فين اللهوت؟

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
ليه مش الكتاب المقدس للبشرية كلها يعنى اى انسان يقدر يفهمه
ولا الغى عقلك وشغل عقل المفسرين الذين يفسرون النصوص لكى تسير مع عقيدتهم لو هكذا ساترك هذا المنتدى الذى لا يدع لى حرية التعبير بطريقة مهذبه مش بشتم امثالكم ودى اخر مشاركه لى ان كان هذا هو قانون المنتدى مشكلكم جعلتو عقلكم فى جانب عندما تقراو هذا الكتاب المدعو مقدس
الكتاب للجميع ولكن عندما تريد ان تفسر عليك أن تأخذ الإصحاح كاملا وتفسره من بدايته وليس أن تأخذ آية معينة وتفسرها على كيفك
وللمرة المليون العهد القديم احكامة وافعال البشر لا تقيدنا ولا تنقص من قيمته الآهوتية
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,345
مستوى التفاعل
3,239
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ليه مش الكتاب المقدس للبشرية كلها يعنى اى انسان يقدر يفهمه
ولا الغى عقلك وشغل عقل المفسرين الذين يفسرون النصوص لكى تسير مع عقيدتهم


لم يطلب منك احد ان تترك عقلك يا اخ, لكنك لا تملك اي درجة في دراسة الكتاب المقدس فوقت ما درست الكتاب المقدس في كلية اللاهوت و اصبحت حائز على شهادة حينها اشرح و فسر بعملك

لكنك انسان جاهل بالكتاب المقدس و تنقلي من كذا موقع و من ثم تفسر الكتاب المقدس هذا غريب فعلا

فهل لي ان افسر قرعانك على كيفي؟

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ
و اقول ان المقصود بالروح القدس هي روح الله و بالتالي المسيح هو الله!
هل يحق لي ذلك؟

هل يحق لي ان اقول:
وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا

هل يحق لي ان اقول ما قتلوه و ما صلبوه بل شبها لهم معناها لم يقتلوه يقينا فهو قام باليوم الثالث؟؟؟؟؟

ان كان لا يحق لي تفسير قرعانك فبأي حق تفسير كتابي المقدس؟؟؟؟


لو هكذا ساترك هذا المنتدى الذى لا يدع لى حرية التعبير بطريقة مهذبه مش بشتم امثالكم ودى اخر مشاركه لى ان كان هذا هو قانون المنتدى مشكلكم جعلتو عقلكم فى جانب عندما تقراو هذا الكتاب المدعو مقدس

تروح و لا ما تروح, هذه قوانين المنتدى يا تحترمها يا ليناحساب معاك

وقرات كثير من الشكاوى امثالك يا روك تريد تضليل الاخرين من النصارى فقط وتمسح المشاركات والله لو كان هذا المظام المفروض كل مسلم يحترم عقله وذات عقيده يترك ايضا هذا المنتدى


فسسس.... فلست؟


ممكن تفسر لى يا روك هذه النصوص المقدسه من دون ان اضع لها تفسير شخصى
في سفر الأمثال 7 : 16 ، زانية متزوجة تقول لرجل : ((بالديباج فرشت سريري بموشّى كتان من مصر. عطرت فراشي بمرّ وعود وقرفة. هلم نرتو ودّا الى الصباح. نتلذذ بالح


