيح بحسب كولوسي 1: 17 «إنه قبل كل شي، وفيه يقوم الكل». كل شيء يستمد الأصل منه، وكل شيء يستمد الوجود منه. وإليه يؤول كل شيء. إنه الأول في كل مجال، وهو الآخر لكل مدى. هو يحتوي الكل، وخارجه لا يوجد سوى العدم. إنه تعبير يدل على الأولوية الكاملة والتفوق المطلق.

وعليه فإنه في ضوء الإعلان الصريح عن الله باعتباره ”الأول والآخر“، وعن المسيح باعتباره ”الأول والآخر“، يتضح على الفور أن المسيح قال عن نفسه صراحة أنه هو الله.

من جهة الزمان هو الأول، ومن جهة الأبدية هو الآخر. بكلمات أخرى هو أزلي أبدي. أو بكلمات أخرى هو الكائن بذاته والواجب الوجود.
[/SIZE]
[SIZE=+2][/SIZE]
[SIZE=+2]اتسلى كدة فى الادلة دى شوية و ابقى قولى رأيك و لو عايز تانى قول عشان متقولش حارمك من حاجة اهو[/SIZE]
[SIZE=+2][/SIZE]
[SIZE=+2]+ + +[/SIZE]
 

mostafa_nour2015

Guest
بسم الله الرحمن الرحيم
تقول
كان المسيح بالفعل نبيا مقتدرا فى الفعل و القول و كان هذا بطبيعته البشرية و قال الاب قديما لموسى انه سيقيم لهم نبيا مثله اى انه سيكون نبيا مثل الاب اى لاهوت و ناسوت اما تلميذى عمواس فكانا يعرفان المسيح جيدا و سجدوا له يوم صعوده
هذا تحريف سيدى الفادى قبل ان تكتب لازم تعرف انته بتكلم مع مين المهم
 

mostafa_nour2015

Guest
كان المسيح بالفعل نبيا مقتدرا فى الفعل و القول و كان هذا بطبيعته البشرية و قال الاب قديما لموسى انه سيقيم لهم نبيا مثله اى انه سيكون نبيا مثل الاب اى لاهوت و ناسوت اما تلميذى عمواس فكانا يعرفان المسيح جيدا و سجدوا له يوم صعوده
انته كده بتحرف الكلام للاسف ارجع للنص :( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به). تثنية (18:18)
مثلك واضحه اوى مثلك مش مثلى وهذه نبؤه عن سيدنا محمد عليه والصلاو والسلام وهذا ليس موضعناالان وبلا ش لهوت وناسوت انته قلت انه ناسوت حيئذا ما دليلك انه نبى بالناسوت اين قال انا ناسوت ولهوت وقد اتيت لك بنصوص لم ترد عليها فى اول مداخله للرد عليه ولم ترد على هذه النصوص
اما الاعمى فماذا كنت تتوقع؟

هل يدرك ان الماثل امامه هو الله الظاهر فى الجسد؟؟؟

او يدرك انه الكلمة المتجسد؟؟؟

انها ارادته فى اعلان لاهوته وقتما يريد
ليش مش الاعمى ده انسان يعلم الحق من الباطل ده كمان عمل معه معجزه كان المفروض يقول انته الله حقا ولكن العكس
ومش بس كده ده مئات شهدو له بالنبوة ومنهم من نفى عنه انه نبى وإذا قرأت رواية لوقا [ 7 : 39 ] نجده يذكر أن الفريسي بعدما رأى المرأة تبكي وتمسح قدمي المسيح بشعرها قال في نفسه :(( لو كان هذا نبياً ، لعرف من هي هذه المرأة التي تلمسه .))شوف كانه ادعى النبوة ويكذبه هذا الفريسى

طيب مش كنت تجيبلى معنى كلمة الله من المعجم عشان نضحك كلنا سوا؟؟؟

الموقعيين احدهما قال Elah و الثانى قال elaha و هى مشتقة من أله و ليس الله لأن الله مشتقة من اللات و مع هذا لم يرد لا فى العبرية القديمة ولا فى الارامية التى تكلمها المسيح هذه الكلمة لأن الههم اسمه يهوة Jehouva
لفظ الجلاله اسم مشتق من اله اولهية والاله هو المعبود كما بالمعاجم
ام لو كانت كما تقول مشتقه من اللات لما كان التعذيب للصحابة والرسول فى مكه لانه كان يسب الاله ماشى ولكن هذا ليس بموضوعى ايضا انته سمعت النطق الله elah حسب نطقها والعبرية
الله بالضبط والثانية ايضا الله
ولى عوده للرد على كل ما وضعت
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
سلام و محبة للجميع

الاول بس عايز اعرف مين الافندى اللى دخل فى النص دة؟

ثانيا الاخ مصطفى نور

انته كده بتحرف الكلام للاسف ارجع للنص :( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به). تثنية (18:18)

مش عارف ليه الغباء الاسلامى دة

يعنى انت نطيت كدة على عدد18 منغير ما تعدى على عدد 15 :a82:

«يُقِيمُ لكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لهُ تَسْمَعُونَ.

:yaka: :yaka: :yaka:

وهذه نبؤه عن سيدنا محمد عليه والصلاو والسلام

سيدك محمد؟

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

طيب روح العب بعيد يابنى

لأن المقصود من كلمة"وسط اخوتك" اى سبط يهوذا يا فالح مش اسماعيل

:yahoo: :yahoo: :yahoo:

وبلا ش لهوت وناسوت انته قلت انه ناسوت حيئذا ما دليلك انه نبى بالناسوت اين قال انا ناسوت ولهوت

هو ايه اللى بلاش لاهوت و ناسوت؟

سبحان الله....يابنى هو الدليل انه يقول فقط؟

يعنى اعماله متنفعش مثلا؟

لما يقوم الشاب الميت بكلمته هو و فى نفس الوقت يأكل و يشرب يبقى ايه؟

ليش مش الاعمى ده انسان يعلم الحق من الباطل ده كمان عمل معه معجزه كان المفروض يقول انته الله حقا