مش تكمل النص اولا؟
15فخرَجتُ في الحالِ أُنادِيكَ شَوقًا إلى وجهِكَ فوَجدتُكَ. 16فرَشْتُ بالكَتَّانِ سريري، وخيوطُ نسيجهِ مِنْ مِصْرَ. 17مَضجعي عَطَّرتُهُ بالمُرِّ، وضَمَّختُهُ بالعُودِ والقِرفَةِ. 18تعالَ فنَرتَويَ حُبُا إلى الصُّبحِ، ونَنعمَ بِلَذائِذِ الحُبِّ. 19زوجي غائبٌ عَنِ البَيتِ. مضَى في سفَرٍ طويلٍ. 20أخذَ كيسًا مِنَ الفِضَّةِ، ولا يعودُ قَبلَ أيّامِ كثيرةٍ». 21فجذَبَتْهُ بِكثرَةِ مَفاتِنِها، ودَوَّختْهُ بِمَعسولِ كلامِها، 22فمَشى وراءَها في الحالِ، كثورٍ يُسَاقُ إلى الذَّبحِ، أو غزالٍ يسيرُ إلى الأسْرِ. 23حتى يَشُقَ كَبِدَهُ السَّهمُ، أو كعُصفُورٍ يُسرِعُ إلى الفَخ ولا يعرِفُ أنَّهُ في خطَرٍ. 24فاَسمَعوا لي أيُّها الأبناءُ وأصغوا إلى كَلِماتِ فَمي! 25لا تَمِلْ قُلوبُكُم إلى طُرُقِها، وفي مَسالِكِها لا تَشرُدوا. 26كم أوقَعَت بأولادِ الحلالِ، وجميعُ ضحاياها مِنَ العُظَماءِ. 27بَيتُها طريقٌ إلى عالَمِ الأمواتِ وهُبوطَ إلى دَهاليزِ الموتِ. هذا مثله ذكره سليمان يحذر الناء من الزنى و الانجرار الى هذه الدروب


هذا الشاب المتسكع الذي بلا هدف، بل في صحبة الأشرار تجري وراءه الخطية ساعية إليه لتسقطه
= وإذا بامرأة استقبلته= هي سعت إليه وهو ظن أنه وجد غنيمة . صخابة= تصيح وتغني كأنها فرحة . جامحة= لا يمكن ضبطها كثو ٍ ر جامح، بسبب شهوتها (هو ١٦:٤ ). لا تستقر قدماها = لا تستطيع أن تلازم بيتها، وهذه الصفة عكس ما ُذكر عن المرأة الفاضلة (تي ٥:٢ ). أمسكته وقبلته = كما لو كانت تحبه . أوقحت وجهها = كان كلامها بوقاحة وقلة حياء . على
ذبائح السلامة =
كان لحم ذبيحة ا لسلامة بحسب الشريعة يجب أن يؤكل في نفس اليوم، وكأنها تقول عندي من لحم
ذبيحة السلامة فتعال وشاركني . اليوم أوفيت نذوري = أي بتقديمها ذبيحة السلامة أوفت نذرًا كان عليها أن توفيه !!
هل هناك شر ووقاحة أكثر من استعمال الدين في خداع البسطاء، فهي تستغل الدين لتدعوه ليأكل معها (وفي هذا
تشبه من ينتهز فرصة الأعياد المقدسة ليقضيها في الخلاعة والمجون ). ونلاحظ أن ممارسة الدين بشكل ظاهري، أي
العبادة الشكلية تقود لقسوة القلب هكذا، بل تقود لأن يستغل الدين استغلا ً لا سيئً ا. خرجت للقائك = لتدعوه ليأكل معها
ذبيحة السلامة . الديباج بعد أن دخل الشاب للمصيدة بحجة الأكل من ذبيحة السلامة تحول كلام المرأة بطريقة مباشرة
لتدعوه للزنا معها على السرير المزين بالديباج وهو قماش مزركش من الحرير غالي الثمن . موشى كتان من مصر =