لا يا شيخ......يعنى معنى كدة ان اى حد يعمل معجزة المفروض اللى اتعمله المعجزة يؤمن ان اللى شفاه هو الله؟

:dntknw:

ومش بس كده ده مئات شهدو له بالنبوة ومنهم من نفى عنه انه نبى وإذا قرأت رواية لوقا [ 7 : 39 ] نجده يذكر أن الفريسي بعدما رأى المرأة تبكي وتمسح قدمي المسيح بشعرها قال في نفسه :(( لو كان هذا نبياً ، لعرف من هي هذه المرأة التي تلمسه .))شوف كانه ادعى النبوة ويكذبه هذا الفريسى

مئات....ههههههههههههههههههههههه.....طيب

مرة اخرى....هو الفريسى دة كيف يخطر على باله ان اللى قاعد قدامه دة هو الله الظاهر فى الجسد؟؟؟

لفظ الجلاله اسم مشتق من اله اولهية والاله هو المعبود كما بالمعاجم

غلط :yahoo: غلط :yahoo: غلط

للصحابة والرسول فى مكه لانه كان يسب الاله ماشى

يعنى اعترفت ان رسولك سباب

:t33: :t33: :t33:

ولكن هذا ليس بموضوعى ايضا انته سمعت النطق الله elah حسب نطقها والعبرية
الله بالضبط والثانية ايضا الله

طيب بقولك ايه

تعرف تجيب الكلمة دى من الكتاب المقدس؟؟

:spor22:

هذا تحريف سيدى الفادى قبل ان تكتب لازم تعرف انته بتكلم مع مين المهم

حاضر يا ريس:smil12:

و بعدين انت فين الايات اللى سألت عليها؟

انت قلت اين لاهوت المسيح

و انا من النوع اللى بحب احط حاجات على قد عقل اللى ادامى فحطيتلك حاجات على قد عقلك

مع تحياتى

+ + +
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,617
مستوى التفاعل
641
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+

ربنا يباركك يا فادى .... ادلة دامغه ومقنعه جداً جداً ...

ومن له اذنان للسمع فليسمع
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
شكرا طارق على مرورك و صلى لأجل هذه النفوس لعلها تعرف الحق فتتحرر
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,345
مستوى التفاعل
3,239
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ربنا يباركك اخ فادي ردود قوية و مقنعة و لا ارى للاخ اي تعقيب فيها...
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
شكرا استاذنا ماى روك على تشجيعك و ربنا ينور طريقه و كل المسلميين
 

mostafa_nour2015

Guest
مش عارف ليه الغباء الاسلامى دة

يعنى انت نطيت كدة على عدد18 منغير ما تعدى على عدد 15 :a82:


«يُقِيمُ لكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لهُ تَسْمَعُونَ.

هذه النبؤه لا تنطبق نهائيا على يسوع ولا تقترب له نهائيا باى شكل لعدة اشياء:_
يبلغ موسى قومه من بنى اسرائيل ان يهوه ( الاله اليهودى ) سوف يقيم لهم نبيا من وسطهم ومن اخوتهم , هذا النبى مثله , مثل موسى , وكما سمعوا لموسى عليهم ان يسمعوا لهذا النبى , وكما ان الاله كان يجعل كلامه فى فم موسى سيجعل كلامه ايضا فى فم هذا النبى فيكلمهم بكل ما يوصيه الله به , لذلك فان من لا يسمع كلام هذا النبى , الذى هو كلام يهوه نفسه , فان يهوه سوف يطالبه
وهذا المشروع – مشروع اقامة نبى بعد موسى – كان له اسباب ذكرت بجلاء فى الاية 16
والتى تقول 16 حسب كل ما طلبت من الرب الهك في حوريب يوم الاجتماع قائلا لا اعود اسمع صوت الرب الهي و لا ارى هذه النار العظيمة ايضا لئلا اموت
فاقامة الاله لهذا النبى جاءت بناءا على طلبات ورغبات اليهود , فتذكر الاية 16 ان بنى اسرائيل سبق وان اجتمعوا فى حوريب وهناك اتفقوا على ان لا يسمعوا كلام يهوه من فم يهوه مباشرة وان لا يروا النار العظيمة التى كانوا يرونها عندما يتجلى لهم يهوه , وسبب ذلك هو خوفهم من ان يموتوا من سماع صوت الاله ورؤية ناره .
وعندما سمع يهوه لطلب اليهود هذا رأى انه طلب معقول ومقبول , فقال يهوه :

" قد احسنوا في ما تكلموا "
واضح بلا اى تأويل ان اقامة يهوه لنبى من بعد موسى كان تلبية لمطالب اليهود حتى يكون هذا النبى الوسيط بينهم وبينه , كما كان موسى وسيطا بينهم وبينه . هم يخشوا من تعامل الاله مباشرة معهم فعبروا عن رغبتهم فى اقامة رجلا من وسطهم ليقوم بنفس الدور الذى كان موسى يقوم به , فعن طريقه يعرفوا اوامر ووصايا يهوه
فالهدف من اقامة هذا النبى هو قيادة اليهود وتبليغهم بوصايا الاله مجرد وسيط وليس اله
من ناحية اخرى واضح من النص ان مكانة هذا النبى الذى سيقيمه يهوه لليهود لا تزيد باى حال من الاحوال عن مكانة موسى فى التثنية 18:18 ساقيم لهم نبيا مثلك
وباختصار لا يوجد ولا نبؤه عن يسوع فى العهد القديم ولكنه تلبيس ابليس
للصحابة والرسول فى مكه لانه كان يسب الاله ماشى

يعنى اعترفت ان رسولك سباب
كان يقول عليه الصلاة والسلام انه اصنام لا تتكلم ولا تستطيع الدفاع عن نفسه وضعيفه فكان يعبروه سب لهم وكان قصدى انه كان يرفض هذا الوضع وهذا التخلف الذى كانو فيه
حاضر يا ريس:smil12:

و بعدين انت فين الايات اللى سألت عليها؟


انت قلت اين لاهوت المسيح

و انا من النوع اللى بحب احط حاجات على قد عقل اللى ادامى فحطيتلك حاجات على قد عقلك
حقيقى التعبير الى وضعته جميل يبدو ان بيعبر عنك المهم لن ادخل فى عدم احترامك لى من غباء اسلامى وما شابه من العبارات التى تعبر عن عقيدتك لا اكثر
نرجع نكمل تفنيد لكلامك السابق
حول اللهوت وننظر اليه نظره عقلانية
تقول :_
نطق بها المسيح توضح كيف يملأ الكل,فلقد قال لتيقوديموس:"و ليس احد صعد الى السماء الا الذى نزل من السماء,ابن الانسان الذى هو من السماء"(يوحنا3:13).
هذا النص لا يدل نهائيا على انه اله أولا: في هذه الآية ، جملة محرفة مضافة ، و هي جملة " الذي هو من السماء " فما من أحد يصعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء و هو ابن الإنسان ". ( راجع العهد الجديد للمطبعة الكاثوليكية )
لوأخذنا النزول من السماء على معناه الحرفي فليس فيه أي إثبات لإلـهية المسيح إذ أن نزول الشخص أو الكائن من السماء إلىالأرض لا يفيد إلـهيته لا من قريب ولا من بعيد، فكثير من الكائنات الملكوتية نزلت من السماء كجبريل او الملائكه كما أنه في كثير من الأحيان، هبطت بعض الملائكة إلى الأرض آخذة لباسا بشريا، كالملائكة الثلاثة، الذين جاؤوا لزيارة إبراهيم و بشارته ثم ذهبوا إلى لوط u ليطمئنوه حول نزول العذاب على قومه الفاسقين.فأقصى ما يفيده مثل هذا النص، لو أخذ على معناه الحرفي، هو أن المسيح كان مخلوقا بالروح قبل أن يلد كإنسان على الأرض، ثم لما جاء وقته نزل بأمر الله إلى الأرض و ولد كسائر البشر بالجسد و الروح. فأين في هذا أي دليل على ألوهيته؟ !
ولو تاملت النص من اوله من اول يوحنا : 3 / 1 ـ 13
وحواره مع معلم اسرائيل نيقوديموس وكيف كان سياق وضع الجمله
وسؤاله عن معجزات يسوع وان هذا لا يمكن لا يحدث الا اذا كان معه الله
اجد ان قول يسوع هذا مجازى بتأمل هذا النص يتبين لنا أن المسيح يمثل للولادة الروحية الجديدة بالولادة من فوق أو الولادة من الروح ، و أن من لم يولد من فوق لا يقدر أن يرى ملكوت الله، فالولادة من فوق أو من الروح، تعبير مجازي عن الانقلاب الروحي الشامل للإنسان الذي يشرح الله تعالى فيه صدره و يفتح قلبه و بصيرته لنوره، فتتغير كل رغباته و هدفه في الحياة حيث يخرج عن عبادة ذاته و حرصه على الدنيا لتصبح إرادته مستسلمة و موافقة لإرادة الله ويوضح يسوع انه من فوق لذالك يستطيع ان يرى ملكوت الله اقرا النص بعين محايده ولو مره وهتفهم من هذا المنطلق يقول المسيح عن نفسه أنه نزل من السماء: أي أنه رسول الله و مبعوث السماء، اجتباه الله و قدسه و جعله سفيره إلى الخلق، فهذا معنى نزوله من السماء، بدليل مقارنته و مشابهته بين هذا النزول من السماء و بين الولادة من فوق التي يجب أن يحصل عليها كل إنسان لكي يرى ملكوت الله. و لو رجعنا لتفسير الكتاب المقدس لوجدناه يفسر العبارة بتفسير غير بعيد عما ذكرناه فيقول: " لم يصعد أحد إلى السماء، و مع ذلك فقد أراد الله أن يكون هناك نزول من السماء إلى
الأرض قد أتى يسوع من السماء بمعرفة كاملة لله، ليعلن اللهَ للناس " .
ل
قد كان المسيح يتكلم مع نيقوديموس فى اورشاليم,لكنهيعلن ان السماء لا تخلوا منه ايضا!
فهو موجود على الارض و موجود ايضا فى السماء و هذه واحدة من الخصائص الالهية,فالله وحده هو الذى يملأ السماء و الارض,كقوله لأرميا"أما املأ انا السماوات و الارض يقول الرب؟"(ارميا23:24).
معنى كلامك ان موجود فى كل مكان يعنى الله موجود فى البراز موجود فى المناطق القذرة كما قال ابوك زكريا بطرس لان ده موضوع تانى هشوف ردك ؟
و نلاحظ ان المسيح الذى كان يتكلم مع نيقوديموس كان بناسوته فى اورشاليم و بلاهوته يملأ السماء و الارض,,,و اتحاد الطبيعتين-اللاهوتية و الناسوتية-فى شخص المسيح,,,امر فوق المدارك البشرية.
انته كل كلامك استنتاج لا يوجد دليل على لهوت المسيح ولم يقل المسيح انا ذو طبيعتين كما يقول الارثوذكس لايمكن ان يحل روح الله فى انسان كما وضحت لك سابقا وفى الاعاده افاده كما يقولو Hos 11:9 I will not execute the fierceness of mine anger, I will not return to destroy Ephraim: for I am God, and not man; the Holy One in the midst of thee: and I will not enter into the city
لا أجري حمو غضبي. لا أعود أخرب أفرايم لأني الله لا إنسان القدوس في وسطك فلا آتي بسخط. هوشع 11:9
لانى الله لا انسان
(Ps:89:6)-( 6 لانه من في السماء يعادل الرب.من يشبه الرب بين ابناء الله.)
والمسيح ابن الله فلا يشابه ولا يمكن ان يتجسد الله فى الانسان
كما ايضا فى سفر ملاخى 3:6 لانى انا الله لا اتغير
وتعتقدون انتم ان الله روح فلا يمكن ان يتغير الله الى انسان متجسدا فى جسد
ليس الله إنسانا فيكذب ولا ابن إنسان فيندم. هل يقول ولا يفعل؟ أو يتكلم ولا يفي؟ سفر العدد 23:19
ينفى عن ذاته انه يمكن ان يكن انسان
فقال الرب: لا يدين روحي في الإنسان إلى الأبد. لزيغانه هو بشر وتكون أيامه مئة وعشرين سنة. سفر التكوين 6:3
اى لا يمكن ان تحل روح الله على الانسان ابدا