مفارش مخططة غالية مصنوعة من الكتان الذي تشتهر به مصر . عطرت فراشي = بروائح عطرية للترغيب في
الدنس. لأن الرجل ليس في البيت = أي زوجها الغائب وتدعوه الرجل ويدل هذا الأسلوب على عدم الاحترام بعكس
سارة التي كانت تقول عن إبراهيم "سيدي". ذهب في طريق بعيدة = سافر في عمله أو تجارته. أخذ صرة الفضة
بيده=
أخذ كيس نقوده للتجارة . يوم الهلال يأت ي إلى بيته= أي سيطول غيابه وسيأتي في يوم الهلال التالي. كل هذه
محاولات لتصوير أن طريق الخطية آمن، وهذا أسلوب إبليس دائمًا، كما قال لحواء .. لا تموتا . ملث شفتيها = الكلام
المعسول الناعم، المداهنة . طوحت به = جعلته يستسلم ويسقط أخيرًا كثور يذهب إلى الذبح = هو كان يظن أنه وجد
غنيمة وإندفع نحوها كثو ٍ ر هائج ولكنه لم يدري أنه كان كثو ٍ ر مساق إلى الذبح، فالثور يأخذونه للذبح وهو يظن أنهم
يأخذونه للمرعى ليأكل، والزاني يذهب لخرابه وهو يظن أنه ذاهب للذته . كالغبي إلى قيد القصاص = كان يظن أن
هذه فرصته والزوج غائب وإذا به يذهب لقصاصه مقيدًابرباطات شهوته وخطيته كان كالغبي مقيدًا ذاهبًا لقصاصه



سفر الأمثال [ 5 : 18 ] :
(( وافرح بامرأة شبابك الظبية المحبوبة والوعلة الزهية ، ليروك ثدياها في كل وقت ! ))
ب. لان الرجل ليس في البيت
))


اقرأ الاصحاح كاملا:

تحذير من الزنى
أصغِ إلى حِكمتي يا اَبني وأمِلْ أُذُنَيكَ إلى الفهْمِ، 2فتَحتَفِظَ بِحُسْنِ التَّدبيرِ وتَصونَ شفتاكَ المَعرِفةَ. 3شَفَتا العاهِرةِ تقطُرانِ العسَلَ وكلامُها ألينُ مِنَ الزَّيتِ. 4أمَّا عاقِبَتُها فمُرَّةٌ كالعَلقَمِ، ومَسنونَةٌ كسَيفٍ لَه حَدَّانِ. 5قدَماها تَسيرانِ إلى الموتِ، وخطواتُها تَتَمَسَّكُ بعالَمِ الأمواتِ. 6سبيلُ الحياةِ لا تُدرِكُهُ، فتَسيرُ في الضَّلالِ ولا تَرتاحُ. 7والآنَ يا اَبني إستَمِعْ لي ولا تَحِدْ عَمَّا أقولُهُ لكَ. 8أبعِدْ طريقَكَ عَنْ تِلكَ المَرأةِ ولا تَقتَرِبْ مِنْ بابِ بيتِها، 9لئلاَ تَهدُرَ كرامَتَكَ للآخرينَ وسِنيَ حياتِكَ لِمَنْ لا يَرحَمُ، 10ويَشبَعَ الأجنَبيُّ مِنْ أموالِكَ، ويضيعَ تعَبُكَ في بَيتٍ غريبٍ. 11فتَنهَمَ في أواخرِ أيّامِكَ حين يَبلى لَحمُكَ وعظْمُكَ. 12تقولُ: «أبغَضتُ حُسْنَ المَشورَةِ واَستهانَ بالتَّوبيخ قلبي13لم أستَمِعْ لِصوتِ مُرشديَّ ولا أَمَلْتُ أُذُني إلى مُعَلِّميَ. 14لذلِكَ ساءَ مُقامي جدُا في وسَطِ المَحفلِ والجماعةِ. 15إمرأتُكَ ماءٌ مُبارَكةٌ نازِلَةٌ في وسَطِ بِئرِكَ. 16فلو فاضتِ الينابيعُ إلى الخارج، كسواقي مياهٍ في السَّاحاتِ، 17فلتكُنْ لكَ دونَ سِواكَ، دونَ أيٍّ مِنَ الآخرينَ. 18هكذا يُبارَكُ نسلُكَ وتفرَحُ باَمرأةِ شبابِكَ. 19فتكونُ لكَ الظَّبْيةَ المحبوبةَ والوَعْلةَ الحَنونَ الصَّغيرةَ. يُرويكَ ودادُها كُلَ حينٍ، وبِحُبِّها تَهيمُ على الدَّوامِ. 20فلماذا يا اَبني تهيمُ بالعاهِرةِ، أو تضمُّ في حِضنِكَ الفاجرةَ؟ 21فطُرُقُ الإنسانِ يَراها الرّبُّ، وهوَ يُمهِّدُ جميعَ مسالِكِهِ. 22فيؤخذُ الشِّرِّيرُ بشرِّهِ وتُمسِكُهُ حَبائلُ خطيئتهِ. 23يموتُ لفُقدانِهِ التَّأديبَ وبِكثرةِ حماقَتِهِ يَتيهُ
النص من 15 الى 23 يخبرنا في صورة مضادة لما سبق عن المرأة الأجنبية يحدثنا الحكيم هنا عن المحبة الزوجية المباركة التي يباركها الله (عبرانيين 4 : 13 )
جبك
.. بئرك=
كناية ع ن الزوجة الشرعية (أش ١:٥١،٢ + نش ١٢:٤ ) لا تفض ينابيعك إلى الخارج، سواقي مياه في الشوارع= ينابيعك قول مجاز يكني به عن القوى البشرية وبالذات القوة التناسيلة التي يجب أن تستخدم بطهارة في الزواج فقط لإيجاد بنين كثمرة لهذا الزواج، وكثرة البنين علامة بركة من الله في العهد القديم وقوله ينابيع إشارة
لكثرة الأولاد (أش ١:٤٨ نجد اليهود من مياه يهوذا ). ومن يحيا في نجاسة إما أن يحرمه الله من الأولاد أن يضيع أولاده ويفسدون في الشوارع فالمياه (الأولاد) تجري من ينبوع (هو أنت) فلا تضيع أولادك بجريك وراء شهواتك (راجع هو ١٠:٤ ). وصورة البيت الذي يحيا في طهارة والبركة فيه نجدها في (مز ١٢٨ ) لتكن لك وحدك وليس
لأجانب معك
= هناك آية مرعبة في (عو ١٥ ) كما فعلت يفعل بك، وهكذا قال أيوب ليدافع عن نفسه وأنه لم يزني
١٢ ) وهنا يطلب الحكيم أن يبتعد الإنسان عن خطية الزنا ليحمي بيته، ونلاحظ أن داود زنا مع بثشبع فزنا - (أي ٩:٣١
ابنه مع بنته، أي دخل الزنا بيته، لكنه هو الذي أدخله . ومن عاش في طهارة تكون زوجته له وحده= لتكن لك وحدك.

وأولادك أيضًا يكونوا مباركين تفرح بهم ويكونوا لك وحدك ناجحين تفرح بهم.
ليكن ينبوعك مباركً ا=
أي زوجتك التي تستمد منها أفراحك، وتح صل منها على الماء الذي يطفئ شهواتك . ولتكن
زوجتك مباركة بالنسل الكثير ولتكن حياتكم كلها فرح وبركة. الظبية المحبوبة= الله يعطي للعائلة التي تتقدس بطهارة
أن تفرح ويتبادل الزوج والزوجة الحب في فرح، والظبية أي الغزال رمزًا للخفة والجمال (نش ٥:٤،١٧ ) الوعلة الزاهية= هي أنثى الوعل وهو نوع من الغزلان يشبه الماعز ويمتاز بالرشاقة والمعنى أن الرجل يكون مكتفيًا بزوجته شاعرًا أنها أجمل زوجة في العالم . ليروك ثدياها = كناية عن المحبة والحنان . فالزوج الطاهر يفرح بمحبة
زوجته ويكتفي بها بمحبتها أسكر = هو مجاز كناية عن فرط التمتع بالمحبة، مع شعور عميق بسعادة تغمر الكيان
كله، ونلاحظ هنا حالة الشبع والرضا، مع حالة عدم الشبع في حالة الزنا فالماء المقدس يروي أما مياه العالم لا تشبع
ولا تروي . ولنلاحظ أن الله يسمح بأن نأكل ونشبع من شجرة واحدة والطبيعة تقول أن هذا يكفي، ولكن الشهوة لن
تكتفي أو تشبع ولو أكلت من كل الشجر . وما أجمل أن يعيش الزوجان في بيت صلاة، بيت بركة، بيت طهارة
فأفراحهم ستكون أفراح حقيقية.
لأن طرق الإنسان أمام عيني الرب =
الله يكافئ من يحيا في طهارةبأن تكون حياته كلها فرح وبركة، مثل يوسف
الصديق. فالله يكافئ من يكتفي ويقنع بزوجته أو بما أعطاه له الله ولا يشتهي امرأة قريبه أو مقتناه.