تقول
ان المسيحفى نفس الاصحاح نفسه الذى يذكر فيه انه هو رب السبت يؤكد انه اعظم من يونان النبى(ع41),و اعظم من سليمان النبى(ع42),بل انه اعظم من الهيكل(ع6)...من هو هذا الذى ليس فقط اعظم من نبى كيونان و ملك كسليمان بل اعظم من هيكل الله نفسه بنظامه بعباداته بذبائحه و كهنوته؟؟؟من هو؟...ان لم يكن هو الله فمن يكون؟

ان المسيح لم يذكر فقط انه اعظم من الهيكل بل قال انه"رب السبت ايضا" و ان فى هذا اعلان صريح عن لاهوته,,,فلو عرفنا ماذا قال الله فى العهد القديم عن يوم السبت لأمكننا ان نفهم بصورة افضل معنى قول المسيح انه"رب السبت".
رب كلمه لها معنيان منها صاجب مثل رب البيت وتاتى بمعنى معلم ولها معنى اخر وهو مفهوم الربوبية
ولننظر كيف فهما التلاميذ وما مقصدهم من كلمة ربى فى الكتاب المقدس
تفسير يوحنا نفسه في الاصحاح الاول الفقرة الثامنة والثلاثين من إنجيله فقد فسر كلمة رب بمعنى معلم . وإليك النص :
(( فالتفت يسوع ونظرهما يتبعانه فقال لهما : ماذا تطلبان ، فقالا : ربي الذي تفسيره يا معلم أين تمكث ؟ فقال لهما : تعاليا وانظرا فأتيا ونظرا أين يمكث ومكثا عنده ذلك اليوم . ))ومرة ثانية يورد يوحنا في [ 20 : 16 ، 17 ] حواراً بين المسيح ومريم المجدلية ، تطلق فيه مريم المجدلية على المسيح لفظ ( رب ) ويحرص يوحنا على تقسير اللفظ خلال الحديث بمعنى معلم ، وإليك النص :
(( قال لها يسوع يا مريم فالتفتت تلك وقالت له : ربوئي الذي تفسيره يا معلم ، قال لها يسوع : لا تلمسيني لأني لم أصعد بعد إلي أبي ، ولكن اذهبي إلي اخوتي وقولي لهم إني اصعد إلي أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم ))
فقد أطلق الكتاب المقدس لفظ الرب على الكاهن والقاضي وذلك في سفر التثنية [ 19 : 17 ] يقول النص : (( يقف الرجلان اللذان بينهما خصوصة أمام الرب )) والرب هنا هو القاضي والكاهن .
واطلق الكتاب المقدس لفظ الرب على الملك وذلك في سفر الخروج [ 4 : 24 ]
يقول النص : (( وحدث في الطريق في المنزل أن الرب التقاه وطلب أن يقتله ))
الرب ليس دليل على لهوت المسيح نهائيا وفى عشرات الاعداد التى تثبت ما اقول
ليس أحد يأخذها مني، بل أضعها أنا من ذاتي. لي سلطان أن أضعها ولي سلطان أن آخذها أيضا. هذه الوصية قبلتها من أبي.يوحنا 18 :10 مش عارف لا يوجد شئ يثبت على انه اله ابدا
هل سلطان المسيح مكتسب من نفسه ام من الاب السماوى (( و أما أنا فلي شهادة أعظم من يوحنَّا. لأن الأعمال التي أعطاني الآب لأعملها، هذه الأعمال بعينها التي أنا أعملها هي تشهد لي أن الآب قد أرسلني ))يوحنا [ 5 : 36 ]
(( و التفت (أي المسيح) إلى تلاميذه و قال : كل شيء قد دُفِـعَ إليَّ من أبي ))إنجيل لوقا [ 10 : 21 ـ 22 ] فكل سلطان من يسوع وكل المعجزات مين من؟
من الاب السماوى وليست من المسيح
اما المسيح فكان له السلطان على روحه و ذلك لأنه لم يكن مجرد انسان.و هو لم يقل ذلك فقط بل نفذه ايضا فلقد مات على الصليب ليس لخروج السر الالهى منه او لنفاذ قوته بل يقول الوحى"فصرخ يسوع ايضا بصوت عظيم...و اسلم الروح"(متى27:50)...لاحظ صديقى القارىء قوله اسلم الروح فهو الذى اسلم روحه و لم تؤخذ منه و لذلك فقد تكرر ذكرها فى البشارات الاربعة.
عحبت لامرك تستشهد بصلب يسوع على لهوته وهو الذى اهينا فيه وبعدين مات بمذاجه اى بارادته فلننظر هل مات بارادته ام بالقوة "إيلي، إيلي، لَمّا شَبَقتاني؟ " أي : "إلهي، إلهي ، لماذا تركتني؟"( متى الإصحاح (27) (( الَّذِي ، فِي أَيَّامِ جَسَدِهِ ، إِذْ قَدَّمَ بِصُرَاخٍ شَدِيدٍ وَدُمُوعٍ طِلْبَاتٍ وَتَضَرُّعَاتٍ لِلْقَادِرِ أَنْ يُخَلِّصَهُ مِنَ الْمَوْتِ، وَسُمِعَ لَهُ مِنْ أَجْلِ تَقْوَاهُ )) [عبرانيين 5: 7 ]فين الاراده كان بيبكى ويصرخ ونزل له ملاك من السماء ليقويه ام اسلم روحه سلم الروح لمين اى روحه اخذه احد اسلم لكائن اخذها منه
«وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر» (متى 28: 20)
ومن قال ان مش معانا بل معنا المسيح بالوصاياوالتعاليم التى تركه

أولاً أنه موضوع سجود الأتقياء، إذ يقول عن تلاميذه إنهم لما رأوه سجدوا له
وماذا بها ان سجد له بعض التلاميذ و في سفر التكوين أيضا [ 42 : 6 ] ، [ 43 : 26 ، 28] : أن إخوة يوسف سجدوا له
و ورد في سفر التكوين أيضا [ 48 : 12 ] : أن يوسف سجد أمام وجه أبيه.
والعديد من النصوص التى تنفى بان السجود هو عباده انتم انفسكم تصلون للمسيح بدون سجود فالسجود كان للتعظيم وليس اكثر
أنه كلي السلطان، ليس في السماء فقط ولا على الأرض فحسب، بل في السماء وعلى الأرض،
وضحت لك انه كل سلطان ليسوع كان من الله
تقول ايضا فلقد قال لعبده يوحنا في سفر الرؤيا:

«لا تخف أنا هو الأول والآخر» (رؤيا1: 17)؛

وقال لملاك كنيسة سميرنا:

«هذا يقوله الأول والآخر. الذي كان ميتًا فعاش» (رؤيا2: 8)؛

ومرة أخرى:

«قال لي قد تم. أنا هو الألف والياء، البداية والنهاية. أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانًا» (رؤيا21: 5و6)

كما قال أيضًا:

«وها أنا آتي سريعا وأجرتي معي لأجازي كل واحد كما يكون عمله. أنا الألف والياء، البداية والنهاية، الأول والآخر» (رؤيا22: 12و13)
أولا: أن هذه العبارات : (( أنا الألف و الياء... الخ ))، التي تكررت في الرؤيا عدة مرات إنما ينقلها الملاك ، الذي ظهر ليوحنا في رؤياه، عن قول الله عن نفسه ، لا عن قول المسيح عن نفسه !نظرة بسيطة لأول مرة جاءت فيها هذه العبارة في أول إصحاح من سفر رؤيا يوحنا هذا توضح ذلك من يوحنا إلى الكنائس السبع في آسية. عليكم النعمة و السلام من لدن الذي هو كائن و كان و سيأتي، و من الأرواح السبعة الماثلة أمام عرشه، و من لدن يسوع الشاهد الأمين و البكر من بين الأموات و سيد ملوك الأرض. لذاك الذي أحبنا فحلنا من خطايانا بدمه، و جعل منا مملكة من الكهنة لإلـهه و أبيه، له المجد و العزة أبد الدهور آمين. ها هو ذا آتٍ في الغمام. ستراه كل عين حتى الذين طعنوه، و تنتحب عليه جميع قبائل الأرض. أجل، آمين. أنا الألف و الياء " هذا ما يقوله الرب الإلـه، الذي هو كائن و كان و سيأتي و هو القدير.)) رؤيا يوحنا: [ 1: 4 ـ 8
فنلاحظ بوضوح أن قائل أنا الألف و الياء هو : الرب الإلـه الذي هو كائن و كان و سيأتي، و هو غير المسيح، بدليل أنه عطفه عليه في البداية عندما قال : عليكم النعمة و السلام من الذي هو كائن و كان و.. و من الأرواح السبعة... و من لدن يسوع الشاهد...، و العطف يقتضي المغايرة ثانيا : إن هذه العبارة حتى لو قلنا أنها للمسيح، فلا تتضمن نصا في تأليهه، لأنه يمكن تفسير عبارته : ( أنا الأول و الآخر و البداية و النهاية ) بمعنى : أنا أول خلق الله ( أو بكر كل خليقة على حد تعبير يوحنا ) فبهذا يكون الأول و البداية ثم لو افترضت ان المسيح هوالالف والياء فإن ملكي صادق الكاهن هو بلا بداية وبلا نهاية كما جاء في الرسالة إلى العبرانيين [ 7 : 1 _ 3 ] !!!!وبعدين كيف تستشهد بحلم ليوحناوعليه الكثير من الاعتراضات ولم يقبله بعض الكنائس فى اوربا
ولى عوده مرة اخرى بس كل ما كتبته استنتاج لا اكثر وانته نقله حرفيا
وياريت الاحترام المتبادل نحنو مش فى حرب هذا نقاش اوكيه








 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,345
مستوى التفاعل
3,239
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هذه النبؤه لا تنطبق نهائيا على يسوع ولا تقترب له نهائيا باى شكل لعدة اشياء:_

هو كلام و بس يا اخي؟ نحن نتكلم عن حقائق و ادلة و لا يصح ان تتكلم بمجرد كلام


يبلغ موسى قومه من بنى اسرائيل ان يهوه ( الاله اليهودى ) سوف يقيم لهم نبيا من وسطهم ومن اخوتهم , هذا النبى مثله , مثل موسى , وكما سمعوا لموسى عليهم ان يسمعوا لهذا النبى , وكما ان الاله كان يجعل كلامه فى فم موسى سيجعل كلامه ايضا فى فم هذا النبى فيكلمهم بكل ما يوصيه الله به , لذلك فان من لا يسمع كلام هذا النبى , الذى هو كلام يهوه نفسه , فان يهوه سوف يطالبه