سفر حزقيال [ 23 : 19 ] :
(( فأكثرت _ أهوليبة _ زناها بذكرها أيام صباها التي فيها زنت بأرض مصر وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل )) ترجمة الفانديك

النص كاملا اولا:

وقالَ ليَ الرّبُّ: 2«يا اَبنَ البشَرِ، كانَتِ اَمرأتانِ، اَبنَتا أُمٍّ واحدةٍ، 3وزنَتا في صِباهما في مِصْرَ. هُناكَ دغدغوا ثَدْييهِما وداعبوا نُهودَ بكارتِهِما. 4وكانَ إِسمُ الكُبرى أهولةَ واَسمُ أختِها أهوليبةَ. أهولةُ هيَ السَّامرةُ وأهوليبةُ هيَ أُورُشليمُ. تَزوَّجتُهُما فأنجبتا ليَ البنينَ والبَناتِ.
5«فزنَت أهولةُ عليَ وعَشِقت مُحبِّيها بَني أشُّورَ جيرانِها، 6مِنْ لابسي الأرجوانِ، والحُكَّامِ والوُلاةِ، وجميعِ الفتيانِ الأقوياءِ، والفُرسانِ راكبي الخيلِ. 7وأغدقت فَواحشَها على جميعِ النُّخبةِ مِنْ بَني أشُّورَ وتنجست بأصنامِ جميعِ الذينَ عَشِقَتْهُم. 8وما أقلعت عَنْ فَواحشَ اَتَّخذتْها في مِصْرَ، حَيثُ ضاجعوها في صِباها وداعبوا نُهودَ بكارتِها وأفرغوا شهوتَهُم علَيها. 9لذلِكَ أسلَمتُها إلى أيدي مُحبِّيها بَني أشُّورَ الذينَ عَشِقَتْهُم. 10هُم عَرَّوها بَعدَ أنْ أخذوا بَنيها وبَناتِها وقتلوها بالسَّيفِ، فصارَت عِبرةً للنِّساءِ بما أصابَها مِنَ العقابِ.
11«فرأت أختُها أهوليبةُ ما فعلَتْهُ أهولةُ، فزادت علَيها فسادًا في عِشقِها وتفوَّقَت علَيها في فَواحشِها، 12فعشِقَت بَني أشُّورَ مِنَ الحُكَّامِ والوُلاةِ جيرانِها لابسي الثِّيابِ الفاخرةِ، والفُرسانِ راكبي الخيلِ وجميعِ الفتيانِ الأقوياءِ. 13فرأيتُ أنَّها تنجست وأنَّ لها ولأختِها طريقًا واحدًا، 14لكنَّها زادت على فَواحشِها حينَ رأت صُوَرَ رجالٍ مِنَ البابليِّينَ منقوشةً بالأحمرِ على الحائطِ، 15حَولَ خُصورِهِم أحزِمةٌ وعلى رؤوسِهِم عَمائِمُ مُتهدِّلةٌ، ولجميعِهِم منظَرُ القادةِ الكبارِ مِنْ بَني بابلَ في أرضِ مولدِهِم. 16فما إنْ لمَحتهُم عيناها حتى عشِقَتهُم، وأرسلتْ إليهِم رُسُلاً إلى أرضِ البابليِّينَ