من انت لتفسر نصوص الكتاب المقدس؟

غير مسموح لك التفسير برأيك و ان اعدت الكرة فردك سيحذف المرة القادمة

لكن لنرى مدى التخبط... هل محمد هو مثل موسى؟ هل هو يهودي؟ هل اقيم نبيا لليهود؟

و لعلك تجاهلت المقارانات التالية:
  • 1- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح من نسل إسحاق ولكن محمد هو من نسل إسماعيل
    [/FONT]​
  • 2- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح هم من يعقوب (إسرائيل) ولكن محمد هو من نسل إسماعيل
    [/FONT]​
  • 3- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح ختنا في اليوم الثامن وفقاً لوصية الله لإبراهيم ولنسله وأما محمد فلم يختن في اليوم الثامن وتقول المصادر أنه لم يختن البتة ليكون مثل آدم .
    [/FONT]​
  • 4- [FONT=Arial (Arabic)]إن والدتي موسى والمسيح يهوديتان مؤمنتان بالله الحي الحقيقي إله إسرائيل وليستا كوالدة محمد (المشركة) والتي كانت ترقي محمد من العين.
    [/FONT]​
  • 5- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح تعرضا للقتل والموت في طفولتهما من قبل حاكم البلد ولكن محمد لم يتعرض لذلك بل تربى في كنف عمه الذي يعتبر من أعيان قريش.
    [/FONT]​
  • 6- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح كانا في مصر في طفولتهما وأما محمد فإنه لم يراها خلال كل حياته.
    [/FONT]​
  • 7- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح تكلما اللغة العبرية ولغات أخرى وأما محمد لم يتكلم إلا اللغة العربية.
    [/FONT]​
  • 8- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح كتبا اللغة العبرية ولكن محمد كان جاهلاً بكتابة لغته العربية كما يقول المسلمون.
    [/FONT]​
  • 9- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح ولدا تحت حكم المستعمر والمستعبد لشعب الله. بينما نجد أن محمد ولد في مكة بين أهله الأحرار من أي مستعمر بشري.
    [/FONT]​
  • 10- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح تربيا بعيداً عن مكان ولادتهما فموسى تربى بعيداً عن جاسان والمسيح تربى في مصر بعيداً عن بيت لحم. بينما نرى أن محمد ترعرع في مكة مكان ولادته.
    [/FONT]​
  • 11- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح صاما مدة أربعين يوم وأربعين ليلة في البرية ومحمد لم يصم الأربعين يوماً متتالية بل صام رمضان.
    [/FONT]​
  • 12- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى جاءه صوت الله يدعوه للخدمة والمسيح جاءه صوت الله الآب يمسحه للخدمة. بينما محمد تلقى دعوته من جبريل[/FONT]؟ [FONT=Arial (Arabic)]فهو لم يسمع صوت الله قط.
    [/FONT]​
  • 13- [FONT=Arial (Arabic)]موسى رُفض من شعبه وعاد إليهم ليقبلوه بدون أن يحاربهم وقادهم للخلاص من العبودية وقادهم إلى أرض الميعاد والمسيح رفض من شعبه وقبلوه في يوم الخمسين بدون أن يحاربهم وسيقبلوه عند رجوعه الثاني في يوم خلاصهم النهائي. وأما محمد فحارب شعبه وغزاهم ونهب أملاكهم وقتل رجالهم وأخذ نسائهم وأخذ الخمس من الغنائم كما تقول كتبهم وأحاديثهم [/FONT][FONT=Arial (Arabic)]حتى أحتل مكة أخيراً[/FONT]، … [FONT=Arial (Arabic)]وارتدوا عنه بعد وفاته وحاربهم خليفته الأول " أبو بكر" بما يسمى [/FONT][FONT=Arial (Arabic)]حروب الردة[/FONT][FONT=Arial (Arabic)] وغزاهم بأحد عشر لواء وتم إخماد تمردهم بقوة السيف والإرهاب.
    [/FONT]​
  • 14- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح كانا في حالة من المجد السماوي فموسى صار وجهه مضيئاً بسبب الوجود في محضر الله والمسيح تمجد أمام تلاميذه وشاهدوا مجده وهيئته المتغيرة والممجدة وأما محمد فليس له شيء من هذا.
    [/FONT]​
  • 15- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح عرفا من هو الله منذ طفولتهما وأما محمد فلم يعرف الله في طفولته (ولم يعرف الله الحقيقي مطلقاً) ولم يعرفه في شيخوخته وهو القائل: [/FONT][FONT=Arial (Arabic)]ما عرفناك حق معرفتك وما عبدناك حق عبادتك
    [/FONT]​
  • 16- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح نبيان حقيقيان الأول أخذ الناموس والثاني أكمله ومحمد ناقض الناموس بحياته وأحكام قرآنه.
    [/FONT]​
  • 17- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى مارس دور الشفاعة في حياته والمسيح يمارس دور الشفاعة كونه حياً إلى أبد الآبدين أما محمد فقد رُفضت شفاعته حتى من أجل أمه المشركة .
    [/FONT]​
  • 18- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح عملا المعجزات في الطبيعة وأما محمد فلا معجزة له[/FONT]، [FONT=Arial (Arabic)]فهم ويقولون أن معجزته هي القرآن إلا انه ولأسباب عديدة[/FONT]، [FONT=Arial (Arabic)]نجد في أمهات الكتب الإسلامية[/FONT]، [FONT=Arial (Arabic)]الكثير من المعجزات الأخرى المنسوبة لمحمد ابن آمنة[/FONT]، [FONT=Arial (Arabic)]مثل تكثيره للماء[/FONT]، [FONT=Arial (Arabic)]وسلام الحجر عليه[/FONT]، [FONT=Arial (Arabic)]وتلبية عرق الشجرة لندائه[/FONT]، [FONT=Arial (Arabic)]وغير ذلك الكثير. مع العلم إن نسبة هذه المعجزات لمحمد يتعارض تعارضا صريحا مع قول جبريل : [/FONT][FONT=Arial (Arabic)]( وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون )
    [/FONT]​
  • 19- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى خدم في خيمة الاجتماع الأرضية والمسيح في خيمة الاجتماع السماوية وأما محمد فليس له نصيب في الخيمة المقدسة ولا في الشكينة (السكينة)
    [/FONT]​
  • 20- [FONT=Arial (Arabic)]إن تعاليم موسى والمسيح متوافقة من جهة قداسة الله ورحمته أما محمد فتعاليمه تناقض قداسة الله وتلغي صفة القداسة في ذات الله على حساب صفة محبته.
    [/FONT]​
  • 21- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى له أخ وأخت والمسيح بصفته ابن الإنسان كان له أخوة وأخوات وأما محمد فليس له لا أخوة ولا أخوات.
    [/FONT]​
  • 22- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح ليسا يتيمين ولكن محمد كذلك.
    [/FONT]​
  • 23- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح انتقلا من الأرض بطريقة معجزية وأما محمد فهو في قبره ينتظر القيامة العامة والوقوف أمام عرش الله العظيم الأبيض.
    [/FONT]​
  • 24- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح رجعا إلى أرضهم بعد موت من كان يطلب نفسهما[/FONT]، [FONT=Arial (Arabic)]فموسى رجع بعد موت فرعون والمسيح رجع بعد موت هيرودس الكبير.
    [/FONT]​
  • 25- [FONT=Arial (Arabic)]إن موسى والمسيح استعملا الحمير وسيلة للتنقل أحياناً وأما محمد فكان يركب الجمال
    [/FONT]​
  • 26- [FONT=Arial (Arabic)]ن موسى صنع الفصح الأول والمسيح صنع الفصح الأخير وأما محمد فلم يعرف الفصح ولا معناه وليس له فيه نصيب.
    [/FONT]​
  • 27- [FONT=Arial (Arabic)]أثناء رفضه من شعبه أقتنى موسى عروسه من خارج شعبه وكذلك المسيح أثناء رفضه الحالي أقتنى الكنيسة كعروس له من خارج شعبه. وأما محمد فكان مزواج شهواني حتى أنه تزوج بالطفلة عائشة بنت الست سنوات وبنى بها وهي بعمر التسع سنوات.
    [/FONT]​
  • 28- [FONT=Arial (Arabic)]موسى سيكون مع المسيح في المدينة التي له الأساسات[/FONT]، [FONT=Arial (Arabic)]بينما نجد أن محمد يبقى خارجاً ومعهكل من آمن به ورفضوا النبي الحقيقي المعين من الله.[/FONT]​