سميت أورشليم هنا بالمدينة سافكة الدم ونجسة الإسم عوضًا عن تسميتها المدينة العادلة المقدسة
. ومن أبشع خطاياها القتل فهى سافكة الدم فى وسطها = أى فى وسط المدينة حيث الحكام والقضاة . فالظلم تفشى فى السر والعلن وليس من يحكم على الظالم . والرؤساء سفكوا الدم كل واحد حسب إستطاعت ه آية ( ٦) . وهناك من كان يثير إشاعات كاذبة لسفك الدم ( ٩) ومن أخذ رشوة لأجل ذلك ( ١٢ ) . وقد يكون هؤلاء من القضاة وليحكموا على
البرئ بالقتل من أجل الرشوة . ويجئ بعد ذلك عبادة الأصنام . فمنهم من يصنع أصنامً ا . ومنهم من يشترك فى الذبح والأكل على المرتفعات . ولقد إزداد فساد طبيعتهم فوصلت خطيتهم إلى إهانة الأب والأ م . وظلموا الغريب والضعيف واليتيم والأرملة . ودنسوا السبت والمقدسات وإزدروا بشريعة الله وأعجبوا بالشرائع الوثنية . وفيك ١ . ومن إعتزلت لطمثها أذلوها ونجسوه ا . : كشف الإنسان عورة أبيه = أى أصبحت له إمرأة أبيه ١كو ٥
وصنعوا الخطية مع زوجات أبنائهم = كنتهم ، ومع أخ واتهم فهل لا يعاقب الله على كل هذا . ولكن هناك سبب لكل هذا ، أنهم نسوا الرب ( ١٢ ) . ينسون أنهم منه ، ويعتمدون علي ه ، وينسون واجباتهم نحوه ، وكم أن غضبه مدمر ، ولكل هذا عرضها الله لإحتقار جيرانها = جعلتك عارًا للأمم وسخرية لجميع أراضى = أى يسخرون منها . والله
يريدها أن تعلم أنه مستاء جدًا من ذلك = فها أنذا قد صفقت بكفى بسبب خطف ك = الخطف معناه إستيلائهم على ممتلكات الغ ير . وكيف يصفق الله بكفيه ؟ هو يصفق لكى ينذر قبل أن يضرب ، وهو يستعمل أنبيائه للإنذار ولإعلان مقاصده . وهم قد تقسوا وظنوا أنهم يستطيعون مواجهة أحكام الله ، لذلك يقول لهم فهل يثبت قلبك أ و
تقوى يداك
= هل تستطيع أن تواجه غضب الله
قد نستطيع أن ن صمد أمام البشر ، ولكن من يستطيع أن يصمد أمام غضب الله . ولكن من مراحم الله أن ضرباته ليست للإنتقام بل للتطهير = لأزيل نجاستك






فسر ولن افسر انا يا روك مادمت لا تسمح للعقل بان يفكر رغم انك سمحت للفادى بان يفسر انته الى على مازجك تشيله وتحطه وعارف انك هتمسح هالمداخله ولكن ما يهمنى

فعلا انا اردت حذف ردك لانك بدأت تشتت الموضوع
لكن رأفت بحالك!
 

mostafa_nour2015

Guest
السيده محبه تحيه اليك سيدتى اشكرك على ردك ومروريك على هذا الشريط
وصدقينى حضرتك لو راعتى ردى على الفادى هتجيدينى بجيب الاصحاح من الاول حتى النقطه المراد وتفسير عقلانى ولا البس على احد اما بالنسبة للعهد القديم فيسوع للاسف ما جئت لانقض الناموس بل لاكمل
 

mostafa_nour2015

Guest
بالنسبة لروك تقول
فهل لي ان افسر قرعانك على كيفي؟

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ
و اقول ان المقصود بالروح القدس هي روح الله و بالتالي المسيح هو الله!
هل يحق لي ذلك؟
فسر ما يقوله عقلك وانا ارد عليك وليرى الاخر ايا منا على صواب هذا هو الحوار السليم
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,345
مستوى التفاعل
3,239
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بالنسبة لروك تقول
فسر ما يقوله عقلك وانا ارد عليك وليرى الاخر ايا منا على صواب هذا هو الحوار السليم

هذا لن يكون بحوار بل مهزلة,,, الكتاب المقدس ليه تفاسيره, تريد تفسره برأيك يبقى تحتفظ بيه لنفسك و لاكون معمم كأنه الحقيقة التي غفلنا عنها
 

mostafa_nour2015

Guest
هذا لن يكون بحوار بل مهزلة,,, الكتاب المقدس ليه تفاسيره, تريد تفسره برأيك يبقى تحتفظ بيه لنفسك و لاكون معمم كأنه الحقيقة التي غفلنا عنها
اى مهزله ان استخدم عقلى يبقى من الصعب ان تدعو لدينك او تبشر المسيح لاى شخص عاقل اركن عقلك شغل تفاسير وان لم يعجبك التفاسير كاتفسير الاب متى المسكين راح تقولى هذا مبتدع او اجيبلك تفسير مكسيموس راح تقولى لا اقبله انته بتتحاور مع شخص لا تلزمه بمصادر حواره الا الدليل من الكتاب المقدس انا اعرض رايك وانته ايضا ومن يرى الموضوع هو من يحكم وشكرا وان لم توافق فشكرا على اليومين الى قضيتهم على هذا المنتدى تقول فسسسسسس او افلس لا يهمنى لانى اؤمن بالعقل والمنطق اما انته تؤمن بعقل التفاسير وتترك عقلك لان كلام الرب قاصر على الاباء الكهنه قولى يعنى افرض انى اشتريت انجيل وقراته هل يمكننى ان اؤمن هل يكفى قرات الانجيل ام لازم اشترى معاه التفسير وسلام
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
السيده محبه تحيه اليك سيدتى اشكرك على ردك ومروريك على هذا الشريط
وصدقينى حضرتك لو راعتى ردى على الفادى هتجيدينى بجيب الاصحاح من الاول حتى النقطه المراد وتفسير عقلانى ولا البس على احد اما بالنسبة للعهد القديم فيسوع للاسف ما جئت لانقض الناموس بل لاكمل
أولا السيد مصطفى انا شاب
ثانياً أخ مصطفى جوابك الأخير يثبت انك لا تقرأ الآية كاملة بل تفسر ماتريده فأنت قلت أن المسيح قالماجئت لأنقض الناموس بل لأكمل ول تكمل باقي الآية
التي تقول حتى يتم الكل وعندما كان المسيح على الصليب قال لقد تم الكل وباقي الىية والإصحاح يوضح لك النقض البناء للناموس لأن الناموس بموسى أعطي ولكن النعمة والحق بسينا يسوع المسيح
أخي هنا تكمن الحاجة عند التفسير للربط بكامل الكلمات وليس للتفسير بشكل شخصي
سلام
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
سلام و محبة الرب للجميع

اعتذر عن التأخير فى الرد و لكن استاذى و حبيبى ماى روك و الاستاذ محبة قاموا بالواجب و زيادة معاك مصطفى حتى انك وصلت لمرحلة تشتيت الموضوع و تسأل اسئلة اخرى و تتفرع عن الموضوع الاساسى و هذا هو حالك كمسلم

تحياتى و محبتى للجميع
 
أعلى