تقول :_
هذا النص لا يدل نهائيا على انه اله أولا:في هذه الآية ، جملة محرفة مضافة ، و هي جملة " الذي هو من السماء " فما من أحد يصعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء و هو ابن الإنسان ". ( راجع العهد الجديد للمطبعة الكاثوليكية)

اخر تحذير ان تحترم الكتاب المقدس و لا تقول محرفة و الا رئيتم الهول مني تجاه القرعان بتاعك

ثانية النص غير محرف فأنت يا ذكي تقارن بين تراجم اما العقال فيرجعون الى النسخ الاصلية:

και ουδεις αναβεβηκεν εις τον ουρανον ει μη ο εκ του ουρανου καταβας ο υιος του ανθρωπου ο ων εν τω ουρανω
ونحن نريد جملة الذي هو من السماء من النسخة اليونانية الاصلية:
ὤν, οὖσα, ὄν
فعل to be مع تصريفه اي الذي هو
ἐν
في
οὐρανός
السماء

ايه رأيك بقى؟ بالدليل و البرهان




لوأخذنا النزول من السماء على معناه الحرفي فليس فيه أي إثبات لإلـهية المسيح إذ أن نزول الشخص أو الكائن من السماء إلىالأرض لا يفيد إلـهيته لا من قريب ولا من بعيد،

نحن لا نتكلم عن نزوله نحن نتكلم عن مصدره, فالنص يقول الذي هو في السماء




فكثير من الكائنات الملكوتية نزلت من السماء كجبريل او الملائكه كما أنه في كثير من الأحيان، هبطت بعض الملائكة إلى الأرض آخذة لباسا بشريا، كالملائكة الثلاثة، الذين جاؤوا لزيارة إبراهيم و بشارته ثم ذهبوا إلى لوط u ليطمئنوه حول نزول العذاب على قومه الفاسقين.فأقصى ما يفيده مثل هذا النص، لو أخذ على معناه الحرفي، هو أن المسيح كان مخلوقا بالروح قبل أن يلد كإنسان على الأرض، ثم لما جاء وقته نزل بأمر الله إلى الأرض و ولد كسائر البشر بالجسد و الروح. فأين في هذا أي دليل على ألوهيته؟ !


انت تخبط الحابل و النابل...

نحن لا نتكلم عن ملائكة يأمرها الله لتؤدي عمل ما, نحن نتكلم عن السيد المسيح الذي تجسد و عاش بين الله و شهد لالوهيته بنفسه و من فمه الطاهر, فكيف يكون ملاك و يدعي الالوهية؟

ثم انك تعترف هنا بأنه ليس انسان عادي بمصدره السماوي, لكن نسيت عدالة الله و خططه فالله لا يرسل ملائكة كأنبياء يا عزيزي





(Ps:89:6)-( 6 لانه من في السماء يعادل الرب.من يشبه الرب بين ابناء الله.)
والمسيح ابن الله فلا يشابه ولا يمكن ان يتجسد الله فى الانسان


:t11: :t11: :t11:

ماهذا الرد السخيف هداك الله خيرا يا اخ؟ هيك بجون لا دليل ولا برهان تكتفي المسيح أبن الله و لا يشابهه و لامكن الله ان يتجسد هههههه

اخر نكتة بصراحة
:t11: :t11: :t11:



«وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر» (متى 28: 20)
ومن قال ان مش معانا بل معنا المسيح بالوصاياوالتعاليم التى تركه

لا يا شيخ من انت لتفسر الكتاب المقدس!!!

قال "ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر"، وكأنه يقول: لا تقولوا أن العمل المُلقى عليكم صعب، فإنّني أنا الذي أستطيع كل شيء بسهولة معكم. لم يقل أنه يوَد أن يكون معهم وحدهم بل ومع المؤمنين الذين يأتون بعدهم، لأن الرسل لا يعيشون حتى انقضاء الدهر، لكنّه يكلِّم كل الذين سيؤمنون به كمن هم جسد واحد.





أولا: أن هذه العبارات : (( أنا الألف و الياء... الخ ))، التي تكررت في الرؤيا عدة مرات إنما ينقلها الملاك ، الذي ظهر ليوحنا في رؤياه، عن قول الله عن نفسه ، لا عن قول المسيح عن نفسه

ملاك مين يا ابني؟

كُنْتُ فِي الرُّوحِ فِي يَوْمِ الرَّبِّ، وَسَمِعْتُ وَرَائِي صَوْتاً عَظِيماً كَصَوْتِ بُوقٍ
قَائِلاً: «أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ. الأَوَّلُ وَالآخِرُ. وَالَّذِي تَرَاهُ اكْتُبْ فِي كِتَابٍ وَأَرْسِلْ إِلَى السَّبْعِ الْكَنَائِسِ الَّتِي فِي أَسِيَّا: إِلَى أَفَسُسَ، وَإِلَى سِمِيرْنَا، وَإِلَى بَرْغَامُسَ، وَإِلَى ثَِيَاتِيرَا، وَإِلَى سَارْدِسَ، وَإِلَى فِيلاَدَلْفِيَا، وَإِلَى لاَوُدِكِيَّةَ».
فَالْتَفَتُّ لأَنْظُرَ الصَّوْتَ الَّذِي تَكَلَّمَ مَعِي. وَلَمَّا الْتَفَتُّ رَأَيْتُ سَبْعَ مَنَايِرَ مِنْ ذَهَبٍ،
وَفِي وَسَطِ السَّبْعِ الْمَنَايِرِ شِبْهُ ابْنِ إِنْسَانٍ، مُتَسَرْبِلاً بِثَوْبٍ إِلَى الرِّجْلَيْنِ، وَمُتَمَنْطِقاً عِنْدَ ثَدْيَيْهِ بِمِنْطَقَةٍ مِنْ ذَهَبٍ.
وَأَمَّا رَأْسُهُ وَشَعْرُهُ فَأَبْيَضَانِ كَالصُّوفِ الأَبْيَضِ كَالثَّلْجِ، وَعَيْنَاهُ كَلَهِيبِ نَارٍ.
وَرِجْلاَهُ شِبْهُ النُّحَاسِ النَّقِيِّ، كَأَنَّهُمَا مَحْمِيَّتَانِ فِي أَتُونٍ. وَصَوْتُهُ كَصَوْتِ مِيَاهٍ كَثِيرَةٍ.
وَمَعَهُ فِي يَدِهِ الْيُمْنَى سَبْعَةُ كَوَاكِبَ، وَسَيْفٌ مَاضٍ ذُو حَدَّيْنِ يَخْرُجُ مِنْ فَمِهِ، وَوَجْهُهُ كَالشَّمْسِ وَهِيَ تُضِيءُ فِي قُوَّتِهَا.
فَلَمَّا رَأَيْتُهُ سَقَطْتُ عِنْدَ رِجْلَيْهِ كَمَيِّتٍ، فَوَضَعَ يَدَهُ الْيُمْنَى عَلَيَّ قَائِلاً لِي: «لاَ تَخَفْ، أَنَا هُوَ الأَوَّلُ وَالآخِرُ،
وَالْحَيُّ. وَكُنْتُ مَيْتاً وَهَا أَنَا حَيٌّ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. آمِينَ. وَلِي مَفَاتِيحُ الْهَاوِيَةِ وَالْمَوْتِ.

هذا هو السيد المسيح و ليس صوت ملاك!!!



هذا تحذير اخير لك و لامثالك

الكتاب المقدس له تفاسيره و لا يحق لك تفسيره كما لا يحق لنا تفسير قرعانك

فأن فسرت على كيفك في المرة القادمة سيحذف ردك بالكــــــــــــــامل



 

mostafa_nour2015

Guest
هذا تحذير اخير لك و لامثالك

الكتاب المقدس له تفاسيره و لا يحق لك تفسيره كما لا يحق لنا تفسير قرعانك


فأن فسرت على كيفك في المرة القادمة سيحذف ردك بالكــــــــــــــامل
ليه مش الكتاب المقدس للبشرية كلها يعنى اى انسان يقدر يفهمه
ولا الغى عقلك وشغل عقل المفسرين الذين يفسرون النصوص لكى تسير مع عقيدتهم لو هكذا ساترك هذا المنتدى الذى لا يدع لى حرية التعبير بطريقة مهذبه مش بشتم امثالكم ودى اخر مشاركه لى ان كان هذا هو قانون المنتدى مشكلكم جعلتو عقلكم فى جانب عندما تقراو هذا الكتاب المدعو مقدس
وقرات كثير من الشكاوى امثالك يا روك تريد تضليل الاخرين من النصارى فقط وتمسح المشاركات والله لو كان هذا المظام المفروض كل مسلم يحترم عقله وذات عقيده يترك ايضا هذا المنتدى
ممكن تفسر لى يا روك هذه النصوص المقدسه من دون ان اضع لها تفسير شخصى
في سفر الأمثال 7 : 16 ، زانية متزوجة تقول لرجل : (( بالديباج فرشت سريري بموشّى كتان من مصر. عطرت فراشي بمرّ وعود وقرفة. هلم نرتو ودّا الى الصباح. نتلذذ بالح
سفر الأمثال [ 5 : 18 ] :
(( وافرح بامرأة شبابك الظبية المحبوبة والوعلة الزهية ، ليروك ثدياها في كل وقت ! ))
ب. لان الرجل ليس في البيت
))
سفر حزقيال [ 23 : 19 ] :
(( فأكثرت _ أهوليبة _ زناها بذكرها أيام صباها التي فيها زنت بأرض مصر وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل )) ترجمة الفانديك
فسر ولن افسر انا يا روك مادمت لا تسمح للعقل بان يفكر رغم انك سمحت للفادى بان يفسر انته الى على مازجك تشيله وتحطه وعارف انك هتمسح هالمداخله ولكن ما يهمنى
 
أعلى